دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات
دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات.. تفاصيل المواد الخام

دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

 

إذا كنت تفكر في القيام بمشروع مربح فعليك بعمل دراسة جدوى له أولا قبل القيام وذلك تجنبًا للخسارة ومن أفضل المشاريع هو مشروع مصنع منظفات ومن أجل ذلك سنقوم بالتحدث عن دراسة جدوى مشروع منظفات من أجل مشروع مربح.

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع تصنيع منظفات

مشروع مصنع المنظفات والمطهرات هو  من أكثر المشاريع  المربحة، وذلك لان المنظفات من الأشياء التي لا غنى عنها فى المنزل، حيث أننا نجد الكثير من السيدات يجدون الكثير من المشاكل بسبب الأشياء التى تظهر على أيديهن بسبب المواد المستحدمة فى صناعة المنظفات، ولذلك فأن الهدف من هذا المشروع هو إنتاج منتجات أمنة ولا تسبب أى مشاكل للمستخدمين، أى القيام بأنشاء مصنع صغير من خلالة يتم أنتاج المنظفات الصناعية المختلفة وبتكلفة رخيصة، كما أن إنتاج وتقديم منتجات ذات جودة عالية تضمن تردد الناس عليك بشكل مستمر، وهذا يعنى أن، سواء تم توزيعها على التجار أو من خلال محل خاص بصاحب المشروع فأنه عند البيع بسعر الجمله او سعر التجزئه يبقي صافي الربح كبير، مما يدل على أن هذا المشروع من المشاريع المربحة والناجحة.

 

 

دراسة جدوى مشروع تصنيع منظفات
دراسة جدوى مشروع تصنيع منظفات

 

 

ربما تفيدك قراءة .. دراسة جدوى مشروع مياه معدنية.. 5 عناصر أساسية

 

 

 

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

لعمل دراسة جدوى مشروع صناعة المنظفات لا بد من أن يكون موقع المشروع يجب ان يكون في منطقه تجاريه تزداد فيها عمليات البيع والشراء حتى يتم البيع للتجار بطريقه اسهل، المساحة  يجب ان يكون المصنع فى مساحة لا تقل عن 80 متر مربع، وذلك حتى يتم استخدامة فى عمليات التصنيع وأيضا التخزين، ويفضل ان تكون فى دور ارضى حتى يسهل عمليه خروج ودخول البضائع، وأيضا يفضل أن تكون قريبة من المستهلكين وذلك لتسهيل تسويق والنقل المنتجات الى التجار، ومن الأفضل أن تبحث عن مصنع منظفات للبيع، ويعتبر المكان والمساحة من اهم العوامل التى تساعد على نجاح المشروع.

 

دراسة جدوى مصنع صابون تواليت
دراسة جدوى مصنع صابون تواليت

 

فكرة المشروع وكيفية ادارته:

سيحتاج المشروع إلى وجود مكان مناسب لأقامة مصنع به، مصنع المنظفات والمطهرات سيكون  خاص بإنتاج مستحضرات التنظيف المختلفة وبأعلى درجات من الجودة، حيث أن تتعدد المنتجات التى يقدمها المشروع وكل هذه المنتجات مطلوبة بعدد كبير فى الأسواق، وذلك نظرا للفوائد الكبيرة التى تقدمها للمستخدمين، إما إدارة المشروع سيقوم بها صاحب المشروع.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج هذا المشروع عدد كبير من العمال وذلك لأنه يحتاج إلى حوالي 10 أو 11 عاملا، ويفضل أن يراعى فى هؤلاء العمال الكثير من الصفات والمميزات كما أنه فى هذا المشروع يجب ان تكون ادارته ومراقبة العمال وتسليمهم أجورهم لصاحب المشروع حتى يكون على علم بتفاصيل الأنتاج ومن الممكن ان يستعين بعامل يقوم بترتيب وتنظيف المكان.

 

 

 ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مركز طبي تجميلي.. هل مشروعك واقعي؟

 

 

كيف أبدء مشروع صناعة المنظفات

المعدات اللازمة للمشروع  وخامات المنظفات الصناعية :

أوانى للإذابة.

أوعية لتعبئة المنتجات.

أدوات وعدد مختلفة.

موقد غاز.

أدوات مخصصة لحماية العمال والحفاظ عليهم.

مصدر لتوفير المياة بشكل مستمر.

المواد الخام اللازمة في تصنيع الصابون.

محلول سيليكات.

محلول سلفونيت.

صودا كاوية.

جليسرين.

وأيضا وجود خل.

كحل أحمر.

ألوان صناعية.

روائح مميزة.

زيت بذر الكتان.

زيت تربينتينة.

شمع.

أسبيداج.

حجر خفاف ناعم.

 

التسويق والمبيعات للصابون والمنظفات.

يعتبر التسويق من أهم أساسيات المشروع حيث يعتمد نجاح أي مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، ولذلك يحتاج التسويق إلى مجموعة من الخطوات لكي يكون ناجحا، وخصوصا في هذا المشروع ولذلك يجب ان نتبع الآتي:

– يجب ان يتم الشراء للمواد الخام بسعر مناسب ويتم البيع للمنتجات بسعر الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تتردد عليك العملاء،

-عمل مشروع توزيع منظفات وذلك بعرض المنتجات على محلات المنظفات والصابون، ويجب ان يتم اختيار موقع مناسب للمشروع ويكون تجاريا لبيع وشراء المنظفات، ويجب تطوير انواع التسويق واستخدام التسويق الإلكتروني والذي يتم من خلال شبكات الإنترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا في المجلات ووسائل الإعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة جدوى للمشروع وتشجيع الشباب على الاستثمار وتزويدهم بالبضائع، القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف العملاء به، توزيع البضائع من خلال المندوبين على المدن المجاوره للمدينه التى يوجد بها المشروع حتى تزداد نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح مما يظهر نجاح المشروع.

من العوامل الاساسية لنجاح المشروع :

يوجد الكثير من العوامل التى تتسبب فى نجاح المشروع ومنها:

– الحرص على وجود أفضل الخامات الأمنة والجيدة، البيع بسعر الجملة وبسعر اقل من اسعار المنافسين وتجارة المنظفات بالجملة .

– اختيار الموقع الأنسب للقيام بالمشروع، توظيف مندوبين للبيع خارج المدينه وتوسيع نسبه التسويق.

– تقديم أحدث العروض، ولصق الأعلانات فى المناطق السكنية.

– توفير الكثير من انواع المنظفات وتصنيعها

– البيع من خلال المصنع الخاص بالإنتاج، او من خلال التوزيع على التجار.

– المتابعه لأسعار السوق والمنافسين باستمرار، العمل على زيادة نسبة المبيعات حتى تزداد نسبه الارباح ولذلك يعتبر هذا المشروع من افضل المشاريع المربحه.

 

كيفية تصنيع مواد التنظيف

وبعد أن تعرف دراسة جدوى مصنع منظفات صغير عليك بمعرفة خطوات صناعة الصابون في المصانع : تمر مرحلة صناعة الصابون في المصانع بالكثير من المراحل وهذه المراحل تكون ضمن دراسة جدوى صابون التنظيف ، سنذكر في ما يأتي أهم المراحل في تصنيع صابون المصانع ذو الألوان الجذابة والرائحة الزكية: أولًا تصبن الصابون، وفيها يستخدم إناء مخصوص يبلغ من الحجم 5 أطنان بأقل تقدير، وأكثر تقدير للإناء 150 طنًا. بعد تجهيز الإناء يوضع الدهن الحيواني حتى يصل لنصف الإناء، وبعد ذلك يسخن باستخدام البخار على حرارة عالية جدًا، إذ تصل إلى 100 درجةِ مئوية. بعد أن يصل الدهن إلى درجة الغليان المطلوب يضاف الصودا، ويزداد تركيزها تدريجيًّا؛ كي لا تتأثر عملية غليان الدهن من تركيز الصودا الزائد. تدوم هذه العملية لفترة لا تقل عن 12-24 ساعة، ويختبر للتأكد من صحة تصبن الصابون.

بعد إنتهاء عملية التصبن تبدأ عملية فصل المياه والجيليسرين عن الصابون، وذلك باستخدام الملح الخاص بالطعام، حيث أنه يضاف الملح إلى الإناء حتى تصبح الحرارة 60 درجة، وهذه الخطوة قد تستغرق مدة لا تقل عن يومين ولا تزيد عن خمسة أيام. وبعد هذه الخطوة تضاف الزيوت العطرية والألوان الخاصة ومواد رافعة؛ مثل بايكربونات الصودا، وسيليكات الصوديوم التي تساعد على الزيادة في مقدار وكمية الصابون. بعد الإنتهاء من تجهيز الخلطة الخاصة بالصابون تبدأ مرحلة العجن للتأكد من وصول الصابون إلى التجانس التام بدرجة مناسبة، وتبدأ مرحلة تشكيل الصابون ووضعه في قوالب خاصة، كي يظهر بالشكل النهائي الذي يباع في الأسواق.

 

ومن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المملكة هي :

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

وبعد كل ما ذكرته حول دراسة الجدوى فإن دراسة الجدوى أمر مهم قبل القيام بأي مشروع لتجنب الخسارة ولضمان نجاح المشروع مشروع مصنع منظفات .

المصدر| معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال .. أفضل الخدمات من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. أفكار جذابة لنجاح مشروعك مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

 دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال

دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال | أفكار حديثة من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *