دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة
دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

 دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة.. أهم عوامل النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

انتشرت الفخامة بشكل واضح للغاية في جميع البلدان والدوائر حتى أصبحت السيارة شيئًا أساسيًا من أساسيات الحياة مثل الإسكان وأساسيات أخرى للعديد من الناس، وأصبح الكثير يقومون بعمل دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة من أجل أن تنفيذ المشروع على طريقة ناجحة ومفيدة سواء كانت استثماريا أو مفيدة لمن يرغب في تعلم القيادة، فدراسة الجدوى لها عوامل ناجحة كثيرة، ويمكنني أن أعرض عليكم أهم المعلومات لذلك:

 

 

دراسة جدوى مشروع مدرسة تعليم قيادة السيارات:

يمكنني أن أعرض عليكم تقديم فكرة مربحة من أجل مشروع مدرسة لتعليم قيادة السيارات، حيث يوجد الآلاف من الراغبين في التعلم، ولهذا يمكنني أن أوجه لك أهم النقاط المهمة التي يمكن أن تجعلك ناجحًا وصاحب عمل مربح، وتكون مفيدة للجميع، وهي:

 

دراسة جدوى مشروع مدرسة تعليم قيادة السيارات
دراسة جدوى مشروع مدرسة تعليم قيادة السيارات

 

* متطلبات مشروع مدرسة القيادة ومعايير دراسة الجدوى الاقتصادية:

– مجموعة من السيارات المتوسطة والسعر ويمكنك البدء بثلاث سيارات فقط.

– الحصول على جميع التراخيص من الجهات المختصة لبدء مزاولة النشاط قانونيا.

– مدير مشروع يقوم بالمحاسبة واستقبال العملاء و3 سائقين على مستوى عال من الخبرة.

 

* أين تجد مشروع مدرسة لتعليم قيادة السيارات:

يجب اختيار المكتب في مكان يسهل على الناس الوصول إليه، ويفضل أن يكون هناك شقة أو مكتب إداري في أحد المباني السكنية، مع توفير الأثاث اللازم لاستقبال العملاء وبعض الديكورات البسيطة.

 

* المبيعات والتسويق:

– اطبع منشورات إعلانية ووزعها في الأحياء المجاورة لك.

– قم بعمل لافتات وملصقات بأرقام الهاتف، بالطبع، دون الإضرار بأي شخص.

– استخدام الإنترنت، مثل Twitter وFacebook، كوسيلة للدعاية والانتشار.

– تقديم عروض مناسبة للجميع.

 

* أرباح مدرسة القيادة:

يتم إجراء اختبارات تحديد المستوى لكل عميل، وفي المتوسط، يستغرق كل فرد تقريبًا عشرة أيام للحصول على مستوى جيد ويعتمد على نفسه، لذلك إذا استطعت تحقيق حملات إعلانية مثيرة للإعجاب ستجلب عددًا كبيرًا من العملاء.

 

* ويمكن أن أعرض عليك عزيزي القارئ أيضا أفضل المكاتب التي تساعدك في دراسة جدوى لمشاريعك بأفضل الخطط والأفكار، ومن تلك المكاتب:

مكتب سنابل الإبداع:

هو أفضل مكتب استشارات اقتصادية جدة والذي يطلق عليها أنها ممتازة في الاستشارات الاقتصادية والتي تفوق خبرتهم فوق 10 سنوات، ولديهم الكثير من الإبداعات والمهارات التي تحقق نجاح مشروعك وعرض دراسة جدوى بطريقة صحيحة.

 

– مكتب المستشار:

أنصحك بأنك لا تترد في الذهاب إليه عندما تريد أن تقوم بدراسة جدوى جيدة وتحقيق مشروع ناجح، فهو يعطيك أجمل الأفكار ويساعدك في الكثير من الأمور حتى تنهض بمشروعك حتى وإن كانت مالية أو بالأفكار.

 

 ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مركز طبي تجميلي.. هل مشروعك واقعي؟

 

شروط فتح مدرسة تعليم القيادة في السعودية:

هناك شروط تنظيم ومراقبة مؤسسات تعليم قيادة السيارات بصيغتها المعدلة والمكملة، وقد يهدف كتاب شروط المملكة هذا إلى تحديد بعض الشروط لفتح مدارس لتعليم قيادة السيارات، وهي ما يلي:

 

شروط فتح مدرسة تعليم القيادة في السعودية
شروط فتح مدرسة تعليم القيادة في السعودية

 

* المحل: يجب على صاحب مدرسة القيادة استخدام نشاط تعليم القيادة في مكان مناسب للنشاط، حيث يجب أن تستوفي الشروط المبينة أدناه:

– أن يكون مملوك أو مؤجر، ذو طبيعة تجارية، بمساحة مغطاة لا تقل عن عشرين مترًا مربعًا، يجب أن تكون مساحة المنفعة التربوية للتعليم النظري فيها على الأقل ستة عشر وستة عشر مترًا مربعًا، حتى يتم بالطبع متطلبات إنشاء مدرسة قيادة.

– ضمان أفضل الظروف من حيث النظافة والسلامة وإمكانية الوصول وسهولة الاستخدام (المراحيض والقاعات المضاءة والتهوية وصندوق المساعدة الطبية وطفاية الحريق …).

* يجب أن يكون لدى المخزن ما يلي:  المساحة الإدارية للمدرسة، حيث يتم تنفيذ جميع عمليات تسجيل المرشحين، المجهزة.

* يجب أن تستجيب المركبات المعينة: ولتعليم القيادة حتى يتم تسهيل رخصة انشاء مدرسة تعليم القيادة بالمتطلبات التالية:

– يتم ترقيمها في الجزائر في المسلسل العادي.

– أن يكون صاحب مدرسة لتعليم قيادة السيارات أو مركز اعتماد تأجير مجهز ومجهز لقيادة سيارة بعد الحصول على رأي المطابقة من مصالح المناجم لاستخدامها حصريًا لتعليم القيادة أثناء النشاط.

* يجب أن يكون لدى مدرسة القيادة، على الأقل، مركبة واحدة (1) مخصصة لتعليم القيادة للفئة “ب” أو “و”.

* لا يمكن لمدرسة السياقة إقراض سيارتها أو تأجيرها لمدرسة قيادة أخرى، إلا في حالة حدوث تلف مفاجئ في يوم الفحص وبعد إبلاغ الفرع المحلي لرخصة القيادة الوطنية بأي طريقة اتصال.

– مدرسة تعليم القيادة المرور: بالنسبة للعديد من الرجال وخاصة النساء، يتساءلون عن إمكانية الحصول على رخصة قيادة دون الدخول في برنامج تدريبي، وتبادل الرخص الأجنبية، وسبب ارتفاع تكلفة برامج القيادة ، ولهذا السبب تم وضع بعض الأمور وهي: أن كل من يتقدم بطلب للحصول على رخصة تعليم قيادة السيارات يجب أن يكمل العدد المحدد لساعات التدريب في المدارس المعتمدة في المملكة، وساعات التدريب مخصصة لأولئك الذين يثبتون معرفتهم بالمهارات الأساسية للقيادة بـ (6 ساعات)، والذين يقومون بذلك لا يمتلكون المهارات الأساسية، تم تحديد الحد الأقصى لعدد ساعات التدريب بـ (30 ساعة)، مما يقلل من سرعة اكتساب المتدرب للمهارات الأساسية المطلوبة.

* آلية التعامل: توافر مراكز خدمية لتسهيل عملية استبدال رخص القيادة الدولية ولاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة للرجال والنساء في المملكة برخص القيادة السعودية، ومنها الرياض، الدمام، تبوك، جدة، الطائف، مكة المكرمة وغيرها.

* استقبال الطلبات: جميع الصالات والحقول المذكورة أعلاه مجهزة لاستقبال طلبات استبدال القيادة في مراكز تعليم القيادة المعتمدة من الإدارة العامة للمرور، من خلال تقييم مستوى القيادة، لكل من لا يجيد القيادة يُشار إليه إدارة المرور لإعادة تقييمه، حتى إذا كان يحمل رخصة قيادة، شريطة أن يكون الترخيص المطلوب متوافقًا مع نوع الرخصة الأجنبية أو الدولية التي يحملها.

* وملخصا لذلك يمكن القول أن تعليم القيادة أصبح شيء مهم، ومن أجل هذا يذهب إليه الكثير من المستثمرين، من أجل عمل مشروع مدرسة تعليم قيادة، ويقومون بعمل دراسة جدوى دقيقة لنجاح المشروع حتى تكون مفيدة للجميع، ويتطلعون إلى أهم الشروط والقواعد في الرخص وعمل المشروع من كل الجوانب، وهناك الكثير من المكاتب ما تساعد على دراسة الجدوى، حتى يخرج المشروع في أفضل صورة.

المصدر| معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال

دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال .. أفضل الخدمات من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال

دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. أفكار جذابة لنجاح مشروعك مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

 دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال

دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال | أفكار حديثة من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *