كم أرباح المتاجر الإلكترونية

كم أرباح المتاجر الإلكترونية .. 4 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في كم ارباح المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

كم أرباح المتاجر الإلكترونية

المتاجر الإلكترونية بطبيعتها من المشاريع التي تدر الكثير من الربح لأصحابها فأنت بها توفر على نفسك الكثير من التكاليف التي يتكبدها أصحاب المتاجر الفعلية، ولكن دعونا نعرف كم أرباح المتاجر الإلكترونية بالتفاصيل في المقال التالي وعبر منصة (معروف) لتحقق حلمك بكل سهولة.

أرباح المتاجر الإلكترونية

مسألة الأرباح مسألة نسبية لا يمكننا حصرها في مبلغ محدد ولكن يمكننا أن نوضح لك  كيف تحصل على أعلى ربح ممكن من متجرك الإلكتروني؟ يعتمد المبلغ الذي قد تكسبه من المشاريع الالكترونية المربحة على مقدار تكلفة تحقيق هذا الربح من خلال المعادلة التالية: الأرباح = الإيرادات – المصروفات

أولاً: تكاليف الشحن .. تصرف بذكاء

يمكن أن تكون مصاريف الشحن مصدرًا كبيرًا لزيادة الإيرادات، من أكثر من طرف، سواء من خلال الاستفادة من فرق تكلفة الشحن الفعلي لصالحك، أو زيادة المبيعات بسبب الشحن  لنلق نظرة على ما يمكننا فعله حيال ذلك:

  • الحد الأدنى للطلب

يجوز للعميل شراء كتاب بقيمة 15 دولارًا، أو غلاف هاتف محمول بقيمة 10 دولارات، ويطلب شحن المنتج إلى منزله لكنك تضع القواعد أبلغ العميل أن الحد الأدنى لقيمة الشحنة هو 25 دولارًا. وفي هذه الحالة، سيضطر العميل إلى شراء منتج آخر حتى يصل إلى الحد الأدنى لشحن الشحن.

  • الحد الأدنى من الشحن المجاني

عروض الشحن المجاني مغرية للغاية دائمًا لا يرغب العميل في الذهاب لشراء المنتج، وفي نفس الوقت لا يريد أن يتحمل تكلفة الشحن.

  • طرود شحن مختلفة

هل تريد منتجك اليوم؟ غدا؟ أم أنك تنتظر على قائمة الانتظار لتصل في الموعد المحدد؟ إذا كان غالبية العملاء لا يريدون رفع سعر المنتج بسبب تكلفة الشحن، ولكن هناك مجموعة ليست قليلة تهتم بالتوقيت بغض النظر عن تكلفة الشحن عرض فئات أسعار مختلفة حسب طبيعة الشحنة. من الممكن عمل خيارات شحن مثل (شحن عادي – شحن سريع – 24 شحن – شحن VIP) بالطبع نعني أن الشحن العادي يستغرق أيامًا طويلة، وسريعًا من 2 – 5 أيام، بينما يشير “24 شحن” إلى تسليم المنتج خلال 24 ساعة فقط ويعني “VIP Shipping” البدء في تسليم المنتج بمجرد أن يطلبه العميل (في نفس اليوم).

المشاريع الالكترونية المربحة
المشاريع الالكترونية المربحة
  • الفرق في قيمة الشحن

بالنسبة لشركات الشحن، أنت كنز سوف تتقاتل شركات الشحن عليك، وتحاول إرضائك بشتى الطرق بينما يمكنك التعامل معهم بنظام مغلف مغلق وتحصل على أفضل سعر. بالطبع أفضل سعر سيكون أقل من المعدلات العادية للأفراد إذا حصلت على عرض خاص لتخفيض رسوم الشحن من شركة ما، وقمت بتبني الأسعار المعلنة العادية – والتي لن يعترض عليها المستخدم – فستحصل على إيرادات متعلقة بمصاريف الشحن وحدها.

  • الشحن المحلي والطلبات المطابقة إقليميا

إذا حصلت على 4 طلبات شراء لأربعة عملاء مختلفين، فكلهم يحددون عنوانهم في مكان واحد كيف ستتعامل معك شركة الشحن في هذه الشحنة. إذا كانت تكلفة الشحن لطلب واحد 10 دولارات، فسيكون الإجمالي 40 دولارًا على الرغم من أن المكان واحد ولن تفرض الشركة أي رسوم إضافية. المعلومات الإدارية هنا هي عمل تصفية هذا النوع من أوامر الشراء، وتقييد تسليمها لممثلي الشركة يحصل مندوب الشركة على راتبه (الثابت)، ويتمتع بالإكراميات التي يحصل عليها من العميل، ولا يواجه أي مشقة من أي نوع في تنفيذ أوامر الشراء الأربعة في نفس المكان، ولكن المحاسبة مختلفة. إذا كانت تكلفة التوصيل إلى هذا المكان 10 دولارات، فأنت تتحملها في الواقع مرة واحدة فقط عندما يذهب ممثل خاص من الشركة مع هذه الشحنة، بينما المبلغ المتبقي 30 دولارًا هو صافي الربح.الاتفاق مع شركات الشحن على الشحن الدولي أو عن بعد فقط، واجعل الشحن المحلي مهمتك. قم بتعيين مجموعة من المندوبين لتولي هذه المهمة، والتعامل بذكاء مع طلبات الشحن، وإجراء مجموعة من الشحنات المرسلة في يوم واحد، بواسطة مندوب واحد، إذا كانوا يشاركون العنوان أو المنطقة.

  • بيع المنتج بسعر التكلفة وكن راضيا عن أرباح رسوم الشحن

لا يرى العميل رسوم الشحن يرى العميل فقط أنك تبيع المنتج بسعر أرخص من المنافسين يجوز للعميل قبول رسوم الشحن، لكنه لا يقبل أبدًا أن سعر المنتج أعلى من سعر غيره عرض سعر المنتج بخصم استثنائي، مما يجعله فعال التكلفة، ودعم المنتجات الأخرى بهذا السعر، ومحاولة تعويض الخسارة في رسوم الشحن.

ثانياً: سحر الشراكة والصفقات المباشرة

على الرغم من قوة التسويق الإلكتروني، هناك بعض الجهود المباشرة غير المتصلة بالإنترنت والتي تولد مبيعات ضخمة في أي وقت من الأوقات من بين هذه الأساليب الشراكات المباشرة مع الشركات الكبيرة. تمثل الشركات تجمعا لعدد كبير من العملاء – موظفو الشركة – في مكان واحد كل ما تحتاجه في هذه اللحظة هو عرض خاص، تقدمه حصريًا إلى هذه الشركات، حيث تتنازل عن ربح مؤجل كبير مقابل ربح صغير سريع. اتخذ إجراءً بنفسك، أو استعن بخدمات مندوب مبيعات محترف، يمكنه عقد مثل هذه الصفقات مع الشركات الكبرى لبيع منتجاتك بكميات كبيرة في وقت قصير. لا يوفر هذا الإجراء سيولة فورية فحسب، بل يساهم أيضًا في سمعة علامتك التجارية.

ثالثًا: المسابقات تجمع الجماهير

المسابقات هنا هي مسابقات في العالم الحقيقي تقدم جوائز حقيقية لجمهور حقيقي. المال هو أفضل جائزة للجمهور، تليها الأجهزة القيمة، مثل iPhone أو Samsung.المنافسة بسيطة جدا يحصل كل مشتر – سواء بقيمة معينة أو أي قيمة – على رقم تسلسلي للمشاركة في المسابقة والدخول في السحب على الجوائز يمكنك تشجيع المشترين من خلال منحهم الفرصة للاشتراك في رقم تسلسلي إضافي إذا قاموا بالشراء مرة أخرى، وما إلى ذلك. المصداقية والشفافية هي العناصر التي ستجعل علامتك التجارية معروفة. استخدم برنامجًا متعدد الخيارات، واجعل عملية الدفع بثًا مباشرًا ليراها الجميع، حتى يعرفوا مدى موثوقية المنافسة.

ومن أفضل شركات تصميم موقع تجارة الكتروني في المملكة نذكر:

  • اليوم هوست.
  • ابتدى.
  • جوجان.
تصميم موقع تجارة الكتروني
تصميم موقع تجارة الكتروني
  • انترنت شولينز.

ربما تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني؟.. أفضل جهات تساعدك في التخطيط

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

الربح من المتاجر الإلكترونية من أهم مصادر الدخل لأنه من الأدوات الحديثة التي لا يتردد الكثير من العاملين في مجال الربح من الإنترنت في العمل والاستثمار فيها، سواء كانوا إنشاء متاجر إلكترونيات أو استغلالها للربح الذي يريدونه والأن سنتعرف على نصائح مهمة لتحقيق الربح من التجارة الالكترونية وأهميتها المستقبلية في مجال العمل وكيفية تحقيق ربح من الإنترنت.

  • ابحث عن المنتجات والخدمات التي يجدها الأشخاص ممتعة:

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار المهمة في الحاضر وحتى في المستقبل، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى استكشاف دقيق حول الخدمات والمنتجات التي تجذب انتباه الناس، وبالتالي متاجر الإلكترونيات. تريد الاستثمار، لذلك من أهم نصائح عالم الكسب من المتاجر الإلكترونية أن تكون نقطة بيع للخدمات والمنتجات التي تهم الناس وتؤثر على حياتهم اليومية، وبذلك تجذب معظم الزوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة أرباح المواقع الإلكترونية.

  • صمم متاجر إلكترونيات مختلفة لمساعدتك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من متاجر الإلكترونيات هي تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي وبجودة مختلفة لمساعدتك في تحقيق الأرباح، وتتميز المتاجر الإلكترونية من حيث المحتوى والسرعة والبرمجة والعوامل التقنية، مما يساعدها على الانتشار، و بالإضافة إلى ثقة العملاء بهم من خلال تسهيل شراء المتاجر وبيعها وطلب المنتجات التي تريدها، فإن إنشاء متاجر إلكترونيات جيدة سيساعدك في النهاية على تحقيق أرباح التجارة الإلكترونية والحصول على أعلى عائد.

  • الترويج لمتاجر الالكترونيات من أساسيات الربح:

التوصية الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية هي تعلم  كيف تربح من التسويق الالكتروني وهناك العديد من العوامل المتعلقة بعامل الترويج والنشر للمتاجر الإلكترونية، مثل النشر على المنتديات والمواقع المهتمة بالتخصص بيع المنتجات في المتاجر الإلكترونية أو الإعلان عن المتاجر الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعية و Google Adwords والحملات الإعلانية بشتى الطرق وخاصة المنطقة الجغرافية التي تتعامل مع هذه المنتجات والخدمات، والشراكة الإعلانية بين متجرك والمواقع الأخرى التي ترغب في تحقيق ربح على الإنترنت.

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية
الاستثمار في المتاجر الإلكترونية
  • تأجير مساحات إعلانية في المحلات الإلكترونية:

من النصائح المهمة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية تأجير مساحة إعلانية محددة للشركات والمتاجر والمؤسسات والأفراد وغيرهم مقابل نسبة ربح معينة متفق عليها مقابل الإيجار يتم إصلاحه مقابل عمل هذه الإعلانات، ويتم تطبيق ذلك من قبل العديد من مالكي متاجر الإلكترونيات لتوليد الأرباح وزيادة العوائد المالية.

  • تقديم أسعار وعروض شحن خاصة:

بصفتك مالك متجر إلكتروني، يمكنك تقديم عروض شحن خاصة على بعض المنتجات، مثل تقديم عروض خاصة للشحن كما ذكرنا مسبقا، وفي بعض الأحيان تقديم شحن مجاني أو تقليل السعر، مما سيزيد بلا شك من عدد العملاء وبالتالي زيادة الربح من متاجر الإلكترونيات.

ربما تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني؟.. أفضل جهات تساعدك في التخطيط

قصص نجاح متاجر إلكترونية

الكثير من المتاجر الإلكترونية تمكنت من تحقيق نجاحات مزهلة في الفترة الماضية وهنا تمكنا من تقديم تجربة ناجحة لمتجر إلكتروني، وجاءت التجربة كالتالي: في عام 2009، ذهب أحد مالكي المتاجر الإلكترونية إلى UIE (اختصار لهندسة واجهة المستخدم)، وهي شركة متخصصة في مجال سلوك المستخدم ليطلب من القائمين عليه مساعدته في زيادة مبيعات وأرباح المتجر الإلكتروني، بعد هذه الزيارة وانتهاء اتفاقية العمل السيد Jared M. Spool (مؤسس الشركة) وفريق العمل الخاص به تعاونوا مع فريق البرمجة وفريق التصميم العاملين على الكاشف الإلكتروني. من خلال متابعة الزوار أو المستخدمين للتعرف على سلوك المستخدمين في المتجر حتى يتمكنوا من التعرف على المشاكل حتى يتمكنوا من العمل على حلها لتزداد في النهاية من تحديد مبيعات المتجر على الإنترنت والأرباح.تم اكتشاف مشاكل المتاجر الإلكترونية:

1- متجر الكتروني معقد:

  • بعد متابعة حركة المستخدمين على الموقع، اكتشف فريق العمل أنه بعد اختيار السلع المطلوبة للشراء تفاجأ المستخدمون بأن يطلب الموقع منهم الضغط على زر التسجيل كزر مستخدم جديد أو إدخال البيانات السابقة كما تم اكتشاف وجود عدد كبير من المستخدمين الجدد
  • من خلال التسجيل كمستخدمين جدد لإكمال شراء البضائع التي اختاروها، كما هو الحال بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بالشراء من المتجر عبر الإنترنت.
  • عدد كبير منهم لم يتذكر بيانات حساباتهم أو كلمة المرور الخاصة بهم، وهذا ما يدفع عددًا كبيرًا منهم إلى رفض شراء البضائع التي تم تصنيعها.
  • اختره من هذا المتجر عبر الإنترنت للبحث عنه في متاجر إلكترونية أخرى أقل تعقيدًا، وهذا للأشخاص الذين يرغبون في إكمال عمليات الشراء
  • في ظل هذا التعقيد، اعتادوا على الضغط على زر “نسيت كلمة المرور” للموقع لإرساله إلى البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه عند التسجيل.

ولكن كانت هناك أيضًا الشكوى على المتاجر الإلكترونية في مشكلة أخرى تواجه عددًا كبيرًا من هؤلاء الأشخاص وهي أن الرسائل التي يرسلها الموقع إلى المستخدمين الذين طلبوا الوصول إليها كانت كلمة المرور تصل إلى سجل البريد العشوائي، ولم يتلق المستخدمون إشعارات عنها ويعتقدون أنها لم تصل، لذلك كان عدد كبير منهم أيضًا.

2- تدني كفاءة فريق تقنية المعلومات:

أراد Paul Spool وضع أكواد إحصائية في القالب الخاص بالمخزن من أجل الحصول على نسب يعتمد عليها في عمله، ولكن بسبب البطء ضعف كفاءة فريق تكنولوجيا المعلومات المسؤول عن المخزن كان لا بد من التحلي بالصبر لأكثر من 20 يومًا حتى تفعيل الرموز الإحصائية والحصول عليها معلومات منهم. بعد كل هذا الانتظار، اكتشف بول أن حوالي 40٪ من مستخدمي المتاجر عبر الإنترنت قد نسوا كلمات المرور الخاصة بهم وطلبوا العودة قم بتعيينه، ثم أراد Paul معرفة عدد الأشخاص الذين طلبوا إعادة تعيين كلمة المرور، ثم عادوا لإدخال بياناتهم والشراء من الموقع وطلب ذلك إضافة رموز إحصائية أخرى، واضطر بول إلى الانتظار لأكثر من 20 يومًا حتى يحصل على المعلومات المطلوبة. بعد كل هذا الصبر  تلقى بول النتائج واكتشف أن 25٪ من 40٪ ممن طلبوا إعادة تعيين كلمة المرور قد نجحوا في ذلك، واكتشف أيضًا أن 20٪ فقط من الذين طلبوا إعادة تعيين كلمة المرور 25٪ الذين أعادوا تعيين كلمة المرور بنجاح أتموا عمليات الشراء بنجاح.

3- التعقيد الأقل يعني المزيد من الأرباح:

كان المتجر الإلكتروني مربحًا وكان يحقق مبيعات جيدة، لكنه في الوقت نفسه كان يبالغ في المبيعات المحتملة المقدرة بحوالي 300 مليون دولار (وفقًا للحساباتJared)، والسبب في ذلك أن المتجر يطلب من الزائرين إدخال بياناتهم لإتمام عمليات الشراء (حسب تحليل جاريد وفريقه)، بعد الانتهاء أوصى Business Paul بأن تزيل إدارة المتجر عبر الإنترنت مربع التسجيل حتى يتمكن المشترون من شراء البلدان التي قد تضر بإدخال معلوماتهم الشخصية.

4- زيادة أرباح المتجر الإلكتروني 300 مليون دولار:

قررت إدارة المتجر عبر الإنترنت تنفيذ توصية Jared Spool وعرضوا رسالة على الموقع تفيد بأن تسجيل الدخول ليس شرطًا للشراء، ولكن من المستحسن، بعد شهر من تنفيذ التوصية، تبين أن أرباح المتجر الإلكتروني قد زادت بمقدار 15 مليون دولار، وبعد مرور عام تبين أن المبيعات لقد زاد بمقدار 300 مليون دولار، تمامًا كما توقع جاريد. يمكنك أن تتخيل عزيزي القارئ أن أرباح متجر إلكتروني زادت بمقدار 300 مليون دولار بسبب إزالة صندوق صغير.الدرس المستفاد من الحالة العملية المعروضة مسبقًا ل كيف اشتغل في التجارة الإلكترونية: كل شيء خاضع للحساب، لذلك يجب عليك دراسة عملائك بعناية لمعرفة ما يرضيهم، والتوافر ولا يرضيهم، لتجاهل ذلك، والتأكد دائمًا من اختبار منتجاتك بإعطائها للعملاء المستهدفين مجاناً، مع العلم بمزاياها وعيوبها.

ربما تفيدك قراءة : انشاء موقع الكتروني في تركيا.. أوثق 10 شركات تخدمك في طلبك

كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

سنتعلم الآن كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتداول عبر الإنترنت بخطوات سهلة وبسيطة حيث يمكن أن تكون الإجابة عن كيفية عمل المتجر عبر الإنترنت من ثلاث طرق:

  • 1- قم بتعيين شركة  تصميم تطبيق متجر الكتروني للقيام بالمهمة نيابة عنك، ولكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة بالنسبة لك، خاصة إذا كنت تاجرًا أو صاحب مشروع صاعد وسيستغرق الكثير والكثير من الوقت حتى يفتح متجرك هذا بالإضافة إلى حاجتك لتطوير المتجر مما يزيد التكلفة.
  • 2- استخدام البرنامج النصي مفتوح المصدر للمتاجر عبر الإنترنت وهذه طريقة جيدة ولكنها تتطلب خبرتك الفنية بالإضافة إلى الحاجة إلى مراقبة موقعك وإصلاحه باستمرار، وترقية الاستضافة، وكذلك التطوير الدائم وإضافة ميزات جديدة قد تكون كذلك.
تصميم تطبيق متجر الكتروني
تصميم تطبيق متجر الكتروني
  • 3- استخدام منصة التجارة الإلكترونية الجاهزة لإنشاء متاجر إلكترونية، وهذه هي الطريقة الأفضل والأسهل، والتي يوصي بها العديد من الخبراء والموظفين في التجارة الإلكترونية، لأنه في هذه الحالة لا داعي للقلق بشأن أي تقنية مسائل. تم تصميم هذه الأنواع من الأنظمة الأساسية خصيصًا للمستخدم العادي، لذا فإن التعامل معها أسهل بكثير مقارنة بالمنصات مفتوحة المصدر المصممة أساسًا للمبرمجين. بالإضافة إلى ما سبق، تضمن لك هذه المنصات التحسين المستمر لمتجرك والدعم الذي تحتاجه، فنياً ومن ناحية التسويق والعديد من المزايا الأخرى. من أشهر هذه المنصات وأكثرها نجاحًا، منصة “إكسباند كارت”، وهي أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توفر لك العديد من الميزات والراحة في العمل في التجارة الإلكترونية.  

ربما تفيدك قراءة : مسوق الكتروني بالدمام .. عروض مميزة توفرها لك أشهر 8 مكاتب

ضريبة القيمة المضافة على المتاجر الإلكترونية

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن جميع الخدمات والمشتريات التي تتم من خلال مواقع التسوق عبر الإنترنت تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ كباقي المشتريات التي تتم بالطرق التقليدية إذا تمت وفق شروط وضوابط خاصة تحكم المعاملة الضريبية المطبقة على تلك التوريدات، مع الإشارة إلى تطبيق الضريبة على “الخدمات الإلكترونية” عند الاستخدام والاستخدام الفعلي لهذه الخدمات، مع الإشارة إلى أن العديد من القواعد الضريبية العامة تنطبق على معاملات التجارة الإلكترونية، مع وجود القواعد التي يتم تطبيقها تحديدًا على معاملات التجارة الإلكترونية.

أنواع المتاجر الإلكترونية

هناك أنواع عديدة من الأسواق عبر الإنترنت، بما في ذلك ما يلي: الأسواق التي تقدم منتجات المول على الإنترنت، فلا داعي للذهاب للمول ومغادرة المنزل للتسوق من خلال المتاجر الإلكترونية يمكنك التسوق وشراء كل ما تريد شراءه دون أي مشاكل حيث ينقل المركز التجاري إليك داخل منزلك؛ يندرج التسوق عبر الإنترنت في إطار منظمة الأعمال الاستهلاكية بالنسبة لمنظمات الأعمال فهناك ثلاثة أنواع مختلفة:

  • السوق الإلكتروني الخاص: يكون لشركة واحدة خاصة.
  • السوق الإلكتروني العام: قد يشمل هذا السوق المشترين والبائعين. يتم التبادل التجاري بينهما من خلال طرف ثالث، وهو موقع التسوق عبر الإنترنت.
  • التحالفات التجارية: في هذا النوع من التحالف، يتم دمج أكثر من مشتر واحد ويشكلون معًا تحالفًا خاصًا بهم يتعاملون من خلاله مع مجموعة الموردين، كما هو الحال بالنسبة للموردين، حيث يسمح هذا النظام أيضًا بتشكيل تحالف الموردين مع الموردين الخاصين بهم والذي يتم من خلاله تقديم سلعهم معًا على المشترين، ويعتبر هذا النوع من التسوق عبر الإنترنت سوقًا مغلقًا أو خاصًا، حيث لا يُسمح لصغار المشترين أو الموردين بالدخول إليه ويقتصر فقط على الشركات الكبرى الموردين والشركات الكبيرة.

ربما تفيدك قراءة: شركة تسويق الكتروني في جدة أحسن 5 أماكن متخصصة

أسعار المتاجر الإلكترونية

أفضل طريقة لجعل متجرك على الإنترنت أكثر شهرة وشعبية هو العمل على تحديث وتطوير محرك البحث المرتبط بمنصتك على الإنترنت. يساهم هذا بشكل كبير في زيادة العملاء وجذب المزيد من العملاء نظرًا للسهولة التي يمكن بها لمحرك البحث الخاص بك مواكبة أحدث التطورات في المنصات الإلكترونية على مستوى العالم. ونعرض أالأن التكاليف التي يجب أن تقدمها أفضل شركات الاستثمار على الانترنت لتطوير محرك البحث:حوالي 1500 دولار – 100 دولار في السنة قد تكون هذه المصاريف مرتفعة بالنسبة للبعض ومناسبة للآخرين من أصحاب المتاجر الإلكترونية. ومع ذلك، فهي ذات أهمية كبيرة بسبب العوائد المتوقعة من تطوير محرك البحث الخاص بك في المستقبل.ومن هنا تكون نهاية رحلتنا للتعرف على خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني.

 المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى