مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا

مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا .. خطط تجارتك عن بعد مع 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين مشاريع الثروة الحيوانية على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا

تعد تركيا من الدول الحيوية ومتعددة القطاعات والأنشطة فضلا عن وجود  مجموعة متكاملة من البيئات الطبيعية التي ساهمت على تشجيع العديد من المستثمرين على البحث عن طرق تنفيذ  مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا وعبر منصة “معروف”  سنتعرف خلال المقال التالي أبرز مكاتب الدراسات الجدوى التي ستساعدك على البدء بمشروعك.

استثمار الثروة الحيوانية في تركيا

تعد الثروة الحيوانية في تركيا  عنصر هام في الإنتاج الزراعي، حيث تستخدم الماشية لإنتاج الثروة الحيوانية والبروتين النباتي باستخدام الموارد الطبيعية الزراعية، ومن المعروف أنها إنتاج غير مباشر للممتلكات الزراعية، ويُعزى إنتاج الماشية إلى 30 في المائة تقريباً من إجمالي الإنتاج الزراعي، وهو عنصر أساسي للأمن الغذائي، ولا سيما البروتين الحيواني، فإذا كنت تفكر في مشروع تربية المواشي في تركيا، سنشرح لك في السطور التالية أفضل أنواع تسمين العجول:

سلالة أيرشاير: ينتمي إلى سلالات واسعة النطاق تتميز بإنتاج اللحوم ومنتجات الألبان العالية، مع تحمل الظروف الجوية القاسية والطقس القاسي، والأحمر والأبيض أو البرتقالي والأبيض والصلب هي سلالة أيرشاير.

سلالة Actine:  من النوع البسيط وتتميز السلالة باللون الأصفر الأبيض والذهبي، ويتميز بالنمو السريع ومثالي لمشاريع الاستثمار الزراعي في تركيا.

سلالة أبردين أنجوس: من المعروف أن سلالة أبردين هي سلالة الأنجوس الأسرع نموًا في مشاريع التسمي، وهي سلالة من العجول تتميز بلونها الأسود الداكن ولا يوجد ليدهيا قرون، ولدت بشكل مثالي لأصحاب  للذوق الجيد وكذلك لأنها تتكيف بسهولة في الظروف المناخية المختلفة.

سلالة الليموزين: تشبه في سهولة الولادة والخصوبة والتطور السريع لسلفها، ولكنها تختلف في مقياسها المتوسط.

سلالة شورثون: سرعان ما أخذت مكانها بين أفضل العجول تسمين في العالم لأنها تكيفت بسرعة مع جميع البيئات، مهما كانت معقدة، فهي هادئة وتميزت بالخصوبة والنمو السريع فبجانبها يمكنك بسهولة  زراعة البرسيم في تركيا لتوفير الطعام لسلالة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا.. نجاح مشروعك مضمون مع 6 خبراء

مجالات الاستثمار في تركيا
مجالات الاستثمار في تركيا

مجالات الاستثمار في تركيا

الاستثمار الزراعي في تركيا هو واحد من أهم الفرص الاقتصادية، ونظراً للأهمية الكبيرة التي يتميز بها الاستثمار الزراعي، سواء من قبل المشترين، الأجانب أو المحليين، وتتميز تركيا عن العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، من حيث الإنتاج الزراعي وانتشار مزارع الماعز في تركيا.

فتركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا والسابعة في العالم بالمجال الزراعي، وفي السطور التالية نوضح الأسباب التي أدت إلى ازدهار النشاط الزراعي في تركيا، وهم كالتالي:

  • الظروف الجغرافية والمناخ المناسب لمختلف أنواع المحاصيل التي تنمو.
  • يوجد في تركيا أرضاً واسعة للزراعة.
  • من مميزات الاستثمار في تركيا بالمجال الزراعي والحيواني وجود إمدادات المياه وفيرة.
  • يمكنك الاستثمار في الزراعة في تركيا وخارجها، محلياً والترويج لها، وتوريد الخدمات.
  • تشجيع الإدارة الامريكية تجارها من أجل الاستيراد من تركيا.
  • حوالي 25% من السكان الأتراك يعملون في الزراعة، فهي توفر القوى العاملة اللازمة للزراعة.
  • كما توفر تركيا فرص الاستثمار في الثروة الحيوانية في تركيا والقطاعات الزراعية مثل تربية الفواكه والخضروات، وعلف الحيوانات، ومنتجات الألبان، والدواجن.
تسمين العجول في تركيا
تسمين العجول في تركيا

تسمين العجول في تركيا

قبل إن تتخذ خطوات في فتح مشروع الثروة الحيوانية عليك معرفة كيفية تسمين العجول، يمكن استخدام استراتيجيتين فقط في مشاريع تسمين:

  • تسارع التسمين، الذي يستمر بين 6 إلى 8 أشهر ويستخدم لتسمين العجول الصغيرة.
  • تسمين بطيئة، والتي تستخدم في العجول الكبيرة ويستغرق حوالي 14 شهرا.

الاستثمار الحيواني في تركيا واحد من أكثر المشاريع ربحية  من خلال معرفة نوع التسمين المستخدمة في  مشروع تسمين العجول،، ويمكننا أن نظهر لك الفرق بين أنواع التسمين في مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا خلال السطور التالية:

أولاً: : تسمين العجول من خلال خطة تغذية مكثفة:

وتركز خطة تغذية العجل تسمين على أشكال مختلفة من الأعلاف تسمين، ويحتوي، بكميات خاصة، على جميع المواد الغذائية اللازمة لبروتينات العجل والأملاح المعدنية والفيتامينات.

من أجل تحقيق أفضل النتائج وكفاءة أفضل من اللحوم الحمراء، وهذا النوع من تسمين يتطلب متابعة البيطرية المستمر، مما يحافظ على سعر العجول عالية في تركيا.

ثانياً: التسمين الصناعي

معظم رجال الأعمال التي تستخدم الأدوية الصيدلانية للحصول على أكبر عائد من اللحوم الحمراء في أقرب وقت ممكن، وتسمين الماشية من خلال استبدال البروتينات والمواد المغذية الأخرى الموجودة في الأعلاف تسمين, يتم غرس العجول مع هرمونات النمو مثل هرمون الاستروجين, البروجسترون, التستوستيرون, إلخ.

توافر مساحة 600-700 قدم مكعب لكل رأس داخل الحظيرة لضمان التهوية المناسبة والنوافذ توفير الضوء الطبيعي إذا لم تتعرض الحيوانات لتدفق الهواء.

يؤخذ في الاعتبار وجود مصدر الضوء الكهربائي ويتم وضع الأضواء بطريقة تركز على الإضاءة ليس أمام العينين ولكن في الجزء الخلفي من الحيوانات ويتم اختيار المصابيح الفلورية لأغراض الإضاءة.

يجب أن يكون لدى الحيوانات إمكانية الوصول يومياً إلى مياه الشرب، إما في أحواض خرسانية تحت المظلات، أو أن يتم صنع خزان داخل الحظائر لجميع الحيوانات أو يقدم في دلو نظيف.

وينبغي أن يؤخذ في الاعتبار أن يتم مسح الأرصفة وتنظيفها من وقت لآخر ومن الناحية المثالية الجزء السفلي من وعاء للصرف، ويتم ملء الأطباق من شبكة المياه أو تستخدم المضخات الارتوازية، شريطة أن المياه ليست مالحة.

وينبغي إزالة الروث في كومة السماد كل يوم، في حين يتم ضخ السماد ومياه الغسيل في خزانات تحت الأرض خارج الحظيرة بواسطة الأنابيب السطحية، والتي تتشكل بالطوب وواسمها الأسمنت (مثل خزانات الصرف الصحي)، يتم قياس سعة الخزان لتكون 15 قدم مكعب، ويتم تعبئة الخزان، واستنزفت مع رافعة، وجلبت إلى كومة مستنقع.

هل مخطط تسمين العجول مربح؟

إذا كنت تبحث عن إجابة على مسألة ما إذا كان مشروع تسمين العجول مربحًا، فإن الإجابة هي بالتأكيد نعم، ربما لأن أسعار التجزئة للحوم الحمراء أعلى واستهلاك البروتين الحيواني هو مصدر كبير.

وتعتمد قيمة الدخل المتوقع من اعتماد مشروع تسمين العجول على عدة اعتبارات أخرى، مع استخدام العلف الكافي لتسمين العجول.

ربما تفيدك قراءة : مشروع تربية الدواجن في تركيا .. إجراءات احترافية من شركتين

مزارع تسمين للبيع في تركيا
مزارع تسمين للبيع في تركيا

مزارع تسمين للبيع في تركيا

يحاول المستثمرون في القطاع العقاري تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال وضع أموالهم في مجالات متنوعة، بدأ الكثير منها في الاستثمار في المباني والمحلات التجارية والممتلكات التي يمكن بناؤها (السجلات)، وكذلك في بيع المزارع في تركيا.

كما يرغب بعضهم في البحث عن أسعار الأراضي الزراعية في اسطنبول ويسألهم بشكل دائم كيف تعتبر المزارع وتربية الأبقار في تركيا واحدة من أكثر المشاريع ربحاً في هذا الوقت، والتي لجأ إليها العديد من الناس مؤخراً نتيجة لمكاسب الأرباح على مدى فترة تكاثر قصيرة وليست طويلة، وتنفيذ مشروع تسمين  بعدد  10 عجول مع دجاج ستحتاج  إلى التعرف على  شروط الاستثمار في تركيا ووضح دراسة جدوي ومن  المهم جداً اختيار أفضل العجول في مشروع تسمين العجول الذي يعد أساسيات نجاح مشروع تسمين العجول.

فعليك أن تختار العجول ذات الحجم الجيد عند شراء العجول التي سيتم تسميتها، فهناك العديد من مزارع التسمين للبيع، مزرعة بقرة حلوب للبيع في قونية تحتوي على المتطلبات التقنية والقائمة التالية من المحتويات:

وتقع المزرعة في منطقة تبلغ مساحتها 000 76 متر مربع، ولديها 31 كاميرا أمنية محاطة بسياج سلكي ويؤمّنها نظام الإنذار بالسياج القائم، فضلا عن جهاز التحكم الآلي عن بعد مع بث الفيديو عبر الإنترنت، وتحتوي المزرعة على 1500 متر مربع من المأوى المغطى.

وللتعرف أكثر على ما يمكن استيراده من تركيا عليك التعرف على  أهم أنواع العجول التي يمكن تسميتها تشمل:

  • أبردين أنجوس: أسود، من أصل إنجليزي، ذكر يزن ما يصل إلى 900 كجم، أنثى وزنها يصل إلى 550 كجم، مما يجعلها مثالية للمناطق الباردة والمعتدل.
  • هيريفورد: وباستثناء الطوق والبطن والذراعين، فهو أحمر ويصل حجم الذكور إلى 1000 كجم، في حين يصل حجم الإناث إلى 600 كجم وهو مثالي للمناطق شبه الساخنة.
  • شهورتهورن اللحم: لها ألوان مختلفة، أساسا الأحمر والأبيض والطوب، أو خليط من الساقين الأبيض والأحمر والسفلى، مع وزن الذكور من 1100 كجم، في حين أن وزن الإناث هو 900 كجم، مثالية للطقس البارد المعتدل وغير مناسبة للرعي بسبب حركتها البطيئة.
  • ديفون: ويتميز من خلال تحويل الأغذية الناجحة والتنمية السريعة، ولها الجلد البرتقالي والشعر الأحمر.
  • ساسكس: لونه أسود مع خصلة بيضاء في الظهر، وعلى الرغم من أن الجسم أقل تكاملًا، إلا أن هذا النوع من البقرة الإنجليزية يسمى أثقل.
  • ماشية المناطق الحارة: تم مزجها في أمريكا مع الماشية الأوروبية، مثل البراهمة والأفريكان، للبقاء على قيد الحياة النقاط الساخنة في الولايات المتحدة، وأيضا في عدد من البلدان العربية الأخرى، وعادة ما يتم تسمين عجول البقر البلدية والعجول الفريزية أو الهجينة بينها وكذلك عجول الجاموس، في برنامج تسمين العجول في الاستثمار في تركيا 2020، هناك أيضًا طريقة لتسمين الإناث الكبيرات بعد انتهاء وجودهن النشط ،ويهدف إلى تعزيز الحيوانات وترسيب الدهون.

مزارع الأبقار في تركيا

في مشروع تسمين العجول، فإن الاختيار الصحيح للعجول مهم للغاية، وهو أساس نجاح مشروع العجول تسمين. إذا قمت بتحديد العجول عليك معرفة الآتي،

  • يتطلب المشروع قطعة أرض مناسبة للمشروع وستحتاج مزرعة الماعز في تركيا إلى توفير مبنى مجهز لتربية الماعز أو موقع مناسب لبناء مباني تربية الحيوانات، وستحتاج المزرعة إلى الحصول على تراخيص بناء على الأرض.
  • يجب أن يكون سقيفة مفتوحة وينبغي أن يكون مكان تسمين واضحة، وترسم بالجير الأبيض، وتأكد من أن حجم مناسب لعدد من رؤساء البقر لمنع التلوث والتهوية المناسبة بدلا من النوافذ المقبولة.
  • هناجر لحلب الأبقار .
  • بقعة لحجز حالات الحيوانات المريضة، بشكل عام، بعد شراء الأبقار مباشرة، يجب اتخاذ مجموعة متنوعة من الخطوات الوقائية، مثل:
  • العلاج باللقاح المخصص ضد التسمم الداخلي، مع مراعاة تواتره بعد 20 يوماً، العلاج بالأدوية المخصصة له لتسمين العجول من الطفيليات الداخلية والخارجية.
  • استخدام المنتجات الطبية البيطرية المدعومة من الحكومة التركية لمشروع تسمين السعرات الحرارية في تركيا والمشاريع الاستثمارية كوسيلة لتمويل المشاريع التي تقدم خدمات الصحة الحيوانية والتي يتم تطعيمها في الوقت المحدد مجاناً.
  • بقعة لتخزين المواد الغذائية.
  • مكان للعجول حديثي الولادة، ومكان آخر للعجلات حديثي الولادة للتزاوج.
  • منزل مجهز بمبرد حليب حتى يتم تسليمه إلى مكان البيع والتنمية، ويكفي تربية الأبقار الحلوب والحصول على إنتاج جيد من الحليب لتغطية نفقات المزرعة لتغذية الأبقار وغيرها من تكاليف العمالة، مع هامش ربح جيد، وإنتاج عدد من العجول الذكور والإناث.

للتعويض عن عدد الأبقار القديمة، يتم استخدام العجول الإناث في حين يتم تسمين العجول الذكور وبيعها في السوق.

لتطوير المشروع، فإن المزرعة تتطلب قطعة أرض مناسبة ويجب أن تكون موجودة في أهم المدن الزراعية في تركيا ويجب أن يكون لها مبنى مصمم لتربية الأبقار ،

ربما تفيدك قراءة : هل مشروع تسمين العجول مربح في تركيا .. 8 جهات تساعدك في تجارتك

نصائح لتنفيذ مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا وتربية الأبقار قبل إنشاء مزرعة:

  • من أجل ضمان أنها ذات نوعية جيدة، يجب شراء الأبقار من المناطق ذات السمعة الطيبة.
  • عند الشراء، يجب أن يختلف عمر الماشية لمنع شيخوخة القطيع في نفس الوقت.
  • في السوق المحلية، يجب أن تكون هناك حاجة العجول المرغوب فيها بحيث لم يكن لديك للبحث عنهم.

مشاريع استثمارية في تركيا

الاستثمار هو شكل من أشكال عملية التمويل لتأمينها والحفاظ على استمرارية مواردها بدلاً من الاحتفاظ بها في البنوك أو استخدامها دون الاستفادة منها لتلبية الاحتياجات الحياتية اليومية.

كل ما عليك أن تبدأ الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط من أجل البدء، وهناك المئات من المشاريع الاستثمارية التي يمكنك القيام بها من شأنها أن تؤهلك لخلق ثروة وحماية مستقبلك.

فقط اختر فكرة جيدة ومشروعًا يطابق حجم مواردك ومواهبك وخبرتك وكيفية العمل معها. إذا كان مشروعك لتطوير الزراعة في تركيان او تطوير المنتجات، توزيع الخدمات، أو حتى المشاركة في مبادرات أخرى.

نصائح لأولئك في تركيا الذين يرغبون في الاستثمار:

في الخطوة الأخيرة، وبفضل تسهيلاتها الاستثمارية والتجارية للأجانب، تعتبر تركيا واحدة من أكبر الدول المتقدمة اقتصادياً. بالإضافة إلى توريد اللحوم من تركيا وعدد الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، هناك مجموعة واسعة من الطلب والمشاريع، مثل الصناعة والزراعة والأعمال التجارية والعقارات، إلخ.

بالنسبة للعديد من المستثمرين العرب والأجانب، جعل هذا من تركيا نقطة مثيرة للاهتمام، وهنا، بعد النصائح حول الاستثمار في تركيا، خذها في الاعتبار عند إطلاق أي مشروع، وهي:

وكونك قوة اقتصادية كبيرة لا يعني ببساطة أنه بمجرد إنشاء المشروع، تتحقق عوائد الفوائد الكبرى، لذا ضع في اعتبارك إمكانية تحقيق القليل من الربح. ولا تنسوا أن الشيء الصغير الدائم أفضل من الكثير من الأشياء.

مشروع تسمين العجول في تركيا

لا يزال العديد من الأفراد يبحثون عن مشاريع مربحة متاحة على مدار السنة؛ ونتيجة لدور الحكومة التركية في إنتاج المواشي وشغلها لمراكز إنتاج اللحوم المتقدمة دولياً، يعد مشروع الثروة الحيوانية في تركيا أحد أقوى المشاريع.

ولذلك فإن مشروع تنمية الثروة الحيوانية في تركيا هو أحد المشاريع ذات الربحية العالية، وخاصة مع القواعد التركية الداعمة للمستثمرين، ودعونا نقدم لك الآن تقرير جدوى لمشروع الثروة الحيوانية في تركيا لمساعدتك إذا كنت ترغب في الانضمام والاستيراد من تركيا عليك التعرف على مكاتب متخصصة في مجال دراسة جدوى مشروع بالمملكة  ومن اهم تلك المكاتب في السعودية:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال لدراسات الجدوي: يمكنك التواصل مع المكتب عبر الرابط الآتي: إضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسة الجدوى: يمكنك التواصل مع المؤسسة عبر الرابط الآتي: إضغط هنا
  • شركة الانماء لدراسات الجدوى.
  • مجموعة المكتب العالمي لدراسات الجدوى.
  • مكتب تمكين لدراسات الجدوي.

ويعد مشروع الثروة الحيوانية هو مشروع مربح، بالمقارنة مع المشاريع التي لا علاقة لها بالوقت، لأن الجميع يريد لحوم البقر والصوف ومنتجات الألبان، على مدار السنة، وليس في وقت واحد من السنة.

الاستثمار في الثروة الحيوانية في تركيا:

من خلال تقديم إعفاءات من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وأيضاً من خلال خفض الضرائب على العرب الراغبين في الاستثمار في تركيا، وخاصة المستثمرين من دول الخليج العربي لخبرتهم في هذه المنطقة، فإن الحكومة التركية تقدم الكثير من الدعم والحوافز لاستثمار الماشية في تركيا.

وعلاوة على ذلك، تقدم تركيا، عن طريق اللقاحات الوقائية، إلخ، خدمات صحية بيطرية كاملة للحيوانات خلال العام.

ولكن في إقناع الحكومة التركية بالقيام بهذه المبادرة، أو إذا كان المستثمر لديه الخبرة الكافية، يجب على المستثمر أيضاً أن يكون واعياً جيداً، بطبيعة الحال، بتربية الأغنام وتربية الأبقار في تركيا من الآلاف إلى الألفين من أجل منع الخسائر وتحقيق أكبر قدر من الربح.

ونظراً لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، فإن المواد التي تأتي من الدجاج مثل البيض والفراخ تساعد على زيادة الدخل الذي يمكنك الاستفادة منه من استثمار الدواجن في تركيا، وهناك أيضاً مشاريع تعتبر من أهم المشاريع التي تحقق أرباحاً كبيرة، خاصة الآن.

الدواجن من الطيور التي تنمو بسرعة كبيرة، مما يعني أنه في وقت قصير سيكون دورة المشروع والبدء في كسب المال.

ولا يحتاج مشروع الدواجن إلى مناطق ذات مواصفات معقدة، حيث أن الدواجن من الطيور التي يمكن أن تتعايش بسهولة كبيرة مع الطقس المحيط بها ولا تحتاج إلى تدفئة وتهوية كافية حتى لا تؤثر درجة الحرارة على الكتاكيت الصغيرة.

وبالمقارنة، لا تؤكل كميات كبيرة من الحبوب الغذائية، مما يعني أن جزءاً كبيراً من الأموال يُنفق ويعود في المقام الأول إلى استثمار الحكومة التركية في الزراعة والحياة الحيوانية.

وقد تمكنت تركيا من الحفاظ على وضع عالمي في المدارس الثانوية في تجهيز لحوم البقر، وقد تعزز ذلك بتمويل الدولة وحافزها للاستثمار في الثروة الحيوانية ضمن ولايتها القضائية.

ونتيجة لارتفاع عدد الوافدين إلى البلاد كل عام، فإن السوق التركية قادرة على استيعاب المزيد من الاستثمارات في هذه المنطقة، ونجد أن الدولة منحت إعفاءات من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة والتخفيضات الضريبية للعديد من المستثمرين من الدول العربية، وخاصة من دول الخليج العربي لخبراتهم في مثل هذه المشاريع.

ربما تفيدك قراءة : مشروع زيت الزيتون في تركيا .. أفضل 4 شركات تضمن لك نجاح تجارتك 

وقد تم بالفعل إعطاء لقاحات وقائية للأغنام خلال العام للحماية الصحية والرعاية الطبية، لذلك يمكن اعتبار مشروع تربية الأغنام في تركيا مشروعاً جيداً ومربحاً ومستقراً للغاية يتمتع بقدر كبير من الاستقرار تحت رعاية المستثمرين في ظل الحكم التركي.

في النهاية يعد الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية من المشاريع المربحة والتي تدر أموالاً وفيرة على أصحابها، لذللك تحتاج لتنفيذ مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا إلى احد مكاتب دراسة الجدوي التي رشحناها لك لضمان النجاح في مشروعك  والحصول على الربح المتوقع والتسويق لمشروعك والوصول إلى عملائك بسهولة.



المصدر : معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى