مشروع بسكويت في تركيا
مشروع بسكويت في تركيا

مشروع بسكويت في تركيا .. أفضل 5 مكاتب تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع بسكويت في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع بسكويت في تركيا

اشتهرت تركيا على مر العصور بجودة الأطعمة التي تقدمها فهي دائما تبدع فيما تقدمه لنا وهو ما يؤكد لنا نجاح فكرة مشروع بسكويت في تركيا فالعميل دائما ما يبحث عن بلد المنشأ في الأطعمة على الأخص وتركيا من أكثر المصادر المضمونة، ومن خلال منصة معروف يصبح مشروعك سهل التنفيذ.

 

مصانع بسكويت في تركيا

ومن خلال جولتنا في تركيا تمكنا من التعرف على أفضل مصانع البسكويت في تركيا:

  • Enterprise BENGI PASTA & BISKÜVI

وبالمثل فهي من المؤسسات العريقة في قطاعات مصانع البسكويت، كما أنها تعمل في قطاعات هدايا الشركات وكذلك مصنع بسكويت في قونية بتركيا وهي واحدة من المؤسسات الساطعة في دليل مصانع البسكويت في تركيا.

  • المؤسسة EKOL FIRINMAKINALARI

هي مُصنِّع أو مُنتِج، كما أنها تعمل في القطاعات المتعلقة بصناعة المعجنات، وكذلك الآلات والمعدات الصناعية، وكذلك في قطاعات صناعة الخبز، وكذلك المعجنات وكذلك البسكويت والحلويات وكذلك فيها آلات ومعدات وخزانات بالإضافة إلى غرف تخمير المعجنات في المخبوزات وكذلك مصانع البسكويت والحلويات.

  • إنتربرايز لارك بسكويت

هي المُصنِّع أو المُنتِج، وتلك الشركة تأسست عام 2015، وتعمل أيضًا في قطاع البسكويت وكذلك الجاتوه المجفف، وكذلك تعمل في مختلف القطاعات في مصنع البسكويت وهو جاتوه جاتوه وافل أيضًا كحلويات، ويمكنك أن تجد فيه أفضل أنواع البسكويت في تركيا.

  • المؤسسة AYTAC AK BISCUIT

مصنع بسكويت التمر وهي من المؤسسات الرائعة، كما أنها تعمل في قطاعات مصانع البسكويت، كما تعمل في قطاعات ومنتجات المخابز الأوتوماتيكية (المعجنات)، وكذلك تصنيع البسكويت الهش وأيضًا كعك الحلوى الصغير.

  • مصنع PAK PETROL URUNLERI

ولديه أكبر وأشهر مطحنة دقيق في تركيا لتصنيع البسكويت التركي. يتميز هذا المصنع بالكفاءة والعمل على المعايير الصحية العالمية في مجال إنتاج الغذاء.

معمل بسكويت في تركيا تيكيرداغ يعمل هذا المصنع أيضًا في مجال التصدير العالمي لأفضل أنواع البسكويت في تركيا حيث يتميز منتجه بالجودة ويقوم بإنتاج الكيك وتوزيعه عبر العديد من المنافذ المحلية والدولية.

  • شركة SMS KOPUZ GIDA

منذ عام 2007، استمرت SMS KOPUZ Gida في النمو بفضل هيكلها المالي القوي والموظفين ذوي الخبرة ومجموعة المنتجات الواسعة وتزويد المصانع في تركيا لاستيراد المواد الخام الأساسية التي تحتاجها صناعة المواد الغذائية مع مبدأ الجودة العالية والحلول الاقتصادية والاستمرار سلسلة مرنة نواصل توفير احتياجات المواد الخام لكبار المنتجين من خلال فروعه المنتشرة في مدن تركيا، وركزت SMS KOPUZ Gida على أنشطة المبيعات والتسويق للعديد من دول العالم لتنمية تركيا مشروع بسكويت في تركيا .

مصانع بسكويت في تركيا
مصانع بسكويت في تركيا

ربما تفيدك قراءة : إليك تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا … 7 شركات جديرة بالثقة تساعدك في بداية طريقك

شركات تصنيع بسكويت في تركيا

وبما إن البسكويت طعام الكبار والصغار الذي لا خلاف عليه على الإطلاق دعونا نتعرف سويا على أفضل الشركات التركية التي تقدمه:

  • شركة العاني التركية

تعمل في أنشطة استيراد وإنتاج وتصدير المواد الغذائية في تركيا، وتقوم بتصدير مجموعات المواد الغذائية والبسكويت إلى جميع البلدان، وهي من بين كبرى الشركات المصنعة للبسكويت المستورد من تركيا وأموال شركة تركية يمكنها أن تقدم لك الأفضل الأسعار والجودة المثلى. يتمثل نشاط الشركة في إنتاج وتجارة المنتجات المصنعة المنتجات الموجودة في تركيا التي تقوم بتوريدها هي كما يلي: Turkey Food Turkey Food Biscuit.

المؤسسة DIRMAK MAKINA SAN. TIC. المحدودة. ŞTI.

 هي مصنع بسكويت للبيع، تأسست عام 1991، وتعمل في صناعة الخبز والمعجنات والبسكويت والحلويات والآلات والمعدات كما أنها تعمل في قطاعات المعجنات والخلاطات لصناعة الحلويات، شفرات لأجهزة المخابز، قشارة بطاطس وعجان للمخابز ومصانع البسكويت والحلويات.

افضل بسكويت في تركيا

وكان التميز الأكبر للبسكويت التركي ليس نابعا فقط من جودة التصنيع لكن التنوع الجميل في أنواع البسكويت التركي كان له صدى كبير في العالم العربي، ومن هذه الأنواع نذكر:

  • كعك الشوفان

من أفضل انواع البسكويت في تركيا هو بسكويت الشوفان الذي يمكن استخدامه في النظام الغذائي للجميع، له العديد من الفوائد الصحية، مثل التحسين يحتوي بسكويت الشوفان على سعرات حرارية أقل من البسكويت التركي الأحمر.

  • بسكويت دايجستف

يعتبر بسكويت دايجستيف من أفضل أنواع البسكويت في تركيا وقد تم إطلاقه تم إطلاق هذا البسكويت عام 1839 من قبل القلاع والأطباء، وكانت فكرته في البداية يساعد على الهضم بمكوناته ولا تجد معه صعوبة في الهضم، بسكويت مالح في تركيا الآن يتم استخدامه كأساس للكيك وخاصة التشيز كيك وأنواعه.

  • بسكويت شاي غني

إنها وجبة خفيفة تم تقديمها في القرن السابع عشر للطبقة العليا في يوركشاير، كانت تُعرف أيضًا باسم الغوص الفردي، حيث أنها عادة ما تحتاج فقط إلى غوص واحدة في الشاي الساخن للاستمتاع بنكهته المميزة كوجبة خفيفة وعرفت ذلك من خلال تجربتي في التجارة من تركيا إنه بسكويت الفاخر في تركيا.

  • بسكويت مغطى بالشوكولاتة

الأكثر شهرة في العالم، ويعتبر اسم كبير للبسكويت في تركيا وكان مشهوراً بمذاقه الرائع الذي يحتوي على شوكولاتة ورقائق شوكولاتة بالزبيب، نفس الطعم الذي يجعلها مميزة في أكثر من مكان حول العالم مشروع بسكويت في تركيا .

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خطط مفصلة لاستثماراتك مع 3 خبراء

 

اسعار البسكويت في تركيا

وتبدأ الأسعار بشكل عام من أقل من دولار للقطعة الواحدة، وكما ذكرنا بأن الأسعار تكون متنوعة، وقد شهدت الأسعار الخاصة بالبسكويت التركي علواً كبيرا، وبخاصة بعد النهضة التي شهدتها صناعة البسكويت في تركيا، وهذا يتزامن مع كثرة المصانع التي تختص بصناعة البسكويت هناك، ويمكننا أن تسعين بدليل مصانع البسكويت في تركيا وذلك حتى تصل لأكبر قدر من المصانع وأفضلها بسرعة أكبر.

 

دليل مصانع البسكويت في تركيا

ومن خلال مطالعتنا لدليل مصانع البسكويت في تركيا مع كل تلك الأسماء الشهيرة لمصانع البسكويت وجدنا أنه من الضروري التعرف على  مراحل تصنيع البسكويت في المصانع حيث تمر صناعة البسكويت في المصانع بعدة مراحل مختلفة سوف نقدمها لكم بالتفصيل وهي: –

  • تحضير المواد الأساسية: ويتلخص في المرحلة الأولى من تحضيرها بتحضير وتحضير الزيت والدقيق والبيض والسكر والسمن والزبدة والحليب والخميرة.
  • التحضير لتشكيل العجين: أما في هذه المرحلة فهي تختص بالأدوات المسؤولة عن تشكيل العجين من خلال استخدام آلات خاصة وعجانات بأنواعها المختلفة ومن أهم هذه الأدوات: –
  • الخلاط ذو الاتجاه الأفقي.
  • الخلاط ذو الاتجاه العمودي.
  • خلاط بذراع واحدة.
  • عجن بذراعين مزدوجين.
  • مرحلة عجن البسكويت

تتم هذه المرحلة بطحن الدقيق بالماء فتبدأ ذراته في الانتفاخ ويمكن تقسيمه إلى ثلاثة أنواع بتحضير الكريمة ثم البدء في العجين ويتم العجن مرة واحدة بوضع جميع المكونات داخل الخلاط والبدء لخلطهم معًا.

يمكن تحضير العجين من خلال مرحلتين متتاليتين ويتم ذلك عن طريق وضع المواد الدهنية داخل العجينة مع إضافة السوائل كالحليب والماء وبعد الانتهاء من العجن معا يتم عمل الرق من خلال- اسطوانات السرعة.

يتم استخدام قطاعات وقوالب مختلفة في الأحجام والأشكال، حيث نجد بعضها يكون رأسيًا وبعضها أفقيًا مع أنواع أخرى يتم تحديدها بواسطة العجين المطلوب تشكيله، حيث نجد أنواعًا أخرى تسمى القوالب الدوارة.

  • مرحلة الخبز للبسكويت

تحتاج هذه المرحلة إلى وقت معين، حوالي 5 إلى 12 دقيقة، والتي تزيد وتنقص حسب حجم وسمك العجين، ويتم خبز تلك العجينة على درجة حرارة معينة تقريبًا تقع بين 150 و 250 درجة مئوية، وهذا ينتج عنه ظهور سطح على كل قطعة بسكويت من خلال قشرة ملونة يدل على حدوث عملية الكراميل.

بعد ذلك يتم إدخال البسكويت إلى الفرن مرة أخرى عند درجة حرارة 160 درجة، وبالتالي يتبخر الماء مع بداية التحلل وتختفي القشرة تمامًا بسبب تعرضها للرطوبة.

بعد ذلك ترتفع درجة حرارة الفرن إلى ما بين 250 إلى 350 درجة، وفي تلك المرحلة تتم عملية تبخر الماء بشكل كامل وبالتالي يتحول السكر والنشا إلى الكراميل.

تنخفض درجة الحرارة بين 150 و 250 درجة وبالتالي تتكون قشرة ملونة على سطحه نتيجة تعرض السكر لعملية الكراميل.

  • مرحلة التبريد

بعد ذلك يتم إخراج البسكويت من الفرن وتكون درجة حرارته عالية، لذلك يجب إخضاعه لعملية التبريد حتى يبلل قبل مرحلة التعبئة.

وبالتالي يتعرض لمراوح الهواء فتصل رطوبته إلى حوالي 3.5 و 7٪ حسب كثافته وضخامته.

  • التعبئة والتغليف

إنها المرحلة الأخيرة التي تأتي بعد عملية التبريد والتي تتطلب استخدام مواد متخصصة تمنع وصول الرطوبة إليها، مثل رقائق الألومنيوم.

 

استيراد البسكويت من تركيا

مشروع استيراد البسكويت من تركيا مشروع ناجح جدا وهو ما دفعنا لتسليط الضوء عليه ومعرفة جوانبه المختلفة ومدى نجاحه من خلال دراسة جدوي مشروع بسكويت:

  • مكان مصنع بسكويت الويفر:

تحتاج دراسة جدوى مصنع بسكويت  إلى مساحة حوالي 30 مترًا طولًا وعرض 8 أمتار وارتفاعًا 3.5 مترًا، ويجب ألا تقل المساحة عن الأرقام المحددة لاستيعاب الماكينات اللازمة ويجب تزويد المصنع بالغاز بحيث تكون الماكينة الرئيسية عبارة عن فرن وبالطبع تعمل بالغاز مشروع بسكويت في تركيا .

  • معدات مصنع بسكويت الويفر:

1- الفرن: مجهز بـ 27 قالب لصنع بسكويت الويفر مزود بهيكل معدني يحافظ على الحرارة ونظام تغذية العجين ومنخل للفحص والتشكيل على النحو التالي.

2- جهاز التجميع: وهو جهاز مصمم لتجميع القطع المطبوخة في مرحلة التحضير للوصول إلى المرحلة التالية.

3- جهاز التبريد: يقوم بتبريد الأجزاء تلقائيًا بعد إخراجها من جهاز التجميع.

4- جهاز الاختبار: بعد اكتمال مرحلة التبريد، يجب إجراء اختبار الجودة الذي تجريه الآلة التالية.

5- موزع الكريمة: مجهز بغرفة تحتوي على الكريمة المستخدمة في طلاء سطح بسكويت الويفر وهذا الخزان هو جهاز يحافظ على درجة حرارة الكريمة.

6- خزان التبريد العمودي: يستخدم أيضًا في التبريد وتشكيل المنتجات، ويمكن تخزين المنتجات النهائية بالداخل لفترة طويلة.

7- الناقل: وهو عبارة عن جهاز يشبه السير الأوتوماتيكي ويستخدم لنقل المنتجات إلى ماكينة القطع.

8- آلة التقطيع: من ماكينات تصنيع البسكويت  وهي جهاز يتم ضبطه لتقطيع البسكويت والرقائق إلى قطع وأحجام معينة.

9- خلاط العجين:

10- خلاط الكريما: السكر والزبدة وغيرها التي تصنع منها الكريمة. إنه جهاز يمزج المواد بدقة عالية.

11- آلة التكسير: تستخدم لكسر الأجزاء التالفة أو غير المباعة لإعادة التدوير.

يتطلب المصنع حوالي أربعة عمال من “دبلومات” التوظيف العادية لتشغيل وظائف إنتاج مختلفة، ويمكن توظيف آخرين للعمل في وظائف التعبئة والتغليف.

  • تسويق المشروع

من أجل تسويق منتج البسكويت الخاص بك، أولاً وقبل كل شيء، يجب الانتباه إلى شكل العبوة بالإضافة إلى جودتها ومذاقها واختلافها، يجب أن تكون مبتكرة وجديدة، يمكنك استخدام مصمم لإنشاء شكل جديد لك بالإضافة إلى اسم المنتج. يمكنك تعيين مندوب مبيعات لتوزيع المنتج، كما يمكنك إنشاء حملة إعلانية في الصحف والجرائد للترويج للمنتج، كما يمكنك المشاركة في معارض مختلفة، كما يمكنك التواصل مع الموزعين وأصحاب المتاجر ومحلات السوبر ماركت والأكشاك الصغيرة

كل هذه المعلومات ستساعد في تحقيق الأهداف الضرورية للمشروع عند  الاستيراد من تركيا وهي تنفيذ المشروع بأقل إمكانيات وأعلى جودة، وكذلك دراسة جميع العوامل التي يمكن أن تساعد في نجاح المشروع واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال واجه المشروع أي عقبة أو صعوبة. تعد ماكينات تغليف البسكويت من أهم الآلات والمعدات التي يحتاجها مصنع البسكويت ومن أهم الآلات:

– آلة خلط الدقيق: يجب مراعاة عدد من الأمور، حيث تبلغ سرعة الخلط 26 لفة في الدقيقة وقادرة على استيعاب 5 كيلو من الدقيق.

العجن أو العجان: مسؤول عن خلط جميع المكونات والعجن جيدًا.

– الفرن الكهربائي: يجب التأكيد على أن الفرن قوي وبقوة 3 كيلووات لترسيب كميات كبيرة من العجين.

– آلة التبريد: هي الآلة المسؤولة عن تبريد البسكويت المراد تعبئته بعد طهيه واستراحته مشروع بسكويت في تركيا .

شركات تصنيع بسكويت في تركيا
شركات تصنيع بسكويت في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عقارية في تركيا .. استثمار ناجح مع تلك المكاتب

 

ما هي خطوات التسويق الجيد للمشروع؟

الخطوات المتبعة من أجل زيادة الطلب على منتجات المصنع والحصول على تسوق جيد للمشروع باتباع طرق التسويق الجديدة هي كما يلي:

طرق تسويق جديدة

  • يجب تعيين ممثل تسويق من ذوي الخبرة في كيفية العثور على العميل المناسب والحصول عليه وإقناعه بالمنتجات.
  • من الممكن البحث عن تجار الجملة وتجار التجزئة والمحلات التجارية والسوبر ماركت والهايبر ماركت والتفاوض معهم لتوريد المنتجات بأسعار مخفضة.
  • يجب إنشاء صفحة مشروع في الشبكات الاجتماعية، بحيث يمكن للمنتجات والأسعار المعروضة جذب العملاء بسهولة.

أولاً: مزايا دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه

قبل البدء في أي مشروع يجب عليك أولاً تحديد ميزاته ومعرفة العائد من هذا المشروع وكيف يمكنك تحقيق ربح جيد منه. فيما يلي سنخبرك بأهم مميزات مشروع تغليف المواد الغذائية: –

  • يعتبر مشروع تغليف المواد الغذائية مشروعًا مربحًا للغاية، وبما أن المواد الغذائية والخضروات والفواكه متوفرة باستمرار وأسعارها معقولة إلى حد ما، خاصة إذا تم شراء كمية كبيرة وإعدادها للبيع، فإن رأس مالها قليل جدًا مقارنة بأرباحها.
  • مشروع التعبئة والتغليف لا يتطلب الكثير من القوى العاملة مثل المشاريع الأخرى، فقط ممثل التوزيع والشخص المتخصص الكافي لتنظيف وإعداد البضائع.
  • وجود مساحة كافية لإعداد وتغليف البضائع يمنعك من شراء أو استئجار مكان خاص للعمل.
  • نظرًا لأن البضائع التي تعبئها هي سلع استهلاكية من الدرجة الأولى، فإن المشاريع المربحة مطلوبة بشدة في الأسواق والمنازل، خاصة بعد الحياة الروتينية السريعة التي نعيش فيها.
  • بمجرد معرفة نسبة الربح، يمكنك توسيع المشروع وإنشاء مصنع تغليف لتوسيع نطاق الأعمال وتوقع المزيد من التطوير والأرباح.

ثانياً: ما هي فكرة المشروع؟

تدور فكرة مشروع تغليف المواد الغذائية حول عبوات تغليف صغيرة لبعض السلع الاستهلاكية الرئيسية.

الفكرة من وراء المشروع هي حزم عبوات صغيرة من المنتجات في متناول اليد ثم توزيعها على أصحاب المتاجر والسوبر ماركت والحصول على البضائع من تجار الجملة والموردين الكبار بأسعار منخفضة. التغليف والبيع والربح منه.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء : قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

 

ثالثاً: أوزان البضائع المعبأة:

بعد شراء البضائع المذكورة أعلاه بالكميات المطلوبة يجب تعبئتها ووزنها في الكيس أو الصندوق حسب السوق والطلب. حسب وزنهم كيلو فلفل، فلفل احمر، كركم، الخ. يتم توزيعه وهو نوع من التسويق المرئي، يكون وزن الصنف المقترح كما يلي: –

رابعاً: المساحة المطلوبة لمشروع تغليف المواد الغذائية

كما ذكرنا أن من مميزات المشروع أنه يمكن بناءه داخل المنزل، فعندما يتعلق الأمر بالمساحة المطلوبة فإنه يحتاج إلى أن يكون واسعًا نوعًا ما لاستيعاب الآلات والعمال والسلع، ويمكن تخزينه بدون آلة، بحيث يكون مكانًا لتخزين المواد الغذائية ومكانًا آخر للتقطيع والتنظيف والمحاسب أو سينفذ. أنت بحاجة إلى مكان للمراجع. فحص البضائع المعبأة والمغلفة.

هذا المشروع هو أحد المشاريع التي يعتمد فيها معدل التوظيف على التوسع والتطوير في المشروع، فكلما زاد التوسع في المشروع، كلما احتجنا إلى المزيد من العمال، وفي بداية هذا المشروع سنحتاج إلى واحد موظف يساعد صاحب المشروع ولكن عند توسعة المشروع سنحتاج الى مدير وتكون الادارة من اختصاص صاحب المشروع حيث انه هو من سيتابع المشروع ويدفع رواتب الموظفين لكن فكرة التعاقد مع مدير مشروع ليست صحيحة، لأنه سيكون مسيطرًا على المشروع، وسيتوقف العمل إذا ترك المشروع، لذا فإن الفكرة هي إدارة مشروع، الفكرة نفسها هي الصحيحة فكرة ولكن يجب أن يكون لديه خبرة في العمل ومتابعة السوق باستمرار، ومعرفة أسعار السوق والمنافسين، ومن أهم العوامل التي تسبب نجاح المشروع هي صفات العاملين، لذلك يجب أن يكون لديهم الخبرة والمهارة في العمل تا ct في التحدث والخبرة في التعامل مع الناس والصدق والدقة.

  • كيفية تسويق المشروع

يعتمد نجاح أي مشروع على مقدار الشهرة بين الناس، ولهذا السبب في أي مشروع يهتم بعملياته التسويقية بشكل جيد، وبما أن عمليات التسويق كثيرة ومتعددة ومتمثلة في التسويق الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال الانترنت حيث يقوم صاحب المشروع بعمل اكثر من صفحة على الفيس بوك ويتم من خلالها شرح مميزات المشروع والخدمات التي يقدمها وايضا هناك تسويق من خلال عمل اعلانات ودعاية في المجلات ووسائل الدعاية. كما يوجد عمل اعلانات ورقية مصورة ولصقها بالمناطق السكنية وكذلك طباعة النشرات الدعائية وعرض الخدمات التي تقدمها وتوزيعها على السكان وبعد التجمعات أو بعد صلاة الجمعة وغيرها، وتوظيف مندوب تسويق متخصص في الدعاية والإعلان بشرط أن يكون مهذبًا في الحديث، مهذبًا، أنيق الشكل، لديه ر القدرة على الإقناع، والمتعلم في مجال العملة، من أهم مميزات المشروع ويعمل على نجاح كبير هو العمليات التسويقية، لذلك يجب الاهتمام بها بشكل جيد مشروع بسكويت في تركيا .

ومن هنا يمكننا القول بأن مهمتنا قد انتهت وتبقى لك حسن الاختيار للمشروع المناسب لك بسكويت مستورد من تركيا.

افضل بسكويت في تركيا
افضل بسكويت في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عمل في تركيا … أوثق 8 مكاتب تساعدك

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع كافيه في اسطنبول

مشروع كافيه في اسطنبول .. أفضل المواقع توفرها لك 6 شركات

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا ..  3 مكاتب توفرها لك قريبة من الخدمات

مشاريع للبيع في إسطنبول

مشاريع للبيع في اسطنبول .. فرص متعددة من أوثق 17 شركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *