افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

افضل مشروع في تركيا .. مكسبك مضمون مع 9 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل مشروع في تركيا

تبحث عن افضل مشروع في تركيا؟ ، حيث تعتبر تركيا من أفضل الدول التي يمكن لك من خلالها أن تحقق الكثير من الأرباح عن طريق استثمار أموالك في مشروع ناجح بتركيا  ولكن تحتار في الاختيار ما بين المشاريع المميزة في تركيا ولذلك “منصة معروف ستقدم لك جميع المعلومات التى تفيدك في إختيارك لأفضل مشروع في تركيا والمعلومات التي تساعدك في نجاح المشروع.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

تتمحور أهمية دراسة الجدوى حول قيمة واحدة وهي ما إذا كانت فكرة مشروعك مجدية أم لا؟ وهل الموضوع يستحق الاستثمار؟ ولضمان دراسة جدوى ناجحة يجب تقسيم الدراسة إلى عدة أقسام لتغطية جميع جوانب الدراسة والحصول على جميع البيانات والمعلومات التي ستعلمنا إذا كانت فكرة المشروع مجدية أم لا وكيفية الاستثمار في تركيا، فيما يلي خطوات إجراء دراسة جدوى لمشروع ناجح:

1- الجدوى الفنية:

تحدد الدراسة الفنية الجدوى الفنية للمشروع وتعتمد على تقييم الموارد الفنية المتاحة لك وتقييم ما إذا كانت مناسبة للطاقة الإنتاجية وتحديد حجم الإنتاج والآلات والمعدات بأنسب الآلات والمعدات للمشروع وتحديد العمالة المطلوبة للإدارة وما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الأفكار إلى أنظمة أعمال والجدوى الفنية تتضمن أيضًا تقييم المتطلبات اللوجستية أو الجغرافية للمشروع ونهجك في إدارة العمليات وتعتمد الجدوى الفنية أيضًا على تحليل عنصر مهم وهو المنتج وللإجابة على السؤال: هل هناك شخص يرغب في شراء المنتج، يجب طرح بعض الأسئلة المهمة ومنها:

– ما هو المنتج أو الخدمة التي يقوم عليها مشروعك؟

– هل هذا المنتج أو الخدمة معروضة للبيع بالفعل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك  فكم من الوقت سيستغرق طرح المنتج في السوق وما هي التكلفة؟

– كيف يمكن حماية منتج أو خدمة من المنافسة؟

– ما هي نقاط القوة والضعف للمنتج أو الخدمة؟

– ماذا سيستفيد العملاء من المنتج؟

– ما هي الموارد المطلوبة لإنتاج وتقديم المنتج أو الخدمة؟

– ما مدى قدرتك على الحصول على هذه الموارد؟

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا
مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشاريع جديدة في تركيا .. أفضل جهات تساعدك لبدء استثمارك

2- الجدوى المالية:

الجدوى المالية هي تقييم كل ذلك سيتم إنفاقه على المشروع والجدوى الاقتصادية هي تقييم العائد المادي من المشروع وتساعد الجدوى المالية صاحب المشروع على تقدير التكاليف والفوائد المصاحبة للمشروع قبل أن يخصص الموارد المالية للمشروع وهذه الجدوى تعزز مصداقية المشروع بالنسبة لك لأنها مرتبطة بتوفير أرقام لتكاليف التأسيس وأصول إدارة المبيعات وتكاليف التشغيل والقضايا المتعلقة بالحصول على استثمار أو تمويل لذلك يجب طرح بعض الأسئلة حول جزء الجدوى المالية وأهمها:

– كم من المال أحتاج لبدء العمل؟

– هل سيحتاج المشروع إلى تمويل خارجي؟

– ما هيكل التسعير الذي سأستخدمه؟

– ما هي أحجام المبيعات المحتملة لمنتج أو خدمة؟

– ما هي المدة التي يمكن أن يصمد فيها المشروع إذا لم يتم البيع؟

– كم من الوقت سيستغرق البيع لمعادلة الربح؟

– كم هو العائد على الاستثمار؟

3- جدوى السوق:

في دراسة جدوى السوق، ستحتاج إلى العثور على إجابة لهذين السؤالين الرئيسيين:

هل يحتاج أي شخص في السوق إلى هذا المنتج أو الخدمة؟

هل هناك منتج أو خدمة مماثلة في السوق الآن تمنع نجاح المشروع؟

تعتمد جدوى السوق على اختبار السوق المستهدف وتحليله ومن أجل معرفة ذلك يجب طرح الأسئلة التالية والإجابة عليها:

– ما هي قطاعات السوق التي تستهدفها بمنتجك أو خدمتك؟

– لماذا يشتري الناس هذا المنتج / الخدمة؟

– من هم عملاؤك المستهدفون وما مدى قربهم من السوق وما هي قوتهم الشرائية؟

– ما هي أنماط الشراء لهؤلاء العملاء: (طريقة شراء العملاء للمنتج أو الخدمة، الكمية، المدة، التوقيت وغيرها)

– كيف وأين ستبيع المنتج أو الخدمة؟

– من هم منافسوك وما هي نقاط قوتهم وضعفهم؟

4- الجدوى الاجتماعية والبيئية:

تركز الجدوى الاجتماعية على دراسة تحديد القيم التي سيضيفها المشروع للمجتمعمثل فرص العمل وما إذا كان المشروع متوافقًا مع القيم الدينية والثقافية والتراثية للمجتمع أم لا وتقييم آثار المشروع على البيئة الإيجابية والسلبية وتقديم التوصيات بضرورة تقليل الضرر وزيادة الفوائد البيئية.

5- الجدوى القانونية:

 تقييم ما إذا كان المشروع يتعارض مع المتطلبات القانونية مثل قوانين حماية البيانات وغيرها وما إذا كان يتعارض مع القوانين والتشريعات في الدولة ومع القوانين المنظمة للسوق.

6- تقييم المخاطر:

إذا نجحت في معرفة أن جميع الجوانب ممكنة لنجاح المشروع، فمن الضروري تطوير مفهوم كامل يمكّنك من تقليل مخاطر بدء عمل جديد وتغطية جميع الاحتمالات ولمعرفة ذلك، يجب أن تجد إجابة لهذه الأسئلة:

– ما هي قائمة المخاطر المحتملة في العملية؟

– ما هي خطتك لإدارة هذه المخاطر واحدة تلو الأخرى؟

– كيف ستتمكن من تقليل هذه المخاطر؟

وهى كانت نبذة من دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة وبعد الانتهاء من خطوات إعداد دراسة الجدوى للمشروع، يجب وضع خطة تشغيلية متكاملة وواضحة وجاهزة، كما يجب عمل جدولة جدوى أي وضع المشروع في إطار وتقدير الفترة الزمنية المطلوبة إكماله.

ولعمل دراسة جدوى مشروع جيم نسائي عليك اللجوء لمكتب متخصص ومعتمد وهناك عدد من مكاتب دراسات الجدوى للمشاريع في المملكة وأشهرهم:

1-     مكتب المستشار تطوير الأعمال

هذا المكتب يقوم بإعداد دراسات الجدوى المالية لمساعدتك لضمان نجاح مشروعك وتجنب الخسائر وإعداد الدراسات من اجل التطوير لمشروعك بطريقة واقعية لنجاحه وحمايت من مخاطر التسويق، بأيدي كوادر مدربة وأدوات تسويقية تعمل على تحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة.

للتواصل: اضغط هنا 

2-     مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى هي إحدى مكاتب دراسات الجدوى بمدينة الرياض، حيث تتميز بأنها تضم أفضل الخبراء المتخصصين في دراسة عمل المنافسين واستخراج معادلات نجاحهم.

للتواصل: اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: مشاريع تجارية مربحة في تركيا .. خريطة بأفضل المشاريع

افضل مشروع استثماري في تركيا

هناك أفكار تجارية صغيرة في اسطنبول يمكنك العمل فيها والتي يمكنك اكتشافها من خلال ملاحظاتك على الأسواق ومعرفة احتياجات العملاء وعلى سبيل المثال من أفضل المشاريع الأستثمارية في تركيا:

  • مشروع تصدير البضائع

تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من السلع المختلفة، لذلك يمكنك رؤية الشركات والمصانع المنتجة والاتفاق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات قليلة، ثم تقوم بتصديرها إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من السلع، حيث أن هذه الدول تسعى على الاستيراد من تركيا لشراء اى سلعة تفتقدها وهذا يرجع بسبب جودة المنتجات التركية، كما إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لأخذ هذه البضائع وتصديرها لحسابك الشخصي، فمن الممكن التصدير لحساب بعض الشركات مع الاتفاق معهم على أنك ستصدر فائض احتياجاتهم إلى بعض البلدان مقابل مبلغ من المال.

مثل الاستثمار في مزارع الحبوب والمحاصيل وفي زراعة الأعلاف الحيوانية

وفي مزارع الزهور والزينة.

  • مشروع استيراد المنتجات المتميزة

يمكنك التفكير في هذا المشروع جيدًا، حيث أنه يعتبر مشروع مربح للغاية وهو عبارة عن استيراد سلع مميزة من معظم الدول المختلفة التى يفتقدها السوق التركي وطرحها في السوق التركي للحصول على مبلغ من المال ومع الوقت سيتطور مشروعك.

ماهو افضل مشروع في تركيا

تعد تركيا من أفضل الدول الناجحة في الاستثمار، فهي من الدول التي تشجع العمل وتعطي الأجانب كافة الحقوق، مما يشجع الجميع على الاستثمار بها بمشاريع مختلفة ومن أفضل هذه المشاريع:

  • مشروع تحضير الوجبات السريعة

وهى تعد أكبر مشروع صناعي في تركيا، حيث أن أي مشروع متعلق بالطعام يعد مشروعًا ناجحًا بلا شك لأن الإنسان لن يكون قادرًا على العيش بدون طعام وشراب، لذلك يمكنك البدء بمشروع إعداد الوجبات السريعة في تركيا من خلال إحدى المركبات المتجولة ويمكنك شراء عربة من إحدى عربات تجهيز الأغذية وشراء المواد الخام والمعدات الخاصة بالطهي، بشرط أن تكون هذه المواد الخام جيدة وليست أقل جودة على الإطلاق وهذا يزيد من الطلب من قبل الناس، كما يمكنك القيام بهذا المشروع وتسويقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد البعض على الإنترنت فقط لهذا المشروع وتسليم الطعام إلى المنزل مقابل من مبلغ لخدمة توصيل الطلب ومن مزايا هذا المشروع أنه غير مكلف وناجح.

2- مترجم

إذا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك الآن الاستفادة حقًا من هذه اللغة، حيث يمكنك البدء في العمل كمترجم، كما يمكنك العمل مع الشركات التي تريد مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات الخاصة بالشركة.

كيفية الاستثمار في تركيا
كيفية الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. أفضل التكاليف من هذه الجهات

3- مشروع مربح عن طريق الانترنت

يعد العمل على الإنترنت من افضل مشروع صغير في اسطنبول، حيث لا يلزم العمل من مكان أو بلدة معينة بل كل ماعليك توفير متطلبات العمل على الإنترنت وتحديد المجال الذي تريد العمل فيه.

4- التسويق أو التصميم أو الإعلان

 واحد من أشهر  مشروع في المنزل للرجال، حيث يقوم بتسويق سلعة معينة أو منتج معين لشركة ما مقابل مبلغ مالي من هذه الشركة مقابل تسويق منتجها المطلوب أو التسويق لحساب مشروع، كما ان هذا المشروع يتميز بأنه لا يتطلب رأس مال كبير منك، بالإضافة إلى أنه يمكنك العمل في عدة مجالات مختلفة على مدار اليوم.

5- مشروع بقالة في تركيا

يعد من المشاريع الناجحة في تركيا التى تحقق لك الكثير من الأرباح لأنها معتمدة على بيع المواد الغذائية وهى سلعة أساسية لايمكن الأستغناء عنها.

6- مشروع نكاش في تركيا

يعد واحد من المشاريع المربحة في تركيا التى تحقق الأرباح الكثيرة.

7- مشروع إيجار شقق للوافدين

يتدفق عدد من حاملي الجنسية السورية إلى تركيا هؤلاء الأشخاص يأتون إلى تركيا بغرض السياحة او للدراسة او للإقامة ولكن هؤلاء السوريين لا يجدون مكانًا مناسبًا للإقامة، فيمكنك شراء عقار متعدد الطوابق وشراء أكثر من شقة، ثم تأجيرها لهؤلاء الشباب مقابل مبلغ شهري من المال.

شروط فتح محل في تركيا

إذا فكرت في عمل مشروع ناجح في تركيا بفتح محل في تركيا، فمن الضرورى ان تعرف شروط فتح محل في تركيا بشكل قانوني الاوراق اللازمة وهي:

  • جواز سفر:

 واحد من أهم شروط الاستثمار في تركيا، فيجب عليك تقديم نسخة صالحة من جواز سفرك ويجب ترجمته إلى اللغة التركية ومصدقة من مكتب العدل ذي الصلة.

  • الرقم الضريبي:

ويتم الحصول عليه بالذهاب إلى دائرة المالية في الولاية التي تتواجد فيها.

  • السجل التجاري:

يجب إنشاء سجل تجاري باسمك لأنك مالك المشروع  ويمكن استخراج هذا السجل من خلال أي مكتب معاملات أو من خلال أي شركة متخصصة في هذه الأمور ويمكنك البحث على الإنترنت على مدة الحصول على السجل التجاري، فهو يتراوح بين يومين وثلاثة أيام، كما  تتراوح التكلفة من 1150 إلى 1800 دولار وبعد ذلك تذهب إلى الغرفة التجارية بعد جمع الأوراق وترجمتها واعتمادها من الدوائر الحكومية وكذلك التأكد من أي أوراق أخرى تطلبها ومن ثم تحصل على الترخيص لبدء مشروعك بشكل قانوني مثل مشروع كافيه في تركيا.

  • رخصة المشروع:

يجب الحصول على ترخيص لمشروعك وفي هذه المرحلة يختلف الترخيص من دولة إلى أخرى ومن بلدية إلى أخرى.

أفضل تجارة من تركيا

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك عائدًا ماليًا كبيرًا، كما يمكنك العمل كممثل لشركة أو مصنع تنتج منتجًا يقبله الناس، أو تقوم بذلك من أجل الحصول على مبلغ مدخر وبدء مشروعك وهي تعد من مميزات الاستثمار في تركيا فإن من أفضل المشاريع الأكثر ربحية في تركيا هي التالية:

  • مشروع بيع الملابس

يمكنك أن تبدأ مشروعك التجاري ببيع ملابس مختلفة في الأشكال والأحجام والألوان بمبالغ مناسبة وغير مكلفة، حيث يمكنك شراء هذه الملابس من مصانع الملابس الجاهزة، ثم بيعها وتحقيق الارباح، فليس من الضروري أن تبدأ هذا المشروع بمبلغ كبير من المال.

2- مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

جمع الفائض من الزيوت المستعملة وتوضع في عبوات من البلاستيك كبيرة الحجم حتى تتمكن من توفير كميات كبيرة من هذه الزيوت، ثم تقوم بتوريد هذه الزيوت للمصانع التي تصنع الصابون.

مشروع صالون نسائي في تركيا

تعتبر الصالونات من أفضل أنواع الاستثمار التي يمكن القيام بها في تركيا ومن هنا سنعطيك نبذة بأهم المعلومات الضرورية لفتح صالون تجميل في تركيا وأهم شيء في فتح مشروع صالون حلاقة في تركيا هو الحصول على الترخيص ومن أجل استخراج هذا الترخيص يجب استخراج سجل تجاري وأهم التفاصيل والموضوعات الخاصة بالحصول على الترخيص:

– الحصول على الموافقة المبدئية من إدارة الصحة والنظافة

– يجب أن يكون لدى العامل الذي يعمل في الصالون وثيقة تؤهله للعمل في هذه الوظيفة

– توافر وثيقة إقرار بأن المكان مناسب للعمل ومستوفي لشروط البلدية

تتلخص هذه الشروط في:

– أن لا تقل مساحة المحل عن 75 متر مربع

– يجب أن يكون صاحب الشركة أو مدير الأعمال حاصلاً على شهادة تأهيل للعمل في هذا المجال.

– يوجد مرحاض داخل الصالون.

– وجود الآلات المستخدمة في هذا العمل تسمى (Otoklav)

 – الحصول على بلاغ من الإطفائي بوجود نظام مضاد للحريق.

– يجب أن يكون المكان مغلقًا وغير مكشوف للخارج.

بعد استخراج الرخصة ننصحك بنشر الإعلانات الخاصة بمشروعك في مراكز التسوق ويجب أن يكون الصالون في مكان واضح يسهل الوصول إليه وننصحك بالفتح في المناطق التي يوجد بها الكثير من السياح من أجل زيادة العمل والربح في نفس الوقت والأمر الآخر هو أن الخدمات يجب أن تقدم بمستوى ممتاز ويجب اختيار موظفين جيدين للقيام بهذا العمل.

ربما تفيدك قراءة: دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

تكلفة مشروع في تركيا

تتميز تركيا بكونها دولة رخيصة في أسعار المعيشة وشراء المنتجات والأسواق والمأكولات والمشروبات، فضلاً عن أنها تتمتع بميزة عدم الحاجة إلى تكاليف كبيرة لبدء مشروع، يمكنك مقابل مبلغ صغير فتح مشروعك الخاص وتنمو مشروعك ليصبح أكبر وأكبر، لذلك لا يمكن تحديد تكلفة محددة للعمل والاستثمار في تركيا بالمبلغ الذي يمكنك العمل به بسهولة نظرًا لتنوع المشاريع وتنوع بيئة تركيا التي تحتاج إلى الكثير وموارد متنوعة.

تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا

لفتح سجل تجارى في تركيا لابد من معرفة تكلفته و مدة الحصول عليه فهو يتراوح بين يومين وثلاثة أيام، كما تتراوح التكلفة من 1150 إلى 1800 دولار والتى تتلخص في هذه الإجراءات:

أولا: الاوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

– نسخة من جواز السفر مترجمة وموثقة

– الرقم الضريبي الشخصي

– عدد 2 صورة شخصية

– عقد إيجار للمكان الذي ستدير فيه عملك وفي حالة عدم وجود مكتب أو مقر للشركة يمكن استخدام المقر الافتراضي

ثانياً: كتابة مقالات التأسيس لشركتك

تتم كتابة عقد التأسيس بحضور جميع الشركاء والمديرين ويتم كتابة اسم الشركة بعد التأكد من توفرها وعدم وجود شركة أخرى بنفس الاسم والمجال وبعد ذلك يتم تعيين المقر الرئيسي للشركة ويمكن أن يكون مقرًا حقيقيًا أو مقرًا افتراضيًا وتحديد رأس مال الشركة وعدد حصص الشركة وتوزيعها على الشركاء وتحديد مدة الشركة ويعتبر رأس مال الشركة أهم نقطة في التأسيس، حيث ينص القانون التركي على أن الحد الأدنى لرأس المال 10 آلاف ليرة تركية ولكن هذا النوع من رأس المال لا يمنحك أي صلاحيات، لأن القانون التركي يعامل الشركة حسب رأسمالها.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

لذلك ننصح بأن يكون الحد الأدنى لرأس مالك حوالى 100 ألف ليرة تركية وهذا مفيد لك في:

– الحصول على إذن أو إقامة وظيفة.

– القدرة على الانضمام إلى المنظمات التجارية التركية مثل TÜRSAB أو MUSIAD وغيرها من الشركات والجمعيات التجارية التركية.

– القدرة على إبرام العقود الكبيرة من خلال استيراد وتصدير البضائع بسهولة أكبر.

– ليس من الضروري أن يودع رأس المال في البنك خلال مرحلة التأسيس

– يتم إيداع المبلغ قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل / إقامة أو في غضون 24 شهرًا من تاريخ التأسيس

بعد كتابة هذه الطلبات، سيتم استخراج الرقم الضريبي لشركتك وتحديد موعد من قبل الغرفة التجارية لتوقيع العقد وفي حالة عدم وجود أحد الشركاء داخل تركيا، يجب إعطاء توكيل لأحد الشركاء ويجب أن تكون الوكالة مصدقة من القنصلية التركية).

ثالثاً: التسجيل في الغرفة التجارية

في هذه الخطوة تذهب إلى غرفة التجارة بحضور المترجم المحلف لتسجيل الشركة واستخراج السجل التجاري الذي يسمح لك بممارسة عملك في تركيا.

رابعاً: استخراج التوقيع المفوض للمدير

بعد استلام السجل التجاري نذهب إلى كاتب العدل لاستخراج ما يسمى بالتوقيع المعتمد للمدير وتعتبر هذه الوثيقة بمثابة هوية الشركة حيث أنها تحتوي على جميع معلومات الشركة وتحتوي على التوقيع المعتمد للمدير في الدوائر الحكومية والغرفة التجارية.

خامساً: عمل وكالة محاسبة

بعد الانتهاء من توقيع المدير يمكنك الان العمل بوكالة المحاسبة حيث دور المحاسب مهم جدا في الشركة والمحاسب يجب ان يكون تركي وليس عربي وسيكون مسؤولاً عن تقديم البيانات الشهرية لشركتك للحكومة وبعد الانتهاء من عمل الوكالة نقوم بتسليمها للمحاسب القانوني لبدء عمله.

ختاماً نكون قد أوفيناك بكل المعلومات التي تساعدك في إختيار أفضل مشروع في تركيا التي تحقق لك الأرباح المرجوة والاجراءات التي تساعدك في إنجاز مشروعك بشكل قانوني.

افضل مشروع استثماري في تركيا
افضل مشروع استثماري في تركيا

ربما تفيدك قراءة: أفكار مشاريع في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في تخطيط استثماراتك

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

افكار مشاريع تجارية في تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا .، أهم النصائح من أشهر خبراء التخطيط

المشاريع فى اسطنبول

المشاريع فى اسطنبول .. 6 جهات تقدم لك أفكار ناجحة للاستثمار

مشروع فلل في اسطنبول

مشروع فلل في اسطنبول .. مساحات متنوعة من 6 خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *