دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا
دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا

دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا .. إجراءات دقيقة من 3 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تسمين العجول في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا 

تعد تركيا بلد زراعي كبير، نظرا لاتساع الرقعة الزراعية بها وخصوبة أرضها، مما جعل نجاح المشاريع المتعلقة بالزراعة مؤكد، وخاصة تربية الحيوانات، وعليك عمل دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا، وتقدم لك ” منصة معروف” جميع الطرق وتقدم النصائح التي تمكنك من عمل مشروعك وتحقيقا لأعلى الأرباح وكل هذا ستقرأه في هذا المقال…

دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا

لكي تقوم بعمل مشروع تسمين عجول في تركيا عليك بعمل دراسة جدوى أولا، لكي تضمن نجاح مشروعك وتتجنب الوقوع في اي خسائر، ان فكرة مشروع تسمين عجول في تركيا، لابد ان تحتوي على 100 رأس العجول كمرحلة أولى على الاقل، بشرط أن المدة التقديرية للمشروع حوالي 10 سنوات يتم خلالها تحقيق الأهداف التالية:

• الهدف الرئيسي للمشروع:
تربية عجول في تركيا وتحقيق إنتاج جيد من اللحوم يكفي لتغطية مصاريف المزرعة من الأعلاف.

• الهدف الثاني للمشروع:
إنتاج عدد من العجول من الذكور والإناث و تستخدم العجول الأنثوية لتعويض عدد العجول المسنة، بينما يتم تسمين العجول الذكور وبيعها في السوق.

متطلبات المشروع:
ستحتاج المزرعة إلى قطعة أرض مناسبة لإقامة المشروع، ويجب ان يتم تجهيز مبنى لتربية العجول، أو يمكنك تحول مبني موجود مسبقا وتصميمة لكي يصلح لتربية العجول، وهنا يمكنك التقدم للحصول على تصاريح للبناء على الأرض، و ستحتاج المزرعة إلى المباني التالية:

يجب أن تحتوي حظائر تسمين العجول على مساحة مفتوحة لمراقبة الحيوانات باستمرار، ويجب أن يكون مكان التسمين نظيفاً ويتم طلائه بالجير الابيض، كما انه لابد من وجود تهوية جيدة في المكان، والحاجة إلى التأكد من أن المساحة كافية لعدد رؤوس العجول لتجنب الازدحام الذي يسبب خسائر كبيرة.

• المطلوب توفيره:
مكان لحجز حالات الحيوانات المريضة، وبشكل عام، يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية مباشرة بعد شراء العجول، مثل:
علاج التسمم الداخلي باللقاح المخصص لذلك مع مراعاة تكراره بعد 21 يوماً، وعلاج تسمين العجول من الطفيليات الداخلية والخارجية باستخدام الأدوية المخصصة لذلك وتوفير الأدوية البيطرية التي توفرها الحكومة التركية يمكن استخدامها في مشاريع زراعية في تركيا على الأراضي التركية، كنوع من الدعم للمشاريع التي تقدم رعاية صحية مجانية للحيوانات وتطعيمها في مواعيد محددة.
كما يجب تجهيز مكان لتخزين الأعلاف، ولابد من تخصيص مكان مناسب للعجول الصغيرة ولا يجب دمجها مع العجول الكبيرة.

دراسة لمشروع تسمين العجول في تركيا
ولكي تقوم بكل هذه الأمور من الضروري أن تتفق مع مكتب لتجهيز افضل الخطط والدراسات لهذا الأمر ومن بين تلك المكاتب ما يلي:-
• المستشار
يعتبر واحد من ارقى المكاتب التي يمكنك التعامل معها حيث يعمل على تصميم افضل الخطط وكذلك يقوم بتوفير قائمة واسعة من المعلومات التي ستحتاجها لإنشاء أي مشروع وتستطيع أن تتواصل معهم بكل سهولة عبر الرابط التالي:- اضغط هنا

• سنابل الابداع
هو اكثر المكاتب خبرة وقدرة على انشاء خطة لمشروع تسمين العجول والابقار ويفضل أن تتعامل معه إذا قررت القيام بتلك المشاريع ويمكنك أن تتواصل معه عبر الرابط الآتي:- اضغط هنا 

 

مزارع تسمين للبيع في تركيا
مزارع تسمين للبيع في تركيا

مزارع تسمين للبيع في تركيا

يمكنك عند البدء في المشروع ولا تريد تجهيز مكان لتسمين العجول، عليك بالبحث عن مزارع ابقار للبيع في تركيا ويمكنك شرائه وتنظيفه فقط والبدء في المشروع .
مزرعة تسمين عجول للبيع في قونية تحتوي على المواصفات الفنية التالية وقائمة بالمحتويات التالية:
تقع المزرعة على مساحة 76000 متر مربع ، يوجد بها 31 كاميرا مراقبة محاطة بسياج سلكي ومحمي بنظام الإنذار الحالي على الأسوار، بالإضافة إلى جهاز تحكم عن بعد آلي مع نقل فيديو عبر الإنترنت، المزرعة لها مأوى مغطى 1500 متر مربع.
يوجد 500 متر مربع من مستودع أغذية الحيوانات الداخلي + 450 متر مربع مصنع مغلق لتصنيع الأسمدة المطلية + 550 متر مربع من مصنع الغاز الحيوي + 500 متر مربع من مستودع بالة العلف + 1000 متر مربع مستودع إضافي + بركة سعة 1000 طن لتخزين العلف السائل + جهازين بسعة 1500 طن لتجميع السماد السائل + فاصل سماد صلب سائل (فاصل) + غرفة فحص + غرفة حليب + غرفة كمبيوتر + غرفة تربية للحيوانات + غرفة عزل 750 متر مربع قسم تغذية مفتوح للحيوانات + 250 متر مربع قسم منفصل لتكاثر الحيوانات + 750 متر مربع مأوى جديد وإضافات جديدة.

 

مشروع تسمين عجول في تركيا
مشروع تسمين عجول في تركيا

مشروع تسمين عجول في تركيا

لكي تنشئ مشروع لتسمين العجول تحتاج إلى مكان مناسب للتسمين ويجب ان تكون المساحة كافية لكي تتحرك العجول بسهولة لتسهيل عملية توفير العلف، وتسهيل تنظيف المكان، كما يجب تخصيص أحواض شرب لكل عجل على حدى، كما يجب توفير تهوية جيدة في المكان لتجنب أمراض الجهاز التنفسي للعجول، ويجب وجود الإضاءة الكافية لتشجيع العجول على تناول العلف وتقديم علف لتسمين العجول.
يعتمد مشروع تسمين العجول كلياً على توفير نظام غذائي كافٍ من الحبوب والأعلاف والبقوليات، والماء، ويخلو تماما من البرسيم الاخضر.

• وزن العجول
من الأهمية بمكان أن يتم وزن العجول، ويكفي القيام بعملية الوزن مرة في الشهر للأسباب التالية
• متابعة العجول شهريا ومعرفة معدل النمو اليومي لكل منها.
• حساب الدورات الغذائية وكميات العلف للعجول.
• اكتشاف حالات العجول المريضة والتي قد تكون أعراضها فقدان الوزن.
• متابعة استجابة العجول المريضة للعلاج بحساب التغير الطارئ في أوزانها.

هناك العديد من طرق التسمين للعجول منها ما يلي:-

ـ التسمين على البرسيم:
في حالة توفر البرسيم للمربي خلال فترة الشتاء (من ديسمبر إلى مايو)، خاصة في المناطق التي تنتشر فيها زراعة البرسيم الحجازي، حيث يكون سعره منخفضًا، بحيث يلجأ المربي إلى تخصيص عدد من العجول حوالي 5 – 7عجول لكل فدان من البرسيم ويعطى4 جزازات، ويعد هذا النظام هو المناسب مناسب لتسمين العجول التي يتراوح وزنها ما بين 100 – 150 كجم، حيث تعطي معدلات وزن يومية من 5 إلى 6 كجم، حيث يتغذى العجل الواحد على 30 كجم من البرسيم يوميًا.
في حالة الاعتماد في التغذية على البرسيم الحجازي، لابد من تقديم قش الأرز يوميا مرة على الاقل بكمية لا تتجاوز 1 كجم حتى تتم الوقاية من الإسهال الذي قد ينتج عن التغذية المستمرة على البرسيم الحجازي وفي حالة عدم توفر البرسيم بالكمية اللازمة يمكن تخصيص 9-10 عجول للفدان، بمشاركة الأعلاف الجافة مع البرسيم من أجل توفير البرسيم لعمل التبن لفترة الصيف.
كما أن الاعتماد على البرسيم وحده لا يحقق النتائج المرجوة من التسمين بسبب قلة الكربوهيدرات فيه، بالإضافة إلى انتفاخ العجول وإسهالها باستمرار.

ـ التسمين على البرسيم في الشتاء والشجيرات الجافة في الصيف
يلجأ المربي إلى استخدام هذه الطريقة عندما يتوفر البرسيم، لذلك يتم اختيار العجول التي يبلغ عمرها حوالي عام واحد وتزن في المتوسط 150 كجم ويتم اختيار إطعامها وفقًا للنظام التالي لمدة عام آخر.
ويتم تسمين العجول لمدة 5 أشهر على البرسيم الحجازي كما في السابق، ثم يتم نقل الحيوان لتتغذى على الأدغال الجافة تدريجياً لمدة 5 أشهر أخرى، بحيث يبدأ إدخال العلف الجاف قبل أسبوع من اكتمال البرسيم لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي.
ـ التسمين بنظام غذائي جاف على مدار العام:
يجب أن لا يقل وزن العجول الخاصة بهذا النوع من التسمين عن 200 كيلوجرام وأن يبلغ عمرها عام واحد، وخلال عام من إطعامها تزن 400-450 كيلوجرامًا، وتكون هذه العجول “مكررة للغاية”.
التغذية هي نظام غذائي يعتمد على الكسب والردة والعائد وجزء من التبن وضرورة إضافة فيتامين أ إلى الحميات الغذائية بمعدل 400 وحدة دولية لكل كيلوجرام من العلف.

• التسمين السريع بالحمية الجافة:
وتستغرق فترة التسمين حوالي 4-6 أشهر وتحدث بمعدل عجول يبلغ وزنها 200-250 كجم، وتتم التغذية على علف جاف ويسمح هذا النوع من التربية بدورة رأس مال سريعة مع اتباع دورتين أو ثلاث دورات في هذا النوع من التربية.

برنامج تسمين العجول (كبيرة السن)
وتشمل المواشي التي انتهى عمرها الإنتاجي في المزرعة، ذكراً كان أو أنثى، أو التي تم الاستغناء عنها لعيوب تجعلها غير صالحة للتربية حيث إن تسمين هذه الحيوانات قبل بيعها يزيد من وزنها ليتم بيعها بسعر أفضل وتعمل عملية التسمين على تحسين خصائص اللحوم وتساعد الحيوان على تكوين دهون تحت الجلد كما يمكن إطعام هذه الحيوانات يوميًا لمدة شهرين على النحو التالي:

4 كجم علف مركز.
2.5 كيلو ذرة صفراء.
5 كيلوغرامات من القش.
قسّم هذه الوجبات اليومية مرتين. الشرب ينقسم بين مرتين في الشتاء وثلاث مرات في الصيف ومن الملاحظ في النظام الغذائي للحيوانات كاملة النمو أن هناك حاجة إلى الاهتمام بالمواد النشوية، حيث يتطلب الأمر حوالي 7 كجم من النشا في النظام الغذائي لإنتاج كيلوغرام إضافي من الوزن.

ربما تفيدك قراءه … دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا من أشهر 8 خبراء في التخطيط

 

عجول للبيع في تركيا
عجول للبيع في تركيا

عجول للبيع في تركيا

لا يحتوي المشروع على أي مخاطر بيع وتسويق حيث تشتري الحكومة التركية كامل الإنتاج ويمكن بيعه لتجار القطاع الخاص وسرعة دوران رأس المال وفترة الاسترداد السريع ويمكن توقع أداء الإنتاج بحيث يتم حساب جميع تكاليف الإنتاج وتقدير تكلفة انشاء مزرعة تسمين عجول ومتطلبات العمل لهذه المؤسسات منخفضة ويمكن أيضًا تقليلها عن طريق ماكينة التعبئة وهذا ما يجعل المشروع أكثر من مربح.
مراحل تسمين العجول
طريقة الإنتاج: يتم تسمين العجول على خلطات كاملة وتسمين إلى 600 كجم على القاعدة، وهذا النوع من التسمين يتطلب الحصول على عجول مفطومة عند عمر 60 يوم، بحيث تكون مدة دورة تسمين العجول 180-360 يوم وتحتاج ما بين 4-4.5 كجم من العناصر الغذائية المهضومة لكل 1.3 كجم نمو وتتطلب هذه الطريقة شراء لحم العجل بشكل مستمر بحيث يتم بيع بعض العجول أسبوعياً وبشكل مستمر للعملاء الراغبين في لحم العجل.

نظام التغذية: لابد ان يكون نظام التغذية في هذا المشروع نظام دقيق جدا حتى يساهم في زيادة معدلات التسمين، كما يجب التحكم في التكاليف والمصروفات لكل عجل خلال دورة الإنتاج، مع ملاحظة أن معدل الزيادة اليومية في العجل الوزن 1.3 كغ، والحاجات حسب الآتي:

آلية الشراء: يتم شراء العجول شهريًا بسعر 35 عائمًا، وفي السنة الأولى لن يكون هناك بيع ما لم تكن الأسعار جيدة، فيمكن بيعها بعد 6 أشهر، ويكون وزن المهر عند الشراء هو حوالي 105 كجم
يتم بيع العجول عند بلوغها 14 شهرًا ووزنها 600 كجم (الوزن الإجمالي) وما فوق، كما سنبيع بعض العجول في عمر ثمانية أشهر. متوسط الطاقة الإنتاجية الشهرية سيكون حوالي 35 عجولا.

ربما تفيدك قراءه … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب .. استشارات مميزة من هذه المكاتب

مشاريع تسمين العجول في تركيا

تعد مشاريع تسمين العجول في تركيا من أنجح المشاريع، حيث تعتمد على التغذية الجيدة للعجل وبالتالي يزيد وزنه كل يوم مما يؤدي الى زيادة سعره وتحقيق الأرباح، ويعد من أكثر مشاريع سورية في تركيا حيث لا تتطلب أوراق ولا تصريحات.
ونقدم لك عدة نصائح وإرشادات لنجاح مشروع تسمين العجول منها ما يلي:-

• اختيار سلالة من عجول التسمين
لابد من اختيار سلالة مناسبة حتى تستجيب للتسمين بشكل سريع، لأن نوع السلالة يؤثر على معدل التسمين وغالباً ما تكون سلالات من بين السلالات ذات معدل النمو المرتفع نجد: البلجيكي الأزرق، والليموزين، وتولد تشارلي، وإنجيس وهيرفورد ومن الممكن أيضًا الاعتماد على العجول المحلية المهجنة بهذه السلالات المستوردة أو على العجول المحلية التي يمكن تسمينها وبيعها لاحقًا بسعر جيد.

• مواصفات تسمين العجول
ولتحقيق النمو السريع يجب الحرص على توفير بعض المواصفات اللازمة لتسمين العجول.
– يجب توخي الحظر عند اختيار العجول، حيث يجب التدقيق في عمر العجول، حيث يجب أن تكون أكبر من 6 أشهر إذا أردنا تسمين سريع، حيث ان العجول أقل من 6 أشهر تحتاج إلى المزيد من البروتينات بسبب احتياجات النمو المستمر، ويجب التوقف عن التسمين عند نقطة تكون الدهون فيها، ويكون في هذه الحالة التسمين باهظ الثمن وغير اقتصادي عندما تتقدم العجول في السن، وكلما زادت كمية المياه التي تحتوي عليها، وبالتالي يقل تكوين اللحوم ويزداد تكوين الدهون.اختر عجول طويلة الجسم وعميقة الجسم وواسعة وذات أرجل عريضة وأرجل قوية ويجب أن تكون العجول خالية من الأمراض المعدية وغير المعدية، ولها عيون لامعة وبراقة وأجزاء منتظمة ويجب فحص الجلد وعدم وجود آفات أو طفيليات خارجية وهذا لكي يمكنك استغلال سلخ العجول في تركيا وبيعها.

• العناية بالحالة الصحية للعجول
تعتبر الحالة الصحية للعجول عند شرائها من أهم عوامل نجاح مشروع تسمين العجول، لأن صحة العجول هي التي تؤثر على نموها، حيث أن العجول المريضة لا تأكل وبالتالي لا تسمن جيداً، ولا تنمو بشكل سريع فلذلك تكلفك الكثير من النفقات على الاكل وتزيد مدة تسمينها حتى تصل لوزن مناسب لبيعها. من المهم أن يكون العجل نشيطًا، وألا يصاب بالقيح أو السعال أو الطفيليات الداخلية، ويجب التأكد من خلوه من الجروح والكسور في القرنين، والتأكد من سلامة الحيوان من العرج أثناء الشراء ولكن بعد الشراء وأثناء المسار العام للمشروع، مجموعة من الإجراءات الوقائية مثل علاج ضد التسمم الداخلي والطفيليات الداخلية والخارجية فور الشراء وتزويد العجول بالفيتامينات والمعادن فور شرائها وكذلك استخدام الفيتامينات قبل شهر من انتهاء التسمين او في حالة نقص الشهية.

ربما تفيدك قراءه … دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا .. مكسبك مضمون مع هذه الجهات

ذبح عجول في تركيا

عندما تقوم بعمل كمشروع تسمين عجول فأنت تبحث عن تحقيق ارباح فلابد من مراعاة بعض النقاط لكي تضمن نجاح مشروعك، ومن أهمها:ـ
ـ عليك استخدام مكونات رخيصة من العلف، فمن الممكن استخدام مخلفات الزراعة والمصانع القريبة منك.
ـ واستخدام عجول منتصف العمر في بداية التسمين حيث يكون معدل نموها مرتفع وشراء العجول بسعر منخفض عن طريق اختيار وقت زيادة العرض.

ـ إجراء عمليات اختيار وتخرج مستمرة لاستبعاد العجول بطيئة النمو حتى لا تصبح عبئاً على ميزانية المشروع ويتم التسويق حسب الوزن المطلوب أو المناسب للبيع، وعدم زيادة الوزن بحيث لا يزيد عن اللازم مما يضر بالحيوان ويجب توفير الرعاية الصحية واكتشاف الحالات المرضية وعلاجها فور ظهورها واستخدم نظامًا غذائيًا متوازنًا.

• الوقاية الصحية للعجول
تعتبر الرعاية الصحية من اهم الامور في مشروع تسمين العجول، لذلك يجب اتباع مجموعة من النصائح الوقائية خلال المسار العام للمشروع، ومن أهمها:

الوقاية من التسمم الداخلي: وهي من أولى الأمور التي يجب القيام بها في بداية التسمين ولكن عند وصول العجول إلى الحظيرة حيث يجب أن يتم العلاج ضد التسمم خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد دخول العجول وإعادة التطعيم بعد 20 يومًا.

علاج الطفيليات الداخلية والخارجية: تعمل هذه الطفيليات على بطء نمو العجول، كما تتسبب في تأخير التسمين لأن الطفيليات تتغذى على العلف الذي تأكله العجول، لذلك يجب أن يكون العلاج بمضاد جيد للطفيليات خلال الأسبوع الأول من التسمين وهذه من أهم معلومات عن مزارع العجول.

الفيتامينات: يمكن إدخالها في مجال العلاج حيث يمكن استخدامها قبل شهر من انتهاء التسمين أو إذا لاحظنا أن العجول لا تتغذى بشكل جيد على العلف المقدم ولكن يجب الانتباه إلى فترة الانتظار التي يجب أن تكون بين استخدامها وفترة الذبح.

ربما تفيدك قراءه …  دراسة جدوى ماكينة تغليف .. دليلك الكامل لخبراء تخطيط المشروعات

اسعار عجول التسمين في تركيا

بالطبع ستجد أن هناك فرقًا كبيرًا في السعر، مع اختلاف نوع العجل، نظرًا لاختلاف وزنه، فضلاً عن اختلاف الحجم والعمر والبرنامج ‘النظام الغذائي، والسعر يختلف بين المناطق التركية، لكن اختلاف طفيف، ومن المحتمل أن تبدأ أسعاره من حوالي 15 ألف ليرة تركية زائدة.
اسعار ابقار الهولشتاين في تركيا
سعر البقرة الام في تركيا 3200 ليرة تركية.
تمنحك الحكومة التركية 500 ليرة نقدية مقابل كل عجل تتبرع به بقرة لحظيرتك لدعم الحكومة التركية.
نظرًا لأن اللحوم هي سلعة لا توجد خسارة في التجارة بها، فهي لا تنخفض أبدًا في الطلب، ولا تستجيب لمرونة الأسعار مثل السلع الأخرى، ومن هذه النقطة ستجد أن أيًا من المشاريع المتعلقة باللحوم تكتسب شعبية لذلك فاز تسونامي الأبقار بمشروع صغير ناجح, سعر حليب البقر في تركيا: سعر لتر الحليب الخام المبرد 2 ليرة تركية.
كما أن العديد من المستثمرين يسعون باستمرار في قطاع العقارات إلى تنويع استثماراتهم من خلال وضع رؤوس أموالهم في العديد من المجالات، كما أن تكلفة إنشاء مزرعة أبقار في تركيا ليست مرتفعة.
يستثمر الكثير منهم في المنازل وكذلك المحلات التجارية والأراضي القادرة على البناء (السجلات)، وكذلك مزارع الماشية في دولة تركيا، ونتيجة لتطور التجارة والاهتمام بإقامة مزارع الأبقار في تركيا، عدد كبير من مصانع الأعلاف في تركيا، والتشجيع المتزايد من الحكومة هناك، مما يجعل الاستثمار في المزارع أكبر، خاصة مع الأسعار الجيدة للماشية هناك.
– فيما يلي تكلفة بناء حظيرة أبقار في الدولة التركية:
يجب عليك في البداية هو البحث عن مزارع للايجار اليومي في اسطنبول في مكان مناسب، أو شراء مزرعة واجراء التعديلات المناسبة لتربية الأبقار، وتختلف أسعار الإيجار عن البيع في تركيا، وهذا يكون حسب المكان الذي فيه سنشتري أو نؤجر فيه، ولكن بشكل عام تبدأ أسعار الشراء بحوالي 2 دولار للمتر، والإيجارات ليس لها سعر محدد، وتبدأ أسعار الإيجارات من حوالي 1500 ليرة تركية، كما يمكنك تمويل مشاريع في تركيا.
ان تربية الماشية من المشاريع التي لا تسبب لك أي خسارة، لأنها تعد مسؤولة عن إنتاج مادتين غذائيتين أساسيتين لا غنى عنهما، وهما الحليب واللحوم، وهما من المواد الغذائية التي لا يخلو منها أي بيت، وتعتبر تركيا بيئة خصبة لذلك المشروع خاصة مع زيادة الواردات من تركيا، لذلك ننصحكم الآن بالبدء في إعداد دراسة جدوى لمشروع تربية أبقار الألبان في تركيا خاصة مع الدعم والتشجيع من الحكومة التركية لمثل هذه المشاريع، والتي أصبحت أكثر تطلبًا لدراسة جدوى مشروع تربية أبقار الألبان في تركيا.

ربما تفيدك قراءه … دراسة جدوى مصنع تغليف … كل ما تريد معرفته عن خبراء تخطيط المشروعات

طريقة ذبح العجول في تركيا

تتبع تركيا طريقة الذبح الشرعية في الدين الاسلامي التي شملت الرحمة بالحيوان، وتتمثل هذه الطريقة في : تقديم الماء للحيوان قبل ذبحه، كما اشترط ان يكون السكين المستخدم في الذبح جيد حتى لا يؤلم الحيوان، وفي البداية يتم طرح العجل على الارض متجه ناحية القبلة، ثم بعد ذلك تربط قوائمها الى بعضها، ولابد ان يكون الشخص الذي يقوم بالذبح ان يكون مدرب وذو مهارة عالية في الذبح، حيث يقوم بإرجاع رأس الحجل الى الخلف هو يكبر ويسمي الله ثم يقوم بقطع الاوعية السباتية في الرقبة بسرعة حتى لا يعذب الحيوان، حيث إن قطع هذه الأوردة يُحدث هبوطاً سريعاً لضغط الدم بالشرايين وينقص الأكسجين، وينتج عنه فقدان وعي للبقرة، ممّا لا يشعرها بالألم، وبهذا يكون الذبح حلال ووفق الشريعة الاسلامية.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لك مشروع تسمين العجول في تركيا، لكي نسهل عمل دراسة جدوى استيراد مواشي، لكي تقوم بإنشاء مشروعك دون خسائر ونتمنى لك التوفيق والنجاح.

http://https://www.youtube.com/watch?v=Ylh85QCO7mk

 

 

المصدر | معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

تصدير الفواكه من تركيا

تصدير الفواكه من تركيا.. أفضل الخدمات الاحترافية من ..5 خبراء

شركات الاحذية في تركيا

شركات الاحذية في تركيا .. أسرع إجراءات الشحن من 4 جهات

احذية نايك جمله تركيا

احذية نايك جمله تركيا .. 4 جهات توفرها لك بأفضل الأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *