افضل مشروع استثماري في تركيا
افضل مشروع استثماري في تركيا

افضل مشروع استثماري في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 5 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع استثماري في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل مشروع استثماري في تركيا

هل تبحث عن افضل مشروع استثماري في تركيا ؟ حيث تعتبر تركيا من أفضل الدول الاستثمارية التي تحقق الكثير من الأرباح عن طريق المشاريع المختلفة من خلال استثمار أموالك في مشروع ناجح، تريد معرفة كافة التفاصيل للبدء في مشروعك؟ من خلال منصة معروف ستتعرف على كافة المعلومات التي تهمك في لنجاح مشروعك فقط أكمل قراءة المقال.

افضل مشروع استثماري في تركيا

تنوعت المشاريع في تركيا لأنها من أهم الدول الاستثمارية ومنها:

  • مشروع تأجير شقق للمغتربين في تركيا

يعد من اكثر المشاريع ربحاً في تركيا هو تأجير الشقق للمغتربين وذلك بسبب التوافد، الكبير التي تشهده تركيا من قبل الأشخاص الذين يحملون الجنسيات العربية وخاصة من سوريا و العراق و الاردن و لبنان ومن جميع الدول العربية بشكل عام وذلك بغرض السياحة او الدراسة او للإقامة.

حيث هؤلاء الاشخاص يردون ماكن مناسب للسكن وخاصة الشباب بمفردهم حيث ان اغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط.

حيث يبدو هذا المشروع مكلفاً نوعاً ما ولكن هو المشروع الافضل لأنك من خلال المشروع تستطيع تأجير الشقة لعدد من الشباب الذين سوف يدفعون لك مبلغ مادي جيد شهرياً حيث يكون  اسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن بالمقارنة مع البلاد المجاورة واوروبا.

حيث كان هذا المشروع هو الافضل بالنسبة لك فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء الشقة ومن هنا ننصحك ان تختار مدينة اسطنبول وهي المدينة الاكثر ضم للأخوان العرب و تضم مدينة انطاليا ومدينة الانيا عدد كبير من الاشخاص الذين يحملون الجنسيات العربية.

  • مشروع تصدير البضائع من تركيا

حيث يوجد العديد من الدول نقص في بعض المنتجات المختلفة  و بما ان تركيا تعد بلد، صناعي ينتج عدد كبير من المنتجات و السلع باختلاف انواعها وهذه من أفضل تجارة من تركيا هذا المشروع مربح للغاية و يمكنك البدء به براس مال بسيط  كل ما عليك هو الاطلاع بشكل جيد على البلاد التي تريد التصدير لها والتأكد من السلع التي يوجد بها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي تريد شراء المنتجات منهم وتصديرهم لهذه البلاد ومنها مشاريع زراعية ناجحة في تركيا.

  • مشروع استيراد المنتجات المميزة من تركيا

ان كنت مقيم في تركيا و تبحث عن مشروع مميز تستطيع تحديد ما تمتاز به بلدك الام من، المنتجات الفريدة من نوعها واستيرادها و بيعها في تركيا  وأيضا يوجد نقطة يجب عليك الانتباه لها وهي ان لا تتوفر هذه المنتجات التي تريد استيرادها في تركيا بنفس الجودة مثل التمور السعودية وزيت الاركان الاصلي.

  • مشروع تحضير وجبات سريعة في تركيا

ان كنت لا تملك المال الكافي لاستيراد و تصدير السلع و المنتجات فيعتبر مشروع تحضير الطعام والوجبات الشريعة الخيار الامثل لك  حيث ان جميع المشاريع المتعلقة بالطعام هي مشاريع ناجحة بدون شك لان الانسان دائماً بحاجة الطعام و الشراب وكل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام وشراء معدات الطهي و لكن يجب الانتباه لنقطة مهمة في مشاريع الطعام بشكل عام وهي ان تكون انواع المواد التي سوف تستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وان يكون لديك او لدى الشخص الذي يقوم بالطهي خبرة كافية في الطبخ  حيث تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لهذا المشروع ومن خلال هذا المشروع يمكنا عمل مشروع كافيه في تركيا

الاستثمار الصناعي في تركيا
الاستثمار الصناعي في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عقارية في تركيا .. استثمار ناجح مع تلك المكاتب

  • مشروع تجميع زيوت الطعام وبيعها

تنتشر في جميع المدن التركيا عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات  و كما بعلم الجميع ان هذه البضائع بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة و من هنا تستطيع البدء بتجميع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها احد بعد عملية القلي ووضهعا داخل زجاجات بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المعامل وقد تعتقد ان هذا المشروع غير مربح ولكن في حقيقة الامر ان هذا المشروع من اكثر المشاريع التي تحقق ارباح كبيرة وفي فترة قصير للغاية.

  • السيارات والمعادن.

حيث تمتلك 25 % لا غير من السكان الأتراك سيارة إلا أن الطبقات المتوسطة الاستهلاكية فيتزايد فحجمها منذ سنة 2000ونتيجة لذلك فيتوقع أن يحدث نمو كبير في الاستعمال المحلي للسيارات علاوة على هذا فهناك نقص كبير للغاية في موردين في قطاعات غيار السيارات المختلفة ومن ثمّ  يكون بإمكانك التحقيق للربح الهائل لو تمكنت في البدء في مجال البيع السيارات أو حتى قطع الغيار في تركيا افضل مشروع لكل السوريين في تركيا  وتعد من الاستثمار الصناعي في تركيا

  • الطاقة

حيث أصبحت تركيا من الأماكن المميزة للاستثمار في الطاقة وذلك بعد الإجراءات المختلفة التي قامت بإجرائها الحكومة التركية وذلك في الأعوام الأخيرة بعد القيام بالإجراءات المتعلقة بالتخفيف من القيود القانونية وكذلك الخصخصة وأيضا استراتيجيات الزيادة في الطلب المحلي على الطاقة المعتمدة أيضا يعد من اهم مشروع صناعي في تركيا

كذلك فإن قطاع الطاقة في دولة تركيا يكون واحد من القطاعات النادرة التي تسعى دائما  الحكومة التركية للترحيب بالمستقبلين الجدد فقد أعلنت الحكومة أن ذلك القطاع يكون بحاجة إلى استثمارات تكون بحوالي 130 مليار دولار وذلك بحلول سنة 2020.

افضل مشاريع في تركيا

حيث تنوعت المشاريع الأستثمارية ولكن هناك مشاريع تصنف ضمن أفضل مشاريع وهي:

  • مترجم في تركيا

ان كنت تجيد اللغة التركية ومقيم داخل تركيا فأمامك فرصة كبيرة للبدء في مشروع صغير وهو الترجمة حيث يوجد العديد من الفرص للعمل في هذا المجال مثل الترجمة عبر الانترنت من اللغة العربية الى اللغة التركية والعكس واعطاء دروس لتعلم اللغة التركية او الانجليزية ان كنت تجيد اللغة الانجليزية و ذلك عن طريق الانترنت او اعطاء الدروس بشكل مباشر لعدد من الطلاب من هنا يمكنك ايضاً التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمون محترفون لترجمة الرسائل و البرقيات و الفاكسات الخاصة بالشركة مع العلم ان المترجمون يتقاضون رواتب عالية مقابل هذه الخدمة.

  • مشروع مربح من خلال الانترنت في تركيا

العمل على الانترنت اصبح من اكثر المجالات المربحة في وقتنا الحالي و ذلك لسهولة الوصول لعدد كبير جداً من العملاء وعدم وجود صاحب العمل في بلد معين حيث انه لا يتطلب شورط معينة فقط تحتاج لجهاز كومبيوتر والافضل ان يكون جهاز لاب توب لسهولة التنقل به وان يكون لديك خبرة في احد المجالات على سبيل المثال التسويق والترجمة والتصميم والبيع بالعمولة وكتابة الابحاث و التدوين و برمجة الويب وبرمجة تطبيقات الموبايل او اي مجال من المجالات الأخرى و اذا كنت لا تملك الخبرة فالافضل ان تبدأ في تعلم احد هذه المجالات.

  • مشروع بيع الملابس

التجارة بالاقمشة والملابس من اكثر المشاريع الرابحة حول العالم  حيث تستطيع عرض عدد من الملابس المختلفة من الاشكال والاحجام و الالوان والوقوف في احد الشوارع التجارية والاسواق الشعبية وبيعها بمبلغ مناسب غير مرتفع  ومع مرور الزمن قد تصبح احد اصحاب المتاجر الكبيرة المتخصصة لبيع الملابس حيث ان اكبر الماركات العالمية بدء اصحابها بمشاريع صغيرة كهذه وأيضا يمكن عمل مشروع بقالة في تركيا

  • مشاريع السوريين في تركيا

حيث يمكن عمل مشروعات بسيطة في تركيا أو يمكن الاستثمار في تركيا بمبالغ بسيط، الفكرة لم تعد كافية حتى تعبر عن الاستثمارات الخاصة بالسوريين في دولة تركيا.

حيث يتم  عقب 7 سنوات من إقامتهم في ذلك البلد وافتتاح مشاريع في تركيا للسوريين بأعداد هائلة للاستثمار هناك وقد أصبحت طموحات المستثمرين متجهة نحو التجاوز، للتحديات وذلك لأجل الوصول إلى الإفتتاح والإدارة للمشاريع المربحة بشكل كبير في تركيا فإن أكثر من نسبة 59% من مشاريع صغيرة ناحجة في تركيا واستثمارات يمتلكها سوريون ويكون من أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

من خلال ذلك  تكثر الطرق وفرص الاستثمار في تركيا لأجل السوريين حيث أن السوريين ينشطون في الكثير من القطاعات الحيوية ويقومون بالبحث دائما عن المشاريع والاستثمار الأفضل وذا ربح أكبر.

وأيضا فقد نشر وفق الأبحاث التكنولوجيّة والاقتصاديّة والاجتماعية التركيةّ دراسة قد أشادت بالإسهامات من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا التي يقوم بتقديمها رجال الأعمال السوريين في تركيا وكذلك فقد لفتت إلى أنّ الأماكن التي يقوم السوريون بالعيش فيها وذلك بعدد كبير تكون خير دليل على الإنتعاش الاقتصادي والذي قد أسهم به السوريون في داخل تركيا.

– استثمار السوريين في مجال عقارات تركيا وكذلك طرق التملك ويتم عرض بعض التفاصيل عن الاستثمار العقاري في تركيا

1- التملك العقاري وذلك باسم شركة تجارية.

2- التملك للعقار باسم مواطن تركي.

3- التملك وذلك بعد حصولك على الجنسية التركية والاستثمار العقاري يكون افضل مشروع استثماري في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عمل في تركيا … أوثق 8 مكاتب تساعدك

– أما المميزات الخاصة بالاستثمار في دولة تركيا بشكل عام:

 يكون فرص الاستثمار في دولة تركيا للسوريين من الضروري أن نقوم بعرض المحفّزات الاستثمارية الفريدة التي تكون تركيا مميزة بها عن غيرها من الدول الأخرى.

– أما بالنسبة لعوامل الجذب للمستثمرين من جميع أرجاء العالم:

° اقتصاد صاعد ومتطوّر.

° النسبة المرتفعة من السّكّان الشّباب.

° الأيدي العاملة الماهرة والمنافسة.

° البيئة الإقتصادية المتجدّدة والمتحرّرة.

° البنية التحتيّة القويّة والمتطوّرة.

° الموقع الاستراتيجيّ.

° كذلك وجود أكبر محطّة وأكبر ممرّ للطّاقة في أوروبّا.

° الضرائب المنخفضة والمحفّزات الاستثماريّة.

° العضويّة في الاتّحاد الجمركيّ الأوروبّيّ.

° الأسواق الداخليّة الكبيرة.

° كذلك وجود دعم المشاريع الصغيرة في تركيا من قبل الحكومة التركية.

– حيث أصبح الإستثمار للسوريين في دولة تركيا من أنواع الاستثمار المتاح

حيث يكون مجالات الاستثمار في تركيا لأجل السوريين وكذلك تتفاضل تلك المجالات فيما بينها وذلك من حيث القوّة في رؤوس الأموال المطلوبة وذلك مثل الاستثمار الزّراعيّ، وأيضا الاستثمار الغذائي وكذلك الاستثمار الصناعي والاستثمار العقاري في دولة تركيا وذلك بكلّ ما تشتمل عليه كل تلك الأنواع من التفاصيل والفروع.

° الاستثمار للسوريين في عقارات تركيا وأيضاً طرق التملك

حيث يعتبر الاستثمار العقاري واحد من أكثر القطاعات التي يستفسر عنها وذلك من بين المجالات الخاصة بالاستثمار في تركيا للسوريين وكذلك هل تطابق الشروط للاستثمار للسوريين في تركيا؟

° الاستثمار السوريين في تركيا

حيث أنها لا تكون اللوائح المعمول بها حاليّاً لأجل التملك للسوريين في دولة تركيا وعلى الرغم من هذا من الممكن للسوريين أن يقوموا باللجوء إلى الخيارات البديلة عن التملّك المباشر وذلك وفقاً لإحدى الطرق الثلاث الآتية:

التملك العقاري وذلك باسم شركة تجارية.

بحيث من الممكن للمواطن السوري بأن يقوم بالتأسيس لشركة وذلك بدون الشرط وجود أي شريك تركي وبناء عليه فتحصل شركته على الصفة الإعتبارية حيث تمكنه من التملك للعقارات باسمها وذلك بلا قيود وهي أيضاً من شروط فتح محل في تركيا.

-التملك للعقار وذلك باسم مواطن تركي

يتم هذا بالعثور على الشريك التركي الموثوق وذلك مع الضرورة أن يتم التوقيع لعقد الشراكة بين الطرفين وذلك يوضح الحقوق لكلّ طرف وذلك بصورة صريحة وذلك مع الوضع الإشارة رهن على العقار وذلك لصالح الشريك السوري.

-التملك وذلك بعد الحصول على الجنسية التركية

حيث يكون من الممكن للمستثمر السوري كذلك أن يتبع إحدى الطرق الآتية حتى تحصل على الجنسية التركية وذلك عن طريقها سوف يصير من حقّه الشراء للعقارات وذلك كأيّ مواطن تركي

– الاستثمار الثابت وذلك بقيمة لا تكون تقل عن 500 ألف دولار أمريكي، ويعتبر اقل مبلغ للاستثمار في تركيا للمشروعات الكبيرة التي يمكنك أن تجني منها أرباح وتتوسع فيها.

– بالطبع التوفير للكثير من فرص عمل لـ 50 من المواطنين الأتراك على أقل تقدير.

– الإيداع أيضاً في البنوك التركية وذلك بقيمة 500 ألف دولار وهناك العديد من المشاريع منها مشروع تربية المواشي في تركيا

افضل مشاريع في تركيا
افضل مشاريع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء : قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

تمويل المشاريع في تركيا

 يتم تمويل المشاريع هو نوع من التمويل الذي يحتوي على التمويل غير القابل للنقض لتنفيذ وتطوير مشروع معين وهو تمويل يعتمد على التدفقات النقدية والأصول المستقبلية التي ستنجم عن المشروع في عملية سداد التمويل ولابد من الاعتماد على الجدارة الائتمانية للجهة الراعية للمشروع وهو أسلوب تمويلي مستخدم بشكل متكرر في العالم وفي بلدنا على وجه الخصوص لتنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تتطلب الرأسمال الكبير ويمكنا معرفة تكلفة المشاريع في تركيا

حيث يهدف البنك الكويتي التركي إلى توفير الموارد للمشاريع الاستثمارية الملائمة والفعالة حيث يعتبر من مشاريع الطاقة من خلال أنشطة تمويل المشاريع ويقدم تسهيلات تمويلية طويلة الأجل وفقا لمبادئ الصيرفة الإسلامية

شروط الاستثمار في تركيا

يتم تقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين هما الأفراد والهيئات  كما يقسم القانون التركي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الاستثمارات المنقولة من الخارج مثل رأس المال والأجهزة والمعدات وحقوق الملكية والحقوق الصناعية وإلى الاستثمارات التي يوفرها السوق المحلي مثل إعادة استثمار العوائد وتأسيس الشركات أو فروع لها سهلت تركيا أيضًا التجنس للمستثمرين الأجانب حيث خفضت شرط قيمة أصول الاستثمار من مليون دولار إلى 250 ألف دولار وخفضت شرط الوديعة البنكية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار في سبتمبر 2018كما سهّل البرلمان التركي شراء الأجانب للعقارات في تركيا ويستطيع المستثمرون الذين يوفرون أعمالًا لأكثر من 50 شخصًا التقدم لاكتساب الجنسية أيضًا.

شروط فتح محل في تركيا

شروط فتح محل في تركيا ليست صعبة الاستيفاء حيث أصبحت تركيا الوجهة الأولى لآلاف اللاجئين السوريين الذين اضطروا إلى مغادرة بلادهم بعد حدوث الحرب وهم قطعًا يبحثون عن فرصة عمل في تركيا أو إنشاء مشروع صغير كمحل أو مطعم وغيرها لكي يعينهم على الحياة في تلك البلد الجديد.

حيث نعرض لكم شروط فتح محل في تركيا والإجراءات المطلوبة لتأسيس شركة أو مشروع في تركيا بالنسبة للاجئين السوريين والعرب بشكل عام وتكلفة إنشاء المشروع وتأسيسه والمجالات التي يفضل الاستثمار بها في تركيا من خلال موقع صناع المال.

تعمل تركيا علي تطبيق القوانين الصارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام وهو نظام صعب علي المستثمرين السوريين الصغار الذين يطمحون في تأسيس مشروع أو فتح محل صغير حيث تجبرهم تلك القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.

حيث تم إنشاء شركة تجارية في تركيا يحتاج إلى تكلفة كبيرة جدا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر السوري تنفيذ مشروعه به حيث أن فتح محل صغير لن يكلف أكثر من 5000 دولار أمريكي في المتوسط، بينما تأسيس شركة تجارية سيحتاج أضعاف هذا المبلغ.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية مربحة في تركيا .. خريطة بأفضل المشاريع

  • تكلفة فتح محل صغير في تركيا

إذا قرر المستثمر الأجنبي أو السوري الاستعانة بشخص تركي لاستخراج رخصة محل أو مشروع صغير فإنه من المفترض أن يدفع مبلغا للتراضي بين الطرفين يقدر 100 ليرة تقريبا وذلك على الرغم من أن أغلب الأتراك يقدمون هذه الخدمة مجانا لمساعدة السوريين اللاجئين ويعد من افضل المشاريع في تركيا

حيث يجب على المستثمر دفع 80 ليرة للمحاسب الذي سيتولى تحضير أوراق المشروع، ومبلغ 70 ليرة تركية قيمة الضرائب الشهرية على المشروع بالإضافة إلى مبلغ يقدر ب400 ليرة تركية شهريا للتأمينات الاجتماعية.

  • الأوراق والمستندات المطلوبة لتأسيس شركة في تركي

   1- نسخة من جواز السفر مترجمة الى اللغة التركية ومصدق عليها من قبل كاتب العدل النوتر.

    2-استخراج الرقم الضريبي للشركة من خلال التوجه إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.

    3-تجهير جميع الأوراق والاستمارات المطلوبة ثم التصديق على نظام تأسيس الشركة الأساسي من قبل كاتب العدل.

    4-إيداع نسبة 25 ٪ من إجمالي قيمة رأس مال الشركة في البنك.

    5-تسجيل الشركة في السجل التجاري من خلال التوجه إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم النسخة الأصلية وصورتين من النظام الأساسي للشركة وذلك خلال فترة لا تزيد عن 15 يوم من تاريخ توثيق الشركة من قبل كاتب العدل.

    6-تسجيل الشركة في الغرفة التجارية من خلال الشروط يمكنا عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

    7-استخراج الشهادة الضريبية للشركة من مكتب الضرائب المحلية، ويشترط وضع الشهادة الضريبية في مكان واضح بمكان العمل.

   8- سيتولى مكتب التسجيل التجاري إبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة وبالتالي يتم تسجيل جميع العاملين في الشركة ومدراءها في التأمينات الاجتماعية.

    8- نشر الشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري

مميزات الاستثمار في تركيا

تصاعدت الاستثمارات في تركيا بنسبة كبيرة وأصبح السوق التركي جاذبا للعديد من المشاريع السهلة والمربحة لانه من أفضل الأسواق التي تجذب المستثمرين الأجانب وتسهل لهم أعمالهم بشكل كبير ويتخطى حجم الاستثمار العقاري في تركيا 20 مليار دولار سنوياً، مما يجعله أهم الأسواق المميزة لإقامة المشاريع.

حيث تعدد مميزات الاستثمار العقاري في تركيا وهي السبب الرئيسي الذي يجذب العديد من المستثمرين.

ومنها

-مرونة القانون

حيث منح القانون التركي الحق ل183 دولة الاستثمار العقاري في تركيا والمشاركة في النشاط العمراني ويمكن للمستثمر الحصول على الجنسية التركية إذا ما امتلك منزلا بتركيا بقيمة تزيد عن 250 ألف دولار.

-الخيارات المتعددة.

البنية التحتية للاستثمار سواء عقاري أو صناعي يجعل من السهل النجاح بأي مشروع تخوضه.

-التضخم السكاني

ارتفاع نسبة السكان في المدن الكبرى خاصة.

الطابع الديني

1)   يشجع الطابع الديني للبلد المستثمرين على القدوم إلى تركيا والعمل بها.

2)   الموقع الجذاب لربطها بين الشرق والغرب والسياحة الرائجة بها.

3)   الاستقرار السياسي يشجع المستثمرين على العمل بها.

تركيا من أكبر الدول الاستثمارية حيث عرضنا لكم افضل المشاريع الاستثمارية وكيفيه تمويل المشروع واهم مميزات الاستثمار في تركيا.

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا
افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع جديدة في تركيا .. أفضل جهات تساعدك لبدء استثمارك

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشروع فلل في اسطنبول

مشروع فلل في اسطنبول .. مساحات متنوعة من 6 خبراء

افكار مشاريع في اسطنبول

افكار مشاريع في اسطنبول .. ربحك مضمون مع 4 شركات

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. خدمة مميزة من 6 خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *