أفكار مشاريع في تركيا
 أفكار مشاريع في تركيا

أفكار مشاريع في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في تخطيط استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 أفكار مشاريع في تركيا

هناك الكثير من أفكار مشاريع في تركيا التي تستطيع أن تنفذها بكل سهولة حيث أن تركيا من الدول التي تدعم الاستثمار الناجح وتوفر كافة المساعدات والاحتياجات لكل رواد الأعمال وهنا سنقدم لكم من خلال منصة معروفقائمة بأفضل المشاريع والافكار المطلوبة في تركيا فتابع معنا.

افكار مشاريع مربحة في تركيا

وفيما يلي ابرز المشاريع والافكار الناجحة والمطلوبة:-

1- التدوين الاحترافي

أصبح التدوين أكثر شيوعًا وأصبح عالمًا مصغرًا وكلما زادت الأدوات المتاحة للمدونين، لذا فإن ما كان في السابق جهدًا ومعرفة تقنية متقدمة أصبح ممكنًا بسهولة ببضع نقرات بالماوس وتغير مفهوم تحقيق الربح من التدوين بعد أن كان بعيدًا عن الذهن حتى أصبح المفهوم شائعًا ومقبولًا وقابل للتطبيق يصف مصطلح “التدوين الاحترافي” التدوين الموجه للربح وغالبا يكون بغرض الدعاية

2- خدمات الترجمة

في اقتصاد يتجه نحو العولمة بسرعة، يتزايد الطلب على خدمات الترجمة وهي خدمات يحتاجها الأفراد والشركات، لأغراض خاصة أو تجارية وبالنسبة للشركات، تحتاج دائمًا إلى التواصل مع العملاء والشركات من جميع أنحاء العالم، كما تحتاج إلى ترجمة في مجال التسويق والمحتوى الذي تقدمه الشركات على مواقعها على الويب لذلك يعتبر واحد من افكار مشاريع صغيرة في تركيا

  1. تنظيف الشقق وبناء السلالم

مشروع لجمع اكثر من 10 عمال نظافة ثم عمل اعلانات لتنظيف الشقق وبناء السلالم باشتراك شهري مشجع رغم انه يعتبر مشروع صغير الا انه مربح جدا  (فكرة مصغرة لشركات النظافة، الشركات موجهة للدوائر والمؤسسات الحكومية، وفكرتنا موجهة للمباني والمساكن).

  1. تجارة العطور

يمكنك تعلم كيفية صنع العطور وشراء الخامات وتصنيعها بنفسك وبيعها وتحقق أرباحا جيدة ويمكنك بيعها للأقارب والأصدقاء والجيران كما يمكنك توزيعها على صالونات الحلاقة أو كوافير السيدات بسبب ارتفاع الطلب عليها وهذا ما يجعله أفضل تجارة من تركيا

  1. تجارة الملحقات الفنية

الكماليات والإكسسوارات التي تكمل عمل أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه لها سعر أعلى عندما تكون بعيدة عن مكان تصنيعها في مختلف البلدان، ويتم تصنيع هذه البضائع لغرض الجملة وبالتالي فإن سعرها رخيص ويسهل شراء كميات كبيرة منها مما يسهل إعادة بيعها بسعر متوسط ​​يضمن ربحًا كافيًا.

  1. تصاميم خشبية

إذا كانت لديك موهبة في التصميم الخشبي، فيمكنك عمل الرسومات والتصميمات والأعمال الفنية وبيعها، فهي مطلوبة جيدًا ويمكن بيعها بأسعار مرتفعة وتكاليفها ليست عالية.

  1. تصنيع ملحقات الهاتف

يتم تصنيع ملحقات الهاتف على أساس الجلود والأقمشة والكرتون والترتر وما إلى ذلك، يمكنك الحصول على موديلات جيدة ومحاولة إنتاج موديلات مماثلة، ولكن بلمستك الفنية ومحاولة تسويقها لأصحاب متاجر الهواتف المحمولة، فهي كثيرة وجيدة جدًا يمكن تحقيق أرباح من خلال هذا المشروع حيث أنه من مجموعة مشاريع صغيرة وحققت أرباح جيدة لكثير من الناس.

  1. صناعة ملحقات السيارة

إنها فكرة جيدة جدًا، يمكنك عمل ميداليات ورسومات وإكسسوارات أخرى في أماكن منفصلة في السيارة وتسويقها لمحلات قطع غيار واكسسوارات السيارات، فهي كثيرة جدًا وتباع بأسعار جيدة وغير مكلفة في التصنيع.

مكتب الاستثمار تركيا

يخطئ الكثير من الناس في اختيار النوع الصحيح من المشروع، حيث يقومون بتقليد المشاريع القائمة دون مراعاة الظروف المختلفة، والبيئة المحيطة ومناخ الأعمال وتحولت تركيا إلى واحدة من أكثر الدول جذباً للعرب للعيش والاستثمار في المشاريع فيها، ولم تعد مجرد وجهة سياحية بل هي من أفضل البلدان التي يمكنك فيها استثمار الأموال وتحقيق الأرباح والعيش في مستوى اقتصادي مرتفع هناك وهناك العديد من المجالات التي يمكن الاستفادة منها ومن الرخاء والنمو من أجل إقامة مشاريع تجارية بعد دراسة الجدوى خاصة في اسطنبول.

إنشاء مكتب سياحي

تعتبر تركيا من أكبر الدول السياحية وجذب السياح من مختلف دول العالم، وإنشاء مكتب سياحي من المشاريع التجارية الناجحة التي يمكنك استثمار أموالك فيها، حالة التخطيط الجيد، والعمل في مكتب في الأماكن السياحية غير البعيدة عن السياحة، وتعيين موظفين مؤهلين تأهيلا عاليا للتعامل بشكل جيد مع العملاء وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم ويعد اختيار مكان للمكتب السياحي أمرًا مهمًا، حيث يجب أن يكون في المدن والمناطق التي تتوفر فيها الخدمات السياحية، مثل اسطنبول وأنطاليا.

الخدمات السياحية

هناك العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها في المشاريع المتعلقة بالسياحة والتي تتطلب منك أن تكون قريبًا من المناطق السياحية ؛ حتى تتمكن من حصر الخدمات التي يحتاجها السائح في تلك المناطق، والحد من الأنشطة السياحية والمناطق التي يمكنك فيها تقديم الخدمات والقدرة على المنافسة.

يوجد العديد من الخدمات السياحية التي يمكنك القيام بها مثل:

خدمات تأجير السيارات للسياح، حيث يحتاج السائح للتنقل بين الأماكن المختلفة بسهولة دون الحاجة لركوب الكثير من المواصلات، لذلك تعد تلك الخدمة من الخدمات الجيدة التي يمكن تقديمها لذلك يعتبر احد أفضل مشاريع مقترحة في تركيا

البازارات ومحلات بيع الهدايا التذكارية، حيث يحب المسافر قبل انتهاء الرحلة شراء الهدايا التذكارية لنفسه ولعائلته وأصدقائه.

تصدير الاثاث للخارج

استطاعت المفروشات والديكورات التركية أن تنال إعجاب الكثيرين في جميع أنحاء الوطن العربي، بعد انتشار المسلسلات التركية وتقديم المواطن العربي على شكل أثاث وديكورات تركية كان يرغب في امتلاكها، وهناك مدينة ماسكو التركية المشهورة بصناعة الأثاث، وهناك العديد من المصانع والمعارض التي تصمم وتنفذ الأثاث من أجود الخامات بأفضل التصاميم التي يمكن استخدامها للتصدير للخارج.

إنشاء المزارع وتصدير المحاصيل

من المعروف أن تركيا تحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في تصدير المنتجات الزراعية المختلفة، بما في ذلك الخضار والفواكه، وذلك بسبب المساحات الزراعية الخضراء الواسعة ذات الخصوبة العالية وتوافر الموارد المائية، وهذا ما جعل الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط في المجال الزراعي من أفضل المشاريع التي يمكنك القيام بها، خاصة مع تشجيع الدولة وتقديم الدعم للراغبين في القيام بمشاريع زراعية سواء من الأتراك أو من المستثمرين الأجانب ويمكن استخدام جودة الخضار والفواكه التركية وتصديرها للخارج والفواكه التركية والمكسرات والفستق والبندق التركي من بين المنتجات الأكثر شعبية التي يتم تصديرها بشكل متزايد.

مشاريع صغيرة أخرى:

هناك العديد من أفكار المشاريع التي يمكن تنفيذها داخل تركيا من أفران وورش خياطة وفتح محلات وغيرها وتكثر الأفكار للمشاريع التجارية في تركيا، لكن نجاح هذه المشاريع التجارية يتطلب عددًا كبيرًا من العوامل التي تساعدها على النجاح من أجل تحقيق الأرباح:

أول هذه العوامل هو دراسة جيدة للمشروع وأبعاده من حيث رأس المال، وجودة الفكرة، وحاجة السوق لها، وهل المنطقة التي سينفذ فيها المشروع مناسبة أم لا.

تحتاج أيضًا إلى التعايش الوثيق مع المشروع من خلال العمل فيه أو تعيين عاملين ومتخصصين في هذا المجال لديهم خبرة كافية لمساعدة المشروع على النجاح، والاقتراب من السوق مهم لفهم السوق المنافسة وكيف يعمل.، وما إذا كنت ستتمكن من منافستها أم لا.

إتقان اللغة التركية من الأمور المهمة التي تساعدك على فهم طبيعة المكان وطبيعة العملاء الذين ستتعامل معهم، كما أنه يسهل عليك التعامل ويتجنب العديد من المشكلات التي تنتج عن عدم فهمك لغة أهل البلد.

الجودة والصبر، تقديم خدمات أو منتجات عالية الجودة أمر مهم، حيث يعرف المجتمع التركي والسوق جودة المنتجات التي يقدمها، لذا فإن تقديم منتجات عالية الجودة مهم للقدرة على الاستمرار بالإضافة إلى الصبر وتحمل العقبات في من أجل أن تكون قادرًا على النجاح في مشروعك.

باعتبار أن اسطنبول من أهم المدن السياحية في العالم حيث يزورها سنوياً أكثر من 10 ملايين سائح من جميع الجنسيات.

وبما أن كل هؤلاء السائحين أتوا بالطائرات ولم يحضروا سياراتهم الشخصية، بالنظر إلى أن المنفذ البري الوحيد الذي كان يأتي منه السياح الخليجيون والأردنيون بسياراتهم الخاصة مغلق “عبر سوريا” نظرًا لحقيقة أن جزءًا كبيرًا من هؤلاء السياح يأتون في مجموعات أو عائلات، فهم بحاجة لاستئجار سيارات عائلية في اسطنبول تنقلهم من فنادقهم إلى مجموعة من الأماكن المهمة في اسطنبول ومن هنا يأتي فكرة انشاء مشروع يخدم هذا الأمر.

ملاحظة: لكي تتمكن من السفر إلى تركيا والإقامة فيها وفتح مشروعك الخاص، يجب عليك الحصول على تصريح إقامة سياحية في تركيا

افتتاح مطعم شاورما في تركيا

تناول الشاورما مهم في تركيا خاصة إذا كانت معدة بشكل جيد وشهية، استطاع الكثير من العرب إقامة مطاعم داخل تركيا، خاصة في اسطنبول، تحمل الطابع العربي لصالح العرب المقيمين هناك، ومن أجل السياح والمغتربين الذين يحبون تذوق الأصناف والأطباق من العديد من البلدان، وهناك العديد من المناطق المتميزة التي يمكنك فتح مشروع مطعم بتركيا، ويفضل أن تكون مناطق سياحية، أو مناطق يوجد بها الكثير من العرب لخدمتهم من بين تلك المناطق السياحية الشهيرة اسطنبول وبورصة وكابادوكيا وبورصة ولضمان نجاح فتح مطعم، يجب عليك أولاً الحصول على جميع التصاريح والموافقات التي تحتاجها حتى تكون جميع إجراءاتك سليمة وفقًا للقانون.

لكي ينجح المطعم وينجح في جذب العملاء، تأكد من تقديم أصناف شهية، واختيار طهاة رفيعي المستوى وتقديم وجبات شهية ولذيذة، مع ضمان طاقم عمل جيد في التعامل والاستقبال.

فتح مطعم في تركيا
فتح مطعم في تركيا

ربما تفيد القراءة… دبلوم ادارة المشاريع في الرياض.. أشهر الأماكن الموثوقة لإتمام دراستك

أسعار معدات مطعم مشويات

يعتبر مشروع إنشاء مطعم من المشاريع التي يجب على المالك أن يتميز بالذوق والحس الفني العالي، حيث أن الإتقان في تقديم الأطعمة المختلفة مرتبط بالثقافة العالمية وتمكنك من تقديم أصناف متنوعة من الجميع الدول، ويجب أن يكون لديك القدرة الكافية لخلق جو ساحر ورائع في المكان من أجل جذب العملاء، مما يجعلهم يقضون أطول وقت ممكن والاستمتاع بالوجبات التي يتم تقديمها، حيث يرغب الكثير من العملاء في الذهاب إلى المطاعم من أجل الهدوء والراحة النفسية أثناء تناول الطعام، فإليك أهم الخطوات الأساسية لبدء المشروع:

  • اختر موقعًا مميزًا لإنشاء المطعم

من أهم الأمور عند عمل دراسة جدوى مطعم شاورما هو اختيار مكان مناسب وحيوي لجذب العديد من العملاء، فمثلاً يمكن أن يكون قريبًا من مدينة جامعية، أو مول تجاري، أو حديقة عامة، أو سينما، كما يجب أن يكون شارع رئيسي وليس جانب لكي يظهر للجميع.

  • تحديد الفئة المستهدفة من العملاء

بعد مهمة اختيار المكان المناسب ل مشروع مطعم شاورما في تركيا تأتي مهمة تحديد الفئة المستهدفة من العملاء الذين يأتون إلى المطعم، دون تحديد شريحة معينة، يصبح المشروع عشوائيًا ولن يحقق نجاحًا كبيرًا، لذلك من الضروري معرفة ما إذا كان المطعم تستهدف رجال الأعمال أو طلاب الجامعات أو العائلات، كما سيتم تحديد نوع الطعام والمواد التي يتم إعدادها وتقديمها  أفكار مشاريع في تركيا . .

  • المعدات اللازمة لمشروع بناء مطعم ناجح

يجب أن تكون المعدات اللازمة متوفرة في المطعم قبل تحديد موعد الافتتاح مثل الثلاجات، ويجب أن تكون ذات جودة عالية حتى تتمكن من حفظ الطعام بالشكل الصحيح ويجب أن تتوفر المواقد والأفران والطاولات لتقطيع الخضروات واللحوم ومجموعة كافية من الأطعمة وعند اختيار أواني الطهي، يجب أن تكون من الستانلس ستيل لأنها مقاومة للصدأ وتساعد على طهي الطعام بشكل صحيح واختيار الطاولات والكراسي والمفروشات المناسبة للمطعم ولكن يجب مراعاة أن هذه الكراسي والطاولات معرضة للتلف كل شهر ويمكنك استبدالها في أي وقت  أفكار مشاريع في تركيا.

وتبلغ تكلفة تلك المعدات عند شراءها كلها بشكل كامل بداية من 40 الف ليرة حتى 100 الف ليرة

  • العمالة المطلوبة لمشروع المطعم

في هذه المرحلة سنتعرف على القوى العاملة المطلوبة لانشاء مطعم لكن عدد العاملين في المطعم يختلف حسب المنطقة مثلا: –

يقوم طاهيان بإعداد أصناف مختلفة ويجب أن يكونا من ذوي الخبرة في مجال الطهي وشخص متخصص في تحضير العصائر وخباز أو اثنين لعمل الفطائر والمعجنات وعامل أو اثنين من العاملين في مجال النظافة لمسح وتنظيف وغسيل الأواني، حسب المنطقة وكاتب حسابات “أمين الصندوق” لمحاسبة العملاء والفواتير وعدد 2 رجال أمن خارج المطعم (اختياري).

مطعم شاورما
مطعم شاورما

ربما تفيد القراءة…فضل الأماكن لدورة إدارة المشاريع الاحترافية 35 ساعة 2020 الرياض

معدات مطاعم للبيع في أسطنبول

لإنشاء مشروع ناجح ومربح، يجب ألا يمتلك مالك المشروع مبلغًا صغيرًا من المال وسنتعرف على المصاريف المطلوبة للمطعم.

  • تكلفة شراء أو إيجار المطعم: يتم تحديد تكلفة موقع المطعم حسب الموقع والمساحة ولكن مع مراعاة أن لا يقل المطعم عن 100 متر.
  • تكلفة المرافق والخدمات للمطعم: وتشمل هذه المصاريف دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز والهاتف.
  • تكلفة صيانة المطعم: هذه التكلفة ليست شهرية، ولكن يجب أخذ هذه النقطة في الاعتبار ويجب تجميد الأموال من أجل صيانة وإصلاح الأعطال التي تحدث على الفور.
  • كلفة رخص المطاعم: نفقة ادارية تستخرج من اجل تنفيذ التراخيص الصحية للعاملين والاغذية وتكلفة خدمة التوصيل وأجور العمال: يتم تجميد هذه التكلفة شهريًا.

شركات معدات المطاعم في تركيا

وفيما يلي اهم الشركات التي تقدم معدات المطاعم:-

  • شركة كونجاك
  • شركة المنيوم كونترال
  • شركة انقرة لتجهيز المطاعم
  • شركة اوكن سيت
  • شركة النور

الخطة التسويقية لنجاح مشروع مطعم

يعتبر الترويج الصحيح للمشروع أحد العوامل الرئيسية لنجاحه نقدم لكم بعض المعلومات التي تساعد صاحب المشروع على تسويق المشروع بشكل صحيح حيث يجب الانتباه إلى إنشاء حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، مثل Facebook و Twitter و  Google Plusكما أنه هناك أيضًا مواقع متخصصة في الإعلان حيث يقضي الكثيرون معظم وقتهم على الإنترنت وعمل صفحة باسم المطعم مع بعض صور واجهة المطعم وصور الأصناف المختلفة التي يتم تقديمها، تعرض قوائم المطعم والأسعار والعروض وعنوان المطعم وطرق التواصل معهم ويمكنك تخصيص وجبات الطعام للعطلات والمناسبات بعروض خاصة وعمل إعلانات ورقية مطبوعة باسم المطعم وعنوانه وتوزيعها في الأماكن العامة المزدحمة وهناك وسيلة أخرى للدعاية يمكنك عمل لافتات قماشية مطبوعة وتعليقها في الشوارع والميادين مع عنوان المطعم ووقت الافتتاح  أفكار مشاريع في تركيا.

مشروع كافيه
مشروع كافيه

ربما تفيد القراءة…دورة pmp في جدة .. شهادة احترافية في إدارة المشاريع من 4 جهات

دراسة جدوى مشروع في تركيا

سنتعرف على بعض النصائح التي تهدف إلى نجاح المطعم والوصول إلى الهدف المنشود:-

يجب تحديد نوع الطعام المقدم في المطعم ويجب أن تعرف منافسيك في نفس المجال وخفض أسعار تلك المطاعم من أجل جذب العملاء وقم بعمل قوائم بالأصناف الرئيسية والجانبية والعصائر والحلويات ويجب الحصول على التصاريح اللازمة للمطعم حتى لا تواجهك مشاكل لاحقًا والاختيار الدقيق للعمال، يجب اختيار العمال من حسن السلوك والمظهر اللائق، ويجب فحصهم للتأكد من سلامتهم والاهتمام بديكور المكان من الأشياء التي تجذب انتباه العملاء، لذلك يجب عليك اختيار الديكور الذي يشير إلى ما يتم تقديمه في المطعم، على سبيل المثال، إذا كان مطعمًا للمأكولات البحرية، فيجب أن يكون الديكور موحيًا جدًا والاهتمام بالخصوصية حيث يجب أن يكون هناك زجاج عازل لمنع العملاء الخارجيين من رؤية العملاء أثناء تناولهم الطعام وعند اختيار موقع مطعم، يجب مراعاة إنشاء مكان لركن سيارات العملاء وصيانته وأن يكون المكان خالي من مشاكل الكهرباء والماء وتقديم عروض في كل فترة، فهذه العروض تساعد في جذب عدد كبير من العملاء.

الحفاظ على مستوى الأصناف المعروضة، فالعديد من المطاعم الكبرى، بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا وتمكنت من اكتساب عدد من العملاء، أهملت في جودتها، لذلك يجب أن يكون هناك تطوير وليس تراجع في المستوى وصنع زي موحد للموظفين مثل رويترز، ويجب عليهم ارتداء زي مميز لن يرتديه أي شخص آخر، وكذلك عمال النظافة والطهاة وعند اختيار اسم مطعم، يجب أن يكون من السهل نطقه من أجل الحصول على قدر كبير من الشهرة أفكار مشاريع في تركيا .

شروط فتح محل في تركيا

بشكل عام، تطبق تركيا قوتين قويتين على المستثمرين الأجانب، وهذه القوانين أجبرتهم على تأسيس شركة تجارية لممارسة أنشطتها الاقتصادية أو إقامة مشروع أو متجر صغير تجبر صغار المستثمرين السوريين الراغبين في فتحه ويتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا من السوريين من المهاجرين إظهار رأس المال الطبيعي مقارنة بالتكلفة الباهظة التي يرغبون في التقدم لها، لأنها ستمرر دولارًا أمريكيًا صغيرًا بمتوسط ​​5000 افتتاح المحل، وتأسيس شركة تجارية يتطلب مرتين ذلك.

المستندات المطلوبة لفتح المحلات التجارية في تركيا:

هناك العديد من المستندات للحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا، تحتاج إلى وثائق وإجراءات، لأن تصريح العمل لتأسيس شركة تجارية، وبعد ذلك تحتاج إلى إقامة سياحية وهذا وفقا إلى قانون الاقامة في تركيا

كيف تؤسس شركة تجارية في تركيا؟

فتح متاجر في تركيا أو تأسيس شركة صغيرة، هناك طرق عديدة منها ما يلي:

من خلال الشراكة بين عدة أشخاص لتقليل تكلفة كل منهم وتسجيل المحل أو الأعمال الصغيرة نيابة عن شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يضمن العديد من الفرص للأتراك.

تكلفة فتح محلات صغيرة في تركيا

إذا قرر مستثمر أجنبي الحصول على مساعدة تركية في الحصول على رخصة متجر أو شركة صغيرة، فسيتعين على معظم الأتراك دفع حوالي 100 جنيه إسترليني مقابل اتفاقية متبادلة بين الطرفين، على الرغم من أن معظم الأتراك يقدمون هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين.

كما يجب على المستثمر أن يدفع 80 ليرة تركيًا للمحاسب الذي سيقوم بإعداد مستندات المشروع، و 70 ليرة تركيًا للضرائب الشهرية على المشروع، ومقدرًا 400 ليرة شهريًا للتأمينات الاجتماعية  أفكار مشاريع في تركيا.

الاستثمار الاجنبي المباشر في تركيا

تقديم اتفاقيات الملكية العقارية في تركيا والقانون التركي، يسمح لك بعض المواطنين   بتملك العقارات، ويسمح القانون أيضًا بتأسيس ملكية مشتركة دون التقيد بشركات تحمل الجنسية التركية أو أي شركة بها أجانب بأسمائهم أو يعني الشركاء الأجانب أنه يمكن فتحه وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات والمتطلبات الخاصة بفتح متاجر في تركيا، يحق للشركات الناشئة والكيانات القانونية الربح لامتلاك عقارات في تركيا أو الشركات أو السلطات التركية أو أي نطاق صناعي، دون قيود القانون، الانخراط في التجارة أو الزراعة نشاط

الأوراق والمستندات اللازمة ل فتح مشروع في تركيا

نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل والذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك واستخرج الرقم الضريبي للشركة و إعداد جميع المستندات والنماذج اللازمة وتوثيق النظام الأساسي للشركة وإيداع 25٪ من إجمالي قيمة رأس مال الشركة في البنك وتسجيل الشركة في السجل التجاري بالذهاب إلى أقرب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة لمدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ تفويض الشركة من قبل كاتب عدل وتسجيل الشركة في الغرفة التجارية ويجب الحصول على لوحة ضريبة الشركة من مكتب الضرائب المحلي ويجب وضع اللوحة الضريبية بوضوح في مكان العمل وتقوم إدارة السجل التجاري بإخطار وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة، بحيث يتم تسجيل جميع الموظفين ومديري الشركة في التأمينات الاجتماعية.

وفي نهاية المقال يجب أن تدرك أيضًا أن بدء عمل تجاري لا تأتي فيه بكل أموالك حيث قد لا ينجح المشروع وستكون الخسارة هنا أكبر لذلك يجب على صاحب المشروع إجراء دراسة شاملة والسعي للحصول على خلفية متكاملة في مجال المشروع بحيث يوضع افكار مشاريع على قائمة النجاح أو الفشل بأقل الخسائر  أفكار مشاريع في تركيا.

ربما تفيد القراءة…دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مطلوب وكلاء في تركيا

مطلوب وكلاء في تركيا.. أفضل 10  شركات توفر لك خيارات متعددة

مشروع عربي تركيا

كيف افتح مشروع في تركيا .. هذه المكاتب تضعك على الطريق الصحيح

مشاريع مقترحة في تركيا

مشاريع مقترحة في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *