كيفية فتح مشروع في تركيا
 كيفية فتح مشروع في تركيا

كيفية فتح مشروع في تركيا .. أوثق 7 مؤسسات تخدمك في استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كيفية فتح مشروع في تركيا

 كيفية فتح مشروع في تركيا  التي تبنى على أساس علمي ودارسات جدوى تكون منظمة وفعالة وتخطيط جيد تؤدي إلى الاستمرارية في الأسواق الأمر الذي يؤدى إلى زيادة رأس المال والأرباح وخفض نسبة البطالة وإنتاج سلع كثيرة وتصدير الفائض إلى الخارج مما يعوم على الدولة بالعملة الاجنبية واستخدام التكنولوجية التي تستخدمها هذه المشروعات تؤدي إلى المحافظة على المواد الخام وعدم اهدارها  وهذا يعمل على رفع مستوى الفرد وبالتبعية يؤدى إلى تحسن الحالة الاقتصادية للبلد ويعتبر المشروع هو محور الارتكاز في بناء الاقتصاد القومي للتنمية وجذب الاستثمار وسوف نتعرف عليها من خلال منصة معروف

كيفية فتح مشروع صغير في تركيا

يجب أن تعلم إنشاء شركة في تركيا عملية سهلة ويمكنك  في غصون ساعات ولا يمكنك فتح مشروع صغيرفي تركيا إذا كانت المستندات اللازمة جاهزة ويحدد القانون التجاري التركي العديد من الشركات التجارية القانونية التي يجب انشاءها قبل بداية مشروع صغير في تركيا وكلها مفتوحة للأجانب وفيما يلي نظرة عامة على اكثرهم شيوعا.

1-  الشركة المحدودة:- التي تتطلب شريكا واحد  على الأقل وتبدأ برأس مال 10000 ليرة  فهي سهلة الانشاء نسبيا وبالتالي فهى واحدة من أكثر  الشركات  شيوعا للشركات الصغيرة مثل والمتوسطة ويتم تنظيم أكثر من 80% من الشركات الجديدة التي تم انشاؤها في تركيا بنفس الطريقة  وأغلب الشركات  المحدودة هي  النموذج المثالي  للأجانب  وأغلب الشركات التي يؤسسها الأجانب تكون محدودة المسؤولية وتتحد مسؤولية الأشخاص المساهمين في انشاء الشركة المحدودة على    مقدار مساهمة الشخص في رأس المال المتفق عليه.

2-الشركة المساهمة المعروفة باسمA.Sالتي يكون فيها الحد الأدنى 50.000 ليرة تركية ومساهم واحد على الأقل في مجلس الإدارة ويتم تقسيم رأس المال الخاص بالشركة إلى عدة أسهم ومسؤولية المساهمين محدودة على رأس المال المتفق عليه والمدفوع من قبلهم وهي مناسبة للمشاريع الكبيرة ويجب أن تكون مسجلة في مجلس سوق المال والحصول على شهادة الأسهم.

ملاحظات في تأسيس الشركات :-

1- يتمتع المستثمرون الدوليون بنفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المستثمرون المحليون حيث

2-يستطيع أي أجنبي أن يؤسس شركة في تركيا وأن يكون مدير لها بعد استخراج إذن العمل .

3- يستطيع أي أجنبي أن يمتلك أسهم الشركة  وتكون 100% من الأسهم باسمه.

4-يجب على الأجانب طلب تصاريح خاصة للاستثمار في عدد قليل من القطاعات الخاضعة للتنظيم مثل الطاقة أو الطيران.

 5-تقديم نسخ موثقة من حالات الشركة ووثائق تعريف الشركاء، ورقم التعريف الضريبي للشركة، والإيصالات المصرفية التي تنص على ذلك تم إيداع جزء من رأس المال في البنك المركزي أو أحد البنوك العامة.

6-يجب توثيق جميع الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة في مكتب النوتر .

7-يتم نشر النظام الأساسي للشركة في الجريدة المخصصة بالسجل العقارة بشكل علني

8-يتم وضع الشهادة الضريبة في مكتب الادارة في مكان واضح .

9-يجب تقيد كافة العاملين في الشركة  من أجل التأمين سيكورتا حيث يلزم القانون التركي مؤسسي الشركات على تسجيل كافة العاملين في الشركة في التامين الاجتماعي وتسديد الأقساط المتعلقة بالتأمين بشكل منتظم على كل عامل في الشركة.

العمل في تركيا لمدة 5 سنوات على الأقل بشكل مستمر يجعلك مؤهلا للحصول على بطاقة السفر الاستثمار تركياوتصريح عمل مستقل يسمح لك بالعمل كفرد يعمل لحسابه الخاص.

 دراسة جدوى مشروع في تركيا

  إدارة المشاريع لم تعد هي المسئولة عن تخطيط وتقيم المشروعات فقط بل أيضا دارسات الجدوى تسبق المشروع بحيث تحدد نجاحه أو فشله التي تستخدم الأساليب العلمية الحديثة ومن خلالها يمكن الوصول إلى قرار استثماري جيد.

 ودارسة الجدوى المشروعات هي دارسة لجمع المعلومات للمساعدة في التنبؤ بكيفية وضع الخطط الاستثمارية وتقيم وتحليل العمليات وجدو الانفاق لإنشاء المشروع.

 ويتم اعداد دراسات جدوى من خلال إنشاء مكاتب متخصصة بإعداد دارسة الجدوى ولديها خبرة وسمعة حسنة ومن هذه المكاتب: –

 1- شركة مشروعك لدراسة الجدوى تقدم أعمالها لرجال الاعمال الصغار والكبار وتقوم هذه الشركة بمتابعة استثماراتك والعمل على تطويرها وتقدم لك دراسات جدوى بأسعار مميزة وهي تعمل دارسات في مصر والسعودية وكافة البلاد.

 2- مؤسسة ارتقاء للدراسة الجدوى مكتب ارتقاء لدارسة الجدوى هو من المكاتب المتخصصة في كتابة دارسات الجدوى والتخطيط للمشروعات إلى جانب أنها تقوم بتطوير المشروعات القديمة والعمل على نجاحها بشكل متميز.

3-شركة تمكين توفر خبراء متخصصين في كتابة دراسات الجدوى بدقة وتقوم هذه الشركة بمتابعة استثماراتك والعمل على تطويرها وزيادة إنتاجها وابتكار طرق جديدة على حل المشاكل.

4- مؤسسة سنابل تمتلك خبرة منذ أكثر من 10 سنوات وهي من المكاتب المتخصصة في كتابة دارسات الجدوى وهي مميزة عن غيرها في كتابة دارسات الجدوى والتخطيط لمشروعك ومتابعة استماراتك وتعمل على تطويرها وتقوم بدارسة المنافسين وابتكار طرق متطورة للتغلب عليهم.

 وقبل البدء في دارسات الجدوى يجب تقويم المشروع من حيث: –

1-جوانب تمويلية: – وهي المسؤولة عن تخطيط وتدبير وتنظيم الموارد المالية للمشروع وتقوم بتقدير تدفق الموارد المالية وعرفة الأرباح التي يمكن تحقيقها على مدى عمر المشروع بأقل عوامل مخاطرة.

 2-جوانب قانونية: -قبل أن يفكر المستثمر في إقامة مشروع ما في دولة تركيا يجب أن يكون على داريه بقوانين الدولة الخاصة بالاستثمارات ويقصد بها القواعد القانونية التي تنظم العلاقة بين الدولة والمستثمر.

3-جوانب تسوقيه: – يتم فيها تقيم السوق من عدة نواحي ومنها حجم السوق والعرض والطلب والتنافسية حيث أن متخذي القرار يمارسون أعمالهم في بيئة تنافسية ومناخ سريع التغير فوظيفة التسويق أن تتعرف على احتياجات ورغبات المستهلك وأذواقه وعاداته الاستهلاكية.

كيفية تمويل المشروع

 تحتل البنوك التركية المرتبة الثانية بين أكبر الأنظمة المصرفية الأوروبية وأصبح نظامها يحتذى به مثلا   للنظام العالمي من حيث ألية العمل وتوفير التمويل لجميع أنوع الاستثمار حيث أنه يتمتع بقدر كبير من المرونة لتوفير التمويل للمستثمرين في البلاد.

  •   وإلى جانب البنوك يوجد سوق الائتمان التركي للمستثمرين حيث يتيح للمستثمرين الحصول على تمويل المشاريع من خلال شركات التأجير التمويلي وتحصيل الديون.
  •   ويوجد في تركيا ثلاث أنواع من البنوك ينوك الودائع.
  •  والبنوك التنموية الاستثمارية.
  •  والبنوك المشاركة في التمويل وهي بنوك إسلامية خالية من الفوائد.
  •  وتقوم البنوك بإصدار أنواع متعددة من القروض نوع قرض نقدي وفرض غير نقدي وفروض مشاركة خالية من. الفوائد

والنوع الاخر التأجير وتحصيل الديون وممكن أن يكون على شكل عقد ايجار محلى أو تأجير عبر الحدود أو بيع الملك إلى جانب البنوك المتطورة الدولية مثل البنك الأوربي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوربي ومؤسسة التمويل الدولية.

 شروط فتح شركة في تركيا

 رغم تميز الاستثمار التركي إلا أن هناك بعض الشروط التي يجب على الأجانب الذين يرغبون فتح أعمال تجارية مثل مشروع الاستيراد من تركيا يجب اتباع هذه الشروط قبل بدء التشغيل وذلك لتحكم في حركة الاستثمار وكذلك سهولة المراقبة والمتابعة لضمان سلامة المشاريع وجودة المنتجات التي تقدمها، تتكون هذه الخطوات من:

  1- اختار نوع الشركة التي تريد تأسيسها .

2- صياغة وثائق التأسيس وتسويقها وفقا لقانون الشركات.

3- فتح حساب مصرفي للشركة وايداع راس المال المطلوب بموجب القانون .

 4- تعين مديري الشركة على النحو النصوص عليه في التشريع .

5- تقديم مستندات التأسيس وتفاصيل المساهمين والمديرين في السجل التجاري.

6- الحصول على أرقام الضريبة وضريبة القيمة المضافة وكذلك التسجيل الضمان الاجتماعي لدى مكتب الضرائب.

 7 يمكن للمحامين الاتراك المساعدة في عملية فتح الشركة.

8-المستندات المطلوبة لفتح الشركة وتتكون :-

1- من النظام الأساسي الذى يحتوى على جميع تفاصيل المساهمين منها أسمائهم وأماكن اقامتهم ومساهمتهم في راس المال الشركة وعدد الأسهم التي يمتلكونها في الشركة

2- يجب ذكر في المستند نفسه الاسم التجاري للشركة وعنوانها في هذا البلد ووصف لهذا النشاط.

3-يمكن أن يحتوي النظام الأساسي أيضا على فقرات أخرى تتعلق بالتعديلات التي يمكن تقديمها للشركة وطرق تسوية المنازعات في حالة ظهور أي مشاكل بين المساهمين.

  4- من المهم صياغة النظام الأساسي وفقا للأحكام القانونية التجارية.

استيراد بضائع تركية
استيراد بضائع تركية

ربما تفيد القراءة… افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق 6 شركات تخطط لك استثماراتك

 ماهو افضل مشروع في تركيا

  أصبحت الاقتصاد التركي سادس اقوى اقتصاد على مستوى أوربا 16 على مستوى العالم وذلك يرجع إلى الاقتصاد القوى والاهتمام الشديد بالصناعة وجذب الاستثمارات الخارجية من خلال منح العديد من المزايا للمستثمرين إلى جانب القوانين المحفزة للاستثمار فتجد في تركيا جميع الجنسيات التي تنتج مختلف أنواع السلع  بالإضافة إلى الاستثمار المحلية والخارجية في قطاعات التجارة وغيرها.

  ويتسأل المستثمرين دائما عن احسن مشروع في تركيا واليك بعض المشاريع الناجحة في تركيا.

 1-أسواق العملات الرقمية المشفرة في تركيا تعتبر من التجارة الجديدة نسبيا وهي من الاشياء  لا تتأثر بتغير اسعار الفائدة وعدم الاستقرار السياسي ونظرا لوجود عدد كبير من الشباب التركي وارتفاع الدخل وانتشار  تكنولوجيا الانترنت عمل على تزايد تداول التجارة بالعملات الرقمية بشكل كبير في تركيا يتم تداول Bitcoin بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي يوميًا في جميع أنحاء العالم كيفية فتح مشروع في تركيا .

2- المشروعات الطبية من المشروعات الرائعة التي لا غنى عنها مثل مشروع فتح صيدلة ولكن لابد من معرفة شروط فتح صيدلية في تركياودارسة مشروعك بشكل دقيق.

3- البقالة مشروع ناجح جدا ويمكن عمله بسهولة وشركة مشروعك لدارسة الجدوى يمكنها من خلاله الحصول على دارسة جدوى مشروع سوبر ماركت في تركيا من المشاريع الصغيرة الناجحة المنتشرة في تركيا.

5- تجارة المعادن والطاقة والسلع الغذائية

 تشهد بعض السلع مثل المعادن نموا كبيرا في تركيا منذ 2020  وأيضا الطاقات والسلع الغذائية تجارة الصابون في تركيا

مما جعل تركيا من الدول المصدرة الكبيرة لهذه المنتجات لكي تسد متطلبات الأسواق الكبيرة مثل الهند والصين من السلع الأساسية والمواد الخام لسكانها.

  وتوجد أفكار أخرى للمشاريع صغيرة في تركيا منها على سبيل المثال: –

4- العمل في مشروع مكتب سياحي في تركيا من المشاريع الناجحة لأن تركيامن أكبر الدول السياحية على مستوى العالم حيث تجذب اليها الملايين من السياح وظهرت العديد من المشاريع ومن ضمن هذه المشاريعيعتبر مناسب لإستثمار الأموال فيه بشرط التخطيط الجيد له وذلك بعد التعرف يدقه على تفاصيل المشروع من خلال دراسة جدوى منتجع سياحي.

1- بدأت شركة EDT OTOMOTIV في العمل في التجارة في عام 1992 بمبيعات وتوزيع بالجملة للسيارات الخاصة والسيارات التجارية وتملك أكثر من 26 من الخبرة والاستمرارية والجودة والخدمة وتوفر الشركة جميع أنواع المنتجات الاصلية.

 2-شركة: -ATS TRAFO: -تم تأسيسها في المنطقة الصناعية في أديامان وتقوم بتصنيع محولات توزيع الطاقة الثلاثية الطور واحادية الطور حتى طاقة 2500 كيلو وتمتلك الشركة موظفين ذوي خبرة ومعدات عالية الجودة، ومواد عالية الجودة، وتصميم مثالي وكفاءة عالية، وتسليم قصير الأجل، وخدمات ما بعد البيع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مشاريع السوريين في تركيا
مشاريع السوريين في تركيا

ربما تفيد القراءة…افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

  تكلفة انشاء مشروع في تركيا

   أصبحت تركيا من أهم الدول الاستثمارية في أوربا الشرقية وغرب واسيا من حيث طبيعتها الاقتصادية الخصبة وهو ما ينعكس في تكاليف بدء عمل تجارى حيث انها لديها العديد من فرص العمل مما جعلها مفضلة للعديد من المستثمرين الأجانب لبدء دراسة جدوى مشاريع في تركياحيث يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم.

قبل تأسيس شركة في تركيا يوجد بعض الخطوات الخطوة الأولى في تقدير التكاليف المرتبطة بالعملية الإدارية والتكاليف الأخرى التي يجب اخذها في الاعتبار مثل مصاريف تأسيس الشركة الحد الأدنى لراس المال، والمصروفات الأخرى المرتبطة بالخدمات المتعلقة بالعمل نفسه وعلى عكس دول أوربا الغربية تتمتع تركيا بانخفاض التكاليف للشركات الناشئة وتتمتع ببيئة اقتصادية مستقرة وجذابة للمستثمرين الأجانب كيفية فتح مشروع في تركيا .

 فوائد عمل مشروع تجارى في تركيا تعتبر تركيا خيارا مثاليا لبدء شركة صغيرة خاصة عندما لا يكون لديك رأس مال كبير 1-ويمكنك الاستفادة من انخفاض المنافسة في أسواق تركيا الناشئة ورغبة المستهلكين في إنفاق أموالهم في منتجات جديدة.

فائدة أخرى مهمة هي التكلفة المنخفضة لتوظيف العمال المدربين والمهرة والتكاليف المرتبطة بالموردين كما أن الأجور أقل بكثير مما هي عليه في دول أوروبا الغربية خاصة للشباب خريج الجامعة.

 التكاليف الرئيسية للشركات الناشئة أول شيء يجب مراعاته عند بدء عمل تجاري في بلد آخر هو تكلفة بدء هذا العمل.

  وهناك تكاليف مختلفة مرتبطة بتأسيس الشركة:

 -قم بإعداد وتوثيق مستندات الشركة وفقا للقوانين التجارية.

 2- دفع الطوابع الضريبة على المستندات اللزمة وكاتب العدل، وشهادة التسجيل الضريبي، وموافقة المكاتب القانونية في كاتب العدل.

 3- الحد الأدنى لراس المال المطلوب للإيداع ويختلف على حسب نوع الشركة.

4- التكلفة المتعلقة بتسجيل تأسيس الشركة والمستندات والمطلوبة.

 5-تكلفة الإعلانات عن فتح الشركة الجديدة في صحيفة السجل التجاري.

   ووفقا للقوانين تسجيل الشركات في تركيا، فإن الحد الأدنى لرأس المال مطلوب لأنواع معينة من الشركات.

لذلك يجب على المستثمر الأجنبي مراعاة ما يلي:

يجب دفع ما لا يقل عن 10000 ليرة تركية لتسجيل شركة تركية ذات مسؤولية محدودة مملوكة للقطاع الخاص مطلوب ما لا يقل عن 50000 ليرة تركية لتأسيس شركة مساهمة عامة أو مملوكة للدولة.

 مشاريع عمل في تركيا
مشاريع عمل في تركيا

ربما تفيد القراءة…مطلوب وكيل ملابس تركية .. أشهر 5 أماكن تخدمك في مشروعك

 شروط فتح مشروع في تركيا

 خلال السنوات القلية الماضية اجتذبت تركيا الاستثمار الأجنى نظرا لموقعها التجاري الفريد بين أوروبا واسيا والشرق الوسط وتعرف تركيا عالميا كدولة ذات أهمية كبيرة حيث تفتح العديد من الشركات العالمية والدولية مكاتب في مدنها الرئيسية بالإضافة الى فتحمشاريع في تركيا للسوريين.

 عندما اتبدأ عمل تجارى في تركيا لابد من معرفة الشروط القانونية.

الغالبية العظمى من الشركات الكبرى والعالمية تتخذ من إسطنبول وانقرة مقرا لها بسبب اقتصادها المزدهر والموقع الجغرافي وفرص نمو الواعدة ومجتمع الأعمال الجاد وتعد البلاد من البلاد التجارية الرائعة.

 2- وفقا للقانون التركي يمكن للمستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية وفوائدها المشتركة من خلال تأسيس عمل تجارى في تركيا

.3- تم منح الجنسية التركية للأجانب الذين يستثمرون مبلغا معين لا يقل عن500 ألف دولار أو توظيف 50 شخصا على الأقل أو شراء ممتلكات بقيمة 250 ألف دولار وغيرها من الأسباب التي تجعل بدء مشروع صغير في تركيا أمرا واعد جدا ومربحا كيفية فتح مشروع في تركيا .

لذلك إذا كنت مهتما بالاستفادة من الفرص الهائلة المتاحة في تركيا اليك الخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها: –

قم بتحديد فكرة المشروع ويوجد افكار متعددة ولكن يميل الجانب في بدئ عمل تجارى بمشاريع لا يؤثر عامل اللغة على مشاريعهم كالعمل في مجال الاطعمة ولكن لا يمكنك البدء فيه في تركيا الا بعد معرفة  شروط فتح مطعم في تركيا وشركات إدارة ممتلكات واعمال تقدم خدمات للمغتربين.

ومع ذلك ستظل تجد صعوبة إذا كنت لا تتحدث اللغة التركية فلا تدع هذا الحاجز يحد من تفكيرك لأن تركيا توفر لك الأسواق للمغامرة في مجموعة متنوعة من الاعمال مثل شركات البناء والزراعة و تجارة زيت الزيتون في تركيا وغيرهم.

 3-تأكد من توظيف مستشار قانونيا جيدا يعرف قوانين الأعمال في تركيا وساعد المغتربين في السابق على إنشاء أعمال تجارية ناجحة.

 4-من المفيد أن يكون لديك خبرة سابقة قبل بدء مشروع في تركيا حيث بدون خبرة ستجد صعوبة في إدارة المشروع مطعم أو فندق صعبا للغاية ومن المحتمل أن تفشل.

5- تحديد خطة العمل كتابيا قم بتحديد اهدافك ولماذا تنجح وكيف سيتحقق وكيف ستمول المشروع فإن تنظيم خطة العمل امرا ضروريا لنجاح المشروع وتزيد من فرصك في النجاح بمجرد إعداد خطة ويمكن للمحاسب التركي الخاص بك تحويل هذه الخطة إلى الصيغة القانونية.

5- اختار موقعا مناسبا لعملك معظم الشركات تحتاج إلى مكان تعمل من خلاله وهنالك العديد من العقارات التجاري المتنوعة بين الرخصة والغالية في تركيا وممكن للمحاسب الخاص بك تقديم الأنسب لك ومعظم الناس تفضل الإيجار من اجل الحفاظ على رأس المال.

 6 العمل على معرفة شروط فتح محل في تركيا.

7- تمويل المشروع من الصعب الحصول على تمويل في داخل تركيا لمشروع جديد يبدأه أجنبي ولكن من الممكن تمويل المشروع من البنوك أو من مستثمرين في القطاع الخاص لكن يلزم وجود ضمانات لديك ولهذا معظم الافراد اللذين يبدؤون أعمالهم تمول أعمالهم بنفسهم ويمكن لبعض الأشخاص أن يمولوا مشاريعهم من خلال رهن عقارات خاصة بهم.

8- البحث عن شركاء العمل المناسبين

 وعلى الرغم أنه يمكن لك بدء فتح مشروع تجاري صغيرة بالكامل بمفردك الا أن غالبية الأجانب تفضل أن تكون هناك عدد من الشركاء ويفضل أن يكونون ذو خبرة أو يكون شخصيا تركيا ولكل منهم مزياه وتحتاج إلى دارسة جيدة عندما يتعلق الامر بتكوين شركة أو مشروع مشترك.

 9-يجب أن يقدم المحاسب الخاص اقرارك الضريبي

9- التأكد من حماية اسم عملك وأي علامات تجارية أو خدمة ذات صلة وحقوق “الملكية الفكرية” الأخرى. هذا شيء يجب أن تطرحه مع المحامي لتقديم المشورة.

  بعض المستحقات المطلوبة في بداية الاعمال في تركيا: –

1- يتم دفع الضرائب المستحقة كل شهر وأحيانا كل 3شهور يجب عليك توظيف محاسب لهذا الغرض.

2-يتم دفع التأمينات الخاصة بك يجب دفع مدفوعات الضمان الاجتماعي لك ولأي موظف كل شهر.

 ويوجد أسباب جاذبية لتركيا لكي تستمر فيها الشركات الجديدة: نصف سكانها البالغ عددهم 70 مليونا تقل أعمارهم عن 30 عاما.

من خلال دراسات الجدوى المتعددة وجد ان التكلفة في متناول المستثمر الصغير ويستطيع البدء بها كمشروع صغير.واخيرا يمكنك بكل سهول الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط على حسب مقدرتك المالية ستجد مشروع ناجح كيفية فتح مشروع في تركيا.

ربما تفيد القراءة…مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

 

المصدر | معروف

 

عن معروف

شاهد أيضاً

شركة سارة للاستثمار والتطوير العقاري

مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل 4 خبراء ثقة جاهزون لخدمتك

اسعار فلل في اسطنبول

مشروع شقق سكنية في إسطنبول .. 5 مكاتب توفرها لك في مناطق مميزة

مشاريع اسطنبول

مشاريع اسطنبول .. خطط استثماراتك مع أشهر 4 مكاتب متخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *