شركة تصميم مواقع في العراق

شركة تصميم مواقع في العراق .. أروع التصاميم الحديثة توفرها لك 7 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شركة تصميم مواقع في العراق

 اذا كنت تبحث عن تصميم مميز ومختلف تماما عما هو متداول هذه الفترة فلابد من ان تبحث عن افضل شركة تصميم مواقع في العراق حيث انها توفر بضاعة بجودة عالية، واذا اكنت ترغب في معرفة المزيد حول شركات التصميم الموجودة في العراق بكل وضوح فعليك ان تتابع قراءة هذا المقال من خلال منصة معروف .

 شركة تصميم مواقع الانترنت في العراق

 كيف تصنع متجر الكتروني محترف ؟! من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها اليوم على محركات البحث الكبرى بعد التطور الأخير في التجارة عبر الإنترنت، تطورت شركات تصميم مواقع في العراق ومعها  التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ ومدهش، مما لفت انتباه جميع العاملين في قطاع التجارة والبيع له وبدأ البحث والسؤال كيفية العمل معها والاستفادة من مزاياها العديدة، وهذا ما أثبتته لنا أحدث الإحصائيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية في عام 2020، ونحن من خلال منصة معروف سنقدم لك أهم وأفضل تلك الشركات.

معدل مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط و بلغ حجم شمال إفريقيا خلال هذا العام 43 مليار دولار، وبلغ حجم المبيعات عالمياً 4.13 تريليون دولار، ولا يزال هذا الرقم يتزايد في الوقت الحالي وقد ساهم التطور المذهل في التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت في هذا، العديد من العوامل التي تختلف بين تطوير السلوك الشرائي لجمهور التسوق عبر الإنترنت، وسهولة إنشاء متجر على الإنترنت الآن، وتوافر العديد من التقنيات والأدوات اللازمة  مما ساعد في تسهيل بدء هذا المجال وتشغيله ولكي يتم الأمر بشكل جيد يجب أن تتعامل مع شركات برمجة في العراق التالية:-

  1. شركة احمد تركم
  2. شركة كماشن
  3. شركة سنا برو
  4. شركة ام سي سرفينج
  5. شركة سيرفاي
  6. شركة بلاك جي

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. اجراءات مضمونة لنجاح مشروعك

 حيث يجب عليك ايضا معرفة افضل مواقع التسوق عبر الانترنت في العراق

 ومن فوائد انشاء موقع الكتروني عن طريق  شركة تصميم مواقع في العراق والتي يحصل عليها التجار عندما يمتلكون متجرًا عبر الإنترنت، القدرة على إدارة المخزون بنقرة واحدة من خلال لوحة تحكم المتجر عبر الإنترنت، والحصول على تقارير دورية عن حركة المبيعات ومعدل الإيرادات، والتسويق والترويج بطرق أكثر فاعلية وذلك لنقوم بعمل  تصميم موقع الكتروني في العراق ، بالطبع عن الزيادة الهائلة في عدد المتسوقين عبر الإنترنت أكثر من عدد المتسوقين التقليديين في الأسواق والمحلات التجارية ونظرا لذلك يجب أن يتم توفير سجل تجاري باسم المتجر وتوثيقه من الجهات المعنية والمسؤولة لأن في حالة عدم توافر التراخيص ستضع نفسك تحت المساءلة.

 تصميم مواقع الانترنت في العراق
تصميم مواقع الانترنت في العراق

 تصميم مواقع الانترنت في العراق

فتصميم المتاجر الالكترونية تعد خطوة مهمة لكي تبيع منتجاتك او تقوم بتسويق منتجات غيرك عبر الانترنت وذلك يساعدك في زيادة أرباحك لذا وبالضرورة نحتاج الي شركة تصميم مواقع عالمية. تصميم الموقع يعد هو الخطوة الاولى لبدء عملية بيع منتجاتك عبر الانترنت, وتعد شركة ثرى هاند أفضل شركة تصميم مواقع  الكترونية في العالم من حيث سابقة الأعمال والخبرة في هذا المجال منذ عام 2008

من خلال هذا العرض نقدم لك باقة تصميم موقع الكتروني محترف بحلول ابتكارية لإدارة الموقع الإلكتروني بسهولة للتعامل مع لوحة التحكم لكى تضيف لمنتجاتك شكل جميل ومتناسق ويناسب الذوق العربي  ويتعامل مع افضل  شركة تصميم تطبيقات في العراق . ولإيماننا بأهمية التسويق الإلكتروني فنحن نقوم أيضا بتهيئة الموقع الإلكتروني  لمحركات البحث مما يعزز من ظهوره في صدارة نتائج البحث وليكون صديق لجوجل ومحركات البحث الأخرى وتلك الخطوة تزيد من قوة التسويق لموقعك الإلكتروني   واذا اردت ان تتعرف علي تصميم موقع الكتروني  فلابد ايضا من معرفة شروط ترخيص المواقع الإلكترونية :-

المتجر الإلكتروني هو أحد الوسائل والأشكال التي تسمح لأي تاجر أو صاحب عمل ببيع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها لجمهوره في مختلف الصناعات عبر الإنترنت بكل سهولة، مع إمكانية إدارة تجارته عبر الإنترنت بسهولة وبفعالية أكبر ميزات من التجارة التقليدية من خلال متاجر البيع بالتجزئة وذلك بالتعاون مع  شركات البرمجة في العراق

أي أن المتجر الإلكتروني هو نفسه متجر البيع بالتجزئة، ولكن مع اكتمال جميع مراحل التسوق والشراء عبر الإنترنت، فإنه يتيح للمتسوقين شراء جميع احتياجاتهم المختلفة من المنتجات أو الخدمات، بعد فحصها من خلال المتجر وتحديدها الخصائص والمميزات والسعر، ثم طلب المنتج الذي يريدونه في شرائه وإنهاء عملية الشراء بالدفع عبر الإنترنت أو باختيار الدفع عند تسليم الطلب إليه حتى منزله بالشكل الذي يريده.

 مواقع التسوق الالكتروني في العراق

 تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدا مشروع الكتروني؟.. أهم معايير نجاح مشروعك

وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل من خلالها، حتي اختلط الأمر علي وسألت نفسي ما ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ وكيفية  تصميم المواقع والتطبيقات ؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:

فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل

أكثر من 700,000 مستخدم عراقي

أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 او اكثر من التجار المحليين  والعالميين .

٢- Elryan :

حيث ان موقع الريان الذي  وقد يقدم مجموعة واسعة جداً وذلك  من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.

٣- Ayn Al Fahad :

المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى وهذا اهم  المتجر العراقي للتسوق الالكتروني .

٤- Margobox :

ماركو بوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأغلب مدن العراق ومكتبهم الرئيسي في أربيل.

تكلفة إنشاء تطبيق في العراق
تكلفة إنشاء تطبيق في العراق

تكلفة إنشاء تطبيق في العراق

من الخطوات التي تحتاج إلى معرفتها كم تكلفة عمل  التطبيقات و كيف افتح متجر الكتروني ويجب أن تشمل تلك الدراسة معرفة عدة نقاط هامة وهي:

  • كم تكلفة إنشاء تطبيق.
  • كم من التكاليف لتطوير التطبيق وتحديثه باستمرار
  • ومعرفة كيفية توافر تراخيص البرمجيات ايضا
  • كمية تكاليف الصيانة والاستضافة لعمل  مشروع الكتروني .
  • تكاليف ورواتب العاملين في التطبيق ايضا ، فإذا كان هذا التطبيق تجاري فسوف نحتاج الي  توظيف عاملين من أجل أخذ الطلبات وتنفيذها وتسليمها

تكلفة النظام الفعلي ايضا :-

 حيث يجب أن تغطي الميزانية أيضًا كم التجاوزات الصغيرة المحتملة والمصاريف الإضافية الأخرى التي و لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار ايضا . كما يجب تحديد الفوائد والأرباح بشكل نسبي وتقريبي.

ربما تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني؟.. أفضل جهات تساعدك في التخطيط

أما عن  تكلفة تصميم متجر الكتروني فتقدم الشركة العديد من الباقات المختلفة خاصة عند تصميم مواقع الكترونية تختلف في أسعارها تبعا للخدمات والمزايا التي تضمها تلك الباقة، وتبدأ أسعار الباقات من  ٥٩٥ دينار عراقي والتي تعرف باسم الباقة البرونزية، أما الباقة الذهبية فتعد الأعلى سعراً وتأتي بسعر 3 آلاف دينار عراقي.

 اسعار تصميم المواقع في العراق

تتراوح اسعار انشاء المواقع الالكترونية  بداية من 300 دينار حتى 2000 دينار باختلاف الشركة المصممة ويجب أن تحسب أيضا تكلفة عمل الدعاية والتسويق.

 شركات التسوق الالكتروني في العراق

 بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي رافق المجالات ، أصبح فن التسويق الإلكتروني خطوة مهمة لتحقيق النجاح المنشود وهدف المنظمة التجارية التي تحاول تحقيقها بالإضافة إلى أن التسويق الإلكتروني أصبح نسبيًا من أفضل الطرق التسويقية التقليدية حيث أنها تحقق العديد من المزايا التي لا تتوفر في طرق التسويق التقليدية و من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية العراق :-

  1. شركة أكوان فهي لا تستخدم مواقع تسوق عراقية رخيصة لذا تشتهر كثيرا.
  2. شركة التقنيات المتقدمة.
  3. شركة بيكسل.
  4. شركة الويب العراقي .

وايضا  امزون العراق للتسوق الالكتروني .

 ومن اهم خدمات شركات التسويق الالكتروني

من مزايا شركات التسويق الإلكتروني في بغداد هي انشاء  متجر حلال في العراق وكيف أن التسويق الإلكتروني هو أنه لا يحتكر خدمات التسويق الإلكتروني فقط في منطقة بغداد بل يشمل أيضًا العديد من المدن في العراق حيث تساعد شركات التسويق ببغداد في الوصول إلى العملاء المستهدفين بأقصر الطرق، شركة Pixel Arabia ممكنة وأفضل شركة في هذا المجال فهي أفضل مواقع التسوق التي تشحن إلى العراق  لتقديم خدمات التسويق الالكتروني للشركات في العراق حيث انها تقدم العديد من الخدمات الرقمية ومنها إنشاء وتصميم موقع إلكتروني متميز وجذاب يلفت الانتباه إليه وذلك من  حيث انها  تمتلك فريقًا محترفًا من المصممين والمطورين  ايضا ذوي الخبرة الكبيرة في إنشاء وتصميم المواقع الإلكترونية الذين يعتمدون على أحدث الأدوات والتقنيات في مجال تصميم المواقع.

 وفي مواقع التسويق الالكتروني في العراق حيث انه يعتبر عقد استشارات تسويقية من أهم أدوات العمل في هذا العصر الحديث وتطورها السريع في العصور التكنولوجية والتجارية والاقتصادية والاستشارات التسويقية هي الطريقة الأولى التي ستحصل من خلالها على أفضل النتائج خلال فترة زمنية محددة والتي من خلالها يمكنك قياس وتطوير النتائج بعد نهاية الفترة الزمنية، إذا كان لديك منتج جيد وترغب في بيعه في المتاجر عبر الإنترنت فهناك عدة خطوات وطرق يجب إتباعها لتحقيق ربح كبير فهي أسرع موقع يوصل المنتجات في الوقت المحدد :-

  • تتمثل الخطوة الأولى اللازمة لجذب الانتباه وتحقيق المبيعات في عمل موقع الكتروني opencart ولكنه في وقت مماثل  عملي وسهل الاستخدام سواء كانت تستخدم منصة تجارة إلكترونية معروفة أو تنشئ منصة متاجر الكترونية مختلفة.
  • يمكنك تقديم أرخص أفضل منتج في السوق ولكن إذا لم يتمكن المستخدمون لديك من تحديد موقعه فقد فشلت حقًا في تحقيق مبيعات اكثر جودة مثل متجر ابل في العراق .
  • وذلك يعني توفير قابلية الاستخدام في انك تجعل عملية الشراء سهلة ولن يستغرق المستخدمون أكثر من بضع نقرات لشراء منتجك والتعرف علي كيف انجح بالتجارة الالكترونية .

 حيث يوجد ايضا شركات تصميم المواقع الالكترونية في بغداد :-

تقوم شركات تصميم المواقع باختيار ما يعرف باسم القوالب وهي بطريقة بسيطة هي شكل المتجر، وسوف نقدم لك الأسطر التالية أفضل قالب وهو ما يعرف باسم  (WooCommerce) الوظيفة الإضافية WooCommerce هي إضافة مجانية، ولكن هناك أسباب أخرى لشعبيتها، ولهذه الأسباب، يستخدمها مشرفو المواقع لبيع المنتجات عبر الإنترنت:

منصة وورد بريس إنها منصة إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم، ويمكن إنشاء أي موقع ويب من خلالها. WooCommerce هو مكون إضافي يعمل على WordPress، بحيث يمكنك استخدام جميع ميزات النظام الأساسي بالإضافة إلى ميزات التجارة الإلكترونية في نفس الوقت وفي نفس تصميم  بناء متجر الكتروني . لا يريد أي من مشرفي المواقع الاستيقاظ في الصباح ليجدوا أن متجرهم عبر الإنترنت لا يعمل. لذلك، تعد WooCommerce منصة يمكنك الاعتماد عليها، حيث يتم تحديثها بانتظام ولديها أقل عدد من الأخطاء إذا قارناها بمنافسيها.

المرونة في العمل باستخدام الامتداد، يمكنك بسهولة إعداد وإدارة متجرك، وكذلك تصنيف المنتجات وإضافة العروض والقسائم وما إلى ذلك وتوافر ايضا مواقع تسوق الدفع عند الاستلام . طرق دفع سهلة وتوفر الوظيفة الإضافية طرق دفع سهلة ومتعددة، من التحويل المصرفي إلى الدفع عبر البطاقة المصرفية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة مبيعاتك.

شركة انشاء متجر في العراق

تقوم الشركات التي تقوم بإنشاء مواقع الويب ومخازن الإنترنت بتصميم وبرمجة المواقع بأحدث لغات البرمجة وبما يتماشى مع قدرات عملائها على التحدث في مختلف المجالات، وبطرق احترافية في تصميم المواقع المميزة، كما تتميز بتصميم مواقع متوافقة مع جميع المتصفحات والشاشات بكافة أحجامها كما في متجر ميجا مول بالعراق  ايضا تتميز الشركة بتصميم مواقع للشركات تكون متوافقة وسهلة مع محركات البحث، بالإضافة إلى لوحة تحكم كاملة بسيطة في التعامل، لتوفير الوقت والمال للعميل، مما يمكّنهم على العملاء استخدام المواقع بسهولة والقدرة على إضافة أو تغيير أي من محتويات الموقع بسهولة.

 دراسة جدوى موقع الكتروني
دراسة جدوى موقع الكتروني

 دراسة جدوى موقع الكتروني

 وفي السطور التالية سنقدم لك كيف تقوم بدراسة جدوى الموقع الكتروني لهدف تحقيق المكاسب وهي تتم كما يلي:-

يجب أن يتم تحديد إذا كنت ستقوم بشراء المنتجات أم تصنيعها محليًا من اقبل ان تبدا من خلال المتجر الإلكتروني، ذلك سواء أكان ذلك المنتج قد قمت باستيراده أم ترغب أن تقوم  بتصنيعه بنفسك أو من خلال طرف آخر.

وفي تلك الحالة  فالمتخصصون في التسويق الالكتروني  يلزم  أن يقوموا بعقد مقارنة بين التكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا، وكذلك لنفس الكمية في حالة إذا تم استيرادها، من الخارج وفي حالة ثبات جودة المنتج إذا كان حالته محلي أم حتى مستورد، وكذلك يجب أن تكون التكلفة تشمل أيضا المقارنة تكلفة الشحن والتنقل، ويجب عليك ان تقوم بجمع البيانات، ومن ثم القيام بأعداد مقارنة بين إجمالي المبلغ سواء اكان في التصنيع المحلي والاستيراد، ويجب أن تقوم باختيار أقلهما سعرًا.

تعيين موظفين

تعتبر عقبة كبيرة تحتاج إلى معالجة جذرية حيث أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد، ويجب عليك تعيين العديد من الموظفين وهذا يعتبر من أهم شروط فتح موقع الكتروني تجاري حيث يجب أن يكون لهم الدور المهم في الشركة وذلك أن لم يكن لهم اهمية سيعتبر ذلك اهدار متعمد لموارد الشركة المبتدئة فكيف تقوم بذلك؟

الأمر بسيط جدا: من خلال أن تقوم بتعيين الموظف الذي تحتاجه إلى تواجده بشكل مستمر وذلك لكي يتمكن من اداء مهامه ويعتبر وظيفة المبرمج هي الوظيفة الذهبية لهذا الأمر حيث أن المبرمج ليس من الضروري أن هو الشخص الذي يقوم بعمل برمجة للموقع خصوصا في حالة إذا كان الموقع ضخما ولكن يعتبر تواجده ضروري جدا  لمعالجة أي مشكلة قد  تقوم بمواجهة للمتجر الإلكتروني، لذا وقد يعتبر تواجد المبرمج أمر حيوي وذلك لكي يحافظ على الموقع من التعرض لأي مشكلة يهدد استمراره في عمله.

مشروع موقع الكتروني تجاري

ولكي تنجح في مشروع الموقع الالكتروني سوف تحتاج إلى موظف متخصص في مجال المبيعات لكن هناك متاجر ايضا تقوم بتعيين أكثر من موظف واحد إن أمكن لهذا الأمر، ويمكن أن يكون المتجر كله على أكتاف رجال مبيعات خلال فترة من الزمن وستحتاج ايضا ترخيص انشاء متجر الكتروني .

وكذلك قد تحتاج إلى محاسب ليقوم بمراقبة حركة الإيرادات، وكذلك يقارنها بالخصومات، ليتمكن من القيام باستخلاص إجمالي الربح، ثم يقوم بخصم كافة المصروفات ويحدد لك صافي الربح ولا يجب أن تنسي  أنه من المهم توافر موظف على وعي كامل بالشؤن القانونية وذلك  ليقوم بعمل استخراج سجل تجاري الكتروني وغيرها من الوظائف التي قد توكل إليه.

ربما تفيدك قراءة : شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض .. خدمة احترافية من 4 شركات

حيث يجب أن يتم تحديد إذا كان شحن المنتجات سيكون ذاتيًا أو سوف يتم التعامل مع أحد  شركات الشحن  عامة ويجب ايضا أن تقوم بعمل مقارنة بين تكلفة الشحن الذاتي، وكذلك بتكلفة الاعتماد على أي شركة شحن قد تقوم بتولي هذه المهمة، ثم القيام باختيار أقلهما وذلك  بأخذ معايير الجودة في شحن المنتجات.

 لابد من معرفة كيفية تصميم موقع للتجارة الالكترونية وتتمثل الإجابة ع هذا السؤال وهو ان كيفية مشروع انشاء موقع الكتروني عبر الإنترنت من ثلاث طرق:

1- تعيين شركة برمجة للقيام بالمهمة نيابة عنك، ولكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة بالنسبة لك، خاصة إذا كنت تاجرًا أو صاحب مشروع ناشئ، وسيستغرق الأمر الكثير والكثير من الوقت حتى يصبح متجرك، وهذا بالإضافة إلى حاجتك لتطوير المتجر مما يزيد التكلفة.

2- استخدام سكربت OpenSource للمواقع عبر الإنترنت وهذه طريقة جيدة ولكنها تتطلب خبراتك الفنية بالإضافة إلى ضرورة حاجتك المستمرة وذلك لمتابعة وإصلاح موقعك وترقية الاستضافة ايضا وكذلك التطوير المستمر وإضافة ميزات جديدة قد تكون معقدة بعض الشى  وستستهلك الكثير من وقتك.

3- و استخدام إحدى المنصات التي قد تم تجهيزها لإنشاء  فكرة موقع الكتروني ناجح وهذه هي الطريقة الأفضل والأسهل التي يوصي بها العديد من الخبراء والعاملين في التجارة الإلكترونية، ففي هذه الحالة لن تحتاج إلى القلق بشأن أي أمور تقنية تطوير واستضافة وتصميم المتجر، بالإضافة إلى أن هذه المنصات مصممة خصيصًا للمستخدم العادي، لذا فإن التعامل معها سهل جدًا مقارنة بمنصات OpenSource، المصممة أساسًا للمبرمجين.

بالإضافة إلى ما سبق،  سوف تتضمن لك هذه المنصات التطوير المستمر والدائم لمتجرك وأنك قد تحصل على الدعم الذي تحتاجه من الناحية الفنية وكذلك من حيث التسويق والعديد من المزايا الأخرى ايضا

منصة “إكسباند كارت”

فهي من أشهر وأنجح هذه المنصات، حيث انها أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفر لك المنصة العديد من الميزات والتسهيلات حول العمل في المواقع الإلكترونية والربح من الإنترنت، وتتميز المنصة بتقديم دعم متكامل باللغة العربية، بالإضافة إلى العديد من الحلول والمميزات مثل التكامل مع أشهرها وأكبر شركات الشحن وبوابات الدفع في العالم، دعم فني متكامل على مدار 24 ساعة في اليوم، والقدرة على إنشاء تطبيق هاتف محمول لمتجرك، وتقدير عدد كبير ومتنوع من قوالب وتصميمات المواقع الإلكترونية لتجد من بين لهم بالتأكيد ما يناسب ويتناسب مع الصناعة عملك.

ربما تفيدك قراءة : سجل متجر الكتروني .. أشهر جهات تخدمك بسرعة

 وبهذا تكون قد تعرفت علي اهم شركات تصميم المواقع الالكترونية وشروط ترخيص اي موقع الكتروني وجميع التكاليف التي يجب عليك تنفيذها.

 

المصدر : معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى