اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني
اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني | اجراءات مبسطة من 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

يعتبر الموقع الإلكتروني من مشروع ناجح إذا ما تم القيام به ومطابقة كافة عناصره ومن ضمن العناصر الهامة هو اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني في المملكة لذا قم بقراءة المقال وستعرف المزيد والمزيد عن ذلك المشروع.

 

طريقة إصدار سجل تجاري لموقع إلكتروني

يتم استخراج سجل تجاري لموقع إلكتروني عن طريق موقع وزارة التجارة والاستثمار، وذلك من أجل البدء بالعمل بطريقة قانونية ولتحديد حقوق وواجبات المستثمر والعميل، ولاستخراج السجل التجاري يجب متابعة الخطوات التالية:

– الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول إلى خدمة السجل التجاري، واختيار الاسم التجاري المرغوب به.

– إدخال المعلومات التجارية حسب الخانات ومن ثم التأكيد عليها.

– دفع فاتورة مالية موحدة، وهي عبارة عن رسوم السجل التجاري الإلكتروني وعضوية الغرفة التجارية، ويتم ذلك عبر نظام السداد.

– إصدار السجل التجاري ورقم العضوية الخاصة في الغرفة التجارية عبر الموقع الإلكتروني.

ولكن بخصوص سؤال هل السجل التجاري يجدد؟ فإن الإجابة هي يجدد القيد في السجل التجاري كل خمس سنوات من تاريخ القيد أو من تاريخ آخر تجديد ويقدم الطلب من أصحاب الشأن

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على معرفة غرامة السجل التجاري أمر مهم، وعلى أنه يجب على أي من يرغب في إطلاق متجر الكتروني و اصدار سجل تجاري الكتروني من الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية ومعرفة تكلفة استخراج سجل تجاري، هناك فوائد السجل التجاري وعدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

 

ربما تفيدك قراءة: اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني | أفضل 5 مكاتب تساعدك في الاجراءات

 

طريقة إصدار سجل تجاري لموقع إلكتروني
طريقة إصدار سجل تجاري لموقع إلكتروني

 

ترخيص موقع إلكتروني

يعد ترخيص التطبيقات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية من الأمور الهامة حيث أنه استثمرت الحكومة السعودية على مدى السنوات العشرة الأخيرة، بالتعاون مع شركات الاتصالات مليارات الدولارات من أجل بناء بنية تحتية لشبكات الاتصالات والإنترنت ذات المستوى العالمي، الأمر الذي جلب ما يزيد عن 29 مليون مستخدم لشبكات الإنترنت، كما أنّه خلق أساليب حديثة للشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة أيضاً من أجل الوصول إلى عملاء جدد وزيادة الإيرادات والأرباح الشهرية والسنوية.

شروط الحصول على ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية :

لتسهيل التجارة الإلكترونية والتي أصبحت منتشرة داخل السعودية وخارجها فقد أصدرت وزارة التجارة السعودية بعض الشروط البسيطة لبدء مشروع تجارة إلكتروني، سواء للسعوديين أو الأجانب، والتي تتلخص بالآتي :

– استخراج سجل تجاري لموقع إلكتروني من موقع وزارة التجارة السعودية.

– فتح حساب في بنك من البنوك السعودية.

– فتح حساب مع شركة من شركات الشحن.

عند اكتمال الشروط السابقة يتم الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار والتقدم للحصول على سجل تجاري، والذي يختلف بالنسبة للسعودي عن الأجنبي، وذلك باتباع الخطوات التي يطلبها النظام والتي لا تتطلب سوى عدة دقائق، عندها سيمتلك التاجر سجلاً تجارياً يستطيع من خلاله مزاولة أي نشاط تجاري إلكتروني، ولكن يلزم عليه قبل ذلك معرفة فوائد وأضرار السجل الإلكتروني وكيفية التعامل معها.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب استشارات تجارية متميزة

 

فوائد وأضرار السجل الإلكتروني
فوائد وأضرار السجل الإلكتروني

 

شروط التجارة الالكترونية في السعودية

تعزيزاً للتجارة الالكترونية، تدخلت المملكة العربية السعودية، وقامت بإصدار مسودة عن قانون التجارة الالكترونية وهو أول قانون ينظم هذه التجارة، فما هو قانون التجارة الالكتروني:

– ذكر بيانات التجار: حيث يتعين على التاجر إضافة رابط موقع التجارة الالكترونية، وإضافة عنوانه ومعلومات الاتصال الخاصة به.

– ذكر الشروط والأحكام على الموقع الإلكتروني: كما يجب عرض التراخيص مرادة عند بيع بعض المنتجات الخاصة.

– وضع تسعيرة محددة: كما يجب ذكر معلومات مخصوصة عن المنتجات المعروضة، وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية.

– ضبط الإعلانات: إذ يلزم الابتعاد عن الإعلانات التي تتعدى على العلامة التجارية.

– حماية البيانات: إذ لا يًسمح للتاجر بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعملاء لفترة أطول مما هو مطلوب، كما لا يُسمح للشركات باستخدام البيانات الشخصية لمستخدميها مع طرف ثالث دون موافقته.

– توفير خدمة التوصيل: كما يجب أن لا يتأخر التسليم، وفي حال تاخره لأكثر من 15 يوماً يُسمح باسترداد المبلغ المدفوع كاملاً، كما يمكن للعميل إرجاع البضاعة أو إلغاء الطلب خلال 15 يوماً شرط عدم استخدام السلعة.

التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، تلازما لتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالمياً ليتم عرضه عن طريق الشبكة العنكبوتية، ورغم تنوع مستلزمات الحياة المعاصرة تم إشباع معظم الحاجات والطلبات.

ـ إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد إنشاء  سجل تجاري لمتجر إلكتروني، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف انجح بمشروع الكتروني ؟… أفضل خطة فى 9 نقاط

 

أهمية التجارة الإلكترونية

– فوائدها للأفراد

 أتاحت الفرصة أمام العديد من الأفراد للعمل من منازلهم ومكنتهم من عمل المشاريع التجارية وتطويرها دون وجود رأس مال لتدر عليهم أرباحاً هائلة

وبالعملة الصعبة. ومن مميزات التجارة الإلكترونية أنها فتحت الأبواب أمام عمل ربات البيوت وذوي الإحتياجات الخاصة والمتقاعدين للعمل في هذا المجال من منازلهم، الأمر الذي أصبح لهم دوراً هاماً في عملية التنمية. مكنت جميع الأفراد من إتمام جميع معاملاتهم التجارية خلال مدة زمنية قصيرة جداً، خلال أي وقت في اليوم ومن أي مكان على سطح الأرض. إرسال البضائع بسهولة وسرعة فائقة، خصوصًا في حال المنتجات الإلكترونية. السماح للأفراد بتبادل الآراء والخبرات بشأن الخدمات والمنتجات عبر مجتمعات إلكترونية على الإنترنت.

– فوائدها للشركات والمؤسسات التجارية

مكنت التجارة الإلكترونية من توسيع السوق لكي يصل إلى نطاق دولي وعالمي. عملت على تخفيض تكاليف انشاء ومعالجة وتوزيع وحفظ وإرجاع المعلومات الإلكترونية. مكنت التجارة الإلكترونية الشركات من تصنيع منتجاتها تبعاً لما يرغبه المشتري، الأمر الذي يجعل لتلك الشركة الأفضلية بين الشركات الأخرى. قللت التجارة الإلكترونية من الزمن الفاصل بين دفع المال والحصول على المنتجات والخدمات.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تطبيق | ما هى الخطوات الصحيحة؟

 

مميزات التجارة الإلكترونية
مميزات التجارة الإلكترونية

 

– فوائدها للمجتمع

 تسمح أدوات التجارة الإلكترونية من اتمام العمل من المنزل، وهذا ما يقلل الازدحام وخاصةً الازدحام المروري والتلوث الناجم عنه. من الممكن إيجاد بضائع من خلال التجارة الإلكترونية ذات أسعار رائعة، الأمر الذي مكن ذوي الدخل المحدود من شرائها. مكنت تلك التجارة الناس القاطنين في دول العالم الثالث من الحصول على منتجات وبضائع لا تتوفر في بلدانهم.

وفي ختام المقال نود أن يكون مشروعكم مشروع ناجح ونكون قد أوفبنا وذكرنا كل المعلومات التي تريدونها وأوضحنا كل ما تريدونه عن كيفية اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني ، نتمنى لكم دوام النجاح في المشاريع.

 

 المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 خدمات التسويق الالكتروني للشركات

 خدمات التسويق الالكتروني للشركات لمشروع ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

دورةpmp جدة

دورة pmp في جدة .. شهادة احترافية في إدارة المشاريع من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين …

اختبار PMP في الرياض

اختبار PMP في الرياض .. 3 جهات تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *