اسعار الاراضي في اسطنبول
اسعار الاراضي في اسطنبول

اسعار الاراضي في اسطنبول .. تمتع بجميع الخدمات مع 4 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في الاراضي في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار الاراضي في اسطنبول

 إذا أردت شراء أرض للاستثمار في تركيا، فبالتأكيد تريد أن تتعرف اسعار الاراضي في اسطنبول، منصة “معروف” تعرفك عليها أشهر المؤسسات المتخصصة التي سوف تدلك على أنسب التكاليف لأسعار اسطنبول، فهيا بنا لنتعرف على ذلك:

اسعار اراضي اسطنبول

يمكنك معرفة اسعار الأراضي في اسطنبول إذا أرت شراء أراضي في اسطنبول وتحصل على أجمل مواقع في تركيا بأنسب التكاليف المناسبة لك، وذلك من خلال التواصل مع المكاتب الأتية:

1- شركة بيتي العقارية

تتمتع الشركة بخبرات استثنائية في قطاعات بيع الأراضي والتطوير العقاري في جميع أنحاء تركية، وهو من المكاتب الرائدة في مجال الأراضي والعقارات في اسطنبول في تركيا، والتي تقدم أرخص أراضي للبيع في تركيا، مقره الرئيسي في اسطنبول، وتعمل في عدة مجالات مثل الاستشارات العقارية، والتطوير العقاري، ويمكنها أن توفر لك فرصاً لشراء عقارات وأراضي في اسطنبول بأسعار مناسبة في أفضل موقع للعقارات في تركيا.

2- شركة اسطنبول العقارية

هي إحدى الشركات العقارية في تركيا بمنطقة الفاتح بإسطنبول، والتي تعرض كافة المعلومات التي قد تحتاجها عن سوق الأراضي والعقارات في تركيا، حيث يوجد بها العديد من الأراضي المعروضة للبيع في اسطنبول، والتي تعرض لك جميع المعلومات التي قد تحتاجها عن سوق الأراضي والعقارات في تركيا، حيث تساعدك في الحصول على أفضل الأراضي التي تناسبك بجميع المتطلبات، فهى تقدم لك خدمات الموقع، وعروض البيع والإيجار من قبل العملاء.

3- شركة الزميل.

تعتبر من أكثر الشركات قيمة في مجال بيع الأرضي في تركيا، بأسعار مناسبة، كما إنها تعمل في مجال التطوير العقاري وتتمتع بمكانتها في العالم، ليس فقط في تركيا، لديها العديد من الخدمات في بيع الأراضي في الفاتح – اسطنبول، والعديد من  أنواع الأراضي في تركيا.

4- مكتب عقارب ماب التركي

يعتبر من أكثر المكاتب قيمة في مجال بيع الأراضي بجميع الأسعار المناسبة، كما يعمل في مجال التطوير العقاري ويتمتع بموقعه في العالم ليس فقط في تركيا، ولديه قطعة أرض للبيع مطلة على البحر في طرابزون- اسطنبول وتقع هذه الأرض بالقرب من الطريق الدولي، وهذه الأرض تبلغ مساحتها 2100 متر مربع من الأرض المخصصة للبناء وهي بالقرب من منطقة سيليفري وعلى بعد مسافة عشر دقائق من ساحل مرمرة البحري وعشر دقائق من الطريق السريع TEMويمكن أن تقام على 25 بالمائة من الأرض مشاريع سكنية ويخصص الباقي للخدمات، ويوجد بالمنطقة المياه والكهرباء والغاز، وتتمتع المنطقة بإطلالة جميلة تجعلك تشتري شقة في تركيا.

الاراضي السكنية
الاراضي السكنية

ربما تفيد القراءة…اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول .. تعرف على أفضلها مع هذه الشركات

اراضي للبيع في تركيا اسطنبول

هناك العديد من الأراضي المعروضة للبيع في تركيا اسطنبول، فإذا كنت تبحث عن أراضي في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار، فتعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية، لذلك يجب على من يقبل الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل مناطق الاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية، حيث يعتبر شراء الأراضي في تركيا أحد ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا، حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأراضي قوي ومستمر وكذلك الأجانب، خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار … الخ) طبقا لـ سوق تركيا المفتوح للعقارات.

لذلك تجد أن أسعار الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة تقفز بمعدل قد يتجاوز 1000٪، خاصة في البلدان ذات النمو السريع، فخلال 15 عامًا فقط، صعدت تركيا من المرتبة الـ111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة الثانية عشرة على مستوى العالم، مما جعل قيمة الأراضي فيها عالية ومتزايدًا بشكل مستمر، نظرًا للنمو الذي جلب عليها الكثير المشاريع.

وتنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق، وهي:

1- أراضي العرازي:

هي الأرض الزراعية التي لم تدخل التخطيط العمراني، كما تحددها التلال والمنازل والأسوار والوديان والأشجار المحيطة بها، هذه الأراضي مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

2- أراضي أرسا:

هذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء وتنظيمها، ويجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة، ويجب تحديد نوع المبنى وأبعاده، وتختلف أنواع المباني بين (مباني صناعية، محميات طبيعية وأثرية، مباني تجارية، مخازن، بناء فيلات.) طبقا لـ  قانون شراء العقارات في تركيا.

كما أن هناك اختلاف في أسعار الأراضي باختلاف أنواعها، ويفضل شراء أرض مع إعادة الإعمار إذا كنت تريد مشروع بناء، وفي حالة الاستثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، يجب شراء الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية، حيث يرتفع سعرها بمرور الوقت.

وهناك العديد من الأراضي الزراعية المعروضة للبيع في تركيا فبمجرد وجود أراضٍ زراعية في تركيا تُمكّنك من التفكير جيدًا في الاستثمار فيها، ويجب عليك شراء الأراضي في المناطق المركزية حيث تزداد قيمة تلك الأراضي بمرور الوقت، حيث يتيح هذا الموقع تفضيلها لبناء المباني مثل الإسكان، المستشفيات ومراكز التسوق، وهذا يبرز استخدام الأراضي الأكثر ربحية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمر استخدام الأرض لبناء مسكن خاص به، أو بناء شقة أو مبنى سكني، وعندما يمتلك مالك الأرض موقعه الخاص أو مبناه السكني، يمكنه كسب دخل كبير.

ويمكن أيضًا تأجير الأرض، ويشغل المستأجر الأرض وفقًا للقضايا التي يحددها المستثمر، مما يجلب الكثير من المال للمستثمر، وهناك بعض المدن التي يفضل المستثمرون الأجانب الاستثمار فيها، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقت، ومن أكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي كايا شهير وأرنافوت كوي وتشيكميكوي والمناطق المحيطة بها، ويرجع ذلك إلى ظروف النقل والجسور والمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى التي تزيد بشكل كبير من قيمة هذه المناطق.

الأراضي في أنقرة:

المرافق والخدمات في أحياء جانكايا ومصطفى كمال ووهران وحي ربيع تزيد من تفضيل هذه المناطق للاستثمار، بالإضافة إلى حقيقة أن أنقرة عاصمة تركيا، مما يزيد من قيمة الأراضي هناك، وزيادة سعر المتر في اسطنبول.

ويوجد العديد من الأراضي المعروضة للبيع في إزميرفي اسطنبول، وهي من أكثر المدن التركية تقدمًا في مجال السياحة، فضلاً عن كونها في طليعة الاستثمار العقاري، وتوجد خيارات أراضٍ في مدن أخرى في تركيا، مثل أراضي في بورصة، واراضي في قوجه ايلي، واراضي في كاناكالي، واراضي في طرابزون، واراضي في سامسون، واراضي في يلوا، واراضي في غازي عنتاب.

وبالطبع يعتبر الاستثمار في العقارات من أنجح طرق الاستثمار في كل مكان، لكن الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح الطرق، وذلك لعدة أسباب يمكن ذكر بعضها، على سبيل المثال، على النحو التالي:

  •  نسبة الخسارة تكاد تكون معدومة لأن أسعار العقارات في تركيا في تزايد دائم، واحتمال هبوط الأسعار يكاد يكون مستحيلاً، بسبب الحاجة المستمرة للعقار.
  •  يعتبر الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر أمانًا، حيث لا يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسهولة مثل أنواع الاستثمار الأخرى.
اراضي تجارية للبيع في اسطنبول
اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

ربما تفيد القراءة… اراضي تجارية للبيع في اسطنبول .. أفضل فرص استثمارية مع 4 مكاتب

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

هناك العديد من الأراضي التجارية للبيع في اسطنبول، وإليك نماذج من ذلك:

  •  أرض تجارية للبيع في تركيا يقع على الطريق السريع الذي يربط أنطاليا – ألانيا. ألانيا هي جزء من مقاطعة أنطاليا.
  •  ارض تجارية للبيع في الانيا، تركيا، 1300 م من الشاطئ، 10 كم من مركز مدينة الانيا، 53 كم من مطار غازي باشا و 112 كم من مطار انطاليا الدولي.
  •  قطعة أرض تجارية تبلغ مساحتها 750 متر مربع تكفي لبناء 4 طوابق والقطعة تطل على أكثرمن شارع  ويبلغ السعر 900 الف ليرة تركية.
  •  قطعة تجارية للبيع في مدينة سينيورت تبلغ مساحتها 6089 متر مربع لبناء 4أكثر من طوابق تطل على 4شارعين 500000 ليرة تركية.
  •  ارض تجارية استثمارية للبيع مساحتها الاجمالية 8052 متر مربع، هذه الأرض مناسبة لبناء المستشفيات والمدارس والبازار ومحطات البنزين، ويمكنك بناء طابقين على هذه الأرض. 25٪ من الأرض مخصصة للبناء، ويمكنك بناء طابق علوي عليه، لكن يجب أن تكون 35٪ مخصص لمساحة الطابق الأرضي.
  •  أرض سكنية وتجارية للبيع في اسطنبول الاوروبية يمكن بناء عدة عقارات عليها، ومحلات تجارية، وتبلغ مساحتها 4564 ويمكن بنناء  بيوت ريفية رخيصة للبيع في تركيا.
  •  قطعة أرض تجارية تبلغ مساحتها 1650 متر مربع  وتطل على البحر، يمكن بناءها عقار يبلغ سعر الشقة 700 الف ليرة تركية.
  •  قطعة أرض تبلغ مساحتها 394 متر مربع غير مبني من 3 طوابق – سعرها 400 ألف ليرة تركية، تتطل على البحر، وهي من ضمن اراضي سكنية للبيع في اسطنبول.
  •  قطعة أرض تجارية تبلغ مساحتها 310 متر، 4 ادوار تقع على البحر ويبلغ سعرها 400 الف ليرة تركية
  •  قطعة أرض تجارية في اسطنبول، تبلغ مساحتها 890 متر مربع، وتبلغ سعرها مليون ليرة تركية أي ما يعادل 285000 دولار أمريكي في منطقة الفاتح – اسطنبول.

وهناك عدة أشياء يجب أن تعرفوها قبل شراء أرض في تركيا:

أولاً: أحصل على كافة المعلومات اللازمة عن قطعة الأرض من البلدية أوالسلطة المختصة قبل اتخاذ أي إجراء ومن أهم الأمور، خاصة في تركيا، هو المراقبة المستمرة للجهات والسلطات السرية حتى بعد الشراء الفعلي للأرض، حتى يتم معرفتكم بمسائل الأراضي القانونية وغير القانونية.

ويجب الانتباه أيضًا إلى نوع الأرض والهدف المخصص لقطعة الأرض لأن هذا خطأ شائع، لأن الأرض مخصصة لشيء معين، وفي هذه الحالة، تعتبر الأرض باطلة ومخالفة، كما يجب الانتباه إلى حالة الأرض وجميع تفاصيلها كما هو موجود في سند ملكية الأرض.

ثانيًا: يجب معرفة كل تفاصيل الأرض من سند الملكية، وخاصة الأشياء التي يتوقع المشتري امتلاكها في الأرض قبل شرائها.

ثالثاً: عدم شراء أراضٍ تقل مساحتها عن خمسة دونمات في الريف حيث أن المساحة المسموح بها عموماً هي 5٪.

رابعًا: عدم شراء أراضٍ في مناطق محمية.

خامساً: احرص على عدم شراء الأراضي من أكثر من مالك، فالأراضي المملوكة لأكثر من شخص قد تسبب لك مشقة في الحديث وإقناع أصحابها بشيء معين.

سادساً: يجب الانتباه إلى نسبة الحصة أو الحصص في الأرض، ونوصيك بالابتعاد عن الأراضي التي تكون فيها سندات الملكية حصة أو نسبة معينة وليست ملكية كاملة بمعنى أن شخصًا ما يشاركك ملكية الأرض وهي من مميزات شراء عقار في تركيا.

سابعاً: سند الملكية وهومن أهم الأشياء عند شراء قطعة الأرض، وإذا كان نوع الطابو هو “الأرض” أو Arsa، فهو مناسب لإعادة إعماره، أما إذا كان “حقلًا” Tarla، فهو صالح فقط لأغراض الزراعة، ويجب أيضًا الانتباه إلى ما إذا كانت تجارية أم لا، كما يجب الانتباه إلى الأمور الأساسية لكل أرض، مثل ارتفاع الأرض، وميلها، وخطر الانزلاق، وما إذا كانت على خط تيار كهربائي عالي أم لا.

وننصحك بالاستثمار في أراضٍ في أماكن غير متطورة جدًا، أي بعيدة عن وسط المدينة وغيرها، حيث تكون التكلفة عالية جدًا وقد تواجه بعض العقبات من البلدية، ولكن حلها بسيط، وستكون فرصة استثمارك في الأرض مربحة للغاية إذا تم اختيارها بالقرب من المشاريع السكنية والطرق وما إلى ذلك، بحيث لا يكون المكان معزولًا تمامًا، ويمكنك شراء أرض بأكبر مساحة ممكنة لك، حيث أنه كلما زاد حجم الأرض، زاد الربح، كما أن من الأمور التي تزيد من أرباحك في استثمارك في الأراضي التي تريد بناء مساكن عليها التأكد من توصيل خطوط الصرف الصحي والكهرباء والمياه وقربها من الطريق السريع.

وعلى حسب قانون تملك الأراضي في تركيا يمكن تملك الأراضي وتخصيصها لأغراض غير زراعية بشروط أولية عدة،  أهمها أن تكون في البداية أراض هامشية أي غير صالحة للزراعة، وبسبب عدم ملاءمة الأرض التي بُني عليها، والتي لا يمكن ممارسة الأنشطة الزراعية التقليدية عليها.

لذا فإن الشرط الأول هو أنها أرض “هامشية” في البداية، ثم لا توجد أرض أخرى مناسبة لتنفيذ المشروع مع مراعاة الوضع الاقتصادي للبلاد ومراعاة المصلحة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم الإضرار بالبيئة المحيطة، ومع هذه الشروط الأولية، يسمح للمالك بتخصيص أرضه لأغراض غير زراعية.

 شراء اراضي في اسطنبول
شراء اراضي في اسطنبول

ربما تفيد القراءة…اراضي للبيع في تركيا اسطنبول .. أفضل أسعار مع 11 شركة

شروط شراء ارض في تركيا

عندما تفكر في شراء أرض في تركيا هناك بعض الشروط التي يجب الأنتباه إليها:

1- يشترط قانون ملكية الأراضي في تركيا على الأفراد الأجانب إنشاء أرض زراعية بيضاء عليها خلال عامين، وإلا يتم سحب رخصة تملك الأرض منها، فيوصى بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة و ليس باسم الأفراد، وإذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن المستحسن مراجعة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من فرد عند  شراء ارض في اسطنبول.

ولا يوجد أي عائق أمام الأجانب لامتلاك عقارات مكتبية أو مساكن أو أماكن عمل أو مباني تجارية، ولا تتم مراجعة ما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا، ومع ذلك يجب على من يشتري أرضًا زراعية ويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض، ويهدف هذا التعديل في قانون “الطابو” إلى ضرورة شراء الأجانب للأراضي التي قد تصلح للزراعة، من أجل تنفيذ مشروع معين وحقيقي.

2- يشترط إلغاء شرط “المقابل” عندما يشتري الأجانب عقارات:

في الماضي كان النقاش يدور حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لملكية أرض في تركيا فيها أم لا، وكان هذا يسمى بند “العودة”، وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون، في قانون تسجيل الأراضي (الطابو) لعام 2012،  وتم منح المجلس الوزاري الحق في الموافقة على الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا بالشكل الذي يراه مناسبًا.

3- يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا:

قانون “الطابو” يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركيا، وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة، وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر، وللمجلس الوزاري زيادة هذا المبلغ إلى الضعف إذا رأى ذلك مناسباً، ويجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ من العقارات في تلك المدينة و الاستثمار في اسطنبول.

4- لا يجوز للأجانب التملك في المناطق العسكرية والأمنية:

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية، وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

5- يشترط من يمتلاك العقارات في تركيا للحصول على الإقامة:

وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 وتم نشره في أحد الجرئد الرسمية، ويمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا الحصول على إقامة لمدة قصيرة الأجل لمدة سنة أوأكثر، وفي حالة عدم التمكن من بيع هذا العقار، يجب تجديد الاقامة مرة ثانية وفق المادة 42 من القانون، كما يحق لأي شخص أن يستعمل هذه الإقامة لمدة 8 سنوات مستمرة دون انقطاع الحصول على الإقامة الدائمة.

6- ما الذي يجب الانتباه إليه لمن يريد تملك عقارات في تركيا:

لابد أن تكون عملية بيع وشراء العقارات في تركيا في قسم التسجيل العقاري، لأنه لو لم يحدث ذلك، وأصبحت كل عملية لبيع أو شراء العقار لا تتم في قسم التسجيل العقاري لا تجوز وتعتبر باطلة قانونًا، ولهذا يجب على الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا، أن يقوموا بدفع قيمة العقار أثناء التوقيع على البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع رسوم البيع والتي تعد من أهم خطوات شراء عقار في تركيا.

وإذا لم تتمكن من الحصول على “الطابو” في الوقت الراهن نظرا لأن المشروع تحت الإنشاء، فمثلا إذا كانت عملية الشراء تكون بالتقسيط من مالك الشقة، فإنه يجب على المشترين عمل إجراء بيع عقاري في مكتب كاتب العدل بحيث يسمح للمشتري بالتقديم إلى المحكمة ونقل ملكية العقار من ملكية البائع إلى ملكية كاتب العدل، يجب أخذ اتفاقية البيع والشراء الموقعة لدى كاتب العدل وتسليمها إلى إدارة التسجيل العقاري وشرح محتواها لهم، في حالة عدم الحصول على سند الملكية، وفي حالة عمل هذه الخطوة، لا يجوز للبائع بعد ذلك بيع العقارلطرف ثالث وإذا فعل ذلك فيحق للشخص الأول الذي قدم عقد البيع والشراء إلى دائرة التسجيل العقاري يحق له التقدم للمحكمة ونقل ملكية العقار إليه.

ولهذا السبب يجب توقيع اتفاقية البيع والشراء لدى كاتب العدل، وإذا لم يكن من الممكن الحصول على سند الملكية لا يستطيع توقيع اتفاقية البيع والشراء مع “النوتر”، ولابد أن يحصل المشتري على اتفاقية مكتوبة موقعة بينه وبين البائع، ويجب أن تحتوي هذه الاتفاقية على ما يحتوى عليه العقار مثل سعر بيع العقار وشروط الدفع، وغير ذلك، وقد لا تحمل هذه الاتفاقية نفس النتائج التي يمكن الحصول عليها عند توقيع الاتفاقية مع النوتر لذلك يجوز أن يتم توثيق توقيع اتفاقية البيع والشراء من قبل الشهر العقاري.

وختاما: يمكن القول بأن  هناك العديد من المكاتب المتخصصة والتي تساعدك في شراء أراضي بأسطنبول في مناطق الاستثمار في تركيا، بأسعار مناسبة لك، فلا تترد بالأتصال بهم وسؤالهم جميعا عن اسعار الاراضي في اسطنبول واختيار الأنسب إليك.

ربما تفيد القراءة…اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري .. فرص مدهشة مع 7 شركات

 

 

 

 المصدر| معروف

 

عن معروف

شاهد أيضاً

رخصة متجر الكتروني السعودية

رخصة متجر الكتروني السعودية .. حلول مبتكرة توفرها لك 5 مؤسسات

رخصة متجر الكتروني

رخصة متجر الكتروني .. لا تحمل عبء تعقيد الإجراءات مع 8 مكاتب

رخصة فتح متجر الكتروني

رخصة فتح متجر الكتروني .. 7 مكاتب تنهي إجراءاتك بدون واسطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *