مهندس ديكور داخلي

مهندس ديكور داخلي .. دليلك لأفضل 10 جهات تخدمك باحترافية

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل مهندس ديكور داخلي؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مهندس ديكور داخلي

هل ترغب في التعرف على وظيفة مهندس ديكور داخلي تعد  هذه المهنة من المهن التي انتشرت بشكل واسع في السنوات والأخيرة وأصبحت تلقى اهتمامًا كبيرًا من الأشخاص، فأصحبوا يدركون أهمية التعامل مع مهندس ديكور لتصميم منزلهم بشكل  عملي ولقدرة مهندسي الديكور على الاهتمام باستغلال المساحات واختيار الألوان، في منصة “معروف” سنعرفك أكثر عن هذا المجال وسنقدم لك أفضل مكاتب هندسة الديكور في المملكة ومصر.

اشهر مهندسي التصميم الداخلي

للحصول على مهندس ديكور داخلي في مصر أو في السعودية يمكنك التعامل مع المكاتب والشركات التالية:

أولًا- مكاتب التصميم الداخلي في المملكة:

  1. مكتب لافيدا.
  2. مكتب تعمار.
  3. مكتب جدة.
  4. مكتب هيا ساب.
  5. مكتب إي دي ديزاين.

ثانيًا- مكاتب مهندسين ديكور بالقاهرة:

  1. مكتب أرت أتاك.
  2. مكتب الحلو.
  3. مكتب أرت فيجن.
  4. مكتب وبينت ديزاين.
  5. شركة تراست جروب.

ما الفرق بين المصمم الداخلي ومصمم الديكور؟

غالبًا ما نسمع استخدام مصطلح “المصمم الداخلي” و”مهندس الديكور الداخلي” بالتبادل، ومن المسلم به أن هناك بعض أوجه التشابه بين الاثنين، ومع ذلك هناك أيضًا أكثر من بضعة اختلافات، وبعض هذه الاختلافات مهمة إلى حد ما.

مصمم داخلي:

سواء كان مصممًا لمنزل أو شركة، يحتاج المصمم الداخلي إلى أن يكون قادرًا على الاستفادة من احتياجات العميل ورغباته وفهمها من أجل إنشاء مساحة جميلة وعملية، لا يقتصر دور المصمم الداخلي على تحسين مظهر المساحة فحسب ؛ كما أنها تعزز وظيفة ذلك.

غالبًا ما يعمل المصممون الداخليون عن كثب مع المهندسين المعماريين والمقاولين للمساعدة في تحقيق الأجواء وإلقاء نظرة على العميل بينما لا يزال ملتزمًا بالكود والمتطلبات التنظيمية، تتبع عملية التصميم الداخلي منهجية محددة ومنهجية تشمل البحث والتحليل والتقنية والإبداع. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت المعرفة وتطبيق مبادئ الاستدامة البيئية أكثر وأكثر أهمية في هذا النوع من العمل.

لكي يكون الفرد مصممًا داخليًا، يجب أن يخضع لتعليم محدد وتدريب رسمي، فيما يلي ملخص لبرنامج درجة الزمالة والبكالوريوس في التصميم الداخلي:

  • برامج درجة الزمالة لمدة عامين

تغطي السنة الأولى من برامج مستوى الزمالة بشكل عام أساسيات ديكورات داخلية مودرن والمهارات الأساسية في الرسم اليدوي والرسم الرقمي، ينصب تركيز السنة الثانية عادةً على مواضيع أكثر تخصصًا مثل الإضاءة المعمارية، ونظرية الألوان، وتاريخ الأثاث، ومفاهيم الأعمال والتسويق التمهيدية.

يمكن للطلاب الذين حصلوا على درجة الزمالة في العلوم التطبيقية بشكل عام دخول المجال في دور مساعد. درجة الزمالة في الآداب تعد الطلاب لمواصلة تعليمهم التصميم الداخلي، غالبًا ما يتم متابعة درجة الزمالة في العلوم من قبل الطلاب الذين يعتزمون مواصلة تعليمهم في الهندسة المعمارية أو التصميم الصناعي.

ربما تفيدك قراءة : مصمم ديكور فلبيني.. أفضل التكاليف توفرها لك هذه الجهات

  • درجات البكالوريوس لمدة أربع سنوات

تتكون هذه البرامج من الدورات التدريبية التي تتناول المهارات الجمالية والتقنية والتجارية المطلوبة لمصمم الديكور الداخلي الجيد. ينغمس الطلاب في العديد من الموضوعات: الصياغة والتصميم والتصوير ثلاثي الأبعاد وتخطيط الفضاء وإدارة المشاريع والتسويق والمبيعات وتطوير الأعمال.

مهندس ديكور:

مهندس الديكور الداخلي قادر على خلق بيئة جمالية للمساحات الداخلية من خلال إضافة الأثاث والإكسسوارات.

يمكن لاكبر مهندس ديكور داخلي إلقاء نظرة على غرفة فارغة و”رؤية” كيف يمكن تزويدها بالأثاث والطلاء والأعمال الفنية وما إلى ذلك، فهم يعملون مع عملائهم ويتفقون على النمط الذي يبدو أفضل للمساحة، يمكن تحديث المساحات الموجودة أو إعادة بنائها بالكامل، غالبًا ما يستعينون بمساعدة المنجدين ومعاملات تجديد الأثاث والمجاري لجعل رؤيتهم تتحقق.

من أجل الممارسة بشكل احترافي، لا يحتاج مهندس الديكور الداخلي إلى ترخيص ولا يشترط أن يكون لديه أي تدريب رسمي أو تعليم رسمي، لذلك لا يُسمح لهم بالتصميم، حيث يُسمح فقط لمصممي الديكور الداخلي الحاصلين على ترخيص بذلك، طريقة سهلة لتذكر ذلك هي أن المصممين الداخليين يمكنهم التصميم والتزيين، لكن مصممي الديكور الداخلي يمكنهم فقط التزيين.

على الرغم من عدم وجود تعليم مطلوب لممارسة الديكور الداخلي، إلا أن هناك دورات وبرامج وشهادات متاحة لأولئك الذين يرغبون في توسيع آفاقهم وتعلم أحدث خيارات الألوان والأقمشة وأنماط الأثاث وتخطيط المساحة وتخطيطات الغرف.

مهندس ديكور شقق
مهندس ديكور شقق

مهندس ديكور شقق

يحتاج المصممون الداخليون إلى ساعات عمل مرنة وبيئات عمل متنوعة، غالبًا ما يتم تصميم الجداول وفقًا لاحتياجات عملائهم، وعادة ما يسافر المصممون الداخليون إلى منزل العميل أو عمله لمناقشة خطط تصميم المساحة.

بعد استشارة أولية وعدد قليل من جلسات التخطيط الاستراتيجي، يزور المصممون المتاجر لشراء الأثاث والأعمال الفنية واللوازم لإنشاء المساحة المطلوبة.

يقوم معظم المصممين الداخليين أيضًا بتأجير أو امتلاك مساحات مكتبية، مع غرف اجتماعات للعملاء وتفاعل فريق التصميم بالإضافة إلى منطقة استقبال ومكتب ومنطقة تصميم لإنشاء عناصر داخلية،  على الرغم من أن المكتب ليس ضروريًا للمصمم المستقل، إلا أنه يمنح العملاء انطباعًا عن الخدمة الاحترافية ويمكن أن يساهم الانطباع الإيجابي في النجاح الشامل في أعمال التصميم.

ما الفرق بين المصمم الداخلي والمهندس المعماري؟

يتمتع كل من المصممين الداخليين والمهندسين المعماريين بمهارات محددة يستخدمونها لتطوير خطط التصميم لعملائهم، ومع ذلك فإنها تؤدي وظائف تصميم مختلفة بشكل ملحوظ.

مصممة ديكور سعودية انستقرام:

يستخدم المصممون الداخليون قدراتهم الفنية لإعادة تكوين وتزيين المساحات الداخلية، والعمل مع عملائهم (أصحاب المنازل، وأصحاب الأعمال، وما إلى ذلك) لإنشاء شيء عملي وممتع من الناحية الجمالية.

سواء كان تصميم منزل أو مشروع تجاري، يحتاج المصمم الداخلي إلى أن يكون قادرًا على الاستفادة من احتياجات العميل ورغباته وفهمها، يمكن أن تتراوح المساحات من البيئات المنزلية الداخلية والخارجية إلى المطاعم وصالات الألعاب الرياضية ومكاتب طب الأسنان والفنادق والمنتجعات الصحية، بغض النظر عن الشكل أو الحجم، يعمل كل مصمم داخلي بهدف نهائي يتمثل في إنشاء مساحة جذابة وعملية وآمنة.

قد تفيدك قراءة : اسعار مصمم ديكور داخلي.. أروع التصاميم توفرها لك هذه المكاتب

سيجتمع المصمم الداخلي مع عميل محتمل لمناقشة نطاق المشروع وإعداد مقترح تصميم. يجب أن يتلاءم اقتراح التصميم مع ميزانية واحتياجات العميل، وفي كثير من الأحيان، يجب إجراء تعديلات على طول الطريق من أجل الحفاظ على الميزانية.

سيقوم مصمم ديكور فلبيني أيضًا بتأمين أي مواد مطلوبة للمشروع، غالبًا ما يعمل المصممون عن كثب مع المهندسين المعماريين والمقاولين للمساعدة في تحقيق الأجواء وإلقاء نظرة على العميل بينما لا يزال ملتزمًا بالكود والمتطلبات التنظيمية.

التعليم: تتطلب معظم شركات التصميم من المصممين أن يكونوا حاصلين على الأقل على درجة جامعية معتمدة من مجلس اعتماد التصميم الداخلي، يمكن لأولئك الذين يكسبون درجة الزمالة في العلوم التطبيقية بشكل عام دخول المجال في دور مساعد، تُعد درجة الزمالة الطلاب لمواصلة تعليمهم في مجال التصميم الداخلي وغالبًا ما يتابعها الطلاب الذين يعتزمون مواصلة تعليمهم في الهندسة المعمارية أو التصميم الصناعي.

مهندس معماري:

مهندس معماري مدرب على وجه التحديد ومرخص له للعمل على تخطيط وتصميم المباني. يمكن أن تكون هذه المباني أي شيء يعيش فيه الناس ويأكلون ويعملون ويلعبون – من شيء صغير.

يتمثل دور المهندس المعماري في الجمع بين الأفكار والرؤى الإبداعية لعملائهم مع مراعاة احتياجات أولئك الذين سيستخدمون المساحة الجديدة، غالبًا ما يعمل المهندسون المعماريون عن كثب مع مصممي الديكور الداخلي للمساعدة في تحقيق الأجواء والتطلع على أن العميل يلاحق بينما لا يزال ملتزمًا بالكود والمتطلبات التنظيمية

ينطوي دور المهندس المعماري على قدر كبير من المعرفة الفنية والمسؤولية، هناك حاجة للامتثال لأنظمة البناء والسلامة ولوائح التخطيط المحلي والقيود، اعتمادًا على المشروع، قد تكون هناك قوانين تتعلق بالحفاظ على البيئة المحلية أو أي أجزاء تاريخية من المبنى.

بمجرد وصول المشروع إلى مرحلة البناء، سيشارك المهندس المعماري في زيارات واجتماعات الموقع، والإشراف على البناء والتوقيع على مختلف أجزاء العمل، والتفاوض مع المقاولين والتعامل مع أي مشاكل قد تنشأ وحلها.

التعليم: يحتاج المهندسون المعماريون إلى إكمال برنامج درجة البكالوريوس المعتمد وماجستير في الهندسة المعمارية.

مهندس ديكور اون لاين

قبل تقديم خدمات التصميم الداخلي الخاصة بك عن بُعد، حدد نوع العميل الذي سيستفيد أكثر. بمجرد أن تعرف من تستهدفه، ستكون أكثر فاعلية عند تسويق خدماتك.

قبل تقديم خدماتك عن بُعد، حدد نوع العميل الذي سيستفيد أكثر.

يجذب التصميم الداخلي أيضًا مراقبي الميزانية الذين يرغبون في التحكم في التكاليف ولكن ليس على حساب مساحة جيدة التصميم. ثم هناك مجموعة أخرى من العملاء المحتملين الذين يعيشون في جزء مختلف من البلد أو العالم. إنهم يحبون جمالية تصميمك ولكنهم محاصرون بشكل فعال في موقعهم ولا يمكنهم الاستفادة من خدماتك المحلية. قد لا يكون لديهم ميزانية ضيقة ولكن سيكون دفع تكاليف رحلتك إلى موقعهم باهظ التكلفة.

ستكون الطريقة التي تسوق بها لهذه المجموعات الثلاث من العملاء المحتملين مختلفة، وهذه مجرد عينة، يعد التصميم الداخلي  جذابًا للعديد من أنواع العملاء الأخرى أيضًا.

الأمر متروك لك لتحديد نوع العميل الذي ترغب في العمل معه، ضع في اعتبارك المبلغ الذي ترغب في تحصيله مقابل خدماتك ومدى المشاركة التي تريدها.

حدد الخدمات التي يجب تقديمها عن بُعد:

الخطوة التالية هي تحديد الخدمات التي يجب تقديمها عن بُعد، إلى جانب أساسيات مشاركة نصائح التصميم الداخلي، ما الذي يرغب فيه نوع العميل المستهدف أيضًا من تفاعله معك؟

ألقِ نظرة على ما تقدمه حاليًا لعملاء التصميم الداخلي وقدم افكار ديكورات داخلية مميزة، وفكر في كيفية إعادة هيكلته للعمل مع عميل لن تراه شخصيًا أبدًا. ضع في الاعتبار كيفية تقديم هذه الخدمات لعملائك.

ابدأ بأساسيات الاتصال أولاً بالإجابة على هذه الأسئلة:

  • كيف ستتفاعل مع عملائك وتسليمهم لهم بطريقة متسقة ومهنية؟
  • ما هي طريقة الاتصال المفضلة لديك؟ Skype، الهاتف، المراسلة، البريد الإلكتروني؟
  • هل تفضل أن يكون كلا الطرفين على الفيديو أم أن الصوت جيد أيضًا؟
  • ما هي المدة التي ستقابلها مع عميلك؟
  • كم مرة سوف تتواصل؟
  • متى يمكن الوصول إليك؟
  • هل يمكن الوصول إليك بعد ساعات؟

إذا كنت مهتمًا بالعمل مع أنواع متعددة من العملاء، فمن المنطقي إنشاء حزم متعددة لتلبية احتياجاتهم الفردية، بينما قد يحتاج أحد العملاء إلى اقتراحات لإعادة استخدام أو إعادة استخدام أثاثه الحالي، قد يفضل عميل آخر بدلاً من ذلك عروض ملونة كاملة للمساحة النهائية المقترحة، بدلاً من مجرد تقديم خدمة “مقاس واحد يناسب الجميع”، قم بإنشاء حزم مختلفة.

قم بإعداد موقع الويب الخاص بك:

أخيرًا، قبل تسويق خدمة التصميم الداخلي  الخاصة بك، حان الوقت لإعداد موقع الويب الخاص بك، يعد موقع الويب الخاص بك أمرًا حاسمًا ليس فقط في جذب عملاء جدد ولكن أيضًا في العمل مع العملاء البعيدين، موقع الويب الخاص بك بمثابة مساحة مكتبك الرقم، يجب أن يكون مرحبًا وغنيًا بالمعلومات وسهل الاستخدام.

نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك يلعب دورًا كبيرًا في نجاح التصميم الداخلي  الخاص بك، تأكد مما يلي:

موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوّال: من الضروري أن يبدو موقعك على الويب جيدًا على أي شاشة عرض، لا سيما على أجهزة الجوّال، يبحث عدد أكبر من الأشخاص في الإنترنت من الأجهزة المحمولة عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية، مما يعني أن موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى العمل بشكل جيد (إن لم يكن أفضل) على الشاشات الأصغر.

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل التنقل: هل يمكن للعميل المحتمل العثور بسرعة على قسم خدمات التصميم الداخلي  بموقعك على الويب دون أي مشكلة؟

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مفيدًا: احصل على معلومات، بما في ذلك الحزم الخاصة بك، والتسعير، والأسئلة المتداولة، والتي يسهل الوصول إليها للزائرين لأول مرة، أيضًا، شارك أمثلة على عملك والتسليمات في مشروع التصميم الداخلي  نموذجي.

شركة الديكور والتصميم الداخلي

يبدأ مشروع التجديد الناجح باتصال مفتوح بين صاحب المنزل والمصمم الداخلي، في الواقع مع أي شركة تصميم داخلي تقدمه، فإن التواصل هو المفتاح لإنشاء منزلك المثالي، يجب أن تكون شركة التصميم الداخلي قادرة على توفير تحديثات منتظمة، خاصة إذا كنت مشغولاً بالعمل أو السفر.

في الوقت نفسه، تتحدث شهادات العملاء عن الكثير عن اهتمام الشركة ومسؤوليتها، لا يمكن لأي شركة تصميم داخلي تجاهل ذلك.

تمتلك ارقام مهندسين ديكور بمصر بعض المعرفة الأساسية لاتجاهات التصميم والحلول الموفرة للمساحة، لكن الأشخاص الذين يستحقون الملح سيكونون قادرين على تصميم منزل فريد لنمط حياتك، من خلال اعتماد نهج شامل للتصميم الداخلي، سيتمكنون من سرد قصة حياتك من خلال التخصيصات الجديدة وعناصر التصميم الفريدة.

يجب أن تتمتع شركة التصميم الداخلي الراسخة بخبرة في كل من الأسواق السكنية والتجارية، أثناء البحث عن مُجدد المنزل، تأكد من إلقاء نظرة على محفظتهم التجارية، تشير الشركة التي عملت مع مجموعة متنوعة من الواجهات (مثل نوافذ العرض وديكور السقف) عبر مختلف الصناعات إلى مجموعة واسعة من المهارات والمرونة.

وهذا يعني أيضًا أن الشركة لديها فهم قوي لقصة العلامة التجارية وهويتها. تُترجم هذه الأفكار جيدًا إلى التصميمات الداخلية السكنية مما يمنحهم ميزة على شركة تصميم داخلي أخرى أقل شهرة.

يمكن لمصممي الديكور الداخلي أن يأتوا من أي مكان، بدأ البعض في أعمال الديكور، وتم تدريب البعض الآخر كمهندسين معماريين، وهناك من درس التصميم الداخلي، يميل حاملو الشهادات إلى أن يكونوا مجهزين بأساس أقوى في كل من المبادئ الجمالية والمعمارية.

مجرد القدرة على تصميم مخططات فاخرة لا يجعل شركة تصميم داخلي موثوقة،  كعميل، يجب عليك معرفة جودة المقاولين من الباطن، ومدى جودة عمل الشركة معهم، بعد كل شيء، الخدمة المتميزة وجودة الصنعة هي علامة كبار مصممي الديكور الداخلي.

أخيرًا، انتبه بشكل خاص لشركات ديكور داخلي التي تبقي خطوطها مفتوحة، حتى بعد اكتمال المشروع، ستقدم شركة مسؤولة في كل جانب من جوانب الوظيفة، مع الحفاظ على المسؤولية أمام المنتج النهائي.

التصميم الداخلي موضوع واسع ولاستكمال بحثك، يمكنك زيارة المنتديات عبر الإنترنت التي تقدم مراجعات حول أي مصمم داخلي موصى به للغاية وعلى الرغم من أن الحديث الشفهي غالبًا ما يكون أفضل شهادة، فضع في اعتبارك المؤشرات المذكورة أعلاه عند تقييم خياراتك.

انستقرام مهندس ديكور داخلي
انستقرام مهندس ديكور داخلي

انستقرام مهندس ديكور داخلي

هل المصممون الداخليون سعداء؟

يحتل المصممون الداخليون مرتبة عالية بين الوظائف. بشكل عام، فإنهم يحتلون المرتبة 72 في المئة من المهن لدرجات الرضا.

من المعتقد على نطاق واسع أن المساحات المنظمة والمصممة بشكل جميل تزيد من الرفاهية الجسدية والعقلية وتجعل الناس أكثر سعادة وبالتالي، فإن الممارسين الذين ينشئون مثل هذه المساحات – المصممون – سيشعرون أنفسهم بالرضا والسعادة.

خطوات لتصبح أفضل مهندس ديكور في العالم:

غالبًا ما يبدأ الطريق إلى أن تصبح مصممًا داخليًا باهتمام مبكر بالتصميم، يليه تدريب رسمي في هذا المجال، وتأهيل مهني، وتعليم مستمر.

يميل المصممون الداخليون إلى أن يكونوا في الغالب أشخاصًا فنيين، هدفهم المهني هو استخدام رؤيتهم الفنية لخلق بيئات صحية وجمالية.

هل يجب أن أصبح مصممًا داخليًا؟

قبل اختيار العمل في التصميم الداخلي، من المهم فهم بعض الحقائق حول المهنة:

هناك فرق بين مصممي الديكور والفرق الأساسي هو التعليم، الحقيقة هي أن أي شخص يحب العمل مع المساحة واللون والنسيج يمكن أن يصبح مصمم ديكور من خلال الترويج لنفسه للعملاء المحتملين.

على الرغم من ذلك، يجب أن يكون مصممو الديكور الداخلي حاصلين على تعليم معتمد، يجب أن يكون لديك موهبة في التصميم يمكن تعلم الجوانب الفنية لأعمال التصميم الداخلي.

ولكن هناك بلا شك عامل موهوب يمثل جزءًا من هذه المهنة، أنت حقًا بحاجة إلى ميل فطري للمقياس والنسبة والمنظور والتوازن واللون والنغمات والمنسوجات والهندسة المعمارية، ربما هذا هو السبب في أن المصممين العظماء يولدون ولا يصنعون.

هناك ما هو أكثر من التصميم الداخلي غير القماش والمرح، يعتبر العمل مع مجموعة واسعة من الأقمشة والألوان وأنماط الأثاث أمرًا ممتعًا، ولكن هناك الكثير لكونك مصممًا داخليًا.

قد تفيدك قراءة : مصمم ديكور فلبيني في جده.. أشهر أماكن تلبي طلبك “أونلاين”

يحتاج هؤلاء المهنيين إلى أن يكونوا متعلمين في تاريخ التصميم وديكورات داخلية انستقرام، وهيكل المباني، وقوانين وقوانين البناء المحلية، وبيئة العمل، والمفاهيم المكانية، والأخلا،  يجب أن يكونوا مرتاحين في تعدد المهام والعمل عن كثب مع أصحاب المنازل والبنائين والمقاولين والمهندسين المعماريين والوكالات الحكومية وأصحاب الأعمال.

لديك حب للتنظيم يسير التنظيم جنبًا إلى جنب مع التصميم الذكي، غالبًا ما يكون الفرق بين المساحة الجذابة والمساحة غير الجذابة، وعلى الجانب الإداري للعمل، فإن التعامل مع العديد من العملاء والخطط والمشاريع والميزانيات يتطلب نهجًا منظمًا.

المصمم الداخلي الناجح هو طبيب نفساني، ومخفف، وقارئ للأفكار، الناس صعبون للغاية بشأن منازلهم، يعرف البعض ما يريدون والبعض لا، يعتقد البعض الآخر أنهم يعرفون ما يريدون لكنهم لا يعرفون، تتمثل مهمة المصمم الداخلي في تحقيق التوازن بين أنماط العميل ورغباته مع المشورة المهنية لضمان نتيجة إيجابية وهذه ليست مهمة سهلة.

يجب أن تأتي القيادة بشكل طبيعي إليك بشكل أساسي، المصممون الداخليون هم مديرو المشاريع، غالبًا ما يتطلب هذا الدور مهارات قيادية ثابتة عند التواصل مع المقاولين والأطقم وحتى مع العملاء.

كم ياخذ مهندس الديكور؟ المحفظة محورية الجميع على دراية بالمثل، الصورة تساوي ألف كلمة، هذا صحيح بشكل خاص في مجال التصميم الداخلي، من المفترض أن ترى الألوان، من المفترض أن يتم لمس الأقمشة والحديث عنهم.

حتى مع وجود معرفة وإلمام كبيرين لا يكفي، محفظة لافتة للنظر تعرض تصاميمك ومشاريعك أمر لا بد منه ولذلك قد يجد الخريجون الجدد في سوق العمل أنه من الضروري في البداية القيام ببعض الأعمال المجانية أو تقديم خدماتهم بسعر مخفض من أجل إطلاق محافظهم الاستثمارية وبالنسبة للمصممين المتميزين، تعد الحافظة المتميزة مفتاحًا للازدهار في صناعة تكون فيها المنافسة شرسة.

في هذا المقال قدمنا لكم أهم المعلومات حول هندسة الديكور، وما هو الفرق بينه وبين مصمم الديكور، بجانب أهم شركات الديكور والتصميم الداخلي في مصر والمملكة.

قد تفيدك قراءة : مصممة ديكور داخلي.. أشهر 4 مكاتب تؤمن جميع احتياجاتك

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى