أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية
أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية

من الخبراء: أفضل شركات تصميم متاجر الكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية

يعد تصميم المتاجر الإلكترونية هو أهم عامل من عوامل نجاح مشاريع التجارة الإلكترونية لذلك إن كنت ستقوم بمشاريع تجارة إلكترونية، يلزم عليك معرفة أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية والذهاب إليها لتعرف الكثير والكثير عن مشروعك، وسوف نذكر لك في هذا المقال معلومات تخص هذا المشروع، لذا اقرأ ذلك المقال جيدًا.

أنواع المتاجر الإلكترونية

مصطلح التجارة الإلكترونية كان يُعد واحدًا من المصطلحات الحديثة في اللغة والغير مألوفة على مسامع الكثيرين، والذي انتشر في الفترة الأخيرة، ولكنها فرضت نفسها بقوة على كافة قواميس اللغة في العالم كله.

فمصطلح التجارة الإلكترونية هو مصطلح يُقصد به تلك المعاملات التجارية وأنشطة التبادل التجاري التي تتم بين طرفين أو عدة أطراف في أماكن متقاربة أو متباعدة اعتمادًا على شبكات الإنترنت ووسائل الاتصال الإلكترونية المختلفة وكذلك تقنيات المعلومات المنتشرة في العالم كله، لكن إن كنت تفكر في ذلك عليك بحساب تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في بداية الأمر.

جدير بالذكر في هذا الصدد أن نشير إلى أن انتشار ثقافة الشراء عبر الإنترنت والتي نطلق عليها الشراء أونلاين في مختلف وجميع دول العالم، على اختلاف وتنوع المقومات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وكذلك الشرائية، كان له الدور الأكبر في المكانة التي حققتها التجارة الإلكترونية حتى الآن.

وانتشار التجارة الإلكترونية بشكل واسع صاحبه ظهور وانتشار عدد من الأنشطة المصاحبة، على رأسها التسويق بالعمولة، التسويق الإلكتروني، الدروب شيبينج، وغيرها من الأنشطة المرتبطة لعملية التجارة الإلكترونية ويكون ذلك ضمن خطة عمل متجر إلكتروني .

يُعرف المتجر الإلكتروني Online store بأنه موقع أو منصة يمكن من خلالها بيع وشراء المنتجات، أو الخدمات، أو المعلومات، وذلك بالاعتماد على شبكة الإنترنت، ويحتوي المتجر الإلكتروني على قائمة تحتوي على المنتجات التي يتم بيعها من خلاله، والمعلومات الكاملة عن كل منها، وخلال السنوات الماضية شهدت هذه المتاجر الإلكترونية إقبال عدد كبير من المتسوّقين للشراء من خلالها، الأمر الذي جعلها تتصدر الساحة التجارية، خاصةً مع أزمة كورونا التي شهدها العالم، والذي جعل المحلات تتعطل عن العمل، مما ساهم في إقبال العملاء على الشراء من المتاجر الإلكترونية و استضافة متجر إلكتروني ومعرفة كل ما يخصه.

التجارة الإلكترونية هي عبارة عن إكمال المعاملات التجارية عبر الإنترنت من بيع وشراء ودفع وتحويل الأموال، كل هذه الإجراءات تتم عبر الإنترنت.

بدأت رحلة التجارة الإلكترونية بنوع من أنواعها الشهيرة والمطابق بشكل كبير إلى أرض الواقع وهو الـ B2C حيث يقوم أصحاب الأنشطة التجارية بعرض الخدمات والمنتجات للعملاء عبر مواقع الإنترنت بدلًا من عرضها خلال الأسواق والمحلات التجارية.

ولكن مع مرور الوقت تطورت التجارة عبر الإنترنت بشكل كبير وهذا ما يبرر تقدم النسب والإحصائيات الخاصة بالربح من الإنترنت.

ومع هذا التطور زادت أنواع التجارة الإلكترونية لتشمل العديد من الأشكال مثل تجارة الـ C2C والـ C2Bو الـ B2B والمزيد من أفضل أنواع التجارة الإلكترونية المختلفة والتي سنتعرف عليهم فيما يلي:

1- تجارة الـ B2B

Business to Business هكذا تسير أعمال هذا النوع من أنواع التجارة الإلكترونية، حيث تتم المعاملات التجارية بين طرفين يعملون بالفعل في الأعمال التجارية، ولكن كيف تكتمل الأعمال بين طرفين من التجار بالفعل؟

شركة توفر الخدمات والمنتجات لشركة أخرى هذا هو باختصار مفهوم تجارة الـ B2B.

ومثال على هذا النوع من التجارة: شركات بيع أثاث المكاتب للشركات، وشركات توفر أفراد آمن وحراسة الشركات.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تعمل متجر الكتروني؟ … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

 

أنواع المتاجر الإلكترونية
أنواع المتاجر الإلكترونية

 

2- تجارة الـ B2C

تجارة الـ Business to customer هي العلاقة الكلاسيكية في النشاط التجاري والتي بدأ خلالها العمل التجاري من الأساس، حيث فرد بحاجة لخدمة أو منتج ما يوفرها له شركة أو مكان تجاري مختص في بيع هذه الخدمات والمنتجات.

وهي من أشهر أشكال التجارة عبر الإنترنت، حيث بدلًا من البيع من خلال أسواق أو محلات تجارية، يتم عرض المنتجات والخدمات عبر متجر إلكتروني.

3- تجارة الـ C2B

هي تجارة تتم من المستهلك إلى صحاب الأعمال، Customer to Business، وكانت هذه التجارة من الأنواع التجارية غير المشهورة بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية، ولكن أصبحت تخطو تجاه الانتشار والنجاح الآن، بعد نجاح مفهوم التجارة عبر الإنترنت.

وتسير التجارة من هذا النوع على عكس العادة أي يقود المستهلك هو عملية عرض المنتجات والخدمات إلى الشركات.

ومن أشهر اتفاقات هذا النوع من التجارة الآن، اتفاق أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي مع شركة أو مؤسسة تجارية ما على عرض منتجاتهم وخدماتهم والتسويق لها عند متابعينهم.

4- تجارة الـ C2C

تعد فكرة التجارة الـ Customer to Customer جديدة ومختلف على مسمع المستهلك وأصحاب الأنشطة التجارية أيضًا وهي علاقة تجارية تتم بين مستهلك ومستهلك ولكن كيف هذا؟

مع انتشار ثقافة التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت وانتشار شريحة كبيرة من المستهلكين العاشقين للتسوق عبر الإنترنت، كانت فرصة تدخل مجموعة من هؤلاء المستهلكين لإيجاد فرصتهم في الربح من البيع بالعمولة لمستهلكين أخرين.

حيث من خلال الاتفاق عبر مواقع مخصصة للبيع بالعمولة، يمكن شراء وبيع بعض المنتجات والخدمات مقابل عمولة تقوم بتحديدها أنت فقط، ومن أشهر هذه المواقع، موقع eBay.

5- تجارة الـ B2G

Business to Government هذان هم طرفان هذا النوع من التجارة الإلكترونية، حيث تخصص شركات التجارة هذه أعمالها وخدماتها فقط للمصالح والمؤسسات الحكومية وليس للأفراد أو شركات تجارية أخرى، مثل اتفاق الحكومة مع أحد منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية لتنفيذ موقع خاص بالوزارات الحكومية.

أنواع التجارة الإلكترونية B2C

6- تجارة الـ G2B

تتم المعاملات التجارية في هذا النوع من التجارة بين مؤسسات حكومية وشركات تجارية Government to Business، ولكن كيف يتم هذا؟

من خلال شركات ومواقع المدفوعات من خلال الإنترنت، حيث أنه عندما يقوم الفرد أو المؤسسة بالدفع عبر الإنترنت للمؤسسات الحكومية، تجني شركات المدفوعات هذه نسبة من الأموال وبهكذا تتم تجارة الـ G2B.

ومن أكثر أشكال هذا التجارة شهرة، شركات توفير المدفوعات الخاصة للتعاملات والرسوم الحكومية مثل الضرائب.

وبعد ما تحدثنا عن تصنيفات وأنواع التجارة الإلكترونية المختلفة، دعونا نوضح لك تصنيفات المتاجر الإلكترونية بشكل أكثر وضوحًا وبساطة على أرض الواقع حتى تملك قدرة الإلمام بجميع ما يخص التجارة الإلكترونية وأنواعها.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تطبيق | ما هى الخطوات الصحيحة؟

 

 أنواع المتاجر الإلكترونية

سنذكر لكم خدمات المتاجر الإلكترونية مع ذكر أسماء المتاجر حول العالم

– متاجر بيع المنتجات

ذلك النوع التقليدي من أنواع التجارة وهو عبارة عن عرض صاحب نشاط تجاري لمنتج أو خدمة ما للبيع إلى العميل مباشرة دون وسيط.

ويمثل هذا النوع نسبة كبيرة من نسب المتاجر التجارية عبر الإنترنت، وهي تشمل متاجر الملابس والأدوات المنزلية والهدايا وأدوات التجميل والمكياج، ويعد من أشهر هذه المواقع في كل أنحاء العالم موقع Amazon.

– متاجر بيع الخدمات

من أشكال تطور التجارة الإلكترونية اليوم هو انتشار مواقع بيع الخدمات عبر الإنترنت مثل مواقع الاستشارات النفسية أو القانونية، إلى جانب المواقع التي توفر خدمات مهنية حيث يمكنك كصاحب أعمال مثلًا الاشتراك بواحد من هذه المواقع والبحث عن مبرمج ليقوم بتطوير متجرك الإلكتروني.

– متاجر بيع المنتجات الرقمية

تعني المنتجات الرقمية كلًا من الكتب الإلكترونية والدورات الأونلاين والبرامج والصور والرسومات الديجيتال.

ويعد موقع Shuterstock من أشهر تلك المواقع الذي يعرض الرسومات والصور للبيع، ولا يوجد شخص حول العالم لم يحتاج لشراء أي من هذه الصور سواء لعمله أو دراسته.

وموقع Udemy أيضًا من المتاجر الإلكترونية الشهيرة التي تعرض دورات تدريبية أونلاين في متنوع المجالات.

– متاجر البيع بالجملة

ماذا يقصد متاجر البيع بالجملة؟ هي المتاجر التي توفر عدد كبير من المنتجات وبأسعار خيالية مثل ما يحدث في أرض الواقع، ليقوم تجار بيع التجزئة بشراء هذه المنتجات وعرضها على متاجرهم الخاصة.

كما توفر هذه المواقع للأفراد الذين يرغبون في الربح بالعمولة بالعمل من خلالها.

– متاجر البيع بالعمولة

متاجر البيع بالعمولة أو كما يشتهر اسمها الآن بمتاجر الدروب شيبينج هي مواقع تتيح لك البيع والربح كطرف ثالث من خلال عرض المنتجات أو الخدمات من خلال متجرك الإلكتروني دون العلم بأي تفاصيل تجارية وإدارية ومن ثم عند شراء المستهلك هذه المنتجات تجني أنت الربح أو نسبة العمولة الخاصة بك

مزايا المتجر الإلكتروني

يوجد العديد من المميزات التي ساهمت في ظهور خصائص التجارة الإلكترونية ونموها وتطورها، ومن أهم مميزات المتجر الإلكتروني:

– توفير الوقت والمجهود

من أهم مميزات المتجر الإلكتروني أنه يتيح للمستخدمين الشراء من خلاله في أي وقت ومن أي مكان في العالم، وهذا يعطيهم مرونةً كبيرة؛ حيث لا يضطر العميل للتوجه إلى المتجر لشراء احتياجاته، والتقيد بساعات الدوام التي قد لا تكون مناسبة مع ظروفه، واستبدال ذلك بالتسوق من خلال جهاز الكمبيوتر، أو تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالمتجر الإلكتروني.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف انجح بمشروع الكتروني ؟… أفضل خطة فى 9 نقاط

 

مزايا المتجر الإلكتروني
مزايا المتجر الإلكتروني

 

– طرق الدفع المختلفة

توفر العديد من المتاجر الإلكترونية مجموعةً من طرق الدفع المختلفة، مثل الدفع ببطاقة الائتمان، أو الدفع عند الاستلام، الأمر الذي يعطي سهولة للمستخدم عند الشراء من المتجر الإلكتروني، ويتيح للعميل اختيار الطريقة الأنسب له.

– الشراء من أي مكان

من مميزات المتجر الإلكتروني أنه يتيح للمستخدم الشراء أو البيع من أي مكان في العالم، شرط أن يكون المتجر يقدم خدمة توصيل المنتجات إلى هذه الدولة، كما توفر بعض المتاجر إمكانية حجز المنتج، وإشعار المستخدم بتوفره ليكون متمكن من شرائه بشكل مباشر.

– سهول الوصول للعميل

ساهم التسويق الإلكتروني وطرقه المتعددة بتوفر عدد كبير من الأدوات والطرق التي تساهم في الوصول إلى العميل المستهدف بشكل سهل، وذلك من خلال ظهور الإعلان الخاص بالمنتج في الوقت الذي يحتاجه العميل، مما يساعد على زيادة الطلب، ورفع نسبة الربح.

– معرفة آراء المستهلكين

يمكن من خلال المتجر معرفة آراء العملاء وتقييمهم للمنتج أو الخدمة، الأمر الذي يساعد في إقبال عملاء جدد للتعامل مع ذلك المتجر، وشراء خدماته والمنتجات التي يقدمها، وذلك يكون من أسباب زيادة أرباح المتاجر الإلكترونية وشهرتها.

– توقع احتياجات العميل

من خلال تاريخ العميل الشرائي في المتجر الإلكتروني، يمكن الاعتماد على الوسائل التكنولوجية التي تستند على نظام الذكاء الصناعي، والذي يقوم بتوفير عرض مقترحات للمنتجات أو الخدمات التي من الممكن أن يقبل العميل على شرائها.

مراحل التجارة الالكترونية

عملية التجارة الإلكترونية في العالم كله تمر بثلاث مراحل أساسية، لاتتغير باختلاف نوع أو طبيعة النشاط أو المنتج أو حتى الخدمة المُقدمة من خلال المتجر الإلكتروني أو موقع البيع الأونلاين، أو شركات إنشاء متجر إلكتروني ؛ هذه المراحل كالتالي:

1- المرحلة الأولى:

أول مرحلة تمر بها عملية التجارة الإلكترونية، هي تلك المرحلة التي يتصفح فيها المستهلك مختلف المتاجر الإلكترونية ومن ثم الاستقرار على أحدهم، ومن بعد ذلك يستعرض فيها المنتجات أو الخدمات المعروضة داخل المتجر وتحديد طبيعة المنتج أو الخدمة المراد الحصول عليها.

ولا تتوقف تلك المرحلة على ذلك فقط، وإنما تتطرق أيضًا إلى التعرف على مواصفات المنتج وبدائله، إضافة إلى معرفة سياسات المتجر المتُبعة في الدفع للمنتجات، وشحن المنتج، وطريقة التسليم، وغيرها من العمليات.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن تلك المرحلة باختصار هى تلك المرحلة التي يتمكن فيها المتسوق أيًا كان مكانه من استخدام حاسبه الشخصي أو هاتفه المحمول في تسوق المنتجات والحصول على ما يناسبه منها.

2- المرحلة الثانية:

بعد المرور بالمرحلة الأولى في عملية التجارة الإلكترونية، والانتهاء في تلك المرحلة من تصفح المتجر أو موقع البيع عبر الإنترنت، والتعرف على سياسات المتجر، واستعراض المنتجات ومواصفاتها واختيار الأنسب منها؛ ينتقل المتسوق بعدها إلى المرحلة الثانية في تلك العملية، وهي مرحلة تسليم المنتج.

مرحلة تسليم المنتح، او المرحلة التي يحصل فيها المتسوق على المنتج أو الخدمة التي قام باختيارها بعد تصفح هذا المتجر الإلكتروني أو ذاك، تتم بطريقتين غير متطابقتين، وهما إما الحصول على المنتج إلكترونيًا، أو الحصول عليه عن طريق إحدى شركات الشحن المنتشرة حول العالم.

في هذا الصدد، لابد أن نشير إلى أن المنتج يمكن تسليمه للتسوق إلكترونيًا دون الحاجة إلى أي من شركات الشحن، وذلك في حالة توافر إمكانية تحويل المنتج إلى ملف يمكن تسليمها إلكترونيًا على الحساب الخاصة بالعملاء، مثل برامج الكمبيوتر وغيرها من برامج وخدمات السوفت وير. أما في حالة أستحالة تحوبل المنتج إلى ملفات فإننا نلجأ إلى واحدة من شركات الشحن التي تقوم بتوصيل المنتج حتى باب منزل العميل أو المتسوق.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى متجر الكتروني.. كيف تضمن الربح؟

 

3- المرحلة الثالثة:

يتبقى في عملية التجارة الإلكترونية مرحلة أخيرة في غاية الأهمية والخطورة أيَضًا، وهي مرحلة الدفع للمنتجات أو الخدمات التي يحتاج العميل أو المتسوق الحصول عليها بعد تصفح هذا المتجر الإلكتروني أو ذاك.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن عملية الدفع للمنتجات والخدمات تُعد واحدة من أبرز مقومات عملية التجارة الإلكترونية، فهي عملية تكتمل بطريقتين إما إلكترونيًا ويسمى “الدفع الإلكتروني”، أو يدويًا بعيدًا تمامًا عن أي عملية إلكترونية ويسمى “الدفع عند الاستلام.”

الدفع الإلكتروني:

يقصد بعملية الدفع الإلكتروني، تلك العملية التي يقوم فيها المتسوق بالدفع نظير الخدمات أو المنتجات التي تحصل عليها من أي من المتاجر الإلكترونية أو مواقع البيع أونلاين، وذلك عبر الإنترنت وعبر بطاقات الدفع المسبق (فيزا – ماستركارد)، أو البطاقات الإئتمانية، أو عن طريق أحدى بوابات الدفع الإلكتروني المنتشرة حول العالم والتي توفرها المتاجر الإلكترونية.

الدفع عند الاستلام:

أما الطريقة الثانية المستخدمة في التسديد أو الدفع للمنتجات أو الخدمات التي تحصل عليها المتسوق أو العميل من أي من المتاجر الإلكترونية أو مواقع البيع عبر الإنترنت، هي طريقة الدفع عند الاستلام، والتي تلعب فيها شركات الشحن دورين مهمين جدًا، وهما توصيل المنتج إلى منزل العميل وكذلك تحصيل سعر المنتج منه وإرساله إلى المتجر أو موقع البيع.

والدفع عند الاستلام  Cash On Delivery هي واحدة من طرق الدفع التي تتيحها مختلف المتاجر ومواقع البيع الإلكترونية خصوصًا العربية منها؛ وذلك نظرًا لتفضيل كثير من نسبة متسوقي العالم العربي عبر الإنترنت لطريقة الدفع عند الاستلام. فالدفع عند الاستلام يعني أن المتسوق يمكنه التسوق عبر أي متجر إلكتروني واختيار المنتج الذي يحتاجه ومن ثم يقوم بإجراء الطلب واختيار طريقة الدفع عند الاستلام وهو ما يعني أن عملية الدفع تؤجل حتى استلام العميل للمنتج الذي قام بطلبه إلكترونيًا.

تكلفة تصميم متجر الكتروني في أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية

تختلف اسعار تصميم متجر الكتروني من شركات تصميم متاجر إلكترونية إلى آخرى حيث تتوقف على طلبات العميل والخصائص المتواجدة بالمتجر لذلك لا يمكننا أن نضع سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية فيجب الاول التحدث إلي العميل ومعرفة ما يريده بداخل المتجر لكي نقوم بتحديد سعر ثابت لـ تصميم المتجر الإلكتروني في شركة عمل متاجر إلكترونية بالرياض  .

يمكن أن تبدأ التكلفة لانشاء متجر الكتروني بهذه الطريقة من 200 دولار إلى 10000دولار أو أكثر عند استخدام شركة محترفة. تعتمد التكلفة على سعة قدرة المصمم و جودة التصميم وتعقيد المشروع.

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار التسويق الالكتروني في السعودية.. 5 جهات تخدمك بأفضل الأسعار

 

شركة عمل متاجر إلكترونية بالرياض
شركة عمل متاجر إلكترونية بالرياض

 

شركة تصميم متاجر إلكترونية

_شركة إفادة

تصميم متجر إلكتروني أصبح من أهم الأمور في هذا العصر لمواكبة التطور التكنولوجي، حيث ان التسويق الالكتروني اكتسح الاسواق العالمية و المحلية و يدل هذا الأمر على أنه يتوجب على كل مؤسسة وشركة وشخصية ترغب بالتسويق لمنتجاتها أن تبدأ في أسرع وقت لإمتلاك و تصميم متجر الكتروني احترافي في شركات تصميم متاجر إلكترونية في المملكة.

لست بحاجة لأن تكون ملماً باللغات البرمجية المختلفة المستخدمة في تصميم المتجر الإلكتروني حتى تتمكن من تصميم متجرك الإلكتروني الخاص بك ، حيث أن هذه الأمور لم تعد مقصورة على مبرمجين متخصصين في مجال تطوير المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية، وبات بإمكان الشركات والمؤسسات والأفراد امتلاك المتجر الإلكتروني الخاص بهم بالشكل والصورة التي يرغبون بها من خلال خدمات أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية المتميزة التي تقدم أفضل النتائج وبأسهل الطرق.

يمكنك البدأ فورا بـ تصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك من خلال التعامل مع شركة افادة الأمر الذي يضمن لك الحصول على المتجر الإلكتروني الخاص بك بطريقة سهلة وسلسلة وخالية من التعقيدات، الأمر الذي يعود عليك بالفائدة المالية ويوفر عليك الوقت والجهد الذي قد تحتاجه في دراسة طرق تصميم مواقع المتجر الإلكتروني.

تطوير المتاجر الالكترونية ،، تقوم شركة إفادة أحد أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية بـ خدمة تطوير متاجر إلكترونية التي قد تم برمجتها وتصميمها من قبل شركات أخرى او من قبل شركة إفادة نفسها وكما أوضحنا في الأعالي لماذا تلجأ إلي تطوير المتجر الالكتروني الخاص بك فإن من المنطقي أن تبدء مشروعك بشكل بسيط لكي يخدم أبناء مدينة ما ثم بعد ذلك تتوسع للدولة نفسها ثم بعد ذلك تتوسع لكي يخدم كافة مستخدمين الانترنت في الوطن العربي ثم في العالم فاتلك خطة جيدة جداً لبدء عملك دون أن تكلف نفسك الكثير من التكاليف فـ بالبدية تقوم بـ تصميم متجر الكتروني بالرياض فتقوم بدفع مبالغ اقل من قيمك بـ انشاء متجر الكتروني السعودية ثم بعد ذلك تقوم بتطوير هذا المتجر ليشمل دولة السعودية وذلك بعد أن تكون قد قمت بجني أرباح تجعلك تحتاج إلي التوسع ولا تغضب حينها من دفع الكثير من الأموال الطائلة .

وبعد أن قمنا بالإنتهاء من ذكر المعلومات التي تريدونها بخصوص مشروع المتاجر والتجارة الإلكترونية، فقد قمنا بذكر كل ما تريدونه وذكر أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية بالمملكة أيضًا، لذا نأمل ان يكون مشروعكم مشروع ناجح ومربح.

https://www.youtube.com/watch?v=SglQdglbUeI

 المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

تصميم تطبيقات اندرويد

تصميم تطبيقات اندرويد | أشهر 5 جهات للبرمجة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم تطبيقات اندرويد؛ فإن افضل …

شركات التسويق الالكتروني

 شركات التسويق الالكتروني.. أشهر 5 جهات متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

خبير تسويق الكتروني تويتر

خبير تسويق الكتروني في تويتر.. خدمة مميزة من 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *