مشاريع عملاقة في تركيا

مشاريع عملاقة في تركيا .. أفكار مميزة بأفضل التكاليف من 7 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع عملاقة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع عملاقة في تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الدول الحاضنة للعديد من  مختلف الجنسيات، واحدة من أهم دول  في مجالات  التصنيع والزراعة والسياحة لذلك يوجد فيهم أبرز مشاريع صناعية في تركيا، وقد تقدمت البلاد في العديد من المجالات وأثبتت جدارتها في هذا المكان العالمي، فيوجد  في تركيا العديد من المستثمرين والتجار من مختلف دول العالم بسبب وجود  مشاريع عملاقة في تركيا بما جعلها تتنافس مع دول أخرى أدت إلى زيادة بنيتها التحتية.

لذلك عبر منصة معروف ستجد من خلال المقال التالي أهم هذه المشروعات،ومستوى زيادة الاستثمار الداخلي والأجنبي،.

 

المشاريع العملاقة في تركيا

الغرض من المشاريع الكبيرة هو تسهيل حياة الإنسان، وإنشاء علامات تجارية دائمة في العالم، وربط التجارة والسياحة والصناعة بالعالم.

في السنوات الأخيرة، عجّلت تركيا مشاريع في مجالات مثل النقل والبنية التحتية والطاقة والدفاع، وتقدر تكلفة المشاريع في تركيا بميزانية تزيد عن 138 مليار دولار، بما في ذلك المشاريع التالية:

1_مشاريع جنوب شرق الأناضول : 28 مليار دولار أمريكي هو أجمال تكلفة إنشاء المشروع بتركيا

2_مطار اسطنبول الثالث:

وتقدر النفقات بمبلغ 25.6 مليار يورو، وهو أحد أكبر المطارات في العالم الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 150 مليون مسافر سنوياً وأكبر عطاء في تاريخ تركيا، ويسعى إلى أن يصبح أهم مركز في العالم.

3_محطة سينوب النووية: وتبلغ التكلفة الإجمالية 22 مليار دولار، والقدرة المركبة 800 4 ميغاواط، واستخدام 000 500 نوع من الآلات والمعدات، كما يجري التخطيط للسلع المحلية لهذا النوع من المحطات النووية الضخمة.

4_جسر البوسفور: يبلغ طول الجسر 2,682 مترًا، كما أن الجسر يضم أعلى أربع مناطق مركزية في العالم مع امتداد مركزي يبلغ 1550 مترًا.

_5جسر جناق قلعة 1915: يبلغ طول الجسر الكلي حوالي 3.6 كيلومتر، وهو جسر معلق تم بناؤه في الطرف الغربي من بحر مرمرة، وهو واحد من أطول الجسور المعلقة في العالم، والذي بدأ بناؤه في عام 2017 ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2023، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 10.5 مليار دولار.

6- مشروع ميناء حيدر باشا: احد المشاريع الضخمة والعملاقة في تركيا بالسنوات الأخيرة

7- مشروع خط القطار السريع (أنقرة – اسطنبول): وقت السفر 1.5 ساعة أنقرة – اسطنبول، مع سرعة قصوى تبلغ 350 كم/ساعة. 5 مليار دولار التكلفة.

6_نفق أوراسيا: يربط مشروع نفق أوراسيا (مشروع النفق القاري لطريق البوسفور، اسطنبول) مرحلتين، ليس فقط بالجسور، ولكن أيضاً بطريق النفق تحت البحر.

7_ مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي العابر للأناضول (TANAP): من  مشاريع صناعية في تركيا الكبيرة، والهدف الرئيسي هو نقل الغاز الطبيعي المستخرج من حقل شاه دينيز أزيربايجاني للغاز إلى مناطق أخرى من بحر قزوين، وكذلك إلى أوروبا.

وتمتد المشاريع في تركيا إلى محطة الطاقة النووية Akkuyu، مشروع طنب، وتاناب، ومن المشاريع العملاقة في تركيا لا تهدأ ومن المستحيل سردها، بما في ذلك محطة أكويو للطاقة النووية، ومشروع طنب، والتركية الجديدة، وYHT، وسد اسطنبول، ومشروع الجسر الذي يضم 1000 جسر، والتي بدأ بعضها والبعض الآخر قيد التخطيط.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع مربحة في اسطنبول .. احصل على مكاسب عالية مع 3 مؤسسات

لذلك إذا كنت تبحث عن دراسة جدوى مشروع في تركيا كمستثمر  ليكون مشروع مربحك  مع معدلات نجاح عالية ومع المكاتب التالية سوف تحقق هذا النجاح:

  • المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب مع دراسات جادة ناجحة مع خلفيات متنوعة وفريق مع فرصة لمعرفة مستوى التنافس والذين هم منافسون المشروع ممكن، لذلك يمكنك الاستعانة بهم من اجل إعداد دراسة جدوي عن  تجارة السيارات في تركيا.

  • مكتب سنابل للإبداع:

أحد أبرز وأفضل المكاتب السعودية التي تقوم بدراسات الجدوى في جميع المجالات حيث لديه 10 سنوات من الخبرة في تخطيط دراسات الجدوى والكشف عن مخاطر المشروع مع معالجة التحديات التي تواجه المستثمر ويقدم المكتب أفكاراً لمشاريع صغيرة فعالة ومنتجة بأموال صغيرة، فيمكنك الاستعانة بهم لأعداد دراسة جدوى مصنع قطع غيار سيارات.

اضغط هنا 

  • مكتب Yoctomax

وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا توفر حلولاً متكاملة للأعمال لخدمة رجال الأعمال وتوفر لشركات التسويق دراسات الجدوى وتعدها بطريقة مهنية.

  • إنماء

مع شركات دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية، فإن أفضل دراسات الجدوى التجارية في الرياض تقدم مفاهيم مبتكرة وهي شركات معتمدة لدراسات الجدوى في الرياض.

  • مكتب تمكين

وهو أحد مكاتب الدراسات الاقتصادية الجادة التي تحرص بكل الوسائل والإمكانيات الممكنة على تقدم المشروع.

  • شركة المشرق

في المملكة، تقدم المنظمة دراسات الجدوى وتدعم صغار المستثمرين وتقدم دراسات الجدوى بأسعار ممتازة وبطريقة كفؤة.

  • مكتب مؤشر

وهو مكتب استشاري متخصص في جميع المجالات وهو مكتب معتمد يتميز بالعمل الجاد في كتابة تقارير الجدوى والمهنية.

أهم المنتجات في تركيا

تركيا هي واحدة من البلدان ذات المبيعات العالية من الصادرات ولها سمعة عالمية لصادراتها في جميع الأسواق، ويتجاوز عدد المصانع في تركيا بلاد كثيرة فههم متصدرين في قطاعات  الآلات والمركبات والأجهزة المحمولة ومنتجات الطاقة والألعاب والترفيه، والسلع المنزلية المختلفة مثل الأجهزة الكهربائية وأدوات المائدة والملابس والمنسوجات والأقمشة ومنتجات المطاط وصناعة الكابلات والغسيل والمستحضرات الصيدلانية.

فضلا عن الصناعات الجلدية في أسواق الأحذية والمنسوجات والعديد من السلع الأخرى، والتي تتميز بزيادة الإنتاج والطلب على المنتجات من مختلف أنحاء العالم، يجب أن تكون واردات تركيا من هذه القوانين والهياكل معروفة جيدا قبل الاستيراد من تركيا، وإليك أشهر منتجات وبضائع تركية يتم تصديرها للعالم، وهم:

1- الزيتون: الزيتون التركي هو واحد من أكثر المواد شيوعا في قائمة الصادرات التركية، بعد ذلك إسبانيا، وتليها الولايات المتحدة، لتصبح أول دولة تستورد الزيتون التركي.

ومن العلامات على نمو صادرات الزيتون التركية أن الدخل من صادرات زيت الزيتون بلغ نحو 124.6 مليون دولار من دولارات الولايات المتحدة.

2- السيارات بمختلف أنواعها: صناعة السيارات في تركيا واحدة من أكبر الصناعات وأكثرها تنافسية بتركيا، والتي تنعكس بوضوح في نمو صادرات العديد من السيارات التركية.

وشكلت صادرات مركبات الاستخدام الشخصي 64% من إجمالي الصادرات، في حين بلغت صادرات سيارات الشحن 14%، في حين ارتفعت صادرات والحافلات الصغيرة إلى 11%، بما شجع العديد في فتح مشروع استيراد بطاريات سيارات من تركيا.

3- الجوارب:

وتعتبر من أثمن الصادرات التي تبلغ نحو مليار دولار و100 مليون دولار، وتعتبر الدول المستوردة الرئيسية هي فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وليبيا والأردن والعراق باعتبارها دولها المستوردة الرئيسية.

4- البندق التركي: في موسم البندق الذي مدته أربعة أشهر، وصلت صادرات تركيا من البندق إلى ما يقرب من 125,984 طن، مما أدى إلى عائد قدره 805,652,216 دولار.

5- اللحوم المطهوة: تبلغ قيمة صادرات تركيا حوالي 335 مليون دولار، وتعد كازاخستان وأوزبكستان أهم الدول المستوردة لهذه اللحوم.

6- الفستق الحلبي: تركيا هي ثالث أكبر منتج الفستق الحلبي في العالم، وتنتج 100 ألف طن سنوياً وتصدر، تليها الأردن، إلى العديد من البلدان.

7- الأحذية التركية: تركيا مرتفعة في صناعة الجلود بشكل عام وفي صناعة الأحذية بشكل خاص، والتي تتمتع بسمعة طيبة في مختلف الأسواق الخارجية، مما أدى إلى صادرات تركيا من الأحذية إلى 558 مليون دولار أمريكي في عام 2020.

استورد العراق وحدها حوالي 74.686 ألف دولار، ما يجعله الأول على قائمة الدول التركية التي تضم 172 دولة لاسترداد الأحذية، واحتلت روسيا المرتبة الثانية، واحتلت ألمانيا المرتبة الثالثة، وبلغاريا المرتبة الرابعة، والسعودية في المرتبة الخامسة مع استيراد 29.47 ألف دولار.

ربما تفيدك قراءة : أهم مشاريع التسويق الإلكتروني .. مكسبك مضمون بالتعاون مع 5 مكاتب

مشاريع استثمارية في تركيا

هل ترغب في الاستثمار في أهم صناعات تركيا؟ هل تحتاج إلى نصيحة؟، نوضح  لكل في السطور التالية قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن إعدادها في تركيا، ولكن عليك معرفة أولاً ما هو الاستثمار؟:

الاستثمار هو نوع من تشغيل النقد لتأمينه وإبقائه يرتفع بدلاً من المجمدة في البنوك أو استخدامه دون ربح في الحياة اليومية.

قد لا تضطر إلى البدء بأموال كبيرة من أجل البدء في الادخار، هناك المئات أو حتى الآلاف من المشاريع الاستثمارية المكتملة التي تسمح لك بتوليد الثروة وحماية مستقبلك.

إذا كان مشروعك يخلق سلعاً، أو يقدم برامج، أو حتى يشارك في مبادرات صغيرة نشطة مع شباب آخرين، فكل ما عليك القيام به هو اختيار فكرة جيدة ومشروع يناسب حجم مواردك وخبراتك ومواهبك، ومنها:

  • مشروع لتجارة الإلكترونية

في تركيا، التجارة الإلكترونية هي شركة مربحة وتجار التجزئة على الانترنت أصبحت أكثر وأكثر شعبية، والطلب على الإنترنت هو شيء نحن بحاجة كل يوم، لذلك يجب عليك أولا أن نفهم شروط فتح متجر في تركيا.

هذه مبادرة خاصة  في تركيا، حيث تقوم البنوك بتشجيع الواردات من تركيا والمعاملات عبر الإنترنت، وتوفير متجر عبر الإنترنت أو الانخراط في متجر يمكّن التجار من مشاهدة سلعهم ومنتجاتهم.

واحدة من المشاريع الاستثمارية الأكثر شعبية في تركيا هو الاستثمار في تركيا وتأجير السلع منذ ذلك الحين، فضلا عن الظروف الاقتصادية النموذجية التي يواجها عدد كبير من الأسر العربية في تركيا، فإنها تميل إلى الإيجار قبل الشراء، وخاصة بالنسبة للمنتجات التي تستخدم عدة مرات، مثل استئجار ملابس الزفاف وملابس السهرة لشركات التصدير التركية، والسيارات العائلية، والقوارب البحرية.

لذلك، بعد الانتهاء من المشروع الخاص بك، يمكنك شراء وتسويق واستئجار منتج يساوي حجم رأس المال الخاص بك، بحيث يمكنك تسجيل العلامة التجارية في تركيا.

أهم المنتجات في تركيا
أهم المنتجات في تركيا
  • إعادة تدوير الأثاث:

في حين أن تركيا هي مصدر للأثاث حيث أن لديها مدن ومصانع متخصصة في إنتاج الأثاث، لا يزال هناك طلب شائع على الأثاث المعاد تدويره، خاصة بين الأسر والأشخاص ذوي الدخل المتوسط.

ومن المشاريع التي تم التخطيط لها في القطاع التركي، اقتراح استئجار ورشة لإعادة تدوير الأثاث المنزلي وتجديده وإصلاحه.

مشاريع ضخمة في تركيا

لعبت صناعة السيارات التركية دوراً هاماً في اقتصادها في مجال التصنيع، حيث كان العرض والطلب قويين، كما أن عدداً كبيراً من الشركات والمصانع العاملة في هذا القطاع، التي تتخذ أساساً من منطقة مرمرة مقراً لها، قامت بتصنيع أكثر من 1.3 مليون سيارة في عام 2015، مما وضع المرتبة الرابعة عشرة بين أكبر منتجي السيارات في العالم.

وكانت هذه الصناعة جزءًا مهمًا من الشبكة العالمية لقوانين التصنيع مع مجموعة من منتجي السيارات وبائعي قطع الغيار، حيث شحنت ما يقرب من 20 مليار دولار من السيارات والمكونات في عام 2017، ذهب ما يقرب من 85٪ منها إلى الصادرات الأوروبية، ومصانعها المنتجة Tovas وAudi وRenault وHyundai وToyota وHonda وFord Autosan، أبرز العلامات التجارية في العالم.

في 1950م، بدأت TOA تصنيع الشاحنات والشاحنات العسكرية REO في وقت لاحق من قبل الحصاد الدولي، ووضعت أسس هذه الصناعة، وتم إنتاج ديفريم المحلية الأولى من قبل الشركة المصنعة للقطار TÜLOMSAŞ، مع بناء مصنع التجميع في أوتوسان في عام 1959.

بدأ التصنيع الشامل للسيارة المحلية أنادول في عام 1998، ويمكنه استيراد بطاريات السيارات من تركيا، وهي وظيفة نشأت مؤخرا وأدت إلى حل مشكلة رئيسية يواجهها أصحابها.

ومر قطاع  السيارات  بكثير من التطورات والتي منها:

1929 صنعت فورد موتولا أول سيارة في اسطنبول، تم بناء 48 سيارة كل يوم، ولكن توقف الإنتاج بسبب الكساد الكبير في الثلاثينات.

تأسس مصنع سيارات الجيب في توزلا في عام 1954 لتصنيع المركبات التركية فييي- برا.

تم إنتاج سيارة سيدان ديفريم في مصنع Tülomsaş في إسكيش في عام 1961 وكانت أول سيارة تركية يتم بناؤها وتجميعها محلياً.

بدأ إنتاج أوستن وموريس للسيارات التابعة لشركة السيارات البريطانية في مصنع BMC في إزمير في عام 1964، واشترت المجموعة التركية Çukurova اسم BMC في عام 1989، والتي تصنع حاليًا جميع طرازات BMC في جميع أنحاء العالم.

في عام 1966، في مصنع بوسطن في اسطنبول، أصبحت أنادول أول علامة تجارية تركية للسيارات يتم تصنيعها بكميات كبيرة.

في عام 1969، تم تأسيس مصنع أوياك رينو لتصنيع ماركات رينو في بورصة.

وبحلول عام 2004، تم تصدير 518 ألف سيارة سنوياً، وذلك أساساً إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

في عام 2006، اقترض بنك الاستثمار الأوروبي في Tofaş 175 مليون يورو لبناء وتصنيع PSA بيجو سيتروين وفيات أوت المركبات التجارية الصغيرة للسوق الأوروبية.

وميزانية الشركة الصافية، التي تبلغ قيمتها 400 مليون يورو، هي تمويل غير متفرغ، بهدف زيادة القدرة التصنيعية للشركة بشكل كبير وتوليد حوالي 5000 فرصة عمل جديدة.

وكما هو الحال في العديد من البلدان، تأثر قطاع السيارات تأثراً كبيراً بالأزمة المالية العالمية، وقالت رابطة صناعة السيارات التركية في مارس 2009 إنه في الشهرين الأولين من عام 2009، انخفض إنتاج السيارات بنسبة 63 في المائة على أساس سنوي، مع انخفاض الصادرات بنسبة 61.6 في المائة في نفس الفترة.

وفي عام 2019، أدى الارتفاع الكبير في المبيعات إلى هولندا والولايات المتحدة، التي شهدت نمواً بنسبة 131 في المائة و55 في المائة على التوالي، إلى تعزيز أعداد الصادرات القوية.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا.. أجود الخدمات من 4 خبراء

مصانع عملاقة في تركيا

يجب أن تفكر تلقائيا في تركيا كأول دولة تلجأ إليها إذا كنت على استعداد لبناء مشروعك الخاص والتفكير والبحث عن بلد يستورد الأشياء المطلوبة لمشروعك، لأن تركيا سوف تعطيك أعظم وأرقى وأعلى الرفاهية.

كما أنها ستوفر لك أفضل الأسعار وأيضاً بما أن المنتج التركي موجود في الأسواق في جميع دول العالم، فالجميع يعلم أن البضائع التركية من أفضل المنتجات، ويعلمون أن تركيا أتقنت أي وظيفة تدخلها فمن  لك أهم مصانع قونيا في تركيا نجد مصنع لصناعة نوابض، ومصنع للماكينات ومصنع المجوهرات، ومصنع البهلوان قونيا، ومصنع متجر أدوات إضاءة، ومصنع Tajy Bal، ومصنع EBRAR YEDEKPARÇA OTOMOTİV، ومصنع Karay/Konya، ومصنع DOOR HOUSE، ومصنع قطع غيار ماكينات، كما يوجد بقونيا افضل مصانع تركيا للبلاستيك.

 

مشاريع استثمارية في اسطنبول

الصناعة هي واحدة من أكثر القطاعات الاقتصادية التي يعتمد عليها الناتج المحلي الإجمالي على تركيا، وومن أكثر  القطاعات  الشعبية الآتي:

  • صناعة الأجهزة الكهربائية: تأسست الصناعة في عام 1984 فهي مملوكة من قبل شركة زورلو القابضة، لتعد واحدة من أكبر الشركات التركية المصنعة للأجهزة، وهي أكبر منتج للتلفزيونات في أوروبا وثالث أكبر منتج في العالم مع قدرة تصنيع أكثر من 15 مليون جهاز تلفزيون من أنواع مختلفة سنويا، وكما هو الحال مع منافسيها Arçelik & BEKO في تركيا، فهي رائدة في مجال الإنتاج، كما أنه يشجع الابتكارات الناشئة مع فوائد تعزيز الصورة الملونة والتباين والدقة لتتناسب مع جميع التكنولوجيات المستخدمة في أسواق الشركات الأجنبية الكبرى، وفي مدينة مانيسا التركية هي أحد أهم  المدن الصناعية في تركيا، يحتل المصنع مساحة 600,000 متر مربع وتوظف حوالي 12,000 موظف ومهندس.
  • مصانع مواد البناء في تركيا: تعتبر صناعة البناء في تركيا واحدة من أكثر الصناعات إنتاجية في الاقتصاد، مما يخلق فرصًا للعمال، وتعد مصانع تركيا لمواد البناء واحدة من أكثر الصناعات إنتاجية في الاقتصاد، مما يخلق فرصًا للعمال، وبما أن نمو قطاع البناء في تركيا لا يقتصر على المستوى المحلي بل يتسع ليشمل المستويين الإقليمي والدولي، فإنه يوفر للقطاعات الأخرى فرصة للإنتاج.
  • مصانع الحديد في تركيا : هناك العديد من شركات تصدير الحديد التي تخدم التجار المستوردين الذين يرغبون في استيراد الصلب من تركيا، منها شركة إنتاج حديد التسليح في اسطنبول، وشركة Aygunsan، وشركة كولاكوغلو، وشركة rebar Ekinciler، وشركة شركة يوسيلبورو، وشركة Egecelik.

ارض صناعية للبيع اسطنبول

الأرض استثمار طويل الأجل وهو أهم استثمار في الاستثمار العقاري، لذلك من المهم لمن يقبل الاستثمار في الأراضي أن يكون على بينة من أنواع وأفضل مجالات الاستثمار، خاصة عندما يكون الاستثمار خارج البلاد.

أحد الأسس الرئيسية للاستثمار العقاري في تركيا هو توافر الكثير من الأراضي التجارية للبيع في تركيا، حيث أن اهتمام الشعب التركي بالاستثمار في الأراضي مرتفع ومستمر.

وينطبق الأمر نفسه على الأجانب، خاصة إذا كان أحد المشاريع الرئيسية هو أن تنفذه الحكومة في إحدى المناطق (مترو، جامعة، مطار… الخ).

وترتفع أسعار الأراضي بوتيرة قد تتجاوز 1000 في المائة في المناطق التي لديها برامج حكومية جديدة، لا سيما في الدول سريعة النمو.

نمت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة 12 في العالم خلال 15 عامًا فقط. ونتيجة للتطور الذي أدى إلى العديد من التطورات واسعة النطاق، مثل الأراضي التجارية للبيع في اسطنبول، فإن قيمة الأرض مرتفعة ومتزايدة باستمرار.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع سكنية في تركيا .. خيارات رائعة من أشهر 7 خبراء

تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق وهي:

1- أراضي Arazi:

يشار إليها بالأراضي الريفية التي لا تستخدم في التخطيط الحضري. ومن المعروف أيضا التلال والمنازل والجدران والوديان والأشجار القريبة. هذه الأرض مثالية لاستثمار الماشية، مثل تربية الأبقار وغيرها، والمعروفة أيضا باسم تارلا.

2- أراضي Arsa:

البلدية وتقرر أن إعداد هذه الأراضي في تركيا (البلدية) هو المسؤول عن التنمية والاستراتيجية التنظيمية، فيجب أن تكون حدود الأرض واضحة على الخريطة ويجب تحديد شكل المبنى ونسبه.

هناك أنواع معينة من المباني التي هي (المباني الصناعية والمحميات الطبيعية والمواقع الأثرية والمباني التجارية والمستودعات والمباني فيلا…).

هناك أيضاً تباين في أسعار الأراضي التركية حسب الشكل، لأن المبنى الجيد هو أحد أكثر العقارات تكلفة في تركيا.

تبدأ الأسعار من حوالي 50،000 يورو لقطعة أرض مساحتها 70 مترًا مربعًا، لذلك إذا كنت تريد مشروع بناء، فمن الأفضل شراء أرض مع التقدم في العمر.

وفي حالة الاستثمار الطويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، من المهم شراء الأراضي الزراعية بالقرب من المناطق الحضرية، حيث تزداد الأسعار مع مرور الوقت.

في النهاية يوجد  في تركيا العديد من المصانع والمشاريع الاستثمارية الهامة، فيكنك الن التواصل معهم للاستيراد من تركيا.

المشاريع العملاقة في تركيا
المشاريع العملاقة في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا صغيرة.. مكسبك مضمون تكاليف مميزة مع 7 خبراء

المصدر: معروف 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى