تصريح زواج

استخراج تصريح زواج.. معقبين مجربين للتواصل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج تصريح زواج.. معقبين مجربين للتواصل

استخراج تصريح زواج، ينجز لك معقب تصريح زواج بطريقة قانونية، خلال مدة مناسبة، ويقدم لكم الخدمة بأفضل سعر والدفع بعد الخدمة. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة معروف.

استخراج تصريح زواج
استخراج تصريح زواج

 استخراج تصاريح زواج

انطلاقاً من هدف المملكة في تيسير أمور الزواج وتحقيق العدالة في هذا الشأن، فقد شرعت مجموعة من الأنظمة والأنظمة لجميع المواطنين المقيمين على أراضيها لتسهل عليهم كل ما يتعلق بمسألة استخراج تصريح زواج.

 خاصة إذا رغب سعودي في الزواج من أجنبية، حيث أصبح بإمكانه الحصول على تصريح زواج من وزارة الداخلية. واستخراج تصريح زواج بفلوس. إلا أن إصدار هذا التصريح عادة ما يكون مصحوبا بمجموعة من الشروط، ويجب أن يتم ضمن خطوات معينة.

 حيث يتم الحصول على تصريح الزواج إما عن طريق الإمارة التي ينتمي إليها هذا المواطن السعودي، أو إلكترونيا من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث يمكن الحصول على تصريح زواج مقابل مبلغ مالي أو مجاناً.

ربما تفيدك: مكتب خدمات تصاريح زواج.. طلبك أسرع مع أفضل المعقبين

وإليك خطوات الحصول على تصريح زواج من غير السعودية إلكترونياً عبر منصة أبشر:

– يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.

– اختر الخدمات الإلكترونية. ثم اختر الإمارة ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية.

– اختر خدمات الزواج. وقد يساعدك في ذلك معقب خدمات الكترونية.

– حدد نوع الطلب.

– قم بتعبئة المعلومات والبيانات المطلوبة.

– وأخيراً قم بتقديم الطلب.

استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي

يتضمن استخراج تصريح زواج السعودية من أجنبي عدة ضوابط وهي:

– أولها أن لا يقل عمر المرأة الراغبة في الزواج من غير سعودي عند التقديم عن 30 عاما ولا يزيد عن 55 عاما. وقد يخبرك بذلك معقب تصريح زواج الرياض.

– أن يكون الفارق بين الطرفين ألا تزيد عن 10 سنوات خوفا من الاستغلال. ويستثنى من شرط الحد الأدنى للسن من لديه إعاقة أو مرض يحتمل أن لا يقبله السعوديون.

– أما غير السعودي الذي ليس لديه زوجة سعودية أو غير سعودية، فيجب عليه تقديم ما يثبت أن سجله الجنائي غير مسبوق بأي قضية جنائية في بلده، وكذلك في المملكة العربية السعودية، وأن تكون خالية من الأمراض المعدية. وعليه دفع رسوم تصريح الزواج .

   – ألا يعمل أو سبق له العمل في جيش أجنبي، وألا يكون ضمن قائمة الممنوعين من دخول السعودية، وألا يقل دخلهم الشهري عن 5 آلاف ريال، ولديهم سكن لائق.

– يجب أن تكون إقامتهم منتظمة. كما يجب على مقدم الطلب تقديم إقرار كتابي يفيد بأن الموافقة على زواجه من غير سعودية لا تعني حق أبنائه في الحصول على الجنسية. وهذا من شروط التقديم على تصريح زواج.

– تعبئة نموذج الزواج، وإحضار صورة من هوية الشاهدين السعوديين، ووضع الصورة على النموذج. ويجب ألا يكون الولي الذي ترغب في الزواج منه أحد الشاهدين.

– ويجب إحضار تقرير طبي للأجنبي الراغب في الزواج والسعودية الراغبة في الزواج، بالإضافة إلى إجراء تحليل المخدرات للخطيب وإصدار صحيفة مبيناً أن سجلات الخطيب مجانية ومصدقة. على أساس الأدلة الجنائية. من أجل التقديم على تصريح زواج.

– لابد من إحضار شهادة عدم وجود سوابق ولكن من بلد الخطيب، على أن تكون مصدقة من الجهات المختصة في بلده الأصلي، ويجب أن تكون مصدقة من سفارة المملكة في بلده الأصلي ومن الوزارة الخارجية في المملكة.

– إذا كان الخاطب أجنبياً وليس عربياً، ومن مواليد المملكة، فيجب عليه التحدث باللغة العربية.

معقبين استخراج تصريح زواج

يمكنك الاستعانة بمعقب تصريح زواج من أجل أن يعرفك بمراحل تقديم طلب استخراج تصريح زواج. وهي على النحو التالي:

– المرحلة الأولى هي التأكد من انطباق شروط الزواج بشكل كامل على طرفي الزواج، ثم تقديم طلب إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من أجانب. من خلال معقب معاملات الاحوال المدنية.

وفي بعض الإمارات يمكن تقديم طلب زواج أجنبي إلكترونياً من خلال أبشر، من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، وتقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة.

وفي حال عدم توفر إمارة المنطقة الخدمة إلكترونياً، فمن الضروري التوجه إلى الإمارة. ثم تقوم بملء النموذج الورقي وتقديمه، ثم تحصل على النموذج. وموافقة تصريح الزواج.

بعد ذلك عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على الطلب. وفي حال تقديم الطلب إلكترونياً يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب. أما إذا تم تقديم الطلب ورقياً في الإمارة، فيجب متابعة تصريح الزواج من الخارج مع إمارة المنطقة.

وقد تتراوح المدة التي قد يستغرقها الطلب حتى صدور الموافقة أو الرفض من شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الحالات. وذلك إذا كنت تسأل كم مدة استخراج تصريح الزواج.

– أما المرحلة الثانية فتشمل زيارة السفارة، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على تصريح الزواج. والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة، حيث يتم زيارتها لتوثيق عقد الزواج، واستكمال الأوراق اللازمة، والحصول على تأشيرة الدخول.

ربما تفيدك: استخراج تصاريح زواج.. معقب خبرة بطلبك للتواصل

 استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي
استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي

– مرحلة توثيق عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة، حيث يجب توثيق حالة تصريح الزواج في المحكمة بكتاب من إمارة المنطقة، ومن ثم بعد التصديق يجب إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج. في الأحوال المدنية وإصدار بطاقة الهوية الخاصة بها.

تكلفه تصريح زواج

إذا أردت معرفة ما هي التكلفة المطلوبة من أجل استخراج تصريح زواج. وخطوات الحصول على تصريح زواج من غير السعودية عبر البوابة الإلكترونية للإمارة التي يقيم فيها مقدم الطلب فيكون ذلك كالأتي:

– يجب عليك أولاً تسجيل الدخول مباشرةً إلى البوابة الإلكترونية للإمارة التي تنتمي إليها من أجل استخراج تصريح زواج..

– عليك الذهاب إلى أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة في القائمة الموجودة على يسار الصفحة.

– إذا كنت مستخدمًا لأول مرة، فيجب عليك النقر فوق “مستخدم جديد” ثم ملء نموذج تسجيل المستخدم.الآن قمت بتسجيل الدخول.

– هنا سيتم نقلك إلى قائمة تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية. ويمكنك الاستعانة بـ معقب تعقيب خدمات عامة.

– اختر خدمة (زواج السعودية من غير السعودية).

– الضغط على “طلب جديد”، وبعدها سيظهر لك نموذج الطلب ويتيح لك تعبئته والذي يحتوي على ما يلي: اسم مقدم الطلب – اسم الأب – اسم الجد – الاسم الأخير – الجنس – رقم الهوية – رقم الهاتف – رقم الجوال – البريد الإلكتروني – تاريخ الميلاد – المهنة – الحالة الاجتماعية.

– أرسل الطلب بالضغط على زر إرسال. ويمكنك معرفة عقوبة الزواج بدون تصريح.

– بعد ذلك يقوم الموظفون في الإمارة باستلام الطلب ومن ثم تزويدك برسالة تحتوي على الرقم الوارد للطلب.

شروط الحصول على تصريح زواج

في حال رغبة المرأة السعودية بالزواج من أجنبي مقيم في المملكة، هناك بعض الشروط من أجل الحصول على تصريح زواج وهي كالآتي:

– يشترط وجود إقامة سارية المفعول وشهادة ميلاد إذا كانت من مواليد المملكة. من أجل استخراج تصريح زواج.

– بشرط أن تكون الزوجة مقيمة، وتتم الإجراءات في هذا الحالة لا تشمل زيارة السفارة، بل تقديم الطلب فقط إلى إمارة المنطقة، وبمجرد الموافقة يتم التعاقد والتصديق عليه في المحكمة.

أما عن شروط الزواج من خلال المحكمة فيلزم فيها الاتي:

– وجود نسختين من الطلب تتضمن التفاصيل التالية:

   موضوع الطلب. من أجل الاستعلام عن تصريح الزواج.

   تفاصيل توضح مكان عقد الزواج والتاريخ والشهود الذين حضروا وبياناتهم الشخصية (الاسم الأول واسم العائلة ورقم الهوية).

–  البيانات الشخصية للزوجين:

  • الاسم الأول. واسم العائلة. ورقم البطاقة الشخصية لكلا الزوجين.
  • تاريخ ميلاد كلا الزوجين.
  • العنوان البريدي لتلقي قرار المحكمة الشرعية.
  • أرقام هواتف للاتصال عند الحاجة.
  • أي تفاصيل قد تساعد المحكمة الشرعية في الموافقة على الزواج.
  • تحديد تفاصيل الشهود.
  • نسخة مصدقة من عقد الزواج إن وجد.
  • نسخة من بطاقة الهوية لكلا الزوجين مع إرفاق الهوية.

مدة استخراج تصريح زواج

تبلغ مده استخراج تصريح الزواج 44 يوم تقريبا. وبدون تصريح زواج سيتم دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال. كما أن مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج سنة واحدة من تاريخ صدوره.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات

وأليك خطوات الحصول على تصريح  زواج:

1- قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية المسماة (أبشر).

2- اختر (إمارة منطقة المدينة المنورة).

3- اختيار الخدمة من قائمة الخدمات والإجراءات.لمعرفة كيفية عمل تصريح زواج.

4- أرسل الطلب.

وبعد استلام المستندات المطلوبة، سيقوم قلم المحكمة الشرعية بفتح الملف وتحديد موعد لجلسة النظر في الطلب.ويجب على الأطراف أو وكلائهم المثول أمام المحكمة في يوم الجلسة.

   وبعد انتهاء الجلسة يتخذ القاضي قرارا بشأن الطلب. ويصدر القرار باللغة العربية فقط. ويتسلم الطرفان أصل القرار مصدقا بخاتم المحكمة عن طريق البريد أو من كاتب المحكمة الشرعية التي أصدرت القرار.

فقد وضعت المملكة العربية السعودية ما يقارب 17 لائحة وضابطاً، وتم رفعها إلى أعلى السلطات في البلاد، لحين إعادة صياغة كافة الضوابط المتعلقة بزواج السعوديات بغيرها من خارج المملكة، والحصول على تصاريح الزواج.

وختاما: يمكن معرفة استخراج تصريح زواج. من خلال قراءة السطور السابقة.

ربما تفيدك: مكتب استخراج تصاريح زواج.. أرقام معقبين للتواصل

 معقبين استخراج تصريح زواج
معقبين استخراج تصريح زواج

المصدر: معروف 

عن الكاتب

Scroll to Top