تجارة الصابون في تركيا
تجارة الصابون في تركيا

 تجارة الصابون في تركيا .. 10 مؤسسات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع استثماري في اسطنبول ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تجارة الصابون في تركيا

تعد تركيا من كبرى الدول الصناعية التي يمكنك الاستيراد منها، فإن فنت تريد العمل في تجارة الصابون في تركيا، فانه يعد من أنجح المشاريع، ونحن في منصة معروف نقدم لك كل النصائح لكي ينجح مشروعك وتجني أعلى الارباح، وكل هذا نقدمه في هذا المقال..

 

مصنع صابون في تركيا

ان تجارة المنظفات تعتبر تجارة مربحة في الوقت الحالي، ويمكن أن تحقق لك نجاح كبير وربح وفير، وهذا يرجع إلى كثرة الطلب على المنظفات المصنعة من قبل شريحة ضخمة من العملاء، وهذا شجع على اتجاه عدد كبير إلى افكار مشاريع مربحة في تركيا خاصة لبيع أنواع مختلفة من المنظفات في كثير من المناطق، ان أصحاب تلك المحلات يواجهوا صعوبات في الحصول على البضائع لعدم تعدد خيارات التوريد أمامهم.

يوجد الماكن كثيرة خاصة ببيع المنظفات بسعر الجملة، لابد أن تحدد الأولوية لديك لكي تحصل على منتج جيد بسعر الجملة.

هناك العديد ممن يزورون هذه الأماكن للحصول على كمية غير قليلة بغرض الاستعمال الشخصي في وبأسعار مناسبة، ولكنهم يقومون بشراء كمية معينة حتى لا يذهبون عدة مرات إلى تلك الأماكن.

هناك العديد من اسماء الصابون في تركيا التي يتم بيعها من خلال المحلات أو الشركات المُنتجة للمنظفات ومن أشهر تلك الأنواع:

ـ المنظفات السائلة: يفضلها كثير من الناس لأنها تقضي على كل أنواع الدهون، كما أنها تتميز بسهولتها عند الاستخدام وقوتها في إزالة البقع.

ـ المنظفات الحامضة: تعد أكثر الأنواع التي استخداما، حيث تقوم بإزالة جميع أنواع البكتريا التي توجد على الأرضيات وفي المطابخ نتيجة غسل اللحوم أو الدواجن.

ـ المنظفات المختلطة: يستخدم في انتاجها العديد من أنواع المواد، فيستخدم الأمونيا والملح بالإضافة إلى الكلور ومجموعة من المواد الأخرى التي تُستخدم في إزالة البقع الصعبة.

ـ المنظفات الكيميائية: يستخدم هذا النوع في غسيل السجاد والمفروشات، كما أن له القدرة على إزالة البقع على الأرضيات، حيث يتم استخدامه في الفنادق للحصول على درجة لمعان كبيرة، حيث أن بها العديد من المواد التي تُضيف إلى الأرضيات لمعان إضافي.

استيراد الصابون من تركيا

تعتمد تركيا بشكل كبير على تصدير منتجاتها إلى جميع دول العالم، يعتبر التصدير ركيزة أساسية يساعد الاقتصاد التركي على النمو، وإذا كنت ترغب في تجربة الاستيراد من تركيا، فهناك الكثير من النصائح التي يمكنها مساعدتك في عمل  دراسة الجدوى لمشروعك، ودراسة عوامل الربح والخسارة، ونوضح المرحلة قبل المجيء إلى تركيا والخطوات التي ستقوم بها خلال تواجدك في تركيا.

دراسة الأسواق المحلية:-

ان الاستيراد من تركيا عمل مربح بكل تأكيد، فعليك اختيار المنتجات المناسبة، والحصول عليها من المصنع مباشرة أو من تجار الجملة، والحصول على أفضل أسعار الصابون في تركيا، لكي تتمكن من بيعها بسهولة وتحقيق أعلى هامش ربح ممكن، لذلك لابد من دراسة السوق المحلي الذي سوف تبيع فيه هذه المنتجات التي سوف تستوردها، لكي يعود عليك بالربح، مما يتيح مشاريع تجارية للبيع في تركيا

تأسيس شركة استيراد وتصدير:-

لكي تقوم بالاستيراد من تركيا أو من اي مكان آخر يجب تأسيس شركة استيراد وتصدير، وهذا لكي تقوم بعمليات الاستيراد بشكل قانوني، كما تساعدك في دفع الرسوم الجمركية واستخراج التراخيص الخاصة بالشحنة.

ربما تفيدك قراءة : مصنع ملايات تركى .. أجود الخامات والأقشمة من 6 أماكن

خطوات الاستيراد من تركيا:-

1- البحث عن مصانع في تركيا للاستيراد

وهي الخطوة التي يتم خلالها البحث والتعرف على المصانع التركية، والوقوف على المصنع الذى سنقوم بالاستيراد منه والتعامل معه، علاوة على القيام بمقارنة أسعاره والجودة الخاصة بمنتجاته، بالإضافة الى ضرورة توفير صور خاصة بالمنتجات المطلوبة للاستيراد، لابد من توضيح كافة البيانات الخاصة بها، اذا لم تتوافر صور للمنتجات عليك بالبحث في الإنترنت على منتجات أخرى مشابهه واستخدم بياناتها وصورها في الترويج لها.

٣- يجب عليك الحصول على معلومات كافية ومعرفة مواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فاذا كنت ترغب في صابون فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع والأحجام، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.

٤ -عليك تحديد الميناء لكي يتم  الشحن وإرسالها للبائع على هذا الميناء، ولابد من توافر المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- لابد من دفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، لكي يتم الافراج عن تلك الشحنة، ثم تقوم نقلها الى مخازنك، ثم تقوم بتوزيعها على التجار الذي تم التعاقد معهم، أو تبدأ في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

لكي تقوم بالاستيراد من تركيا عليك معرفة طرق الاستيراد:

1) الاستيراد عن طريق السفر إلى تركيا:

السفر إلى تركيا يمنحك زيارة العديد من الشركات والأسواق بما يساعدك بصورة كبيرة بمقارنة الأسعار ومستويات الجودة، لكي تتمكن من شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وقد تحتاج الى مترجم تركي تجاري وتكون عملية البيع أسهل إلى جانب أن الربح سيكون مرتفع.

2) الاستيراد عبر الإنترنت:

لقد اصبح الاستيراد من تركيا اون لاين أمر شائع وهو الأوفر، ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات مرتفعة من قبل المشترين. الاستيراد من تركيا اون لاين أمر شائع، وأصبح من السهل التسوق من جميع مواقع التسوق عبر الإنترنت في تركيا، حيث يمكنك البحث عن موقع لبيع الصابون، وهذه الطريقة تساعدك على شراء من تركيا دون الحاجة لمواجهة أي مشاكل في الشحن والشراء.

3) الاستيراد عن طريق وسيط:

هي الاتصال بأفضل شركات أمنة لاستيراد بضاعة من تركيا، عليك إتباع الآتي: الدخول إلى الانترنت والبحث عن شركات أو الدخول على دليل التجارة فكل دليل تجارى يعرض عناوين وأسماء شركات ووكالات الاستيراد من تركيا، وكذلك أسعار الشحن في تركيا.

صناعة الصابون الطبيعي في تركيا
صناعة الصابون الطبيعي في تركيا

صناعة الصابون الطبيعي في تركيا

غسيل البشرة يوميًا من أهم الخطوات للحفاظ على بشرة نظيفة ونقية، واختيار الصابون التركي في تركيا المناسب عنصر مهم جدًا لنجاح هذا الأمر وعدم إصابة بشرتك بأي ضرر، ومن صفات هذا الصابون أن يكون قادرًا على إزالة الدهون الزائدة لتنظيف جيد لبشرتك، وذا رائحة منعشة ليشعرك بالانتعاش، بجانب عدم وجود مواد كيماوية به حتى لا يؤذي بشرتك، لذا نعرض طريقة عمل صابون الوجه بروائح عطرية ومنعشة للصيف، وبمكونات طبيعية لا تضر بشرتك.

ينتشر الصابون ذو الروائح العطرية المميزة الجميلة بأسماء مختلفة في العديد من المحلات، ولكن كثير من  انواع الصابون في تركيا المنتشرة بالأسواق تحمل من المواد الكيماوية ما يضر البشرة مع الاستخدام اليومي المتكرر، لذلك كان اللجوء للصابون الطبيعي المكون من مواد طبيعية لطيفة على البشرة، ويحتوي الصابون العطري الطبيعي على زيوت طبيعية مختلفة تفيد البشرة بطرق متعددة، فبعضها يساعد على الاسترخاء، وبعضها يستخدم في علاج الحساسية وبعض الأمراض الجلدية، كما أن هذا الصابون لا يقوم بإزالة زيوت البشرة الدهنية ويسبب جفافها، بل يبقيها مرطبة بزيوتها الطبيعية. كما أنه يحتوي على موادًا تساعد في ترطيب البشرة، مما يغنيك عن استخدام مرطب باستمرار بعد غسل الوجه.

ربما تفيدك قراءة : مصانع الحجابات في تركيا .. تصاميم مميزة من هذه الجهات

طريقة عمل صابون تركي طبيعي باللافندر:

المكونات:

ـ  احضار قشر ثمرة واحدة من الجريب فروت.

ـ  احضار  2ملعقة صغيرة من اللافندر.

ـ  احضار 3 ملاعق جوز هند.

10 ـ احضار 10 أوراق مرمرية مفرومة.

ـ  احضار 20 قطرة من زيت النعناع، و 20 أخرى من زيت اللافندر

ـ  كيس زبدة شيا.

ـ  احضار قالب صابون جلسرين خام.

 طريقة التحضير:

قومي بغسل قالب الصابون جيدا حتى يخلو من أي رواسب، وعليك بتركه يجف،

قومي بإذابة الصابون الجلسرين طريقة الغليان المزدوج، حيث يتم وضع وعاء كبير مملوء بالماء الساخن ويوضع وعاء أصغر داخله.

عليك بوضع زبدة الشيا في وعاء صغير مغطى واتركيه على نار هادئة. قومي بتقليبه  كل بضع دقائق حتى تذوب زبدة الشيا تمامًا.

قومي بخلط اللافندر الطازج وقشر الجريب فروت والمرمرية وجوز الهند وزيت النعناع وزيت اللافندر.

بعد ذوبان الشيا والصابون تماما تتم اضافة كوبًا من الصابون إلى الشيا السائلة، ثم اضافة خليط الجريب فروت والمرمرية والزيوت، مع التقليب المستمر حتى لا تهبط المكونات إلى القاع.

يتم صب  الخليط النهائي في قوالب، ويجب استخدام ملعقة لضمان التوزيع بشكل جيد، ثم اتركيه حتى يجمد.

ربما تفيدك قراءة : دليلك الشامل لأفضل مصانع اطارات السيارات في تركيا

أفضل صابون في تركيا

تحتار العديد من النساء في اختيار صابونة مناسبة تحقق غرض التنظيف وإزالة الشوائب والأتربة، كما أنها لا تضر البشرة  وتدفعك بعد استخدامها بالبحث عن كريمات أو زيوت ترطيب لكي تعيد للبشرة نضارتها ونعومتها بسبب الجفاف الذي يصيبه نتيجة استخدام الصابون، ولكن لم تعد تلك مشكلة بعد الآن.

لقد اتجه الكثير إلى استخدام الصابون الطبيعي للعناية بالبشرة، حيث يصنع من زيوت مغذية ومواد طبيعية تحتاجها البشرة.

أفضل أنواع الصابون الطبيعي للبشرة:ـ

1 ـ صابون جوز الهند والحامض العضوي

يعتبر أفضل صابون تركي للوجه، حيث يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ، وإزالة آثار المكياج بطريقة فعّالة، وكذلك يساهم في ترطيب البشرة، يعمل على التخلّص من البثور و تجديد الخلايا، يعد صابون جوز الهند والحامض العضوي يقي من التجاعيد.

2 ـ صابونة القهوة

تعتبر القهوة من المواد التي تساعد في تهدئة البشرة من كلّ العوامل التي تؤذيها أو تسبّب لها الحساسية، كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميّت، كما أن القهوة تقضي على السيلوليت واستعادة جمال بشرتكِ من خلال تفكيك الدهون، إذا قمت بتدليك الجسم بهذه الصابونة فإنه يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في البشرة، كما يعمل على التخفيف من انتفاخ العينين، وهذا يؤثر على نضارة بشرتكِ وتوهّجها.

3 ـ صابون زيت الزيتون

يحتوي هذا الصابون على مكوّنات تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها من الأعماق، كما يساعد على تنقية المسام ويخفّف من نسبة ظهور البثور، كما أن زيت الزيتون قادر على محاربة الشيخوخة من خلال النسب العالية من المواد المضادّة للأكسدة التي يحتوي عليها، كما تستخدم في إزالة المكياج والأوساخ العالقة في بشرتكِ، كما يقوم بإزالة البقع الداكنة بعد استخدامها لفترة، يساعد على تقشير البشرة مما يخلصك من الجلد الميّت والجفاف، مما يعمل على تبييض البشرة ويجعلها أكثر إشراقةً.

4 ـ صابونة الألوفيرا

تحتوي هذه الصابونة على المعادن الطبيعية التي تقوّي البشرة وتغذّيها،  وتحتوي أيضا على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات A وC وE، التي تعمل تساعد في تجديد خلايا البشرة، كما أن مادة الهيستامين  تعمل على التخلّص من التهابات البشرة.

5 ـ صابونة الغار

يساعد على الحفاظ على شباب البشرة، كما أنه يؤخر علامات تقدّم السن، حيث أنه تحتوي أوراق الغار على مواد مضادة للأكسدة، تقوم بتوحيد لون البشرة مع إزالة الجلد الميّت، كما أنها تستخدم في تنظيف البشرة من الأوساخ العالقة فيها، كما أنه تنتشر مصنع صابون الغار في تركيا.

6ـ الصابون المغربي

يعد الصابون المغربي في تركيا  من أحسن الخيارات التي تقررها المرأة حيث يمكنها العناية ببشرتها وجمالها، ان هذا النوع من الصابون ليس مصنوعا من مواد طبيعية 100% وآمنة فقط لكنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تفوق كل المنتجات الكيميائية الباهظة الثمن، والتي تكثر في الأسواق بقوة الدعاية وتأثيرها.

مصانع الصابون في تركيا

تمتلك تركي الكثير من مصانع الصابون.

أشهر مصانع الصابون في تركيا

1ـ مصنع EVAR COSMETICS

يقوم المصنع بإنتاج العديد من منتجات المنظفات منها شامبو للشعر، كما يقوم بصناعة الصابون، وكذلك حشو لعب الأطفال، ويعمل في قطاع مستحضرات التجميل.

2 ـ مصنع  MTG GRUP

يعد من أكبر معامل الصابون في تركيا التي تعمل في صناعة مستحضرات الاستحمام، وصابون التواليت، كما تعمل في صناعة المنظفات الطبية من صابون ومطهرات، وحفاضات سلس البول، ويوجد مصنع الصابون في بورصة.

3 ـ مصنع UNICHEM CLEANER & HYGIENE CHEMICALS

يعتبر من أشهر المصانع التي تعمل في مجال المنظفات، حيث يقوم بصناعة جميع أنواع الغسول والصابون والمطهرات، كما يعمل في صناعة منتجات تنظيف وصيانة منظفات الأرضيات ومزيل البقع.

شركات صناعة الصابون في تركيا
شركات صناعة الصابون في تركيا

شركات صناعة الصابون في تركيا

توجد في تركيا الكثير من الشركات التي تعمل في مجال صناعة الصابون في تركيا  والتي تنتجها بجودة مرتفعة، وذلك لأنها افضل البضائع للاستيراد من تركيا، علاوة على أن أسعار تصدير هذه المنتجات ممتازة بالمقارنة مع أسعار التصدير في بعض الدول الاخرى، الى جانب قلة تكاليف الشحن من تركيا، بسبب قرب الدول العربية من تركيا، أي أن ستصبح  التكلفة الاجمالية لاستيراد المنتجات منخفضة أي أن القدرة على بيع هذه المنتجات سيكون بأسعار تنافسية بالنسبة للتجار، مما يقلل من تكلفة مشروع في تركيا.

يتكون الصابون من عدة خامات لازمه لتصنيع الصابون الصلب

مستلزمات صناعة الصابون:

المكونات التي تستخدم لصناعة الصابون: يتطلب صناعة الصابون ثلاثة أشياء لتصنيع اساسية الزيت والماء والغسول، والتفاعل الكيميائي بين هذه المكونات هي ان الذي حولهم إلى صابون هو التفاعل الكيميائي بين هذه المكونات، ويحتوي أيضا الصابون على مكونات أخرى تضيف فوائد للصابون أو تلونها أو تزينها، ويتطلب وجود مكبس تشكيل الصابون.

ـ مواد الدهنية:  تتكون فيه أساسا من استرات الأحماض الدسمة gras والغليسيرين ومصدرها الأساسي إما ان يكون  حيواني أو نباتي (فواكه و حبوب), وتسمى زيوت عندما تكون هذه المواد سائلة, وعندما تكون صلبة عند درجة الحرارة العادية تسمى دهون، مواصفات مكرونة الصابون.

ـ تتلخص عملية التصبن في الإماهة التامة للأستر, ويتم تسخين المادة الدهنية بوجود قاعدة قوية, ان يتم فصل الصابون المتشكل عن الماء والمواد الجليسيرينية المنحلة فيه بالتعويم ، حيث توضع في محلول ملحي من كلور الصوديوم Nacl .

تتم عملية التصبن للزيوت المتوفرة بكثرة وبأثمان رخيصة بالأخص زيوت الأسماك

الصابون ينحل جزئيا في المحاليل المائية:

CnH2n+1-COONa + H2O CnH2n+1- COOH + NaOH

أملاح الصابون + غليسرول (KOH أو NaOH) + مادة دهنية

المحلول الناتج قاعدي والأحماض الدسمة المتحررة تعطي للخليط خواص تطهيرية بسبب حدوث  تخفيف للتوترات السطحية للماء, لا يعتبر الصابون هو المنظف لكن تعتبر الماء هي المنظف الحقيقي بينما الصابون هو المنشط الفعال Catalysant .

يوجد كثير من شركات الصابون في تركيا ومنها :ـ

ـ شركة GREENO

تعمل هذه الشركة في انتاج الصابون والغسول والمطهرات، وتوجد في مرسين.

ـ شركة AKBA HAVACILIK KIMYA SAN TIC LTD STI

تعد من أكبر مصانع الصابون السائل في تركيا، حيث تقوم الشركة بصناعة الصابون والمطهرات، والغاسول الطبي، وتوجد في اسطنبول.

ـشركة YEDI DUNYA LTD

تعد واحدة من اكبر المصانع  المنتجة لمستحضرات التجميل، والمواد الخام للعطور والصابون.

– شركة AR Soap Industries-Turkey

تعتبر من أكبر الشركات التي تعمل في صناعة الصابون للبشرة وكذلك صابون غسيل المواعين.

الاستثمار الزراعي في تركيا
الاستثمار الزراعي في تركيا

انواع الاستثمار تركيا

نظرا لمساحة تركيا الكبيرة، وكذلك موقعها الجغرافي بين أوربا وقريبة من الدول العربية، هذا سهل عملية السفر الي تركيا وكذلك وضعت عدة تسهيلات للمستثمرين سواء الاجانب أو الاتراك، مما سهل عملية استثمار في تركيا، وتعددت أنواع الاستثمار في تركيا منها:ـ

1ـ قطاع السيارات

يوجد كثير من شركات السيارات العالمية في تركيا، حيث فتحت خطوط التصنيع والإنتاج لاسيما في منطقة مرمرة، ومن أكبر هذه الشركات  شركة تويوتا صاحبة السيارة كورولا، أكثر السيارات مبيعًا في العالم.

يمكنك الاستثمار في بيع قطع غيار السيارات أو فتح مراكز الصيانة أو حتى الاستيراد والتصدير لقطع الغيار.

2ـ السياحة

تهتم الحكومات التركية كثيرا بقطاع السياحة، حيث تتمتع بتاريخ عريق بسبب تعدد الحضارات على أرضها، ومكانتها الكبيرة أثناء الحكم العثماني، كما يوجد بها كثير من المعالم السياحية .

الى جانب السياحة الشاطئية وهي من أهم أنواع السياحة، وقد استثمرت تركيا في السياحة الشاطئية الإسلامية التي توفر شاطئًا خاص لكل أسرة، وقد أنعش هذا قطاع السياحة.

3ـ تقديم الخدمات

يمكنك تأسيس شركة خدمية مثل تخليص أوراق الجمارك أو شركات خدمات لغوية مثل كتابة المحتوى أو الترجمة أو شركات التوظيف أو التسويق أو التدريب أو التدريس.

4ـ العقارات

تعتبر العقارات استثمارًا ناجحًا وخاصة في تركيا، حيث يمكنك شراء الأراضي وبنائها أو تطوير مجتمعات عمرانية جديدة. حيث وضعت تركيا شروط لتسهيل الاستثمار في تركيا

يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين:

الأفراد والهيئات، كما يقسم القانون التركي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى ـ الاستثمارات المنقولة من الخارج  يتمثل في  رأس المال، الى جانب الأجهزة والمعدات وكذلك حقوق الملكية والحقوق الصناعية

ـ الاستثمارات التي يوفرها السوق المحلي منها إعادة استثمار العوائد، بالإضافة الى تأسيس الشركات أو فروع لها.

سهلت تركيا أيضًا منح الجنسية للمستثمرين الأجانب.

ـ تم تخفيض قيمة أصول الاستثمار من مليون دولار إلى 250 ألف دولار.

ـ تخفيض قيمة الوديعة البنكية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار .

ـ كما سهّلت للأجانب شراء العقارات في تركيا، كما وضعة نظام الاقامة الجديد في تركيا .

5ـ الزراعة

يعد الاستثمار الزراعي هو افضل المشاريع في تركيا، وهذا بسبب

ـ العوامل الجغرافية والمناخ المناسب لنمو أنواع مختلفة من المحاصيل.

ـ تمتلك تركيا كثير من مساحات الأراضي الزراعة.

ـ توفر مصادر المياه بكثرة.

ـ كما شجعت تركيا على الاستثمار الزراعي سواء كان المستثمر أجنبي أو تركي، وقدمت جميع التسهيلات له، مما زاد في سعر متر الارض في اسطنبول.

ـ كما أن زيادة السكان التي تعمل  في مجال الزراعة.

ـ المعاملة الحسنة التي لا تفرق بين المستثمرين الأجانب، والاتراك.

ـ كما سمحت للمستثمرين الأجانب بتحويل أرباحهم بسهولة الى بلادهم.

لقد قدمنا كل ما يفيدك في عمل دراسة جدوى مصنع صابون، وعرضنا لك طريقة التصنيع، واكبر المصانع في تركيا، لكي تنفذ مشروعك بنجاح وتجني ثمار جهدك.

ربما تفيد القراءة …شراء فساتين زفاف بالجملة .. أفضل الأسعار من 8 متاجر

المصدر | معروف

 

عن معروف

شاهد أيضاً

شركة سارة للاستثمار والتطوير العقاري

مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل 4 خبراء ثقة جاهزون لخدمتك

اسعار فلل في اسطنبول

مشروع شقق سكنية في إسطنبول .. 5 مكاتب توفرها لك في مناطق مميزة

مشاريع اسطنبول

مشاريع اسطنبول .. خطط استثماراتك مع أشهر 4 مكاتب متخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *