اراضي للبيع في اوزنجول
اراضي للبيع في اوزنجول

اراضي للبيع في اوزنجول .. ابدأ استثماراتك وانت مضمئن مع 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اراضي للبيع في اوزنجول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أهم وأدق التفاصيل حول اراضي للبيع في اوزنجول …

أوزنجول هي إحدى القرى التي تقع بالقرب من مدينة طرابزون بالقرب من شاطئ البحر الأسود، وتحديداً هي إحدى القرى الواقعة في الجزء الشمالي من تركيا، حيث يتوفر اراضي للبيع في اوزنجول بسبب الطبيعة الجميلة لهذه القرية مع وجود الصنوبريات الطويلة بحيرة أوزنجول فيها، فهي وجهة مهمة للسياح، وقد تعد منصة “معروف“من أفضل المنصات التي تعرفك على الأماكن التي من الممكن الاستثمار فيها في اوزنجول عن طريق أفضل الشركات، وإليكم أهم المعلومات:

اراضي للبيع اوزنجول    

يعتبر قطاع البناء في تركيا من أكثر القطاعات الاقتصادية فاعلية حيث يوفر فرص عمل للقوى العاملة ويمنح القطاعات الأخرى فرصة للإنتاج، وحيث أن نجاح قطاع البناء في تركيا لم يقتصر على المستوى المحلي فقط، بل امتد أيضًا إلى المستويين الإقليمي والعالمي، ومن أشهر القرى والمدن التي يتوفر فيها أراضي للبيع قرية اوزنجول، فهي تعد أفضل القرى التي تشعر فيها بالراحة والطمأنينة فقد تجد أكواخ اوزنجول الساحرة التي دائما ما تلفت الأنظار، وهناك من الشركات التي تساعدك أن تبدأ استثماراتك وأنت مطمأن، ومن أشهر هذه الشركات:

1- مجموعة Agaoglu:

من خلال شركة أكدنيز بدأت شركات أغا أوغلو في مجال البناء عام 1981 من خلال شركة أكدنيز العاملة في مجال البناء واستمرت في العمل بجد حتى أصبحت مجموعة من الشركات العاملة في مجال بناء العقارات والطاقة والسياحة والصناعة، وهو العمل الرئيسي لمجموعة شركات Agaoglu، التي بنت أكثر من 30 ألف شقة حتى يومنا هذا، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات المتميزة العاملة في مجال البناء في تركيا. استطاعت هذه المجموعة من خلال الكادر الإداري الذي تختاره بعناية، من ذوي الدراسات العالية والخبرة العالية وأهل الثقافة المميزة فهي تخدم معظم أنحاء تركيا والتي منها بالطبع قرية اوزنجول، وتساعدك كثيرا على شراء اراضي للبيع في تركيا على البحر.

2- شركة كالاش أوغلو:

كاليشولو هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال العقارات في تركيا بخبرة تزيد عن 35 عامًا، حيث فازت بجوائز على المستوى الدولي لبناء العديد من مشاريع الإسكان الفاخر ومباني المكاتب ومراكز التسوق، حيث تتميز مشاريع هذه الشركة بتوفير الربح للمستثمر وجودة حياة عالية وتصميمات معمارية تحافظ على جمال ونظافة البيئة، فهي تقديم الربح للمستثمر ومشاريع البناء من خلال أوزنجول وغيرها.

3- شركة Sinpash Yapi:

تعتبر من أهم وأقدم شركات المقاولات والعقارات في تركيا وتضم الكثير من المناطق مثل طرابزون وأوزنجول، حيث تأسست منذ عام 1974 في مدينة أنقرة، والتي أضافت على مدار 42 عامًا جودة عالية للمعيشة وطور العديد من المشاريع العقارية   ووسعت أنشطتها من انقرة الى اسطنبول عام 1986، فهي أفضل تطبيق للعقارات تركيا، حيث أنها احتلت شركة Sinpaş للاستثمار العقاري المرتبة الثانية بين أكثر الشركات المرغوبة في قطاع العقارات، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Capital التركية في عام 2010.

أكواخ اوزنجول الساحرة
أكواخ اوزنجول الساحرة

ربما تفيدك قراءة: اسعار قطع الاراضي في اسطنبول .. أفضل سعر مع 9 شركات

تعمل شركة سنباش للاستثمار العقاري دائمًا على خلق قيمة لمساهميها وشركائها التجاريين، وذلك بفضل فريقها القوي وهيكلها المالي القوي والإدارة الحكيمة، بالإضافة إلى ذلك يتم تداول 37٪ من الأسهم التي تمثل رأس مال الشركة بنشاط في السوق، واعتبارًا من 31 ديسمبر 2011، وقد ساهمت في محفظة مالية بقيمة 1.85 مليار ليرة تركية.

4- أوزيوتلار انشاءات:

في عام 1990، تأسست مجموعة شركات أوزيوتلار في محل لبيع مواد البناء في منطقة إسنيورت في اسطنبول وقرية أوزنجول، حيث دخلت عالم الأعمال من خلال بيع مواد البناء واستمرت في التطور خلال 25 عامًا حتى حققت حلم 40.000 شخص بامتلاك منزل وبناء 15000 وحدة سكنية على مساحة إجمالية تصل إلى 1500000 متر مربع وكل ذلك بفضل طاقمها الخبراء والذي تم معرفته من خلال دليل العقارات في تركيا.

5- انشاءات بيما:

تأسست شركة Pima عام 1987 من قبل اثنين من المهندسين المدنيين لتقديم المزيد من الخدمات المهنية للأفراد والتراكم من خلال الجمع بين الخبرات المكتسبة في القطاع الخاص على مر السنين، فهي تخدم بنجاح خدماتها في جميع مجالات أعمال البناء من المصانع والمجمعات الصناعية ومراكز التسوق إلى بناء المنازل والبنية التحتية للتنمية البيئية، مع تحقيق الاستمرارية في رضا العملاء والموظفين و”الخدمات القياسية العالمية” مع الجودة والعمل الدائم.

6- أونور بيتون:

بدأ النشاط التجاري لهذه الشركة في طرابزون في عام 1960 وفي العام 1973 واصلت عملها في مواد البناء في اسطنبول وطرابزون وأوزنجول وغيرها، كما تقدم  خدماتها من خلال محطات إنتاج الخرسانة الموجودة في منطقتي كيركلاريلي بابيسكي وكيركلاريلي بابيسكي.

شراء الأراضي في تركيا

هل تبحث عن أراضي في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية، لذلك يجب على من يقبل الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل المناطق للاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية.

فقد يعتبر شراء الأراضي في تركيا من ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا، حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأراضي قوي ومستمر وكذلك الأجانب، خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار … الخ).

لذلك تجد أن تكاليف العقار في تركيا وأسعار الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة تقفز بمعدل قد يتجاوز 1000٪، خاصة في البلدان ذات النمو السريع، ونجد أن خلال 15 عامًا فقط، صعدت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة الثانية عشرة في العالم، وهذا جعل قيمة الأرض فيها عالية ومتزايدًا بشكل مستمر، نتيجة للنمو الذي جلب عليها الكثير المشاريع.

أهم التفاصيل التي تحتاجها عند التفكير بشراء أرض في تركيا:

تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق، وهي:

1- أراضي العرازي:

هي اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول أو تركيا بشكل عام، والتي لم تدخل في التخطيط العمراني، كما تحددها التلال والمنازل والأسوار والوديان والأشجار المحيطة بها، فهذه الأراضي مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

ربما تفيدك قراءة: شراء اراضي في اسطنبول .. هذه المؤسسات توفرها لك بأفضل الأسعار

2- أراضي أرسا:

هذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء وتنظيمها، ويجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة، ويجب تحديد نوع المبنى وأبعاده، وقد تختلف أنواع المباني بين (مباني صناعية، محميات طبيعية وأثرية، مباني تجارية، مخازن، بناء فيلات …).

كما أن هناك اختلاف في سعر متر الارض في اسطنبول وأسعار الأراضي عامة باختلاف أنواعها، لذلك نجد أن من بين أغلى المباني مبنى صحي، وقد يفضل شراء أرض مع إعادة الإعمار إذا كنت تريد مشروع بناء، وفي حالة الاستثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، يجب شراء الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية، حيث يرتفع سعرها بمرور الوقت.

تملك الاراضي في تركيا

نجد أن العديد من المستثمرين الأجانب يفكرون في الاستثمار عند أراضي في تركيا، ثراء وتنوع الاقتصاد التركي، ولأسباب عديدة مثل الاعتماد القوي على البنية التحتية المتطورة على وجه الخصوص، يختارون شراء العقارات في تركيا، فنجد أن كثير من المستثمرين الأجانب لديهم ثراء وتنوع في الاقتصاد التركي وواضح لدرجة أنه يعتمد على بنية تحتية متطورة، لذلك يفضلون امتلاك أراضي في تركيا.

ويمكنك الحصول على مميزات شراء عقار في تركيا، خاصة وأن قرار الحكومة التركية بدعم العقارات في تركيا، كان هناك حافز قوي لأصحاب العقارات في تركيا من قبل المستثمرين الأجانب، وقد لعبت بعض العوامل الإضافية دورًا إيجابيًا في دعم هذا الاتجاه، ومنها:

دليل العقارات في تركيا
دليل العقارات في تركيا

الجنسية التركية:

تعديلات قانون الجنسية التركية ومنح الجنسية لمن اشترى عقارات بقيمة 250 ألف دولار كفرصة استثنائية لا تخفي أهميتها، وشمل هذا القرار مواطني أغلب الدول.

الإقامة العقارية:

المكان الذي يمنح فيه أصحاب العقارات الذين تقل أعمارهم عن 250 ألف دولار تصريح إقامة عقارية للأجانب يتم تجديده سنويًا وصاحب العقار وزوجته وأولاده الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

أفضل المناطق لامتلاك أراضي في تركيا:

طبعا كل من يريد شراء عقار في تركيا نحن بحاجة لاختيار المجال العقاري مقارنة بهدف أن نكون صاحب الشقة، لذلك من المعروف أنها ميزة على كل مدينة في تركيا أيضا، فمن يريد الاقتراب من المركز الاقتصادي، اسطنبول عاصمة الاقتصاد التركي والقلب النابض، وإذا كنت تريد الراحة والملاءمة في تركيا، فقد يوجد لديها مجموعة واسعة من الخيارات في الأراضي.

خطوات امتلاك الأراضي في تركيا:

لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت لشراء العقارات في تركيا على العكس من ذلك، لا يمكن إتمام عملية الشراء والتحويل إلا في يوم واحد، وتتلخص خطوات امتلاك الأراضي في تركيا ومعرفة الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا في الخطوات البسيطة التالية:

  • – اتفاقية شراء أصول مصدق عليها من كاتب عدل ووكالات رسمية، وأن يكون مشتري العقارات في تركيا أو من ينوب عنه بالتوقيع على حضور سفارة تركية أو في الخارج.
  • شطب مكتب الضرائب من أي رقم ضريبي للمعاملات الرسمية الأجنبية يتم تقديمه واستلامه خلال دقائق للراحة في تركيا.
  • – نسخة مترجمة وموثقة من جواز السفر باللغة التركية.
  • – لنقل الملكية لصالح المشتري الجديد، ينتقل مكتب التسجيل العقاري إلى “الطابو” ويتم تسليم سند ملكية العقار الجديد إلى المالك الجديد.
  • – يجب على كلا طرفي الشراء دفع ضريبة الأملاك، والتي تبلغ 4٪ من سعر العقار المسجل، ويتم دفعها بالتساوي بين البائع والمشتري.
  • هذه الخطوات السهلة، كانت عملية الحصول على العقارات في تركيا أسهل بكثير، بحيث كان تسجيل العقار ممكنًا فقط ليوم واحد من عملية الشراء بأكملها.

نصائح لامتلاك أراضي في تركيا وكيفية شراء عقار في تركيا:

مع تطور لوائح قطاع العقارات في تركيا، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في شراء العقارات في تركيا، هناك حاجة إلى بعض النصائح:

  • اختر سمسار عقاراتك بعناية.
  • اختر الموقع الأنسب.
  • اختر الوقت المناسب لشراء الممتلكات الخاصة بك.
  • انتبه لوثائق العقد لشراء منزلك الجديد.

ربما تفيدك قراءة: اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول .. فرص حقيقة للاستثمار مع تلك الشركات

الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا
الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا

استثمار الاراضي في تركيا  

يمكننا أن نعرف أن أهم الحوافز لاستثمار الأراضي في تركيا هو اقتصاد واعد، وقد أصبح أحد الاقتصادات الأسرع نموًا بين أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) خلال الفترة 2014-2016، حيث كان يجذب سنويًا حوالي 15 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية، ونجد أن الطفرة النوعية في الاقتصاد التركي في أنواع الأراضي في تركيا وغيره من المجالات قد زادت، حيث قفز الناتج القومي الإجمالي من 230 مليار دولار أمريكي عام 2002 إلى 820 مليار دولار أمريكي عام 2013، مما أدى إلى أنه أصبح الاقتصاد السادس عشر في العالم، السادس في أوروبا، مع نمو اقتصادي مستقر بلغ المتوسط 5٪ بين عامي 2012 و2013.

كما استطاعت تركيا زيادة معدل إنتاجها من جانب السيارات من 374 ألف سيارة في عام 2002 إلى أكثر من 1125 ألف وحدة في عام 2013، وبهذا الأداء أصبحت تركيا في المرتبة السادسة عشر بين أكبر مصنعي السيارات في العالم، ووفقًا لمؤشر ديلويت للتنافسية الصناعية العالمية (GMCI)، فقد ارتفعت تركيا على مدى السنوات الخمس الماضية من المرتبة 20 في عام  إلى المرتبة 16 في هذا المجال، ونجد أنها بعد ألمانيا أصبحت تركيا ثاني أكبر محطة تنافسية للصناعات التحويلية في منطقتها، والتي تغطي (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا)، وقد تغطي مجموعة منتجات مصنعي السيارات في تركيا مجموعة واسعة من السيارات، من سيارات السيدان إلى الشاحنات الثقيلة، وهذا يعني أن الاستثمار في تركيا بشكل عام أصبح نشط ومزدهر.

وعن خيارات الاستثمار العقاري في تركيا:

يمكن القول أن شراء عقار في دائرة الاراضي في تركيا  ضمن مشروع قيد الإنشاء في منطقة حيوية أو استراتيجية ستشهد إقبالاً كبيراً، ثم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، وأكثر ما يجذب المستثمرين حالياً هو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء، وأن استثمار أراضي للبيع في تركيا بمواقع استراتيجية يمكن تضمينها في المخططات التنظيمية للمدن أو إمكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقًا، ثم بيعها لاحقًا بمضاعفات.

ونجد أن التطوير العقاري يمكن أن يكون بشراء عقار قديم وتجديده وتحسينه وبيعه بسعر أعلى، كما أنه من الممكن شراء شقة جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان عائد شهري ثابت، لذا قد يخطر في بالنا أنه لماذا يصنف الخبراء الاستثمار في العقارات على أنه أفضل أنواع الاستثمار في تركيا؟

يمكننا أن نجيب لأن ذلك يكون:

  • – أن الاستثمار العقاري يتأثر بشكل كبير باقتصاد الدولة والاستقرار السياسي، وتركيا هي المرشح الأول والأفضل للاستثمار العقاري في منطقة مزقتها الصراعات والحروب.
  • – أن العقارات هي القطاع الأكبر والأكثر ربحية في العالم.
  • – أن الاستثمار في العقارات يحقق نتائج مضمونة بعيدًا عن المغامرات.

وعن مميزات الاستثمار العقاري في تركيا ومنازل للبيع في اسطنبول حسب المؤشرات العالمية:

  • – أن أسعار الشقق في تركيا في ارتفاع مستمر بسبب الطلب الأجنبي.
  • – وفقًا لمؤشر نايت فرانك الدولي، تعد تركيا من بين أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقارات.
  • – بحسب “إرنست ويونغ” تعد تركيا هي ثاني أكثر الأسواق جاذبية.
  • – ترشح عدة مؤشرات أخرى أسواق العقارات في تركيا لتقديم أفضل الإنجازات في السنوات المقبلة.
  • – ندرة العقارات بكافة أنواعها مقارنة بالطلب في السوق.
دائرة الاراضي في تركيا
دائرة الاراضي في تركيا

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأفضل اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول مع 3 شركات

اسعار قطع الاراضي في اسطنبول 

يوجد في تركيا اسطنبول العديد من الأماكن المجهزة حتى يتمكن السائح من تسلق الجبال فيها من أجل رؤية القرية من الأعلى والاستمتاع بالمناظر الرائعة، حيث ترتدي هذه القرية حلة بيضاء رائعة للغاية في فصل الشتاء بسبب لكثرة تساقط الثلوج عليها، وفي الصيف تبدو هذه القرية جميلة باللون الأخضر الناتج عن النباتات والغابات الموجودة فيها، ومن بين الأماكن بحيرات الأسماك، بجانب الشلالات وأماكن الترفيه والأماكن الصناعية والتجارية، وهذا يعني أن امتلاك اراضي للبيع في اسطنبول تركيا أمر مستثمر، ومن أجل هذا وبحسب التنوع، قد تختلف أسعار قطع الأراضي في اسطنبول.

ونجد أن أولئك الذين يرغبون في شراء عقارات في تركيا، في اسطنبول على سبيل المثال، ليجدوا أن أسعار العقارات والأراضي أرخص بكثير من أسعار الأراضي عن غيرها في تركيا بشكل عام، فعليك بإجراء مقارنة عامة بين أسعار العقارات في أوروبا، بسبب مناخ رائع واقتصاد واعد وسوق عقاري ضخم وتنوع عوامل الجذب التي تجذب الانتباه في تركيا، كالعديد من المعالم السياحية والتاريخية التي يجذبها السياح من جميع أنحاء العالم، وجميعهم يقيمون للاستثمار في تركيا وتركيا مما يجعلها خيارًا مربحًا ومثاليًا، وفي الآونة الأخيرة أكد عدد من المقاولين الفترة الحالية للراغبين في البحث عن أنسب عقار للبيع في تركيا، وقالوا إن أفضل وقت لارتفاع تكلفة العقارات بسبب ارتفاع سعر الدولار قد ينعكس بالتساوي على سعر الشقة، ومن النماذج للأسعار في اسطنبول تركيا:

– السعر (550.000) الف ليرة – هي عبارة عن قطعة من اراضي سكنية للبيع في اسطنبول، حيث تكون عبارة عن قطعة أرض للبيع في اسطنبول فرصتك الذهبية للتملك في أجمل وأروع مدن شمال تركيا، فقد تشتهر اسطنبول بجمال طبيعتها وخضرتها وجوها، بجانب أنها:

  • – نظيفة ومزارع البندق والغابات الرائعة حيث الهدوء والطبيعة الساحرة.
  • – ينابيع مياه جبلية خلابة تنحدر من قمة الجبل.
  • – هدوءها الساحر وقربها من وسط المدينة والخدمات المتوفرة في كل مكان والمتوفر فيها أيضا اراضي تجارية للبيع في اسطنبول.
  • – متوفر فيها مراكز التسوق ومحلات البقالة والمواصلات العامة والنقل الخاص والمطاعم والكازينوهات المحترمة.
  • – توافر فيها ملاعب للأطفال وشاطئ البحر به العديد من المرافق السياحية والمتنزهات العامة.
  • – توافر الأسواق التراثية والمساجد العثمانية التي تقام فيها الصلوات الخمس.
  • – تسمح بنظام فلل سكنية ومن يمتلكها يستطيع تقسيمها للاستثمار.
  • – المساحة (552) متر مربع.

وعن أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حاليا:

قد تقبل تركيا مشروع إعمار مدته 20 عامًا، في أجمل مدن تركيا مثل اسطنبول، لتجديد العقارات التركية القديمة وتحويلها إلى شقق فاخرة للبيع في تركيا ومزارع وفلل فاخرة للبيع في تركيا، حيث أنه مشروع استثماري يضم حوالي 6.5 مليون وحدة عقارية.

ولن يكون المستثمر التركي وحده في هذا الاستثمار، حيث فتح قانون الاستثمار في تركيا الباب أمام الاستثمار لمواطني 183 دولة، مما يمنح الأجانب فرصة استثمارية ناجحة للمساهمة في هذا النشاط المعماري، ومن بين الدول التي يُسمح لمواطنيها بشراء عقارات في تركيا، عدد من الدول العربية وخاصة دول الخليج.

وعن أبرز النقاط التي شجعت رأس المال العربي على الاستثمار في تركيا مثل شراء شقة في تركيا:

  •  الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تتمتع به تركيا في منطقة الشرق الأوسط.
  • تسهيل القوانين التي تضمن حقوق الأجانب الراغبين في التملك في تركيا إلى درجة الحصول على إقامة مدى الحياة (قابلة للتجديد سنويًا) في تركيا بمجرد امتلاكك لعقار فيها.
  • قرب تركيا من العالم العربي وانتشار تمسكها بالطابع العربي الإسلامي.
اراضي سكنية للبيع في اسطنبول
اراضي سكنية للبيع في اسطنبول

وملخصا لما سبق يمكن القول أن تركيا وتحديدا أوزنجول من أهم الأماكن التي يتوفر فيها التخييم والمشي والتجول بين المعالم الطبيعية الخلابة، لذلك يمكنك استثمار فيها مع أفضل الشركات، فهناك الكثير من الأراضي في تركيا بصفة عامة التي من الممكن لك الاستثمار فيها، وبأنسب الأسعار، فقد يتوفر فيها الكثير من الأراضي للكثير من الفئات.

ربما تفيدك قراءة: اراضي للبيع في سيليفري … 3 مكاتب توفرها لك قريبة من الخدمات

 

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشروع فلل في اسطنبول

مشروع فلل في اسطنبول .. مساحات متنوعة من 6 خبراء

افكار مشاريع في اسطنبول

افكار مشاريع في اسطنبول .. ربحك مضمون مع 4 شركات

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. خدمة مميزة من 6 خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *