مشروع مطعم بتركيا

مشروع مطعم بتركيا .. خطط استثمار ناجحة مع 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مطعم بتركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم بتركيا

فرصتك في نجاح مشروع مطعم في تركيا أكبر فرصة قد تحققها طوال حياتك لأنها من أرقى الدول على مستوى العالم بل وهي متميزة في كافة مجالاتها ولذا فكرة تنفيذ مشروع مطعم بتركيا تبدو رائعة، ولكن هذا المشروع يحتاج للكثير من المتطلبات ومن خلال منصة معروف سنوضحها من خلال عرض دراسة جدوى مبسطة لتخطي أي صعوبات قد تواجهك.

مشروع كوفي شوب في تركيا

يعتبر مشروع كوفي شوب في تركيا من أنجح المشاريع وأكثرها ربحية في تركيا، حيث أنه يستهدف عددًا كبيرًا جدًا من العملاء مقارنة بباقي المشاريع الأخرى وما يميز مشروع الكوفي شوب هو أن سعر المنتج تباع فيه أعلى بكثير من تكلفتها الفعلية  وبالنسبة لمؤسس المشروع فهي لا تحتاج إلى خبرة أو مؤهلات محددة على عكس بعض المشاريع الأخرى ويمكن الحصول على كوفي شوب للبيع في تركيا ومن السهل جدًا إدارته على عكس المشاريع الأخرى إذا كنت مقتنعا أن فتح مشروع مقهى هو الأفضل لك وتريد تنفيذه فهناك عدد من المميزات التي تميز مشروع الكوفي شوب عن المشاريع الأخرى والتي سنقدمها لكم في السطور التالية:

  • يتميز مشروع المقهى بأنه يستهدف شريحة كبيرة من العملاء، حيث أنه يستقطب الشباب من سن 15 سنة حتى الرجال على معاشات التقاعد.
  • تحقق نسبة كبيرة من المبيعات مقارنة بالمشاريع التي تكلف نفس القيمة.
  • يبيع صاحب المقهى المنتجات بضعف سعرها الحقيقي، ويحقق أرباحًا رائعة في وقت قصير.
  • لا يشترط على صاحب المشروع أن يكون لديه مؤهل معين أو خبرة محددة حتى ينجح في مشروعه.
  • لا يحتاج صاحب المشروع إلى خامات غير متوفرة بل كل المواد الخام متوفرة ويسهل الحصول عليها، لذلك يطمئن صاحب المشروع إلى أن مشروعه لن يتعطل.
  • لن يضطر صاحب العمل إلى توظيف عمال بمواصفات محددة غير متوفرة، حيث أن العمالة التي يحتاجها متوفرة بكثرة ويسهل اكتساب الخبرة بها بسهولة وبالتالي فإن صاحب مشروع المقهى لا يحتاج إلا إلى الدعاية الجيدة ومراعاة مبادئ تقديم الخدمة لجني الأرباح.

أهم عوامل نجاح مشروع الكوفي شوب

  • يجب على صاحب المشروع أن يراعي عند اختيار المكان أن يكون في منطقة مناسبة وحيوية وأن مساحة المحل كبيرة.
  • يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يراعي أن يتم اختيار جميع الديكورات بعناية ومناسبة لأجواء المقهى.
  • يجب على صاحب مشروع المقهى أن يختار الفريق الذي يعمل معه بعناية شديدة.
  • يجب على صاحب المقهى أن يراعي نظافة المكان بشدة.
  • يجب على صاحب المشروع أن يراعي منهجه في التعامل مع شكاوى العملاء وانتقاداتهم.
  • يجب أن يكون صاحب المشروع أن يفكر في الخدمات والترفيه التي يريدها والعملاء من حيث المبدأ من خلال توفير خدمة الإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi ويجب عليه توفير خدمة بث مطابقة مشفرة من أجل أن تكون بمثابة عامل جذب للعملاء.
  • يجب على صاحب المشروع أن يبني دراسة جدوى مشروع في تركيا الخاصة به على أساس الدقة وحسب الظروف المتاحة له حتى يكون على دراية دقيقة بالأرباح.
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

هي من المؤسسات الكبيرة التي تختص بإعداد دراسات جدوى مميزة وتوفر لك الشركة أسعار مناسبة للجميع كما أنها تساعدك على النجاح في المشروع الجديد وتجنب الخسائر فيه.

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى

تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى فهي تعمل منذ أكثر من عشر سنوات، لذا فهي توفر الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وتقوم بدراسة جدوى لجميع المشاريع.

يمكنك الوصول إليهم من هنا:للتواصل ( اضغط هنا )أو ( اضغط هنا )

  1. مكتب السجينى
  2. مكتب انماء
  3. مكتب الشاطئ

 

دراسة جدوى مشروع كافية

مشروع الكافية لا يحتاج لعمال بمواصفات معينة، حيث أن الوقت المتاح لصاحب المشروع لاسترداد رأس المال قصير، حيث أن المنتجات التي يقدمها تبيعها بضعف سعرها الحقيقي، لذلك سنعرض لكم اليوم جدوى دراسة مشروع كوفي شوب وسنشرح لك أيضًا طرق تسويق المشروع وأهم المعلومات التي يجب أن يعرفها صاحب مشروع القهوة Shop وسنوضح لك  المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها من خلال عمل دراسة جدوى مشروع قهوة يقدمها كل شخص حسب حاجته:

ماكينة كابتشينو مكونة من عينين، أوتوماتيكية أو نصف أوتوماتيكية، ماكينة قهوة أمريكية، ماكينة عصير، ماكينة عصير برتقال كهربائية، ماكينة صنع ثلج، ماكينة سلاش، فرن ميكروويف كبير، مقلاة بطاطس، ثلاثة أحجام كبيرة، صواني تقديم واكواب بمقاسات مختلفة وصوت بلاستيك وصينية وشوك وسكاكين وملاعق وسخان شاي.

يجب على صاحب مشروع المقهى توفير فناجين للكابتشينو وأطباق متنوعة كبيرة ومتوسطة وصغيرة وسخان ساندويتش.

أثاث المقاهي طاولات للعملاء وطاولات للمطبخ يقوم العمال بتحضيرها بناء على طلبات العملاء لعدد الكراسي المناسبة للمساحة حيث لا بد من شراء اربعة كراسي لكل طاولة وبالتالي ضرب عدد الطاولات التي يستوعبها المكان في اربعة احصل على عدد الكراسي.

العمالة اللازمة التي يحتاجها مشروع الكوفي شوب ويعتبر من أهم مشاريع في تركيا للسوريين وسيحتاج صاحب مشروع المقهى إلى توظيف خمسة أشخاص لإعداد طلبات العملاء وعمال خاصين للقهوة كما يحتاج المقهى لموظفين يعملون كصراف ولديه خبرة في هذا المجال، كما يحتاج إلى شخص أو شخصين لتنظيف المكان وتنظيف الحمامات.

يجب على صاحب مشروع المقهى أن يقيم حفل افتتاح ضخم، كما يجب عليه تقديم المنتجات والخدمات بسعر أقل من الحقيقة حتى يكون بمثابة عامل جذب للعملاء ولجعل نفسه اسمًا جيدًا.

يمكن لصاحب مشروع المقهى أن يوزع دعوات للشباب والشابات في النوادي والجامعات ليتمكنوا من الحضور وقضاء وقت ممتع في المقهى، ومن الممكن أن يقوم بعمل خصم خمسين بالمائة لحامل الدعوة.

وهناك أيضًا فكرة إطلاق عدد من الحملات على المواقع الإلكترونية المدفوعة ووسائل التواصل الاجتماعي، حتى يتعرف عليها الشباب داخل وخارج المدينة.

يجب على صاحب مشروع المقهى التواصل مع عدد من الفتيات والشبان الذين لديهم عدد كبير من الأصدقاء على الفيسبوك وفي الحقيقة من أجل القدوم إلى المكان مع أصدقائهم وتقديم خصومات كبيرة لهم، لأن ذلك سيجلب عدد كبير من العملاء لاحقًا ومن الممكن تقديم خدمة لعقد ندوات للشباب وقت الظهيرة داخل المقهى مع مراعاة تجنب مناقشة الأمور السياسية في المقهى حتى لا تضر بالمكان.

 

 

 

أرباح المطاعم في تركيا

أصبحت المطاعم واحدة من أسرع القطاعات نموًا في تركيا بالإضافة للتسوّق، تبدو فكرة تناول الطعام خارج المنزل الخيار المفضل لقضاء الوقت لدى العائلات وطريقة رائعة لمقابلة الناس والأصدقاء في ظل عدم وجود وسائل ترفيه أخرى في المنطقة انتشرت المطاعم بشكل كبير جدًا في السنوات القليلة الماضية ولا تكاد أن تسير في أحد الشوارع الرئيسية إلا وترى عددًا غير قليل من المطاعم بشتى الألوان والأشكال أصبحت فيها المنافسة على أشدها.

تشتهر مطاعم اسطنبول بمساحاتها الكبيرة مقارنة بالمطاعم في الخارج ويعتبر مقياس المبيعات بالقدم المربع هو المؤشر الأكثر موثوقية لحساب الأرباح المتوقعة لمشروع المطعم، ويدخل في معادلة حساب المساحة الإجمالية، بما في ذلك المطبخ والمخازن والمرافق الصحية وللحصول على أرباح جيدة، يجب أن يحقق مطعم به ثمانون طاولة حجم مبيعات لا يقل عن ثلاث مرات وإذا كان المطعم يقدم خدمة كاملة (أو مدفوعات بعد الوجبة)، وكانت نسبة المبيعات السنوية إلى القدم المربع أقل من 150 دولارًا، فمن غير المرجح أن يحقق المطعم ربحًا.

إذا كانت نسبة المبيعات السنوية إلى القدم المربع تتراوح بين 150 دولارًا و 250 دولارًا للقدم المربع، فمن المحتمل أن يغطي المطعم التكاليف وقد يحقق أرباحًا تصل إلى 5٪ من نسبة المبيعات وإذا كانت المبيعات السنوية للقدم المربع تتراوح بين 250 دولارًا و 325 دولارًا للقدم المربع، فقد يتراوح معدل الربح بين 5 و 10٪ من المبيعات، إذا كان المطعم يقدم خدمة محدودة (أي مدفوعات ما قبل الوجبة) وكانت نسبة المبيعات السنوية إلى القدم المربع أقل من 200 دولار، فمن غير المرجح أن يتجنب المطعم الخسائر التشغيلية

إذا كانت نسبة المبيعات السنوية للقدم المربع تتراوح بين 200 دولار و 300 دولار للقدم المربع، فمن المرجح أن يغطي المطعم التكاليف، وقد يحقق أرباحًا تصل إلى 5 في المائة من المبيعات وإذا كانت المبيعات السنوية للقدم المربع تتراوح بين 300 دولار و 400 دولار للقدم المربع، فقد تتراوح نسبة الربح من 5 إلى 10٪ من المبيعات.

تكلفة فتح مطعم في تركيا
تكلفة فتح مطعم في تركيا

ربما تفيد القراءة… مشاريع استثمارية في اسطنبول.. عائد مرتفع في وقت قصير مع 8 جهات

تكلفة فتح مطعم في تركيا

من المهم معرفة المبلغ الذي ستدفعه عند القيام بأي مشروع جديد لأن هذا غالبًا ما يتحكم بك بشكل كبير ويمكنك معرفة ما إذا كنت قادر على إكمال هذا المشروع أم لا  ومتى تعرف تكلفة فتح مطعم في تركيا يجب مراعاة تكلفة الديكورات والضرائب المطلوبة والراتب اليومي للمطاعم والموظفين.

نحسب تكلفة فتح محل في تركيا وذلك بناءا على تكلفة أعمال الديكور في المطعم لتهيئته لاستقبال العملاء ونفترض أن المكان واسع لاستقبال 50-60 شخصًا، لذلك سنجد تكلفة المصاريف حوالي 100-150 ألف ليرة تركية مقسمة على النحو التالي:

  • زخارف الجدران الداخلية في المطعم من ديكورات المطاعم من الخارج، ديكورات الأعمدة، الإكسسوارات، دهانات الجدران من الداخل والخارج، مقاعد وطاولات فردية، كراسي جماعية وطاولات.
  • تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في المطعم والتي قد تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية وتعتبر من رأس المال المدفوع في المطعم.
  • تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضروات والمشتريات يمكن حساب التقدير التقريبي حسب تخصص المطعم ومستواه وفي حالة المطعم ذو المستوى المتميز التكلفة التقريبية حوالي 3000-4000 ليرة تركية لكل شهر.
  • تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات بكافة أنواعها من الضرائب الكثيرة للسنتين الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع وبعد ذلك يتم احتساب الضرائب.
  • التكلفة التقديرية للضرائب على مشروع مطعم في الموقع المميز حوالي 2000 ليرة تركية شهريًا.
فتح مطعم في تركيا
فتح مطعم في تركيا

ربما تفيد القراءة…مشروع عمل في تركيا .. طريق الربح يبدأ مع 8 شركات

شروط فتح مطعم في تركيا

يجب معرفة المتطلبات الأساسية لتنفيذ أي مشروع قبل البدء بمشروع في تركيا، لأنه لكي تكون معفيًا من العمل في مشروع في الأراضي التركية، يجب أن تكون حاملًا للإقامة وأن تقوم بتنفيذ تأتي الإقامة عن طريق استئجار منزل للعيش في تركيا  ومن ثم تحصل على الإقامة من الممكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق وضع مبلغ من المال فيها.

بالإضافة إلى حقيقة أن الزواج من مواطن تركي يمنح المواطن الأجنبي الحق في الحصول على الجنسية التركية ثم الحصول على الإقامة، فيمكنه حينها كيفية فتح مطعم في تركيا الذي يرغب فيه، لذلك من الشروط في تركيا أن يكون للمواطن فترة إقامة ما لا يقل عن ستة أشهر كاملة وبعدها يحصل المواطن على إمكانية فتح المشروع لمواطن أجنبي خاصة إذا كانت هناك شراكة بينك وبين أحد المواطنين الأتراك ولكن هذا الشرط قد لا يكون مناسباً لعدد من المواطنين الذين لا تريد ولا تفضل المشاركة بينها وبين طرف آخر.

قد يكون الشرط الثاني لتأسيس مشروع فتح مطعم في تركيا هو الأسهل بدلاً من الإجراءات الروتينية التي قد تكون مملة ومكلفة في نفس الوقت، فعندما يشارك مواطن مع تركي يصبح الأمر أسهل بكثير والتكلفة أقل بكثير ثم تبدأ في الاستفادة من خبرات مكتب دراسة الجدوى أو تبدأ في إنشاء خطة بنفسك لضمان نجاح مشروعك.

هناك بعض الأوراق التي يجب على المواطن تحضيرها ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تقوم بفحص المستندات المطلوبة بعناية شديدة وأنها كاملة من الإجراءات المهمة عند فتح مطعم في تركيا أن يكون لديك رقم ضريبي وجواز سفر، بالإضافة إلى أن هناك شروط فتح محل في تركيا  يجب اتباعها مثل ما يلي:

  1. يجب أن يمتلك المواطن نسخة من جواز السفر الخاص بة بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول ومترجمًا للغة التركية ويصدق عليه مكتب العدل.
  2. أن يمتلك المواطن الرقم الضريبي.
  3. يتوجه المواطن للغرفة التجارية ثم يقوم بتسليم الأوراق التي بحوزته تعد من أهم اجراءات فتح مطعم في تركيا، بشرط أن يقدم أوراقًا تتضمن عنوان المطعم الذي يرغب المواطن في فتحه ثم يقدم الشهادة الضريبية، بشرط أن تكون جميع الأوراق أيضًا مصدق من مكتب العدل.
  4. يحصل المواطن على إذن فتح مطعمة على الأراضي التركية دون انقطاع.
  5. يجب فتح السجل التجاري الرسمي في تركيا يكتب من بين أنشطتها المطاعم والمقاهي تتراوح رسوم السجل التجاري بين 800-1500 دولار أمريكي ويتم استخراج جميع أوراقه خلال يومين فقط.

– تختلف رسوم الحصول على الترخيص من منطقة إلى أخرى ومن بلدية إلى أخرى، كما تختلف الرسوم حسب منطقة المطعم، لذلك يجب توضيح العنوان والمساحة بشكل جيد لاحتساب رسوم الحصول عليها الترخيص ولكي تحصل على رخصة المطعم يجب أن يراعي المكان أمور النظافة ونظام السلامة من الحريق والطوارئ، يجب الحصول على رخصة المطعم وأخذ رخصة البلدية مرة واحدة، أي لا حاجة لتجديدها كل عام ويستغرق استخراج الرخصة قرابة الشهر.

مطاعم في تركيا
مطاعم في تركيا

ربما تفيد القراءة… افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع هذه الشركات

اسماء مطاعم في تركيا

في اسطنبول، بالإضافة إلى أشهى الأطباق الأجنبية والعربية، هناك مطاعم رائعة ومتنوعة تلبي جميع الأذواق وتقدم أشهى الأطباق من المطبخ التركي الشعبي. توجد مطاعم تطل على البحر وتتميز بموقعها المذهل، مطاعم تقسيم ومطاعم رخيصة شهيرة، كما يمكن العثور على مطاعم فاخرة:

  1. يعد مطعم Suda Kebap من أفضل اسماء مطاعم عربية في تركيا ويشتهر بأطباقه المحلية المتنوعة والتي تشمل تشكيلة واسعة من المأكولات التركية وخاصة المأكولات التركية الشهيرة، بالإضافة إلى الحلويات وغيرها يقدم مطعم سودا كباب مأكولات محلية متنوعة في جو أنيق وودي يمكن الشعور به من التصميم الداخلي للمطعم، حيث يرحب بزواره بطاولاته الواسعة وأرضيته الخشبية.
  2. مطعم نصرت اسطنبول من أهم وأفخم اسماء مطاعم مشويات في تركيا المتخصصة في اللحوم وشرائح اللحم الرائعة ويعتبر من أكثر المطاعم جاذبية للسياح والمشاهير والنجوم في اسطنبول مطعم نصرت في اسطنبول معروف على نطاق واسع في تركيا والعالم العربي بشكل عام.
  3. مطعم كينج اسطنبول ستتم معاملتك حقًا كعائلة ملكية في هذا المطعم الجذاب، المعروف أيضًا باسم هاتاي سوفرا، حيث يجذبك المكان من النظرة الأولى، بفضل مساحته الواسعة وديكوره الفاخر، بالإضافة إلى إطلالاته الساحرة على البحر التي تأسر القلوب.
  4. مطعم كبابجي محمود يطل هذا المطعم أيضًا على منطقة الفاتح في اسطنبول بالقرب من مركز التسوق هيستوريا يعتبر الأخير من أشهر المطاعم في المدينة وأكثرها جاذبية للزوار وخاصة العرب وذلك بفضل المقاعد المميزة التي يوفرها
  5. مطعم مدينة اسطنبول أشهر اسم مطعم في تركيا قد تسمعه فهو أيقونة أخرى تتألق في سماء اسطنبول بفضل تنوعها الرائع من مختلف المأكولات اللذيذة المستوحاة من المطبخ التركي اللذيذ الغني بخياراته المتعددة والتميز في مطعم المدينة لا يقتصر فقط على الأذواق الرائعة، بل يتجاوز ذلك بكثير وبنفس المقولة التي تحبها العين أولاً، يحرص الطهاة على تقديم أطباقهم بطريقة فنية للغاية، مع مصاحبتهم بألعاب نارية وعروض موسيقية رائعة، مما يجعل الضيف يعيش تجربة لا تُنسى يشار إلى أن هذا المطعم يرتاده الكثير من المشاهير، لما يتمتع به من رفاهية وجودة الخدمات المقدمة فيه، يمتلك أكثر من فرع في المدينة.
  6. مطعم هاتاي السويسري يطل هذا المطعم الشهير عليك بمجموعة متنوعة من الوجبات التركية اللذيذة، في جو مميز يعكس عادات وتقاليد منطقة هاتاي الرائعة هنا يجد الزائر قائمة متنوعة تشمل أفضل المأكولات المحلية من المقبلات، إلى الحلويات اللذيذة تمتع بأفضل الخيارات هناك وخاصة الدجاج ولحم الضأن بالملح والتي يشتهر المطعم بإعدادها للزوار أما الخدمات فهي على مستوى عال من الجودة، حيث تتوفر قائمة عربية، بالإضافة إلى طاقم يتحدث نفس اللغة.
  7. مطعم شيرفان سوفراسي يقع هذا المطعم الساحر في وسط المدينة التاريخية داخل منطقة السلطان أحمد بالقرب من المسجد الأزرق وآيا صوفيا هذا الأخير معروف على نطاق واسع للأتراك والسياح الأجانب على حد سواء وذلك بفضل خدماته العالية وتنوع الخيارات المقدمة وتشمل القائمة هناك أفخر الأطباق التركية من المقبلات الساخنة والباردة إلى الشوربات اللذيذة ومشاوي الدجاج وكذلك اللحوم والكباب التركي وكذلك أطباق البحر والوجبات الفخارية، قبل أن تصل أخيرًا إلى أفضل الحلويات التركية مثل البقلاوة والكنافة وغيرها، حيث يتميز هذا المطعم بالموظفين العاملين هناك والذي يتميز عن غيره بإتقانه للعديد من اللغات العالمية مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات.
  8. يعتبر رجب الأسطا من أشهر اسماء مطاعم تركيه في تركيا ويقع في الجزء الآسيوي منه وتحديداً في منطقة السوادية القريبة من شارع بغداد الحيوي هذا الأخير يجذبك من النظرة الأولى، ليس فقط بأناقة ديكوره ولكن أيضًا بمجموعة كبيرة من اللوحات المعلقة على جدرانه والتي تحمل الكثير من الصورلأهم المشاهير الذين زاروه، كما يتميز المطعم بقائمة غنية من الخيارات، بما في ذلك الأطباق التركية الشهية من السلطات إلى المشاوي ولحم الضأن والدجاج المحشي وحتى الحلويات أيضًا.

قدمنا لكم كل ماتحتاجون معرفته حول مشروع مطعم في تركيا مع أهم الشركات التي تساعدك في كافة متطلبات المشروع.

ربما تفيد القراءة…مشروع عمل في تركيا .. طريق الربح يبدأ مع 8 شركات

 

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى