العسل للدماغ
 العسل للدماغ

 ماهي فوائد العسل للدماغ؟.. الخبراء يذكرون لك

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل للدماغ

مع وجود الفوائد الكثيرة للعسل تظهر فوائد العسل للدماغ وذلك نظرًا لأهمية العسل باحتوائه على العديد من العناصر الهامة والضرورية لجسم الإنسان، لذا سنذكر لك فوائد العسل للدماغ مع أهم المعلومات الأخرى عنه.

 

 

فوائد العسل للدماغ

لطالما تساءلت كثيرًا هل العسل مفيد للدماغ وسبب ذلك السؤال هو أن العسل واسع المجال في معالجة العديد من الأمراض فهل من الممكن أن يكون مفيد للدماغ مثل معالجته للأمراض الأخرى؟ كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فائدة العسل للدماغ وتشمل هذه الفوائد:

 

فائدة العسل للدماغ
فائدة العسل للدماغ

 

  • العسل يساعد على النوم، حيث يمكن أن يسبب ارتفاع في الأنسولين ويعزز إفراز هرمون السيروتونين وهو “الناقل العصبي الذى يحسن المزاج والسعادة”.
  • وأوضحت الدكتورة رينيه فيسيك، اختصاصية التغذية في مستشفى سياتل ساتون، في شيكاغو، أن الجسم يقوم بتحويل السيروتونين إلى الميلاتونين، وهو المركب الكيميائي الذي ينظم الطول ونوعية النوم.
  • وأضافت أن العسل يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، بما في ذلك التربتوفان الذي يتم تحويله إلى مادة السيروتونين ومن ثم إلى الميلاتونين، وذلك يساعد على النوم، لافتةً إلى أن هذا الهرمون هو المسئول عن تنظيم دورات النوم واليقظة.
  • العسل يقوى الذاكرة ويلزم تناول أفضل عسل لتقوية الذاكرة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد على منع تلف وفقدان خلايا الدماغ.
  • وأظهرت دراسة أجريت عام 2011 نشرت في مجلة سن اليأس، أن ملعقة يوميًا من العسل قد تحسن الذاكرة للنساء بعد سن اليأس، والتي يمكن أن توفر علاجًا بديلاً لتراجع الذاكرة المرتبطة بالهرمونات.

 

ربما تفيدك قراءة …العسل للجلد .. حل طبيعي يعيد لبشرتك النضارة والإشراق

 

اضرار العسل قبل النوم

  على الرغم من وجود الكثير من الفوائد للعسل إلا إنه يوجد بعض أضرار العسل عند تناوله في أوقات غير مناسبة أو بكمية كبيرة خاطئة. يحتوي العسل على مادة مغذية للجسم تسمى تريبتوفان، وهو هرمون يساعدك على الاسترخاء ويعطي جسمك الإشارة للاستعداد للنوم، وفى حالة المداومة على تناوله ليلاً في ساعة معينة سيكون جسمك مستعدًا يوميًا في هذا التوقيت للخلود للنوم.

على الرغم من أن جسمنا يحتاج إلى هذا الحمض الأميني، فإنه لا ينتجه بشكل طبيعي، ويمكننا الحصول عليه من خلال الأطعمة الغذائية وغذاء الدماغ الرئيسي هو العسل، وتكون تلك المادة متواجدة بشكل كبير في العسل. في بعض الأحيان يتعرض الأشخاص للاستيقاظ في منتصف الليل، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن يحتاج المخ أثناء النوم إلى مادة تسمى الجليكوجين التي تعمل على تحفيز الجسم تحديدًا الغدد الكظرية الموجودة في الكليتين لإخراج الأدرينالين والكورتيزول، وتلك المادتين التي تساعدك على الخلود للنوم بشكل سريع وعدم الشعور بالأرق أثناء النوم.

– يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أحد العوامل التي تساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، فإبقائه في انخفاض ومستقر يعتبر خطوة جيدة لتجنب مضاعفات القلب، ويمكن للعسل أن يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة في تركيبته، لهذا تناول ملعقة عسل يوميًا تساعدك على انخفاض ضغط الدم.

 

ربما تفيدك قراءة …العسل للجهاز التنفسي .. ملعقة واحدة يوميا تمنحك نتائج رائعة

 

افضل انواع عسل للذاكرة

في هذه الفقرة ستتعرفون على أفضل أنواع العسل:

 

افضل انواع عسل للذاكرة
افضل انواع عسل للذاكرة

– عسل الموالح (الحمضيات)

في هذا النوع من العسل من أفضل أنواع العسل يكون غذاء النحل هو الليمون والبرتقال، لذلك يكون لون العسل أبيض وقليل الكثافة، ويتميز عسل الموالح بفائدته العظيمة وخاصة للأطفال. يستعمل عسل الموالح في تقوية الذاكرة وعلاج فقر الدم والتخلص من السعال ونزلات البرد، كما أن تناوه باستمرار يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

 

– عسل البرسيم:

يستخلص من زهرة البرسيم، ويحتوي على زيوت طيارة، وعلى مستلخص الكوفارين، لونه أصفر فاتح، لديه العديد من الفوائد، فهو يعتبر منشطاً للجسم والطاقة، يعالج جميع اضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفف من أعراض الحمل والولادة، ويقلل من الحموضة، علاج فعال للقولون العصبي. ولكن قبل أن نذكر أفضل طريقة لاستخدام العسل كعلاج يجب أن نحذر من استخدام الملاعق المعدنية من ملامسة العسل لأنها تقوم على أكسدة العسل مما يتسبب في فساده، ومن أفضل الملاعق التي يتم استعمالها مع العسل الملاعق الخشبية أو الزجاجية أو البلاستيكية.

1- يتم تناول العسل عن طريق وضع معلقة من العسل مذابة في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الكوب كل يوم على الريق، وهذه من أفضل الطرق التي يمكن بها استخدام العسل في شفاء الكثير من الأمراض، كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب كل يوم على الريق كوب من الماء المذاب فيه العسل.

2- في حالة الجروح والحروق يتم وضع العسل على البشرة بشكل مستمر ثلاثة مرات في اليوم لحين التخلص من الحروق أو الجروح الموجودة على البشرة.

3- كما من الممكن إدخال العسل في تحلية المشروبات بدل من السكر.

4- تناول العسل بشكل مباشر مع قطعة من الخبز أو التوست.

5- يمكن إدخال العسل في الحلويات بدلًا من استعمال السكر وخاصة أن السكر الأبيض يشكل خطر من الناحية الصحية.

 

 

استخدامات العسل

للعسل أنواع عديدة وكل نوع له استخدامات خاصة به وسنذكر لك بعض الأنواع مه استخداماتها:

1- صمغ العسل او العكبر: العكبر عبارة عن مضاد حيوي طبيعي، يقوم النحل بانتاجه، ويكون ثمرة لعمليات الايض التي تحصل في جسم النحلة. يحافظ العكبر على خلية النحل من المخاطر، نظرا لخصائصه المضادة للجراثيم، ويحمي البشر من مخاطر العدوى والامراض الجرثومية، الفيروسات والعفن، ويقوم بالتأثير بشكل ايجابي على عمليات استقلاب الكالسيوم والفسفور في الجسم. الاستخدامات الطبية هذه عدة استخدامات طبية للعكبر:

– للعكبر يقوم بالتأثير المضاد للجراثيم والالتهاب.

– يساعد في خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول المرتفع.

– معالجة المعدة والامعاء، يتم استخدام زيت العكبر على أساس زيت الزيتون.

– يساعد في معالجة أمراض الانف، الاذن والحنجرة.

2- غذاء الملكات: غذاء الملكات عبارة عن حليب ينتجه النحل الذي لا يمكنه أن يطير، والذي يطلق عليه اسم “النحل المرضع”. يلعب غذاء الملكات دورًا هامًا في تطور ونمو النحلة الام الملكة حيث أنه يعد أفضل الأطعمة للدماغ ويستخدم فيتامين E بمثابة مادة مضادة للاكسدة، للحفاظ على غذاء الملكات من خطر الاكسدة والتلف. الاستخدامات الطبية هذه عدة استخدامات طبية لغذاء الملكات :

– زيادة الشهية.

– زيادة نسبة الهيموغلوبين.

– يساهم في معالجة التهابات المفاصل.

– خفض نسبة الكوليسترول.

– تعزيز وتقوية جهاز الاعصاب.

– يمنع الاكتئاب وله تاثير مهدئ

وتتعدد الأمراض التي يعالجها العسل حيث أنه كثير منا يجهل فوائد العسل الأبيض، وقدراته الهائلة في معالجة بعض الأمراض، حيث يحتوي على مضادات للجراثيم قوية وفعالة. ويظهر في مقدمة فوائد العسل أنه يعطي الجسم مناعة طبيعية، كما يحمي الجسم من عديد من الأمراض، وينصح بالمداومة على تناول معلقة عسل أبيض قبل الإفطار أو حتى لتحلية اللبن والمشروبات، يوفر ذلك المناعة الطبيعية، بالإضافة إلى الحصول على بشرة نضرة ومقاومة عديد من الأمراض. ويعالج العسل هذه الأمراض في حالة الإستمرار على تناوله :

– السعال: الأطباء ينصحون بتناول ملعقة من العسل كل يوم لمواجهة أعراض السعال المزمن، بشكل أفضل من الأدوية الكيميائية المعروفة.

– تشقق الجلد: ويقوم العسل بمعالجة تشقق الشفاه، وعلاج الجلد المتجعد، أي لتجميل وتنشيط الجلد المترهل.

– النوبات القلبية: ملعقة عسل كل يوم قد تحميك من نوبة قلبية قاتلة، فهو يساعد على تنظيم عمل القلب.

– التوتر: لمواجهة أعراض التوتر والاضطرابات المختلفة في أنظمة عمل الجسد، فإن العسل لديه قدرة هائلة في تنظيم وتخفيف هذه الاضطرابات.

– التهابات اللثة: أثبتت بعض التجارب الشعبية أن تدليك اللثة بالعسل يعمل على تقوية اللثة الضعيفة وينشط حركة الدم ويقتل البكتريا المؤذية في الفم.

وبعد أن قمنا بالإنتهاء من ذكر فوائد العسل وتأثيره على الدماغ مع معالجته للعديد من الأمراض الأخرى، نسأل الله الشفاء للجميع، ونتمنى أن تكونوا وجدتم ما تبحثون عنه.

المصدر:معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

العسل للجروح الملتهبة

 العسل للجروح الملتهبة.. نتائج سريعة مع هذه الوصفات

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …

فوائد العسل لزكام

فوائد العسل لزكام.. دليلك لخبراء المنتجات الفاخرة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …

 فوائد العسل للسخونه

 فوائد العسل للسخونه.. وصفة سحرية تخلصك من الألم

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *