دراسة جدوى التجارة الالكترونية
دراسة جدوى التجارة الالكترونية

من الخبراء:  دراسة جدوى التجارة الالكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى التجارة الالكترونية

ترددت في الآونة الأخيرة أحاديث كثيرة عن ما يسمى بالمتاجر الإلكترونية، وفى مقالنا هذا سوف نتعرف عن الكثير من المعلومات عنها وكيفية عمل دراسة جدوى التجارة الالكترونية ، وأنواع التجارة الإلكترونية، والتي أصبحت تحتل مساحات كبيرة على شبكة الإنترنت.

 

 

ارباح المتاجر الالكترونية

قد تكون الكثير من المتاجر الإلكترونية الغرض بها مجرد التسويق لبعض السلع لا الربح منها بل من خلالها. وفي الأونة الأخيرة  أصبح الكثير من الأشخاص يتساءلوا عن أرباح المتاجر الإلكترونية وهل التجارة الالكترونية مربحة، تشجع أرباح المتاجر الإلكترونية على استثمار الأموال في هذه المجالات، خاصة للانتشار السريع الذي حققته هذه المتاجر التي أغنت عن الأسواق التقليدية، ووفرت عناء التوجه إليها، مما ساعد على عالميتها حيث تخطت كل الحدود، فمن خلال هذا العالم الافتراضي يمكن الحصول على عشرات السلع والخدمات ودفع ثمنها إلكترونيا وبطرق آمنه. لاقت الأسواق الإلكترونية ازدهارا عالميا، لتحقق خلال فترات الأعياد والمناسبات أعلى الإيرادات، مثل يوم الجمعة السوداء ويوم العزاب العالمي، حتى بات بعض مستثمريها من أغنياء العالم.

 

ارباح المتاجر الالكترونية
ارباح المتاجر الالكترونية

 

أمازون:

من أهم المواقع العالمية وهي أفضل مثال على أرباح التجارة الإلكترونية من أكبر متاجر التجزئة الموجودة على الإنترنت، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، ووفق البيانات المتاحة والمقدمة من شركة أمازون، التي حققت أرباحا تقدر بقيمة 1.177مليار $ .

 

 موقع علي بابا:

من أبرز المتاجر في مجالات التجارة الإلكترونية أيضا يحقق أعلى قيمة مبيعات خلال دقيقتين بلغ صافي الأرباح لديهم نحو 9.8مليار. دراسات الجدوى من الخطوات الهامة, والتي لا يمكن الاستغناء عنها قبل بدأ أي مشروع, فلا يوجد مشروع ناجح ليس له خطة ودراسة واضحة, ومحددة, لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أسعار دراسة الجدوى في السعودية وأهم المكاتب التي تقدم تلك الخدمات وتقوم بعمل دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية ما يلي:

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

تعد مؤسسة احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المتنوعة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى أن هذا المكتب يقوم بعمل دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ويقدم المكتب أيضا دارسات لتطوير المشاريع بأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مكاتب استشارات مالية مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

هذه المؤسسة لديها خبراء في العمل لأكثر من 10 سنوات، كما تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في جميع المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

 

ربما تفيدك قراءة .. دراسة جدوى مشروع مياه معدنية.. 5 عناصر أساسية

 

نظام التجارة الإلكترونية

يعد نظام التجارة الإلكترونية هو الأول من نوعه الذي ينظم العلاقة بين المستهلكين والممارسين للتجارة الإلكترونية من الأشخاص الذين لا يملكون سجلات تجارية ويزاولون النشاط، وذلك من خلال إلزامهم بتحديد مقر عملهم، وإيضاح البيانات الخاصة بهم عبر المتجر الإلكتروني، وضمان حماية بيانات المستهلك وخصوصيته، وتوثيق نشاطهم التجاري من خلال إحدى منصات توثيق المتاجر الإلكترونية، كل هذا من مزايا التجارة الالكترونية،ويعرف نظام التجارة الإلكترونية بأنها كل التعاملات الإلكترونية ذات النشاط الاقتصادي والتي تهدف لبيع أو تبادل المنتجات أو الخدمات، أو حتى الإعلان عنها، أو تهدف إلى تبادل البيانات الخاصة بها، وتسري أحكامه على التاجر أو الممارس عبر الوسائل الإلكترونية، والمتسوق الإلكتروني أيضا.

 

نظام التجارة الإلكترونية
نظام التجارة الإلكترونية

 

دراسة جدوى عن التجارة الالكترونية

الدخول إلى عالم المتاجر الإلكترونية أصبح حلم يراود الكثيرون كل يوم, خاصة بعض ظهور بعض دراسات الجدوى التي تؤكد على ربحية هذا المشروع, فعند التفكير في عمل متجر إلكتروني الكثير من الأشخاص يؤرقهم سعر متجر الكتروني، فالمتاجر الإلكترونية هي أحد أفضل وسائل الربح على الإنترنت، وفي الفترة الأخيرة انتشر عدد كبير من المتاجر الإلكترونية، بسبب الوعي بفوائدها في ربح المال بطريقة سهلة، وإليكم هذه الدراسة عن التجارة الإلكترونية:

  • شراء نظام أمان كامل لحماية المتجر الإلكتروني من السرقة أو اختراق المعلومات، حيث أن هذه الحماية سوف تكون للمتجر والحسابات الخاصة بالعملاء والمنتجات التي سوف يتم عرضها على المتجر، لضمان عمل  مشروع متجر الكتروني مربح.
  • التعاقد مع شركة شحن موثوق بها، والاتفاق معها على وسيلة مناسبة للدفع.
  • بعد أن يتم استلام المتجر الإلكتروني الخاص، يتم فتح حساب في أحد المواقع المتخصصة في الدفع الإلكتروني.
  • من الممكن استيراد المنتجات التي سيتم عرضها من الصين، ويوجد العديد من المتاجر الإلكترونية الصينية التي توفر ذلك.
  • توفير المنتجات التي سيتم بيعها، ويجب اختيار منتجات أو خدمات مطلوبة لدى المستخدمين وعليها بحث كبير، حتى يمكن ترويجها والحصول على الأرباح بسهولة .
  • بعد تجهيز المتجر الإلكتروني والمنتجات وأماكن تخزينها وتوفير جميع الوسائل والأدوات التي تخص فريق العمل للمتجر، وتخص المتجر الإلكتروني نفسه، يجب تدريب فريق العمل الذي تم اختياره للموقع على عمل الحملات التسويقية المكثفة، من أجل جذب أكبر عدد من العملاء.

 

ربما تفيدك قراءة .. دراسة جدوى مشروع مياه معدنية.. 5 عناصر أساسية

 

انواع التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية هي شبكة كبيرة من العلامات التجارية الشهيرة, والمتاجر الصغيرة مهما كان حجم تجارتك ستجد بالتأكيد مكانك بينهم محجوز. يوجد العديد من الأنواع ومجالات التجارة الالكترونية، فالتجارة الإلكترونية هي عبارة عن إتمام المعاملات التجارية من خلال الإنترنت، سواء كانت بيع وشراء ودفع وتحويل الأموال، كل هذه الإجراءات تتم عبر الإنترنت، ومن أنواع هذه التجارة ما يلي:

تجارة الـ B2C: وهي من أشهر أشكال التجارة عبر الإنترنت فهي  افضل التجارة الالكترونية، حيث بدلًا من البيع عبر أسواق أو محلات تجارية، يتم عرض المنتجات والخدمات عبر متجر إلكتروني.

تجارة الـ B2B

تجارة الـ C2B

تجارة الـ C2C

تجارة الـ B2G

اهم خطوات التسويق الالكتروني يعتقد الكثيرون أن خلق منتج جيد عملية صعبة التحقيق، ولكن هذا ليس صحيحا، فأنجح المنتجات هي التي يمكن أن تصنعها بنفسك، وكل منا يمتلك مهارات تميزه عن غيره، وهذه المهارات غالبا ليست متوفرة لدى الجميع، وفي كثير من الأحيان تكون لهذه المهارات سوق يناسبها، ومن ثم يمكنك استخدام هذه المهارات لخلق منتج جديد وخاص بك، وكلما كان هذا المنتج مميزاً ولا يوجد له منافس في مجاله، ازدادت فرص نجاح تسويقه عبر شبكة الإنترنت. قبل أن تبدأ مراحل التسويق الالكتروني، يجب أن تقوم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال الذي قمت باختياره، وتضع جدولاً لتقييم أوجه المنافسة بينكما، كما تحدد القيمة النسبية التي يتميز بها المنتج الخاص بك، وكم يجب أن يفوق مستوى منتجك توقعات العميل.

تطوير موقع إلكتروني: يجب تطوير موقع إلكتروني مخصص لتسويق المنتج الخاص بك، وفيه يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويشجعه على شراء هذا المنتج.

الخطة التسويقية: والتي تتكون من سياسات طويلة المدى، وسياسات قصيرة المدى.

لكل هذا أصبح التسويق الإلكتروني من أحد ضروريات الحياة في مجتمعنا، كما يجب قبل العمل في التسويق الإلكتروني أن تصمم دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني، فهناك مئات الملايين من المستخدمين يتصلون بشبكة الإنترنت يومياً من جميع أنحاء العالم، لذلك يمكننا استغلال تلك الفرصة وتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح متنوع الجمهور لترويج السلع والخدمات المختلفة، وتحقيق ربحية عالية.

في النهاية نكون قد قدمنا لكم كيفية عمل جدوى التجارة الإلكترونية، وأرباح المتاجر الإلكترونية في هذا الوقت فقد أصبحت منتشرة بشكل كبير.

 

المصدر| معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال .. أفضل الخدمات من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. أفكار جذابة لنجاح مشروعك مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

 دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال

دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال | أفكار حديثة من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *