استيراد ورد طبيعي من تركيا
 استيراد ورد طبيعي من تركيا

 استيراد ورد طبيعي من تركيا.. خدمات مميزة من 4 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد ورد طبيعي من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد ورد طبيعي من تركيا

تعد تركيا من أكثر الدول العالم تصديراً للمنتجات ومن اهم المنتجات التي تصدرها إلى دول العالم الورد، لأنها تضم أكثر الأنواع الأصلية، وفي التقرير التالي سنتعرف على طريقة استيراد ورد طبيعي من تركيا.

استيراد ورد من تركيا

يعد الاستيراد من تركيا من أكثر القطاعات نشاطاً في السنوات الأخيرة، فالكثير من المستثمرين والتجار أصبحت تركيا هي الوجهة الرئيسية لاستيراد ما يحتاجونه من ورود طبيعية أو صناعية، فهي من أكثر الدول التي تهتم بزراعة الزهور وإقامة المهرجانات السنوية، في  موسم الزهور في تركيا للترحيب بالربيع، فنساء تركيا يحرصن على ارتداء الملابس المحلية، فتركيا يوجد بها أكثر الزهور الثمينة والنادرة والملونة، وتعد تركيا من أكثر الدول تصديراً لزهور التوليت، فمن أجل ذلك تقوم بتنظيم أماكن لبيع وتصديرها لمعظم دول العالم والشرق الأوسط، وبأسعار تنافسية.

ومن أجل تنفيذ مشروع محل ورد واستيرادها من أشهر مزارع الورد في تركيا، فباقات تركيا تعد من أكثر الباقات ارتفاعا، لذلك ستضمن صافي ربح الباقة عالي جداً، بنا يزيد من تكاليف المشروع، ويعد مشروع فتح ورد تركي من المشاريع المضمون التي تدخل ربح عالي، ولتنفيذ المشروع تحتاج إلى الخبرة والمعلومات.

ربما تفيدك قراءة: طريقة استيراد الملابس من تركيا.. أفضل الخدمات من 7 شركات

مميزات مشروع محل الزهور

تصل ذروة أرباح ومبيعات مشروع محل الزهور وبيعيها في الصيف،  خاصة أنه موسم إقامة حفلات الزفاف والخطوبة، من خلال تصميم وبيع باقات الزهور من الأمور التي يزداد تكاليفها فيمكن تحقيق صافي الربح منها، وهو الأمر الذي لا يوجد بالعديد من مشاريع والاستثمارات الأخرى.

  من مميزات التي تعود على العاملين في متاجر الزهور هو راحة أعصابهم، وإضافة البهجة والسعادة على الموجدين، فبالطبع الجلوس بين الزهور أفضل من الجلوس بين السلع والبضائع.

أحد أهم عوامل نجاح مشاريع محلات الزهور، أنها يمكن بيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فصاحب المحل يمكنه أن يعرض أشهر أنواع الزهور، ويعد أشهرهم ورد سبارتا التركي، فيمكن لصاحب المشروع تقديم عروض وأسعار للزهور من خلال إعلانات ممولة، وإرسال باقات الزهور إلى العملاء.

أفضل شركات الاستيراد من تركيا

شهدت تركيا في السنوات الأخيرة زيادة في حجم التبادل التجاري مع دول العالم، فيوجد  الأن أكثر من شركة شحن واستيراد، لتسهيل إجراءات تصدير البضائع ونقلها حول العالم، ومن أبرز الشركات الشحن والاستيراد، التالي:

  • شركة المنارة: من الشركات التي أثبت جدرتها في مجال الملاحة وسرعة نقل الشحنات إلى جميع دول العالم، وشحنات من تركيا إلى جميع دول العالم، توفر لكم شركة المنارة للشحن جميع خدمات الشحن الدولي بما في ذلك النقل البري والبحري والجوي من تركيا إلى جميع دول العالم وتوفر الحل الأمثل لإرسال شحنتكم بناءً على جودتها ووزنها الحجمي لضمان التكلفة المناسبة، ومن خدمات الشحن السريع، فهي تعد من أفضل شركة شحن في اسطنبول تقدم كافة خدمات التوصيل السريع مما يسمح لك باستلام شحنتك في الوقت المطلوب وبسعر مقبول، وفيما يخص التأمين كامل تقدم شركة المنارة للشحن خدمات تأمينية شاملة لجميع أنواع الشحنات (أثاث منزلي – بضائع – ألبسة – هشة) وذلك لضمان حقوق العملاء وكسب ثقتهم.
  • شركة لؤلؤة الشرق للشحن: في عام 2012 تأسست شركة لؤلؤة الشرق للشحن الدولي والتخليص الجمركي، ومنذ بداية العمل تعمل الشركة على تقديم أفضل وأسرع خدمات الشحن والتخليص الجمركي سواء في مجال النقل جواً أو بحراً، وقد ثابرت الشركة على تقديم أفضل الخدمات والاهتمام بإرضاء العملاء، وكان هدفها دائماً رفع المستوى لإرضاء جميع العملاء، ومن خدمات الأعمال بشركة لؤلؤة الشرف للشحن للعملاء، خدمات استيراد وتصدير لجميع البضائع من وإلى تركيا، كما أن الشركة بصدد منح تراخيص الاستيراد والتصدير لأطراف ثالثة.
موسم الزهور في تركيا
موسم الزهور في تركيا

ربما تفيدك قراءة: تجربتي في الاستيراد من تركيا.. خامات مميزة من 7 أماكن

 ومن أبزر الخدمات أن يمكن لأطراف ثالثة استخدام بطاقة الاستيراد الخاصة بك لإكمال عملية الاستيراد أو التصدير، تتقاضى شركة الشرف عمولة على عملية الاستيراد أو التصدير والشحن للبلد المطلوب بأسعار أفضل من أسعار شركات الشحن الأخرى.

وذلك ضمن اتفاقية بين الشركة والعميل، وفيما يخص التخليص الجمركي تقوم بأنهائها  مهما كان نوعها أو كميتها وفي معظم الدول العربية، وبمجرد إبرام العقد مع العميل، ستضمن الشركة حقوقهم ومصالحهم من خلال فحص الكميات والجودة وتحليل المنتج بعناية لضمان توافر الشروط الواجب اتخاذها أثناء عملية استلام الشحنة من المصدر وفي الوقت، الاستيراد أو التصدير والشحن، أما عن التوصيل دولياً فالشركة  تخصصها في النقل البحري والجوي، وتتعامل الشركة مع أهم وأهم شركات الشحن العالمية التي تتمتع بمصداقية كبيرة في العالم،  ينبع اهتمام الشركة بمنطقة الشرق الأوسط من اهتمام الشركة بتقديم خدمة متميزة للأشقاء العرب وبأسعار تنافسية.

أبرز مكاتب الاستيراد من تركيا

  • مكتب FUAR IÇ GIYIM SAN. TIC للاستيراد وتصدير كل ما يحتاجه التجار من سلع وبضائع من  تركيا
  • مكتب YESIM SATIS MAGAZALARI لاستيرا وتصدير كافة السلع النسيج والثياب والشتلات والحبال والخيوط.
  • باران باساباهس باز. IHR.TIC من أشهر المكاتب لتوريد السلع النسيج والزجاج والشتلات والملابس والمنسوجات.
  • أرجين ييكاما ماكينالاري، TEKSTIL ÜRÜNLERI ITH: أحد مكاتب الاستيراد والتصدير بتركيا المشهور في مجال توريد وتصدير سلع النسيج والشتلات وآلات التنظيف الصناعية.
  • مكتب TEKSTIL SANAYI VE TICARET A S : من أشهر موردي سلع النسيج، والشتلات والنسيج.

اين يوجد الورد الاسود في تركيا

الورد السوداء أو ما تسمي بوردة هالفيتي يعد من أشهر انواع النادرة بين أنواع الزهور، فهو ورد اسود طبيعي في تركيا، فكل ما يري الوردة يظنها أنها تم تلوينها ولكن لون الوردة الأسود طبيعي، فهي زهرة عادية ولكن لونها هو ما جعلها مميزة، لذلك أصبحت من أكثر الفصائل النادرة على مستوي دول العالم، وعلى الرغم أن العلماء نجحوا في تخليف نوع جديد من الوردة السوداء، إلا الوردة الطبيعية السوداء بقرية هافيتي تعد واحدة من اجمل الورود من الطبيعة.

ويبلغ سعر الوردة السوداء في  تركيا حوالي 39 دولار أمريكي أي حوالي 100 ليرة تركية، وتعد من الزهور المهددة بالانقراض، لذلك تبذل حكومة تركيا العديد من المحاولات لحمايتها من خطر الانقراض.

طريقة استيراد الورد الطبيعي

يوجد العديد من الطرق التي توفرها تركيا أمام التجار والمستثمرين، لاستيراد ما يحتاجوه من بضائع،  ومن أشهر مصانع الورد في تركيا شركة kukcicek لصناعة أشجار وأزهار الزينة في تركيا، ولاستيراد من تركيا يوجد  عدة نصائح على كل تاجر أو مستثمر أن يكون علم بها، ومن أبرز تلك النصائح:

  • في البداية على الشخص الراغب باستيراد الورد الطبيعي من تركيا أن يكون على دراية بكافة المعلومات الخاصة بهذه الخطوة، وذلك لأن جمع رؤوس المال الكبيرة ليس من أهم الأشياء في هذا المجال، ولضمان نجاح المشروع، يجب جمي جميع المعلومات المتعلقة بالورد الطبيعي في تركيا، واكتساب خبرات خاصة بك في مجال الزهور والشتلات.
  • ومن أهم النصائح التي يجب على الراغب في الاستيراد من تركيا، أن يكون على دراية بكافة جوانب مجال الورد والتعمق فيه والتدقيق، وليس هناك مانع أن تطلب المساعدة بمن سابقوك في هذا المجال.
  • قبل الاستيراد من تركيا عليك أن تجري دراسة جدوي للسوق للتأكد من رغبة المستهلكين للمنتج، وذلك من أجل لا يعاني منتجك من ركود في السوق، أو عدم بيعه بالسرعة الكافية.
  • من أهم النصائح استيراد منتجات من تركيا هو التعرف على مدي جودة المنتج، وما سعر تلك المنتجات، وكافة التكاليف بداية من شراء المنتج حيت وصوله إليك في بلده، ويأتي قرار الاستيراد بعد مقارنة السعر النهائي للمنتج بأسعار مشابهة في أسواق بلدك، وذلك للتحديد مدي الأرباح التي يمكن أن يحققه المشروع.

ربما تفيدك قراءة: استيراد شامبو من تركيا.. أحسن 12 جهة  معتمدة تساعدك في الإجراءات

أما عن أفضل الطرق لتحديد أفضل مصانع الورد أو شركة الاستيراد من تركيا، فهي كالتالي:

 لتحديد أفضل مصنع أو شركة للاستيراد من تركيا، هناك شروط يجب أن تعرف لمراعاتها، خلال بحثك عن شركة أو مصنع يمكنك منهم استيراد بضائعك من تركيا، في حالة عدم قدرتك للسفر إلى تركيا لمعاينة وفحص البضائع، ومن أهم تلك الشروط التالي:

  • في البداية عليك تحديد ما أنواع المنتجات والسلع التي ترغب في إحضارها من تركيا، مع تحديد الكميات، فكلما زادت البضائع التي سيتم استيرادها سنتخفض التكليف لأن يتم بيعها بسعر الجملة لك.
  • أصبح الأن لكل شركة استيراد صفحات على الانترنت بمواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يمكنك استخدمها، والدخول لهم للاستفسار عبر تلك الصفحات عن الاستيراد، ويمكن أن تعثر على العديد من الموردين والمستوردين الذين يملكون خبرات كبيرة في مجال الاستيراد من تركيا.
  • بعد تحديدك لشركة التي ترغب في التعامل معها، قم بالاتصال بهم وتعرف على عروضهم وأسعارهم التي يقدمونها، وبعد ذلك أعقد مقارنة بين عروض الشركات للاختيار الشركة التي ستتعاقد معها بشكل رسمي.

كما يوجد عدة نصائح  قبل التعاقد مع الشركة أو المصنع في تركيا، والتي يجب عليك إتباعها حتي تتجنب خسائر في أموالك، وتلك النصائح هي:

  • عليك بإرسال صور للمنتجات  وبكافة مواصفاتها الدقيقة التي تريدها في البضائع والتي تريد الموافقة عليها، بالإضافة إلى تحديد  جودة المنتج، وكما لديك الحق في طلب إرسال من الشركة التي ترغي في التعامل معها أن ترسل لك عينات من المنتج الذي تريده من الشركة قبل التوظيف بشكل دائم، وقبل توقيع عقد الاستيراد منهم إلى بلدك.
  • يجب أن تضع في العقد مع الشركة المصنعة بند يلزمهم بإرسال البضائع التي تطابق مع المواصفات التي حددتها في المنتج الخاص بك، والتي أيضاُ  تتطابق مع العينات التي أرسلتها الشركة إليك، ويمكنك أن تنهي العقد معهم إذا تم رفضها.
  • يجب عليك تحديد تاريخ تسليم البضائع وشحنها في العقد النهائي ووضع شرط جزائي على الشركة المصنعة في حالة تأخر الشحنة.
  • تحديد الطريقة الجيدة لشحن البضائع بحيث تصل بالشكل الصحيح دون خدش أو كسر أو أي ضرر آخر سواء عن طريق الجو أو البحر أو البر، كما يجب تحديد طرق دفع اسعار الاستيراد من تركيا في العقد، إما عن طريق التحويل المصرفي أو عن طريق شركة ويسترن يونيون الشهيرة، ويمكن تسليم الأموال واستلام البضائع شخصيًا عن طريق السفر إلى تركيا وإبرام العقد هناك وهو الأفضل.

كيفية الاستيراد من تركيا

يتوفر أمام التاجر الراغب في الاستيراد من تركيا 3 طرق لاستيراد بضائعه، وهم:

1- السفر إلى تركيا: هو الخيار الأفضل والمثالي لدي معظم التجار، فالسفر إلى تركيا، تمكن التاجر من زيارة عدد كبير من الأسواق والمصانع والشركات والمكاتب، وذلك يعد من أهم مميزات تلك الطريقة فبذلك يتمكن التاجر من إجراء مقارنات بين مختلف انواع وأنماط المنتجات والسلع من حيث التصميم والجودة والأسعار، وفي النهاية يستطيع أن يختار السلع المناسبة، ولكن تعد تلك الطريقة من أغلي طرق الاستيراد من تركيا، لأن التاجر عليه أن يتحمل تكاليف تأشيرة تركيا، وتذاكر الطيران ذهاب وعودة، بالإضافة إلى مصاريف الإقامة والتنقلات والطعام.

2- الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت: من اكثر الطرق الشائعة في الوقت الحالي، وهو التواصل عبر الانترنت مع مواقع الاستيراد من تركيا، ولكن يجب عليك الاختيار الأفضل بينهم من خلال عقد مقارنات من خلال تقييمات عملاء سابقين، كما تضم مواقع تجارية بتركيا عدد  من الشركات المتخصصة في تركيا لبيع كافة أنواع السلع المختلفة، وأشهرهم موقع Yeni Expo ، والذي يعد من أشهر المواقع التي تضم مجموعة كبيرة من مصدرين منتجات تركية المختلفة.

3- الاستيراد عن طريق وسيط: تعد طريقة شائعة ومريحة بين التجار، وهي تكليف شركة أو مكتب استيراد لشراء ما يحتاجه من منتجات من تركيا وتحديد مواصفاتها، ومن مميزات تلك الطريقة، أن شركة الاستيراد هي المكلفة بالتعامل مع كافة إجراءات الشحن ومنها التخليص الجمركي، مقابل أن التاجر يدفع مقابل مادي للشركة نظير تلك الخدمات.

اسعار الورد في تركيا

من مميزات دولة تركيا هي مناظرها الجغرافية الكبيرة ومتنوعة الشكل، فبسبب ذلك تضم بين أرضيها الأف من أنواع وأفضل الزهور الطبيعية، فتركيا تمتلك  حوالي 3000 نوع من الجذور الأصلية للزهور، وإليك أشهر اسماء زهور تركية شهرة منها:

  • وردة وباللغة التركية Gül
  • توليب وباللغة التركية Lale
  • زهرة القرنفل وباللغة التركية Karanfil.
  • زنبق وباللغة التركية Zambak
  • اقحوان وباللغة التركية Krizantem.
  • زهرة البابونج أو (بيضاء اللون) وهي من أشهر انواع الاقحوان papatya وباللغة التركية
  • نرجس وباللغة التركية Nergis.
  • خزامى وباللغة التركية Sümbü

وبسبب تفرد تركيا في زراعة وإنتاج الزهور، نجد أن العديد من الزهور التي يتم زرعتها في العديد من دول العالم، يرجع أصل نشأتها إلى ترميا، وجذور الأزهار التركية هي أكثر الأصناف التي يتم تصديرها إلى الدول، وذلك يرجع إلى ندرة هذه الأزهار، ومن أجل هذا يتم شن حملات من الحكومة في تركيا بالتعاون مع العاملين بمجال حماية البيئة الدوليين لحماية كنزها الوطني من النبات والزهور

ربما تفيدك قراءة: استيراد ستوكات من تركيا.. منتجات عالية الجودة من هذه الأسواق

استيراد ورد من تركيا
استيراد ورد من تركيا

 انواع الزهور في تركيا

 نذكرهم لك أشهرهم وهم على النحو التالي:

  • الزنبق: ربما تعد أزهار التوليب أشهر أزهار تعرف في تركيا، والتي يعود أصولها إلى الإمبراطورية العثمانية التي كان شهيرة بضم المناطق الجبلية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطي، بعكس زهرة الزنبق التي تعد من الزهور التي يتم استخدمها في مجالات الرسم والزخرفة على السيراميك والمنسوجات والسجاد التركي، كما يتم استخدام الزنبق في أقداح الشاي بتركيا، وظل أزهار الزنبق حتي الأن من الزهور الأكثر اندماجاً مع الأنماط والأشكال والتصاميم والألوان في تركيا، وفي الأناضول تنمو العددي من الازهار البرية، ولكن يفضل الكثير من ربات المنازل على زراعة زهرة الأقحوان في الحدائق المنزل، فضلا عن وضعها بين مشاريع مناظر الحدائق الطبيعة الموجودة في أنحاء تركيا.
  • أزهار الثلج: من الزهور المتخلفة والرائعة في تركيا، وسميت بذلك لأنها يمكنها الظهور في اوقات نزل الثلوج في تركيا، وتعتبر ازهار كارديلين “Kardelen كما يطق عليها بالتركيا موطناً للجبال والغابات وتقع بشمال تركيا بالقرب من  البحر الأسود.
  • كما يوجد  عدد  من أنواع الزهور البيضاء منها:جالانتس ريزةسيس Galanthus Rizehensis، وجالانتس ايكارية Galanthus Ikariae  والتي تغطي قامت بتغطية جبال  تركيا في أحد المرات، ولكن تعد من الزهور المهددة بالانقراض في تركيا بسبب الأفراط في حصادها، لذلك نجد أن هناك مجموعات من العالمين في حماية البيئية يقومون بالتعامل والتعاون مع السكان المحللين القرويين لزراعة أزهار الثلج وتعزيز اقتصاد تركية محلياً.
  • زهرة الربيع: يمكن العثور في تركيا على العديد من أنواع زهور السيكلمن، وتعد أكثر شيوعاً في مناطق جنوب غرب وجنوب شرق في تركيا، وهي من الزهور الأصلية بتركيا، وتعد نوع أخر مهدد بالانقراض، بسبب الأفراط في الحصاد بالبرية، لذلك يتزايد زراعتها في المناطق التي تخضع لحماية العينات البرية من الزهور، ومن أشهر انواع زهرة الربيع البارزة نوع سيكلامين ميرابيل، وهي من أشهر نبات الحدائق الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ويعود سبب شهرتها ألوانها الوردية والأرجوانية وألون أوراقها الملونة، وتعرضت السيكلمن لخطر الانقراض في تركيا في الستينيات من القرن الماضي، نتيجة الحصاد المفرط، وبسبب الحصاد والتصدير غير الشرعي بتركيا ظهر أعداد كبيرة من الزهرة في الثمانينيات في حدائق أمريكا وأوروبا، لذلك أصدرت تركيا قرار بحظر تصدير الزهور البرية في تركيا كزهرة للسيكلامين.

أسعار الورد في اسطنبول

أسعار الورد في المحال كالآتي

  • القرنفل 12 بسعر EUR 34
  • 3 الورد الأحمر في إناء بسعر  EUR 34
  • عدد 12 ورد ملون متعدد جيربيراس بسعر EUR 29.00
  • عدد 8 نوع القرنفل الأحمر والتنفس بابيس بسعر EUR 34.00
  • 12 وردة بيضاء بسعر EUR 34.00

ومن أشهر حدائق الزهور في تركيا، نذكرهم على النحو التالي:

  • جوزتيبه بارك
  • محمية بيكوز
  • غولهان بارك
  • حديقة يلدز
  • ميدان السلطان أحمد
  • تلة العرائس

اماكن بيع الورد في تركيا

في مدينة اسطنبول بتركيا تقع منطقة تسمي بي أوغلو، والتي تعد من أشهر المناطق الترفيه والرفاهية بالمنطقة، وبسبب ذلك يفضل الكثير من الزوار زيارتها، فهي تعد من افضل الوجهات السياحية، فهي مقر للعدد من محطات المناطق السياحية المميزة، وأشهرها سوق الورد بتركيا، والذي يعد من أشهر أشواق الورد بمنطقة ” بي أوغلو” بمدينة اسطنبول، وفي عام 1876 تم إنشاء السوق  على يد “كلينثي زانو” (cleanthy zanno)المعمار  الرومي، ليتم  تصميم السوق على الطراز الباريسي.

24 محل هو عدد المحلات الموجودة في مبني السوق، ويوجد فوق المحلات حوالي 14 شقة سكنية فخمة، ويطلق علي السوق باسم  سوق “هريستاكي”، ولكن المبني تم أطلاق عليه أسم ـ “سيتا دي بيرا”.

ربما تفيدك قراءة:طريقة استيراد الملابس من تركيا.. أفضل الخدمات من 7 شركات

ومن أشهر اسماء محلات ورد في تركيا

  • Send Flowers to Turkey
  • Turkey Flowers Shop I Turkey Florist
  • GOLDEN ROSE
  • Naturel Rose Shop
  • Rose Mary Paris
  • Rosemary Paris Perfumes
  • Obama kuruyemiş

أما عن موعد مهرجان التوليب في اسطنبول 2020، فهو مهرجان خاص يقام لزهرة التوليب التي تعد من أشهر الرموز أهمية في البلاد، ويقام في الفترة من 1 إلى 30 أبريل من كل عام، وفي هذا الوقت يتم تزين وتجميل الساحات والحدائق بتركيا بآلاف الزهور الرائعة والملونة لذلك يعد معرض الزهور في تركيا، ويعرف ذلك بأكبر سجادة من زهور الأقحوان في العالم، بساحة السلطان أحمد بإسطنبول، وبالإضافة إلى أجمل الزهور التي يمكن أن تجدها في حديقة  إميرجان أو في حديقة غولهان التي تعد أشهر   حديقة الورد في تركيا.

في النهاية تعد دولة تركيا موطناً للعديد من الزهور النادرة، والتي يصعب استيرادها من أي دولة أخري.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

`

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

مصانع زيت دوار الشمس في تركيا

مصانع زيت دوار الشمس في تركيا .. منتجات عالية الجودة من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت دوار الشمس من تركيا …

مصانع الحديد في تركيا

مصانع الحديد في تركيا … دليلك لخبراء الصناعات الثقيلة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الحديد من تركيا؛ فإن افضل …

استيراد حفاظات اطفال من تركيا

استيراد حفاظات اطفال من تركيا .. أفضل الأسعار من 7 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حفاظات اطفال من تركيا ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *