كيف تنشئ متجر الكتروني؟
كيف تنشئ متجر الكتروني؟

كيف تنشئ متجر الكتروني؟.. أفضل جهات تساعدك في التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية نشئ متجر الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف تنشئ متجر الكتروني؟

كيف تنشئ متجر الكتروني؟…التجارة الإلكترونية هي عملية البيع والشراء، التي تمارس عن طريق الأنظمة الإلكترونية، أو الحاسوب والإنترنت، ويتم التبادل فيها للبيانات والمعلومات والنظم الخاصة بالبيع بطريقة إلكترونية.في المقال التالي سنتحدث عن طريقة إنشاء متجر إلكتروني، التكلفة، الإدارة، الشركات والمجالات وغيره.

 

انشاء متجر الكتروني السعودية.

بعد أن قمت بإنشاء متجر الكتروني في مدينة الرياض، وصار عندك عملاؤك الخواص، وأصبحت تتلقى طلبات البيع والشراء من مناطق متفرقة في السعودية، في إمكانك أن تقوم بتحسين المتجر الإلكتروني حتى يشمل جميع أرجاء السعودية، وذلك لتحصيل مزيدا من الربح، وتكون قد أعددت ميزانية لا بأس بها لتطوير متجرك من الأرباح التي جمعتها في أول الأمر من متجرك الإلكتروني الخاص، الذي كان يشمل فقط إحدى المدن، ثم بعد ذلك من الممكن أن تتوسع، حيث كانت البداية من مدينة الرياض، ثم بعدها تم التطوير وأصبح إنشاء المتجر الإلكتروني في السعودية، فيتضمن بيع وشراء السلع في كافة المدن السعودية .

انشاء متجر الكتروني السعودية.
انشاء متجر الكتروني السعودية.

كيف افتح متجر الكتروني؟

ما عاد إفتتاح متجر إلكتروني إحترافي ومتميز في المملكة السعودية أمرا صعبا، لاسيما مع كل هذه التسهيلات المتاحة الخاصة بمجال التجارة الإلكترونية، مع ظهور التقدم التكنولوجي الملحوظ في الوطن العربي، فيما يتعلق بخدمات إفتتاح المتاجر، ومواقع التسويق بواسطة الإنترنت.

وفيما يأتي أهم الخطوات الرئيسية، التي تلزمك من أجل بناء المتجر الإلكتروني في المملكة السعودية:

1.  إستخراج السجل التجاري الإلكتروني:

من أولى الخطوات وأهمها في رحلة إنشاء متجرك الإلكتروني في السعودية، هي طلب سجل تجاري إلكتروني لمتجرك؛ وهو ما يستلزم منك عدة إجراءات، التي صار في إمكانك القيام بها بشكل إلكتروني بلا حاجة إلى الخروج أو الذهاب إلى أي من المصالح الحكومية.

يمكنك فتح المتجر عن طريق أي موقع متخصص باتباع الخطوات الآتية:

  1. إنشاء متجرك الإلكتروني بالاسم الخاص (الدومين).
  2. إضافة المنتجات بطريقة محترفة وجذابة بسهولة ويسر.
  3. انتقاء الوسيلة التي تكون آمنة للتسديد، والتي يمكنك بواسطتها الإرسال والاستقبال للمال.
  4. الحجز المباشر لطريقة شحن جيدة وسريعة.
  5. الإضافة لبعض من عروض الخصم الجذابة لمتجرك الإلكتروني.

 

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدا مشروع متجر الكتروني؟.. جهات تضعك على طريق النجاح

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني.

تختلف تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني من متجر إلى آخر، إذ إنها متوقفة على طلبات المشتري، والخصائص المتوفرة في المتجر، لهذا من الصعب أن يكون هناك سعر ثابت للمتجر الإلكتروني، فلابد أولا من التحدث مع المستهلك والتعرف على ما يلزمه داخل المتجر، حتى نستطيع تحديد سعر ثابت لإنشاء المتجر الإلكتروني .

تكلفة انشاء متجر الكتروني.
تكلفة انشاء متجر الكتروني.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية حسب الخدمة:
·         تكلفة تصميم تطبيق إلكتروني للمبتدئين من رجال الأعمال والمؤسسات الصغيرة: 0دولارا– 25 دولارا شهريا.
·         تكلفة تأسيس متجر إلكتروني للشركات الكبيرة والمتوسطة: 99 دولارا وأكثر شهريا.
·         تكلفة عمل متجر إلكتروني تم تخصيصه:
·         تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني باستعمال مصمم حر: 200 دولارا – 500 دولارا.
·         تكلفة بناء متجر إلكتروني باستعمال شركة تصميم: 1،000 دولارا – 10،000دولارا.

كيف تدير متجر الكتروني؟

بعد حصولك على المتجر الإلكتروني، ثمة بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك بخصوص إدارة المتجر الإلكتروني، وهي:

  1. كيف سأقوم بجني الربح؟
  2. أين سيتم التخزين للمنتجات؟ كيف سيتم الشحن للسلعة؟ وكيف أتعامل في حالة السلع المرتجعة؟
  3. كيف أعد خدمة العملاء وأضع الاستراتيجية لها؟

أولاً: كيفية جني الربح من متجرك الإلكتروني:

هناك سبيلان للدفع في المجال التجاري الإلكتروني:

  1. السداد حين التسليم: يأخذ المندوب، الذي يقوم بتوصيل المنتج، الثمن من العميل.
  2. السداد بواسطة الشبكة العنكبوتية:يسدد المستهلك بالبطاقة الائتمانية أو بأي وسيلة سداد أخرى، صالحة للدفع من خلال الإنترنت.

ثانيًا: معالجة المخزون، والتوصيل، والمرتجع في متجرك الإلكتروني:

من أبرز المشكلات التي تعوق سير المتجر الإلكتروني هي قضية معالجة المخزونات، وهذا الكلام، قطعا، يتعلق بالمتاجر التي تقوم بتسويق السلع المادية، فالسلع الرقمية غير منطبق عليها هذا الكلام.

ثالثًا: خدمة العميل في المجال التجاري الإلكتروني:

 تعد خدمة العملاء هي مفتاح الأمان لدى المشتري، وأحد العوامل المهمة في إنهاء عملية الشراء، بل إن هناك من المستهلكين من يقوم بإجراء امتحان لخدمة العملاء أولا قبل أن يبدأ في الطلب، فما هي أهمية الشراء للمنتج، إذا لم يرد أحد من خدمة العملاء على العميل؟

 

ربما تفيدك قراءة : كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني.. أشهر 7 جهات موثقة

 

منصات متاجر إلكترونية.

شركات التجارة الإلكترونية هي الشركات الأكثر استعمالا، غالبية الخدمات التي نوصي بها لها باقات متنوعة، حسب احتياجات كل رجل أعمال، وتختلف الأسعار، لكن من الممكن دفع ما يعادل  10,00 دولارا، أو حتى تأسيس المتجر بلا مقابل، ومن منصات المتاجر الإلكترونية:

منصات متاجر إلكترونية.
منصات متاجر إلكترونية.

 

شركة شوبيفاي:

تعتبر شوبيفاي أفضل شركات البيع في المملكة، وأكثر البرمجيات التجارية الموثوقة الإلكترونية، التي تخدم آلافا من رجال الأعمال في كل أرجاء العالم، لا سيما لو كنت تنقب عن عمل متجر سهل إلكترونى، لبيع المنتجات عبر الإنترنت.

وكذلك الشركة من أكثر البرمجيات الديناميكية في تنمية وسائل التجارة الإلكترونية، شوبيفاي تعرف بتطبيق المميزات الفريدة، فمثلا قبل ذلك كانت شوبيفاي تعمل مع موقع الأمازون، الذي من الممكن الآن أن يضاف كقناة في تسويق المنتجات، وتبدأ فى تسويق السلع من لوحة تحكم المشرف فى شوبيفاي.

ومن منصات التسويق الالكتروني شركة ماجينتو:

وتشتهر ماجينتو في الوقت الراهن باسم شركة التجارة الإلكترونية الأفضل في المرونة، لأنها تحقق البراعة في المجال البرمجي، وتقدم أحسن الحلول.ماجينتو تعزز العملات المتعددة، والنسبة الضريبية لكل الأماكن الجغرافية، أو نوعية السلعة أو العميل، كما أنها تتمتع بالتعامل السهل مع جميع نظم السداد المختلفة مثل، باي بال.ماجينتو تقدم الوظائف التجارية الإلكترونية بصورة جيدة، والخيارات العديدة، لكي تساعدك على تأسيس متجر إلكتروني، يتم إدراج جميع الأشياء، بداية مما يتاح من الترقيات إلى المبيعات الخاصة.

ربما تفيدك قراءة :دراسة جدوى منصة الكترونية

 

مجالات التجارة الالكترونية.

بعد أن ظهرت فكرة التحويلات النقدية عن طريق البنوك الإلكترونية، بدأت فكرة تشبه ذلك في الظهور، عن طريق إمكانية استعمال حركة التنقلات بين الوسطاء، الذين لديهم حساب مصرفي على الإنترنت، إلى أن أصبحت التجارة الإلكترونية أحد التخصصات العلمية المستقلة. تختلف مجالات التجارة الإلكترونية، إذ أنها لا تسير على طريق واحد، ولكنها تتسع وتشيع في محتواها بما يلائم استخدام التجارة الإلكترونية، ومن هذه المجالات:

 

مجالات التجارة الالكترونية.
مجالات التجارة الالكترونية.
  • مجال علوم الحاسوب.
  • المجال الاقتصادي.
  • مجال سلوك العميل.
  • مجال إدارة أنظمة المعلومات.
  • مجال الروبوت وعلوم الإحصاء.
  • مجال كتابة المحتوى والصحافة.
  • مجال البيع والدعاية.
  • مجال الإدارة للموارد البشرية.
  • مجال قانون العمل.
  • مجال المحاسبات.
  • المجال الهندسي.

تجربتي في انشاء متجر الكتروني:

مهما كنت متقنا للغاية في تنفيذ مشروعك، لابد أن تعرف جيدا أن الفكرة هي أهم شيء في الموضوع، فهناك الكثير من الأفراد، الذين تتوفر لديهم جميع العوامل المقومة للمشروع الناجح، لكنهم قد تأخروا في إفتتاح مشاريعهم لبعض الأعوام، نتيجة لعدم تمكنهم من العثور على فكرة متميزة يستطيعون التربح من خلالها.لذا يجب أن تأخذ وقتك في البحث عن أفكار لمتجرك الإلكتروني المقبل، فقط تفكر فيمن حولك، واسأل نفسك عن الشيء الذي تتمنى أن تبيعه لو أن ثمة متجرا إلكترونيا خاص بك، اسأل المحيطين بك أيضا هذا السؤال واحصر إجاباتهم، ربما تجد فكرة لم تأت على ذهنك قبل ذلك، لا تتعجل، فكر بطريقة جيدة قبل أن تأخذ القرار.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تدوير النفايات الالكترونية في 2020

 

انشاء منصة الكترونية:

هناك الكثير من الشركات الإلكترونية، مثل Site123  فإنها تقوم بإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك بسهولة، وذلك باستعمال نخبة كبيرة من القوالب التي تقبل التخصيص، يوفر قوالب جيدة لمواقع الفعاليات، مواقع السير الذاتية، ومواقع المطاعم، وغيرها.ومن الجدير الإشارة إلي أن إختلاف هذه القوالب منقوص، فإنشاء قالب لأحد المواقع الإلكترونية لا يتميز كثيرا عن القوالب الأخرى.وأجمل ما في Site123  أنه في إمكانك كتابة الكود لصفحات الموقع بأزيد من 80 لغة، وهذا معناه أنه يمكنك أن تجعل في موقعك لغات متعددة، ومع زيادة الإختلاف في كل بلد من البلاد، صار الموقع الإلكتروني ذا لغات متعددة أكثر من أنه مجرد رفاهية.

 

انشاء منصة الكترونية:
انشاء منصة الكترونية:

مستقبل التجارة الالكترونية في السعودية:

على المستوى الداخلي في المملكة السعودية، بلغ حجم التجارة الإلكترونية حوالي 33 مليارا من الريالات السعودية، وتتحكم السعودية في أزيد من 45% من الحجم التجاري الإلكتروني في بلاد الشرق الأوسط؛ إذ أنه وصل مجمل عدد المتاجر الإلكترونية، الي تم تسجيلها رسميًا في السعودية إلى حوالي 25501 متجرا إلكترونيا.

وفي عام 2019، فرضت الحكومة السعودية قانونًا حديثا للتجارة الإلكترونية، يساعد على تنظيم جميع المعاملات التجارية، التي تجرى من خلال شبكة الإنترنت، وتدعيم وتعزيز أمر التجارة الإلكترونية وتقوية اعتماد المواطن السعودي على هذا النشاط التجاري المُستحدث كيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء: أفضل شركات تصميم متاجر الكترونية

 

مراحل التجارة الالكترونية:

التجارة الإلكترونية في سائر العالم تمر بثلاث مراحل رئيسية، لا تتغير بتغير نوعية أو طبيعة العمل أو السلعة أو حتى الخدمة المعروضة عن طريق المتجر الإلكتروني؛ وتلك المراحل كالآتي:

مراحل التجارة الالكترونية:
مراحل التجارة الالكترونية:

أول مرحلة:

معرفة السلع المطلوب بيعها، صفاتها، بدائلها وشروط الدفع وطريقة التسليم، وغيره، وهذه المرحلة هى التى تسهل على العميل التسوق، عن طريق الحاسوب الشخصى من أي الأمكنة وإلى أي الأمكنة وأن يختار ما يناسبه.

ثاني مرحلة:

هى مرحلة التسليم للمنتجات، وذلك يتم إما بشكل إلكتروني فى حالة قابلية المنتج للتحويل إلى ملف كبرنامج الحاسوب، أو عن طريق التوصيل فى حالة عدم إمكانية تحويله إلى ملف.

ثالث مرحلة:

وهى متعلقة بدفع قيمة السلعة التي تم الحصول عليها، وهى تتم بشكل إلكتروني عن طريق:

أ‌- سداد المال إلكترونيا:

وذلك من خلال استعمال النقود الإلكترونية، التي تعرف بأنها طريقة غير ملموسة، لا تتم بشكل محسوس، إذ تكون في حوزة العميل، فيما يطلق عليه بالمحفظة الإلكترونية، حيث يتم الحفاظ على المال على القرص الصلب للحاسوب فى مكان آمن تماما، أو يتم التحفظ على الأموال فى البطاقات الذكية كيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

ب‌- الشيك الإلكتروني:

 ويتم ارساله بالبريد الإلكتروني بتنبيه إيداع إلكتروني فى حسابه المصرفي، إلى قيده فى حساب المتقدم، وهو ينتقل من خلال البريد الإلكتروني من مصدره إلى المتقدم بعد توقيعه إلكترونيا، وبعد استلام طالب الخدمة، كذلك يوقعه إلكترونيا.وهى شيكات يتم تحريرها باستعمال الحاسوب، وهى تأخذ نفس مسار الشيك الورقى بمجرد صدورها.

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء: أفضل شركات تصميم متاجر الكترونية

 

انواع المتاجر الالكترونية:

هناك أصناف للمتاجر الإلكترونية:

انواع المتاجر الالكترونية:
انواع المتاجر الالكترونية:

 

·         B2B التجارة بين شركتين يعملان في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

·         B2C وهي التجارة بين الشركة والمستهلك، مثل: المؤسسة تسوق منتجاتها على الإنترنت، فيقوم شخص بالتواصل مع هذه الشركة بطرق التكنولوجيا الإلكترونية للحصول على المنتج المعروض.

·         C2B وهي نشاط تجاري بين المستهلك والشركة التجارية، مثال: لو المستهلك له سيارة ويريد بيعها، فيقدمها لشركة تجارية تساعد على عرض تلك السيارة للبيع داخل المعرض أو أي مكان آخر، فتلعب الشركة التجارية دور الوسيط.

·         C2C والمقصود منها: عملية تجارية بين مشتر ومشتر آخر، والمقصود منها المزايدة، أي تعرض السلعة على كم معين من المشترين، وتتم المزايدة بين العملاء، فتسدد أعلى قيمة تستقر عليها المزايدة كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ .

·         B2E والمقصود عملية تجارية بين الشركة التجارية أو من ينتسبون لهذه الشركة، ومثال على ذلك: بنك معين له عملاء، البعض منهم يعملون لديه أو لا يعملون، يقوم البنك بتقديم خدمات لمستهلكينه لاسيما من خلال الشبكة العنكبوتية.

·         G2C وهي عملية إلكترونية تجارية تجرى بين الحكومة والزبون، والمقصود بها ما تقوم به المؤسسات من العمليات التي تيسر عملية تسديد الفواتير للخدمات التي تقوم بتوفيرها من خلال شبكة الإنترنت، مثل تسديد فاتورة الكهرباء والماء إلخ.

·         G2G وهي عملية تجارية إلكترونية تمارس بين حكومة في قطاع معين وحكومة ما في قطاع آخر.

·         Mobile Commerce وهي أنشطة تجارية في المحيط اللاسلكي.

·         Intra Business ومعناها التجارة الداخلية في حيز المؤسسة التجارية نفسها.

 

ربما تفيدك قراءة : من الخبراء:  دراسة جدوى التجارة الالكترونية

 

متطلبات التجارة الالكترونية:

عند تأسيسك للمتجر الإلكتروني ينبغي أن تقوم بتوفير المتطلبات كما يلي:

 

متطلبات التجارة الالكترونية:
متطلبات التجارة الالكترونية:

–         تصنيع السلعة في الداخل أو شراؤها:

من الطبيعي أن يكون في حوزتك منتج معين تريد أن تبيعه عن طريق المتجر الإلكتروني، سواء كان ذلك المنتج تملكه في الوقت الراهن أو تريد أن تصنعه أو تشتريه أو تستورده من خلال جهة آخر.

–        زمن توظيف العاملين:

وجود المبرمج المحترف أمر لازم لحماية الموقع من أي شيء يعرقل استمرار العمل، يلزمك موظف متخصص في المبيعات، بل أكثر من واحد إن تيسر ذلك، متجرك بالكامل قد يرتكز على موظف المبيعات لمدة معينة من الوقت.كذلك ربما تكون في حاجة إلى محاسب يراقب نشاط الإيرادات، حتى يقارنه بالخصومات، لكي يستخلص إجمالي الربح منها لك، ثم تخصم التكلفة لترى العائد الربحي الخالص متضحا على بنود الميزانية كيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

–        توصيل السلعة ذاتيا أو التواصل مع شركات التوصيل:

 سوف يقارن سعر التوصيل الذاتي، بسعر الاستعانة بإحدى شركات التوصيل التي تحمل عنك المسؤولية هذه، ثم انتقاؤك لأدناهما على فرض ثبات مقاييس الجودة في توصيل السلع كيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

–        أهمية وجود المكان عند إفتتاح المتجر الإلكتروني السعودي:

 شركات الملابس الكثيرة الآن تؤثر أن تبدأ في البيت، وأن تكتفي بالجهد التسويقي عبر المتجر الإلكتروني، وكذلك الغالبية العظمى من المنتجات الرقمية لن يلزمك فيها مساحة للشركة، فهناك المؤسسات العديدة التي من المستطاع أن تبدأ من منزلها، وتستكفي بالنشاط التسويقي عبر شبكة الإنترنت.

توفير سعر التأجير للمكان، شراء أثاث المتجر، الكهرباء، الأدوات، وغيرها من المصاريف التي ستنقلب، بالطبع، إلى أرباح صافية إذا أجلتها، بينما يرتفع فيه الربح الخالص بعد خصم المصاريف السابق ذكرها، يمكنك أن تشرع في التأجير للمكان.

–        في استطاعتك أن تدخر كذلك أموال أخرى:

تلك الخطوة في غاية البساطة: هي فقط عملية جمع وضرب، قم بعمل الحسابات والحصر لكل ما سيلزمك صرفه خلال شهر، بعد أن توفر المصاريف السالف ذكرها، ثم قم بضرب المبلغ في عدد أشهر الامتحان التي قمت بتعيينها لنفسك لتأسيس المشروع على الأكثركيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

دليل المتاجر الالكترونية السعودية:

من أفضل الأسواق الإلكترونية في المملكة:

ـ ستور عرب:

متجر مميز في بيع الروائح، المجوهرات وأدوات التجميل.

ـ بينك تاتش:

يتميز بإمكانية رجوع المنتج، إذا لم يرض العميل عن الخدمات المقدمة له أو جودة السلع.

ـ جراتسي:

للأزياء والإكسسوارات، والملابس.

ـ رؤى الطبيعة:

للروائح وأدوات الزينة.

 

ربما تفيدك قراءة : كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني.. أشهر 7 جهات موثقة

خطة عمل مشروع متجر الكتروني:

 سنرى معا الآن نموذجا يظهر الطريقة لعمل خطة توضح عمل متجرك الإلكتروني.

خطة عمل مشروع متجر الكتروني:
خطة عمل مشروع متجر الكتروني:

 

بيان لخطة العمل للمتجر الإلكتروني:

·         الفحص للمنافسين والمتاجر والمستلزمات من خلال إجراءاتك لعمليات البحث عن المتجر الإلكتروني.

·         الانتقاء لفريق عمل متميز ذي مهارة، الذي سيكون مشاركا لك في النجاحات, فبلا فريق العمل الكامل، والخبير لن تحقق التميز في المجال التجاري الإلكتروني.

·         البحث عن الأفكار للمتجر الإلكتروني، ولاسيما أن الأفكار الخاصة بالأسواق الإلكترونية يلزمها الإبداع والفكر.

·         معرفة السلع التي ستقدمها في متجرك ، فمثلا في مقدورك أن تبني سوقا رياضيا إلكترونيا أو أن تستنفع من مشروعات الأسواق في السعودية، وتحاكي متجرا إلكترونيا في المملكة، مثل مشروع السوق الإلكتروني السعودي للثياب أو مشروع السوق الإلكتروني للهواتف.

·         التنظيم لخطة العمل مع معرفة الخطوات والوقت.

·         تحديد التكلفة لإنشاء سوق إلكتروني قبل أن تتفق مع إحدى شركات إنشاء الأسواق الإلكترونية، إلا عندما تريد أن تنتفع بمشروع بناء سوق عربي إلكتروني مجانا، وتبحث عن الطريقة لكي تصنع متجر إلكتروني بلا مقابل.

·         حتى تكون أحسن متجر، لابد أن تنقب عن أحسن الشركات بشأن إنشاء المواقع.

·         الإنشاء لشعار المتجر يشير إلى الصورة الرمزية لمتجرك الإلكتروني، إذ أنك عندما تطلق متجرا حديثا، لابد أن تنقب عن إنشاء شعار للمتجر، وتأسيس موقع للأسواق جيد ومنافس ومعبر عن هوية متجرك، ويتصف بالتطور المتوالي وبتلبية كل ما يلزم الأسواقكيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى منصة الكترونية

 

كيفية ادارة متجر الكتروني:

بعد أن تنقضي إجراءات إنشاء المتجر الإلكتروني، ثمة أسئلة تريد إجابة عليها بشأن إدارة متجرك الإلكتروني، وهي:

 

كيفية ادارة متجر الكتروني:
كيفية ادارة متجر الكتروني:
  1. كيف سأقوم بتحصيل الربح؟
  2. أين سيتم التخزين للمنتجات؟ كيف يتم التوصيل للسلعة؟ وكيف أفعل مع السلع المرتجعة؟
  3. كيف أعد خدمة العملاء وأفكر في استراتيجية؟

أولاً: كيفية جني الربح من وراء المتجر الإلكتروني:

هناك كيفيتان للتسديد في المجال الإلكتروني التجاري:

  1. السداد وقت التسليم: يقوم الشخص الذي يوصل السلعة بعملية قبض المال من المشتري.
  2. السداد بواسطة الشبكة العنكبوتية:يدفع المستهلك ببطاقة الائتمان أو بأي من وسائل التسديد الأخرى، الصالحة للدفع عبر الإنترنت.

ثانيًا: معالجة مسألة المخزون، التوصيل، والمرتجع في متجرك الإلكتروني:

من أبز المشكلات التي تواجه متجرك الإلكتروني هي قضية المعالجة للمخزونات، وهذا الكلام قطعا فيما يرتبط بالمتاجر التي تسوق للمنتج المادي، فالمنتج الرقمي لا ينطبق عليه هذا الكلام.

ثالثًا: خدمة العميل في المجال التجاري الإلكتروني:

 خدمة العملاء تعد مفتاح الأمان عند العميل، وأحد الأسباب البارزة في إكمال العملية التجارية، بل إن ثمة عملاء يقومون بإجراء امتحان لخدمة العميل أولا قبل أن يقبل على الشراء، فما أهمية الحصول على المنتج، إذا لم يرد أحد من خدمة العملاء علي؟

في هذه النقطة ثمة عنصران فقط، هما أهم العناصر الموجودة فيه، وهما: الكيفية والاستراتيجية.

ختاما، سارع في الاستعانة بمنصات التسويق الإلكتروني في السعودية، فإنها ستساعدك على إنشاء مشروعك الإلكتروني، وجني الأرباح منه بأقل التكاليف كيف تنشئ متجر الكتروني ؟.

 

 

 

المصدر : معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن ل دورة إدارة المشاريع الاحترافية 35 ساعة 2020 الرياض

أفضل الأماكن لدورة إدارة المشاريع الاحترافية 35 ساعة 2020 الرياض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين …

التسويق الالكتروني للشركات

التسويق الالكتروني للشركات .. أشهر 4  شركات متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

شركة تسويق الكتروني في جدة

شركة تسويق الكتروني في جدة أحسن 5 أماكن متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *