شركات برمجة تطبيقات في الرياض

شركات برمجة تطبيقات في الرياض .. أفضل 4 جهات توفر لك كل ما تريده

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء تطبيقات في الرياض؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شركات برمجة تطبيقات في الرياض

هل تبحث عن شركات برمجة تطبيقات في الرياض وهل تعرف ما هي المعلومات التي يجب أن تكون لديك وكيف تبدأ ذلك المشروع الذي لطالما حلمت به، ولكنك تواجه العديد من المشكلات وتريد القضاء عليها هنا في مقالنا سنتحدث بالتفصيل عن ما تحتاج إليه، كما أننا في منصة “معروف” لدينا خبراء في هذا المجال وهو ما نقدمه لك…

افضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض

مع أنتشار شركات التصميم المختلفة على المستوى العالم كان نتيجة الزيادة الهائلة في أعداد مستخدمي الهواتف الذكية ولهذا فإن الموضوع أصبح يشغل الكثيرين وذلك لانهم يتمكنون من عمل العديد من المشروعات ويقوموا بالتسويق للعديد من الشركات العالمية وأصبح من خلال التعامل مع الكثير من العملاء وزيادة نسبة المبيعات بشكل هائل.

 حيث ستجد افضل شركة تطبيقات في الرياض تقوم بالتعامل مع العديد من البراندات لكي تقدم لهم تطبيق مميز يستطيعومن من خلاله التواصل مع عملاءهم بشكل كبير جدا، فلا شيء يجعل تلك الشركات تتأخر في إتخاذ تلك الخطوات وذلك لأنهم لا يدخرون جهدا عندما يجدون أنهم سيكسبون الكثير من الأموال، فأصبح لا غنى عن التطبيقات لأنها لديها قدرة كبيرة على زيادة نسبة المبيعات بشكل هائل.

منذ فترة قصيرة قامت إحدى الشركات بعمل دراسة جدوى تقوم فيها بقياس نسبة استخدام الهواتف الذكية وما نسبة الدخول والتداول على مواقع التواصل الإجتماعي فقد أوضح أن النسبة تجتاز ال80% من أجمالي أعداد المستخدمين للفيس بوك وغيره من المواقع الأخرى، فإذا كنت تبحث عن مبرمج تطبيقات سعودي.

فيجب أن يكون لديه خبرة كبيرة في المجال وقد قام بالكثير من التطبيقات وذلك لأن المجال أصبح فيه التنافس كبير جدا، كما أن المملكة العربية السعودية هي اولى الدول العربية التي احتضنت تلك النماذج من التطبيقات التي يحتاج إليها الجميع، وسمحت لها بالإنتشار داخل أسواقها والترويج للشركات عن طريق تلك التطبيقات ومن أفضل الشركات التي تعمل في المجال ولديها مجموعة منالفروع داخل المملكة فيما يلي بعض منها:

  1. انترنت سوليوشنز

 قد تأسست تلك الشركة في عام 2008م حيث أصبحت وكالة تسويق رقمي شهيرة جدا في المجال كما أنها أصبحت رائدة في مجال التطبيقات الإلكترونية وليس ذلك فقط بل وتصميم المواقع الإلكترونية ومواقع إستضافة الدومين، وقد نجحت تلك الشركة نجاحا كبيرا في خلال عشر سنوات من أن توطد علاقاتها بينها وبين عملاءها .

حيث وصلت إلى 500 عميل يتم تنفيذ مشاريعهم بنجاح ساحق، فهو واحدة من أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال فهي تقوم بتوفير خدمات صيانة مختلفة وحماية للتطبيقات والبرامج كما أنها تعمل على إدارة مواقع التواصل الإجتماعي بحرفية شديدة، وعمل SEO وحملات تسوييق إلكترونية ناجحة جدا وزات عائد مادي كبير على المستثمرين فمن هنا قامت بتوطيد تلك العلاقات.

  1. شركة فيجن لتقنية المعلومات:

تعمل في مجال غسناد المعلومات بطريقة صحيحة حيث تعمل في تطبيقات الجوال وهي شركة متميزة جدا، حيث بدأت تلك الشركة في العقد الثاني في عام 2011م تحديدا حيث قضى فريق عملها سنوات ناجحة جدا، فقد قاموا بمواكبة التقنيات المميزة التي توجد في الوقت الحالي.

 وأيضا قاموا بإضافة مجموعات مختلفة من الخدمات التي تميزهم عن غيرهم ومن ثم تكسب المزيد من العملاء، فأسعارها مميزة جدا ومناسبة للجميع فهي تتناسب مع إحتياجات السوق المحلي والعالمي فهذا ما يجعلها تتنافس مع شركات السوفت الوير المتاحة في السعودية.

 فهي هنا تعتمد على رؤية واضحة تبني عليها الكثير من الخدمات، فهي لا تضم أي شخص إلى فريق عملها فيجب أن يكون على دراية كبيرة بما يحدث في السوق وأن يكون على قدر كبير من الإحترافية وأن يستطيع تلبية جميع خدمات العملاء لتلبية جميع الرغبات والأذواق وبالتالي لا تتخلى عن عملاءها.

مبرمج تطبيقات في الرياض
مبرمج تطبيقات في الرياض

ربما تفيدك قراءة : ترخيص التطبيقات الإلكترونية .. 9 شركات موثوقة تلبي رغباتك

شركة تصميم تطبيقات الرياض

هناك العديد من شركات برمجة تطبيقات في الرياض التي تفتح أبوابها كل يوم من أجل التعاملات النقدية حيث يمكنك أن تبدأ حياتك المهنية بعمل تطبيق ومن ثم شركة كبيرة لعمل التطبيقات الجوالة للعديد من الماركات العالمية التي طالما تحتاج إلى الدعم وزيادة فرص الشراء لديها عن طريق التطبيق، وفيما يلي سنعرض بعضا من تلك الشركات الرائدة في ذلك المجال:

  1. مؤسسة استضافة الحياة:

وهي شركة متخصصة في عمل الكثير من تطبيقات سعودية حيث تعتمد الشركة غلى أحدث الأنظمة من مراقبة وسيرفارات وسيرفرات عملاءها أيضا، فهي بشكل مستمر وعلة مدار يوم كامل حيث أنك تستطيع التدخل بشكل مباشر في الكثير من المشكلات التي قد تواجه العميل دون حتى أن يخبرها بأن هناك مشكلة لديه وهي خدمة مميزة جدا.

 وليس ذلك فقط ما تقوم به فهي أيضا تقزم بعمل خدمات ما بعد البيع وهي خدمة ضروريةلأي شركة حتى تستطيع التوسعة بشكل جيد وزيادة أعداد العملاء لديها، حيث أن عملاء استضافة حياه يقومون بالترويج لذلك فهي دائما ما تحل مشكلاتهم بشكل جيد وتساعدهم في إدارة تطبيقاتهم، كما أنها توفر التواصل المستمر معها حتى تستطيع المساعدة في أي وقت، وهو ما يميز شركة إستضافة عن باقي الشركات الأخرى.

  1. شركة تصميم تطبيقات جوالة مثل شركة خطاب ويب:

 وهي أحد أرقى الشركات التي عطيك الأفضلية في الكثير من التطبيقات المختلفة التي تقدمها، فهي شركة استثمارية متخصصة في تقنيات المعلومات والتطبيقات ومجال البرمجيات وتطوير الشبكات بشكل كبير.

 فهدفها الرئيسي هو إرضاء عملاءها وهذا ما يتبعه شركات التسويق الالكتروني في الرياضحيث أن إرضاء اعميل سيزيد من معدلات الشراء لديك أما إذا لم تحرص على ذلك فستخسر جميع عملاءك واحدا تلو الأخر، إن إزدهار شركة خطاب قائم على أنها قامت بتزويد عملاءها بأفضل الحلول لمشكلاتهم والتي تكون فعالة بشكل كبير جدا.

 كما أنها تضم فريق قوي جدا وذو خبرة كبيرة في المجالات التقنية سواء كان في المواقع على شبكة الانترنت أو في التسويق عبر الإنترنت، وبمأن لديهم خبرة كبيرة فهم لديهم قدرة على تقديم حلول طويلة الأمد كما ان الشركة ليست فقط شركة تطبيقات للجوال بل شركة حلول متكاملة من أجل إدارة وتطوير المشاريع من خلال تلك الأفكار الحدية والتي تهدف إلى التسويق.

إن شركات التطبيقات تقدم العديد من الحلول ولكنها وبالرغم من ذلك فهي تختلف فيما بينها في العديد من الخدمات التي تقدمها لذلك من المهم ان تعرف ما تحتاج إليه فمثلا قد تحتاج التطبيقات الالكترونية في التعليم وبالتالي ستحتاج إلى خدمات مختلفة ومن هنا غختيارك للشركة يكون بناء على الخدمات التي تقدمها الشركة والتي تحتاج أنت إليها.

ربما تفيدك قراءة : شركات تصميم متاجر إلكترونية .. خبراء الدعم الفني والصيانة

مبرمج تطبيقات في الرياض

إن البرمجة فن لا يتقنة الكثير من الناس وهو يحتاج إلى مهارة كبيرة جدا في التنفيز، ويحتاج إلى أخذ كورسات مكثفة من أجل عمل إعادة البرمجة أيا كانت التطبيقات التي لديك، وعليه هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي تحتاج إلى تعامل قد يكون مختلف نوعا ما من تطبيق إلى أخر، وأيضا التعامل بشكل حرفي مع منصات التسويق الالكتروني التي ستزيد من حجم ما بيعات شغلك والتقدم فيه كمبرمج للتطبيقات ولكن كيف يتم عمل تلك التطبيقات؟ ويتم تنفيذها بشكل صحيح هذا ما ستعرفة في التالي:

أولا: أساسيات التطبيقات

حيث تقوم بتعلم كيفية برمجة التطبيقات واللغة التي يتم التعامل بها، كما أنه عليك أن تدرك أن تعلم لغة برمجة التطبيقات يحتاج وقتا كبيرا ويحتاج إلى تعلم الصبر والاستمرار وعدم السماح بحدوث تراخي أو كسل فهذا يحتاج إلى عزيمة قوية بعدها يأتي الصبر فلم يولد أحد وهو يعرف كل شيءفعلى سبيل المثال أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية والتي تقوم بعمل برمجة للتطبيقات الموبيل فلها قاعدة بيانات وواجهة من الرسومات حيث يعمل على الويب وأيضا تطبيقات الجوال تحتاج إلى لغة برمجة مختلفة وتعلم الغة التي أنشيء عليها التطبيق، كما أنه يجب مراعاة كيفية الإتصال ما بين الويب وبين التطبيق الجوال، ويمكنك هنا الإتصال بين والويب بالتطبيق بشكل مباشر وبعدها تقوم بالغوص في السويفت والأندرويد وال IOS وتحتاج بعض الأدوات من أجل قراءة الملفات، والإبحار في منصة تطوير.

ثانيا: إبدأ مشروعك

يتطلب البرمجة والتطوير المواكبة والتعلم بإستمرار وإذا لم تكن مواكبا للكثير من العمليات والكورسات والدورت في البرمجة فستجد نفسك متأخرا كثيرا جدا، إبدأ مشروعك ولا تنتظر أحدا أبدا وعندها ستبدأ بالتعلم بشكل صحيح جدا وبطريقة عملية وستختصر الكثير من الوقت.

ثالثا: القيام بتحليل النفس

قم بتجربة التطبيق بشكل جيد وتحليله من خلال الكثير من العمليات المختلفة وحاول إكتشاف أخطاء برمجية ثم اكتب الخطوات التي ستقوم بها وحاول تطوير مشروعك وتحديثه بإستمرار ففي بعض المشاريع كانت كتجارب في البداية والآن أصبحت أحد أهم التطبيقات.

رابعا: كيف أجعل تطبيقي يستخدمه الكثيرون

تقوم شركات تطبيقات الهواتف الذكية بجعل تطبيقها مشهور جدا حيث يقوم العملاء من خلاله بشراء ما يحتاجون أو أي خدمات أخرى، بما أنك قررت الدخول إلى عالم البرمجة فهذا سيجعلك تطور من نفسك بشكل كبير جدا، إذا أحببت تطوير البرمجة فهذا مهم جدا، حيث ستحب كثيرا التعلم المستمر، ففي هذا الشأن ستستمتع كثيرا حيث ستعتمد عل تطوير البرامج والتطبيقات، كما أنه سيوسع أفقك كثيرا عن المعتاد فأنت لن تكتفي بالتخصص في شيء معين بالعليك أن تكون ملم بكل شيء لذلك عليك أن تتمكن من الحصول على الكثير من المهارات مثل تصميم الواجهة، والتصميم المرئي، واتسويق، ووسائل أخرى كالتواصل الأجتماعي، والأعمال التجارية الهامة وبالتالي فستصبح صاحب المتجر أو التطبيق ولا تحتاج إلى من يعمل معك ستكون قادر على إحداث الكثير من الأشياء.

خامسا: نشر تطبيقك الخاص.

إن أنشاء التطبيق الخاص بك قد يكون على متاجر رسمية فمهما كان التطبيق بسيطا يجب عليك أن تأخذ بعين الإعتبار آراء أصدقاءك وأقاربك ويجب أن تستمتع لهم بعناية، ثم حاول العمل على تلبية طلباتهم المختلفة إيجاد حلول لها.

التطبيقات الإلكترونية السعودية

لا يخفى على أحد منا أن هناك العديد من التطبيقات الجوالة التي ظهرت في السنوات الاخيرة وهي بالفعل زادت بشكل لا يصدق وأصبح التشابه فيما بينها كبير جدا، والسبب الرئيسي في ذلك هو كثرة الجوالات التي تختلف في نظام التشغيل الذي تعمل به.

 ومع زيادة الناس على شراء الأنواع المختلفة من الجوالات فبدأ يسعى الكثير من أصحاب تلك التطبيقات على جعلها مناسبة للكثير من الناس، وبالتالي ضمان استخدامها لأعداد كبيرة، ومع زيادة أعداد تلك التطبيقات بات يصعب على الكثيرين تحديد أكثر التطبيقات استخداما في السعودية وذلك لأنك قد تجد اليوم أحد التطبيقات متصدر التحميل والإستخدام وفي وقت أخر ستجد تطبيق أخر هو المسيطر وذلك بسبب توجه الراي العام وتغير إهتمام العملاء في فترة من الفترات حيث أن الإهتمام يختلف كثيرا في السنوات السابقة عن ما قبلها.

وأكثر الأدلة التي بين أيدينا هي التطبيقات الخاصة بالألعاب التي تعمل على الجوال حيث أن الأطفال أصبحوا يبحثون ن أفضل التطبيقات في الالعاب ويشتري لهم آباءهم جوال من اجل أن يستمتعوا بألعابهم على الجوال.

 ولكن من ناحية أخرى فإن هناك بعض التطبيقات سواء كانت للألعاب أو غيرها سيئة بدرجة كبيرة كما أنها غير صالحة للتحميل على بعض الهواتف الضعيفة التي لديها قيمة تقنية ضعيفة جدا ومن هنا ستضر بالمبدئ والاخلاق التي بات المجتمع يعاني من فقدانها حيث يقوم بعض الناس في تلك التطبيقات على الإعتماد على الصور السيئة التي يراها الاطفال أو يراها البالغين وتضر بهم نفسيا أو دمار الهاتف بسبب اللغب لفترات طويلة جدا وعن طريق ألعاب تحتاج إلى تقنية كبيرة وسرعة هاتف ممتازة.

هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تأخذ في الإعتبار عند  تصميم تطبيقات الموبايل بشكل مناسب حيث أن في كل الأحوال يجب عليك أن تحصل على أفكار جديدة لإنشاء تطبيقك الخاص بشكل مبدئي.

 كما أنه عليك أن تعمل على غستنتاج تلك الأفكار إذا لم تكن واحدة منها، ففي البداية ستقوم بالغطلاع على التطبيقات المتاحة على الإنترنت ومن هنا ستبدأ في الحصول على أفضل الأفكار من خلالها.

 كما يجب عليك أن تقلل من حجم المعلومات التي سيجدها المستخدم في التطبيق وذلك من أجل تخفيف الأحمال على التطبيق وذلك لأن التطبيق يحتاج إلى أن يكون بسيطا وذلك لأن تراكم المعلومات على العميل سيجعله يحذف التطبيق دون النظر إلى الخدمات التي يقدمها.

عند عمل تطبيق جوال يجب أن تبدأ في تصميم الواجه الخاص به والتي يجب أن تحتوي على ازرار بسيطة وليست كثيرة لأن ذلك سيوحي بكثرة التعقيدات في التطبيق ومن هنا يجب أن تبحث عن كيفية تقليل العدد بالحجم المتاح للمستخدم.

 كما أن البحث عن أي شيء في التصميم يتطلب جهدا كبيرا وهذا ما تحتاجه في جوالك، فإذا كان لابد من عمل بعض المهام التي تحتوي على الكثير من الخطوات فأنت تحتاج إلى تقسيمها إلى عدة أقسام وكل قسم لديه مجموعة من الفروع المختلفة حيث أن هذا التصميم مهم للغاية حيث تعطي إنطباع لمن يستخدمها على أنها سهلة وغير معقدة فالتنظيم هو سر انتشار التطبيق. كما أن المعلومات التي يطلبها التطبيق من المستخدم يجب ألا تزيد عن الحد الأدنى المسموح به، حتى لا يعد تطبيق منتهك للخصوصية وبالتالي انتهاء ذلك التطبيق من الإنترنت تماما.

شركة تصميم تطبيقات الرياض
شركة تصميم تطبيقات الرياض

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء: أحسن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

اسعار تصميم التطبيقات

يريد الكثير من محبي المجالات التقنية وكل ما هو متعلق بالتكنولوجيا ومحبي التقدم التكنولوجي في مجال تطبيقات الهواتف الذكية فإذا كنت تريد مشروع مربح بجانب عملك من أجل زيادة الدخل الخاص بك باللإضافة إلى مشروع تستطيع التحكم به بشكل مناسب فعليك التفكير في عمل تطبيقك الخاص.

 وللعلم مع انتشار تطبيقات الهواتف الذكية التي طالما ما تضيف طفرة كبيرة مع كل تطبيق كبير ينتشر يزداد معها حجم الرغبة لدى الكثيرين من أجل تحقيق الأرباح من خلاله ومن هنا بدأت فرض رسوم مالية من قبل الجهات المعنية بالأمر والتي يجب سدادها لكي تقوم بعمل برمجة تطبيقات الموبايل ومن ثم تطبيقك الخاص كما ان تلك الرسوم تضمن لك عدم سرقة أفكارك أو حتى تقليدها وهو أمر سيزعجك كثيرا.

فلكل مشروع أرباحة الخاصة ولكل مشروع نسبة كبيرة من الخسارة وهنا قد يتسأل البعض إلى أي مدى قد يكون التطبيق مربحا وهل سينتشر فترة ومن ثم يتلاشى شيئا فشيئا هذا التطبيق، والإجابة عن تلك الأسئلة تكون في كلمتين هما النجاح والإستمرا حيث أن نجاحك في تصميم واجهة جيدة لتطبيقك أو تقوم بعمل الكثير من التصميمات المميزة بالنسبة لك وللعملاء فهذ يعد انتصار وبالتالي ستتمكن من نشر تطبيقك وزيادة معدلات التحميل ولكن مع الإستمرار على زيادة العمل على تطويره بشكل مناسب للعملاء ومع تطويره وحل جميع مشكلات العملا ء سيستمر الربح ومع عدم وجود منافس قوي سيجعلك تتصدر القائمة، كما هو الحال في تطبيقات التوصيل.

حيث أنها عندما بدأت في الظهور في المملكة كانت حكرا على تطبيق وشركة معينة تدير ذلك التطبيق ولكن عندما بدأت في جني الأرباح وجدت نفسها أمام تحدي جديد وهو وجود العديد من التطبيقات التي تعمل مثلها ولكن مع تغطية العيوب التي لدي التطبيق المنافس وبالتالي أصبح السوق ينقسم على عدة تطبيقات بدلا من تطبيق واحد فقط وبالتالي قلت الأرباح كثيرا.

ربما تفيدك قراءة : شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض بأعلى معايير الجودة

ترخيص التطبيقات الإلكترونية

إن ترخيص التطبيقات الإلكترونية يكون سهلا وبسيطا جدا ولا يحتاج إلى تعقيدات كبيرة أوراق كثيرة فبأبسط الشروط يمكنك أن تحصل على الترخيص الذي تحتاج إليه، حيث وضعت وزارة التجارة والإستثمار شروطا لابد من أن تتوافر بشكل مناسب في تطبيقك وهي كالتالي:

  1. من خلال معرفة حجم سوق التوصيل في السعودية ستجد الكثير من الشروط والتي تبدأ بالكشف عن إسم التاجر والغسم التجاري له وكيفية التواصل معه.
  2. أن يكون هناك بيانات بإسم التاجر والسجل والمقيد به بالإضافة إلى رقمه الخاص إذا كان مقيدا في سجل تجاري أو أي سجل مماثل له.
  3. أن يتم الكشف عن أي بيانات قد ترى الوزارة أهميتها في الإفصاح عنها لسبب قانوني.

ولكن لكي تحصل على مشروع جيد وناجح يكون ذلك بالإعدادات الجيدة من أجل تحسين المشروع حيث يجب أن تقوم بعمل دراسة مفصلة ومن خلالها تقوم بتحليل السوق بطريقة دقيقة مقارنة جميع الاسعار المعروضة فمن خلال عمل دراسة الجدوى ستضح لك كثير من المفاهيم المختلفة التي ستكون قادر من خلالها على إدارة مشروعك نحو تحقيق النجاح حتى وإن كان سعر تصميم تطبيقات الجوال عالي فبإدارتك المنتظمة ستسطيع أن تربح الكثير والكثير من الاموال، وفيما يلي بعض من الخطوات التي يجب أن تقوم بها لكي تتمكن من عمل دراسة الجدوى:

  1. فكرة تطبيق حيث يتحدد فيها ما هي الفكرة وكيفية عملها لكي تقدم نموذج جيد ومتناسب مع متطلبات العملاء.
  2. فكرة التطبيق لم توجد من القبل والنس في حاجه إليه حتى تكون مربحه، أن يتم تنفيذها بسهولة.
  3. تحديد الأهداف عند إعدادك للتصميم التطبيق من خلال دراسة الجدوى التي قمت بها.
  4. معرفة الكلفة الفعلية التي عليك لكي تقوم بإنشاء تطبيقك.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون أوضحنا الكثير من الأشياء حول شركات برمجة تطبيقات في الرياض التي ستحتاج إليها عند عملك لتطبيق الجوال الخاص بك.

افضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض
افضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض

ربما تفيدك قراءة : تصميم تطبيقات اندرويد | أشهر 5 جهات للبرمجة

المصدر: معروف 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى