دراسة جدوى مصنع الاعلاف

دراسة جدوى مصنع الاعلاف.. أهم الموردين في المنطقة

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد رسمي مقره بالسعودية - مع العلم يقدم خدماته للسعوديين فقط - يقدم دراسة جدوى احترافية لمشروعك باسعار معقولة. ويعطيك قبل الاتفاق نصائح وجلسة استشارية مجانية لتختار نوع وحالة الدراسة التي تساعدك على تلبية هدفك هو المكتب التالي:

المكتب الأول 👇
تواصل مع المكتب مباشرة بالضغط هنا
المكتب الثاني 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع الاعلاف

يجب أن يسبق اتخاذ قرار إنشاء مصنع دراسة جدوى مصنع الاعلاف دقيقة لمجال تسويق المنتج والكميات التى يمكن تسويقها وكمية ونوع الحيوانات فى مجال التسويق واحتياجات المزارعين والمنافسة مع المصانع الأخري التى يمكن أن تخدم فى نفس المجال وتكلفة إنشاء والعائد من إنشاءه.

دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن

تؤكد دراسة السوق أن دراسة جدوى مصنع اعلاف صغير في المجتمعات الزراعية والمراكز التي تعمل في نشاط التسمين و الانتاج الداجي تتميز بوجود فرص نمو نتيجة اعتماد المربين و العاملين في مجال الانتاج الداجي على الاعلاف بصفة حيوية وأساسية كمدخل إنتاج لا غنى عنه في ذلك النشاط حيث يمثل أكثر من 70% من تكلفة تشغيل السنوية بالإضافة إلى رصد مؤشرات وجود فجوة كبيرة بين العرض والطلب على المنتجات الزراعية بصفة عامة والانتاج الداجي بصفة خاصة ومن الاشياء التى يجب أن تؤخذ بالاعتبار عند عمل دراسة جدوى.

 

دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن
دراسة جدوى مصنع اعلاف دواجن

 

موقع مشروع أعلاف الدواجن: عند اختيار موقع مصنع العلف يجب إعطاء اعتبار لوجود مكان لانتظار السيارات وعربات التوريد والمكان الذي يوجد به يجب أن يكون بعيدا عن المباني السكنية بحيث لايسبب مرور السيارات واللوريات في حدوث إزعاج لسكان المنطقة.
نتائج الدراسة تسويق اعلاف الدواجن: أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد مساحة استيعابة والقوة الشرائية كبيرة فى هذا المجال مع مراعاة عامل جودة المنتج من الاعلاف حيث يكون هو المحدد للربحية و السبب الرئيسي للنمو والتغلب على المنافسين المحتملين.

طرق تسويق منتجات أعلاف الدواجن: تعتمد إستراتيجية التسويق على إمكانية توزيع المنتج عن طريق عمل دعاية من خلال لوحدات المحلية حيث إن خدمة التوزيع قد تؤدي لتشجيع زيادة الطلب و في نفس الوقت زيادة دخل المشروع من خلال تحصيل تعريفة خاصة بالتوزيع كما يمكن إتباع سياسة الترويج الجيد للمنتج عن طريق تعيين مندوبين للمبيعات ووضع خصم تشجيعي عند طلب كميات محددة للمنتج.

ثانيا الدراسة الفنية للمشروع:

  • اصول ثابتة:  مثل مباني التجهيزات المكتبية والجرار الزراعي مقطورة مكبس مبرد وغلاية بخار وماكينة خياطة أجولة وأخيرا ميزان إلكتروني.
  • مستلزمات الانتاج:  ذرة صفراء كسب فول الصويا وحجر جيري ومركزات املاح معدنية  وفوارغ أجولة خيش.
  • العمال: من المتوقع أن يوفر المشروع 34 فرصة عمل دائمة بخلاف فرص العمل المؤقتة. من أهم المكاتب التي تقوم بدراسة الجدوى

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة يمكن التواصل معهم من خلال الينك التالى.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات يمكن التواصل معهم من خلال رقم الهاتف أو من خلال  لينك:

نماء للاستشارات: من أفضل المكاتب فى المملكة التى لديهم خبره فى هذا المجال.

 

ربما تفيدك قراءة هذا …..  دراسة جدوى مشروع المصانع.. التفاصيل من الخبراء

 

دراسة جدوى مصنع اعلاف مواشي

لا يخفى عنا جميعًا أن معظم مزارعي الماشية لديهم هدف رئيسي واحد في الاعتبار وهو تربية الماشية الصحية والدسمة، حيث يريد مزارعو الثروة الحيوانية أن تكون قطعانهم سمينًا حتى يمكن أن تكون جذابة للمشتريين حيث يتم بيع معظم الماشية استنادًا إلى أوزانهم ومدى صحة مظهرهم، ولكي تكون الحيوانات صحية يجب أن تتغذى على الأطعمة الجيدة المصنوعة من المكونات الصحيحة مثل القمح الكامل والكثير من المكونات الغذائية الأخرى لذلك ف دراسة جدوى مصنع اعلاف في السعودية شيء مهم لنجاح المشروع.

 

مواصفات مصنع اعلاف

تعتبر تربية الدواجن والمواشي من المشروعات الهامة في مجال الأمن الغذائي وبشكل عام فان تامين اعلاف التغذية لهذه الدواجن والمواشي يشكل اكثر من 70% من التكلفة الاجمالية لتربيتها  وهي تعتمد أساسا على الإنتاج الزراعي لصناعة الأعلاف التى تحتاجها لذلك فإن مشروعات طحن الحبوب وتصنيع العلف من المشروعات الهامة التى يمكن التوسع فى إنشاءها على مستوى المشاريع المربحه يلى ذلك عليك أن تأتي بصيغة ولكن بالطبع تكون هذه طبقًا للمواصفات العالمية المصرح بها، وهذا يعتمد على فئة الثروة الحيوانية التى تبغي  إنتاجها، فبطبيعة الحال فإن طريقة تغذية الدجاج ستكون مختلفة عن طريقة تغذية الأسماك، وللحصول على نوع تغذية جيد، يجب أن تتعرف على المتطلبات الغذائية لفئة الحيوانات التي ترغب في إنتاجها.

 

 ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى بنك الكتروني من الخبراء

 

اسعار معدات مصنع الاعلاف

يتوقف نجاح مصنع أعلاف الدواجن على حسن اختيار العمالة والقيادة المناسبة (مدير المصنع) ونوعية الات المستعملة فى أنتاج العلف لأرقام المذكورة بالدراسة تعتبر استرشادية حيث تم جمعها وقت إجراء الدراسة، و يجب تحديثها حسب أسعار السوق وقت إجراء الدراسة. تكلفة خط انتاج اعلاف تنقسم خطوط انتاج الاعلاف الى نوعين اساسيان:

 

اسعار معدات مصنع الاعلاف
اسعار معدات مصنع الاعلاف

-1 خط انتاج للأعلاف المجروشة : فهي عبارة عن اعلاف مجروشة فقط على شكل المسحوق الناعم حيث تتميزهذه الخطوط ببساطتها وقلة تكلفتها.
-2خط انتاج اعلاف مضغوطة: وهي اعلاف على شكل كبسولات مضغوطة كل كبسولة تحوي جميع المواد الغذائية اللازمة لتغذية الحيوان مع العلم ان في هذا النوع من ال معدات مصنع الاعلاف للبيع والمطلوبة والأكثر شهره.

3 – وحدة تجهيز الخلطة (التنسيب): تتألف هذه المرحلة من خزانات التنسيب التي يتم وضع المواد الخام فيها وخزان عملية الوزن حيث يتم افراغ المواد الخام في خزان الوزن وفقا للنسب المطلوبة فى تشكيل الخلطة ويجب أن تتم عملية الوزن للمكونات بنسبة دقيقة حتى نتمكن من الحصول على خلطة صحيحة تؤمن المتطلبات الغذائية للحيوانات المراد تغذيتها.

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى تدوير النفايات الالكترونية في 2020

 

تكلفة مصنع اعلاف في السعودية

  • اسعار مصانع اعلاف الدواجن: 5 سنوات (مدة السماح تكون سنة واحدة بالإضافة إلى 4 سنوات مدة سداد )
  • مدة دورة الانتاج: مدة الدورة الانتاجي و 1 شهر بواقع 12 دورة إنتاجية في السنة.
  • الاستثمارات الكلية للمشروع: 7692540 ريال ( قيمة الاصول الثابتة = 4590000 ريال )
  • حقوق الملكية ( المطلوب من المستفيد ): 30% بقيمة 23.762 ريال
  • قيمة القرض: 70% بقيمة 5384778 ريال بفائدة سنوية 12% تسدد على 48 شهر مع فترة سماح 12 شهر
  • حجم المبيعات السنوية: 38688000 ريال في السنة الاولى
  • صافي الارباح: 857847 ريال في السنة الاولى
  • معدل العائد الداخلي: 20%
  • متوسط فترة الاسترداد: 2.58 سنة

وبهذا نكون لخصنا لكم دراسة جدوى مصنع الأعلاف.

المصدر| معروف

عن الكاتب

Scroll to Top