دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا .. مكسبك مضمون مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

هل تريد بدء دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا واستيراد الدجاج من تركيا؟ الآن يمكنك التعرف على معلومات مهمة عن قطاع تجارة الدواجن في تركيا، وأهم الشركات والمزارع التي تقوم بتصدير الدواجن إلى الخارج، وجميع المعلومات المتعلقة بالصناعة، وستتعرف في منصة معروفمن خلال هذا المقال نستعرض أبرز الجهات التي يمكن أن تساعدك في هذا الصدد.

شركات الدواجن في تركيا

المشروع عبارة عن شراء دجاج للبيع من تربية الدجاج البياض في تركيا بكميات كبيرة معبئة مثل الكيلو أو صغيرة بأسعار معينة وإعادة بيعها بأسعار أعلى “مساوية أو اقل من أسعار السوق ومن ثم يحقق صاحب المشروع أرباح جيدة من فارق السعر بين البيع والشراء، والهدف من مشروع الدجاج هو تقديم سلع ذات جودة عالية تساعد الرجال على الوصول لمستوى المعيشة المريح وفي نفس الوقت يهدف إلى تحقيق أقصي قدر من الأرباح.

ولكي تتمكن من تنفيذ هذا المشروع بالشكل المتميز يفضل أن تقوم بعمل دراسة الجدوى في المكاتب المتخصصة ل اسماء شركات الدجاج في تركيا التالية:

  • مكتب المستشار:

يعتبر صرح عملاق لكل رجل أعمال يسعى لدراسة جدوى لمشروع تجاري سواء أن كان بسيط أو متوسط أو إن كان من المشاريع العملاقة وتستطيع أن تتواصل مع مكتب المستشار لتطوير الأعمال عبر الرابط التالي:

اضغط هنا 

  • مكتب سنابل الابداع:

هو من المكاتب المشهورة في تطوير الأعمال ويعتبر المكتب الأول في المملكة العربية السعودية وقبلة لكل الشباب المقبلين على إنشاء مشروع تجاري وتستطيع أن تتم عملية التواصل معهم من خلال الرابط التالي للمزيد من المعلومات:-

اضغط هنا 

حقول الدواجن في تركيا
حقول الدواجن في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عمل في تركيا … أوثق 8 مكاتب تساعدك

حقول الدواجن في تركيا

من أهم مميزات مشاريع تربية الدواجن ما يلي:

يعتبر من أهم المشاريع للحصول على أرباح طائلة خاصة في عصرنا هذا نظرا لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن.

  • تساعد منتجات الدجاج (مثل البيض والدجاج) في تحقيق المزيد من الأرباح.
  • الدواجن هي طائر سريع النمو، مما يعني أن دورة المشروع ووقت البدء في جني الأموال سيكونان في وقت قصير.
  • لا تحتاج مشاريع تربية الدواجن إلى أماكن ذات مواصفات صعبة, لأن الدواجن من الطيور التي يمكنها التكيف مع درجة الحرارة المحيطة.

إنه سريع ولا يوفر تدفئة وتهوية جيدة، لذلك لن تتأثر الكتاكيت الصغيرة بالحرارة.

  • لا يستهلك الدجاج الكثير من الطعام، مما يعني توفير معظم الأموال التي يتم إنفاقها عناصر أخرى على أغذية الحيوانات.

 معامل الدجاج في تركيا

يعتبر من أهم المشاريع لتحقيق أرباح ضخمة خاصة في عصرنا، ونظراً لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، تساعد منتجات الدجاج مثل البيض والكتاكيت في تحقيق أرباح أعلى، بينما الدواجن سريعة تربية الطيور.

حاضنة كيموكا التركية من اهم حاضنات البيض في تركيا وتتراوح سعتها من 120 الى 144 بيضة حسب حجم البيضة ويوجد بها 312 بيضة سمان مجانية وسعر جميع المواد الاحتياطية 460 دولار امريكي.

مشاريع عمل في تركيا

1- مشروع إيجار شقق للأجانب في تركيا: من أكثر المشاريع المربحة في تركيا تأجير الشقق للأجانب، ويرجع ذلك إلى تدفق الأشخاص ذوي الجنسية العربية إلى تركيا، وخاصة أعداد كبيرة من الأشخاص من سوريا والعراق والأردن ولبنان وجميع الدول العربية بغرض السفر أو الدراسة، أو للإقامة، هؤلاء الاشخاص يبحثون عن اماكن مناسبة للعيش وخاصة الشباب الذين يعيشون بمفردهم لان اغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تأجير الشقق للشباب فقط, قد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن، لكنه أفضل مشروع لأنه يمكنك تأجير الشقة لكثير من الشباب، والذين سيدفعون لك رسومًا شهرية كبيرة، وأسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن من الدول المجاورة وأوروبا, إذا كان هذا المشروع هو الأفضل لك فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء شقة، ننصحك باختيار اسطنبول، اسطنبول هي المدينة التي تضم أكبر عدد من الإخوان العرب، بما في ذلك أنطاليا وألانيا، والتي تضم عددًا كبيرًا من الجنسيات العربية.

2- مشروع تصدير السلع التركية: في كثير من البلدان يوجد نقص في بعض المنتجات، وبما أن تركيا دولة صناعية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع، فإن المشروع مربح للغاية، يمكنك البدء فيه بمبلغ صغير من رأس المال، كل ما عليك فعله هو تعرف على هذه البلدان تريد التصدير إليهم والتأكد من وجود نقص في الإمدادات، والتوصل إلى اتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إلى هذه الدول.

3- مشروع استيراد منتجات عالية الجودة من تركيا: إذا كنت تعيش في تركيا وتبحث عن صنف فريد، يمكنك تحديد المنتجات الفريدة لبلد المنشأ، ثم استيرادها وبيعها في تركيا، ولكن هناك شيء واحد يجب ملاحظته وهو أن هذه المنتجات التي تريد استيرادها في تركيا لا يمكن بيعها بنفس الطريقة تقديم الجودة مثل التمر السعودي وزيت الأركان الأصلي.

4- مشروع تحضير الوجبات السريعة التركي: إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات، فإن مشاريع تحضير الطعام والوجبات الشرعية ستكون خيارك الأفضل، لأن جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية هي بلا شك مشاريع ناجحة لأن الناس دائمًا هناك حاجة إلى الأطعمة والمشروبات، لذلك كل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام عند شراء معدات الطبخ، ولكن يجب عليك عادة الانتباه إلى نقطة مهمة في مشروع الطعام، وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية أنت أو الشخص الذي يطبخ لديه خبرة كافية في الطهي، وستساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق المشروع.

5- مشروع جمع وبيع زيوت الطعام: يوجد في جميع مدن تركيا عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات يعلم الجميع أن هؤلاء المصنّعين والعاملين يحتاجون إلى الكثير من نفايات زيوت الطهي, من هنا يمكنك البدء في جمع نفايات الزيوت الزائدة، ومن قاموا بقليها لا يحتاجونها، عندما تضعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتبيعها لهذه المصانع، قد تعتقد أن المشروع ليس مربحاً، لكن في الحقيقة المشروع من أكثر المشاريع ربحية على المدى القصير.

6- مشروع بيع الملابس: تعتبر تجارة الأقمشة والملابس من أكثر الأصناف ربحاً في العالم، حيث يمكنك عرض ملابس مختلفة بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، والوقوف في شارع تجاري وأحد الأسواق الشعبية وبيعها بسعر مناسب بدلاً من الكميات الكبيرة البيع، بمرور الوقت، قد تصبح أحد مالكي المتاجر الكبيرة، حيث بدأت أكبر العلامات التجارية العالمية في خدمة أصحاب المشاريع الصغيرة مثل هذه، فهي متخصصة في بيع الملابس.

7- مشاريع تستفيد من الانترنت في تركيا: مع سهولة الوصول إلى عدد كبير من العملاء وعدم وجود أرباب عمل في بلد معين، أصبح العمل على الإنترنت أحد أكثر المجالات ربحية في الوقت الحالي, فهو لا يتطلب شروطًا معينة – فأنت تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر، فمن الأفضل أن يكون لديك واحد جهاز كمبيوتر محمول لسهولة النقل ولديك خبرة في أحد المجالات التالية ، مثل: التسويق – الترجمة – التصميم – المبيعات – البحث – الكتابة – المدونة – برمجة الويب – برمجة تطبيقات الجوال – أو أي مجال آخر. إذا لم تكن لديك خبرة، فمن الأفضل أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات.

8- مترجم في تركيا: إذا كنت تتحدث التركية بطلاقة وتعيش في تركيا، فلديك فرصة كبيرة لبدء مشروع صغير، ترجمة، لأن هناك العديد من فرص العمل في هذا المجال، مثل الترجمة عبر الإنترنت من العربية إلى التركية، والعكس صحيح. نفس الشيء صحيح، ويتم توفير دورات لتعلم التركية أو الإنجليزية يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة عبر الإنترنت، أو يمكنك التدريس مباشرة للعديد من الطلاب، ويمكنك التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمين محترفين لترجمة خطابات الشركة والبرقيات والفاكس مع العلم أن المترجمين سيحصلون على راتب مرتفع مقابل هذه الخدمة.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء : قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

عوامل نجاح المشاريع الاستثمارية التركية:

1- دراسة شاملة للمشروع ومدى ملاءمته من حيث التمويل والتصور وطلب السوق للمشروع ومناطق عقد المشروع الاستثماري وفهم السوق التنافسي وطرق تشغيله.

2- العمل على المشروع بدلاً من تجاهله، يمكنك أيضًا طلب المساعدة من الأشخاص ذوي الخبرة الواسعة في المجال لإنجاح المشروع.

3-تقديم خدمات أو منتجات عالية الجودة، فالسوق التركي معروف بجودة منتجاته، لذلك من المهم جدًا تقديم منتجات عالية الجودة لتمكينها من المنافسة والاستمرار في التطور في السوق التركي

4- جزء مهم من نجاح المشاريع الاستثمارية التركية هو إتقان اللغة التركية، فهذا سيساعدك على فهم طبيعة المنطقة وطبيعة العملاء وطبيعة العمل في تركيا، لأنه سيساعدك على التعامل مع الشعب التركي وتجنب مشكلة.

شركات معدات الدواجن في تركيا

لتعرف على شركات مميزة عليك معرفة السوق هو المكان الأنسب لهذا المشروع دراسة جدوي استيراد دواجن, لأن الرجال والنساء يحبون الذهاب إلى هناك لشراء الخضار واللحوم وغيرها من الأطعمة، ستصبح من العملاء المستهدفين، لذلك ستحصل على مبيعات وأرباح جيدة، خاصة إذا كانت أسعارك مناسبة والخدمة جيدة في حالة, ومع ذلك كيف يتم تنفيذ دراسة جدوى المشروع من خلال تزويد الورشة بالمعدات اللازمة من الأرضية والجدران حتى المنتصف، فمن الضروري عمل سيراميك أبيض لتسهيل التنظيف والتنظيف، وبالتالي القضاء على مشكلة تراكم القمامة والروائح الكريهة، وكذلك الحاجة قم بتثبيت أكثر من نقرة واحدة للحصول على الإضاءة المناسبة.

شروط استيراد دجاج من تركيا:

مع عدم التأثير على متطلبات الاستيراد العامة المنصوص عليها في نظام الجمارك السعودي، فإن الشروط الأساسية للأغذية المستوردة تشمل:

سجل المستورد مصنعه من خلال فتح حساب عبر الإنترنت لدى إدارة الغذاء والدواء وسجل بالفعل للأغذية المستوردة.

يجب أن تتوافق المواد الغذائية المستوردة (مثل دجاج بانفيت التركي) مع متطلبات النظام والتوجيهات واللوائح الفنية والمواصفات المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية.

تحدث عن تجارة المواد الغذائية في أنشطة تسجيل الأعمال.

الفاتورة الأصلية مصدقة من الوكالة التجارية للبلد المصدر.

مزارع دواجن للبيع في تركيا

مزرعة دواجن تقع في سكاريا، مدينة تركية بالقرب من اسطنبول، بموقع استراتيجي على بعد حوالي 1.5 ساعة من وسط اسطنبول, يوجد العديد من محطات المياه حولها موقعه قريب جدًا من الطريق الرئيسي ومستشفى المدينة المحلي الجديد مساحة الارض 21 فدان تشمل مزارع دواجن تبلغ المساحة الإجمالية للسقف 8400 متر مربع يوجد 6 بيوت دواجن كبيرة.

شركات الدواجن في تركيا
شركات الدواجن في تركيا

ربما تفيدك قراءة :  مشاريع جديدة في تركيا .. أفضل جهات تساعدك لبدء استثمارك

انشاء مزرعة دواجن في تركيا

يجب أن يمر مشروع تربية الدجاج بالمراحل التالية:

أولاً: مرحلة ما قبل المشروع

اختر المزرعة المناسبة:

  1. يجب أن تتصف مزرعة الدواجن ببعض الخصائص لجعلها مناسبة للمشروع دون التأثير على المشروع.
  2. يجب أن يكون الدجاج سلبيًا بحيث يكون لديه تهوية جيدة وضوء وماء.
  3. سهولة الوصول إلى الحبوب والأعلاف.

جهز المزرعة:

  1. بعد التأكد من توفر المواصفات السابقة، يجب إعداد مزرعة الخوادم بشرط أن تكون مساحتها متناسبة معها.
  2. عدد الدجاج الذي يجب مراعاته في بداية المشروع مع مراعاة موقع المنتج سواء كان بيضًا أو دجاجًا.
  3. بفضل الفضاء، يمكن لرجال الأعمال تربية المزيد من الدجاج في المستقبل.
  4. كما يجب أن يكون هناك مكان خاص لتخزين الحبوب والأعلاف.

ثانياً: مرحلة تنفيذ المشروع

بعد تحديد موقع مزرعة الدجاج تأتي الخطوة التالية والأكثر أهمية من المشروع والتي تنعكس في الجوانب الثلاثة التالية:

شراء الدجاج:

  1. لا يُسمح لأصحاب المشاريع بشراء الدجاج الذي يوشك أن يبدأ في الإرادة.
  2. ومع ذلك، فإن هذا يعتمد أيضًا على بعض المعايير، وهي أن الدجاج صغير الحجم وخالٍ تمامًا من أي أمراض أو عيوب.
  3. بعد شراء الدجاج ضعه في المزرعة واتبعه بالطعام والماء حيث يستغرق الدجاج من 34 الي 42 يوم ليكون جاهزا.

تسويق المشروع:

بعد أن تصبح المنتجات الزراعية جاهزة للبيع، يجب على صاحب المشروع القيام بعمل جيد في تسويق المزرعة هنا منتجاتهم من بين التجار، وقد وقعوا عقود معهم للحصول على المنتجات الزراعية باستمرار.

دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي:

أولاً يجب شراء الكتاكيت وتختلف تكلفتها حسب نوع السلالة والغرض من التربية, بعد ذلك، تم شراء مربي المزرعة وشاربيها.

على سبيل المثال  تسمين الدجاج في تركيا:

إذا كان لديك 500 صوص فسوف تحتاج إلى 10 مساقي، و 10 معالف، وتكلفة المسقى الواحد والمعلف الواحد.

بعد ذلك، قم بشراء الأدوية والمصل اللازم للحفاظ على صحة الدجاج.

فيما يتعلق بالعلاج البيطري في حالة التعرض للمرض، لا يمكن تحديد تكلفته بسبب التغيرات فيه.

لا يمكن تحديد قيمة أجور العمال لأنها تعتمد على النسبة المئوية للأجور في سوق العمل.

في ظل الظروف العادية، يبلغ معدل وفيات الدجاج حوالي 6٪.

تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا

تكلفة شراء الأراضي الزراعية 12000 دولار للفرد بافتراض شراء 20 دونمًا وتقسيمها إلى 5 أشخاص، أي حوالي 4 دونمات للفرد (حوالي 800 متر)، سنجد أن تكلفة شراء الأرض للفرد هي 12000 دولار أمريكي.

تبلغ تكلفة إنشاء شركة 2250 دولارًا للشخص الواحد.

تكلفة شراء منزل متنقل (منزل خشبي) 1500 دولار أمريكي (7000 تركي).

تكلفة بناء مهجع خشبي 2000 ليرة تركية.

أما الأبنية الخشبية والكرفانات فهي غير مثبتة بالأرض فلا يسمح بها.

كما لا تسمح الحكومة بتربية الأغنام والماشية على نطاق واسع في البيوت الخشبية.

لأن أنواع أنشطة زراعة الأرض مختلفة، وأنواع تسجيل العقود والأنشطة الزراعية تختلف عن تربية الحيوانات.

إصدار التصاريح اللازمة لاستيراد دجاج من  مزارع الدجاج في تركيا المجمدة ومحلات تجهيز:

يمكنك شراء الدجاج المجمد من مزرعة دواجن، وذبحه، وغسله، وتنظيفه، ووضعه في صاج فوم وتغطيته للتخزين، كما يمكنك شراء الدجاج من مسلخ وبيع دواجن، أو توقيع عقد مع شركة كبيرة يتم توزيع الدجاج المجمد على متاجرهم الخاصة للاستيراد يبيع السوق للناس.

بمرور الوقت، اعتمد أحد أكبر منتجي الدجاج الطازج والمجمد في الشرق الأوسط الدجاج المجمد كمنتج رئيسي وباعه.

كما أن للدجاج البياض المستوردة شركة وطنية ملتزمة بالوصول إلى أعلى المعايير العالمية من حيث الإنتاج والجودة والنظافة، وقد تبنت نظام إدارة جودة شامل ومتوافقة مع متطلبات النظافة والتفتيش والحلول.

ربما تفيدك قراءة :  مشاريع تجارية مربحة في تركيا .. خريطة بأفضل المشاريع

استثمار الدواجن في تركيا

تركيا من الدول ذات الأراضي الزراعية الوفيرة الممتدة على طول منطقتها، مع مناخ معتدل, التربة الخصبة والهيكل المناسب وخبرتها العالمية في الاستثمار مشروع دواجن في تركيا.

كما تقدم الحكومة التركية منشآت من الدرجة الأولى في القطاع الزراعي لأنها تريد وقف الاستيراد من أجل الحصول على الخدمات اللازمة.

لقد حققت تركيا نقلة نوعية في القطاع الزراعي وهذه النقلة شرط طبيعي لاقتصاد قوي وتخطيط سليم الحكومة التركية.

هدف تركيا هو أن تصبح واحدة من أكبر خمسة منتجين في العالم كجزء من خطة تركيا للقطاع الزراعي بحلول عام 2015, بعد استصلاح الحكومة التركية لأكثر من 5 ملايين هكتار من الأراضي الزراعية، أصبحت إنجازات تركيا في المجال الزراعي أمرًا طبيعيًا.

تجارة الدواجن في تركيا

قال شاهين إديمير رئيس شركة منتجات الدواجن التركية إن تركيا تصدر الدجاج من إفريقيا إلى الصين ومن اليابان إلى البوسنة والهرسك إلى 58 دولة.

وأضاف إدمير في تصريح لوكالة الأناضول أن صناعة الدواجن في تركيا تستخدم أحدث التقنيات والمعدات، وأوضح المسؤول عن منتجات الدواجن أن صناعة الدواجن في تركيا تطورت بشكل سريع ووصل إنتاجها إلى ما يقرب من 2 مليون طن و 200 ألف طن دجاج.

وأشار إلى أن دائرة تجارة الدجاج في اسطنبول تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 2 مليون طن و 350 ألف طن، كما أن الطلب على مستوردي الدجاج الأتراك يتزايد، وأشار إلى أن إنتاج اللحوم البيضاء زاد بمرور الوقت بسبب انخفاض إنتاج اللحوم البيضاء يعتبر مصدرًا للغذاء الصحي والبروتين.

وأشار إلى أن منتجات صناعة الدواجن و مجازر الدجاج في تركيا تباع للعديد من الدول وخاصة في إفريقيا والاتحاد الأوروبي وتصدر إلى 58 دولة، كما وقع اتفاقية مع الحكومة اليابانية في العام الماضي، مضيفًا أن تحتل اليابان المرتبة السابعة عالميًا من حيث إنتاج اللحوم البيضاء، وفي المرحلة القادمة ستسعى جاهدة لتحتل مكانة جديدة بين الدول الأولى في هذا المجال.

مزارع دواجن للايجار في تركيا

يرتبط سعر البيض بسعر تبادل البيض، لذلك تتغير أسعار البيض حول العالم كل يوم تقريبًا، وعادة ما يكون سعر الجملة للبيض التركي مستقرًا وقد يتغير بشكل طفيف، ولا يوجد فرق تقريبًا خاصة للبيض التركي عندما حجم الشحن.

يتميز سعر الدجاج في تركيا بأقل سعر والأنسب للاستيراد من تركيا، لأن العديد من الدول تستورد البيض من تركيا، ويتاجر التجار من دول مختلفة في تركيا، ومنها الدول العربية التي تستورد البيض من تركيا مثل العراق وفلسطين والكويت والسعودية والجزائر ودول أخرى.

يختلف سعر البيض في تركيا اليوم باختلاف عدد البيض وحجم الكرتون، لأن كل صينية بها 15 بيضة، الوزن حسب الطلب، يوجد 20 صينية في كل صينية مطبوعة، ويمكن طباعة اسم المشتري على الكرتون والغطاء على سبيل المثال، يوجد صينية بيض على المنضدة بغطاء بلاستيكي شفاف، وكل صينية مغطاة بـ 10 بيضا لكل 30 قطعة في كرتونة الشحن المطبوعة لها وزن مخصص، ويمكن طباعة الاسم على الكرتون والغلاف.

حاضنة كيموكا التركية من اهم حاضنات البيض في تركيا وتتراوح سعر البيض بالجملة في تركيا من 120 الى 144 بيضة حسب حجم البيضة ويوجد بها 312 بيضة سمان مجانية وسعر جميع المواد الاحتياطية 460 دولار امريكي.

يعتبر من أهم المشاريع لتحقيق أرباح ضخمة خاصة في عصرنا، ونظراً لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، تساعد منتجات الدجاج مثل البيض والكتاكيت في تحقيق أرباح أعلى، بينما الدواجن سريعة تربية الطيور.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في تلك المقالة  نموذج دراسة جدوى مشروع زراعي، ونأمل أن نكون قد ساعدناك في ترتيب الأفكار التي يجب التعامل معها بكل سهولة.

مشاريع عمل في تركيا
مشاريع عمل في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. أفضل التكاليف من هذه الجهات

المصدر: معروف  

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع تأجير سيارات في تركيا

مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا

دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا .. خطط مشروعك مع هذه الشركات

 دراسه جدوى مشروع تغليف

دراسه جدوى مشروع تغليف .. أوثق 5 جهات في تخطيط المشروعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *