متجر الكتروني في السعودية

متجر الكتروني في السعودية.. 5 جهات يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

متجر الكتروني في السعودية

تريد تصميم متجر الكتروني في السعودية ؟ لا أعرف من أين تبدأ؟ تعتبر شركات تصميم المتاجر الإلكترونية شريان الحياة، بالإضافة إلى أن سعر تصميم متجر إلكتروني من خلال هذه الشركات ليس مرتفعًا على الإطلاق مقارنة بالعديد من الخدمات التي تقدمها لك، حيث تتخذ جميع الخطوات لإنشاء المتجر الإلكتروني. وإطلاق حملة تسويقية ترفع مشروعك إلى القمة، من خلال منصة ” معروف ”  سنتعلم منه خلال المقال التالي..

دليل المتاجر الإلكترونية

متجر الكتروني في السعودية يمكن للعديد من المواقع الشهيرة استضافة متجرك الإلكتروني، بعضها مجاني، وبعضها تجده مقابل المال، ومن هذه المواقع التي سوف نقدمها لكم:

١-متجر المضيف

إنها شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل على نظام التشغيل Linux. تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وخوادم VPS الافتراضية والخوادم الكاملة، بالإضافة إلى ذلك، يعد JustHost أفضل متاجر الكترونية الدفع عند الاستلام يقدم خدمات تكميلية لاستضافة مواقع الويب مثل البريد الإلكتروني وأداة إنشاء وتصميم مواقع الويب مثل شركات استضافة الويب الأخرى.

تتميز هذه الشركة بحقيقة أن أسعار استضافة مواقع الويب الخاصة بها هي في المتوسط ​​الحالي لشركات استضافة الويب الأخرى، وهذا يمنحها ميزة تنافسية معها. ومن مميزاته استخدام استضافة لوحة تحكم من نوع cPanel، وهي أشهر لوحة تحكم في استضافة الحسابات، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

٢-متاجر Opencart

Open Cart من أشهر منصات متاجر إلكترونية في المملكة العربية السعودية، وذلك لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها، ومن أهم مميزاتها تصميمها حيث أنها توفر الكثير من الفوائد من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب احتياجاتك وماذا تريد في متجرك.

٣-تدفق الويب

أفضل موقع ويب لإنشاء متجر على الإنترنت يقدم Webflow مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال الروابط وإضافة نص.

كما أنه يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات، مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى دون معرفة مسبقة برموزها. علاوة على ذلك، يتيح لك Webflow تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك، سواء كان ذلك على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

دليل المتاجر الإلكترونية
دليل المتاجر الإلكترونية

أسماء متاجر إلكترونية مميزة

هناك عدة متاجر يمكنك التعامل معها، وذلك لأن أسعارها تختلف تمامًا عن المتاجر الأخرى في المملكة، ومنها:

١-متجر شي ان

 متجر شي ان هو أفضل متاجر إلكترونية سعودية للملابس المعروف في الوطن العربي كله. يتميز هذا المتجر بأسعاره المنخفضة نوعًا ما مقارنة بباقي المتاجر الأخرى المتوفرة إلكترونيًا. يضم المتجر العديد من الديكورات المنزلية والملابس، ويوجد أقسام خاصة للهدايا وألعاب الأطفال والأدوات المكتبية. هناك مجموعة خاصة للمحجبات وقد قامت بتوفير قسم خاص لملابس الحوامل وحديثي الولادة.

٢-متجر جرير

مكتبات جرير في السعودية مشهورة جدًا، فهي من أفضل المتاجر الإلكترونية العربية في الوطن العربي التي توفر المزيد من الكتب للأطفال والألعاب بالإضافة إلى الأدوات المدرسية والأدوات الهندسية.  يوفر لك هذا المتجر إمكانية الشراء من خلال البيع بالتجزئة أو البيع بالجملة بالشكل المناسب لك. كما يوفر متجر جرير إمكانية بدء عملية التقسيط على فاتورة مشترياتك وذلك من خلال بطاقة فيزا كارد.

٣- متجر مزرولد

عالم الأمهات من أشهر متاجر الكترونية نسائية سعودية، وهو موقع لا يمكن الاستغناء عنه بسهولة لأنه يقدم الكثير من الملابس للنساء الحوامل وملابس الأطفال منذ الولادة وحتى سن 10 سنوات. لا تنس البحث عن الألعاب التعليمية المعدة خصيصًا في المتجر لزيادة ذكاء طفلك. هناك العديد من العروض التي يتم تقديمها بشكل متكرر من أجل خفض أسعار المنتجات، هناك أيضا رموز الخصم المقدمة عند الشراء، هذه الأكواد مجانية يمكنك من خلالها الحصول على الخصم لكن الكود يجب أن يكون ساري المفعول.

قد تفيدك قراءة … شركة برمجة متاجر في السعودية .. أهم نصائح الخبراء لنجاح مشروعك

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

متجر الكتروني في السعودية يبدأ متوسط ​​سعر تصميم المتاجر الإلكترونية من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الانتهاء من تصميم الموقع وبرمجته 200 دولار على تسويق المتجر وبعد ذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة تكاليف التسويق وتوسيع المشروع إذا كنت تطمح إلى انشاء مشروع متجر الكتروني السعودية كبداية ولكن اذا اردت في تصميم متجر مختلف وناجح يمكنك اللجوء لشركات متخصصه في مجال تصميم المواقع وتختلف تكلفة تصميم متجر الكتروني من مشروع لآخر و من شركة إلى أخرى، ولكي تتمكن من تحديد الميزانية بنفسك هناك بعض العوامل التي تعتمد عليها وهي:

  • اختر شركة تصميم مواقع مناسبة

التعامل مع الشركات المحترفة من أجل إنشاء متجر إلكتروني وإعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به، وتتميز هذه الشركات بتنوع وتنوع الأسعار التي تقدمها، حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع الأسعار التي تناسبك الميزانية، ويعود الاختلاف في هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

  • اختر فكرة متجر على الإنترنت

عند اختيار أفكار المشاريع الإلكترونية التي ستعتمد عليها، هناك العديد من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، وبعضها غالي جدًا ومنخفض التكلفة.

عند القيام بدراسة جدوى سعر تصميم متجر الكتروني في السعودية، فغني عن القول أن لديك منتجًا تنوي بيعه عبر المتجر الإلكتروني، سواء كان هذا المنتج بحوزتك الآن أو تنوي تصنيعه / قم بشرائه / استيراده من خلال طرف آخر، في هذه الحالة عليك إجراء مقارنة بين الكمية الأقل تكلفة التي يمكنك تصنيعها محليًا، نفس الكمية إذا تم استيرادها. وإذا كنت تنوي البحث عن مواقع وإنشاء موقع تسوق عبر الإنترنت بنفسك، فستحتاج إلى ما يلي: احسب تكلفة المواقع التي ستشتريها أثناء البحث عن مصمم ومطور لتثبيتها وتوطينها لك، ولكن من الأفضل القيام بهذه الخطوات من خلال شركة متخصصة لديها جميع الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهزًا للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

متجر الكتروني في السعودية طبعا لا يقتصر الاستثمار على استخراج سجل تجاري للمستثمر السعدي فقط، بل يمتد الأمر إلى غير السعوديين الذين يأتون إلى البلاد بهدف العمل وكسب المال. على الراغبين في الاستثمار الحصول على ترخيص مستثمر، والهيئة السعودية للاستثمار هي الجهة المعنية بتحسين بيئة الاستثمار وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين.

تختلف أنواع تراخيص الاستثمار، ولكل منها شروط فتح متجر إلكتروني وزارة التجارة التي يجب أن تعرفها، مثل الحدود الدنيا المقبولة لرأس المال، والحدود العليا لنسبة الشراكة الأجنبية. يمكن للراغبين في الاستثمار التقدم بطلب للحصول على ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

النظام المالي المتعلق بالاستثمار الأجنبي.

هناك أربعة مكونات رئيسية للنظام المالي تهم أي مستثمر أجنبي غير سعودي:

  • ضريبة دخل الشركات:

تنطبق على الملكية الأجنبية لشركة مقرها في المملكة العربية السعودية، مع محاسب قانوني معين بنسبة 20٪ من صافي الأرباح، وهو أدنى مستوى بين مجموعة العشرين.

  • تُطبق ضريبة الشركات:

 وهي 20٪ من صافي ربح الأسهم الأجنبية، و 5.2٪ من الزكاة المحلية.

  • تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
  • الاشتراك في التأمينات الاجتماعية للموظفين.

ترخيص متجر الكتروني في السعودية

متجر الكتروني في السعودية يجب أن تحصل على ترخيص للتجارة الإلكترونية الخاصة بك قبل أن تبدأ في إطلاق موقع الويب أو التطبيق الخاص بك، ويمكنك استكمال الأمر من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والصناعة السعودية، وهذه بعض الشروط التي قد يرغب أي فرد فيها الانطلاق عبر الإنترنت على المتجر أو الموقع الإلكتروني.

فعل ذلك من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجرك، حتى يتمكن من العمل بشكل قانوني لحماية حقوقه وتحديد واجباته تجاه جميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية، وهو الهدف ترخيص شركة التسويق الإلكتروني وفق القانون الذي تضعه المملكة. كما أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة على موقعها الرسمي على الإنترنت، والتي من خلالها يمكن فتح متجر إلكتروني في السعودية والاستعلام عن سجل تجاري باسم أي موقع يريد إطلاقه.

 باتباع بعض الخطوات البسيطة، وستجد جميع الإرشادات على الصفحة، لن تضطر إلى البحث كثيرًا. فيما يلي عدد من الخطوات المطلوبة للتسجيل لاستخراج سجل تجاري إلكتروني، والمثير للدهشة أن فترة السجل التجاري لا تستغرق 180 ثانية فقط والسجل بين يديك.

متجر الكتروني في السعودية فيما يلي بعض المعلومات حول ترخيص تطبيقات الهاتف المحمول وقانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يأتي إصدار سجل تجاري إلكتروني لأي متجر إلكتروني من بين المواد المنصوص عليها في قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهنا نوضح طبيعة هذا القانون قبل البدء في عمل التراخيص أو السجل التجاري.

 يمكنك إلغاء سجل تجاري من نفس الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار بعد صدوره وأعلنت حكومة المملكة العربية السعودية، عن صدور قانون التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية، بغرض تنظيم العمل بين المستهلك والمستثمر عبر الإنترنت، وتعمل على دعم التجارة الإلكترونية للمقيمين ورفع مستواها. من بين أنواع التجارة الأخرى لأنه المستقبل وقد ينتهي يومًا ما العمل في المتاجر على الأرض.

هذه الخطوة تجعل الكثير من الناس يقبلون الاستثمار في المملكة وعدم الهروب إلى الخارج، كما أنها تجعل المستهلك يثق في التاجر الذي يوفر هذا النوع من التجارة، بالإضافة إلى حماية المستهلك من كل عمليات احتيال أو احتيال أو خداع أو خداع. وهنا لا بد من التنبيه إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يحكم جميع مواده وتشريعاته ومواده على كل من يقدم خدمة أو منتجًا معينًا أو أي سلعة إلكترونيًا وكل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

متجر الكتروني في السعودية يتكون مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار السعودية من 26 مادة قانونية.  غطت المقالات جميع تفاصيل القضايا والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك أو المتسوق والتاجر أو صاحب المتجر عبر الإنترنت. ولم تتوقف الوزارة عند هذا الحد، بل أطلقت أيضًا خدمة تُعرف بأنها من أهم وأبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها لجميع أصحاب المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. وعلى كل من يمارس العمل في المتاجر الإلكترونية تقديم هذه المعلومات من أجل الحصول على ترخيص تسويق الكتروني: –

  • أن يصرح باسمه التجاري ووسائل الاتصال به.
  •  أن هناك بيانا في اسم ورقم السجل المسجل فيه إذا كان مسجلا في سجل تجاري أو سجل مشابه

في حال استحوذ التاجر على متجر من طرف آخر يعرضه للبيع، يجب عليه أن يزود المستهلك بشكل واضح ومفهوم ببيان ببنود وشروط العقد، بما في ذلك ما يلي:

  • الخطوات الفنية الواجب اتباعها لإبرام العقد.
  •  البيانات المتعلقة بمقدم الخدمة.
  • وصف للخصائص الأساسية للخدمات أو السلع.
  • سعر الخدمات والسلع، بما في ذلك أي رسوم أو رسوم إضافية.
  •  الترتيبات المتعلقة بالدفع والتسليم والتنفيذ.
  •  الفترة صلاحية العرض والسعر.
  • بيانات الضمان، إن وجدت.

 ما إذا كان موضوع العقد سيخزن أو يحتفظ به مقدم الخدمة أو السلعة، وإمكانية الوصول إليه وتخزينه ونسخه والاحتفاظ به من قبل المستهلك وطرق ذلك. يجب على ممارس التجارة الإلكترونية تقديم فاتورة للمستهلك توضح تكاليف شراء كل سلعة أو خدمة والتكلفة الإجمالية التي تشمل جميع الرسوم وتاريخ التسليم وهذا لضمان جميع حقوق المستهلك وعدم الاستغلال.

ترخيص متجر الكتروني في السعودية
ترخيص متجر الكتروني في السعودية

قد تفيدك قراءة … ترخيص متجر الكتروني في السعودية .. 9 شركات تريحك من تعقيد الإجراءات

شركات انشاء متجر الكتروني

متجر الكتروني في السعودية لا يمتلك الكثير من الأشخاص الخبرة الكافية لتأهيلهم للقيام بإجراءات إنشاء متجر إلكتروني احترافي، لذلك يحتاجون إلى الاستعانة بشركات تصميم المتاجر الإلكترونية التي تتعامل مع جميع الإجراءات، كما يحتاج الأشخاص ذوو الخبرة أيضًا إلى هذه المساعدة للتقدم متجرهم إلى الأمام، وهذه بعض الشركات التي أثبتت جدواها في السوق السعودي:

١-حلول الإنترنت

تأسست Internet Solutions في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمية رائدة في إنشاء متاجر عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الويب واستضافتها، ونجحت على مدار 10 سنوات في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل من مشاريعهم تم تنفيذها بنجاح. انترنت سوليوشنز هي أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في جدة ولها فروع في جدة والرياض.

يتكون فريق حلول الإنترنت من فريق إبداعي يتمتع بخبرة متميزة وشغف في تنفيذ أعمال متفق عليها بجودة عالمية. يتم اختيار جميع أعضاء الفريق بعناية ويتمتعون بالمهارات اللازمة لضمان نجاح مشاريع العملاء، مع العلم أنهم يعتمدون على إستراتيجية دقيقة في جميع مراحل المشروع، حيث أن كل مشروع جديد ينفذه يعتبر مشروعًا خاصًا به، مع العلم أنه لديها نظام إدارة الجودة ونتيجة لذلك يمكنها ضمان تنفيذ جميع خدماتها التي تنفذها بأعلى جودة في هذه الصناعة.

٢-شركة تصميم المواقع الإلكترونية – شركة الرياض

متجر الكتروني في السعودية تعتمد شركة تصميم الرياض في الرياض على معايير صارمة للجودة والإبداع في تصميم أفضل متاجر الكترونية سعودية، مما يؤدي إلى حلول مميزة تلقى صدى لدى الجمهور، ولكن نجاحها ببساطة هو تصميم مواقع ويب مميزة، وأيضًا من خلال الخبرة والعمل الجماعي، والتطوير الذاتي على طول طريقة لجعله أفضل شركات تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية. بدأت قصتها في بداية عام 2003 عندما بدأت المواقع بالانتشار في المملكة العربية السعودية، فكانت البداية إنشاء منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء مقابل رسوم رمزية. ثم صمم قوالب لـ VBulletin وقم بتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والأشخاص الذين يستخدمون HTML. حتى تم تأسيس شركة الرياض للتصميم رسميًا في عام 2007 بسجل تجاري سعودي. ومنذ ذلك الحين وهي من افضل شركات تصميم متاجر إلكترونية في السعودية وخاصة الشركة وسميت الشركة بالرياض لان نشاطها بدأ في العاصمة في مدينة الرياض.

٣-بيكسل ارابيا | تصميم المواقع والتسويق الإلكتروني

شركة رائدة ذات خبرة واسعة في مجال التصميم الجرافيكي وتطوير الويب والخدمات الإلكترونية القائمة على أفضل طرق البرمجة وأحدث التقنيات لإدارة المواقع الإلكترونية وقواعد البيانات والتصاميم الاحترافية. من خدماتها:

  • -خدمات تصميم المواقع
  • -خدمات استضافة المواقع
  • -خدمات التسويق الإلكتروني
  • -خدمات التصميم

٤-شركة بيرفكت تك السعودية لتصميم المواقع

شركة بيرفكت تيك لتصميم أرقى وأفضل مواقع الإنترنت مكونة من مجموعة من أهم مصممي ومبرمجي المواقع من مصر ولبنان وسوريا ومصر وتونس والإمارات. أفضل شركة تصميم متجر على الإنترنت، تصميماتها وخدماتها هي الأفضل والأكثر تطوراً في كل شيء يتناسب مع التطور المستمر وأسعارها هي الأفضل في السوق ضمن سعيها المستمر للريادة في هذا المجال. الصدق والثقة المتبادلة من أهم أهدافها وأساس نجاحنا واستمراره حتى الآن. تتواجد الفروع والوكلاء في معظم الدول العربية وفريقهم على استعداد تام للتواصل معك على مدار الساعة وفي أي مكان خدمات:

  • -تصميم وبرمجة أفضل المواقع الاحترافية
  • -تصميم وبرمجة اكبر متاجر إلكترونية رخيصة
  • -تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال Android و iPhone
  • -تصميم وبرمجة مواقع الإعلانات المبوبة
  • -حجز واستضافة المجال والفضاء للمواقع
  • -تصميم مواقع تسوق الكتروني متقدمة
  • -تصميم المواقع الإخبارية والثقافية والشخصية
  • -تصميم مواقع إعلامية للشركات والمؤسسات
  • -انشاء مواقع للفنادق والمعارض والمؤتمرات
شركات انشاء متجر الكتروني
شركات انشاء متجر الكتروني

قد تفيدك قراءة … رخصة متجر الكتروني السعودية .. حلول مبتكرة توفرها لك 5 مؤسسات

منصات البيع في السعودية

أشهر منصات المتاجر عبر الإنترنت وميزاتها:

١-أوبينكارت

OpenCart هي واحدة من أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية في الوسط الإلكتروني، نظرًا لمصدرها المفتوح وسهولة استخدامها وأيضًا توفر الوظائف الإضافية … تكمن قوة هذه المنصة أيضًا في تصميمها لأنها توفر لك مع الكثير من الفوائد من أجل تعديل متجرك بالشكل الذي يناسب رغبتك أو ما يناسب احتياجاتك.

متجر الكتروني في السعودية بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقبل المدفوعات من خلال منصته بالتعاون مع مزودي الخدمة مثل PayPal والعديد من الآخرين. في المقابل، فإن Opencart ليست مناسبة للمتاجر الكبيرة ولا تقدم العديد من الميزات مثل منافسها الأول Magento.

٢-مغناطيسي

هذه المنصة أكثر تخصصًا مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تتطلب الكثير من المنتجات. وهذا، إذا كان هذا يدل على قوة هذه المنصة، لكنها غير مفضلة مع المتوسط ​​بسبب صعوبة التعامل معها مقارنة بـ Opencart. لكنها تشاركها أيضًا أنه مفتوح المصدر وهناك نسخة مدفوعة للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني. تكمن صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها، مما يجعل من الصعب تعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وكذلك السعر المرتفع إذا كنت ترغب في استخدام الخدمة المدفوعة.

٣-التجارة Woo

تتمثل إحدى مزايا هذا النظام الأساسي في أنه يأتي كإضافة لبرنامج WordPress. لذلك إذا كنت من مستخدمي ووردبريس ستجد أنه من السهل تثبيت هذه الإضافة والتعامل معها … مع ميزاتي الأكثر شهرة وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها والتي تساعد على متابعة وتقديم تقارير التحليل لكل شيء في المتجر.

 يمكن تخصيص الخدمات كما تريد، تقدم منصة Woo Commerce أيضًا الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات، ولكن إذا كنت ترغب في تخصيص موقعك بعيدًا عن WordPress هنا، فلن تكون المنصة مجانية، وقد تجد أيضًا بعض الصعوبات في تخصيص متجرك و نقل المحتوى الخاص بك.

٤- Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية وأكثرها شعبية. لأنه لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد لإعداده، كما هو الحال مع الاشتراك الشهري البسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.  حتى أن هناك نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، على الرغم من أنني أعتبر هذه المنصة واحدة من أفضل المنصات في الساحة، إلا أنها باهظة الثمن، لا يعتبر هذا خيارًا جيدًا على الإطلاق في بداية إنشاء متجر جديد عبر الإنترنت.

٥- Big commerce

إنه يشبه إلى حد كبير Shopify، حيث يعتمد كلاهما على وجود اشتراكات شهرية مدفوعة مسبقًا.  مع نفس الميزات تقريبًا، يأتي الاختلاف هنا في السعر وميزات التخصيص والإضافات. تمثل كل هذه المتاجر الحل الأمثل لأي شخص أو منظمة ترغب في تصميم متجر على الإنترنت. حيث يكون لديك ما يمكنك تثبيته على موقع الويب الخاص بك إذا كان WordPress مثل WooCommerece أو ما يمنحك القدرة على بناء متجرك من خلال توفير أدوات خاصة لذلك مثل Shopify و BigCommerce.  أما بالنسبة إلى Magento و Opencart، فهي حلول للمؤسسات التي ترغب في إنشاء متجر احترافي من البداية، ويفضل Magento بالتأكيد.

في نهاية المقال نتمنى أن يفي بجميع الاستفسارات التي تدور في ذهنك وأن يجيب عليها بإسهاب حول خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية.

المصدر | معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى