دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية
دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية .. أشهر 7 مكاتب معتمدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية …

يعد مشروع مدرسة خاصة في السعودية من المشاريع المربحة جدًا ولكن إذا تم القيام به على الوجه الأمثل وإن كنت تريد القيام به فإنه يلزم عليك عمل دراسة جدوى مدرسة خاصة بالمملكة في أفضل مكاتب دراسات الجدوى التي سنذكرها لكم وسنذكر لك العديد من المعلومات الأخرى في هذا المقال.

خطوات تأسيس مدرسة خاصة

إن مشروع إقامة مدرسة خاصة على أرض المملكة من أفضل المشروعات التي يمكن لأي مستثمر التفكير بها، فبالرغم من ارتفاع تكلفة هذا المشروع إلا أن العائد منه مربحا للغاية ويمكن الاستفادة منه لاحقا بشكل كبير لذلك فأنت تحتاج إلى دراسة جدوى مدرسة خاصة من قبل أحد المكاتب المتخصصة في دراسات الجدوى وتطوير الأعمال، والتي ستمنحك كل التفاصيل التي قد تحتاج إليها للنهوض بمشروعك.

يجب أن يكون هدفك هو بناء مدرسة خاصة متكاملة، من حيث تأسيس فصول على أعلى المستويات، وكذلك مرافق المدرسة، كما يمكن أن تحصل على مبنى المدرسة من خلال إيجاره أو بنائه بشكل يناسب مؤسسة تعليمية ووفقا للميزانية التي قد وضعتها لذلك المشروع.

هل مشروع مدرسة خاصة مربح؟

من المشاريع التي أصبحت لا غنى عنها في تلك الفترة هي إنشاء المدارس الخاصة، والتي تحتاج إلى إمكانيات مادية وكبيرة، بالإضافة إلى التصريحات من الدولة التي يحتاج إليها المشروع، ومن الجانب الأخر فهناك العائد الكبير والربحي الناتج عن إنشاء المدرسة الخاصة، ولكن يتطلب دراسة جدوى مدرسة خاصة  بعض الأمور التي تعمل على نجاح المشروع والهدف الربحي منه.

خطوات تأسيس مدرسة خاصة
خطوات تأسيس مدرسة خاصة

ربما تفيدك قراءة :  أحدث دراسة جدوى مستشفى 600 سرير

دراسة جدوى مدرسة خاصة في السعودية

يعد التعليم الخاص من المشاريع الصغيرة المربحة، وفِي نفس الوقت الهادفة، وذلك الهجوم الذي يحدث على التعليم الخاص نتيجة الإهمال في التعليم الحكومي.

إضافة إلى الاهتمام الزائد بالتعليم الخاص أدي إلي الفلاح والنجاح الباهر لذلك المشروع، وكل ما يلزم المشروع هو دراسة جدوى جاهزة 2020 بالإضافة إلى الإدارة الممتازة له.

إذا حرصت هذه الادارة على الوقت، وتعليم الأصول الدينية، والتحفيز للطلاب، بالإضافة إلى الضغط على المدرسين، لكي يعملوا بأقصى جهد في هذه الحالة سوف يتم انشاء جيل محترم محافظ علي قيمه الإسلامية وبهذا سيكون لتلك المدرسة مكانة مرموقة بين زميلاتها من المدارس الخاصة، ومن خلال ذلك سوف تكون سمعه المدرسة عالية.

يجب عند الإطلاع على أنواع دراسة الجدوى لهذا المشروع، أن يتم حساب ميزانية مدرسة خاصة السعودية وأن يتم إضافة كافة العوامل، التي تؤدى إلى زيادة الاقبال على المدرسة، فمثلا يمكنك أن تقوم بتوفير الخدمات التعليمية من خلال الالعاب، خصوصا في المراحل الدراسية الأولي للطلاب.

يجب علينا أن نذكر أن ذلك المشروع يبدي نجاحا فور تصميمه، وذلك نتيجة لتقصير العديد من المدارس الحكومية في توفير التعليم المناسب للأطفال.

ولكن كيف احصل على دراسة جدوى فإننا سنذكر لك أفضل مكاتب استشارات الجدوى في المملكة وهما :-

المستشار لتطوير الأعمال

ستساعدك تلك المؤسسة على عمل دراسات جدوى ممتازة ممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا في كيفية عمل دراسة جدوى واستغلال نقاط القوة في المنشأة والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها وذلك إضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا تواصل مع مكتب المستشار لتطوير الأعمال .

مؤسسة سنابل الإبداع

ستجد في مؤسسة سنابل الإبداع المساعدات لمحبي المشروعات وإعداد دراسة الجدوى التمهيدية والمتميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرًا مختصًا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

هم أفضل مكتب استشاري لدراسة جدوى أيضا ولديهم خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، ولديهم أيضًا خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى بنك الكتروني من الخبراء

دراسة جدوى مدرسة خاصة في السعودية
دراسة جدوى مدرسة خاصة في السعودية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية

من الضروري عند القيام بمشروع مدرسة خاصة لغات، أن يتم  احتساب التكاليف التفصيلية للمدرسة، للتعرف على القدر الحقيقي للرأس المال المطلوب، فيجب التعرف على إمكانية شراء الكتب والمناهج الدراسية والتعليمية لجميع المراحل المتواجدة في المدرسة، إضافة إلى مستلزمات المدرسة الملموسة من المقاعد والطاولات وغير ذلك من الأشياء المهمة لإنشاء المدرسة مع الاطلاع على بعض المشاريع التي يذكر فيها تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية.

ترتفع تكلفة إنشاء مدرسة خاصة بالمملكة بشكل كبير حيث أنها من المشروعات اللتي تدر الكثير من الدخل، وتصل تكلفة إنشاء مؤسسة تعليمية خاصة في السعودية ما بين 5 ملايين دولار حتى 10 ملايين دولار بالإضافة إلى خطاب ضمانة بقيمة 30300 ريال عند التأسيس وهو ما يجعله مشروعًا لا يصلح إلا لذوي الأموال الطائلة من رجال الأعمال والمستثمرين.

أما بخصوص ما ستربحه من مشروع مدرسة كامل  كاستثمار التعليمي فنسبته تتجاوز 20%  سنويا تقريبا في معظم الدول العربية حيث تصنف ضمن العائدات المرتفعة أو في خانة المشاريع الاستثمارية الأكثر نجاحا و إدرارا للمال، حيث أن الجانب الأكبر من المصروفات ينفق على رواتب المعلمين وتكلفة توفير السكن والمواصلات والمنشآت في بداية المشروع.

شروط إنشاء مدرسة خاصة في السعودية

حددت وزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة التعليم بالمملكة شروط انشاء مدارس خاصة السعودية، وهذه الشروط تتمثل في شروط فتح مدرسة خاصة في السعودية وترخيصها.

أول خطوة لإنشاء مدرسة خاصة في المملكة هو الحصول على ترخيص بفتح مدرسة خاصة، وللحصول على الترخيص يجب أن يتوفر في الراغب في الحصول عليه بعض الشروط وهي :

  1.  أن يكون الشخص لديه الجنسية السعودية أو يكون مواطن في أحد دول مجلس التعاون الخليجي .
  2.  لا يلزم أن يعمل الشخص في أي جهة حكومية .
  3. أن يكون السن لا يقل عن 25 عام .
  4. أن يكون لديه مؤهل دراسي ثانوية عامة على الأقل.
  5.  أن يكون حسن السير والسلوك والسمعة، وأن يكون خالي من أي قضية من القضايا المخلة بالشرف والأمانة.
  6.  إذا كان الشخص لن يقوم بمباشرة العمل، فيلزم عليه اختيار شخص تنطبق عليه كل الشروط السابقة لكي ينوب عنه.
  7.  يجب على المرأة التي ترغب في الحصول على ترخيص أن يلزم عليها توكيل شخص تنطبق عليه الشروط السابقة كلها.
  8.  يلزم أن يقدم طلب ترخيص مدرسة خاصة قبل بداية العام الدراسي على الأقل بـ 6 أشهر.

ربما تفيدك قراءة .. دراسة جدوى مشروع مياه معدنية.. 5 عناصر أساسية

تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية
تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية

ومن الأفضل لك البحث عن مدرسة خاصة للبيع وتوفير كل الأمور اللازمة في بناء المدرسة الجديدة ويوكن كل ما عليك فعله هو شراء مدرسة خاصة.

ومن هذا المقال يتضح لنا أن مشاريع المدراس الخاصة في السعودية مشاريع مربحة وذلك إذا تم عمل دراسة الجدوى لهم بطريقة دقيقة وجيدة وذلك لضمان نجاح هذه المشاريع وتجنب الخسارة الفادحة.

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

محلات فساتين أطفال في الرياض

محلات فساتين أطفال في الرياض | 6 أماكن توفر لك أرقى الموديلات

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

مواقع ملابس اطفال سعوديه

مواقع ملابس اطفال سعوديه .. أرقى الموديلات من 12 جهة

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

استيراد عسل من تركيا

استيراد عسل من تركيا .. أفضل 5 جهات تخدمك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد العسل من تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *