شركة انشاء متاجر في السعودية

شركة انشاء متاجر في السعودية.. خدمات عالية الجودة من أوثق 7 مكاتب

محتوى الموضوع

أفضل متخصص في شركة انشاء متاجر في السعودية؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

شركة انشاء متاجر في السعودية

  شركة انشاء متاجر في السعودية وصلت إلى 25501 متجر الكتروني مسجل في السعودية، وهي تأتي في صدارة الدول العربية في مجال التجارة الإلكترونية فحجم التجارة الإلكترونية وصل نحو 33 مليار ريال، والمملكة السعودية وحدها تستحوذ على 45% من حجم التجارة، ونحن هنا من خلال منصة معروف نساعدك بشكل فعال على بدأ تجارتك الإلكترونية من خلال عرض أبرز جهات إنشاء متجر الكتروني سعودي أو موقع إلكتروني خطوة بخطوة بداية من ترخيص الموقع نهاية من بيع المنتجات وتحصيل الأرباح.

شركة انشاء متاجر في السعودية
شركة انشاء متاجر في السعودية

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

معرفة تكلفة اشاء متجر الكتروني في السعودية خطوة مهمة لأصحاب العمل حتى يتمكنوا من تحديد اولياتهم وما يناسب الخدمات التي يريدون نشرها وتوصيلها إلى العملاء المستهدفين.تختلف أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية من بلد إلى بلد اخري وذلك على حسب الأهداف التي تم إنشاء المتجر لها كما أيضًا يختلف تصميم المتاجر على حسب تحديد التكلفة المادية المخصصة لعمل متجر وعلى حسب هدف محتوى المتجر الإلكتروني كما تختلف أسعار هذه المتاجر الإلكترونية في السعودية على حسب طبيعة العمل وعلى أدوات الجرافيك والتكنولوجية المستخدمة في تصميم المتاجر.

 بالنسبة لتكاليف متجر الكتروني على الإنترنت تتركز بشكل أساسي فيهذه التكاليف.

  1. تكاليف تصميم انشاء المتجر.
  2. تكاليف خاصة بتطوير المتجر.
  3.   تكاليف استضافة المتاجر الإلكترونية وأيضا تكاليف المجال.
  4. تكاليف كتابة المحتوى.
  5. تحديد تكلفة الكتابة للمحتوى.
  6. تكاليف الترويج خلال   الإنترنت.

–  وهناك طريقتان رئيستان يمكنك عن طريقهم تصميم متجر الكتروني كل طريقة لها كلفة مختلفة.

  • تصميم   المتجر الإلكتروني كخدمة.

 في هذه الطريقة لإنشاء متجر الكتروني توفر الخدمة باشتراك شهريا، وفي هذه الطريقة سيختار العميل منصة انشاء متاجر الكترونية ثم يقوم باختيار قالب تصميم ليضبط الشكل العام للمتجر ثم يقوم المستخدم باختيار خطة اشتراك حسب الحاجة اشتراك شهرة أو سنويا وعادة تبدأ سعر تصميم متجر الكتروني بهذه الطريقة مجانا إلى 25 $ شهريا لأغلبية الأشخاص.أما المؤسسات الكبير والمتوسطة فلها أسعار مختلفة وقد تتحمل رسوما أكبر بناء على احتياجاتهم ويمكن أن تبدأ التكاليف من 99 $ فأكثر.

 ومن إيجابيات هذه الطريقة

  •  تتميز بالسرعة الفائقة عند تشغيل المتجر الإلكتروني.
  •  تقديم الدعم الفني خلال 24 ساعة.
  •  يوفر الأمن والخدمة تدار من خلال مزود الخدمة.
  • تتميز هذه الطريقة بالتكلفة المنخفضة والمعقولة
  • تكاليف الإيجار الشهري والسنوية منخفضة.

  ومن سلبيات هذه الطريقة أنها تتميز بالتخصص المحدود

 تصميم المتجر الإلكتروني بالطرية التقليدية

 في هذه الطريقة يتعاقد المستخدم مع الشركة أو المصمم لإنشاء المتجر الإلكتروني ويمكن أن تبدأ تكلفة تصميم المتجر الإلكتروني من 200$ إلى 10000 $ أو أكثر عند استخدام شركة محترفة وتعتمد هذه الطريقة على قدرة المصمم او الشركة واحترافيها في التصميم وتعقيد المشروع بالإضافة ال تكاليف الاستضافة والأمان وتقديم الدعم وتدفع شهريا او سنويا.

  ومن إيجابيات هذه الطريقة

  • تتميز بالتخصيص بشكل واسع وعميق.
  •   وقدرة من التحكم في وظيفة واعدادات المتجر الإلكتروني.

 ولكن لها أيضا سلبيات.

  •   تكاليف التشغيل في البداية عالية.
  •  والدعم الفني يجب شراؤه بشكل منفصل من الشركة.
  • تكاليف التشغبل الأخرى مثل الأمان والاستضافة أيضا يتم شرائها بشكل منفصل،
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية.
  •  تكلفة تصميم متجر الكتروني كخدمة.
  • تكلفة تصميم متجر الكتروني بالنسبة للمبتدئين والشركات الصغيرة 0$ ال 25$ في الشهر
  • تكلفة تصميم متجر الكتروني للشركات الضخمة والمتوسطة 99$ وأكثر في الشهر.
  • تكلفة تصميم متجر الكتروني مخصص باستخدام مصمم حر 200$ إلى 500$.
  • تكلفة تصميم متجر الكتروني باستخدام شركة تصميم: 1,000$ إلى10,000$ .

 وهذه تقديرات لتكاليف عدد 3 أنواع من المتاجر الإلكترونية.

  1. موقع ويب 10صفحة تحتاج إلى 200 $ – 1.500 $ للإعداد الأولى.
  2. موقع ويب 10 صفحة مع تصميمات مخصصة للمتجر تكلف تقريبا 5000 $– 10000 $للإعداد الأولى وتكلف 1000 $–10000 $شهريا للتسويق.
  3. متجر ويب 10صفحة 10 يحتوي على تصميمات ووظائف مخصصة يكلف تقريبا 5000 $ – 10000 $ للإعداد الأولى و1000$–10000 شهريا للتسويق والتطوير المستمر.

ربما تفيد القراءة…كيف انجح بالتجارة الالكترونية ؟.. أهم 6 نصائح من الخبراء

 تصميم متجر الكتروني  

 يوجد طريقتين لتصميم متجر الكتروني احترافي للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، أولها تعتمد عل جهودك بشكل أساسي في توفير كافة عناصر المتجر من المنتج وتصميم المتجر، ومنه اسم المجال، وقائمة بالمنتجات والصور المتعلقة به، وتوفير وسائل الدفع المميزة، وكذلك شركات الشحن عالية الجودة أو الاعتماد على العديد من شركات تصميم المتاجر عبر الإنترنت المحترفة حول العالم التي تساعدك في توفير كل هذه المكونات الأساسية وكل ما عليك فعله هو اختيار من بين خدماتها ومميزاتها المتنوعة. لذلك نوصيك بالبحث عن مزود خدمة تصميم متجر الكتروني محترف لمساعدتك في عملك بشكل فعال، فهناك العديد من تلك الشركات في العالم العربي التي تقدم خدمات ممتازة بأسعار منخفضة تتناسب مع جميع الأحجام التجارية المختلفة الأنشطة.

 ومن بين تلك الشركات المتواجدة في العالم العربي. 

1-شركة” اكسباندا كارت”، وهي واحدة من أكبر شركات تصميم متاجر الإلكترونية في جميع انحاء الشرق الأوسط، وتقدم العديد من الإمتيازات المتنوعة لجميع عملائها حول العالم. في هذا الصدد، لا بد من الإشارة إلى أن “إكسباند كارت” هي من أهم المنصات التي أتاحت للتجار إمكانية تصميم موقع متجر إلكتروني احترافي كوسيلة عملت على توفير العديد من الخطوات اللازمة في إنشاء متاجرهم الإلكترونية، بما في ذلك الحصول على اسم مجال مميز بأسعار منافسة.

2– شركة استضافة السعودية تتيح إمكانية تصميم متجر الكتروني بأفضل الأسعار واستضافة المتاجر الإلكترونية مع وسائل دفع متعددة

3– شركة ماجينتو السعودية عبارة عن منصة نظام إدارة محتوي مرنة للمتاجر الإلكترونية الرائدة التي تعمل في حلول الإنترنت بجدة والرياض بأفضل لوحة تحكم بالعالم ماجينتو لإنشاء المتجر الإلكترونية من الأسواق الإلكترونية الموثوقة، ويقوم فريق ماجينتو بتدريبك على إدارة متجرك الإلكتروني وربطه بشركات الشحن مثل ارامكس وسمسا ال جانب أنظمة الدفع مثل سداد من خلال الماستر كارد والفيزا  وماجينتو لديها فريق من المطورين المتخصصين في الربط بين نظام ماجينتو وبين أي برامج أخرى مثل ERP

 4- شركة اليوم هوست افضل شركة تصميم مواقع في جدة متاجر الكترونية احترافية في السعودية بأفضل الأسعار وبشكل احترافي وبسعر مميز.

 5- شركة الرياض احدى الشركات الكبرى في الرياض، بدأت 2003 وكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط ثم قامت بتصميم استايلات للمنديات الشهيرة وتقوم بتصميم بعض المواقع الصغيرة للشركات باستخدام لغة HTML ثم توجهت بعد ذلك في تصميم المواقع وكافة أنواع المتاجر الإلكترونية للعمل بشكل رسمي ومسجل في وزارة التجارة.

6– شركة ملفت لتصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية استطاعت الشركة أن تكتسب الخبرة الكافية لتصميم وتطوير المواقع وعمل حملات التسويق الإلكتروني وتقدم العديد من الخدمات.فهدف الشركة دائما تعمل على تحقيق أفضل تجربة لعملائها من تصميم مواقع وتسويق الكتروني إلى توفير كافة الحلول التقنية، حيث تدرك الشركة التنافس الهائل بين أصحاب الأعمال لذا تحرص على توفير حلول واستراتيجيات مميزة وفعالة

7-شركة تسويق من الشركات الكبرى على مستوى الوطن العرب في تصميم مواقع الإنترنت والمتاجر الإلكترونية وتطبيقات الموبيل.

 قبل تصميم متجر من خلال الإنترنت يجب أن تدرك ما هو المتاجر الإلكترونية وانواعها فالمتاجر ا الإلكترونية هي ببساطة منصة للشراء والبيع وتقديم أنواع المساعدة أو البيانات عبر الإنترنت.  ويعود الاعتماد على الإنترنت مؤخرا في التجارة وتنظيم البيانات وتقديم الخدمات بسبب التوسع في زيادة مستخدمي الإنترنت الاهتمام المتزايد بالتسوق عبر الإنترنت.وقد أدى ذلك إلى زيادة عدد المتاجر الإلكترونية بسبب زيادة اعتماد الأفراد ومعظم المنظمات أو المؤسسات أو العمل عبر الإنترنت لتحقيق فوائد الانتشار وزيادة.  وقد اتفق خبرا ء التسويق على مجموعة من الخطوات لتأسيس موقع ناجح يمكن تلخيصاها.

-تحديد الهدف والغاية من انشاء المتجر حتى يلبى احتياجات العملاء لضمان تطور الأداء وتحصيل الأرباح.

– تحديد حجم وعدد العملاء المتوقعين.

-توفير ميزانية لتعطيه تكاليف الخادم الإلكتروني SERVES.

– اخيار اسم للمتجر.

 -اختيار شركة تصميم مواقع جيدة.

-معرفة الإمكانات التقنية للمتصفحين طبقا للتطور الهائل.

– وضع قائمة بمحتويات الموقع.

– عمل دعاية للمتجر الإلكتروني.

 وتعتبر المتاجر الإلكترونية بمثابة مكان عرض يمكنك من خلالها عرض ووصف دقيق للمنتجات الخاصة بك وتقديم جميع البيانات الأساسية لتلك المنتجات.

أنواع المتاجر الإلكترونية؟

هناك أنواع عديدة من المتاجر عبر الإنترنت منتشرة في جميع أنحاء العالم، وهي:

1-المتاجر عبر الإنترنت لبيع المنتجات:

 يعتبر من الأنواع التقليدية المشهور والمتداول، وهي عبارة عن منصة يعرض من خلالها شركات الأعمال منتجاتها للعملاء عن طريق الإنترنت بشكل مباشر.يتضمن أيضا مزايا ما بعد البيع، وغالبا ما تستخدمه شركات الملابس، شركات أدوات التجميل، وغير ذلك، وأشهر متجر على الإنترنت معروف من هذا النوع هو متجر أمازون.

2-المتاجر عبر الإنترنت لتقديم جميع أنواع الخدمات.

تعد هذه المتاجر بمثابة تطور كبير في أنواع الأعمال عبر الإنترنت بسبب تطور وازدهار الأعمال التجارية عبر الإنترنت بشكل أساسي مؤخرًا. وقامت غالبية الشركات التي تقدم خدمات بالحرص على تقديم المعلومات إلى المتاجر الإلكترونية لتقوم من خلالها بتقديم خدماتها المعروفة للعملاء عن طريق الإنترنت، على سبيل المثال، الخدمات الطبية والشرعية، وغيرها.  

3-متاجر الكترونية لبيع المنتجات الرقمية

وهي التي تستخدم في العملية التعلمية من تقديم دورات تعلمية او تدريس وتقدم البرامج التعلمية وبرامج الرسومات. وهناك بعض المتاجر الإلكترونية البارزة في هذا النوع SHUTERSTOCK التي تحرص على عرض الصور وبيعها.تمامًا مثل موقع Udemy الشهير، والذي يقدم العديد من الدورات التعليمية في جميع المجالات.

4-المتاجر الكترونية عبر الإنترنت لتقديم المنتجات بالجملة.

إنها المتاجر الإلكترونية التي تحرص على تقديم عدد لا يحصى من المنتجات بتكلفة متميزة.بشكل عام، تقوم المتاجر الإلكترونية الخاصة بالشراء من هذه المتاجر وعرضها على متاجرها لتعرضها على العملاء، كما يحدث في المقابل بالمعنى المألوف، وهناك القليل من المتاجر التي تعطي فرصة للناس للاستفادة من خلال العمولة.

5-المحلات التجارية عبر الإنترنت لبيع المنتجات بعمولة:

هي متاجر إلكترونية يمكن للناس من خلالها الربح عن طريق عمولة متفق عليها، بغض النظر عن البيع أو الشراء تعتبر كوسيط بين البائع والمشترى.

ربما تفيد القراءة… دورة كاملة حول كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

 أصبح من السهل العمل في مجالات التجارة الإلكترونية ن ومع تسهيل شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية يمكن للمقلمين والأجانب التسجيل وإصدار سجل تجارى وسوف نتعرف على كيفية ترخيص متجر إلكتروني في السعودية وطريقة استخراج السجل التجاري.

 كيفية ترخيص المتجر الإلكتروني في السعودية.

فقد سهلت وزارة التجارة والاستثمار الكثير من الإجراءات على السعوديين والأجانب عند ترخيص متجر إلكتروني.

شروط ترخيص المتجر الإلكتروني.

  •  أهم عامل لإنشاء متجر الكتروني هو انشاء مخزن ويتم تجهيزه بمختلف الوسائل اللازمة والسلع والمنتجات مخزنة بطريقة امنة ومحفوظ جيدا.
  •   احرص على اخيار شركات شحن ذات انتشار واسع وتتميز بسرعة الإنجاز وتحافظ على الطرود وان تكون ذات تكلفة منخفضة
  • وجود وسيلة دفع اّمنة ومعتمدة من الجهات الرمية مثل بطاقات الائتمان او دفع عند التسليم.
  •  من المعلوم أنه ف حالة تم إلغاء السجل التجاري لا يوجد أي رسوم فهي خدمة مجانية تقدم كافة المساعدات ومختلف الاستشارات في مجالات التجارة الإلكترونية وقام أكثر من 46 ألف شخص داخل السعودية بتوثيق مواقعهم وحسابته على منصة معروف وتحتضن المنصة العديد من المواقع الإلكترونية.
  •  ومشاريع   وأفكار التجارة الإلكترونية متعددة الخيارات منها مشروع العمل الحر على اكسبرس للخدمات، ومشرع محل احذية نسائية، مشروع بوابة دفع الكترونية، ومشاريع صغيرة براس مال صغير.
  • ويمكن احتيار واحد من هذه المشاريع او غيرها من المشاريع الإلكترونية بعد استخراج السجل التجاري واعتماده بشكل رسمي.

 ومن اجل انشاء منصات متاجر إلكترونية توضح وزرارة التجارة بعض الأوراق المطلوبة وهى: –

  • صورة من البطاقة الشخصية مع وجود الأصل.
  • عقود الملكية وإيجار المؤسسة.
  •  ترخيص من الجهات الحكومية المختصة بهذا النشاط.
  •   بعد استخراج السجل التجاري   يتم الالتحاق بالغرفة التجارية.
  •  لا يقل السن عن 18 سنة.
شركة انشاء متاجر في السعودية
شركة انشاء متاجر في السعودية

أرباح المتاجر الإلكترونية 

 المتاجر الإلكترونية تسحب البساط من المتاجر التقليدية وتعبر هي المستقبل حيث تشير الاحصائيات إلى أن من 33% من مستخدمي الإنترنت في الخليج يستخدمون الإنترنت بانتظام لشرا ء منتجاتهم أو للبحث عنها حيث بلغ عدد المتاجر الإلكترونية في السعودية حوالي 25501 متجر الكتروني وكل المؤشرات تؤكد أن المتاجر الإلكترونية ستصبح إحدى العمدان الرئيسة في التجارة والتواصل مع المستهلك بدلا من المتاجر التقليدية.   فالربح من التجارة الإلكترونية تحتاج للكثير من التفكير والتخطيط ا لجيد والمستمر والعمل على التجديد والتنوع في عرض المنتجات والخدمات في تجارتك الإلكترونية.

 هناك بعض النصائح التي تجعل متجرك الإلكتروني هو المتجر المفضل لكثير من الزوار وهي، على النحو التالي: –

  1. تأكد من أن متجرك الإلكتروني هو الأكثر بحثا لدى العملاء المستهدفين.
  2.  جزء مهم للغاية من تطوير متجرك الكتروني ومنتجاته هو أن يتم وضعه في الوجهات ذات الترتيب المرتفع للمحركات البحث المختلفة، يعتمد جزء كبير من المؤسسات الإلكترونية الضحمة على الإعلانات المدفوعة للتسويق لمنتجاتها ولكي تتصدر القوائم المفهرسة في محركات البحث ومن ثم زيادة مبيعاتها على المدى الطويل.
  3. لا بأس من الاعتماد على الإعلانات الترويجية ولكنه تقلل من قيمة الأرباح لذا تأكد من اتباع نظام دعاية يعتمد على المحتوى في محركات البحث يجب أن يتضمن محتوى موقعك كل ما قد يفكر به العميل ويرغب في البحث عنه واكتشافه.
  4. حاول تحرير موقعك على الويب أو مدونتك من المشكلات التي يوجهونها أثناء التسوق الإلكتروني.
  5. ولمعرفة كيفية الربح من التجارة الإلكترونية، عليك التخطيط الجيد لسير عمل المتجر وكذلك معرفة كل ما قد يجذب انتباه المستهلكين ويحثهم على زيارة الموقع.
  6. احرص على الاستعانة ببرامج إدارة المعلومات PIM PRODUCT INFORMATION .
  7. محرك البحث جوجل يدعم في نتائج البحث المواقع التي تشارك منتجاتها لديها واجراء تعديلات على الطريقة يتم طرحها، وبرامج ادارة المعلومات PIM تساعدك في اجراء تحديثات مختلفة على المنتج سواء في تصويره أو ترتيب الصور او جمع المعلومات الخاصة به، هذه البرامج تساعدك في تعديل وتحسين عناوين المنتجات وصورها، مما يؤدي إلى حصول الموقع على موضع لائق في نتائج البحث. هذا يشجع على دخول المنتجات الخاصة بك إلى الإنترنت بسرعة وفعالية مما يساعد على نجاح عملك على الإنترنت وتحقيق الأرباح.
  8. واحدة من أحسن الطرق للترويج لمنتجك هو الاعتماد على الإعلانات المدفوعة التي تشجع العميل على التعامل مع متجرك منذ البداية.
  9. قم بعرض منتجك في أكثر من منصة الكترونية في بداية تجارتك التي تعمل على ازدهارها مع الوقت فالكثير من الشركات تقوم بإدارج منتجاتها في منصات البيع في السعودية مثل امازون وول مارت ومتجر راكوتين.
  10. اختيار المنصة الإلكترونية المناسبة وضمان المنصة التي تعرض عليها منتجاتك هو ضمان لنمو مبيعاتك واشتهاره علامتك التجارية مع مرور الوقت.
  11. اختيار العلامة التجارية المتميزة تساعدك على جذب العديد من الزوار لموقعك الإلكتروني
  12.  احرص على معرفة المواقع التي يمكنها أن تحسب قيمة الموقع على حسب الزيارات وفى معرفة أرباح المواقع الإلكترونية من خال رابط يتم وضع عليه رابط الموقع الذي ترغب في معرفة أرباحه.

 وهناك بعض الأمور التي إذا التزمت بها   فستضمن انشاء متجر الكتروني احترافي وتحقيقه معدلات بيع مرتفعة.

  • دارسة السوق المستهدف والتعرف على المنتجات التي يفضلها العملاء وقم بعرض هذه المنتجات في موقعك واحذف غيرها.
  • تأكد من توفر الكمية المناسبة من المنتجات حتى تستطيع تلبية حاجة العملاء في البداية.
  •  احرص على تميز متجرك عن غيره من المتاجر الإلكترونية التي أصبحت عددها يتجاوز الالف
  • قم بدارسة السوق المنافس لتفادي الأخطاء ودعم الإيجابيات.

وهذه بعض شركات انشاء متجر الكتروني التي ستساعدك أن تجعلها قادرة على المنافسة: –

  1.  شركة مودسيرف :– تهتم بتصاميم مشاريع المتاجر الإلكترونية بصورة تجعلها قادرة على المنافسة وتتميز متاجرها بسهولة التصفح والوصول للمنتج المطلوب.2 شركة ميزا هوست لتصميم المواقع وتصميم المتاجر الإلكترونية في جدة.
  2.  شركة بريفكت تك:- شركة برمجيات وتصميم مواقع ومتاجر الكترونية.
  3.  شركة قمة: – تصميم مواقع ومتاجر الكترونية وتسويق الكتروني في جدة.
  4. شركة برفكت تك: -تصميم مواقع السعودية والتعامل مع هذه الشركة ممتاز لسرعة الإنجاز.
  5. شركة شبكة المبدعين: – شركة تصميم متاجر الكترونيةفي جدة وتصميم مواقع.
  6. شركة خطاب: -لعمل برمجة وتصميم تطبيقات الجوال برمجة متاجر الكترونية وتصميم مواقع ودعم

أفضل المتاجر الإلكترونية في السعودية 

  المتجر الإلكتروني هو موقع أو منصة يتم من خالها عرض المنتجات والخدمات باستخدام الإنترنت ويمكن بيع المعلومات من خلالها وظهرت المتاجر الإلكترونية في السعودية بصورة هائلة خاصة بعد انتشار التجارة الإلكترونية التي تحسنت بعد التطور التكنلوجي، ومن خلا ل المتاجر الإلكترونية يمكن الوصول إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين وفى الوقت الحالي اتجه العديد من الناس من التخلص من المتاجر التقليدية والتسوق التقليد وبدأوا في استخدام المتاجر الإلكترونية والتي تعتبر الأكثر شهرة في الوقت الحالي.

أنواع المتاجر الإلكترونية.

 المتاجر الإلكترونية الخاصة وهي نوع من المتاجر الإلكترونية المملوكة ال شركة واحدة خاصة، وهي اما هي متجر خاص بالبيع، او متجر خاص بالشراء.

  •   المتاجر الإلكترونية العامة.

 وهذا النوع من المتاجر التي تضم 3 أطراف ويتم التبادل التجاري بين شركتين ويكون هناك طرف ثالث وسيط ويعمل على عملية البيع والشراء بينهم ومن الممكن أن يضم العديد من المشترين والعديد من البائعين ويتم بينهم تبادل تجاري

  • التحالفات التجارية

 ويضم هذا النوع من المتاجر الإلكترونية مجموعة من الموردين ومجموعة من المشترين ويقوم المورد بتصنيع نوع معين من السلع أو المنتجات وتزويد البائع ليقوم بعرضها على المشترين ويمكن اعتباره سوق خاص.

 ومن  أفضل مواقع التسوق الإلكترونيا لموجودة داخل السعودية: –

1-متجر نون:- من المتاجر الإلكترونية الحديثة واستطاع أن يثبت نفسه في السوق ويحتوي على العديد من المنتجات والسلع من ملابس والإكسسوارات وأجهزة كهربية والكترونية ويتميز بانه يقدم دائما عروض وتخفيضات بصفة مستمرة

2-متجر نمشي: –واحد من أكبر المتاجر الإلكترونية في المملكة السعودية ويتميز بانه مختص بالملابس النسائية والرجالية ويحتوي على العديد من الماركت العالمية للملابس والاحذية ويقدم طرق متعددة للدفع الإلكتروني مثل البطاقات البنكية وأيضا الدفع عند الاستلام ويتيح ارجاع المنتج او تبديلها في مدة معينة من تاريخ الاستلام وهو من المتاجر الإلكترونية المعتمدة التي تقدم العديد من العروض والتخفيضات.

3-متجر سوق: – يعتبر على الأرجح من أكبر المتاجر شهرة على الإنترنت في العالم العربي بصفة عمة وبصفة خاصة في المملكة السعودية بصفة خاصة ومن المهم أنه كان في الماضي متجرا مستقلا ثم اشترت أمازون العلامة التجارية ويضم المتجر ما يقرب من 30 قسم من البضائع والأزياء التي يبحث عنها الناس وهو من مواقع تسوق سعودية رخيصة ويصل عدد الزوار المتجر ال حوالي 45 مليون زائر ويعطي لمتجر بعض الناس قسم خاص ليعرض المنتجات التي يحتاجون بيعها.

4-متجر وادي: – من أشهر المتاجر الإلكترونية في المملكة السعودية ويحتوي على اقسام متخلفة ما بين الملابس الأجهزة الكهربية والزينة واللعب المختلفة والأشياء التي يحتاجها الافراد ويبحثون عنها .ويقدم المتجر للعملاء والزوار العديد من طرق الدفع الإلكترونية الامنة ومنها الدفع عند الاستلام او باستخدام بطاقات الشحن كما أن متجر وادي تسمح للمشترى باسترداد المشتريات، داخل إطار زمني محدد، والذي يتم تحديده من تاريخ اشراء.

5– متجر ممزورلد:- من أفضل المتاجر السعودية لبيع السلع والمنتجات وهو من المتاجر التي تختص باحتياجات الام والطفل ووفرت لهم قاعدة ضخمة من المنتجات المميزة.

6-متجر 6THSTREET من أفضل متاجر إلكترونية سعودية للملابس في السعودية حيث يقسم المتجر إلى عدة اقسام حتى يسهل على الزائر اختيار ما يناسبه من القسم وأشهر قسم فيه قسم الأزياء ومستحضرات التجميل وقسم العناية بالبشرة.

 وفي الختام  قد تعرفنا على كيفية إنشا متجر في  المملكة العربية السعودية.

ربما تفيد القراءة…كيف ابدا بالتجارة الالكترونية ؟.. اجراءات مضمونة لنجاح مشروعك

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى