تأسيس شركة شخصية في تركيا
تأسيس شركة شخصية في تركيا

تأسيس شركة شخصية في تركيا … هذه المكاتب توفر لك إجراءات مبسطة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في تأسيس شركة شخصية في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تأسيس شركة شخصية في تركيا

هل تريد تأسيس شركة شخصية في تركيا ؟ في منصة “معروف” نقدم لك أهم الإجراءات الواجب اتباعها عند إنشاء شركة في تركيا وما هي أهم الأوراق والمستندات التي يجب تقديمها للحكومة، وأيضًا نقدم لك أهم مكاتب استشارية قادرة على القيام بكل تلك المهام نيابة عنك.

 

الشركة الشخصية في تركيا

يمكنك إنشاء شركتك الشخصية بكل سهولة من خلال التعاون من المكاتب التالية:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل برجاء الضغط على الرابط من هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع

للتواصل برجاء الضغط على الرابط من هنا .

بالنسبة لأولئك الذين يهدفون إلى إنشاء شركة أو يرغبون في التعرف على أنواع الشركات، فإن نقطة البداية هي الملكية الفردية وأنواعها، كما أنه من الصعب جدًا اتخاذ الخطوات الصحيحة لتأسيس شركة دون الحصول على معلومات واضحة عن أنواع الشركات. في هذه المرحلة، “ما هي الملكية الفردية وأنواعها”؟ “ما هي التكاليف التي يجب مواجهتها عند محاولة إنشاء شركة؟” من المهم جدًا معرفة الإجابات على هذه الأسئلة.

ما هي المؤسسة الفردية وكيفية تأسيس شركة في تركيا من الخارج؟

شركات فردية هي شركات لديها مسؤولية غير محدودة لشركائها ولها شخصية اعتبارية وتسمى الشراكات التي أنشأها عدد معين من الأشخاص ذوي المصالح الاقتصادية المشتركة والتي يتم فيها قبول المسؤوليات التي يتحملونها شخصيًا بالملكية الفردية. الشركات الخاصة هي نوع من الشركات يمكن أن يؤسسها شخص واحد أو مع عدد صغير من الشركاء وغالبًا ما يكون من الصعب نقل الشراكة.

في الشركات الفردية إذا رغب أحد الشركاء في نقل أو بيع حصته في الشراكة، يجب على جميع الشركاء الآخرين منح موافقتهم وفي الحالات التي لا يتم فيها الموافقة، لا يمكن للشخص بيع حصته أو نقلها.

في هذا النوع من الشركات يكون الشركاء أشخاصًا حقيقيين وهم مسؤولون عن ديون الشركة بجميع أصولها ووفقًا للقانون التجاري التركي، فإن الملكية الفردية من ثلاثة أنواع  الشركات العادية والشركات غير المحدودة والشركات ذات المسؤولية المحدودة.

هل لدى الشركة الفردية كيان قانوني؟

يمكن أن يكون للشركات الفردية شخصية قانونية، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تنظر إلى نوع الشركة الخاصة إذا كان نوع الشركة عبارة عن شراكة محدودة، فقد يكون لأحد الشركاء شخصية اعتبارية إذا كان نوع الشركة شركة عادية، فلا يمكن أن تكون مستقلة عن مالكها لذلك يجب أن يتم تأسيسها مع شخص حقيقي.

كيفية تأسيس الشركات في تركيا؟

يمكنك اتباع الخطوات أدناه لتأسيس مؤسسة فردية:

يتم الحصول على تعميم التوقيع، وبيان تسجيل التوقيع، ونسخة من بطاقة الهوية، ومعلومات الإقامة.

يتم تسجيل الشركة.

يتم تقديم طلب للحصول على رقم حساب الضريبة.

الكتب مأخوذة ومصدق عليها.

يتم إعداد تقرير الحضور.

تم الحصول على رقم حساب الضريبة.

يتم أخذ السجل النقدي ولوحة الضرائب.

من شروط تأسيس شركة في تركيا للسوريين يجب طباعة مستندات الفاتورة وإشعار التسليم وإيصال المصاريف.

تم الإعلان عن صحيفة التسجيل.

يتم التسجيل في الغرفة ذات الصلة.

يتم الحصول على رخصة تجارية، ويتم الحصول على ترخيص لعطلات نهاية الأسبوع سنويًا لأولئك الذين سيعملون في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات.

تتم معاملات

يتم تنفيذ معاملات Bag-Kur.

لقد قمت بـتأسيس شركات في تركيا وبدأت في البيع والشراء، وتم تكبد دخلك. القاعدة الأساسية لإدارة عملك بشكل جيد هي أن تكون قادرًا على المتابعة الفعالة للدخل – المصروفات والديون.

ربما تفيدك قراءة: فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

ما هي الضرائب التي تدفعها الشركة الفردية؟

نظرًا لأن الشركات الخاصة لها شخصية اعتبارية، فهم دافعو الضرائب لمكتب الضرائب؛ لهذا السبب يتعين عليهم دفع الضريبة عن طريق تقديم الإقرارات على فترات يحددها القانون.

الشركة الشخصية في تركيا
الشركة الشخصية في تركيا

مصاريف الشركة في تركيا

الضرائب التي تدفعها الشركات الخاصة:

ضريبة الدمغة: الاسم الذي يطلق على الضريبة المستمدة من الأوراق المذكورة في القائمة المرقمة 1 و 2 المرفقة بقانون ضريبة الدمغة. يظهر مع كل تصريح، ولكن حتى لو لم تكن هناك ضريبة، يجب دفع ضريبة الدمغة.

ضريبة الاستقطاع: تقدم الشركات الفردية الإقرارات الضريبية المقتطعة للمعاملات التي يتعين عليهم اقتطاع الضرائب منها أرباب العمل ملزمون بالإعلان عن الخصومات ودفعها بمعدلات مختلفة على قضايا مختلفة في فترات شهرية أو ربع سنوية.

ضريبة الدخل التي يقتطعها أصحاب العمل بمعدل 15٪ على الأقل من الأجور المدفوعة للموظفين

خصم 20٪ ضريبة الدخل من مدفوعات الإيجار

وهي استقطاعات يتم إجراؤها بمعدل 20٪ على الأجور المدفوعة لخدمات التوظيف الذاتي مثل المحامين والمحاسبة.

ضريبة القيمة المضافة: تلتزم الشركات الفردية بتقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة على أساس شهري؛ نظرًا لأن ضريبة القيمة المضافة هي نوع ضريبي غير مباشر، يتم إجراء الحسابات اللازمة على الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة والمشار إليها في الفاتورة.

قد تختلف ضريبة القيمة المضافة نسبيًا حسب نوع السلع أو الخدمات ويحدد القانون معدلات ضريبة القيمة المضافة في ثلاثة أنواع. هذه هي 1٪ و 8٪ و 18٪ ويتم تحديد هذه الأسعار بخصم شراء وبيع السلع أو الخدمات.

تكاليف تأسيس شركة في تركيا: الضرائب المؤقتة: يتم الإبلاغ عن حالات الربح والخسارة للشركات الخاصة في الفترة ذات الصلة بشكل ربع سنوي مع إقرار ضريبي مؤقت، إذا تم الإعلان عن الربح، يتم خصم الضرائب المدفوعة من الدخل السنوي أو ضريبة الشركات، الضرائب المؤقتة هي أحد أنواع الضرائب التي لا تدفعها الشركات الخاصة بالضرورة.

في حين أن دافعي ضرائب الدخل ملزمون بدفع الضريبة المؤقتة بمعدل 15٪، يدفع دافعو ضرائب الشركات 20٪ ضريبة مؤقتة.

ضريبة الدخل: الشركات الفردية هي دافعي ضرائب الدخل وتدفع الأرباح والخسائر المالية للعام السابق مع إقرار ضريبة الدخل السنوي حتى مارس من كل عام؛ نظرًا لأن ضريبة الدخل تتحقق على أساس تصاعدي، فهي تتراوح بين 15٪ و 35٪.

ما هي تكلفة تأسيس شركة خاصة؟

بالنظر إلى النفقات المتكبدة أثناء عملية تأسيس الشركة، تعد الملكية الفردية من بين أنسب أنواع الشركات.

يمكن حصر المستندات المطلوبة ومتوسط ​​التكاليف عند تأسيس الشركات الخاصة على النحو التالي:

صورتان شخصيتان لجواز السفر

اتفاقية إيجار مكان العمل

شهادة الاقامة

رسم ختم عقد مكتب الضرائب

رسوم خدمة تأسيس الشركة 250 ليرة تركية

سلطة محاسب للكاتب العدل 148 ليرة تركية

بيان التوقيع الفردي من كاتب العدل 100 TL

التكلفة الإجمالية: 550 ليرة تركية

المصاريف غير المتكررة لبدء النشاط التجاري بعد اكتمال تأسيس شركة شخصية في تركيا هي كما يلي:

فاتورة، بوليصة شحن، إيصال طباعة 100 ليرة تركية

ختم 10 TL

ضريبة الدمغة على عقد الإيجار 25-30 ليرة تركية

تسجيل النقدية: 700-900 ليرة تركية

التسجيل في الاتحاد التجاري: 450-650 ليرة تركية (إذا لزم الأمر)

التكلفة الإجمالية: 1285-1690 ليرة تركية

أنواع الشركات في تركيا

أنواع الشركات

الشركات ذات الشخصية الاعتبارية:

شركة مساهمة (A.Ş.)

شركة ذات مسؤولية محدودة في تركيا (Ltd. Şti.)

شركة كومانديت

شركة غير محدودة

شركة تعاونية

شركة مسجلة

ينقسم رأس مال الشركة إلى أسهم وتقتصر مسؤولية المساهمين على أسهم رأس المال التي التزموا بدفعها ودفعها المساهمون ويتم إنشاء الشركات المساهمة مع مساهم واحد على الأقل (شخص طبيعي أو اعتباري) والحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 50000 ليرة تركية الجمعية العمومية ومجلس الإدارة من الأجهزة الإلزامية للشركات المساهمة.

شركة محدودة

الشركة ذات المسؤولية المحدودة من أنواع الشركات التي تأسست مع شريك واحد على الأقل (شخص طبيعي أو اعتباري) وتقتصر مسؤوليتها على رأس المال الذي التزموا به ودفعوه من قبل الشركاء الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 10،000 ليرة تركية.

شراكة محدودة

شركات القيادة هي شركات تم تأسيسها لتشغيل مؤسسة تجارية تحت اسم تجاري في حين أن مسؤولية بعض الشركاء (النشطين) تقتصر على رأس مال معين، فإن مسؤولية بعض الشركاء (النشطين) غير محدودة.

يمكن للكيانات القانونية أن تكون شركاء نشطين فقط ولا تملك الشركات المحدودة حدًا أدنى لمتطلبات رأس المال ويتم تحديد مسؤوليات والتزامات الشركاء بموجب اتفاقية تأسيس الشركة.

شركة غير محدودة

تم إنشاء الشركات الجماعية لتشغيل مؤسسة تجارية تحت اسم تجاري، ولا تقتصر مسؤولية الشريك على دائني الشركة، لا يوجد حد أدنى لمتطلبات رأس المال في الشركات الجماعية، ويمكن للأشخاص الحقيقيين فقط أن يكونوا شركاء ويتم تحديد مسؤوليات والتزامات الشركاء بموجب اتفاقية تأسيس الشركة.

إجراءات تأسيس الشركة

إعداد 3 نسخ موثقة (أصل واحد) من النظام الأساسي للشركة. بعد موافقة كاتب العدل على اتفاقية تأسيس الشركة، يلزم التقدم إلى مكتب السجل التجاري ذي الصلة بالوثائق المدرجة أدناه، في غضون 15 يومًا على الأكثر.

ربما تفيدك قراءة: شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

 

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

أولًا- الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة خاصة:

الشركة الخاصة هي أكثر أنواع الشركات تفضيلاً لأنها أسهل أنواع الشركات في التأسيس والإغلاق عادة ما يتم كتابة اسم ولقب المؤسس في العنوان ويمكنك إنشاء شركتك الخاصة بمساعدة محاسب.

ما هي المستندات المطلوبة لتأسيس شركة خاصة؟

توكيل محاسب قانوني من كاتب عدل

بيان التوقيع الذي سيؤخذ من كاتب العدل

عقد الإيجار

شهادة الاقامة

صورتين لصاحب الشركة

وفقًا للائحة الجديدة، يمكن للأشخاص الذين سيفتحون شركة جديدة أن يكون لديهم شريك واحد فقط ويمكن عمل 50 شريكًا كحد أقصى. مطلوب رأس مال لا يقل عن 10 آلاف ليرة تركية لتأسيس شركة محدودة.

 بمساعدة محاسب، يمكنك إعداد المستندات اللازمة لشركة محدودة. إذا كنت ترغب في إكمال عملية تأسيس شركتك بسرعة وبأقل تكلفة، فسيكون من المناسب لك إنشاء شركة عبر الإنترنت.

ثانيًا- انشاء شركة في تركيا للسوريين وشركة محدودة:

ما هي المستندات المطلوبة لتأسيس شركة محدودة؟

استمارة إخطار المنظمة

ورقة طلب

عقد موثق

بيان تسجيل الغرفة

شهادة الاقامة

عقد الإيجار

إيصال يوضح إيداع رأس المال

نظرًا لأن الشركة المساهمة لديها معدل ضرائب ثابت، فهي نوع أكثر ملاءمة من الشركات، خاصة للشركات ذات الدخل المرتفع سبب آخر للتفضيل في هذا النوع من الشركات هو أن تكون مسؤولاً أمام المدينين بما يتناسب مع رأس المال بأكملهن بالنسبة لأصحاب المشاريع الذين يفكرون في الاستثمار، فإن تفضيلهم هو مرة أخرى شركة مساهمة.

ثالثًا- شركة مساهمة:

المستندات المطلوبة لتأسيس شركة مساهمة

ورقة طلب

الموافقة على العقد الرئيسي

بيان التوقيع لجميع الشركاء

شهادة إثبات هوية جميع الشركاء

بيان تسجيل الغرفة

إيصال يوضح إيداع رأس المال

في شركات الوساطة الجمركية، يجب تقديم تصريح استشارة جمركي موثق للشركاء والمديرين المعتمدين في العمليات الجمركية المعينين من الخارج، في شركات الاستشارات الجمركية المرخصة، يجب تقديم شهادة تفويض موثقة من وكيل وزارة الجمارك للشركاء.

قرار محكمة بتعيين وصي للشريك القاصر في حال كانت والدة ووالد الشريك القاصر في الشركة أو أي من الوالدين شركاء في الشركة

إذا كان مؤسسو الشركة المراد تأسيسها يشملون البلديات والإدارات المحلية الأخرى وجمعياتهم، فيجب الحصول على نسخة من قرار مجلس الوزراء الذي يسمح لهذه المنظمات بالمشاركة.

 

النشاط التجاري في تركيا

كانت المجتمعات المبكرة قادرة على إنتاج ما يكفي لتلبية احتياجاتها الخاصة، لذلك لم يتم تطوير التجارة في العصر الأول مكنت الزيادة في الإنتاج بمرور الوقت من مقايضة أو بيع المنتج الزائد. أدى هذا الوضع إلى ظهور التجارة، شراء وبيع وتوزيع المنتجات ذات القيمة الاقتصادية يسمى التجارة.

في العصور الوسطى، كانت التجارة تتم في مراكز معينة ولم تكن منتشرة كما هي اليوم وخلال هذه الفترة كانت أهم طرق التجارة هي طريق الحرير والتوابل، كان طريق الحرير، الذي جاء من الصين ووصل إلى أوروبا، يمر عبر الأناضول.

كانت المراكز على طريق الحرير ذات أهمية تجارية كبيرة في ذلك الوقت. كان طريق الملك أحد طرق التجارة التاريخية، استمر طريق الملك، بدءًا من مدينة سوسة وهي مدينة فارسية وقريبة من الخليج العربي، حتى مدينة سارد بالقرب من مانيسا وكانت المراكز على هذا الطريق ذات أهمية تجارية أيضًا.

نمت التجارة إلى حد كبير بعد الثورة الصناعية، لوحظت زيادات كبيرة في الإنتاج مع التصنيع أدت زيادة الإنتاج إلى تعزيز التجارة المحلية والدولية، اليوم تؤدي الزيادة في الإنتاج وتوسع شبكة النقل إلى تطوير التجارة؛ نظرًا لأن تطوير خدمات النقل يقلل من تكلفة الإنتاج فإنه يسهل التجارة أيضًا.

الميزة الأكثر تميزًا للتجارة هي النظر في الاختلاف في المكان والزمان بين العرض والطلب، الحاجات هي الإرادة والإنتاج أساس التجارة. بالإضافة إلى كونه إنتاجًا عالي الجودة ورخيصًا، فإنه يحسن التجارة أيضًا.

 التداول ليس مجرد نشاط يقتصر على التداول وتشارك العديد من المعاملات مثل التعبئة والتغليف والتخزين والترويج والتسليم إلى المستهلك وخدمات ما بعد البيع في النشاط التجاري.

يعتبر النقل من أهم العوامل في التجارة؛ لأن النقل هو الوسيلة الوحيدة التي تجمع المنتج والمستهلك معًا؛ لهذا السبب فإن الأماكن التي لا يتم فيها تطوير النقل هي أيضًا مناطق لا يتم فيها تطوير التجارة.

كان لتركيا مكانة مهمة من حيث النقل عبر التاريخ ولقد ساهمت طرق التجارة التاريخية، وخاصة طريق الحرير بشكل كبير في اقتصاد تركيا نمت المستوطنات التي يمر بها هذا الطريق وأصبحت غنية وأصبحت مراكز تجارية مهمة.

تم بناء مرافق الإقامة والنزل والخانات في هذه المناطق وتم تطوير المهن مثل الحدادة وصناعة السرج. اليوم، مناطق الإنتاج الهامة هي أيضًا المناطق التي يكون فيها النقل والتجارة الأكثر تطورًا.

تتم التجارة بطريقتين، البيع بالجملة والتجزئة في تجارة الجملة، تُباع البضائع للتجار أو الشركات بكميات كبيرة بسعر أقل من سعر التجزئة، المصانع وأسواق الجملة والمبادلات والتجار الرئيسيون هي الأماكن الرئيسية لتجارة الجملة.

في تجارة التجزئة، تُباع البضائع مباشرة إلى المستهلكين، الأسواق والمحلات التجارية والمتاجر والأسواق وما إلى ذلك المواقع هي منافذ البيع بالتجزئة الرئيسية

يُطلق على جزء التجارة للأسواق المحلية للبلد اسم التجارة الداخلية ويسمى الجزء الخاص بالدول الأجنبية بالتجارة الخارجية، في التجارة الخارجية تشكل صادرات البضائع المرسلة إلى الأسواق الخارجية من قبل الدول استيراد البضائع من الدول الأجنبية.

تتم التجارة بثلاث طرق:

التجارة الداخلية

التجارة الخارجية أو الاستيراد من تركيا

تجارة الترانزيت

العوامل المؤثرة على التجارة الاستيطان السكاني والطرق والنقل والاقتصاد- الإنتاج.

إغلاق الشركة في تركيا

في القطاع الخاص قد لا تسير أعمالك دائمًا بالطريقة التي تتوقعها قد تحتاج إلى إغلاق شركتك لأسباب مالية أو مشاكل داخلية أو لمجرد أنك تريد التحول إلى عمل مختلف إذن ما الذي يجب عمله في هذه الحالة؟

ما هو التصفية؟

بعبارة أخرى يمكن تعريف إغلاق الشركة على أنها بدء الأنشطة التجارية للشركة والانتهاء من مشاريع استثمارية في تركيا، قد تكون هذه العملية مطلوبة من قبل كل من ضريبة الدخل ودافعي الضرائب على الشركات.

بعد الانتهاء من العملية المحددة في التشريع، يتوقف تسجيل الأفراد والكيانات القانونية الخاضعة للتصفية رسميًا في المؤسسات والمنظمات العامة الرسمية (مديرية السجل التجاري، مكتب الضرائب المعني ومؤسسة الضمان الاجتماعي والمنظمات الأخرى ذات الصلة). بحذف السجلات المذكورة، تتم التصفية.

بينما يمكن إتمام إجراءات إغلاق الشركات الخاصة بسهولة، يمكن إغلاق الشركات المساهمة المحدودة بقرار من مجلس المساهمين، يمكن أن يتم إغلاق الشركة بطريقتين مختلفتين، وهما إغلاق الشركة بالتصفية وإغلاق الشركة دون تصفية ويمكنك العثور على تفاصيل حول كلا الطريقتين أدناه:

مصاريف الشركة في تركيا
مصاريف الشركة في تركيا

ربما تفيدك قراءة: فتح مشروع في تركيا .. احصل على مكاسب عالية مع هذه الجهات

كيف تغلق شركة مصفاة بعد اقامة شركة في تركيا؟

إذا كنت ترغب في إغلاق شركتك، فيجب عليك إخطار مكاتب السجل التجاري ومكاتب الضرائب التي تتبعها، في هذه العملية يجب تقديم مستندات وقف التجارة أو العمل والتصفية والإنهاء إلى مكتب السجل التجاري.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم إقرار البضائع، الذي يتم فيه كتابة جميع المستحقات، إلى مكتب السجل التجاري، بعد تقديم الإخطارات المذكورة والموافقة عليها من قبل المؤسسات، يتم نشر طلب تصفية الشركة في جريدة السجل التجاري.

يعتبر تاريخ تسجيل التصفية في السجل التجاري هو تاريخ بدء التصفية وتحتفظ الشركة قيد التصفية بشخصيتها القانونية حتى الانتهاء من جميع المعاملات وحذف السجلات الرسمية، في هذه العملية التي تقتصر فيها صلاحيات الشركة فقط على استكمال عملية التصفية، تأتي عبارة “قيد التصفية” إلى رأس عنوان الشركة.

يتم تعيين ضابط تصفية لتمثيل وإدارة الشركة أثناء التصفية وتشمل واجبات المصفي بيع الأصول المسجلة باسم الشركة وعمل الميزانيات والمخزون وتحديد القيم المالية للخبراء ودعوة دائني المؤسسات العامة والخاصة وإجراء معاملات الذمم المدينة وتنظيم أصول الشركة وحمايتها.

كما أنه من واجبات المصفي توزيع المبالغ المتبقية بعد التصفية بشكل نسبي، والاحتفاظ بوثائق الشركة لمدة 10 سنوات من تاريخ انتهاء التصفية، ومتابعة الإجراءات الضريبية بشكل روتيني.

من فوائد تأسيس شركة في تركيا أنه عندما تقوم بتصفية الشركة  يجوز للمصفي تصفية أصول الشركة بقرار من الجمعية العمومية أو بأغلبية تزيد على خمسة وسبعين بالمائة من رأس مال الشركة وتتم تصفية أصول الشركة من خلال صفقات البيع.

إذا تم إبرام إعلان التصفية في غضون عام واحد، فيجب تقديمه إلى مكتب الضرائب التابع في غضون ثلاثين يومًا على الأكثر من تاريخ إتمام المعاملات، في حالة عمليات التصفية التي تزيد مدتها عن عام، يقدم المصفي إقرار التصفية إلى مكتب الضرائب بين الشهر الأول والخامس والعشرين من الشهر الرابع الذي يلي الشهر الذي تم فيه إغلاق فترة التصفية.

 أخيرًا، يتم إعداد عريضة مراجعة التصفية وتقديمها إلى مكتب الضرائب وتبدأ إجراءات التفتيش الضريبي في غضون ثلاثة أشهر على أبعد تقدير وعند انتهاء عملية التصفية، يتم حذف سجلات الشركات وإنهاء كياناتها القانونية.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن إنشاء وتأسيس شركة شخصية في تركيا.

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مطلوب وكلاء في تركيا

مطلوب وكلاء في تركيا.. أفضل 10  شركات توفر لك خيارات متعددة

مشروع عربي تركيا

كيف افتح مشروع في تركيا .. هذه المكاتب تضعك على الطريق الصحيح

مشاريع مقترحة في تركيا

مشاريع مقترحة في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *