تكلفة انشاء مشروع في تركيا
تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. 8 أماكن توفر لك خطط مفصلة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

بمجرد الاستقرار في تركيا والبدء في حياة مستقرة وهادئة تفكر في مشروع ناجح لتتمكن من إيجاد مكانتك بين هذا المجتمع الناجح لكن ما هي تكلفة انشاء مشروع في تركيا؟ وكيف ستتمكن من الوصول لحلمك بتكاليف بسيطة، من خلال منصة معروف نتعرف على هذه التكلفة وأفضل المشاريع تابعونا.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا
تكلفة انشاء مشروع في تركيا

انشاء مشروع في تركيا

المعيشة وشراء المنتجات والأسواق وأسعار المواد الغذائية والمشروبات في تركيا، بالإضافة إلى كونها من أرخص الدول لبدء مشروع لها ميزة عدم الحاجة إلى تكاليف كبيرة، يمكنك فتح مشروع في تركيا خاص بك بمبالغ  صغيرة وتنمو مشروعك ويمكن توسيعه، وبالتالي الأعمال والاستثمار ليس من الممكن تحديد تكلفة محددة لـ تركيا، تنوع وكمية المشاريع يمكنك العمل بشكل مريح بسبب تنوع تركيا التي تحتاج إلى مجموعة متنوعة من المصادر، ومن أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة:

  1. مكتب سنابل الإبداع:

خبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع النواحي، مع القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع، ومساعدة المستثمر على تخطي العقبات أمام المستثمر، والمكتب لديه القدرة على توليد الأفكار للمشاريع، وهي أشهر دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية من أفضل المكاتب الناجحة التي تقدم المشاريع الصغيرة المربحة برأس مال صغير.

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هي المؤسسة الرسمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، حيث تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال، وتقدم دراسات الجدوى للشركات التسويقية وتهيئتها بشكل احترافي.

  1. مكتب دراسة الجدوى المستشار لتطوير الأعمال:

المكتب، الذي لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى ف مشروع في تركيا ي مختلف المجالات ولديه موظفين خبراء يمكنهم إعداد دراسة جدوى ممتازة، هو مكتب يحلل المشاريع جيدًا ويعرف نطاق المنافسة ومن المنافسين المحتملين للمشروع.

 ربما تفيدك قراءة … مشروع عمل في تركيا.. طريق الربح يبدأ مع 8 شركات

دراسة جدوى مشروع في تركيا

لضمان دراسة جدوى ناجحة، يجب علينا تقسيم العمل إلى عدة أجزاء لتغطية جميع جوانب الدراسة والحصول على جميع البيانات والمعلومات التي ستعلمنا ما إذا كانت فكرة المشروع قابلة للتطبيق، خطوات كيفية فتح مشروع في تركيا وعمل دراسة جدوى ناجحة هي:

  1. الجدوى الفنية:

تحدد الدراسة الفنية الجدوى الفنية للمشروع وتقييم الموارد الفنية المتاحة لك، وتحديد القوى العاملة المطلوبة للإدارة وآراء الفريق الفني. تتضمن أنظمة الأعمال والجدوى الفنية أيضًا تقييم المتطلبات اللوجستية أو الجغرافية للمشروع ونهجك في إدارة العمليات. تعتمد الجدوى الفنية على تحليل عنصر مهم وهو أيضًا منتج. للإجابة على السؤال: هل هناك شخص يرغب في شراء المنتج يجب طرح بعض الأسئلة المهمة ومنها:

  • ما المنتج أو الخدمة التي يعتمد عليها مشروعك؟
  • هل هذا المنتج أو الخدمة معروضة للبيع بالفعل؟
  • إذا لم يكن الأمر كذلك، فكم من الوقت سيستغرق إطلاق المنتج وكم سيكلف؟
  • كيف يمكن حماية منتج أو خدمة من المنافسة؟
  • ما هي نقاط القوة والضعف للمنتج أو الخدمة؟
  • ماذا سيستفيد العملاء من المنتج؟
  • ما هي الموارد المطلوبة لإنتاج وتقديم المنتج أو الخدمة؟
  • كيف يمكنك الحصول على هذه الموارد؟

2- الجدوى المالية:

بمجرد اكتمال العمل الفني وأنت متأكد من أن فكرة المشروع قابلة للتطبيق فنياً، ستبدأ الآن في دراسة الجدوى المالية للمشروع، وسيقوم البعض بدمجه مع الجدوى الاقتصادية بحيث تكون الجدوى المالية هي تقييم كل ما سيتم إنفاقه على المشروع، والجدوى الاقتصادية هي تقييم العائد المادي من المشروع. تساعد الجدوى المالية صاحب المشروع على تقدير تكلفة فتح مشروع في تركيا والفوائد المرتبطة بالمشروع قبل تخصيص الموارد المالية للمشروع، وبما أن هذه الجدوى تتعلق بتوفير أرقام لتكاليف الإعداد وأصول إدارة المبيعات وتكاليف التشغيل والمسائل المتعلقة بالحصول على استثمار أو تمويل لزيادة مصداقية المشروع. لذلك لابد من طرح بعض الأسئلة حول جزء الجدوى المالية، وأهمها:

  • كم من المال أحتاج للبدء؟
  • هل سيحتاج المشروع إلى تمويل خارجي؟
  • ما هيكل التسعير الذي سأستخدمه؟
  • ما هي أحجام المبيعات المحتملة لمنتج أو خدمة؟
  • ما هي مدة المشروع إذا لم يتحقق البيع؟
  • كم من الوقت سيستغرق البيع لمعادلة الربح؟
  • ما هو العائد على الاستثمار؟
  1. قابلية التطبيق في السوق:

في دراسة جدوى السوق، ستحتاج إلى العثور على إجابة لسؤالين رئيسيين: هل يحتاج أي شخص في السوق إلى هذا المنتج أو الخدمة؟ هل هناك منتج / خدمة مماثلة حاليًا في السوق من شأنها إعاقة نجاح المشروع؟ تعتمد جدوى السوق على اختبار السوق المستهدف وتحليله، ولمعرفة ذلك يجب طرح الأسئلة التالية والإجابة عليها:

  • ما هي قطاعات السوق التي تستهدفها بمنتجك أو خدمتك؟
  • لماذا يشتري الناس هذا المنتج / الخدمة؟
  • من هم عملاؤك المستهدفون، وما مدى قربهم من السوق وما هي قوتهم الشرائية؟
  1. الحيوية الاجتماعية والبيئية:

يركز على الجدوى الاجتماعية، وتحديد القيم مثل فرص العمل التي سيضيفها المشروع إلى المجتمع، وما إذا كان المشروع متوافقًا مع القيم الدينية والثقافية والتراثية للمجتمع، وتقييم آثار المشروع على البيئة الإيجابية والسلبية، وتقليل الضرر، وتقديم توصيات بشأن الحاجة إلى زيادة الفوائد البيئية.

  1. الجدوى القانونية:

 قوانين حماية بيانات المشروع، إلخ. ضع في اعتبارك ما إذا كان يتعارض مع المتطلبات القانونية ويتعارض مع القوانين واللوائح في الدولة والقوانين التي تنظم السوق.

6.  تقييم المخاطر:

إذا نجحت في معرفة أن جميع الجوانب ممكنة لنجاح المشروع، فمن الضروري تطوير مفهوم كامل يسمح لك بتقليل مخاطر بدء عمل تجاري جديد وتغطية جميع الاحتمالات.

  • ما هي قائمة المخاطر المحتملة في العملية؟
  • ما هي خطتك لإدارة هذه المخاطر واحدة تلو الأخرى؟
  • كيف يمكنك تقليل هذه المخاطر؟

بعد الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، يجب إعداد خطة تشغيلية متكاملة ومفتوحة وجاهزة ويجب وضع تخطيط للجدوى، أي يجب تأطير المشروع وتقدير الوقت اللازم للانتهاء منه. يعد إعداد دراسة جدوى شاملة عملية تستغرق وقتًا طويلاً وغالبًا ما تكون مكلفة إذا قمت بتعيينها إلى مكتب متخصص في دراسة الجدوى.إذا كنت ترغب في توفير الوقت والمال، يمكنك الحصول على مساعدة من الخبراء في دراسة الجدوى من خلال منصة مستقلة.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشاريع استثمارية في اسطنبول.. عائد مرتفع في وقت قصير مع 8 جهات

تكاليف انشاء مشروع

دعونا نتعرف على تكلفة مشروع سكن للشباب من خلال دراسة جدوى المشروع:الفكرة هي استئجار محل كبير نسبيًا وتحويله إلى سكن شبابي يتسع لحوالي 20 شخصًا، ومن ثم يتم تأجيره للشباب السوريين الذين يعانون من الحصول على سكن في تركيا.

مميزات مشروع إسكان الشباب: 

1- مشروع ناجح في تركيا بسبب كثرة الشباب السوريين المحتاجين للسكن.

2- تكفي الأرباح التي يمكن تحقيقها لصاحب المشروع أن يعيش حياة كريمة بمفرده أو مع أسرته.

3- المشروع لا يتكلف جهداً أو وقتاً ويمكن لصاحبه العمل في وظيفة أخرى لتحسين دخله.

4- يقدم المشروع خدمة مجتمعية حيث يساعد الشباب السوري على إيجاد سكن،

موقع ومساحة المشروع: 

يحتاج المشروع إلى محل بمساحة 100 متر في منطقة سكنية آمنة ويفضل أن يكون على شارع جانبي أو خارج شارع رئيسي للحصول على الهدوء وبالطبع أقل سعر (حوالي 1000 ليرة في المتوسط) والأدوار يجب أن يكون هذا المحل من السيراميك والجدران مطلية حديثاً ويفضل أن يكون لونه أبيض لأن اللون الأبيض يعطي إحساس بالرحابة.

متطلبات وتكاليف إقامة مشروع ناجح في تركيا: 

1- إيجار المحل عن الشهر الأول 1000 ليرة (يمكن احتساب الشهر الأول من تكاليف التأسيس).

2 – 1000 ليرة (إيجار شهر) تُدفع كضمان لصاحب المحل وتُستوفى عند انتهاء العقد.

3- 20 سرير صغير بحالة مستعملة بتكلفة 3500 ليرة.

4- سخان مياه بتكلفة 100 ليرة.

5- حوض مطبخ بالتركيب بتكلفة 500 ليرة.

6- 20 ملاية بتكلفة 600 ليرة.

7- 20 وسادة بتكلفة 200 ليرة.

8- غسالة ملابس بتكلفة 300 ليرة.

9- ثلاجة بسعر 400ليرة.

10- أدوات مطبخ متنوعة بتكلفة 1000 ليرة.

11- 500 ليرة مصاريف أخرى.

كيفية فتح مشروع صغير في تركيا

تركيا هي بلد كبير يفتح أبوابه للأتراك وللأجانب الذين شجعوا العمل في الدراسات والمشاريع المختلفة داخل تركيا لجميع للاستثمار لأنها من الدول التي لها جميع الحقوق من الدول الكبرى وتركيا، لتوفير الراحة للأجانب وتقديم جميع وسائل الراحة لحياة كريمة بحرية والعمل والتجارة وسن عدد من القوانين لمشاريع الأعمال. الاستثمار. لذلك يرى الكثير من المقيمين في الدول العربية، خاصة مع ارتفاع معدلات الاستيراد في جميع مناطق تركيا، أنهم يفضلون العمل في تركيا أكثر من باقي دول أوروبا وسوريا، ويعتبرون من أصعب الدول العاملة في تركيا. المملكة العربية السعودية لديها المملكة العربية السعودية والإمارات والعراق وقطر، تليها هذه الدول معظم الدول العربية حيث يعمل مواطنوها فتحت تركيا وأكثر من 15 ألف شركة أجنبية عام 2013 أيادي عربية في تركيا حتى عام 2018. يجب اسطنبول لإنشاء مشروع ناجح في تركيا وأنقرة وإزمير، وهي تحظى بشعبية كبيرة مثل أنطاليا، وحيوية هذه المنطقة ووجود نشاط تجاري مستمر، وكذلك المناطق السياحية هي المنطقة التي تجذب عدد كبير من للسياح والسياح وعليك أن تختار السوق المنتشر لهم. للتصدير للخارج لإنتاج جميع المنتجات التركية، كمصنع المدينة التجارية والصناعية، والصبر، إذا كنت ترغب في بناء عمل تجاري مربح في تركيا، فيجب أن يكون دائمًا وطويل الأجل لأن المشاريع الصغيرة لها الكثير من الوقت والجهد، الترويج وانتشار المشروع والتطوير والبحث المستمر كل شيء جديد في هذا المجال، لذلك لا تفقد صبرك واستغرق بعض الوقت لتحقيق النجاح في المشروع.

خطوات بدء مشروع في تركيا:

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل أن يكون لديك مشروع ناجح، يمكنك الوثوق بها وكسبها للحصول على أرباحك المتوقعة، وهناك خطوات قبل تأسيس شركة، ثم خطوات قانونية، ثم خطوات بعد تأسيس الشركة.

كيفية فتح مشروع صغير في تركيا
كيفية فتح مشروع صغير في تركيا

افكار مشاريع جديدة في تركيا

الكثير من الأفكار المبتكرة لمعت على الساحة مؤخرا في تركيا، ومنها: شروط نجاح هذا المشروع:

  • التخطيط الجيد للمشروع
  • إنشاء مكاتب “من الدرجة الأولى” في اسطنبول أو أنطاليا في المناطق السياحية
  • تعيين موظفين ذوي خبرة وكفاءة لرعاية العملاء وفهم احتياجاتهم.
  • يمكنك أن تقدم لعملائك برامج جولات وجولات ممتعة لهم، وتجعلهم مرتاحين لتكرار التجربة أو أن تصبح سفيرًا لمكتبك السياحي.
  • بلغ عدد السياح في تركيا في الأشهر السبعة الأولى من العام ما يقارب 24 مليون سائح في عام 2019، وتشهد كل من أنطاليا اسطنبول أكبر نسبة من السياح كل عام.

مكتب تأجير سيارات في تركيا

  • يمكن أن يحصل السائحون وغير السائحين على خدمة تأجير السيارات لمدة يوم أو أكثر، وهذه المشكلة مطلوبة إلى حد كبير في الأماكن التي تكون فيها وسائل النقل غير ملائمة إلى حد ما للسياح، خاصة في الأماكن المكتظة بالسكان مثل اسطنبول.
  • يمكن أن يعمل على توصيل السياح من وإلى المطار
  • من الممكن إبرام العقود مع المكاتب السياحية والعقارية والمكاتب التي تقبل الأجانب من المطار.

تكلفة فتح مطعم في تركيا

تعتبر المطاعم في تركيا والأتراك والأجانب والأجانب في تركيا من أشهر المشاريع التي جذبت تركيا الطابع العربي أو تقديم محدد ومطعم بميزات جذابة فكرة منفصلة ومشروع ناجح للاستثمار في تركيا.التحدي الأكبر الذي تواجهه عند فتح مطعم:

  • موقع المطعم
  • منطقة
  • الخدمات المدرجة
  • أطباق لذيذة
  • الأسعار
  • توظيف طهاة موهوبين
  • الديكور والنظافة
  • سيكون افتتاح كافيتريا أو كافيه أيضًا مشروعًا ممكنًا وناجحًا.

شركات التصدير خارج تركيا:

تركيا سنويًا ما قيمته 140 مليار دولار من البضائع يتم تصديرها، بشكل أساسي في تركيا، العديد من المنتجات تصلح للتصدير خارج البلاد ومنها الدول العربية ومن أهم هذه المنتجات:

  • أثاث المنزل
    • ملابس
    • الأجهزة المنزلية
  • مشروع بقاله في تركيا
    • المنتجات الزراعية
  • زيوت حيوانية ونباتية
    • مواد بلاستيكية
  • قطع غيار سيارة
    • الإطارات

مشروع صناعي في تركيا لتتصنيع الأخشاب الخام والمنتجات

يجب عليك استكشاف سوق البلد الذي تريد أن تجعله سوقًا تركيا وصادراتها ويفضل بلدك أن يكون لديك بلدك لتسهيل معرفة التفاصيل المتعلقة بتوريد البضائع التركية والمستوردين الدائمين خارج تركيا يجب تأمينها من أجل الاستمرار في تصدير بضائعهم. مشاريع أخرى:

انشاء مشروع صغير في تركيا مدرسة أو روضة أطفال أو معهد

  • متجر الهدايا والاكسسوارات
    • فرن
  • ورشة الخياطة
    • صيانة وبيع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر
    • سوبر ماركت
    • استئجار أو شراء شقة وتحويلها إلى منزل للشباب والمهاجرين
  • افتتاح فندق صغير أو كبير
افكار مشاريع جديدة في تركيا
افكار مشاريع جديدة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع ناجح في اسطنبول.. نصائح من الخبراء تضمن لك المكسب

القيام باستثمارات عقارية في تركيا

  1. البنايات: حين أنه من الصحيح أن وجود عدد كبير من شركات البناء في تركيا، لا يزال هناك العديد من الثغرات في البنى التحتية للطاقة والبيئة. احسن مشروع في تركيا لذلك هناك فرص كبيرة للعمل في قطاع البناء للمستثمرين، ولديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، يمكنك بسهولة البدء في بناء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في البناء أو التشغيل في تركيا.
  2. السيارات والمعادن: كان لدى تركيا سيارة واحدة فقط ل 25٪ من السكان، لكن حجم المستهلكين من الطبقة المتوسطة زاد منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع أن يوفر نموًا هائلاً في الاستخدام المحلي.. عندها يمكنك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا، يمكنك جني أرباح ضخمة.
  3. الطاقة: افكار مشاريع في تركيا جديدة حيث تركيا، عدة إجراءات اتخذتها الحكومة التركية على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة، بعد قوانين استراتيجية تهدف إلى الحد من خصخصة الطاقة المعتمدة لزيادة الطلب على استثمارات الطاقة، وأصبحت مكانًا مثاليًا لفرض القيود والإجراءات المحلية. يعد قطاع الطاقة في تركيا ومستقبل الحكومة الجديدة أحد القطاعات القليلة التي قوبلت بأذرع مفتوحة. أعلنت الحكومة أن الصناعة تحتاج إلى استثمارات تقارب 130 مليار دولار بحلول عام 2020.
  4. الوجبات السريعة المعلبة: الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط سجلت تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة في صناعة المواد الغذائية وسجل السوق تغيرات في اتجاهات السوق تسمح بنمو أسرع.
  5. تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا: قطاع المنسوجات، وهو أحد أهم القطاعات في تركيا، ويمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي ويعرف باسم مصنعي المنسوجات المنزلية في تركيا ويرحب دائمًا بالمستثمرين. الاستثمار في قطاع النسيج والتوظيف والإنتاج، مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على المنتجات النسيجية والقطاع الشامل في تركيا من حيث المؤشرات الاقتصادية. إذا كنت تبحث عن ماهو افضل مشروع في تركيا وتفكر في الدخول كمستثمر رئيسي في سوق تركيا، أكبر سوق للمنسوجات يتم إنتاجه في تركيا وتلتقي بفرص تجارية جديدة، يجب أن تفكر في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك.
  6. السياحة:تركيا، وفقًا لإحصاءات عام 2011 التي تجري في العالم في قائمة الدول الست الأكثر زيارة في العالم، احتلت إحصائيات DB المرتبة التاسعة في قائمة الدخل، التي جلبتها السياحة، نظرًا لأن اقتصاد السياحة في البلاد قطاع مهم للغاية، ويثبت الجمال الطبيعي أنه أكثر التطورات في هذا القطاع. تبرز تركيا بثرائها الثقافي.
  1. زراعة وتصدير البندق: الإحصائيات، من النوع الذي ينمو بسهولة في أي مكان في العالم في تركيا، المكسرات والجوز حوالي 80٪ من إنتاجها وصادراتها، ووجدت أنها مسئولة عن صادرات البندق ذات النكهة الحلوة. إذا كنت ترغب في تاسيس مشروع في تركيا تجاري ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي والتصدير لجميع صناعة الجوز، لأن الديك الرومي يحتوي على بعض من أجمل الأراضي الصالحة لزراعة الجوز.
  1. تسوق للأجهزة والأجهزة الإلكترونية: العلامات التجارية مثل Beko و Vestel هي منافس قوي لإثبات أن قطاع الإلكترونيات والسلع البيضاء الرائد عالمياً في مجال الإلكترونيات في تركيا، يتوسع في أوروبا وآسيا ويتوسع في هذا القطاع. تركيا في كل مدينة تقوم فيها ببناء عملك الخاص في مبيعات الإلكترونيات والأجهزة يمكن أن توفر بالتأكيد دخلاً جيدًا.
  1. خدمات الاستشارات المالية: يساهم قطاع الخدمات بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا ويتمتع القطاع المالي بمكانة مهمة في هذا القطاع. إذا كنت متخصصًا في التمويل، فيمكنك إنشاء شركة استشارية مالية وجذب عملاء يتراوحون من الشركات الصغيرة إلى الحيازات الصناعية الكبيرة، وستعتمد هذه الصناعة على خلفيتك ومهاراتك. هذا النوع من العمل مربح للغاية في تركيا.
  1. مكتب الصرف: تركيا، أشهر الوجهات السياحية في العالم في القائمة وتحتل المرتبة السادسة في تركيا لخدمة السياح، مما يعني أن كل عمل تجاري سوف يتطور. تركيا في “صرف العملات” هي وظيفة يمكن تركيبها بسهولة بالغة ويمكنها بسهولة تحقيق أكبر عدد من الركاب والربح من الزوار. إذا كنت تفكر في إنشاء مكتب صرف عملات، فتأكد من تعيين شخص ما من مكتب بالقرب من المطار أو من أفضل الفنادق في تركيا.

وبعد أن تعرفنا على كل تلك الأفكار الرائعة يتبقى ان تختار ما يناسبك من بينهم.

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع شقق فندقية في تركيا 

مشروع شقق فندقية في تركيا .. خدمات احترافية من  هذه  الجهات 

طريقة تأسيس شركة في تركيا 

طريقة تأسيس شركة في تركيا .. 5 جهات تخدمك في بدايك مشوارك

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين  

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين .. أفضل 4 أماكن تخدمك بسرعة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *