مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

مشاريع مقترحة في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع مقترحة في تركيا

كثير من الأجانب والعرب الآن يتطلعون للإقامة في دولة تركيا وأن يؤسسوا فيها المشروعات التي تكفل لهم دخل واستثمار جيد هناك، وهناك كثير من مشاريع مقترحة في تركيا ، وحتى تضمن نجاح تلك المشاريع لا بد وأن تستعين بالخبراء الإقتصاديين والمتخصصين للوصول بمشروعك لأعلى مستوى، منصة “معروف” تعرفك كل تفاصيله، وتكاليفه، وتقدم لك أفضل هؤلاء الخبراء وأحسن المؤسسات.

مشاريع للبيع في تركيا

في حالة كنت تقوم بالبحث عن أحسن وأنجح المشروعات التجارية في دولة تركيا، فسوف تجد الإن في ذلك الموضوع العديد من المشروعات الناجحة للغاية في ذلك البلد الصناعي الكبير، ونؤكد على أن المشاريع في تركيا تمتلك عوامل نجاح كبيرة.

فتركيا دولة تقوم بالتصدير للعديد من الأنواع للبضائع المتنوعة إلى أغلب البلدان، الأسواق العالمية، وكذلك فتشير الإحصائيات الحديثة في الفترات الأخيرة إلى أن الدول العربية تكون هي الأكثر استيرادًا من دولة تركيا، وكذلك فإن أقل مبلغ للاستثمار في تركيا يمكن أن يمنحك مع الوقت الربح الوفير.

– بعض المشروعات:

° التوفير لسكن للسوريين

فقد تم التسجيل لإحصائيات التعداد في دولة تركيا بأنه توجد ثلاثة ملايين من السوريين يمتلكون اللجوء السياسي في الدولة التركية، وكذلك فأن المشروعات في دولة تركيا تكون مخصصة للسوريين.

ومما لا شك فيه بأنه يوجد كثير جداً من الشباب والذين قد ذهبوا إلى دولة تركيا بدون أن يكون معهم أسرتهم، وكذلك فهؤلاء لا بد أنهم يجدون الصعوبة الكبيرة في أن يجدوا سكن حتى يقطنوا فيه، وذلك لأن الأغلب من ملاك العقارات كطابع عام لا يرجحون على أن يجعلوا الشباب يقومون بالعيش في الوحدات السكنية، وذلك لأنهم لا يكونون مالكين لعائلات يسكنون معهم.

فيكون بإمكانك أن تقوم بإنشاء مثلا سكن صغير خاص بتسكين الشباب السوري ولكن بسعر أرخص، ولكن سوف تقوم بالجمع للكثير من الربح وكذلك فإن الفكرة الخاصة بالتنفيذ لذلك المشروع لن تكون متطلبة منك إلى رأس المال الضخم، ولكن فيكون بإمكانك فقط أن تبدأ ذلك المشروع فقط بعشرة آلاف ليرة، وهو من أكثر مشاريع في تركيا للسوريين المنتشرة والمربحة مشاريع مقترحة في تركيا .

° قم بالإعداد لعربة طعام

فأنسب الأماكن حتى تقيم عربة للطعام تكون بالطبع الأسواق الشعبية، وكذلك فإنه أيضاً يمكن أن تؤسسها في الساحات التجارية وكذلك أيضاً في المناطق التي تكون ذات كثافة سكانية عالية.

وكذلك فإن الفكرة الرئيسية لذلك المشروع يكون بالطبع التوفير لنوع لذيذ من الطعام الذي يكون مشهوراً بين الناس وعليه إقبال، إذ أنك سوف تقوم بالطبع بإختيار النوع المميز من الأكلات التركية التي سوف يقبلها الناس بشكل كبير وذلك لأنك سوف تحقق الربح اليومي الملائم لك.

وفي حالة كنت محباً لذلك النوع من العمل، فإنه يكون بإمكانك أن تقوم بالإضافة لمشروع مقهى في دولة تركيا إلى جانب ذلك المشروع.

وكل ما سوف تحتاجه أو كل ما عليك أن تقوم به هو العمل لجدول للتكاليف وكذلك أيضا جدول لتقديم تلك الأموال وكذلك المعدات للمشروع، أو حتى أن تقوم بالتقديم لقرض لواحد من البنوك، أو حتى تشارك الأصدقاء معك، فابدأ فورًا رقم بالتحقيق للأرباح فورا، فهو من مشاريع اسطنبول الأكثر رواجاً.

° التجارة للملابس وللأقمشة

تكون تركيا من الدول المعروفة بالإنتشار لصناعة الملابس وللمنسوجات وكذلك التصدير لتلك الملابس والمنسوجات إلى لخارج وذلك يكون عن طريق الموردين لملابس الأطفال من دولة تركيا.

ويكون ذلك المشروع من المشروعات المربحة جداً حتى لو كان ذلك المشروع صغيرًا وأنت تقيم في تركيا، وتجد نفسك في ذلك المجال، كل ما عليك أن تقوم به هو أن تجهز عربة خشبية صغيرة وتقوم بالتحميل عليها بالكميات الكبيرة من الملابس وكذلك الأقمشة وأن تذهب إلى الشوارع التجارية أو حتى إلى الأسواق الشعبية، والملابس والأقمشة من أحسن مشاريع تجارية في تركيا.

وسوف تجد أنها تقوم بكسب الربح الكامل كل يوم وكذلك فيمكن أن يصير التطوير له ملكاً لشركة ملابس أو حتى لسوبر ماركت.

كذلك فيوجد في دولة تركيا الكثير من المصانع المتخصصة وذلك في الصناعة للمنظفات وللصابون، والتي لا تعلم عزيزي القارئ أن الصناعة للمنظفات وللصابون في دولة تركيا تكون معتمدة على الاستعمال للزيوت  المستعملة ولا تكون معتمدة على أي من المواد الخام الأخرى.

ونتيجة لذلك إذا قمت بالتجميع للزيت المستعمل باستعمال العبوات البلاستيكية الكبيرة والتزويد لها بمصانع الصابون وكذلك المنظفات التي سوف تحصل على المنتج المربح جدا.

مشاريع للبيع في تركيا
مشاريع للبيع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع هذه الشركات

 

افضل المشاريع في تركيا

توجد الكثير من الأفكار الخاصة بالمشروعات الصغيرة التي في الدولة التركية والتي سيكون باستطاعة المقيمين في الدولة التركية بشكل دائم أو بصورة مؤقتة ان يقوموا بالتنفيذ لها برأس المال المحدود وكذلك فعن طريق هذه المشروعات سيكون بإمكانك أن تقوم بالوصول إلى الربح الجيد.

وذلك حتى تقوم بتقديم يد العون لهم على أن يعيشوا حياة كريمة في دولة تركيا، بل وحتى أن يدخروا منها، فالجدير بالذكر بأن المشروعات التي نحن بالصدد للتقديم لها لا تكون بالمبتكرة أبدا، وانما تكون مشروعات قد تم من قبل العمل بها والتنفيذ لها في الأسواق التركية وتم التحقيق للكثير من النجاح وللكثير من الربح وذلك سواء أكان ذلك مع مواطنين اتراك او حتى مع المقيمين من العرب ومن غير العرب مشاريع مقترحة في تركيا .

ففي حالة إذ ما كنت مقيما او لديك نية لأن تذهب الى تركيا وكان هدفك الاستقرار، وتقوم بالبحث عن المشروع الذي يلائمك حتى تقوم بالبدء به، فتابع معنا، إليك نماذج مشاريع صغيرة في تركيا:

° التصدير إلى الخارج:

فالتصدير من أكثر المشروعات ربحاً هناك، ولا سيما التصدير إلى الدول العربية فإن جميع المنتجات التركية ستكون بالطبع من الأشياء التي سوف تلاقي الرواج الكبير للغاية في السوق العربي في وقتنا الحالي، إذ أن المنتجات التركية كما هو معروف تكون متمتعة بجودتها العالية وكذلك بالأسعار الملائمة، وقد زاد الاستيراد من تركيا للمنتجات في جميع المجالات.

ولهذا السبب سوف تجد العديد من المستهلكين يبحثون بشكل دائم عن المنتج التركي، ولهذا السبب فعليك وقت التصدير أن تقوم بالتعرف على أكثر المنتجات التي تكون مطلوبة في الدول العربية وذلك للتصدير لها، وكذلك بأن تقوم بالتعرف على الأشهر من المنتجات التركية والتي تكون متمتعة بجودتها العالية جداَ، وهو من مشاريع ناجحة في تركيا جدا.

° الاستيراد من دولتك

فكل دولة عربية يكون لها المنتجات التي تتميز بها ولن تجدها أو تجد نفس جودتها عند غيرها، فبإمكانك أن تستورد تلك المنتجات المعروفة في دولتك  ومن ثم تقوم بالتوزيع لتلك المنتجات في السوق التركي والمحلات، لذلك السبب من المهم أن تسعى لأن تقوم بالإطلاع على السوق التركي وكذلك على المنتجات الناقصة في السوق وهذا حتى تحصل عليها من بلدها الأصلي ومثالا على هذا التمور السعودية وكذلك البرتقال المصري وأيصا الزيوت المغربية، وبعد أفضل مشروع ناجح في تركيا.

° العمل في مجال السياحة:

فبكل يسر يكون بمقدرتك أن تقوم بالتعلم للغة التركية وكذلك بأن تتعامل مع السياح وكذلك بأن تقوم بإرشادهم أيضاً في الأماكن السياحية، كذلك أيضاً يكون بإمكانك أن تقوم بإنشاء شركة سياحة ومن ثم تقوم بالتنظيم للرحلات التي تقوم عن طريقها بالتنظيم للرحلات السياحية وأيضاَ الترفيهية وهذا يكون بعد أن تقوم بالتعرف بدقة على التفاصيل بدولة تركيا وكذلك لأمكانها المتنوعة.

° عمل مطعم:

بإمكانك بدء مشروع في تركيا مطعم تركي أو حتى مطعم عربي، إذ أن دولة تركيا تكون من الدول السياحية والتي ستجد منها إقبالا كبيرا على المطاعم وذلك من قبل السياح.

لهذا السبب من الممكن أن تقوم بعمل المطعم الكبير الذي يكون مالكاً للذوق الراقي وكذلك أيضاً للطعم المميز والنظافة فإذا لم يكن لديك القدرة من أن تعمل بمفردك فيمكنك أن تحصل على الممولين للمشاريع في دولة تركيا فتوجد بالطبع العديد من الشركات التي تخصص في الدعم للمشروعات الصغيرة، ومن ثم ستمنح القروض الحسنة وذلك حتى تبدأ في المشروع ومن ثم النجاح فيه مشاريع مقترحة في تركيا . 

° العمل في الترجمة:

ففي حالة كنت مجيدا للغة التركية وكذلك العربية أو حتى أي من اللغات الأخرى الإضافية فسيكون بإمكانك أن تعمل كمترجم في السوق والمصانع وكذلك المتاجر الكبيرة وكذلك أيضا في الأماكن السياحية.

وكذلك فمن أكثر المشروعات التجارية في دولة تركيا وهي مطلوبة جدا في مجالات الإنشاءات والتعمير، ففي حالة كان لديك الخلفية عن الهندسة وكذلك البناء فسوف تحد لك الكثير من فرص عمل هناك.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع استثمارية في اسطنبول.. عائد مرتفع في وقت قصير مع 8 جهات

 

ولعنل دراسة جدوى مشروع في تركيا، بإمكانك أن تقوم بالتواصل مع المؤسسات الآتية:

° استشارات إدارة المستقبل:

تكون شركة المستقبل خاصة بالاستشارات الإدارية وكذلك فتكون شركة عالمية وأيضاً تقوم بالعمل في المجال الخاص بالاستشارات الفنية وكذلك في التطوير لأنظمة للموارد البشرية وأيضا الأنظمة المالية، أيضا الإدارية وغيرها..

وتلك تكون من الشركات المساهمة أيضاً تكون ذات المسؤولية المحدودة، وكذلك التي يكون أيضاً المقر الخاص في داخل المملكة، فلها الكثير جدا من الفروع في الكثير دول العالم وكذلك فإنها تكون من العلامات التجارية التي تسجل، وكذلك أيضا المصنفة بصورة دولية.

  • مكتب سنابل الإبداع:

أحسن المكاتب التي بإمكانك أن تقوم فيها بعمل دراسة للجدوى، ومن المؤسسات المرجحة جدا أن تعمل معها، وحتى أنه بإمكانك أن تجد عندهم دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه أو أي منتج أو أي مشروع من دولة تركيا.

  • مؤسسة المستشار:

من المؤسسات التي نالت إعجاب الكثير من العملاء، وتتسم بمصداقية وخبرة.

تمويل المشاريع الصغيرة في تركيا

باستطاعة المستثمرين أن يقوموا بالتلبية لإحتياجاتهم  وهذا بغرض أن يتم التمويل لجميع المشروعات التي يطمحون إليها بكل يُسر وهذا بالطبع سيكون بداخل السوق الائتماني التركي، كذلك أيضاً فيتكون السوق الائتماني أيضاً من البنوك، وكذلك من الوسطاء التجاريين وأيضاً من التأجير(التأجير التمويلي) وكذلك شركات التأمين، وتوجد الكثير من المشروعات المربحة جدا في دولة تركيا فأصبحت عامل من عوامل الجذب للكثير من المقيمين هناك مشاريع مقترحة في تركيا .

كذلك فإن هناك ثلاثة من أنواع البنوك الموجودة في دولة تركيا:

– بنوك الودائع.

– البنوك التنموية الاستثمارية.

– البنوك المشاركة

فصار النظام المصرفي التركي الآن من أكثر الأمثلة البراقة والتي يتم الإحتذاء بها وهذا يكون للنظام المصرفي بكل العالم، وهذا يكون من حيث الآلية الخاصة بالعمل، وكذلك أيضاً التوفير لتمويل وذلك يكون لجميع الأنواع من المشروعات ودعمها.

وكذلك فإنه هناك يوجد نمط لعمل آخر وهو الذي يكون متعلقاً بالعوملة، وكذلك أيضاً التي ستكون مسماة أيضاَ بالعوامل التي تكون متمثلة بالصورة الفعلية في التحمل لكل المخاطر وكذلك أيضاً للإلتزامات التي ستكون خاصة بالدفع..

وكذلك أيضا فيكون النمط الآخر يكون متعلقاً كذلك بالتأجير التمويلي والذي سيكون برقم 3226، بتاريخ 1985، فيتم حينها إجراء تطبيق للتأجير  ويكون على صورة عقد للإيجار المحلي، كذلك أيضا فإن الإيجار الذي سيكون عبر الحدود، أيضاً التأجير وكذلك أيضا المبيعات وكذلك الإعادة للتأجير، وكذلك فإنه هناك الإيجارات التي تكون للبيع والمساعدة.

هذا إلى جانب القائمة التي في دولة تركيا، فالبنوك المتطورة الدولية، مثل البنك الأوروبي الذي يختص بالإنشاء والتعمير، وكذلك أيضا بنك الاستثمار الأوروبي، وتوحد أيضا مؤسسة التمويل الدولية، كل ما تم ذكره من المؤسسات تقوم بالتوفير للتمويل.

°  ومن الجهات التي توفر تمويلاً للمشروعات في تركيا، وتحمل شعار ادعم المشاريع الصغيرة في تركيا:

فتوجد الكثير من الجهات تُمول المشروعات في دولة تركيا، بل إن الحكومة التركية أيضا تسعى لأن تقرم بالتمويل للمشروعات وتسهل إجراءات كثير من المشاريع، ولا سيما في حالة كانت تلك المشروعات الزراعية في دولة تركيا.

وكذلك فبجانب المؤسسات المالية التي تكون بداخل دولة تركيا، فتقوم عدة بنوك للتنمية الدولية كذلك أيضًا بأن تقوم بالتوفير لوسائل التمويل وهذا لكل المشروعات الاستثمارية التي في دولة تركيا.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع ناجحة في اسطنبول.. خدمات مميزة من أشهر خبراء الاستشارات

 

– أحسن ممولين مشاريع في تركيا:

وعلى سبيل المثال لتلك البنوك فالبنك الأوروبي يختص بإعادة البناء والتنمية (EBRD)، وكذلك يوجد بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، وأيضا توجد مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وكذلك أيضاً توجد وكالة التنظيم وكذلك الإشراف على القطاع المصرفي: www.bddk.org.tr

° الرابطة للبنوك التركية: www.tbb.org.tr

° بنك الاستثمار الأوروبي (EIB): www.eib.org

° مؤسسة التمويل الدولية (IFC): www.ifc.org

° البنك الأوروبي وذلك لإعادة البناء والتنمية (EBRD): www.ebrd.com

– بنك كويت ترك

فهو يكون من الجهات التي تتخصص في التمويل للمشروعات في تركيا، ويكون ذلك النوع من التمويلات محتوياً على التمويل الذي يكون غير قابل للنقض وهذا يكون لأجل التنفيذ والتطوير للمشروع المعين والذي ترغب بالإقامة أو إذا كانت لذك رغبة بأن تبدأ في مشروع استثماري بداخل تركيا.

وكذلك فإن التمويلات تكون معتمدة  على التدفقات النقدية وكذلك أيضا معتمدة على الأصول المستقبلية والتي ستكون ناتجة عن المشروع وكذلك في عمليات التسديد للتمويل وذلك يكون بديلاً من أن يتم الإعتماد كذلك أيضاً على الجدارة الائتمانية والتي تكون خاصة بالجهات الراعية للمشروع، وتوجد الكثير من الأفكار للمشاريع الصغيرة في دولة تركيا فيمكن أن تحصل على التمويل.

وكذلك فإنه يكون الأسلوب التمويلي المستعمل بشكل متكررة في العالم وكذلك في بلادنا، وبشكل خاص فإن وذلك التنفيذ لمشروعات البنية التحتية والتي سوف تحتاج منك إلى الرأسمال الكبير.

وكذلك فإن الغرض الأول من البنك الكويتي التركي يكون هو التوفير لجميع الموارد التي تتعلق بالمشروعات الاستثمارية وكذلك التي تكون مناسبة وتكون فعالة بشكل جيد، وبخاصة في مشاريع الطاقة وهذا يكون من خلال الأنشطة الخاصة بالتمويل للمشاريع، وكذلك أيضاً فيقدم للتسهيلات التمويلية التي تكون طويلة الأجل، وهذا يكون وفقاً لمبادئ الصرافة الإسلامية مشاريع مقترحة في تركيا .

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا للسوريين .. مكسبك مضمون مع هذه الشركات

 

– فيما يخص شروط فتح محل في تركيا:

الترخيص الذي يختص بالتأسيس لشركات تجارية في دولة تركيا، فتحتاج إلى الوثائق وإلى الإجراءات، وهذا لأن التصريح للعمل لتأسيس الشركة التجارية، وبعد هذا سوف تحتاج إلى الإقامة السياحية وكذلك المهاجرين السوريين أو حتى تقوم بالإقامة القانونية إلى البلد المباشر، ولذلك يجب أن يسافروا بغرامة كبيرة.

° كيف لك أن تنشيء شركات تجارية في تركيا

أن تقوم بالفتح للمتاجر في دولة تركيا أو حتى التأسيس لشركة صغيرة هناك، فهناك كثير ة من الطرق التي سوف تسمح لك بهذا، منها ما يلي:

وذلك يكون عبارة عن  شراكة بين أكثر من شخص وذلك لأجل الخفض للتكلفة لكل منهم.

فإن عملية التسجيل للمحل أو للأعمال الصغيرة يكون بالنيابة عن أحد الأشخاص الموثوق بها ويكون حاملاً للجنسية التركية، وذلك لأن القانون التركي فيضمن الكثير من الفرص وذلك للأتراك.

أفضل تجارة في تركيا

الإقتصاد التركي يكون في المكان السادس عشر في العالم، وكذلك فهو سادس أكبر الإقتصاديات في دولة أوروبا في وقتنا الحالي.

ومن ثم، فتعد تركيا من الأسواق التي تتصف بالنمو المرتفع وذلك أمام الكثير من الاستثمارات وكذلك الأعمال التجارية. فإن السجل للنمو في تركيا، وكذلك لقِواها العاملة الشابة وأيضا الموهوبة، وكذلك الموقع الاستراتيجي الخاص بها بين أسيا وأوروبا سيجعلها من الوجهات الجذابة جدا وذلك للنمو والاستثمار.

وأفضل التجارات هناك في مجال الملابس وكذلك السجاد والأقمشة، وبالطبع البلاستيك، والمنتجات التي تشتهر بها الدول العربية، تلك هي أحسن المواد التي تكون أفضل بين العديد من التجارات الأخرى.

مشاريع زراعية في تركيا

بالطبع توجد أكثر من نموذج للمشروعات الزراعية في دولة تركيا، ونظراً لأن الحكومة قامت في الآونة الأخيرة بالتشجيع للمشاريع الزراعية، وجذبت كثير من المستثمرين لأن يقوموا بالبدء فيها، فيمكنك أن تشتري اراضي زراعية للبيع في مرسين، اسطنبول، بورصة، أو أي مدينة في تركيا، والمشاريع الزراعية هناك لا عد ولا حصر لها وكلها ناجحة جداَ.

فتولي الحكومة التركية إهتماماً كبيراً وذلك بزيادة الرقعة الزراعية الموجودة بها، وذلك يكون عن طريق الفتح لمجالات الاستثمار الزراعي، ويمكن التقسيط في تركيا للأراضي والشقق والعقارات للجميع، ومن تلك المجالات:

° مزارع الخضروات، بأنواعها المختلفة، وكذلك بملحقاتها التصنيعية وأيضاَ من تعليب، أو تجفيف، أو غيرها.

° مزارع الحبوب.

° مزارع الفواكه، والنباتات العطرية مثل التوابل.

° المزارع الحيوانية، وذلك مثل الأبقار والأغنام وغيرها، وكذلك المشتقات الحيوانية، وذلك مثل الألبان، واللحوم وغيرها.

° مزارع الدواجن، وإنتاج البيض.

° الاستثمار أيضا في مزارع نباتات الزينة المتنوعة.

° الاستثمار في خلايا النحل وكذلك في إنتاج العسل.

° الاستثمار في المزارع السمكية

مشاريع ضخمة في تركيا

قامت تركيا بالإنشاء لمشروعات ضخمة، وستدخل في طفرة إقتصادية الآن، ومنها:

° مطار اسطنبول الجديد( الثالث):–

ف تعتبر تركيا من مراكز الطيران المثالية للعالم وذلك يكون بسبب الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والذي تتميز به ولهذا السبب تم الإنشاء لمطار اسطنبول الجديد الثالث وهذا حتى يحل مكان مطار اسطنبول أتاتورك الحالي والذي يكون واقعا في منطقة  في مدينة اسطنبول الأوروبية.

° مشروع قناة إسطنبول: –

والهدف من تلك القناة ان تكون هي الممر البديل وذلك عن مضيق البسفور  وتكون قادرة على الاستبعاب لحوالي 160 سفينة كل يوم، وذلك يكون بتكلفة حوالي 15 مليار دولار أمريكى والتي ستقوم بتحويل اسطنبول الأوروبية لتصير جزيرة.

وختاما: فإن تركيا الآن أصبحب من البؤر الجاذبة للمشروعات والمستثمرين حول العالم كله، ولذلك فإن الأفكار المقترحة للمشروعات لا تبض أبدا مشاريع مقترحة في تركيا .

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خطط مفصلة لاستثماراتك مع 3 خبراء

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

افكار مشاريع في اسطنبول

افكار مشاريع في اسطنبول .. طريق الاستثمار يبدأ مع  هؤلاء الخبراء

غرف نوم بغداد فيس

جربايه طابقين بغداد .. أفضل 5 أماكن تؤمن لك جميع طلباتك

جربايه اطفال طابقين في بغداد

جربايه اطفال طابقين في بغداد .. تصلك لباب المنزل من أفضل الأماكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *