دراسة جدوى مركز طبي تجميلي
دراسة جدوى مركز طبي تجميلي

دراسة جدوى مركز طبي تجميلي.. هل مشروعك واقعي؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مركز طبي تجميلي

ليس إمتلاك مركز طبي تجميلي متكامل، يعني أنك واحد من أصحاب الأعمال الناجحين، والذين سيحققون الثروة بسرعة، ولكن لا يجب أن تنسى أن أهم شئ في مشروعك هو دراسة جدوى مركز طبي تجميلي مع إحدى الوكالات المتخصصة بحيث يتم دراسة كل شيء، في هذا الموضوع، سنأخذك إلى معرفة الخطوط العريضة لهذا المشروع والأطراف التي يمكن أن توفر لك المساعدة .

 

 

* دراسة جدوى مركز طبي

لكي تتمكن من فتح مركز تجميل طبي متكامل، لابد من عمل دراسة جدوى وقد ننصحك بمكتبي المستشار وسنابل الإبداع، فهما من أفضل مكاتب التي تقدم دراسة جدوى لمركز طبي تنص على الأتي:

 

دراسة جدوى مركز طبي
دراسة جدوى مركز طبي

 

– تحديد ميزانية المشروع:

يجب أن تكون على دراية بشروط تكلفة عيادات التجميل، وأنه قد لا يحصل على أي أرباح خلال العامين الأول والثاني لذلك من الضروري في البداية تحديد الأرباح الشهرية التي تساعد في استمرار المشروع فقط، مع تحديد نفقات المركز لكل شهر  بما في ذلك التراخيص، وإيجار الموقع، ورواتب العمال، واللوازم المالية التي يجب أن تفرض على كل خدمة من خدمات مركز التجميل، ومن الممكن أيضًا أن يتم حساب تكلفة الخدمة قبل تحديد سعرها، وذلك للحصول على المنفعة المالية المناسبة للمستثمر.

 

الحصول على تراخيص لمركز التجميل:

يجب على المستثمر اتباع روتين الحصول على التراخيص التجارية والأوراق المتعلقة بافتتاح مركز التجميل ومعرفة خطة تشغيل المركز الطبي التجميلي.

 

– اختيار موقع للمركز الطبي مناسب والذي يعد من اساسيات دراسة الجدوى

فيعتبر موقع المركز أحد العوامل التي تساعد على نجاحه، فمن بين المشاريع المربحة التي لا يتخلى عنها كثير من الناس، سواء كانوا صغاراً أو فتيات، هو مشروع فتح عيادة ليزر لأن الليزر يعمل هذه الأيام على حل الكثير من مشاكل الجلد وغيرها، مثل معالجة عمليات العيوان فقد يعمل الليزر على زرع عدسات العين، ولكن قبل تنفيذ هذا المشروع ستساعدك دراسة الجدوى الكاملة في معرفة تكاليف المشروع وجميع متطلبات هذه العيادة، حيث توضح لك أهم شروط ترخيص الليزر في المملكة العربية السعودية.

 

 

شروط فتح عيادة تجميل في السعودية

هناك عدة شروط يجب أن تتبعها عند فتح عيادة تجميل في السعودية وهي كالأتي:

– يقوم صاحب المشروع شخصيًا بتقديم طلب إلى المدير العام للشؤون الصحية أو مدير التراخيص الطبية، ويتضمن هذا الطلب النشاط المطلوب ونموذج طلب الترخيص مرفق أيضًا.

– تقديم دراسة توضح أهمية الحاجة إلى مركز الخدمة والهدف من القيام به، كما تفي الدراسة بإمكانية تقديم الخدمات الصحية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة.

– املأ استمارة الطلب لفتح مركز للخدمات الطبية المساعدة، مع مراعاة الحصول على موافقة جميع الجهات الرسمية المعنية في حالة التقدم بطلب لتأسيس مركز للعلاج الطبيعي مثلاً، فلا تترد فإنه  مشروع ناجح.

– إحضار شهادة موثقة تفيد أن صاحب المشروع أو مقدم الطلب حسن السلوك ولم يدخل السجن بسبب أي جريمة تتعلق بالشرف ويتم الحصول عليها من مركز الشرطة

– بيان رسمي يوضح المهن الحالية لمقدم الطلب يتم إحضار من السجل المدني

– يشترط توضيح المؤسسة التي يعمل بها، إذا كان المتقدم يعمل في القطاع الخاص، وكذلك الحصول على موافقة مصدقة من جهة العمل التابعة له، ومصدقة من الغرفة التجارية، وذلك طبقاً معايير دراسة الجدوى الاقتصادية.

– يلزم إحضار نسخة من السجل التجاري وذلك في حال قام صاحب النشاط ومقدم الطلب ممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو خدمي أخر.

– إحضار نسخة من آخر مؤهل أكاديمي حصل عليه مقدم الطلب مع الأصل للمراجعة

– الالتزام بالامتثال لكافة اللوائح والشروط التي تحددها الوزارة.

– إحضار شهادة توضح الميزانية المخصصة للمشروع والقدرة المالية  ورأس المال المتوفر لدى المستثمر.

 

 

 

تكلفة مشروع عيادة تجميل

يجب أن تعرف أن  تكلفة مشروع عيادة التجميل بمساحة كبيرة في منطقة راقية وتوفر الكثير من الخدمات وأحدث المعدات والتقنيات تتكلف حوالي 4 ملايين ريال سعودي، وتشير المؤشرات المالية إلى نجاح المشروع ومعدل العائد تصل إلى 38٪ ، ويمكنك استرداد رأس المال المدفوع بالكامل في غضون عامين. فمشروع عيادة التجميل هو مشروع ناجح ومربح ومطلوب، إذا كنت تشعر بالحماس تجاه ذلك، ابدأ في تنفيذه، حيث أن انطباعك الأول عن الناس يأتي من مظهرهم، وأصبح مظهرهم دورًا رئيسيًا في حياتنا، فيحب على الجميع أن يظهروا بمظر طيب وحسن، لذا فإن تقويم الأسنان هو نوع من مستحضرات التجميل، وإزالة البذوروالحبوب من الوجه إنه جمال، ويتم ذلك باستخدام  اجهزة تجميل البشرة، ومع هوس الجميع بالجمال سواء الرجال أوالنساء، وخاصة النساء بالطبع.

تم فتح العديد من العيادات التجميلية والجلدية التي تستخدم أحدث التقنيات في علاج الأمراض الجلدية والتشوهات بالإضافة إلى أشعة الليزر وغيرها ، مما يساعد النساء على أن يبدوا دائمًا في أجمل صورة، ومع تقدم الطب التجميلي أصبح الأمر أكثر بساطة من ذي قبل، فقد تلقت عيادات التجميل إقبال كبير، ولهذا يسعى الكثير من الناس إلى إنشاء و تجهيز عيادات التجميل وفتحها في العديد من البلدان العربية، ولهذا يمكنك تنفيذ هذا المشروع في المملكة العربية السعودية أو دول عربية أخرى مع مراعاة ملاءمة المشروع للتغييرات في كل دولة من الأخرى لتحقيق أرباح جيدة إن شاء الله.

وختاما: يمكن القول أن المركز الطبي التجميلي من المشاريع التي تحقق الربح الوفير لمستثمرها، فلا تترد في استخراج التصاريح اللازمة للمشروع وعمل بعض ديكورات عيادات التجميل مثل الدهانات والديكورات البسيطة والمميزة و توفير الأجهزة اللازمة و تخصيص مكان للجراحات وآخر للكشف وآخر للاستقبال والسكرتارية وذلك حسب دراسات الجدوي الاقتصادية لتحقق أعلى ربح.

 

 

 

المصدر| معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

دراسة جدوى محل دراجات هوائية

دراسة جدوى محل دراجات هوائية .. 7 مكاتب تضعك على طريق النجاح       

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال .. أفضل الخدمات من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. أفكار جذابة لنجاح مشروعك مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *