مشروع فندق في تركيا
مشروع فندق في تركيا

مشروع فندق في تركيا .. خطة شاملة من 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية مشروع فندق في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مشروع فندق في تركيا

بما أن تركيا دولة سياحية من الدرجة الأولى فيعمل المستثمرين على إنشاء  مشروع فندق في تركيا حتى يتسنى للسياح العثور على أماكن للراحة وهذا المشروع خاصة في تركيا سيزيد الدخل الخاص للدولة لكثرة عدد  السياح لإن تركيا تصنف من أكبر دول العالم في السياحة.

 مشاريع مقترحة في تركيا

يوجد في تركيا العديد من الخيارات للمشاريع الصغيرة المربحة بتكاليف قليلة يمكنك البدء بها.

  • مشروع إيجار شقة للوافدين في تركيا.

من أكثر المشاريع المربحة في تركيا تأجير الشقق للمغتربين، ويرجع ذلك إلى التدفق الكبير الذي تشهده تركيا من قبل أشخاص يحملون جنسيات عربية، خاصة من سوريا والعراق والأردن ولبنان ومن جميع الدول العربية بشكل عام، لغرض السياحة او الدراسة او الاقامة، بعض الاشخاص يبحثون عن اماكن مناسبة للظروف المعيشية  وخاصة الشباب  حيث ان اغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط مشروع فندق في تركيا .

قد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن إلى حد ما، لكنه أفضل مشروع، لأنه يمكنك تأجير الشقة لعدد من الشباب الذين سيدفعون لك مبلغًا شهريًا جيدًا، كما أن أسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالدول المجاورة وأوروبا.

  • مشروع تصدير البضائع من تركيا.

يوجد في كثير من البلدان لديها نقص في بعض المنتجات المختلفة، وبما أن تركيا دولة صناعية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع بمختلف أنواعها، فإن هذا المشروع مربح جدًا ويمكنك البدء فيه بمبلغ بسيط من المال، كل هذا ما عليك فعله هو التعرف على الدول التي تريد التصدير إليها والتأكد من البضائع التي يوجد بها نقص وإبرام معاقدات مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إلى هذه الدول

  • مشروع استيراد المنتجات المتميزة من تركيا.

إذا كنت مقيمًا في تركيا وتبحث عن مشروع مميز، يمكنك تحديد المنتجات الفريدة لبلدك الأصلي واستيرادها وبيعها في تركيا، ولكن هناك نقطة يجب الانتباه إليها وهي أن هذه المنتجات التي تريد استيرادها في تركيا غير متوفرة بنفس الطريقة، الجودة مثل التمر السعودي وزيت الأركان المغربي الأصلي.

  • مشروع تحضير الوجبات السريعة في تركيا.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات، فإن مشروع تحضير الطعام والوجبات الشرعي هو الخيار الأفضل لك، حيث أن جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية هي مشاريع ناجحة بلا شك لأن الناس يحتاجون دائمًا إلى الطعام والشراب، كل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام وشراء معدات الطبخ، ولكن يجب الانتباه إلى نقطة مهمة في المشاريع الغذائية بشكل عام وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وأنك أو الشخص الذي يطبخ لديه خبرة كافية في الطبخ، وستساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق هذا المشروع.

  • مشروع جمع وبيع زيوت الطعام.

هناك عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع المدن التركية، وكما يعلم الجميع أن هؤلاء المصنعين والعاملين بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ومن هنا يمكنكم البدء في جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها أحد بعد  القلي ووضعها داخل زجاجة بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المعامل قد تعتقد أن هذا المشروع غير مربح ولكن في الحقيقة هذا المشروع من أكثر المشاريع ربحية في فترة قصيرة جدا.

  • مشروع بيع الملابس.

تعتبر تجارة الأقمشة والملابس من أكثر المشاريع ربحية حول العالم، حيث يمكنك عرض عدد من الملابس المختلفة من حيث الأشكال والأحجام والألوان والوقوف في أحد الشوارع التجارية والأسواق الشعبية وبيعها بسعر مناسب، ليس بكمية كبيرة، ومع مرور الوقت قد تصبح أحد أصحاب المحلات الكبيرة.

  • مترجم فوري في تركيا.

إذا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتقيم في تركيا، فلديك فرصة كبيرة لبدء مشروع صغير وهو الترجمة، حيث توجد العديد من الفرص للعمل في هذا المجال مثل الترجمة عبر الإنترنت من العربية إلى التركية والعكس، وإعطاء دروس لتعلم التركية أو الإنجليزية إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة عبر الإنترنت أو تعطي دروسًا مباشرة لعدد من الطلاب.

  • مشروع مربح عبر الانترنت في تركيا.

أصبح العمل على الإنترنت من أكثر المجالات ربحًا في الوقت الحاضر نظرًا لسهولة الوصول إلى عدد كبير جدًا من العملاء وغياب صاحب العمل في بلد معين ولا يتطلب شروطاً معينة – فأنت تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر ومن الأفضل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول لسهولة النقل ولديك خبرة في أحد المجالات، على سبيل المثال: التسويق الترجمة – التصميم – المبيعات بالعمولة – كتابة الأبحاث – التدوين – برمجة الويب – برمجة تطبيقات الجوال – أو أي مجال آخر، وإذا لم تكن لديك الخبرة، فمن الأفضل أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات مشروع فندق في تركيا .

فنادق للاستثمار
فنادق للاستثمار

ربما تفيدك قراءة … اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

فنادق للاستثمار في اسطنبول

يستفيد المستثمرون العقاريون في اسطنبول من الترابط الوثيق بين قطاعي السياحة والعقار في تركيا، خاصة وأن اسطنبول هي الرائدة في أهمية عقاراتها من ناحية، ومن ناحية أخرى من الناحية السياحية، وبالتالي تميل العديد من الاستثمارات العقارية في اسطنبول إلى الاستثمار والاقامة في تركيا.

أنواع الاستثمار في اسطنبول.

تدور فكرة استثمار فندق في اسطنبول حول ثلاثة أنواع من الملكية الفندقية، وهي:

  • افتتاح فندق في اسطنبول من الصفر.

وذلك إما من خلال بناء مشروع فندق جديد أو شراء مبنى مناسب للاستثمار الفندقي، وهذا الخيار يتطلب ترخيص الفندق.

هذه هي أفضل طريقة لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في فنادق إسطنبول بتصميمات محددة أو وفقًا لديكور خاص يفكرون فيه، لذلك يمنحك البناء من الصفر مساحة أكبر لتنفيذ ما تريد.

ومع ذلك، فإن هذا الخيار هو أحد عيوب الفترة الطويلة، والعبء المتزايد بعد الافتتاح، بالنظر إلى أن الفندق جديد ويحتاج إلى ترقية واسعة النطاق، ما لم يكن الفندق فرعًا لسلسلة فنادق معروفة ومشهورة، فهذا يختصر الجانب المتعلق بالترويج.

  • شراء فندق في اسطنبول.

يوفر هذا الخيار وقتًا أطول من الخيار الأول، ويمكن الحصول على العروض بأسعار تنافسية، كما يوفر هذا الخيار إجراءات الترخيص والإجراءات القانونية والروتينية المرتبطة بذلك.

ولكن في نفس الوقت سيكون المشتري مستعداً للتعامل مع تحديين مهمين، الأول هو أن الفندق لن يكون بالضرورة وفقاً للتصميم الذي يتصوره، لذلك يجب عليه البحث بعناية وإلقاء نظرة على عدة عروض لاتخاذ القرار الصحيح، أو إجراء إصلاحات في الزخرفة.

التحدي الثاني يكمن في السبب الذي دفع صاحب الفندق لبيعه، والأرجح أن السبب مرتبط بضعف إيرادات الفندق، وهذا يجعلك قلقًا إذا لم يكن لديك خطة خاصة للاستثمار والترويج للفندق وتحقيق أرباح.

  • شراء شقق في اسطنبول.

هي الطريقة الأسهل والأكثر اقتصادا، حتى لو اقتصرت أرباحها على عدد الشقق الفندقية التي تشتريها، كما أن فرص النجاح مرتبطة أيضًا بمزايا الفندق أو المجمع الذي يضم الشقق الفندقية التي اشتريتها .

تتميز الشقق الفندقية عن غيرها من الشقق المفروشة بكونها داخل مجمع أو فندق يحتوي على كافة الخدمات الفندقية التي يحتاجها السائح أو الزائر أثناء إقامته في الفندق.

يوجد عدة طرق لترخيص فندق في تركيا.

  • رخصة تجارية.

إنه إلزامي، وتمنحه بلدية المنطقة التي تقوم ببناء الفندق فيها، ويختلف سعر الترخيص وفقًا لموقع الفندق ومواصفاته ومساحته.

لا يمكن عمليا البدء في تأجير الغرف داخل الفندق ما لم يكن لديه رخصة تجارية.

  • الرخصة السياحية.

ليس إلزاميا، تم منحها من قبل وزارة الثقافة والسياحة، على الرغم من أنه ليس إلزاميًا، إلا أنه يساهم في زيادة ثقة العملاء والنزلاء في الفندق، وخاصة السياح الباحثين عن فنادق عالية التصنيف مشروع فندق في تركيا.

تصنيف فندق اسطنبول

لا شك أن الاستثمار في فنادق اسطنبول يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتصنيف الفندق، حيث يختلف التصنيف باختلاف الدولة والمدينة، وبالنسبة لإسطنبول تتولى مهمة تصنيف الفنادق وزارة الثقافة والسياحة في تركيا، وهي تتبناها معايير النجمة، من نجمة واحدة إلى خمس نجوم  وهناك عدة معايير لاختيار تصنيف الفندق.

  • فندق نجمة واحدة.

يتم توفير الخدمات الأساسية في غرف الفندق فقط، يحتوي على خمس غرف على الأقل أيام العمل، جميع أيام الأسبوع يجب أن يكون موظفو خدمة العملاء متاحين بشكل دائم

يشترك الضيوف في العديد من المرافق المشتركة في الفندق، وأحيانًا الحمامات

غالبًا ما لا تحتوي الفنادق من هذا التصنيف على مطعم أو مقهى وبعد فترة إذا قلت الإرادات سيكون فندق صغير للبيع في تركيا.

  • فندق نجمتين.

التلفزيون والهاتف متوفرة في كل غرفة ،توافر حمامات خاصة ،توافر مطعم / مقهى داخل الفندق، معايير خدمة العملاء، وخدمات التنظيف والصيانة أفضل من الفنادق ذات النجمة الواحدة.

  • فندق ثلاث نجوم.

الغرف مقسمة إلى عدة فئات، حمامات خاصة، نظام هاتف داخلي للتواصل مع موظفي الاستقبال، وجود مطعم و صالة رياضية صغيرة،  توافر غرفة اجتماعات أو مركز أعمال، توفر خدمة الواي فاي.

  • فندق أربع نجوم.

مستوى الخدمة بجودة أعلى، عدد الموظفين والعاملين أكبر ،الغرف داخل الفندق مقسمة إلى أجنحة خاصة ،اكثر من ن واحد مطعم أو مقهى، توافر المحلات التجارية، حمامات سباحة وصالة ألعاب رياضية كبيرة، أفضل خدمات الاستقبال والمشورة والأغذية والمشروبات ،توافر خدمات الواي فاي، يمكن تزويد الحمامات بدش يتم التحكم فيه حرارياً

  • فندق خمس نجوم.

وتتميز هذه الأنواع من الفنادق بتوافر كافة مزايا فنادق الأربع نجوم بالإضافة إلى وجود خدمات ضيوف بمستوى استثنائي.

مستوى الاهتمام بالضيافة مرتفع للغاية، كما أن مستوى الاهتمام بالتنظيف والصيانة مرتفع جدًا، وجود مرافق ترفيهية، خدمة مرآب للسيارات.

فنادق الخمس نجوم مناسبة للاجتماعات والمؤتمرات والاحتفالات الكبيرة.

شراء فندق في تركيا
شراء فندق في تركيا

ربما تفيد قراءة …مشروع بقالة في تركيا .. هذه الأماكن توفر لك أفضل الخدمات

شراء فندق في تركيا

عقارات تركيا تقدم لك فنادق للبيع في اسطنبول في مواقع رئيسية بما في ذلك بيوغلو، تقسيم، السلطان أحمد، الفاتح، شيشلي. تود شركة عقارات على التأكيد على أن معظم مالكي الفنادق ليسوا مستعدين لتقديم معلومات سرية مثل حسابات الأرباح والخسائر والمسائل الضريبية حتى يلتقيوا بالمشترين المحتملين وأن الفنادق المعروضة للبيع في اسطنبول تركيا محمية من هوياتهم، نتيجة لذلك، سنطلب منك خطاب نوايا أو دليل على التوازن قبل أن نتمكن من تقديم أي تفاصيل كاملة عن فنادقنا في اسطنبول.

فيما يلي ملخص فنادق اسطنبول 5 نجوم المعروضة حاليا للبيع في مناطق مختلفة من اسطنبول:

  • يتكون من 27 غرفة – 54 سرير – مبنى من 7 طوابق على مساحة 100 متر مربع – بسعر 10 مليون دولار.
  • يتكون من 35 غرفة، 68 سرير، 6 طوابق، بمساحة إجمالية 1000 متر مربع، مع 2 محل بالدور الأرضي، بسعر 10 مليون دولار.
  • يتكون من 38 غرفة، 75 سرير – 7 طوابق – مساحة 242 متر مربع – بسعر 10 مليون دولار.
  • يتكون من 25 غرفة، 50 سرير، 200 متر مربع، مع مخزن في القبو – بسعر 6.5 مليون دولار.
  • يتكون من 24 غرفة، 50 سرير – 131 متر مربع – أكثر من 5 طوابق مع مخزن في بدروم – بسعر 7 ملايين دولار.
  • يتكون من 27 غرفة، 55 سرير – 130 متر مربع – بسعر 8 مليون دولار.
  • يتكون من 26 غرفة، 50 سرير – 110 متر مربع – بسعر 8 ملايين دولار.
  • يتكون من 100 غرفة – بسعر 75 مليون دولار.
  • يتكون من 60 غرفة – بسعر 35 مليون يورو.
  • فنادق تركيا تقسيم  يتكون من 45 غرفة مساحة 3000 متر مربع – ارض خاصة – 45 مليون دولار.
  • يتكون من 24 غرفة – بسعر 9 مليون دولار.
  • يتكون من 18 غرفة – بسعر 2.6 مليون دولار.
  • يتكون من 24 غرفة – بسعر 7.5 مليون دولار.
  • يتكون من 70 غرفة – بسعر 17.5 مليون دولار.
  • يتكون من 115 غرفة بحالة ممتازة – تصنيف 4 نجوم – بسعر 50 مليون دولار.
  • يتكون من 100 غرفة بحالة ممتازة – تصنيف 4 نجوم – 38 مليون دولار.
  • يتكون من 98 غرفة – تصنيف 4 نجوم – 38 مليون دولار + ضرائب القيمة المضافة.
  • يتكون من 75 غرفة – تصنيف 4 نجوم – 48 مليون يورو.
  • يتكون من 245 غرفة – تصنيف 5 نجوم – بسعر 97 مليون يورو.
  • اجمل فندق في تركيا يتكون من 270 غرفة – تصنيف 5 نجوم – بسعر 250 مليون يورو.
  • يتكون من210 غرفة – تصنيف 5 نجوم – 78 مليون يورو.
  • يتكون من 45 غرفة – فندق صغير – 18 مليون دولار.
  • يتكون من 75 غرفة – تصنيف 3 نجوم – 28 مليون ليرة تركية.
  • يتكون من 204 غرفة في 3 مبان تمثل فندق ذو علامة تجارية – تصنيف 4 نجوم – بسعر 85 مليون دولار.
  • يتكون من 20 غرفة – 4 ملايين دولار.
  • يتكون من 25 غرفة – 6.5 مليون دولار.
  • يتكون من 25 غرفة – 7 مليون دولار.
  • يتكون من 37 غرفة – 7.5 مليون دولار.
  • يتكون من 40 غرفة – 13 مليون دولار.
  • يتكون من 33 غرفة – 8 ملايين دولار.
  • ارخص فندق في تركيا يتكون من 13 غرفة – 2.4 مليون دولار. شراء فندق في تركيا
مشروع فندق سياحي
مشروع فندق سياحي

ربما تفيد قراءة …فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

دراسة جدوى مشروع فندق سياحي

دراسة جدوى فندق سياحي مربح نقدمها لكم في هذا الموضوع.

الفنادق الصغيرة ليست باهظة الثمن عند البدء كمشروع صغير مربح، كما أنها مناسبة لرحلات الشباب، والرحلات العائلية من الطبقات الاجتماعية المتوسطة، والرحلات السريعة التي لا تحتاج إلى الإقامة لفترة طويلة مشروع فندق في تركيا.

  • دراسة جدوى مشروع فندق صغير مربح.

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع دراسة مالية وادارية للمشروع بشكل عام حيث توضح جميع جوانب المشروع لصاحب المشروع، وتضعه في بداية الطريق.

وكذلك تكشف له الأساسيات و التكاليف الثابتة مثل المبنى الذي يعتبر من الأصول مثلا وتكاليف الاجور المتغيرة والمعدات وفواتير الكهرباء والغاز وغيرها من التكاليف وايضا دراسة جدوى المشروع توضح امكانية حساب الدخل المتوقع من المشروع، لمعرفة قيمة الأرباح المتأتية من المشروع.

  • تحديد المكان والمكان المناسبين للإقامة بالفندق.

يتم تحديد نجاح المشروع من خلال موقع الفندق المخطط له، لذلك يجب على صاحب المشروع توخي الحذر لاختيار مكان حيوي في منطقة مرئية.

كما يشترط أن يكونوا بالقرب من أماكن الخدمات أو المعالم السياحية أو مراكز التسوق ومناطق التسوق، كما يمكن أن يكون بالقرب من المطار على سبيل المثال، ويجب عليك اختيار مكان خاص ليس بعيدًا عن وسيلة المواصلات، ويمكن أن يكون بالقرب من أماكن حيوية كالمستشفيات أو السفارات، لذلك يعد الفندق سائحًا ودار استضافة أيضًا.

هل سيكون مبنى الفندق مملوكًا أم مستأجرًا.

تحديد رأس المال المتاح للمشروع سيحدد ما إذا كان المبنى الفندقي مؤجرًا أو مملوكًا،  ومع ذلك، لا تتطلب الفنادق الصغيرة المباني الضخمة والمساحات الكبيرة.

بصفتك مالكًا لمشروع فندقي صغير يمكنك استخدام منزل متعدد الطوابق لتنفيذ هذا المشروع ويفضل أن يكون بمدخلين أحدهما للضيوف والآخر للعمال.

كما يمكن البحث عن مكان للضيافة المعروض للبيع وشراء منزل جاهز، حيث يوفر صاحب المشروع في هذه الحالة الكثير من المصاريف، ولكنه سيقلل من اختياراتك في صنع الديكورات الخاصة به كما تريد، ضع خطة طموحة للخدمات الممتازة لنزلاء الفندق

هنا يمكنك وضع خطة مفصلة لجميع الخدمات المقدمة للضيوف والتي تميزك عن غيرك، مثل خدمة الغرف المشتركة لتوفير التكاليف، وخدمات النقل من المطار، أو خدمة حجز وتأجير السيارات للضيوف، وكذلك يمكن تقديم عروض مجانية وتنافسية لجذب المزيد من نزلاء الفندق مثل تقديم وجبات مجانية، أو خدمات ممتازة للعروسين، أو توفير أماكن مجهزة للألعاب الإلكترونية، أو مقهى ومطعم للفندق مشروع فندق في تركيا.

  • الشكل الإداري للفندق.

يعتبر التنظيم الإداري لأي مشروع من أهم عوامل نجاحه، فمن المهم إنشاء هيكل إداري ووظيفي احترافي لمشروع فندقي صغير لتوفير ما يلي:

  • الاستعانة بمحاسب محترف، ليتمكن من التعامل مع حسابات الفنادق والحسابات الرسمية مثل حسابات الضرائب والتأمينات الاجتماعية، وكذلك حسابات التاجر ومستلزمات الفنادق مثل الأثاث والمعدات والأدوات الكهربائية وغيرها.
  • تعيين موظفي الاستقبال، من المهم اختيار موظفي الاستقبال الذين يتمتعون بلباقة عالية، وحسن السلوك، ولديهم بشاشة للوجه، كما يتمتعون بحسن المظهر، مع مراعاة أن الفنادق تظل مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، وبالتالي سوف يحتاجون إلى أكثر من طاقم واحد من موظفي الاستقبال.
  • الاختيار الدقيق لموظفي خدمة الغرف، تعتبر خدمة الغرف والنظافة من أهم الميزات التي تميز أي فندق عن آخر، حيث أن الخدمة غالبًا ما تكون مقياس تقييم الفندق لمعظم النزلاء سواء من السياح أو المواطنين مشروع فندق في تركيا .

يجب وضع جدول لتوزيع عدد الغرف على موظفي خدمة الغرف لتحديد المسؤوليات بينهم.

  • موظفو مطعم الفندق، اختيار المتخصصين لتقديم الوجبات والمشروبات في مطعم الفندق على مستوى عالٍ من الاحتراف وحسن المظهر، بينما يعد الطاهي عاملاً مهمًا جدًا لنجاح الفندق.
  • عمال الصيانة، يعد توظيف عمال الصيانة الذين يسهل توفيرهم عند الحاجة أمرًا مهمًا للغاية، ويجب توفير عمال لصيانة الأجهزة الكهربائية، أو أعمال السباكة، أو صيانة الأثاث، حيث يوفر الكثير من الوقت والتكاليف وسيشمل سمعة طيبة للفندق في حالة حدوث أي عطل مفاجئ.

قبل تحديد معدلات الخدمات وإيجارات الغرف، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها أولاً لتحديد سعر مناسب.

  • موقع الفندق والخدمات المحيطة به.
  • أسعار فنادق تنافسية.
  • مستوى الخدمة ومستوى مرافق الفندق.
  • العروض والخصومات المصاحبة لافتتاح الفندق.
  • موسم الافتتاح إذا كان موسم سياحي.
  • مصاريف التشغيل وتكلفة الخدمات المقدمة ورواتب العمال والموظفين.
  • خطة الدعاية والتسويق

العامل الأهم في نجاح أي مشروع تجاري في أي مكان هو وجود عنصر إعلان هادف.

  • صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر وفيسبوك وانستجرام باسم الفندق وخدماته.
  • الموقع الرسمي يتضمن صور الفندق وموقعه والخدمات المقدمة وأفضل العروض والأسعار التنافسية وخريطة الفندق بالداخل.
  • منشورات ورقية توزع في تجمعات مستهدفة مثل المقاهي أمام المطارات والمناطق الساحلية أو السياحية بتصميم أنيق ومعلومات كاملة عن الفندق وأهم معالمه.
  • تقديم عروض خاصة للسائحين الأجانب، وعروض أخرى مناسبة للمواطنين المحليين بأسعار مناسبة لكل مجموعة مستهدفة.
  • تقديم عروض خاصة لكل موسم سياحي أو مواسم عطلات.

حدد خطة عمل الفندق التالية.

من بين خطط الأعمال الفندقية التي يجب التخطيط لها أنه يمكن طلب قرض من أي من البنوك المتخصصة في تمويل المشاريع الصغيرة، يجب إعداد خطة عمل كاملة حول الموقع والهيكل الوظيفي للفندق، والفئات المستهدفة، والتكاليف الثابتة والمتغيرة للمشروع و دراسة جدوى منتجع سياحي.

السياحة هي مصدر دخل كبير للدول السياحية مثل تركيا فكرة إنشاء فنادق سياحية هيا فكرة صائبة لتوفير الخدمات الكبيرة للسائحين مما يزيد محبة الناس في البلد السياحي فيزيد معاها السائحين عام بعد عام تحدنا في هذه المقالة عن إنشاء فنادق وأماكن تواجد الفنادق الكبيرة والدخل الناتج عن  الفنادق للدولة مشروع فندق في تركيا.

ربما تفيدك قراءة … عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشروع مخبز في تركيا

مشروع مخبز في تركيا .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطبط

تكلفة فتح مشروع في تركيا

تكلفة فتح مشروع في تركيا .. مكسبك مضمون بأقل التكاليف مع 7 مؤسسات

 مشروع سكن شبابي في تركيا

مشروع سكن شبابي في تركيا ..  8 مؤسسات تخدمك في إجراءاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *