استيراد المواد الغذائية من تركيا
استيراد المواد الغذائية من تركيا

استيراد المواد الغذائية من تركيا .. قائمة جهات تخدمك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد المواد الغذائية من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد المواد الغذائية من تركيا 

تركيا من أوائل الدولة التي يتم فيها استيراد المواد الغذائية من تركيا حيث تفضل الدول العربية استيراد المواد الذغائية المتنوعة من خلالها، في “منصة معروف” نقدم لكم أهم شركات المواد الغذائية التركية التي يمكنك الاستيراد من خلالها.

 

استيراد مواد غذائية من تركيا

تركيا تفتح الباب لعصر جديد في الصادرات، التجارة الخارجية لتركيا التي تستحوذ على زخم كبير منذ بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تنمو عام 2023 كل عام باعتبارها خطوة تدريجية تقترب من الهوية للتنافس مع عمالقة العالم من خلال وكلاء مواد غذائية في تركيا.

 على مدار الـ 17 عامًا الماضية، وصلت تركيا إلى 157 مليار دولار من 30 مليار دولار، وهي واحدة من أكبر حصة من حجم التجارة الخارجية لصناعة المواد الغذائية، وبلغ حجم صادراتها الزراعية 14.9 مليار دولار، فيما وصلت الصادرات إلى مستوى الصناعات الغذائية التركية في عام 2017، أي ما مجموعه 10 مليارات و 679 مليون دولار وبذلك تجاوزت صادرات المواد الغذائية التي بلغت 9 مليارات و 911 مليون دولار في عام 2016.

 

وكلاء مواد غذائية في تركيا
وكلاء مواد غذائية في تركيا

 

الصادرات الغذائية من اسواق المواد الغذائية في اسطنبول حسب الدولة:

في عام 2017 شاركت أكثر من 200 دولة في تصدير الأطعمة الطازجة والمجمدة، وكان أكبر سوق في التجارة الخارجية لتركيا مع دول الاتحاد الأوروبي وتجاوز حجم الصادرات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي 6.5 مليار دولار في المجموع. الدولة الرائدة بين هذه البلدان، اقتربت صادرات الأغذية الألمانية من 1 مليار دولار، في حين احتلت هولندا وإنجلترا وإيطاليا مرتبة عالية في الصادرات الغذائية.

وتجاوزت صادرات تركيا للعراق من الدقيق الغذائي والحبوب والبقوليات واللحوم ومنتجات الألبان بشكل أساسي أكثر من 3 مليارات دولار، وفي حين بلغت قيمة صادرات المواد الغذائية في اسطنبول مثل الأغذية الطازجة والجافة إلى روسيا 800 مليون دولار، تم تصدير منتجات غذائية بقيمة 500 مليون دولار إلى السعودية، صادرات تركيا الغذائية لليابان مستوى 170 مليون دولار. في عام 2017، أي قبل عام، مقارنة بـ 30.7٪ في قطاع الأغذية بنسبة 8.7 مليار دولار، تحتل الصادرات الأمريكية إلى تركيا مكانة مهمة، تقترب الصادرات الغذائية إلى الولايات المتحدة من عتبة 800 مليون دولار وفقًا لبيانات عام 2017.

 

من أهم شركات المواد الغذائية التركية التالي:

  1. BEŞLER GIDA TARIM ÜRÜNLERİ
  2. KENT GIDA MADDELERİ
  3. AKASİN GIDA

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات استيراد ملابس اطفال من تركيا

 

شركات المواد الغذائية في تركيا

المناطق الأكثر شهرة لصادرات المواد الغذائية العضوية: أهم المواد في معرض معرض مواد غذائية في تركيا: الفواكه والخضروات والمكسرات والأغذية المعلبة والدقيق ومنتجات الطحن والزيتون وزيت الزيتون والقطن والتبغ ومنتجات التبغ تشكل أهم المنتجات في صادراتنا التي زادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة لدرجة أن صادرات الفواكه والأطعمة الجافة تشكل حوالي 25٪ من الصادرات الغذائية العامة.

 ومن المجالات الأخرى التي حققت فيها شركات تصدير المواد الغذائية معظم المبيعات، على التوالي، الأغذية المعلبة، والدقيق والنشا، والزيوت الحيوانية والنباتية، حجم الصادرات من الفواكه والخضروات، والذي كان 1.5 مليار دولار في عام 2001، يتزايد بمعدل 7.7٪ سنويا.

 وبلغت أرقام شحن مواد غذائية من تركيا والصادرات الغذائية لعام 2017، 14.6 مليار دولار للمنتجات النباتية و 2.3 مليار دولار للمنتجات الحيوانية، وهنا الحصة الأكبر تخص الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجاتها بقيمة 6.4 مليار دولار، بلغ حجم صادرات الفاكهة والخضروات الطازجة في عام 2017 2.2 مليار دولار، بلغت صادرات تركيا من المنتجات الغذائية العضوية في عام 2017 العام السابق زيادة بنسبة 17٪ مقابل 87 مليون دولار.

بالتوازي مع كل هذه الزيادة، اتجهت الشركات إلى تجارة المواد الغذائية من تركيا إلكترونيا من أجل الاندماج مع العالم والحصول على حصة أكبر في إحصاءات التجارة الخارجية، في عام 2017 تجاوز حجم التجارة الإلكترونية والصادرات، أي الصادرات الإلكترونية، 400 مليار دولار.

 

معرض مواد غذائية في تركيا
معرض مواد غذائية في تركيا

ربما تفيدك قراءة: استيراد ملابس اطفال من تركيا .. أحدث التصاميم من 5 جهات

 

مواد غذائية بالجملة تركيا

إن التجارة الإلكترونية  B2B التي تصف المبيعات من شركة إلى أخرى وكذلك تجارة  B2C وهي البيع المباشر للشركات للعملاء الأفراد تزداد بشكل أسرع. بحلول عام 2020، من المقدر أن تصل التجارة بين الشركات إلى ضعف حجم التجارة بين الشركات والمستهلكين. كيفية استيراد المواد الغذائية بالجملة من تركيا؟ تجاوز عدد الشركات المصدرة، والذي بلغ حوالي 53 ألف شركة في عام 2011، عتبة الـ 60 ألف شركة مع 201 شركة، بلغ عدد المصدرين في تركيا عام 2017، تمكنت الشركة من اجتياز 71 ألف فرقة.

 لذلك فإن الصادرات التركية تتطور بسرعة في السنوات الأخيرة، على عكس الشركات الراسخة فإن الحصة الأكبر في هذا تعود إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، باستخدام تقنيات الإنترنت بدأت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتجه إلى التصدير الإلكتروني في أن يكون لها رأي في الأسواق العالمية من خلال القيام بالتصدير الإلكتروني لمدة 3-4 سنوات على التوالي في جميع القطاعات وكذلك في مجال الأغذية.

تتمثل إحدى مزايا الاستيراد من تركيا اون لاين في أن الشركات تزيد من نطاق حركتها عدة مرات، وفقًا للأبحاث، يمكن للشركات التي تصدر تقليديًا بيع المنتجات إلى 3 دول في المتوسط ​​بينما يمكن لشركات التصدير الإلكتروني التركية البيع إلى 34 دولة في المتوسط. وهذا يعني أن متوسط ​​المسافة يبلغ 4 آلاف و 500 كم مع هذه الزيادة في تركيا من 77 إلى 130 دولة مختلفة يمكن تصدير بريد إلكتروني بقيمة 500 مليون دولار.

أن تكون أكثر نشاطًا في التصدير الإلكتروني أمر لا بد منه بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل تكبير هذه الكعكة والحصول على حصة أكبر، تتمثل طريقة التميز في هذا المجال شديد التنافسية في المشاركة في مواقع التجارة الإلكترونية الرائدة مثل alibaba.com. من خلال الأرقام والإحصائيات التي ذكرناها لك في تلك المقالة يتبين أن الاستيراد من تركيا وخاصة استيراد المواد الغذائية له شهرة كبيرة وأرباح عالية.

ربما تفيدك قراءة: طريقة استيراد ملابس من تركيا.. إجراءات سريعة من 7 أماكن

 

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

غرف نوم تركية في العراق للبيع

غرف نوم تركية في العراق للبيع .. خصومات مميزة توفرها لك هذه الجهات

غرف نوم للبيع في بغداد

غرف نوم للبيع في بغداد .. أحدث الموديلات العالمية توفرها لك 3 أماكن

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا

اسعار الأحذية بالجملة في تركيا .. 4 جهات توفرها لك بتكلفة مميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *