مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا.. أجود الخدمات من 4 خبراء

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الجاذبة للاستثمار في الشرق الأوسط، ومقصد للتجار العرب في تنفيذ مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا، وتمتاز تركيا بتوفير الكثير من العوامل المشجعة للاستثمار إلى جانب تقديم الحكومة مساعدات كثيرة للمستثمرين، وهناك العديد من المجالات المختلفة للاستثمار سوف نوضحها فيما يلي، مع عرض أفضل المشاريع الصناعية والتجارية التي يمكن إقامتها في تركيا، وسوف نوضح  على منصة معروف دراسات لبعض المشاريع متوسطة الحجم، كل ذلك تجده عبر السطور التالية.

أفضل مشروع ناجح في تركيا

كثير من المشاريع المطروحة للتنفيذ في تركيا مميزة وتستحق التفكير، وتعمل مكاتب دراسات الجدوى هناك على توفير بيئة مناسبة للاستثمار وتقدم المساعدة على أكمل وجه، ولعل أفضل المشاريع التي لأقت انتشار كبير ونجاح ملحوظ  مشروع كافيه في تركيا . يحتاج مشروع الكافتيريا إلى دراسة جدوى مسبقة توضح تكلفة مشروع كافيتريا السيارات، أو ما إذا كنت بحاجة إلى مكان ثابت لفتح مشروعك وجذب عملائك. يمكنك البدء في المشروع بمبلغ 160 ألف ريال، حيث ستقوم بتجهيز مكان وافتتاح مشروع كافيتريا وشراء المعدات والأدوات اللازمة للمشروع وتخصيص ما يقارب 150 ألف ريال سعودي لدفع الإيجار. ودفع الفواتير الشهرية التي تشمل الماء والكهرباء وجميع الخدمات والمرافق. وتوجد العديد من الجهات التي يمكنها خدمتك باحترافية وهي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال .
  2. مجموعة المكتب العالمي.
  3. مكتب سنابل الإبداع
  4. مكتب اوكي تمام.

الأدوات والمستلزمات:

ماكينات القهوة والعصير، عصارة الحمضيات، فرن الميكروويف، سخانات الشاي سعة 40 لترًا، مواقد الغاز، مقالي البطاطس، ثلاجة لتخزين وعرض العصائر والفواكه، أكواب، أطباق، صواني تقديم، ملاعق، سكاكين وشوك، كعك خزانة حرارية و 8 لوحات حرارية، ولا تنسوا سعر شراء مكبس الساندويتش وماكينات القهوة التركية والأكواب الورقية والصحون لخدمة الطعام والشراب (الوجهة) وشاشتين LCD بالحجم المناسب للمحل وطاولات وطاولات للعملاء ورفوف وخزائن. تخزين وشريط أدوات وطاولة مطبخ مع أدراج. .

تكلفة فتح مطعم في تركيا (تخصم شهريًا):

  • تحسب أجور العمال ضمن التكاليف المتغيرة للمشروع الشهري المدفوع، وسيتطلب مشروع الكافيتريا 5 موظفين، 4 منهم لإعداد وتقديم المشروبات والمأكولات (2500 ليرة شهريًا للموظف).
  •     عامل نظافة (2000 ليرة شهريا).
  • حدد الخدمات التي ستقدمها في مشروعك:
  • خطوة تحديد الخدمات التي ستقدمها من خلال عرض مشروعك بطريقة منظمة لجذب العملاء.
  • تحديد المأكولات والمشروبات في الكافتيريا:
  • اختيار الخدمات المقدمة، عادة ما تكون معظم المقاهي مبنية على الطلب المتوقع من السائحين لبعض أنواع المشروبات والوجبات الخفيفة التي يتم تقديمها بجانب المشروبات والعديد من الأصناف المقبولة من قبل السياح في تركيا الذين يأتون لتجربتها، على سبيل المثال: الشاي والقهوة التركي. والعديد من الحلويات التركية المميزة مثل مشروبات الأوركيد والكافتيريا التركية والبقلاوة والكونفا التركية وغيرها من المنتجات اللذيذة التي يجب إدراجها في قائمة الأطعمة الخفيفة.
مشاريع ناجحة1
مشاريع ناجحة1

دراسة جدوى مشروع في تركيا

تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل وأهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان تنفيذه المثالي: تحديد الجدوى الاقتصادية في مشروع سوبر ماركت في تركيا :

  • أبحاث السوق:
  • تحليل السوق هو تحديد القدرة على توزيع وبيع منتجات المشروع في المنطقة المراد إقامتها، مع الأخذ في الاعتبار مقدار المنافسة الخارجية من أصحاب المشاريع المماثلة في المنطقة.
  • تحليل الأسعار والقدرة الإنتاجية للمشروع:
  • بالتأكيد أسعار المنتجات المباعة في أي سوبر ماركت قريبة، أي ثابتة داخل حدود المدينة التركية حيث تختار بناء مشروعك وستعتمد على حجم مبيعات البضائع والمنتجات هنا. يوميًا للحصول على الفائدة المرجوة، ستعتمد الطاقة الإنتاجية لمشروعك أيضًا على المنطقة التي تختارها، وبالتالي يجب عليك اختيار مكان جيد للقيام بمشروعك واختيار المنتجات الأكثر رواجًا وهذا متابعة جيدة لجانبك في بداية المشروع لتحديد أفضل السلع مبيعًا.

المستندات المطلوبة لإنشاء مشروع بقالة في تركيا:

ينص القانون التركي، وهو مطعم، على السماح بفتح أي نشاط تجاري، مثل محلات السوبر ماركت أو المقاهي، بضرورة إنشاء شركة في تركيا، ولكن بسبب التكلفة العالية التي تفوق بكثير تكلفة إنشاء السوبر ماركت من تكلفة تأسيس شركة في تركيا، وكذلك إنشاء أي شركة يتم تسميتها وجود شروط ل. 5 أتراك على كل أجنبي يفرض عليك قوة عاملة معينة باهظة الثمن وقد لا تجد الخبرة اللازمة بينهم، لذلك معظمهم يعبرون هذه القوانين بطريقتين:

الطريقة الأولى:

الاستفادة من خدمات شخص تركي أو أجنبي يحمل الجنسية التركية لمساعدتك في الحصول بسهولة على الترخيص البلدي المطلوب، طالما أن القانون التركي يسهل هذه الإجراءات دون إنشاء شركة أو غير ذلك للأتراك. أنت تدفع رسومًا مقابل مساعدتك، وهذا المبلغ يقارب 100 ليرة تركية.

الطريقة الثانية:

الشراكة مع عدة أشخاص لتقليل تكلفة بدء عمل تجاري وإنشاء مشروع سوبر ماركت.

تحديد الموقع الجيد للمشروع:

لتحديد موقع مشاريع السوبر ماركت في تركيا، فهو أحد أهم عوامل النجاح ولضمان مبيعات عالية والتي بناءً على مزايا أرباح المشروع يجب اعتبارها ذات كثافة سكانية عالية للموقع المحدد. لذلك فإن فتح السوبر ماركت في شارع رئيسي وفي منطقة حيوية هو الخيار الأفضل، خاصة إذا كانت المنطقة مشهورة وهذا سيعطي ميزة أن إيجارات المتجر أقل من إيجارات المتجر. في المناطق عالية المستوى.

عند اختيار مكان للسوبر ماركت، يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يجب أن يتم إنشاؤه بمشاريع مماثلة لنفس النشاط، وإذا كان من الصعب تنفيذ هذه الفكرة، فإن مشاريع السوبر ماركت التي ذكرناها شائعة جدًا وغير موجودة تقريبًا. المكان يفتقر إلى عدة مشاريع بنفس النشاط، ولهذا ينصح بترك مسافة حوالي 100 متر بين مشروعك والسوبر ماركت المجاور لضمان استمرارية مبيعاتك على مدار اليوم. بالنسبة لمساحة السوبر ماركت، يجب ألا تقل مساحة المتجر عن 30 مترًا مربعًا (ويمكن زيادتها بسعة) لاستيعاب جميع معدات المتجر ومواد السوبر ماركت.

منح الترخيص البلدي:

قبل تأجير المكان لا بد من التأكد من صلاحية المكان لفتح النشاط المطلوب وستقوم البلدية بمعاينة الموقع وبعد ذلك يتم الحصول على الترخيص البلدي وتختلف التكلفة حسب مساحة المكان المؤجر والمنطقة التي يقع فيها. لهذا الغرض، يجب توضيح العنوان والمنطقة المستخدمة في الأوراق المقدمة بالتفصيل لحساب تكلفة الاستخراج. الرخصة البلدية صحيحة وهي حوالي 4500-5000 ليرة تركية للحصول على رخصة بلدية لمطعم في اسطنبول. يستغرق الحصول على الترخيص شهرًا واحدًا ولا يتم تجديده سنويًا، ولكن مرة واحدة فقط في بداية المشروع.

الحصول على السجل التجاري للسوبر ماركت:

بمجرد الحصول على ترخيص البلدية، يجب تنفيذ إجراءات إصدار السجل التجاري ويجب ملاحظة النشاط الفعلي الذي سيتم إنشاؤه. إلغاء تسجيل مطعم يكلف 1500-2000 دولار، وتسجيل الشركة معدات السوبر ماركت في تركيا: سيحتاج مشروع السوبر ماركت إلى:

تجهيز المخزن من الخارج:

ستحتاج إلى تركيب واجهة زجاجية كبيرة لجذب المارة لعرض منتجات المحل، وإضاءة جيدة للمكان من الخارج، وعلامة مضيئة كبيرة لجذب انتباه العملاء والمارة. اختيار أنواع السلع والمنتجات المطلوبة للسوبر ماركت:  جميع أنواع السلع الاستهلاكية التي يحتاجها المنزل، مثل: (زيوت – سكر – شاي – عصائر – أرز – منتجات ألبان – جبن ومنتجات أخرى – جميع أنواع المنظفات. يمكن إضافة البقلاوة والمعجنات والحلويات التركية مثل أطباق العجلات من الانتشار الشعبي إلى تركيا.

الفواكه والخضروات الطازجة. إذا كنت ترغب في زيادة رفاهية مشروعك وجذب أنواع معينة من العملاء مثل أصناف البسكويت التركي وأنواع معينة من الجبن يمكنك إضافة منتجات باهظة الثمن.

 

مشاريع تجارية
مشاريع تجارية

شروط فتح محل في تركيا

لتأسيس محل تجاري في تركيا يتطلب العديد من المستندات والوثائق والإجراءات للحصول على ترخيص، لأن تأسيس شركة تجارية يتطلب الحصول على تصريح عمل متبوعًا بإقامة سياحية، وإذا لم يكن المهاجر السوري لديه إقامة قانونية، فيجب عليك مغادرة البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

مشاريع ناجحة 2
مشاريع ناجحة 2

تكاليف تأسيس شركة في تركيا

    من خلال الشراكة مع عدة أشخاص لخفض تكلفة كل منهم. تسجيل المحل أو الأعمال التجارية الصغيرة نيابة عن مواطن تركي موثوق به، لأن القانون التركي يضمن العديد من الفرص للأتراك. إذا قرر مستثمر أجنبي أو سوري الحصول على مساعدة من تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو شركة صغيرة، فيجب عليه دفع حوالي 100 جنيه إسترليني بالتراضي بين الطرفين، لكن معظم الأتراك يقدمون هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين.

يجب على المستثمر أيضًا دفع 80 ليرة تركية مقابل ضرائب المشروع الشهرية، و 70 ليرة تركية لضرائب المشروع الشهرية وما يقدر بـ 400 ليرة تركية شهريًا للتأمين الاجتماعي للمحاسب الذي سيقوم بإعداد مستندات المشروع. أخذ شروط وأحكام الرخصة التجارية للأجانب في تركيا تسليم عقد لامتلاك عقار في تركيا ويسمح القانون التركي لبعض المواطنين هناك بأن يكونوا مالكين للعقار، مثل المصريين والقانون في نفس الوقت، الشركات من الجنسية التركية لتأسيسها دون الحاجة إلى وجود شريك يسمح بذلك، يمكن للأجانب بدء عمل تجاري نيابة عنك أو مع شركاء أجانب آخرين.

بعد الانتهاء من جميع الإجراءات والمتطلبات لفتح محلات تجارية في تركيا، تبدأ الشركة الناشئة بالشخصية الاعتبارية لتصبح مالكة للعقارات في تركيا، والشركات، أي شركة صناعية بلا حصر، لها الحق في ممارسة نشاط تجاري أو زراعي القانون

مشاريع
مشاريع

أنواع الشركات في تركيا

تتشابه أنواع الشركات بحسب تأسيسها في الكثير من الدول، وحتى نوفر عليك عناء البحث عن أنواع الشركات، سوف نقدم لكم فيما يلي أنواع الشركات في تركيا.

ربما يفيدك ان تقرأ|بدء مشروع في تركيا ..  أفضل 6 شركات تخدمك في تخطيط الاستثمارات

أنواع الشركات في تركيا وطريقة تأسيسها

شركة التضامن

هي شركة تأسست لتشغيل شركة تجارية تحت اسم تجاري محدد ومسؤولية أي من المساهمين تقتصر فقط على التزام المساهمين ورأس المال الذي يدفعونه. يجب أن يكون جميع دافعي الضرائب أشخاصًا طبيعيين. يتم تحديد حقوق والتزامات المساهمين بموجب القانون.

يتكون المشروع المشترك من شخص واحد على الأقل من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين وخمسين شخصًا على الأكثر، وتقتصر مسؤولية الشركاء على الالتزام ورأس المال الذي يدفعه المساهمون. مطلوب رأس مال لا يقل عن 10000 ليرة تركية لتأسيس هذه الشركة لشخص واحد و 12500 ليرة تركية لشخصين.

. الشركات الشخصية في تركيا

هي شركة تتكون من واحد على الأقل من الأشخاص الحقيقيين أو الاعتباريين وخمسين شخصًا على الأكثر، وتقتصر مسؤولية المساهمين على الالتزام ورأس المال الذي يدفعه المساهمون، مطلوب رأس مال لا يقل عن 10000 ليرة تركية لتأسيس هذه الشركة لشخص واحد و 12500 ليرة تركية لشخصين.

. توقيع توصية بسيط

هي شركة تأسست لتشغيل شركة تجارية، لا يوجد حد لمسؤولية بعض المساهمين، حيث أن مسؤولية بعض المساهمين تقتصر على رأس المال الملتزم به والمدفوع من قبل المساهمين (الممولين)، يتم تمويل الكيانات القانونية فقط، يتم تحديد حقوق والتزامات المساهمين بموجب القانون.

. شركة مسجلة

في هذه الشركة، يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم، وتقتصر مسؤولية المساهمين على رأس المال الملتزم به والمدفوع من قبل المساهمين. لإنشاء مثل هذه الشركة، يلزم ما لا يقل عن خمسة مساهمين (أشخاص طبيعيين أو اعتباريين)، إلى جانب رأس مال لا يقل عن 50000 ليرة تركية. الهيئات الإلزامية للشركة تشمل الجمعية العمومية ومجلس الإدارة ومجلس الرقابة.

ربما يفيدك أن تقرأ|مشروع تجاري مربح في تركيا .. 4 جهات توفر لك أفضل الاستشارات

فوائد تأسيس شركة في تركيا

يعتبر السوق التركي من الأسواق المختلفة المناسبة للعديد من المشاريع ويمكن تأسيس شركة للاستثمار فيه.

أولاً: لمحة عامة عن أنواع بعض الشركات في تركيا:

تسمح القوانين التركية للأجانب بتأسيس جميع أنواع الشركات في الأراضي التركية، بما في ذلك الشركات المساهمة والشركات المساهمة والشركات المحدودة (المحدودة). كل من هذه الشركات لديها ميزات فريدة.

1- شركة Sociedad Anónima (S.A):

حيث يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم المساهمين. تقتصر مسؤولية المساهمين (الشركاء) على نسبة حصصهم في رأس مال الشركة المكتتب بها كمساهمين. وجود ما لا يقل عن خمسة أشخاص (أشخاص طبيعيين أو اعتباريين) لتأسيس شركة مساهمة والحد الأدنى لرأس المال 50000 ليرة تركية، ودفع ربع رأس المال قبل التسجيل والمبلغ المتبقي 24 شهرًا بعد التسجيل

يمكن للشركات العامة المحدودة تنفيذ جميع أنواع الأنشطة التجارية والصناعية التي تسمح بها القوانين التركية، وهناك بعض أنواع الأعمال والأنشطة التي تقوم بها شركات عامة محدودة تتطلب إذنًا من وزارة الصناعة والتجارة. يعتبر مجلس إدارة الشركة هو الضامن الشخصي للديون العامة والالتزامات الضريبية.

2- الشركات المشتركة والمتعددة:

سيتم إنشاء هذه الشركة لإدارة مشروع تجاري بعلامة تجارية معينة ويكون أي من المساهمين مسؤولاً عن المسؤولية. يجب أن يكون جميع المساهمين أشخاصًا طبيعيين. يتم تحديد حقوق والتزامات المساهمين بموجب القانون.

3- الشركات ذات التشريعات الخاصة:

غالبًا ما يكون ترخيص هؤلاء صعبًا بسبب الظروف والصعوبات المختلفة والسلطات الإدارية المختلفة المسؤولة عن الترخيص. وتشمل البنوك والمؤسسات المالية الخاصة وشركات التأمين وشركات التأجير وشركات تحصيل الديون (النفايات التجارية) وشركات المقاصة والشركات العاملة في مجال مكاتب الصرافة.

4- شركة محدودة (محدودة):

هذا النوع من الأعمال مثالي لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة. من الضروري إنشاء شركة محدودة: مساهم واحد على الأقل (ويمكن أن يكون شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا) ورأس مال لا يقل عن 10000 ليرة تركية. يحظر على الشركة العمل في الصناعة (البنوك والتأمين) وتمثل الأعمال وتديرها.  الشركة لها هيئتان: أعضاء مجلس الإدارة ومجلس الإدارة. لا يتم طرح أسهمها للاكتتاب العام أو البيع. وكونها ضامن الدين العام للشركاء والمطالبة الضريبية للشركة هي السمة التي تميزها. تقتصر مسؤولياتهم على النسبة المئوية للمشاركة في رأس مال الشركة.

ثانيًا: خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة (ltd):

1- الحد الأدنى لرأس مال الشركة / 10،000 / ليرة تركية

2 – يكفي إثبات شخص واحد (حقيقي أو اعتباري)

3- يمكن لأي أجنبي أن يصبح مديراً لهذه الشركة، لكن بعد الحصول على تصريح عمل

4- يمكن للأجنبي أن يمتلك 100٪ من الأسهم أي جميع أسهم الشركة.

5- ما دام شخص يتحدث الإنجليزية أو العربية، فمن المفيد الاستعانة بمحام تركي للحصول على ترخيص الشركة.

6- يتطلب ترخيص هذه الشركة تعيين محاسب (اختيار دقيق للغاية لمن يتمتعون بسمعة طيبة للثقة)

7- المستندات المطلوبة للترخيص: جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع ترجمة مصدق من كاتب العدل، مع مخطط الرقم الضريبي (الضريبة).

8- يتم إعداد ميثاق تأسيس الشركة واعتماده من كاتب عدل، ويتم إرفاق البيان القنصلي بمقر إقامة الشركة، ثم يودع 25٪ من رأس مال الشركة في البنك.

9- أن تكون الشركة مسجلة في السجل التجاري وفي الغرفة التجارية. تكتسب الشركة الوضع القانوني عند تسجيلها في السجل التجاري

10- يجب إرسال النسخة الأصلية ونسختين مصدقتين من ميثاق الشركة إلى السجل التجاري في غضون 15 يومًا من تاريخ اعتماد كاتب العدل.

11- نظام الشركة معلن للجمهور في الجريدة الرسمية (للسجل التجاري)

12- أن تكون الشركة مسجلة في دائرة الضرائب المحلية (المديرية المالية حيث تأسست الشركة).

13- التأمين: تشترط القوانين التركية على جميع موظفي الشركة التسجيل في الضمان الاجتماعي والتقاعد دون استثناء. يجب على الشركة دفع أقساط التأمين بانتظام لكل موظف أو موظف أو مدير في الشركة، في حدود 270 ليرة سورية لكل شخص، ومن واجبات محاسب الشركة الأوراق والمستندات الرسمية لتقديمها بناء على طلب موظف الضرائب أو موظفي مكتب التأمين والتأمين يجب على الأخصائي الاجتماعي والمحاسب دفع أقساط التأمين في الوقت المحدد بسبب وجود عقوبات على التأخير. الفوائد الداخلية لتأسيس و فتح مشروع في تركيا

عند تأسيس شركة في تركيا يمكن أن تحقق الفوائد التالية:

  •     سهولة تسويق منتجاتك أو خدماتك داخل الاتحاد الأوروبي.
  •     سهولة عملية التصدير، لأن الصادرات الحكومية التركية معفاة من أي ضرائب … أفضل استثمار في تركيا.
  •     احصل على تصريح عمل.
  •     الضمان الاجتماعي هو مبلغ ستمنحه الحكومة التركية لك إذا تم إغلاق عملك. أو ستخسر، لكن يجب أن تظل الشركة نشطة لمدة عامين على الأقل وألا تؤسس شركة واجهة.
  •     المعاش بعد العمل لفترة معينة في أراضي تركيا هو المبلغ الذي تدفعه الحكومة التركية.
  •     دعم من وزارة الاقتصاد إذا قمت بتسويق المنتجات التركية وتنظيم المعارض والفعاليات في الخارج لشركتك.

ربما يفيدك ان تقرأ|افضل مشروع مربح في تركيا .. خطط مشروعك مع أشهر المكاتب

تكلفة مشروع في تركيا

تعتبر المشاريع الصناعية من أفضل انواع الاستثمار في تركيا، وهناك من يعمل على ظغقامة مشاريع صناعية في مجالات الطاقة البديلة، فأصبح البحث عن مصادر طاقة بديلة لتكون متجددة اتجاهاً عالمياً، وحقيقة أن مصادر الطاقة التقليدية تواجه النضوب التالي، فلها العديد من العيوب، أهمها أنها غير متجددة كالنفط والصخر الزيتي والغاز الطبيعي، ولها الكثير من الانبعاثات التي تضر بالبيئة بشكل كبير، لأن هناك حروب وصراعات للحصول عليها، لأن موارد الوقود والطاقة لها قوة، لذا فإن ما يعرف بالطاقة المتجددة يأتي كمنقذ لأنه أقل ضررًا على البيئة ومتجددًا دائمًا بسبب اعتماده الأساسي على الموارد الطبيعية المتجددة.

ولأنها أرخص من طاقة الوقود الأحفوري فلها العديد من المزايا التي تؤدي إلى زيادة الاستثمار، حيث أن التكلفة المصروفة تقتصر على الأدوات والمعدات المستخدمة وكذلك تكاليف الصيانة. فتحت تركيا أبوابها لاستثمارات واسعة في مجال الطاقة البديلة للوصول إلى الهدف بدلاً من الاستثمار الحالي إلى 110 مليار دولار بحلول عام 2023، استثمارات في الطاقة المتجددة. 35 مليار دولار. تمويل مشاريع الطاقة المتجددة هناك العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمات ومن أشهرها:

شركة إينو سولار

في الفترة المقبلة سيكون الموزع الوحيد في تركيا للاستثمار في مصنع لإنتاج ألواح الطاقة مع شركة Sonar Energy التركية العالمية للطاقة الشمسية وهي واحدة من الشركات التي تم إعدادها لتكون مشتركة مع الاتفاقية ومنها تكنولوجيا Solar World مع تركيا في تصنيع الألواح الشمسية ووسط الأناضول إنشاء منشأة 100 ميغاواط من خلال إنشاء منطقة صناعية منظمة.

جوكجيك للهندسة

هي شركة مشاريع الطاقة البديلة راسخة متخصصة في إنتاج منتجات الطاقة الشمسية، مما يدل على وجودها في هذا المجال منذ دخولها قطاع الإنتاج والمقاولات في عام 1975. ليس من الصعب تقديم التمويل والدعم المالي والاستثمار في هذا المجال وإنشاء محطة للاستفادة من الطاقة الشمسية. البنك الإسلامي للتنمية هو أحد البنوك التي تقدم التمويل اللازم لدعم مثل هذه المشاريع. تمكن البنك من دعم 4 مشاريع لتطوير الطاقة المتجددة و 6 مشاريع لكفاءة الطاقة.

و قام بنك التنمية الصناعية التركي (تركيا بنك سينا ​​للتنمية) بالتعاون مع ممارس بتقديم خدمات تمويل مشاريع الطاقة المتجددة من خلال شركاء، تبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع 641.2 مليون دولار أمريكي، قدم البنك منها 100 مليون دولار أمريكي، لقد أثبتت جميع المشاريع العشرة نجاحها الكبير في المشاريع. خفضت كفاءة الطاقة بالفعل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 1006000 طن، متجاوزة الهدف المحدد لخفض الانبعاثات البالغ 300000 طن. يوفر البنك التمويل اللازم للعديد من محطات الطاقة المتجددة، خاصة للمشاريع الصغيرة التي تسمح للشركات بتوليد الكهرباء الخاصة بها.

في ظل البحث من المستثمرين الاجانب في تركيا عن مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا، نجد ان مكاتب دراسات الجدوى هناك، تقدم مشاريع ناجحة مختلفة الحجم، ويقدمون المساعدة الكاملة للمستثمرين في تركيا ل مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا .

https://www.youtube.com/watch?v=C97CWWr6QT4

 

 

المصدر| معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى