فتح مشروع في تركيا
فتح مشروع في تركيا

فتح مشروع في تركيا .. احصل على مكاسب عالية مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

فتح مشروع في تركيا

أقبل الكثير من الأجانب العرب وغير العرب إلى التفكير في فتح مشروع في تركيا ، فتوجد الكثير من الأفكار المقترحة عليك للعديد من المشاريع التي ستجني منها ربحاً هناك بعدما أصبحت تركيا واحدة من أكثر الدول جذبا للاستثمار، منصة “معروف” تصحبك في جولة للتعرف على أكثر الأفكار وأهم الجهات التي ستفكر في إقامة المشروع فيها، مع التعرف على الشروط الخاصة بإقامة المشاريع هناك، الطريقة الخاصة بفتح المشروع، وأحسن وأفضل الأفكار لإقامة المشروع في تركيا، فتابعنا…

فتح مشروع في تركيا

هناك العديد من الأفكار الخاصة بفتح مشروع في تركيا صغير، كذلك فإنه يتمكن المقيمون في تركيا بشكل دائم أو بشكل مؤقت أن يقوموا بالتنفيذ لها برأس مال محدد وكذلك فيكون من خلالها بإمكانكم التحقيق للأرباح الكبيرة جدا، والتي ستدعكم وتوفر لكم سبل العيش عيشة كريمة في تركيا، بل وقد تقوم أيضاً بالإدخار، وهناك خيارات متاحة ومتعددة لأجل فتح مشروع تجاري في تركيا.

وكذلك مما يكون جديراً ذكره أن المشروعات التي نحن بالصدد الآن لأن نقوم بتقديمها لا تكون مبتكرة إطلاقاً، وانما تكون مشروعات قد سبق التنفيذ لها في داخل السوق التركي وقد قامت بتحقيق الكثير جداً من النجاح وكذلك للأرباح، وهذا سواء أكان مع المواطنين الأتراك أو حتى كان مع المقيمين من الدول العربية وكذلك غير العربية، وقد أقبل الكثيرون عليها، وهذا لكثرة مزايا، وقلة عيوب الاستثمار في تركيا.

ففي حالة كنت تقيم او كانت لديك النية لأن تقوم بالذهاب إلى تركيا وذلك بهدف الاستقرار، ولا زلت دائم البحث عن المشروع المناسب حتى تقوم بالتنفيذ له، فتابع معنا.

إتاحة السكن للسوريين :-

فإنه يوجد بتركيا ما يكون زائداً عن حوالي مايقارب من ٣ ملايين من السوريين والذين يمتلكون حق اللجوء وبالطبع فإن من بين أولئك اللاجئين كثير جداً من الشباب والذين قد هاجروا بمفردهم فارين من الحرب دون عائلاتهم، أو حتى فقدوا عائلاتهم.

فبالطبع فإن الكثير من هؤلاء الشباب سوف يجدون الصعوبة في أن يجدوا سكن ملائم لهم، أو حتى سكن يستقبلهم، ويرجع السبب في هذا بأن معظم  الملاك للعقارات في لا يكون لديهم ترجيح أو خيار التسكين لشباب بمفردهم، فيقومون بالتفضيل للعائلات..

لهذا السبب تعتبر فكرة إقامة السكن لشباب سوري، وذلك بثمن رخيص تعد فكرة أكثر من ممتازة، ومن الممكن أن تحقق لك الربح الجيد وذلك لمن يملك مشروعاً كهذا، وفي مقابل ذلك فلن يحتاج منك تنفيذ لمثل تلك الفكرة علي ارض الواقع الي أموال كثيرة بل يمكنك أن تقوم بالبدء برأس مال قليل، بل إنه بإمكانك أن تنفذه بحوالي أقل ما يقارب ١٠٠٠٠ ليرة.

 التصدير للاسواق العربية

فتركيا بالطبع تكون بلد صناعي، وكذلك فإن الكثير من الدول العربية ستحتاج لكثير من المنتجات منه، فمنه يُصدر الكثير من الأنواع المتنوعة من البضائع وذلك لجميع الأسواق في العالم.

فالجدير بالذكر بأن الدول العربية تعد من الدوا التي تسعى إلى الاستيراد من تركيا لسع كثيرة، إذ أن معظم الدول العربية تكون دول غير مصنعة وكذلك فتكون معتمدة على الاستيراد بشكل كامل، وذلك حتى تغطي حجم الطلب وذلك على البضائع المتنوعة.

وبصفتكم من الشباب المقيمين في دولة تركيا، فسيكون باستطاعتك الزيارة للاسواق وكذلك للشركات وللمعارض وكذلك أن تعرفوا أيضاً  ثمن التصدير لمختلف السلع.

وبعد ذلك سيكون باستطاعتك وبكل يسر أن تبحث عن الفرص لأجل التصدير للسلع والتي تظن بأنها ستكون أكثر في الربحية وذلك لبلدك الأم، ويكون ذلك بمعنى انه سيمكنك التحديد لنوع واحد أو حتى للكثير من المنتجات التي يتم للبيع لها بكل يسر في موطنك الأم وبثمن جيد ودورك أن تبحث أيضاً عبر شبكة الإنترنت.

وذلك يكون في التعليقات التي على المدونات والتي يكون محتواها دائراً حول عمليات الاستيراد وعمليات التصدير وأيضاً  الإعلانات التي تكون مبوبه وغيرها أيضاً من الطرق الموجودة عن المستوردين وذلك حتى تقوم بالعرض عليهم لخدمات الإمداد لهم بالبضائع التي تكون لديهم الحاجة إليها..

وفي مقابل ذلك فيكون باستطاعتك أن تحصل على مبلغ من العمولة أيضاً  من الشركة والتي قد بعثت إليها وكذلك أيضاً فيمكنك أن تقوم بالتقاضي لمبلغ مالي كذلك من المستورد وهذا يكون في مقابل خدمات التي تقوم بتقديمها له.

ولكن سيكون من الأحسن لك ان تقوم بالإنفاق مع الشركات وكذلك أن تعمل على التسويق للمنتجات الخاصة بهم وللمساعدة لهم على التصدير لذلك وهذا يكون في مقابل أن يحصلوا على العمولة المناسبة.

شروط فتح مشروع في تركيا

الشروط الخاصة بفتح مشروع في الدولة التركية لا يكون أمراً صعب الاستيفاء، إذ صارت تركيا من الوجهات الأولى وذلك للآلاف اللاجئين السوريين والذين قد قاموا بالإضطرار إلى أن يغدروا دولتهم وذلك بعد الإندلاع للحرب، وهم بالتأكيد يقوموا بالبحث عن الفرصة للعمل في دولة تركيا أو حتى أن يقيموا المشروع الصغير وذلك فتح مشروع بوفيه، كمحل أو حتى مطعم وغيرها، ولكي يقوم بإعانتهم على الحياة في هذه الدولة  الجديدة، ومواصلة الحياة هناك، وممارسة نشاطهم الإقتصادي.

ولذلك السبب سنعرض لكم شروط فتح محل في تركيا وكذلك الإجراءات التي ستحتاجها حتى تؤسس الشركة أو المشروع في دولة تركيا وهذا فيما يتعلق باللاجئين السوريين وكذلك اللاجئين من العرب بصفة عامة والتكلفة لإنشاء المشروع والتأسيس له وكذلك المجالات التي يكون من المرجح الاستثمار فيها في دولة تركيا.

فتطبق تركيا العديد من القوانين الصارمة وذلك على كافة المستثمرين الأجانب وهذا بصفة عامة وذلك ما يكون ثقيلاً على كاهل المستثمرين السوريين الذين يكونون في بداية مشروعاتهم، والذين لديهم طموح في أن يقوموا بالتأسيس لمشروع ما أو حتى الفتح لمحل صغير، إذ تقوم تلك القوانين بإجبارهم على التأسيس لشركة تجارية وذلك حتى تتم الممارسة لنشاطهم الاقتصادي وذلك عن طريقها.

فيتطلب استخراج رخصة لإنشاء شركة تجارية في تركيا، العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث تستوجب إنشاء شركة تجارية ثو استخراج إذن عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حالة كان المهاجر السوري لا يملك إقامة قانونية فإنه يتوجب عليه مغادرة البلاد مباشرة مع دفع غرامة كبيرة، وتلك أيضاً تكون شروط فتح مطعم في تركيا.

فتوجد الكثير جداً من الطرق والتي يكون من الممكن عن طريقها الفتح لمحل أو لإقامة المشروع الصغير وذلك في دولة تركيا، والتي منها ما يأتي:

  •  من خلال الشراكة التي تكون في الغالب بين شخص أو أكثر وذلك حتى يتم التقليل من التكاليف وذلك على كل واحد منهم.
  •  التسجيل لذلك المحل أو لهذا المشروع الصغير باسم الشخص الذو ثقة والذي يكون معه الجنسية التركية، وهذا لأن القانون التركي يكون كفيلاً للعديد من التسهيلات وذلك لمن يحملون الجنسية التركية..
مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا
مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

ربما تفيد قراءة …فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

تكلفة فتح مشروع في تركيا

في حالة قرر المستثمر الأجنبي أو المستثمر السوري أن يقوم بالاستعانة بأحد الأتراك، وذلك حتى يستخرج الرخصة لمحله أو لمشروعه الصغير فإنه يكون من المفترض أن يقوم بدفع المبلغ من المال وذلك حتى يحدث تراضي بين الطرفين وهو يبلغ حوالي100 ليرة تقريبا وهذا يكون على الرغم من أن معظم الأتراك سوف يقوم بتقديم تلك الخدمة بشكل مجاني إذا كنت سوري، وذلك حتى تقوم بمساعدة السوريين اللاجئين.

أما تكلفة فتح محل في تركيا، فيجب على المستثمر أن يدفع أكثر من 80 ليرة لو لك لمحاسب الذي سيقوم بالتولي لتحضير الأوراق الخاصة بالمشروع، وكذلك فمبلغ حوالي 70 ليرة تركية يكون هو القيمة الخاص بالضرائب الشهرية وذلك على المشروع، وذلك إضافة إلى المبلغ الذي يكون حوالي 400 ليرة تركية بشكل شهري وذلك للتأمينات الاجتماعية، وكذلك فإن شروط فتح شركة في تركيا وتكاليفها تكون مثل ذلك.

– الأوراق التي يحتاجها المستثمر لأجل فتح شركة.

  •  النسخة التي تكون من جواز السفر ويتم الترجمة له إلي اللغة التركية في مكتب ترجمة وكذلك ينبغي أن يتم التصديق عليها وذلك من طرف كاتب العدل النوتر.
  •  الاستخراج للرقم الضريبي الخاص بالشركة وذلك عن طريق توجه المستثمر إلى أقرب المراكز الخاصة بالضرائب التي في منطقتك.
  •  التجهير لكافة الأوراق وكذلك لجميع الاستمارات التي تكون مطلوبة، ومن ثم تقوم بالتصديق على النظام الخاص بتأسيس الشركة الرئيسي وذلك من طرف كاتب العدل.
  •  الإيداع يصل لنسب قد تصل إلى حوالي 25 ٪ وذلك يكون أيضاً من مجمل القيمة التي تكون خاصة برأس المال الخاص بالشركة في البنك.
  •  التسجيل للشركة أيضاَ مهم في السجل التجاري، وذلك يكون عن طريق  توجه إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم النسخة الأصلية وصورتين من النظام الأساسي للشركة وذلك خلال فترة لا تزيد عن 15 يوم من تاريخ توثيق الشركة من قبل كاتب العدل.
  •  التسجيل للشركة وذلك في الغرفة التجارية.
  •  أن تقوم باستخراج الشهادة الضريبية وذلك للشركة وهذا يكون من مكتب الضرائب المحلية، وكذلك فيشترط الوضع للشهادة الضريبية وذلك في أحد الأماكن الواضحة وذلك بمكان العمل.
  •  فسيتولى ابمكتب عملية التسجيل التجاري وذلك بإبلاغ وزارة العمل وكذلك الضمان الإجتماعي بالتأسيس للشركة ونتيجة لذلك فيتم تسجيل لجميع العاملين الذين في الشركة وكذلك لجميع مدراءها الذين في التأمينات الإجتماعية.
  •  النشر للشركة وذاك في الجريدة الرسمية الخاصة بالسجل التجاري.
الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة … عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

كيفية فتح مشروع في تركيا

فكثير من الشباب الأجنبي في تركيا ولا سيما الشباب العربي يقومون بالسفر  إلى دولة تركيا وذلك لبدء التجارة الخاصة وذلك مما سيدفعهم لأن يتسائلوا عن كيفية الفتح لمشروع في دولة تركيا أو كيفية فتح مشروع صغير في تركياوذلك لأجل التحقيق للأرباح الكثيرة في ذات الوقت، وذلك يكون من خلال منصة المعروف فسوف نتعرف على أكثر الأفكار المهمة.

كذلك فيوجد الكثير من الأفكار وذلك لعمل الكثير من المشروعات المربحة والتي في دولة تركيا وهذا قبل أن نقوم بالبدء في كيف أقوم بفتح مشروع في دولة تركيا فينبغي أن تقوم بمعرفة المتطلبات والتي ستكون محتاجاً إليها، وذلك في الفتح لذلك المشروع.

وكذلك فمن المشروعات التي ستجد عليها إقبالاً كبير تكون فتح أي محل وذلك لبيع أي نوع من أنواع البضائع التي في تركيا أو سوبر ماركت، وتكلفة فتح سوبر ماركت في تركيا تكون حوالي ٢٠٠ ألف ليرة تركية تقريبا.

فإن من الشروط الخاصة بفتح المحل في دولة تركيا تكون التقديم لبعض الأوراق وذلك للحكومة وهذا لأجل استخراج رخصة ولكن أيضاً يوجد بعض الاستثناءات كما ذكرنا في معاملة السوريين وذلك عندما يودون أن يقوموا  المشروع، إذ أن السلطات التركية تقوم بالتغاضي عن المشروعات للسوريين ولا تقوم بمطالبتهم بإتمام الأوراق أو الاستخراج لرخصة.

ولكن تغاضى السلطات التركية عن المشاريع الصغيرة  للسوريين ليست مطلقة، فأنها تطالب بالأوراق ولكن في حالة واحدة عندما تقدم شكوى من الاشتراك أو الجيران وفى تلك الحالة تطالب الحكومة صاحب المحل باستخراج الرخصة أو إغلاق المحل، حتى لو كان فتح مشروع صغير في البيت.

فيجب الإختيار للمكان الملائم  للمشروع:

فيعتبر السر في النجاح لأي من المشروعات الخدمية في دولة تركيا يكون الإختيار للمكان قريب وذلك من المناطق السياحية؛ وعلى الرغم من الإرتفاع في الإيجارات للمحلات في تلك المناطق إلا أنها تكون ممتلئة بالمارة في الليل والنهار ولا سيما إذا ما كان في موسم الصيف وذلك في مدينة اسطنبول.

فتكون الإيجارات للمحلات في مدينة اسطنبول تكون فيما بين 2000 ـ 2500 ليرة تركية بشكل شهري، وكذلك فتقل بالنسبة للعديد من المدن التركية الأخرى، وقد تصل إلى بعض المدن التي من الممكن أن تصل إلى حوالي 1500 ليرة تركية.

 مشاريع مربحة في تركيا
مشاريع مربحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

افضل استثمار في تركيا

تركيا تكون من أفضل المدن وذلك للاستثمار ولكسب كثير من الأموال وذلك في الأعوام الأخيرة فاحتلت دولة تركيا المكانة الكبيرة وذلك بين الدول الاقتصادية فصار هناك الآف من المستثمرين الذين يلجؤون الى الإنشاء لشركاتهم ولاسستثماراتهم وذلك في دولة تركيا وذلك لما يكون لديها من المقومات للنجاح في الاستثمارات .

ويرجع ذلك لأن تركيا تتصف بطابع إسلامي وكذلك بطبيعة مميزة وأيضاً خلابة كذلك فإنها شعبها يتمز أيضاَ  بطيبة الأخلاق وكذلك التسامح وأيضاً دعنا لاننسى أن تملك موقعاً مميزاً وذلك بين قارتي أوربا وآسيا وبشكل مختصر فإن الاقتصاد في دولة تركيا يكون له المستقبل الواعد والناجح .

وكذلك لعل التنوع في تلك المشروعات التي من الممكن للمستثمر أن يقوم  بها يكون الجاذب الأكبر فكن الممكن أن يقوم بالعمل وذلك في المجال الصناعي أو حتى الزراعي وكطلك الإنشاء للمشاريع المتطورة والصغيرة فلن تكون محتاجة إلى رأس المال ضخم وذلك حتى يقوم  بالأمر فماذا تكون أفضل المجالات للاستثمار والتي من الممكن أن تقوم بإنشائها كمستثمر اجنبي وذلك في دولة تركيا.

اولاً

 تستطيع أن تقوم بالاستثمار وذلك في مجال الاستثمار الزراعي، ولكن قبل  أن تقوم بالبدء في الاستثمار الزراعي  الخاص بك فيجب أن تطلع جيداً على كل التفاصيل في الزراعة وكذلك أن تقوم بالإطلاع على اهم الاستثمارات المهمة وكذلك الناجحة في دولة تركيا.

وذلك يكون من مزارع الخضراوات وكذلك المزارع الحيوانية وكذلك فتتضمن  التربية للأغنام وكذلك للأبقار وأيضاَ فشمل تلك المزارع الإنتاج أيضاً للحوم وللألبان وأيضاً لمشتقاتها فوجب التذكير بأن الحكومة التركية تقوم بالإهتمام بالغ وذلك للإصلاح الزراعي وكذلك فتقوم بالتشجيع  للمستثمرين بصورة دائمة.

ثانياً

الاستثمار السياحي وذلك في دولة تركيا، وهذا لأن دولة تركيا تكون واحدة من احسن المدن التي تقوم بالمساعدة في النجاح للاستثمار السياحي وذلك  لما يكون فيها من الأماكن السياحية التي تقوم بزيارتها الملايين للسياح وذلك في كل عام، وأما فيما يخص افضل المدن للاستثمار السياحي وذلك في دولة تركيا (انطاليا، إسطنبول، بورصة، طرابزون، موغلا )

ثالثاُ

 الاستثمار الصناعي وذلك في دولة تركيا فصار الكثير من رجال الأعمال الآن في تركيا وخارجها يتم جذبهم الى الاستثمار الصناعي، فقد تم تصميم المناطق الصناعية وذلك في تركيا  بصورة تقوم بالإتاحة لشركات العمل وذلك يكون ضمن البيئة الملائمة للاستثمار، وذلك يكون نتيجة لوجود البنية التحتية الجيدة، وكذلك فالمرافق الإجتماعية تكون متوفرة ومتاحة، وهذا من مياه وكهرباء .

رابعاً 

الاستيراد وأيضاَ التصدير فذلك يكون من أكثر الأبواب وذلك لتحقيق الربح وكذلك فتعد تركيا دولة ملائمة جدًا وذلك لأجل إنشاء الشركات الخاصة بالاستيراد وبالتصدير بها، فيمكنك استيراد ادوات صحية من تركيا، ملابس، بلاستيك، منسوجات، وغيرها، من المنتجات التي تتميز بها تركيا.

كذلك فيوجد كثير من المستثمرين وذلك يكون من جميع أرجاء العالم الذين قامواللإختيار المباشر للأراضي التركية وذلك لأجل البدء للاستثمار وذلك في الاستيراد والتصدير، ومن الممكن عمل دراسة جدوى استيراد قبل البدء به.

ويعود هذا الى العديد من الأسباب والتي منها أن السوق التركية تقوم بالتركيب بذلك النوع وذلك من الاستثمارات، إذ أن المستثمر سوف يتمكن من التحقيق للكثير من مكاسب مالية وهذا يكون من خلال الشراء للمنتجات المتنوعة وذلك من تركيا.

إذ توجد الجودة العالية وكذلك الأسعار المناسبة والتصدير إلى الأسواق والتي تكون في كثير من البلدان الأخرى، إذ أن الأجانب يتمتعون اليوم بالتملك للعقارات في دولة تركيا وذلك على جميع الأراضي للجمهورية التركية وذلك يكون باستثناء  الأحياء التي تكون على مقربة من كافة الثكنات العسكرية وكذلك المطارات وأيضا المرافئ البحرية، وأيضا محطات النفط وما يوجد غيرها من المواقع الاستراتيجية التي تتبع للدولة التركية كذلك فبالإمكان للأجانب وذلك من خارج دولة تركيا وذلك يكون بالشراء  لأكثر من عقار في دولة تركيا

ولكي تتعرف على الأفضل من المشروعات الصغيرة والتي من الممكن القيام بها في دولة تركيا، فبإمكان ملاك العربات للطعام التحقيق  لمكسب كبير جدا  وخاصة إذا كان ذلك في الأحياء الشعبية المشهورة في تركيا، ولا سيما العربات التي تختص بالبيع للطعام الشعبي التركي، ويمكن عمل مشروع مطعم في تركيا بنفس المواصفات.

كذلك فإنه بإمكانك أن تقوم بالعمل أيضاً خلال الإنترنت، فكل ما سوف تحتاج إليه هو جهاز لابتوب الذي يكون على إتصال دائم بالإنترنت وكذلك لا بد وأن يعمل بصورة جيدة.

وكذلك فيمكنك من خلالها أن تقوم بالعمل في التصميم أو حتى التدوين أو حتى الترجمة أو حتى التسويق وكذلك الإعلانات وكذلك أيضاَ كتابة الأبحاث.

وكذلك فإن من الأعمال التي من الممكن أن تقوم بالكسب من خلالها كثير من الأرباح والتي يكون  منها  التجارة في الأقمشة، فكل ما سوف تحتاجه أن يكون لديك  عربة تم تحميلها بكميات من الملابس وكذلك الأقمشة وهذا يكون في أحد الشوارع التجارية أو حتى الأسواق الشعبية وكذلك فيمكنك أن تقوم بالتطور بعد هذا، وذلك حتى تحصل على المتجر الخاص بك فيما بعد هذا.

– إليك كم تكلفة الإقامة في تركيا؟

وكذلك من الفوائد التي  سوف يحصل عليها الأجانب وذلك يكون عبر  التملك في دولة تركيا تكون التوفير لتركيا الكثير من العقارات الجيدة وذلك في مقابل الأسعار المعقولة وذلك مما يجعل السوق العقاري الخاص بها أحسن وذلك يكون من السوق العقاري الأوربي.

وذلك إلى هطا يكون بإمكانك الشراء للعقار في دولة تركيا فيناسب ميزانيتك التي تكون مخصصة حتى تقوم بالشراء وهذا يكون  بدون التجاوز للميزانية المحددة، وكذلك فتذكر انك بمجرد الشراء  للعقار  وذلك في تركيا وهذا يكون بمبلغ250 ألف دولار وذلك على الأقل ومن ثم التسجيل له،  باسمك فستحصل فورا على الجنسية التركية.

هل الاستثمار في تركيا امن

فتمتع تركيا بالمناخ الاستثماري الآمن وهذا سواء أكان من ناحية القوانين التي تصب كلّها وذلك في صالح المستثمرين الأجانب،ولا سيما ما قد تعلّق منها أيضاَ بالحقوق وكذلك حمايتها، أو حتى من ناحية القرارات التي تقوم بالعمل بشكل دائم على التسهيل لتملك الأجانب وذلك في دولة تركيا والتي يكون من أكثرها أهمية أن يحصلوا على الجنسية التركية عند شراء عقار.

وختاما: فإن الاستثمار في تركيا والإقامة للكثير من المشروعات هناك قد كان جاذباَ للكثير من العرب للتفكير في فتح مشروع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة … شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشاريع مربحة في تركيا

افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع هذه الشركات

مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا . . ابدأ استثماراتك بمبالغ محدودة مع هؤلاء الخبراء

فكرة مشروع ناجح في تركيا

فكرة مشروع ناجح في تركيا .. توفرها لك أفضل 10 شركات متخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *