تكلفة مشروع في تركيا
تكلفة مشروع في تركيا

تكلفة مشروع في تركيا ..  خطواتك مدورسة مع أفضل 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تكلفة مشروع في تركيا

توجد الكثير من المشروعات المقترحة لإقامتها في تركيا، ومستثمرون كثر الآن يتجهون إلى إقامة مشروعات هناك، ومع النسبة الكبيرة لنجاح المشروعات هناك، فإن تكلفة مشروع في تركيا تكون جيدة بالنسبة للعديد من الدول الأخرى، منصة “معروف” تقدم لك كافة التفاصيل عن الجهات التي يمكنها تنسيق كل خطوات المشروع الخاص بك في تركيا، وأكثر المكاتب الخبيرة في ذلك، حتى تعرف التكلفة الخاصة بالمشروعات التي تقام هناك، وأحسن هذه المشاريع، وكذلك الفكرة الخاصة بالمشروع، والشروط الخاصة بفتح مشاريع هناك، وغيرها تابع معنا.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

في حالة إقامتك في دولة تركيا وكنت تعاني كثيرا من الصعوبة في أن تحصل على العمل الجيد كما يكون الحال للعديد من المقيمين العرب الذين يقيمون هناك، او في حالة نيتك للسفر وذلك حتى تقيم ونستقر هناك وهذا بدون أن يكون لديك عقد للعمل أو لا توجد لديك الوظيفة المعينة.

فيكون باستطاعتك أن تقوم بالعمل على التوفير لمبلغ حوالي ٢٢٠٠ دولار لا غير (أي ما يقابل ٨٢٥٠ ليرة تركية) ويمكنك أن تستثمر ذلك المبلغ هو تكلفة مشاريع صغيرة في تركيا، بل الكثير من المشروعات الناجحة في دولة تركيا.

وعن طريقه من الممكن أن تقوم بربح جوالي ٦١٥ دولار بشكل شهري (أي ما يقابل ٢٣٠٠ ليرة) وحتى أكثر من هذا، وذلك المبلغ يكون جيد وسيكفي حتى يعيل اسرة كلها، فيما يأتي  سوف نقوم بتقديم الفكرة الخاصة بذلك المشروع وبمتطلباته وكل تفاصيله، وإليك أكثر من مشروع في تركيا.

وبشكل عام فإن التكاليف الخاصة بالمشروعات ليس من الممكن التحديد لها  بكل يسر وسهولة، وكذلك فكل مشروع سيحتاج إلى التكاليف المختلفة تمام عن نظيره.

كذلك فتلعب الطبيعة للمشروع الدور الكبير جدا في التحديد للتكلفته الفعلية فمثلا المشروعات التجارية ستكون مختلفة عن الصناعية وعن الزراعية وكذلك عن المشروعات الإدارية.

كذلك فتختلف تكلفة فتح مشروع في تركيا، وذلك يكون بالإختلاف في المكان والإختلاف في الزمان، وكذلك أيضاً بإختلاف حجم المشروع وأيضاً المتطلبات المرجوة التوفير لها فيه.

لهذا لا يكون بإمكانك التحديد لتكلفة الإنشاء أو فتح مشروع في تركيا الا بعد ان تقوم بالبحث عن الأفكار الواضحة والكتابة لكل المتطلبات لها، وكذلك فيمكن الإدماج لكل تلك المعلومات التي تكون في دراسات الجدوى التي ستجمع لك كل التفاصيل التي تخص مشروعك، وكذلك فستساعدك في التحديد للتكلفة المطلوبة بالضبط، لذلك لا بد من عمل دراسة جدوى (عملية) لمشروعك.

فالبداية الجيدة لأي مشروع ناجح يكون هو الكتابة لدراسة الجدوى المميزة، وكذلك لدراسات الجدوى الجيدة التي لا يكون من الممكن أن تستطيع إيجادها في أي مكتب بكل يسر..

كذلك فدراسات الجدوى الإقتصادية التي تتطلب منك الوجود إلى المهارات العالية وكذلك لطقم العمل المتخصص والمتميز أيضاً في الأعمال الإدارية، كذلك فإنه يكون من الضروري أن يكون المكتب على أهبة الاستعداد التام  للرد وذلك على أي من الاستشارات والأسئلة الإقتصادية، ومن خلال تلك الدراسات سوف تقوم بتحديد ماهو افضل مشروع في تركيا

وكذلك فيمكنك أن تتمكن من إيجاد كثير جداً من المكاتب وذلك لعمل الدراسات للجدوى وذلك في المملكة وكذلك أيضاً تركيا، إذ تنتشر تلك المكاتب في جميع انحاء البلاد.

وكذلك فتقوم بالتوفير لوقتك ولجهدك الثمين، فسوف تساعدك في التنسيق للأعمال الخاصة بك وذلك من التخطيطات للمشروع وأيضا الدراسة لمتطلباته، وكذلك فسوف نرشح لكم لبعض المكاتب التي ستساعدك في الكتابة  لدراسة الجدوى للاستيراد وكذلك غيرها من المشروعات الأخرى  في تركيا:

  • مؤسسة المستشار:

من المؤسسات المبدعة جدا، والتى تقدم لك دراسة وافية عن تكلفة مشروع في تركيا يجنى لك الكثير من الربح، وللتواصل:( اضغط هنا )

  • مكتب سنابل الإبداع:

المكتب الذي له شهرة كبيرة ويعمل على أن يملك دراسة مميزة في عالم الإقتصاد، ولكي تتواصل:( اضغط هنا )

احسن مشروع في تركيا

هناك الكثير من أفكار المشروعات الصغيرة في دولة تركيا والتي سيتمكن المقيمون بصفة دائمة أو بصفة مؤقتة ان يقوموا بالتنفيذ لها وذلك برؤوس الأموال المحدودة والتي من خلالها سيتمكون من التحقيق للأرباح الممتازة والتي ستساعدهم على العيش الجيد في دولة تركيا، بل وحتى أن تقوم بالإدخار.

فالجدير بالذكر بأن المشروعات التي سنكون نحن بالصدد لعرضها لا تكون بالمبتكرة، وانما تكون من المشروعات التي قد سبق من قبل التنفيذ لها وذلك في السوق التركي وكذلك فحققت أيضا كثيراً من النجاح وكذلك كثيراً الارباح وذلك سواء أكانت تلك الأرباح مع المواطنين الأتراك أو حتى مع المقيمين من العرب وكذلك لغير العرب.

ففي حالة كنت من المقيمين او كانت لديك النية المؤكدة لذهابك إلى دولة  تركيا وذلك بهدف الاستقرار، وكذلك تسعى للبحث عن المشروع الذي يكون مناسباً وذلك حتى تنفذه، فتابع معنا.

فالعديد من العرب في دولة تركيا يقومون بالبحث عن الإقامة للمشروعات المربحة وبصورة خاصة، فهناك الكثير من المشاريع الخدمية وذلك مثل مشروع مطعم أو حتى مشروع حلويات وغيرها.

كذلك فتمتلك تركيا كثير جدا من المميزات والتي تجعل منها الغاية لكل مستثمر عربي أو حتى لكل مستثمر أجنبي وذلك حتى يقوموا فيها بالتأسيس لمشاريعهم، والتي يكون من أهمها:

  •  الموقع الإستراتيجي الخاص بها المميز، وذلك يكون بين قارتي أوربا وقارة آسيا.
  •  كذلك الطبيعة الخلابة الخاصة بها وذلك لكونها المقصد للعديد من السياح وذلك حول العالم.
  •  التشجيع للدولة التركية وذلك على الإقامة للمشروعات وذلك في جميع القطاعات،
  •  توجد البيئة للحياة المناسبة وكذلك المشجعة على أن يتم الاستقرار  فيها، وكذلك سهولة انشاء مشروع صناعي في تركيا، نظراً لأن تركيا دولة صناعية.
  •  عربة طعام

فيمكن إقامة مشروع مطعم أو مشروع خاص بعربة الطعام وذلك في العديد من الأماكن الحيوية والشعبية وكذلك أيضاَ من الممكن أن يقام في الساحات وكذلك في المناطق التجارية فهناك العديد من العربات للطعام والتي ستعرض لكم الأنواع الكثيرة من الأطعمة التركية او العربية اللذيذة.

ومما لا شك فيه أن ملاك هذه العربات وكذلك ملاك المطاعم يحققون الربح الكثير من الربح وذلك بصورة يومية، علاوة على أن تكلفة مشروع مطعم في تركيا أو عربة طعام لن تكلفك أكثر من ١٠٠ الف ليرة، وهو مبلغ جيد بالنسبة للأرباح التي سوف تقوم بجنيها.

ففي حالة كنت ترجح ذلك النوع من العمل فسيكون بإستطاعتك أن تحسب التكاليف حتى تشتري العربة للطعام والتجهيز لها بالمعدات حتى تتم الصناعة لنوع الطعام المطلوب.

وبعد ذلك سيكون بإمكانك أن توفر رأس المال الذي يلزم لك عن طريق استثمار الجزء لك من اموالك أو حتى يكون عن طريق عمل قرض حسن او حتى عن طريق المشاركة لواحد او حتى لبعض الاصدقاء، وبعد ذلك يكون باستطاعتك أن تبدأ في العمل وتقديمك للأطعمة الشهية وذلك للزبائن حتى تقوم بالجنبي للمال في مقابل ذلك.

° تاجر للملابس وللأقمشة

فتكون تركيا معروفة بصناعة النسيج وبصناعة الملابس، وكذلك التجارة بها بها فيعد من المشروعات المربحة جداً وحتى إن كان ذلك على النطاق الضيق جدا.

فعن  طريق العربة الصغيرة والمحملة وذلك يكون بالكمية من الملابس أو حتى  الأقمشة وذلك في واحد من الشوارع التجارية المعروفة او واحد من الأسواق الشعبية المميزة، فيكون باستطاعتك أن تسعى لجني الربح للمبلغ الجيد من المال وذلك في كل يوم من أيام العمل، وبالطبع وبكل تأكيد سيكون بإمكانك ان تقوم بالتطوير على مدار الأعوام الكثيرة وذلك حتى تصير مالكاً للمتجر الكبير أو حتى لشركة ملابس مثلا، لما لا.

مشاريع ناجحة في اسطنبول
مشاريع ناجحة في اسطنبول

ربما تفيد قراءة …فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

 إنشاء مشروع بقالة في تركيا:

من المشاريع المميزة ولكن يقوم بجني الربح، ولضمان في المشروع، يجب أن تتبع الخطوات التالية لنجاحه:

  •  القرب لمشروع البقالة وذلك من الأسواق وذلك حتى يتم التيسير للنقل وكذلك التوزيع أيضاً على التجار.
  •  الأماكن التي تتوافر بها العمالة وكذلك التوفير للأماكن التي يكون فيها السكن إلى جانب مشروع البقالة، وذلك في حالة كان هذا في مكان بعيد، نائي.
  •  أن تكون البيئة التي تحيط بالمشروع البقالة، وكذلك الملائمة للعيش الآدمي، وكذلك التي تكون غير معرضة للتلوث.
  •  أن يكون يكون المشروع للبقالة أيضاً قريبا من الأماكن الخاصة بالشراء للمواد الخام الأولية، وكذلك أيضاَ أن يكون المشروع على مقربة من مراكز وئام للمواد التشغيلية التي سيحتاج إليها.
  •  كذلك بأن تكون الفروع لمشروع البقالة أو للمباني التي تكون ملحقة به للإدارة وذلك يكون في مكان موحد أو حتى على مقربة  من بعضها البعض.
  •  التوفر لشبكة المواصلات المميزة التي تيسير عليك وكذلك فتساعد على تنقلك حول الموقع الخاص بمشروع البقالة.
  •  كذلك بأن يكون المشروع البقالة الخاص بك على مقربة من موقع الشركات المنافسة وهذا يكون للسهولة في المتابعة للسوق العام، وكذلك المتابعة للبضائع المنافسة.
  •  ترتبط بالعناصر الكثيرة والتي تكون مختلفة بتنوع الأشخاص وكذلك الاختلاف للأماكن، وإليكم بعض الآن بعض العناصر التي يكون عليها يتم التقييم للتكلفة الفعلية للمشروع:
  •  الحجم بمحل السوبر ماركت.
  •  المكان للمتجر وهل ذلك في قرية أم مدينة.
  •  الكمية للبضاعة المطلوبة.
  •  المستوى اللبضائع ولأسعارها.
  •  المنطقة التي يكون بها المتجر.
  •  كذلك هل المتجر يكون إيجار أم يكون تمليك.
  •  الديكورات للسوبر ماركت.

 المنتجات تكون محلية فقط أم مستوردة؟

وكذلك حتى تصل يكون إلى النسبة لأرباح السوبر ماركت التي تكون متوقعة، وكذلك فعليك التخطيط بشكل جيدا وأيضاَ لعمل الخطوات الرئيسية وذلك لأي مشروع وهذا حتى تضمن نجاحه، وكذلك أيضاً الترتيب الأفكار الخاصة بك، وكذلك السيطرة أيضاَ على المشروع وذلك خلال التنفيذ.

 الآن مشروع كافيه في تركيا:

يعتبر مشروع كوفي شوب في الدولة التركية، وذلك يكون من أهم المشروعات الناجحة وكذلك المربحة في دولة تركيا، فنظرا لأنها تقوم باستهداف الكم الكبير جدا وذلك من العملاء وهذا يكون بالمقارنة ببقية المشروعات الأخرى.

وهذا ما يكون مميزاً لمشروع كوفي شوب إذ أن السعر للمنتج المباع فيه يكون أعلى بكثير من التكلفة الفعلية الخاصة به.

وأماربالنسبة للمؤسس للمشروع فإنه لن  يتطلب إلى الخبرة أو المؤهلات المحددة وذلك يكون بعكس العديد من المشروعات الأخرى، كذلك فإنه يكون من الممكن التنفيذ للمشروع وذلك في أي من المناطق الحيوية، وكذلك فإن من اليسير جدا الإداوة على العكس من المشروعات الأخرى.

مشروع كافيه
مشروع كافيه

ربما تفيدك قراءة … شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

دراسة جدوى مشروع في تركيا

هناك كثير من المؤسسات التي ستساعدك في ذلك:

  • مكتب الشاطئ.
  • مكتب المشروق.

وهناك الكثير من المشروعات التجارية والتي في دولة تركيا، فعلى سبيل المثال مشروع مثل الإسكان للشباب في دولة تركيا، كذلك فمن الممكن أن تتطلب دراسة الجدوى والذي فيه إلى المعرفة للعديد من النقاط الرئيسية وتمون على النحو الآتي:

أولاً : التحديد للهدف من الإنشاء لمشروع الإسكان للشباب  في دولة تركيا:

فيجب عليك في الأول التحديد للهدف الخاص به وذلك لأي مشروع وذلك لضمان النتائج الأفضل، وذلك على وجه الخصوص، وذلك المشروع لتسكين الشباب في دولة تركيا يكون واحد المشروعات الخدمية والتي تقوم بتقديم  الخدمة المطلوبة للشباب القادمين وذلك للدراسة أو حتى العمل في تركيا، فإذا وجدوا الطلب من الكثير من العائلات كذلك أيضًا الذين يأتون إلى تركيا وذلك يكون بهدف السياحة وكذلك البحث وهذا عن الأماكن الإقتصادية للإقامة.

 ثانياً: التحديد للخدمات التي يقوم بتقديم المشروع:

وذلك بالتأكيد للخدمة  الرئيسية والتي يقوم بالتقديم لأي مشروع إسكان يكون في العالم تكون الخدمة الخاصة بتوفير الأماكن للنوم وذلك في الغرف المشتركة، وتلك تكون طبيعة الإسكان، وكذلك التي يتم تسميتها أيضًا بيوت الشباب، وتلك تكون غرف محتوية على أعداد من الأسر، وتكون بداية من حوالي 4 أسرة في الغرفة الواحدة وذلك حوالي إلي 20 سريرا.

 ثالثًا:

الإختيار للمكان الملائم وذلك للإقامة لمشروع الإسكان للشباب وذلك في تركيا:

فالنزل يكون فندق صغير، فإذا كان هذا صحيحًا، وكذلك فيمكن الإقامة له في المبنى المنفصل أو في الشقة الكبيرة وذلك يكون بحسب الإمكانيات، وكذلك فمن الممكن أن تقوم بالبدء في الاستئجار للشقة الكبيرة وذلك يكون بغرف كثيرة وهذا (فعلى الأقل تكون حوالي 100 متر مربع).

وكذلك فيجب المراعاة لقرب النزل وذلك من الأماكن السياحية وأيضاً المعالم السياحية وأيضاَ لوسائل النقل العام، وذلك لأن هذا  سوف يضيف مميزات كثيرة للمكان وكذلك فيرفع الأسعار للنزل.

وكذلك فلا يكون من الشرط أن يكون السكن وذلك  في شارع رئيسي ولكن يكون كافياً أن يكون على مقربة، وهذا يكون أيضاً من الأماكن المذكورة وهذا سابقاً وكذلك أيضاَ لأنه يكون من الأماكن الآمنة والهادئة وكذلك فيفضل أن تكون معتاداً على  المنطقة وذلك على مثل تلك المشروعات، وكذلك فيمكنك الفتح لذلك المشروع وهذا عن طريق الممولين لمشاريع في دولة تركيا.

 رابعًا: التكاليف التي تكون متوقعة للمشروع:

 رأس المال الذي سيتم دفعه (مصاريف التأسيس):

الإيجار للشهر الأول وذلك من المصاريف الأساسية للمشروع، وذلك فبشكل عام فسيختلف الإيجار كل شهر للشقق في دولة تركيا وذلك بحسب المدينة التي سوف يقع فيها المشروع، ويمكنك أن تتعامل مع بنك كويت ترك وهو يعتبر أفضل بنك في تركيا لفتح حساب للعرب.

وتعد مدينة اسطنبول واحدة من أكثر المدن التي يتم الزيارة لها، وكذلك أعلاها في أسعار الإيجارات وذلك في الشقق، إذ تتراوح الأسعار فيه وذلك بين 2000 و2500 ليرة تركية، وذلك بينما تنخفض تلك الأسعار في مدينة أنقرة وبورصة وكذلك إزمير وأيضاً تتراوح من حوالي 1150 إلى 1500 ليرة تركية.

التأمين لمالك الشقة ويكون الإيجار لشهر أو لشهرين وذلك وفقاً للإتفاق فيدفع لصاحب الشقة المقدم ويتم الاسترخاء وذلك بعد الإبرام للعقد وكذلك فيكون الإجراء الضروري الذي يتخذه المالك وذلك للتعويض له وهذا عند الحدوث لأضرار للشقة أو حتى الأثاث.

 مشاريع صغيرة في تركيا 
مشاريع صغيرة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

فكرة مشروع في تركيا

المشروع الخاص باستيراد البضائع من تركيا:

تركيا تكون بلد صناعي، وكذلك فمنه يتم التصدير للأنواع المختلفة وذلك من البضائع وهذا يكون إلى جميع الأسواق العالمية، وقد زاد الاستيراد من تركيا في الفترة الأخيرة.

ومما هو جدير بالذكر فإن الكثير من الدول العربية فتعتبر هي الدول الأكثر استيرادًا وذلك للبضائع من دولة تركيا، إذ فإن معظم الدول الغير مصنعة وكذلك فإنها تكون معتمدة على الاستيراد وذلك حتى تغطي لحجم الطلب وذلك على السلع المتنوعة.

وكذلك فبصفتك من الناس المقيمين في دولة تركيا فتستطيع الزيارة للأسواق  وكذلك للشركات وللمعارض وأيضاً المعرفة لثمن التصدير للبضائع المتنوعة.

وبعد هذا سيكون باستطاعتك أن تصدر البضائع والتي تكون معتقدا بأنها اكثر ربحاً الى دولتك الأصلية، وهذا يكون بمعنى أنك بإمكانك أن تقوم بالتجارة لأكثر من نوع واحد أو حتى لأكثر من المنتجات التي يتم بيعها  بشكل سهل وذلك في موطنك الأصلي وذلك بثمن جيد وكذلك فتبحث بواسطة الإنترنت وذلك في التعليقات أيضاً على المدونات والتي سيكون محتواها درائراً حول الاستيراد وكذلك التصدير وأيضاً الإعلانات المبوبه وكذلك غيرها من الطرق.

وهناك الكثير من مستوردين الذين يعرضون الخدمات على الشركات وذلك  حتى تمدهم بالبضائع التي يكونون محتاجين إليها، وذلك يكون في مقابل  أن يحصلوا على العمولة من الشركة والتي قد قمت بالإرسال لها وكذلك أيضاً سيكون باستطاعتك أن تأخذ مبلغ من المال من المستورد وذلك يكون   للخدمات التي يتم التقديم لها، ولكن من الأحسن أن تتفق مع الشركات وكذلم تقوم بالعمل على التسويق لمنتجاتهم وكذلك المساعدة على التصدير  لها وذلك يكون في المقابل أن تحصل  على العمولات جيدة.

شروط فتح مشروع في تركيا

فيتطلب الاستخراج الرخصة أن يتم الإنشاء لشركة تجارية أو مشروع في تركيا، فهناك الكثير من الأوراق والكثير من المستندات وكذلك الإجراءات، إذ يتطلب هذا أن تقوم بإنشاء  الشركة التجارية ومن ثم تقوم باستخراج الإذن للعمل، ومن ثم ستحصل بالفور على الإقامة للسياحية، وهذا يكون في حالة كان ذلك المهاجر السوري لا يكون مالكاً للإقامة القانونية فإنه سيكون من الواجب عليه أن يقوم بالمغادرة للبلاد بشكل مباشر وذلك مع الدفع للغرامة الكبيرة.

أما الخطوات في حالة فقدان الاقامة في تركيا:

  •  فالذهاب يكون إلى أقرب مركز شرطة ويكون تابع للحي والذي تقطن فيه وذلك لفتح بلاغ.
  •  أن تذهب إلى المكان لتثبيت النفوس وكذلك الذي يكون تابعا إلى مقر سكنك وذلك لاستخراج الورقة وهذا لتثبيت النفوس وهذا يكون بموجب الخطاب التبليغ.
  •  الذهاب إلى الأمنيات الفاتح وذلك يكون مع خطاب التبليغ وكذلك مع ورقة التثبيت للنفوس وذلك مع السداد لقيمة الاستخراج لكرت الاقامة والتي يكون مقدارها 10 دولار.
  •  يتم الإرسال لكرت الإقامة الجديد وذلك إلى مقر وذلك لعنوان السكن وذلك يكون أثناء ثلاثة أسابيع بشكل تقريبي.

افضل المشاريع في تركيا

 التجميع للزيت المستعمل

فتكون منتشرة في جميع أنحاء تركيا للكثير من المصانع لصناعة الصابون وكذلك لصناعة المنظفات، وتلك المصانع تكون بحاجة الى الكميات الكبيرة لزيت الطعام المستعمل، وكذلك فيكون بإمكانك طبعاً  أن تعمل على التجميع لذلك الزيت في الجراكن البلاستيكية الكبيرة وكذلك التوريد لها إلى  هذه المصانع وفي مقابل هذا سوف تربح بشكل جيد، يمكن بدء مشروع في تركيا عن طريق ذلك المشروع.

وختاما: فإن تركيا من الدول التي يكون بها الكثير من المشروعات المتوقع نجاحها، ولذلك ينبغي عليك أن تقوم بدراسة شاملة للمشروعات المتاحة هناك ومعرفة تكلفة مشروع في تركيا معرفة دقيقة للبدء برأس المال المتوافر لديك تكلفة مشروع في تركيا .

ربما تفيدك قراءة … اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

افكار مشاريع تجارية في تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا .، أهم النصائح من أشهر خبراء التخطيط

المشاريع فى اسطنبول

المشاريع فى اسطنبول .. 6 جهات تقدم لك أفكار ناجحة للاستثمار

مشروع فلل في اسطنبول

مشروع فلل في اسطنبول .. مساحات متنوعة من 6 خبراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *