اراضي سكنية للبيع في اسطنبول
اراضي سكنية للبيع في اسطنبول

اراضي سكنية للبيع في اسطنبول .. أهم نصائح الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في بيع الاراضى السكنية في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اراضي سكنية للبيع في اسطنبول

يمكنك الآن تملك أفضل اراضي سكنية للبيع في اسطنبول والحصول أيضا على إقامة مؤقتة في تركيا والعديد من مزايا الاستثمار في البلدة، ومن خلال ذلك يمكنك الحصول على عدد من الصلاحيات أيضا، وسنقدم لك كل تلك المعلومات من خلال منصة معروف.

ارض سكنية للبيع تركيا

بمجرد وجود أراضٍ زراعية في تركيا تُمكّنك من التفكير جيدًا في الاستثمار فيها، يجب عليك شراء الأراضي في المناطق المركزية حيث تزداد قيمة تلك الأراضي بمرور الوقت، حيث يتيح هذا الموقع تفضيلها لبناء المباني مثل الإسكان، المستشفيات ومراكز التسوق، وهذا يبرز استخدام الأراضي الأكثر ربحية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمر استخدام الأرض لبناء منزل الخاص، أو بناء شقة أو حتى تشييد عمارة سكنية، وعندما يمتلك مالك الأرض موقعه الخاص أو مبناه السكني، يمكنه كسب دخل كبير منه.

يمكن أيضًا تأجير الأرض وأفضل اسعار الشقق في كايا شهير تثبت ذلك ويشغل المستأجر الأرض وفقًا للجهات التي يحددها المستثمر، مما يجلب الكثير من المال للمستثمر.

أفضل الأراضي في تركيا:

هناك بعض المدن التي يفضل الأجانب الاستثمار بها، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقت.

أراضي في اسطنبول:

أكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي شراء شقق للبيع في كايا شهير وأرنافوت كوي وتشيكميكوي والمناطق المحيطة بها.

ويرجع ذلك إلى ظروف النقل والجسور والمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى التي تزيد بشكل كبير من قيمة تلك المناطق.

الأراضي في أنقرة:

المرافق والخدمات في أحياء جانكايا ومصطفى كمال ووهران أيضا وحي ربيع تزيد من تفضيل هذه المناطق للاستثمار، بالإضافة إلى حقيقة أن أنقرة هي عاصمة تركيا، وهذا يزيد من قيمة الأراضي هناك.

أراضي في إزمير:

وهي من أكثر المدن التركية تقدمًا في مجال السياحة، فضلاً عن كونها في طليعة الاستثمار العقاري.

ارض سكنية للبيع تركيا
ارض سكنية للبيع تركيا

ربما تفيدك قراءة …قائمة بأفضل أسعار شقق للبيع في حياة بارك باسطنبول

توجد خيارات أراضٍ في مدن أخرى في تركيا، مثل:

أراضي في مدينة بورصة، و شقق للبيع في افجلار اسطنبول .

أراضي في قوجه ايلي.

أراضي في كاناكالي.

اراضي في طرابزون.

أراضي في سامسون.

أراضي في يلوا.

أراضي في غازي عنتاب.

قيمة الاستثمار لشراء أرض في تركيا:

بالطبع يعتبر الاستثمار في العقارات من أنجح طرق الاستثمار في كل مكان، لكن الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح الطرق، وذلك لعدة أسباب، يمكن ذكر بعضها، على سبيل المثال، على النحو التالي:

نسبة الخسارة شبه معدومة لأن اسعار الاراضي في تركيا اسطنبول والعقارات في تركيا في زيادة بشكل دائم، واحتمال هبوط الأسعار يكاد يكون مستحيلاً، بسبب الحاجة المستمرة للعقار.

يعتبر الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر أمانًا، حيث لا يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسهولة مثل أنواع الأراضي في تركيا للاستثمار.

هناك قوانين تم إدخالها في تركيا تمنح الملكية للأجانب بإجراءات أقل تعقيدًا من الدول الأخرى.

تهتم الدولة بالاستثمار العقاري الذي يمثل لها 18٪ من الدخل القومي، مما يجعلها تنمي هذا الاستثمار وتشجعه وتعمل على تطويره.

معظم المستثمرين في سوق العقارات في تركيا هم من العرب وخاصة الخليجيين والأردنيين والقادمين من فلسطين.

أفضل المناطق والمدن في تركيا لشراء فلل للبيع في اسطنبول وأهم المميزات:-

حقق سوق العقارات في تركيا قفزات نوعية في مجال الاستثمار، وطلب منقطع النظير في السنوات الأخيرة.

لا يزال مؤشر شراء الشقق في تركيا في ارتفاع، ويتجلى ذلك من خلال مجموعة الإحصاءات التي قدمتها المؤسسات الإحصائية التي نشرناها في ذلك الوقت.

نستعرض بعض النقاط المهمة المتعلقة بشراء الشقق في تركيا، وبعض الأمور الإضافية التي يجب ذكرها، وغيرها من الأمور التي من المفيد معرفتها عند شراء شقة في تركيا.

التملك الأجنبي في تركيا

تنص المادة 35 من قانون التملك التركي، الصادر خلال عام 2012، بشأن حق التملك، والمتعلقة بالتملك الأجنبي في تركيا، على حق الأجنبي في تملك العقارات والشقق في تركيا، بشرط ألا يكون ما يشتريه منقولا، ولا يقع داخل منطقة عسكرية، أو في أي أرض تابعة للدولة بشكل عام.

تم وضع بعض القوانين لبعض الجنسيات التي يحق لمواطنيها شراء العقارات المخصصة للسكن وليس العقارات الأخرى.

ربما تفيدك قراءة …شقق للايجار السنوي في افجلار.. 4 جهات توفرها لك في أحدث العقارات

مزايا شراء عقار في تركيا والحصول على اراضي سكنية للبيع في اسطنبول :

عند التفكير في شراء عقارك الجديد في تركيا، يجب أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: ما الغرض من هذا الشراء؟ ولماذا وقع الاختيار على تركيا تحديدا؟ كيف أختار شقتي المناسبة ومن سيساعدني في ذلك؟ ما حقيقة التقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق التملك وكيف هي خطواته؟ أين المكان الأنسب الذي أختاره لأسرتي في مناطق ومدن تركيا؟ والعديد من الأسئلة الأخرى التي ستحقق تطلعاتك لامتلاك شقتك بشكل مريح وآمن.

يمكنك الحصول على معلومات جيدة من خلال شركات الاستثمار العقاري ومنها امتلاك العقارية ولمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة أمر لا غنى عنه، وفي السطور التالية سنقدم بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بهذا الموضوع.

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في الاستثمار العقاري في تركيا، ومن أهم مزايا شراء الشقق في تركيا:

الحصول على الجنسية التركية، والحصول على جواز سفر تركي قوي في العالم، عند شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي، بشرط ألا يتم بيعه لمدة ثلاث سنوات.

وبموجب هذا القانون يمنح مشتري العقار بمواصفات محددة الجنسية التركية مع زوجته وأولاده الذين لا تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

تتم إجراءات التجنس في فترة قصيرة نسبيًا بعد إتمام عملية الشراء.

الحصول على الإقامة العقارية في تركيا: حيث يحق لمالك العقار وزوجته وأولاده الحصول على إقامة عقارية في تركيا، والتي يتم تجديدها سنويًا، إذا كانت قيمة العقار أقل من 250 ألف دولار أمريكي.

الحصول على عائد استثماري مربح على أساس القوة الجاذبة للسياحة في تركيا، من خلال تأجير منازل خلال المواسم السياحية المختلفة على مدار العام بأسعار جيدة.

تعتبر البيئة الاجتماعية في تركيا بيئة محافظة وقريبة من العادات الشرقية والعربية، مما يعطي شعورًا بالطمأنينة عند التفكير في الإقامة في تركيا.

أما عن تكلفة المعيشة فهي منخفضة نسبيًا في تركيا، مقارنة بأوروبا ودول المنطقة، مع توافر مقومات الحياة المريحة.

أسعار الشقق في تركيا أرخص منها في الدول الأوروبية، مع توافر بنية تحتية حديثة.

تتمتع تركيا بمجموعة متنوعة من الجمال، والطبيعة الساحرة، والمناخ المعتدل، فضلاً عن الحضارة القديمة التي تزين مدن تركيا الجميلة.

العقارات في تركيا

أفضل المدن والمناطق لشراء عقار في تركيا

لاشك أن المدن التركية الرئيسية هي مدن ذات نشاط حضري متقدم، وفيها تزدحم أقدام السائحين والمستثمرين على حد سواء، ولهم المسافرون من جميع أنحاء الأرض.

وفقا لـ  دليل العقارات في تركيا تتوفر خيارات الإقامة المثالية في مشاريع تركيا المتقدمة في نظام المجمعات السكنية، وهو نمط سكني آمن ومتكامل، في بيئة اجتماعية فاخرة وراقية.

ومن أهم المدن وأكثرها شعبية بالنسبة للأجانب للسكن فيها المدن الكبرى: اسطنبول وطرابزون وبورصة وأنطاليا وغيرها من المدن، حيث أن لكل مدينة ميزاتها الخاصة.

أشارت الإحصائيات الأخيرة إلى أن مدينة اسطنبول تصدرت قائمة الدول التركية الأكثر مبيعًا للعقارات، ويهتم المستثمرون الأجانب بالبحث عن شقق للبيع في اسطنبول، خاصة في المناطق الأوروبية في اسطنبول، والتي تعتبر قريبة من كبرى المشاريع والطرق السريعة في المدينة، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار الشقق في فيكيني أيضا.

اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول

الأراضي السكنية في اسطنبول لا تتوقف عند كونها مميزة فقط من حيث المواصفات، ولكن سعرها أيضا هو الأفضل في المنطقة ولكن السعر هذا يعتمد على عدد من العوامل الأخرى ومنها:-

  • موقع الأرض ومكان تواجده.
  • الطريق المؤدي للمكان.
  • الخدمات المتوفرة حول المكان.
  • تراخيص الأرض.

أما عن بداية اسعار قطع الاراضي في تركيا فسعر المتر قد يبدأ من 90 دولارا.

 لكن ذلك لا يعني أن الأسعار دائما منخفضة فبعض الأماكن قد يصل السعر بها إلى مئات الدولارات والآخر إلى الآلاف للمتر الواحد وذلك وفقا لعوامل كثيرة تتعلق بالبنية التحتية.

اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول
اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة … شقق للبيع في افجلار اسطنبول.. تمتع بالخصوصية مع هذه المكاتب

شراء الأراضي في تركيا

يشترط قانون ملكية الأراضي في تركيا على الأفراد الأجانب إنشاء أرض زراعية بيضاء عليها خلال عامين، وإلا يتم سحب رخصة تملك الأرض منها، فيوصى بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة و ليس باسم الأفراد.

إذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن المستحسن مراجعة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من أن تكون من امتلاك فرد.

لا يوجد أي عائق أمام الأجانب لامتلاك عقارات مكتبية أو مساكن أو أماكن عمل أو مباني تجارية، ولا تتم مراجعتهم فيما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا، ومع ذلك، يجب على من يشتري أرضًا زراعية ويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض.

ويهدف هذا التعديل في قانون “الطابو” إلى ضرورة حصول الأجانب للأراضي التي قد تصلح للزراعة، من أجل تنفيذ مشروع معين وحقيقي.

2- ألغي شرط “المقابل” عندما يشتري الأجانب عقارات:

في الماضي كان النقاش يدور حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لملكية تركيا فيها أم لا، وكان هذا يسمى بند “العودة”، وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون. قانون تسجيل الأراضي (الطابو) لعام 2012.

تم منح المجلس الوزاري الحق في الموافقة على الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا بالشكل الذي يراه مناسبًا.

3- يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا:

قانون “الطابو” يحد من المساحة التي يمكن للأجانب امتلاكها في تركيا، وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة، وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر، وللمجلس الوزاري زيادة هذا المبلغ إلى الضعف إذا رأى ذلك مناسباً.

 يجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ من العقارات في تلك المدينة.

  • لا يجوز للأجانب التملك في المناطق العسكرية والأمنية:

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية، وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

– يكفي امتلاك العقارات في تركيا للحصول على إقامتك:

وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 وتم نشره في الجريدة الرسمية، يمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين، وفي حالة عدم بيع هذا العقار / المنزل، يتم تجديد الإقامة مرة أخرى وفق المادة 42 من القانون.

يحق لأي شخص يستخدم هذه الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة دون انقطاع الحصول على الإقامة الدائمة.

تملك الاراضي في تركيا

– ما الذي يجب الانتباه إليه لمن يريد تملك عقارات في تركيا إليك تلك المعلومات التي يجب أن تستمع إليها:

يجب أن تتم عملية بيع وشراء العقارات في تركيا في قسم التسجيل العقاري “الطابو”، لأن كل عملية بيع أو شراء للعقار لا تتم في قسم التسجيل العقاري تعتبر باطلة قانونًا، ولهذا ننصح الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا، لدفع قيمة العقار أثناء التوقيع على البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع رسوم البيع.

إذا لم يكن من الممكن الحصول على “الطابو” في الوقت الفعلي لأن المشروع قيد الإنشاء، على سبيل المثال، أو إذا كان شراء اسعار قطع الاراضي في اسطنبول سيتم بالتقسيط من مالك المكان، فإننا ننصح المشترين بإجراء بيع عقاري اتفاق من خلال كاتب عدل، لأنه يتم توقيع كل اتفاقية بيع. عند كاتب العدل، تسمح له بالتقديم إلى المحكمة ونقل ملكية العقار من ملكية البائع إلى ملكية كاتب العدل، في حالة عدم الحصول على سند الملكية.

يجب أخذ اتفاقية البيع والشراء الموقعة لدى كاتب العدل وتسليمها إلى إدارة التسجيل العقاري وشرح محتواها لهم، وفي حالة القيام بذلك، لا يمكن للبائع بعد ذلك بيع العقار لثالث وإذا فعل ذلك فيحق للشخص الأول الذي قدم عقد البيع والشراء موقع من كاتب العدل إلى دائرة التسجيل العقاري يحق له التقدم للمحكمة ونقل ملكية العقار إليه.

ربما تفيدك قراءة … اراضي للبيع اسطنبول كيف تحصل على أفضلها

لهذا السبب يجب توقيع اتفاقية البيع والشراء لدى كاتب عدل (Notre).

إذا لم يكن من الممكن الحصول على سند الملكية على الفور، ولم يكن من الممكن توقيع اتفاقية البيع والشراء مع “النوتر”، فيجب على المشتري الحصول على اتفاقية مكتوبة موقعة بينه وبين البائع، ويجب أن تحتوي هذه الاتفاقية على كافة تفاصيل بيع العقار وسعر البيع وشروط الدفع وتفاصيل أخرى.

 قد لا تحمل هذه الاتفاقية نفس النتائج التي يمكن الحصول عليها عند توقيع الاتفاقية مع النوتر لذلك، ننصحك بشدة أن يتم توثيق توقيع اتفاقية البيع والشراء من قبل النوتر هذا لأن الاتفاقية الموقعة فقط بين البائع والمشتري لا يمكنأن تكون بنفس الاحترافية.

استثمار الاراضي في تركيا

هناك العديد من القطاعات الاستثمارية في الجمهورية التركية، وهناك العديد من البدائل والمجالات الاستثمارية ذات العوائد الجيدة من الربح، وهذا النجاح لقطاعات الاستثمار المختلفة والثقة التي تتمتع بها تركيا كاستثمار جعلتنا نريد الانضمام إليكم للحديث عن أحد من أهم هذه المجالات الاستثمارية، وهو مجال الاستثمار في الأراضي الزراعية في تركيا.

في الماضي، رفضت الدولة التركية الاستثمار الأجنبي في قطاع الأراضي الزراعية، حتى عام 2012، لذلك قررت الحكومة لاحقًا تشجيع المستثمرين الأجانب على دخول هذا السوق والتملك فيه، وفقًا للقانون الذي اقترحته الدولة في المادة 35 من القانون الدولي. قانون التسجيل العقاري، ولكن ذلك يخضع لشروط معينة.

شروط شراء أو تملك الأراضي الزراعية في تركيا للأجنبي:-

يشترط قانون ملكية اسعار الشقق في افجلار في تركيا على الأفراد الراغبين في الاستثمار في الأراضي الزراعية التركية، أن يقام عليها مشروع في غضون عامين، وإلا ستسحب الدولة الأرض مباشرة، ويمكن مواجهة ذلك، بشرط أن يكون يتم تحويل الأرض من أفراد إلى اسم شركة، وبعد ذلك تقوم الشركة أو الفرد خلال عامين بتقديم خطة كاملة حول الآلية التي يريد من خلالها استثمار الأرض، وذلك للوزارة حتى يتم تنفيذ المشاريع الزراعية. تمت الموافقة على إنشائها، ويحق للأجنبي الحصول على أو امتلاك 30 هكتارًا كحد أقصى وهي من أهم شروط شراء ارض في تركيا ما لم تشعر الوزارة أن هذا الاستثمار للأراضي الزراعية جيد، وهنا يمكن مضاعفته إلى الضعف بحيث لا يحق للأجنبي امتلاك 10 نسبة الأراضي في المدينة، بالإضافة إلى ذلك، لا يحق للأجنبي التملك بجانب المناطق الأمنية والعسكرية التركية.

  • إجراءات بيع وشراء الأراضي في دائرة التسجيل العقاري:-

لا يمكن الاستحقاق القانوني لاستثمار الأراضي الزراعية إلا بعد تسجيلها لدى الدائرة الحكومية المعروفة باسم “دائرة التسجيل العقاري” باستخدام  الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا والتي بدونها لا يمكن للدولة أن تعترف بوقوع بيع وشراء، وفي في حال تم البيع والشراء بعيدًا عن الدائرة الحكومية، يتعين على الطرفين استكمال العقد بينهما وإثبات ذلك لكاتب العدل، وبالتالي يكون الأمر مع كاتب العدل لإرسال الملف كاملاً إلى العقار الحكومي، وقسم التسجيل العقاري، وفي هذه الحالة يقدر مبلغ 0.5٪ كرسوم مكتب كاتب العدل من ثمن الأرض.

  • سندات أراض زراعية صالحة لإعادة الإعمار

تنقسم سندات الأرض المقدمة إلى دائرة الاراضي في تركيا إلى نوعين حسب الاستخدام الذي ستشمله قطعة الأرض، منها القسائم المسجلة كقطعة أرض صالحة للاستخدام أي يمكن البناء فيها، ولكن قبل إتمام عملية الشراء عليك البحث لها في مخططات البلدية.

يمكن أن تكون مناسبة للبناء، لكنها تقع داخل شارع عام أو حديقة عامة، والجزء الثاني من تلك السندات أراضي زراعية، وهذه الأراضي علينا التحقق من أهليتها للزراعة بالتأكد من أنها مسجلة في سند الملكية كأرض زراعية، وكل هذه الإجراءات يمكنك القيام بها، يسهل الوصول إليها عندما تذهب إلى البلدية التي تقع فيها الأرض وتستفسر عنها.

  • رسوم الطابو

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل الشروع في شراء قطعة أرض في تركيا، وهي رسم السجل التجاري المعروف باسم “رسوم سند الملكية”، لأنها تفرضها الدولة على كل من المالك و المشتري وسعره ليس صغيرا، فنسبة سعره من إجمالي سعر العقار تقارب 2٪، ويذكر أنه لا يوجد نص صريح على ما يلتزم به الطرفان، ولكن عادة ما يتحمل المشتري تلك الرسوم فيقوم بدفع 4٪ من رسوم الأرض ويتم كل ذلك بالاتفاق بين البائع والمشتري أو خيار آخر غير ما سبق وهو وجود وسيط بين الطرفين يتم تحديد العمولة عند دفع الممتلكات.

  • أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تشتهر تركيا بأكثر من 1600 نوع من المنتجات الزراعية التي تمكنت من غزو ما يقرب من 180 سوقًا حول العالم، نظرًا للجودة العالية لهذه المنتجات حتى وصولها إلى تلك الدول، يمكننا التحدث عن أبرز المناطق التي تشتهر بها تركيا من حيث الاستثمار في الأراضي الزراعية، وأبرزها الأراضي الزراعية لزراعة الخضروات المختلفة، والاستثمار في مزارع النباتات والزهور، والاستثمار في الأراضي لإنشاء مزارع وحقول للأغنام والأبقار وغيرها لإنتاج اللحوم والألبان والأسماك المزارع، والاستثمار في مزارع الدواجن والبيض، والاستثمار في مزارع العسل الطبيعي، والاستثمار في الأراضي لإنتاج البهارات والتوابل الحبوب، والعديد من المنتجات الأخرى التي تشتهر بها الأراضي الخصبة في تركيا ؛ يرغب العديد من المستثمرين حول العالم في استئجار أو شراء تلك الأراضي التي تمنح.

اسعار الشقق في اسطنبول ليست مرتفعة في كل الأوقات، ولكن يمكنك اختيار ما يناسبك منها، والتي تمنحك إقامة جيدة في تركيا، أما عن اراضي سكنية للبيع في اسطنبول فقد تحدثنا عن كل ما يخصها وكيف يمكنك التعامل معها.

دليل العقارات في تركيا
دليل العقارات في تركيا

ربما تفيدك قراءة … شقق للايجار الشهري في افجلار.. مكاتب تريحك من مشقة البحث

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

 ارض للبيع اسطنبول تركيا

 ارض للبيع اسطنبول تركيا .. خريطة لأفضلها مع 5 شركات

اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري

اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري .. فرص مدهشة مع 7 شركات

اراضي للبيع في تركيا اسطنبول

اراضي للبيع في تركيا اسطنبول .. أفضل أسعار مع 11 شركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *