مشاريع تجارية ناجحة في تركيا
مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. أفضل التكاليف من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع استثماري في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

يمكنك الآن عمل الكثير من مشاريع تجارية ناجحة في تركيا وذلك بدون الحاجة للكثير من المال أو أن تكون مستثمر كبير مع العلم أن المستثمر الكبير أيضا سيجد فرص لا تعوض في تركيا من خلال فتح الكثير من أبواب العمل في كافة المجالات، وتقدم منصة “معروف” أفضل ما لديها من معلومات حول تلك المشروعات لكافة أشكال المستثمرين.

افضل المشاريع التجارية في تركيا

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا هى التالي:

  1. استثمارات البنوك..
  2. الاستثمارات الصناعية والتجارية.
  3. الاستثمارات العقارية.

أولا:  استثمارات البنوك

يعتبر الاستثمار في الأسهم التركية من الخيارات التي يفضلها المستثمرون، خاصة في أسهم شركات المقاولات وشركات الطيران والسيارات، وأيضا الشركات العاملة في المجال الإلكتروني والأغذية، حيث إنه أمر مربح ولا يتطلب مالا كثيرا لاستثمار كبير.

نتيجة للمشاركة الكبيرة في سوق العقارات التركي، دخلت الأسهم مؤخرًا هذا القطاع، ضمن بورصات إسطنبول، ليتم تداولها.

وصلت قيم مؤشر بورصة اسطنبول إلى أكثر من 109 ألف نقطة نهاية العام الماضي، مما يجعل السوق من أكثر الأسواق الأوروبية بسبب الزيادة في القيم والأسهم المعروضة فيه.

بعد استثمارك في الأسهم التركية، يعتبر سوق البنوك التركية مباشرة كواحد من أهم الوسائل احتمالية للمستثمرين لتوفير المعيشة والعمل في تركيا، حيث من الممكن توقع معدلات ربح بطريقتها الخاصة، على عكس سوق الأسهم الذي يعتبر غامضًا نوعًا ما.

وبالمثل، تتبع البنوك التركية الاستثمارات التي تتم في كل من السندات الحكومية والسندات الإسلامية، وكذلك الصناديق التركية، وهي كلها أدوات دين يمكن من خلالها استثمار رأس المال بأمان وبدون مخاطر.

ربما تفيدك قراءة: تجارة السمسم في تركيا .. استثماراتك ناجحة مع 7 مكاتب

افضل المشاريع التجارية في تركيا
افضل المشاريع التجارية في تركيا

ثانيًا: الاستثمارات الصناعية والتجارية

يوجد حوالي 300 منطقة صناعية في تركيا، مما يزيد من فرصة  دراسة جدوي مشروع محل ملابس وتنتشر على أكثر من 80 منطقة، ولعل أكثر ما يميزها هو الإعفاء من الضرائب العقارية للأعمال الجديدة فيها لمدة تصل إلى 5 سنوات، والاستثمار الصناعي في تركيا زاد بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك، تحصل هذه الشركات على تخفيضات في جميع التكاليف المتعلقة بالخدمات الرئيسية التي تتطلبها المصانع وغيرها، مما يجعلها فرصة استثمارية مجدية جدًا للكثيرين.

وبالمثل، عند الدخول في مشاريع تجارية في دولة تركيا، وإنشاء شركات ذات مسؤولية محدودة أو مساهمين أو تضامني، يحصل المستثمر من خلالها على العديد من التسهيلات في جميع المدن التركية، وخاصة الاستثمار في اسطنبول.

ثالثًا: الاستثمارات العقارية

أما بالنسبة للاستثمار في العقارات التركية فهي من المشاريع التجارية الناجحة في تركيا، فالأمر من بين كل ما تم ذكره، حيث يعتبر الاستثمار العقاري بشكل عام طريقة استثمار طويلة الأجل، يمكن أن تحقق عوائد عالية من خلال إعادة بيع العقار أو حتى تأجيره.

كذلك، خلال الفترة الماضية، زادت الاستثمارات في العقارات التركية بشكل عام، مما جعلها أكثر احتمالًا لتسهيل التملك الأجنبي، وكذلك الإعفاءات الضريبية، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يمثل حلقة وصل بين القارات آسيوي وأوروبي.

أما عن أسعار المنازل والأبنية السكنية في التركية فهي مختلفة وفقا ل تصنيف العقار نفسه، وهناك عقارات فاخرة تبدأ ميزانيتها بالمليون دولار مثل فيلا مطلة على البوسفور أو حتى شقق بنظام البنتهاوس إنه على مستوى خمسة نجوم وهو أيضا مع مرافق الفندق.

وفي مقابل ذلك هناك الكثير من الأبنية المتميزة لكنها متوسطة الميزانية، حيث يتراوح سعرها بين ما يلي:-  400000 دولار وحتى 1000000 دولار، تأتي بعدها الأبنية المتواجدة في جنبات العاصمة، والتي تتراوح ميزانيتها بين 100 ألف و400000 دولار.

المشاريع التجارية الناجحة في تركيا
المشاريع التجارية الناجحة في تركيا

شروط فتح محل في تركيا

  1. شراكة جماعة لتقليل الكلفة.
  2. رقم تعريفي للضرائب.
  3. سجلا تجاريا..
  4. نسخة من جواز سفرك.
  5. عقد الشركة مصدقا من كاتب العدل.
  6. تصريح عمل.
  7. 25% من قيمة رأس المال في حساب بالبنك.

ليس من الصعب تلبية شروط عمل متجر داخل تركيا، حيث أصبحت تركيا الوجهة الأولى للكثير من السوريين اللاجئين وغيرهم ممن أجبروا على مغادرة بلادهم بسبب اندلاع الحروب، وهم هناك ليبحثوا عن فرص العمل داخل تركيا أو عمل شركة مميزة مثل متجر أو حتى إقامة العمل في تركيا  وما إلى ذلك مما يساعد الكثير منهم على التعايش في البلد الجديد الذي يلجأون له.

نوضح للقراء هنا أهم شروط فتح متجر في تركيا والإجراءات التي تلزم لتأسيس شركة أو تنفيذ مشروع في تركيا لأي من السوريين والعرب بشكل عام، وما هي التكلفة الموضوعة من أجل إنشاء وتأسيس المشروع، والمناطق التي يفضل أن يتم الاستثمار فيها بتركيا من خلالنا.

ربما تفيدك قراءة : تجارة الصوف في تركيا .. أرباح مميزة بتكاليف بسيطة مع 8 أماكن

قامة العمل في تركيا
قامة العمل في تركيا

شروط افتتاح محل في تركيا

تفرض تركيا عدد من القوانين الشديدة صارمة على أي من المستثمرين الأجنبيين بشكل عام، مما يربك صغار المستثمرين من اللاجئين الذين يريدون إقامة مشروع أو فتح متجر صغير، وتلزمهم تلك القوانين بعمل شركة تجارية صغيرة لممارسة أي نشاط اقتصادي من خلالها.

لكن بالمقارنة مع رأس المال الأساسي لتأسيس شركة للمهاجرين في سوريا لتنفيذ مشروعها، فإن إنشاء شركة للتجارة في تركيا يتطلب تكاليف باهظة للغاية، لأن متوسط ​​تكلفة فتح محل صغير لن يتجاوز خمسة آلاف دولار، وأثناء تسجيل الشركة، ستحتاج الشركة التجارية إلى ضعف رأس المال.

الورق اللازم لفتح متجرا في تركيا

اكتشفنا خلال تحقيقنا في شروط فتح المحلات التجارية للاجئين السوريين في تركيا أن الحكومة التركية أولت السوريين معاملة خاصة حتى في أسعار الاقامة في تركيا وفي إقامة مشاريع صغيرة في مدن مختلفة لأن السلطات التركية لا تطلب من المشاريع السورية الحصول على وثائق وتصاريح.

لكن إهمال السلطات التركية للمشاريع السورية الصغيرة ليس مطلقاً، فهي تطالب بالأوراق في حالة واحدة، وهي شكوى الأتراك أو الجيران، وفي هذه الحالة تطلب تركيا من صاحب المتجر استخراجها مثل الترخيص أو إغلاق المحل.

يتطلب الحصول على ترخيص لتأسيس مكان تجاري في تركيا العديد من الأوراق والبيانات والإجراءات، حيث يتطلب إنشاء شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم أن تحصل على إقامة سياحية، وخلال عدم وجود إقامة قانونية لأي مهاجر سوري يجب عليك مغادرة البلد مباشرة بغرامة كبيرة.

كيف تؤسس شركة تجارية في تركيا؟

هناك الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها فتح محل أو عمل شركة مصغرة في تركيا، ومنها ما يلي:

  1. عن طريق الشراكة مع عدد من الأشخاص لتقليل التكلفة لكل منهم.
  2. تسجيل المتجر أو الأعمال التجارية مهما كانت صغيرة على اسم شخص ذو ثقة يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يمنح الكثير من التسهيلات لأصحاب البلدة.

تكلفة فتح محل صغير في تركيا

في حالة قرر المستثمر الأجنبي أو حتى السوري أن يطلب المساعدة من تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو شركة بسيطة، فيفلابد من أن يدفع مبلغ يصل إلى ما يق ب من 100 ليرة من خلال اتفاق متبادل بين الطرفين، على الرغم من أن غالبية الأتراك يمنحون تلك الخدمة مجانًا كهدف مساعدة السوريين من اللاجئين.

لابد أيضا أن يقوم المستثمر بدفع رسوم المحاسب اوهو من يقوم بعمل ضريبة تكلفة المشروع والتي تصل إلى 80 ليرة تركية أو أقل من 70 ليرة تركية شهريًا لتوثيق مشروعك بالإضافة إلى وجود تأمينا اجتماعيا شهريا يقدر قيمته بـ 400 ليرة تركية.

شروط الحصول على تصاريح مشروع تجاري يعرض في  المعارض التجارية في تركيا مملوك لأجنبي في تركيا:-

 وضع توقيعك على عقد عقاري داخل الأراضي التركية حيث يسمح القانون التركي للأفراد من عدد من الجنسيات بامتلاك عقارات كما يسمح القانون بإنشاء شركة بدون  وجود شريك حاملا للجنسية التركية وهذا يعني أنه يمكن للأجانب استخدام أسمائهم الخاصة أو مع الشركاء الأجانب الآخرون على ان يبدأوا شركة معًا.

 بعد أن تكتمل كل الإجراءات وشروط افتتاح متجرا في تركيا، تحصل هذه الشركة الناشئة على كينونتها الاعتبارية لتملك العقارات في تركيا، ويحق للشركة أن تدخل في أي مجالات سواء صناعية أو نشاط تجاري أو زراعي دون قيود من الحكومة أو القوانين التركية.

ربما تفيدك قراءة : مصانع الفخار في تركيا.. دليلك لخبراء الحرف اليدوية

الأوراق والمستندات اللازمة لتأسيس شركة في تركيا

  1. نسخ جواز السفر المترجم من اي لغة إلى اللغة التركية ومصدق عليه من كاتب العدل.
  2. احصل على رقم التعريف الضريبي للشركة بالذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  3. يجب إعداد جميع المستندات والنماذج المطلوبة وتصديق عقد تأسيس الشركة من قبل كاتب عدل.
  4. وضع 25٪ من كل قيمة رأس مال الشركة في حساب بنكي.
  5. تسجيل الشركة في السجل التجاري بالذهاب إلى أقرب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا من تاريخ توثيق الشركة أمام كاتب عدل.
تكلفة فتح محل صغير في تركيا
تكلفة فتح محل صغير في تركيا

تسجيل الشركة في الغرفة التجارية في تركيا

  1. الحصول على الشهادة الضريبية للشركة في مكتب الضرائب المحلي، ويشترط وضع الشهادة الضريبية في مكان واضح في مكان العمل.
  2. سيعمل مكتب السجل التجاري على إبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بإنشاء الشركة وبالتالي سيتم تسجيل جميع موظفي ومديري الشركة في الضمان الاجتماعي.
  3. تم نشر الشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري.

شراء محلات تجارية في تركيا

يمكنك الآن شراء متجرا  في تركيا ذلك من خلال الكثير من الأماكن التي توجد بها مواقع متميزة للتجارة وإليك أهم شروط الاستثمار في تركيا:-

  1. هل يمكن الحصول على جنسيتك التركية مباشرة؟
  2. بالتأكيد من خلال شراء العقار المناسب.
  3. ما هو الحد الأقل المطلوب لشراء عقار؟
  4. لابد أن تشتري عقارا بأكثر من 250 ألف دولار.
  5.  ما هي طرق استثمار أموالك في تركيا؟

استثمر في تركيا عن طريق شراء العقارات وكذلك عمل تسجيلات لشركتك من أجل شراء السندات أو حتى في شراء  المحلات التجارية في تركيا .

ما هو المبلغ المحدد للحصول على  السندات؟

  1. ليس أقل من 500 ألف دولار.
  2. كم عدد السنوات التي تعود المبالغ التي تم دفعها  كرأس مال للحصول على السندات؟
  3. لا يمكن بيع أو التخلص من السندات الحكومية على الأأقل لمدة 3 سنوات.

مزايا العمل في الاستثمار في تركيا

تتسابق الدول في كل أنحاء العالم حتى تتمكن من جعل المستثمرين يضخون أموالهم بها، وذلك من أجل العمل على تنشيط الاقتصاد محليا عن طريق وضع السيولة في المشروعات الرئيسية للبلدة، لكن تركيا تمتلك ميزة تتفوق بها على كل الدول الأخرى وهي ما يسمى الحافز الاستثماري الفريد، وبالإضافة إلى ما يلي:

  1. ° اقتصاد ناشئ ومتطور.
  2. ° توجد أيضًا نسبة كبيرة وعالية من الشباب التي يحتاجها أي من مشاريع تجارية في تركيا .
  3. ° وجود قوى عاملة مؤهلة وقادرة على المنافسة.
  4. ° البيئة الاقتصادية داخل تركيا متجددة كثيرا.
  5. ° البنية التحتية قوية ومتطورة.
  6. ° الموقع مميز واستراتيجي للحصول على سوبر ماركت للبيع في تركيا .
  7. ° وهي أيضًا محطة وممر لأعلى طاقة بين الدول الأوروبية.
  8. ° لديها انخفاض كبير في الضرائب بالإضافة إلى وجود حافز يساعد في الاستثمار.
  9. ° وجود العضوية داخل الاتحاد الجمركي الأوروبي.
  10. ° تمتلك الكثير من العديد من الأسواق المحلية.
سوبر ماركت للبيع في تركيا
سوبر ماركت للبيع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : أفكار مشاريع في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في تخطيط استثماراتك

هل الاستثمار في تركيا من الاستثمارات الآمنة بالفعل؟

تعتبر تركيا في القت الحالي من بين أبرز الدول في توفير الاستثمارات الآمنة، حيث توفرها لمختلف المجالات الاستثمارية من تسجيل العلامة التجارية في تركيا  حيث التشغيل الآمن للأموال، وكذلك مع العوائد المالية الكبيرة، وهو أحد العوامل الفاصلة التي تدفع جنسيات مختلفة حول العالم.

أن تختار وتستخدم الأموال التي تريد استثمارها في تركيا، أيضًا، تبنت تركيا مؤخرًا أساليب جديدة للحصول على المزيد من الاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال إصدار قانون جديد يسهل على كل من المستثمرين ومالكي رأس المال الحصول على الجنسية وجواز السفر.

وبموجب القانون الجديد، يمكن للمستثمرين في دولة تركيا إيداع 3 ملايين دولار أمريكي في البنوك التركية كي تتمكن من حصولك على الجنسية التركية عقب 3 سنوات، بشرط عدم تحرك المبلغ خلال تلك الفترة وبالمثل، فإن أولئك الذين يستثمرون في مشروع تجاري في تركيا بقيمة لا تقل عن مليوني ليرة تركية، أو حتى أولئك الذين يمتلكون شركة تعمل لما لا يقل عن 100 مواطن تركي، يحق لهم أيضًا الحصول على الجنسية.

بالإضافة إلى الثلاثة سالفة الذكر، يتم منح الجنسية التركية بعد 3 سنوات من شراء العقار وبقيمة تصل إلى مليون دولار بينما أكثر في تركيا، وذلك مع لطف الحكومة لتقليل القيمة حتى 300 ألف دولار فقط، وهذا من أهمها مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

كما في السابق، اقتصر الحصول على الجنسية التركية على الزواج من مواطن أو مواطن تركي فقط، في حين أن المستثمرين، وكذلك العمال دافعي الضرائب، لهم الحق أيضًا في التقدم بطلب للحصول على الجنسية، بعد 5 سنوات الاقامة في البلاد أفضل المشاريع الاستثمارية داخل تركيا.

اقامة تجارية في تركيا

هناك الكثير من المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة الاستثمارية من استثمار العقارات، وهي كالتالي:-

  1. استمارة طلب الإقامة موقعة من مقدم الطلب أو من ينوب عنه قانوناً.
  2. النسخة الأصلية من جواز السفر أو وثيقة السفر وقم بتجهيز أوراقك من أجل مقابلة الإقامة في تركيا.
  3. نسخة من جواز السفر (أو وثيقة السفر): الصفحات التي تضم كافة بيانات مقدم الطلب + جواز السفر أو رقم الوثيقة + تاريخ إصدار وانتهاء الجواز أو الوثيقة + ختم الدخول والتأشيرة.
  4. رقم التعريف الضريبي، والذي يمكنك الحصول عليه مجانًا من أي دائرة ضريبية.
  5. 4 صور شخصية ملونة على خلفية بيضاء لا يزيد عمرها عن 6 أشهر، وهو من أهم شروط الاقامة التجارية في تركيا .
  6. تأمين طبي ساري المفعول يغطي فترة الإقامة بأكملها.
  7. (الأطفال الذين أعمارهم أقل من  18 عامًا والأشخاص الذين ترتفع أعمارهم عن عمر 65 عامًا لا يكونون بحاجة إلى تأمين صحي)
  8. إذا كان عمر الشخص أقل من 18 عامًا.
  9. لابد من إحضار نسخة من القيد أو من ملف الأسرة الذي يكون صادرا ومترجما من قبل مترجم محلف ومصدق من قبل كاتب العدل.
  10. يُشار داخل استمارة طلبك إلى أن من يتقدم بالطلب قاصر، ويوقع الوالدان أو الوصي القانوني على الطلب نيابة عن هذا القاصر.
  11. وثيقة إقامة صادرة عن دائرة السكان التي ينتمي إليها محل الإقامة
  12. نسخة من إيصال دفع رسوم الطلب.
  13. أصل مستند المحرمات مع صورة منه مصدقة من كاتب العدل.

المسكن الانساني لا يحصل صاحبه على الإقامة الدائمة في تركيا :-

يُمنح اللاجئون في تركيا هذا النوع من الإقامة، حيث يحتل السوريون النسبة الأعلى منهم من خلال ما يتم تقديمه على مستوى التوصيف القانوني لأوضاع السوريين في تركيا، يمكننا القول أن بطاقة الهوية الممنوحة للسوريين ليست تصريح إقامة بالمعنى القانوني، بل هي هوية هوية الأمن الذي يتم تسليمه إلينا من قبل أي شخص نستخدمه.

إقامة اللاجئين (التي تمنح صاحبها الحق في الحصول على تصريح عمل مجاني من وزارة العمل) ضمن الشروط والآليات الحق في الحصول على تعليم صحي مجاني والحرم الجامعي الحكومي في المدارس، كما يمنع السوري من تقييد نفسه وعائلته بين طالبي اللجوء وإعادة التوطين في دول أخرى من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

يعني الأخذ بعين الاعتبار أن ما تجاوز الفترة العادية في إقامتك من الفترة العادية التي يحددها القانون للزائر، وهي تسعون يومًا، وهو وجود غير قانوني في البلد الذي يتطلب دفع غرامة في الدولة عن كل غرامة.

لذلك، يجب أن ندرك أننا هنا في حكم القانون ويجب أن نتصرف على أساس احترام هذا القانون والخضوع له، وأن سياسة غض الطرف في بعض الأحيان أعطتنا (الحقوق) بسخاء من خلال السلطات التركية تقديرا لأوضاع السوريين وأوضاعهم في مرحلة ما أو لسبب ما ولا ينبغي أن نشكو من فكرة تطبيق القانون وإعمال الحق السيادي للدولة التركية على أراضيهم.

شروط الاقامة التجارية في تركيا
شروط الاقامة التجارية في تركيا

شروط فتح مشروع في تركيا

سنتحدث هنا حول إمكانية فتح محل للسوريين، وما هي المستندات المطلوبة، وكان إجابته غريبة، حيث أشار إلى أن السلطات التركية تعامل السوريين بمعاملة خاصة لأنهم لا يتجاهلون مشاريعهم إلا في حالة الشكاوى سواء من الأتراك أو من الجيران تسهيلا عليهم وفي هذه الحالة، يطلب صاحب المتجر الترخيص، وإلا فسيتم إغلاق المتجر.

وتتطلب الرخصة تأسيس شركة تجارية، وبعد ذلك يتطلب تصريح العمل وتصريح العمل إقامة سياحية، وإذا كان هذا اللاجئ السوري مقيمًا أو ليس كذلك وفق القانون الجديد للسوريين في تركيا، يجب مغادرة البلاد ثم دفع المخالفة لتجاوز الإقامة.

بالطبع يتساءل بعض السوريين: هل من الممكن أن يكون كل السوريين في تركيا الذين يمتلكون متاجر صغيرة قد أنشأوا مشاريعهم التجارية؟ الجواب: بالطبع لا.

يقوم البعض بتأسيس شركة تجارية ويبدأون مشروعًا تجاريًا كبيرًا إلى حد ما من خلال اتحاد أكثر من شخص واحد.

أما بالنسبة للآخرين وهي النسبة الأعلى فهو يسجل المحل أو مشروعه الصغير باسم شخص تركي يثق به، وبالتالي يحصل المتجر على الرخصة وبأقل تكلفة عن طريق مكاتب الوساطة التجارية في تركيا .

نصحنا معظم التجار السوريين بضرورة قيام السوري بفتح محله والعمل بشكل طبيعي وتجاهل الترخيص حتى يتم مراجعته من قبل الموظفين الماليين حيث يمكنهم تجاهل المراجعة ولكن في حالة وجود شكوى يحذرونه ويتركونه يمنحون فترة زمنية للترخيص والسبب الآخر هو أن بعض الأحياء الفقيرة في المدن وبعض البلدات لا تتطلب ترخيصًا، لكن هذا ليس عامًا، ويلعب هذا الدور الفرصة والحظ.

شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة: شراء فساتين زفاف بالجملة .. أفضل الأسعار من 8 متاجر

ما هي اسعار المحلات التجارية في تركيا التي يجب على السوري دفعها إذا أراد الاعتماد على تركي لافتتاح محله؟ دفع 400 ليرة تركية شهريًا كرسوم ضمان اجتماعي تركي قيمة الالتزام بينهما.

تكلفة اعداد دراسة جدوى لن تكون كبيرة بالنسبة لما ستحصل عليه من مقابل من قبل المشروعات التي ستسير على أفضل نحو ممكن بفضل دراسات الجدوى، ونرجو أن نكون قد أفدناك ببعض المعلومات عن المشروعات الناجحة بداخل تركيا.

 المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع زيت الزيتون في تركيا 

مشروع زيت الزيتون في تركيا .. أفضل 4 شركات تضمن لك نجاح تجارتك 

 مشروع مغسلة ملابس في تركيا 

مشروع مغسلة ملابس في تركيا .. تكاليف مميزة مع هذه المؤسسات 

مشروع صيدلية في تركيا 

مشروع صيدلية في تركيا .. هذه الشركات تساعدك باحترافية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *