مشاريع كبيرة في تركيا

مشاريع كبيرة في تركيا..  خطط مدروسة ومفصلة من 3 أماكن

 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن كيفية إنشاء مشاريع كبيرة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع كبيرة في تركيا

هناك إقبال كبير على الإقامة في تركيا، ولذلك يرغب الكثير في إقامة مشاريع كبيرة في تركيا وهناك أفكار كثيرة ومميزة تصلح لتنفيذها على أرض الواقع، ومن خلال المقال على منصة معروف سنوضح كيفية انشاء مشروع استثماري وما هي الأنواع المتوفرة بتركيا، مع عرض الكثير من المشاريع المقترحة منها التجارية ومنها الصناعية، وكيفية الاستيراد من تركيا، تابع معنا.

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

تتميز تركيا بكونها مكان جيد ومناسب لإقامة مشاريع كبيرة وصغيرة استثمارية، وهناك الكثير من الأفكار المميزة التي تقدمها مكاتب دراسات الجدوى، وسوف نعرض بعضها فيما يلي.

 

مصنع ملابس في تركي
مصنع ملابس في تركي

ربما تفيدك قراءة| مشروع مشغل خياطة في تركيا .. كن واثقا في المكسب مع 8 خبراء

تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركي

في مصنع الملابس في تركيا لمعرفة تكلفة المشروع تحتاج إلى معرفة الخطوات التي تم اتخاذها، لذلك عليك معرفة:

منتجات مصنع الملابس والأثاث التي يطلبها المصنع:

  •  تشمل الأزياء النسائية الفساتين المطرزة مع أو بدون جلابيات مطرزة وحجاب وأوشحة مطرزة.
  •  أزياء الرجال ممثلة بالفساتين المطرزة.
  •  مراحل إنتاج جميع المنتجات:
  • من أجل تطبيق هذه المنتجات بشكل صحيح، يجب أن تمر المواد الخام، وهي الأقمشة، بعدة مراحل تبدأ بتفصيل الأنماط في آلات إنتاج الملابس وصنع القوالب وانتهاء بعملية الكي وتعبئة وتغليف المنتجات.
  •  معدات مصنع الملابس:

  • من أجل تنفيذ جميع مراحل الإنتاج بشكل فعال ومثالي، يجب توفير المعدات والآلات التالية: ماكينة خياطة – ماكينة اوفرلوك  ماكينة أوريليان – ماكينة تطريز – ماكينة لولبية – مكواة بخار – مقص أوتوماتيكي – طاولة للتقطيع – مجموعة متنوعة أدوات يدوية – يفضل شراء آلة ترميم وجميع متطلبات المكان للحصول على خصم جيد، فهو توفير بعض المال لاستخدامه في جانب آخر من المشروع.
  •  المواد الخام المطلوبة:

والخامات المطلوبة هي القطن، والحرير، والأقمشة الأخرى، والإكسسوارات المختلفة المستخدمة في التطريز، والخيوط المختلفة المستخدمة في الخياطة، وغيرها المستخدمة في التطريز، ومواد التعبئة والتغليف يجب شراء المواد الخام من المصدر الصحيح، بالجودة المناسبة والسعر المناسب.

  •  منطقة مصنع الملابس

دراسة تجريبية لمشروعات مصانع الملابس المختلفة والأثاث المطرّز ودراسة الجدوى التفصيلية، يحتاج مشروع مصنع الملابس إلى مساحة لا تقل عن 60 مترًا مربعًا لاستخدامها في عمليات الإنتاج والتخزين، ولأن المساحة الأكبر كانت أفضل زادت حرية الحركة هناك مزايا لتجارة الملابس في تركيا، ويمكن بسهولة توسيع نطاق التفكير بالطبع، يجب أن تكون مصدر الكهرباء لتشغيل الآلات والأضواء ويجب توفير إمدادات مياه جيدة، وتصريف وتهوية.

تجارة الملابس
تجارة الملابس
  • عمال مصنع الملابس:

يجب أن يضم مشروع مصنع الملابس والأثاث 8 عمال يعملون في مهنة الخياطة والتطريز وبالطبع لديهم الخبرة والمهارات والإبداع لإنتاج منتجات عالية الجودة تجذب العملاء، وبالطبع يجب مكافأة الأشخاص الذين يبذلون معظم جهودهم ويمدح المشترون القطع التي ينتجونها.

 

أفضل مشروع ناجح في تركيا

 ربما تفيدك قراءة| بدء مشروع في تركيا .. أفضل 6 شركات تخدمك في تخطيط الاستثمارات

أفضل مشروع ناجح في تركيا

من أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا هو فتح مطعم صغير يقوم بإعداد الأطباق المفضلة للمواطنين المحليين والسياح. إنهم يحبونها ويجب أن تكون على دراية بالطعام التركي الشهير.

شروط فتح مشروع مطعم في تركيا .

عند بدء مشروع في تركيا، في المقام الأول في أي حاجة لمعرفة الشروط الأساسية لتنفيذ المشروع وأراضي تركيا للرجال العاملين في المشروع، يجب أن تكون صاحب منزل ويتم الحصول عليه عن طريق استئجار منزل لشراء منزل ومن ثم الحصول على تصريح الاقامة للاقامة في تركيا، يتوافر بنك تركي يودع مبلغاً من المال في حساب المواطنين المقيمين في تركيا، قيمة هذا العقار، يجب ألا يقل المبلغ عن خمسة آلاف جنيه، وبعد ذلك ستحصل على الإقامة.

راس المال:

تعتبر عوامل رأس المال العامل الأول في نجاح أي مشروع وهذا المشروع على وجه الخصوص هو من أكثر المشاريع ربحية في تركيا، وبالتالي كلما زاد مقدار رأس المال تزداد إمكانية اختيار مكان أفضل فيه، يعد المطعم والشوارع الرئيسية من أفضل الأماكن لإقامة مشروع مطعم، وبالتالي فهي تتمتع بأكبر إمكانات لنجاح المشروع.

تكلفة انشاء وتجهيز المطعم من الداخل والخارج:

نحسب تكلفة أعمال الديكور في المطعم استعدادًا لقبول العميل، ونفترض أن المكان كبير بما يكفي لاستيعاب 50- 60 شخصًا، وبالتالي فإن تكلفة المصروفات ما بين 100-150 ألف ليرة تركية، على النحو التالي:

– زخرفة الجدران الداخلية في المطعم، والديكور الخارجي للمطعم، وزخرفة الأعمدة، والإكسسوارات، واللوحات الجدارية الداخلية والخارجية، والمقاعد الفردية والطاولات، والكراسي الجماعية والطاولات تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في المطعم والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة وتعتبر جزء من رأس المال المدفوع للمطعم.
ـ  تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضار والتسوق: يمكن حساب تقدير تقريبي بناءً على تخصص ومستوى المطعم، وفي حالة مطعم بمستوى النخبة، فإن التكلفة التقريبية هي حوالي 3000 – 4000 ليرة تركية شهريًا.

خبرة جيدة وإدارة ناجحة:

يعتبر من العوامل التي تساعد على نجاح المشروع بعد رأس المال إلى حد كبير، وفي حالة قلة الخبرة في مجال الترميم والإدارة، يراعى وجود أشخاص موثوق بهم وذوي خبرة. يجب أن تدفع الإدارة راتباً معقولاً أو تشارك في جزء من الربح وفقاً للاتفاق للوصول إلى الاتفاق.

مستوى إتقان اللغة التركية:

نظرًا لأن معظم الأتراك يتحدثون التركية فقط، فإن إتقان اللغة التركية أمر ضروري في المجتمع التركي وستتطلب منك الظروف إيلاء الكثير من الاهتمام لهم أثناء إصدار المستندات المطلوبة للمشروع أو الاطلاع عليها يوميًا.

 

تجارة الملابس في تركيا
تجارة الملابس في تركيا

ربما تفيدك قراءة| تجارة الجملة في تركيا .. أفضل 3 مكاتي تجنبك الخسارة

دراسة جدوى مشروع في تركيا

إن إنشاء مشاريع استثمارية في بلد ما ليس بالمهمة السهلة، لكن ظروف البلد لتحديد المشاريع المناسبة والكثير من الأبحاث يجب القيام بها لعمل دراسات الجدوى للمشاريع في تركيا. دراسة تفصيلية بالأرباح المتوقعة والأفكار لمعرفة كيفية توقع تكاليف المشروع والإيرادات المتوقعة لمشاريع استثمارية ناجحة، يمكن أن تتعلم المشاريع الاستثمارية على هذه الأفكار في تركيا من خلال هذه المقالة، لأن هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها. استثمر في تركيا لفتح محل أو مبلغ صغير كالتالي:

يقوم المواطنون الأتراك بإعطائك المستندات القانونية الخاصة بالمتجر من أجل تسهيل العمل ليتم تسجيلك باسم شخص موثوق به مع شراكات الجنسية التركية مع عدة أشخاص لتقليل التكاليف بينهم، وهذا من أهم شروط فتح متاجر في تركيا.

أفضل تجارة من تركيا

إذا كنت تعيش في تركيا وتواجه صعوبة في العثور على عمل أو الإقامة هناك إذا كنت تريد الذهاب إلى تركيا، يمكنك البدء في دراسة جدوى لمشروع في تركيا وفتح مشروع للبيع في تركيا، يمكنك توفير 2200 دولارًا أمريكيًا أو 8250 ليرة والاستثمار في مشروع ناجح وتحقيق ربح شهري قدره 615 دولارًا أمريكيًا، أي حوالي 2300 ليرة تركية، سنخبرك بأفكار المشروع الناجحة، ولكن عندما تبدأ في التخطيط، فأنت بحاجة إلى مشروع ومكاتب دراسة جدوى وأحد أفضل المشاريع.

مشاريع مربحة

فكرة استيراد الملابس من تركيا، هي الفكرة الصحيحة التي تحتاجها لتبني مشروع ناجح لأن البضائع التركية هي أنسب المنتجات من حيث الجودة، إذا كنت تفكر في دخول هذا السبب عالم الاستيراد، الربحية لمشاريع استيراد الملابس من تركيا لعمل دراسة جدوى من حيث المخاطر والراحة. توزيع فحص السوق المحلي، مشروع الملابس من أفضل المشاريع في تركيا.

بناءً على المعلومات، يمكنك تحديد نوع الملابس وكمياتها وأسعارها وأشياء أخرى بناءً على دراسة جدوى، ليس من الصعب تحليل السوق في تركيا، ولكن دراسة السوق المحلية أسهل بكثير، يمكنك الحصول على كل المعلومات التي تحتاجها. من خلال التواصل مع بعض شركات تصدير الملابس الجاهزة في تركيا أو يمكنك القيام به في تركيا للتواصل مع بعض المألوفين أو العرب المقيمين حاليًا بكميات كبيرة أو المستوردين والمستوردين معهم عبر الإنترنت عبر الاتصالات الإلكترونية، مما يجعل الواردات من تركيا طرقًا عديدة ومزايا كل طريقة وهناك عيوب كل الطرق سيتم عرضها ادناه ومن اهم طرق الاستيراد:

السفر الى تركيا.

الاستيراد عبر الإنترنت.

وكيل استيراد.

تعتبر تركيا في قطاع الملابس والمنسوجات من الدول ذات السمعة الكبيرة والاسم على وجه الخصوص فهناك العديد من الشركات التي تستورد الملابس من تركيا والدول العربية التي تستورد الملابس من تركيا وتتميز تركيا بالملابس، للجودة العالية بين هذه الشركات العاملة في مجال استيراد الملابس لمختلف دول العالم:

  • شركة AP Moller Maersk.
  • شركة DB Schenker.
  • الملابس الأوروبية المستعملة.
  • شركة مجموعة PEBS.
  • شركة ABF العالمية.
  • شركة النعمة.
  • شركة Comindusa.
مصانع بيع الملابس بالجمله في تركيا
مصانع بيع الملابس بالجمله

شركات دراسة الجدوى في تركيا

تعد دراسات الجدوى أمرًا ضروريًا في كل مشروع، لذا اكتشف أفضل المكاتب لمساعدتك:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال ودراسات الجدوى

هناك مجموعة من الخبراء الذين يمكنهم تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها لبدء عمل تجاري من خلال البحث التحليلي في السوق الذي تريد الاستثمار فيه في هذا المجال(للتواصل اضغط هنا)

  1. مكتب ابداع سنابل

من اشهر مكاتب الاستيراد التركية بخبرة 10 سنوات وتقديم المنافسين الناجحين خبراء يبحثون عن طرق تحقيق ارباح ضخمة وكيفية التغلب عليها والحصول على اكبر (للتواصل اضغط هنا)

  1. مجموعة مكتب العالمي.

بدء مشروع في تركيا

هناك عدة أفكار مميزة ومجربة من قبل يمكن أن تصبح مشاريع ناجحة ومربحة في الأسواق التركية، ومن أفضل تلك الأفكار ما يلي. مشروع تجاري ناجح جدا

  • عربة الطعام:

هناك العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة في الأسواق الشعبية والساحات ومناطق التسوق، وبالطبع يحصل أصحاب هذه المركبات على مزايا عديدة بشكل يومي. إذا كنت تفضل هذا النوع من الأعمال، فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بالمعدات الخاصة بصناعة الأغذية التي تريدها، ثم المساهمة برأس المال المطلوب عن طريق استثمار بعض أموالك أو بالديون الجيدة أو مشاركة صديق واحد أو عدة أصدقاء وبعد ذلك يمكنك البدء في العمل، وتقديم الطعام اللذيذ للعملاء لكسب المال في المقابل.

  • تاجر ملابس ومنسوجات:

تشتهر تركيا بصناعة المنسوجات والملابس والتجارة، على الرغم من أنها مربحة للغاية، على نطاق صغير، في أحد شوارع التسوق أو السوق الشعبية من خلال سيارة صغيرة، يتم تثبيت كمية من الملابس أو القماش، يمكنك كسب أموال جيدة في العمل كل يوم وبالتأكيد تحسن.

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

نظرًا لأن الخصخصة التي تخطط لها الحكومة لصندوق أصول تركيا والدعم المالي سيتم توفيرهما من خلال سلسلة من استثمارات البنية التحتية والاستثمار، بالإضافة إلى أن تحقيق الاستثمار المخطط له يلعب دورًا مهمًا للغاية، مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص بقيمة إجمالية من المتوقع أن تصل إلى 325. إقامة مشروع صناعي في تركيا بجمهورية.

ومن المتوقع مشاريع تركيا 2023 هو العام الذي أدت فيه المستويات المرتفعة من الهجرة إلى ازدهار صناعة البناء بسبب انخفاض التكاليف المرتبطة بالعمالة الرخيصة، هذه الميزة طغت عليها أسعار الفائدة المرتفعة والارتفاع الحاد في سعر الصرف، مع ضعف الليرة التركية باستمرار مقارنة بالدولار الأمريكي، هذا أدى حتما إلى ارتفاع تكاليف المواد للسكان، بشكل رئيسي السكان المحليين الذين يشترون من الخارج، زادوا من اهتمام المستثمرين الأجانب بجعل استثمارات أقل بكثير من المخاطر في تركيا، العوامل الأخرى التي تحافظ على الاهتمام الكبير بصناعة البناء التركية هي اعتراف الدولة كلاعب عالمي كثاني أهم دولة في الأسواق الخارجية.

مشاريع مقترحة في تركيا

البنايات.

يعد قطاع البناء أحد القطاعات الرئيسية في تركيا وهو أحد القوى الدافعة الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد، على الرغم من حقيقة أن العديد من المقاولين في تركيا، لا يزال هناك العديد من الفجوات حولها، والبنية التحتية للطاقة.

السيارات والمعادن.

يوجد في تركيا 25٪ فقط من تعداد السيارات، لكن حجم الطبقة الوسطى المستهلكة قد زاد منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع أن يزداد بشكل كبير في استخدام السيارات المحلي. الموردين في صناعة قطع غيار السيارات المتنوعة، بعد ذلك يمكنك البدء في بيع السيارة في تركيا أو إذا حققت أرباحًا كبيرة يمكنك الحصول على دراسة جدوى لقطع غيار السيارات.

ربما يفيدك قراءة|مصانع الالبان والاجبان في تركيا .. 8 أماكن توفرها لك بجودة عاليةمواد غذائية في تركيا 

أفضل استثمار في تركيا

طاقة.

الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، لا سيما مع الاستراتيجية المعتمدة للاستثمار في الطاقة وإجراءات زيادة الطلب على الطاقة لتخفيف القيود القانونية والخصخصة أصبحت مكانًا مثاليًا على الصعيد الوطني، يعتبر قطاع الطاقة في تركيا، المشترين الجدد للحكومة أحد القطاعات القليلة التي تفتح أبوابها. أعلنت الحكومة أن الصناعة تحتاج إلى استثمار 130 مليار دولار بحلول عام 2020

افكار مشاريع ناجحة في تركيا

توفر مكاتب دراسات الجدوى في تركيا العديد من الأفكار المميزة الناجحة والتي يمكنها أن تنفذ على أرض الواقع، ولكن قبل ذلك لابد من التعرف على المشاريع الاستثمارية وأنواعها.

تعريف المشاريع الكبيرة

مصطلح المشاريع الكبرى في بعض الدول: هي المشاريع التي يصل فيها عدد العاملين إلى 300 أو أكثر ورأس مالها يتجاوز 10 مليون دولار أو أكثر.

المشاريع الكبيرة في الدول العربية: وهي تلك التي توظف أكثر من 20 عاملاً.

ماهي أنواع المشاريع

أنواع المشاريع حسب طبيعة المشروع:

تنقسم المشاريع إلى أربعة أنواع بناءً على طبيعة النشاط الإنتاجي الذي تؤديه:

  1. المشاريع الصناعية.
  2. المشاريع الزراعية.
  3. المشاريع التجارية والمالية.
  4. المشاريع الخدمية.

المشاريع الزراعية:

تنقسم المشاريع الزراعية إلى قسمين:

مشاريع التوسع الرأسي:

إنه نوع من الأعمال التي تؤدي إلى زيادة في إنتاجية المحاصيل.

مشاريع التوسع الأفقي:

هو نوع من المشاريع يتسبب في زيادة المساحة الزراعية وإدراج مناطق زراعية جديدة، وهذه المشاريع تمر بمرحلتين:

  • مرحلة التحسين: تم اختيار أنسب الأراضي للتحسين ودراسة دراسة مفصلة.
  • مرحلة الزراعة: تعرف المرحلة التي يتم فيها اختيار التربة وصلاحيتها للزراعة.

مشاريع صناعية

ينقسم هذا النوع من المشاريع إلى مشاريع صناعية تحويلية ويشمل أنشطة صناعية مختلفة مثل:

  • الصناعات الغذائية.
  • صناعة النسيج.
  • صناعة النفط.

الصناعات المعدنية.

  • الصناعات الكيماوية.

المشاريع التجارية والمالية

الشركات التجارية هي الشركات التي تتعامل مع النشاط التجاري وتوزيع البضائع وتداولها، من منشأة الإنتاج إلى تجار الجملة ومنهم إلى بائع التجزئة إلى المستهلك النهائي، وتشمل المشاريع المالية:

بنوك الودائع.

  • مدخرات.

البنوك الصناعية.

بنوك الائتمان الزراعي.

  • شركات التأمين.

مشاريع خدمية

هي نوع من الشركات لا تنتج سلعا ولكنها تقدم خدمات وتنقسم هذه الخدمات إلى نوعين رئيسيين:

  1. الخدمات التي تدعم هيكل الاقتصاد الوطني مثل: خدمات النقل، خدمات الإسكان، الخدمات العامة.
  2. الخدمات الحكومية: وتنقسم إلى ثلاثة أنواع:
  • الخدمات التنظيمية: وتشمل خدمات الدفاع والأمن، والرقابة الحكومية، والخدمات الرئاسية، والخدمات التجارية والصناعية والمالية.
  • الخدمات المباشرة: وهي الخدمات التي تقدمها الحكومة بحيث يمكن للناس الاستفادة بشكل مباشر دون وسطاء بينهم، على سبيل المثال: خدمات التعليم والصحة والثقافة والسياحة والمطاعم.
  • الخدمات غير المباشرة: الخدمات التي تقدمها الجهات والمؤسسات الحكومية مثل الدراسات التحليلية والإحصائية والبحث العلمي.

أنواع المشاريع حسب حجم المشروع:

ما هي العوامل التي تحدد حجم المشروع؟

  1. طبيعة البضاعة:

بعض المنتجات الأساسية معقدة في التركيب ويتطلب تصنيعها مهارات هندسية لتصنيع أجزائها وإعادتها إلى شكلها النهائي، على سبيل المثال: السيارات والسفن والطائرات، لأن مثل هذه المنتجات تتطلب وحدات إنتاج كبيرة وليست صغيرة. لإنتاجها.

2- هيكل الصناعة:

يعتمد حجم المشروع في معظم الحالات على طبيعته الفنية، حيث تتطلب بعض الصناعات مثل الصناعات الاستهلاكية الخفيفة وظائف كبيرة ورأس مال قليل.

تحتاج بعض الصناعات الأخرى إلى وحدات صغيرة من العمالة ورأس مال كبير مثل الصناعات الثقيلة.

  1. طبيعة السوق:

يحدد طلب السوق على المنتج النسبة المئوية لإنتاجه والذهاب إلى السوق ؛ على سبيل المثال، إذا كان الطلب موسميًا أو متقطعًا، فلا داعي لإنتاج كميات كبيرة من المنتجات.

  1. درجة التوافق في النمو بين وحدات المشروع:

يتضمن كل مشروع عدة وحدات تتعاون لإنتاج البضاعة النهائية:

  • الوحدة الفنية: مسئولة عن الإشراف على عملية الإنتاج.
  • الوحدة الإدارية: تتولى المهام الإدارية والتنظيمية.
  • وحدة التسويق: مسؤولة عن شراء المواد الخام ومتطلبات الإنتاج.
  • الوحدة المالية: مسؤولة عن جمع الأموال لتشغيل المشروع وتوسيعه

مستقبل الاستثمار في تركيا

شهدت أسواق الاستيراد والتصدير بتركيا في السنوات الأخيرة نمو ملحوظًا، حيث تم تشجيع التجار والصناعيين على تأسيس الشركات التي ترغب في الانضمام إلى شركة مربحة للغاية وطرحها في السوق في تركيا. في الواقع تركيا وألمانيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا وجهة مهمة للعديد من المنتجات المستوردة في دول كبيرة مثل الصين.

استيراد وتصدير من تركيا

بلغت قيمة صادرات تركيا 15.732 مليون دولار الشهر الماضي، بزيادة قدرها 13.1٪ مقارنة بالفترة نفسها من 2017’n ‘لتصل صادرات تركيا في أكتوبر إلى أعلى مستوى شهري في عام 2018. تاريخ تركيا. مؤتمر صحفي في تركيا وزيرة التجارة السيدة روهس تحدثنا عن بكجان. في ولاية أضنة الجنوبية.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التجارة ومعهد الإحصاء التركي، بالنظر إلى قيمة صادرات تركيا في سبتمبر عن نفس الشهر من العام الماضي، عن زيادة سنوية بنسبة 22.4٪. . تركيا، وجدت 14 مليار دولار في سبتمبر.

تمثل الأرقام المذكورة أعلاه قفزة كبيرة عن الوضع قبل 15 عامًا للوصول إلى الهدف الذي حددته الحكومة التركية لعام 2023. تركيا التي تحتل المرتبة العاشرة الأولى في العالم اقتصاديًا.

أمثلة لبعض من أفضل المنتجات التي سيتم استيرادها من تركيا

المعادن: النحاس والحديد والزئبق والمنغنيز.

الزراعة والصناعات الغذائية: القطن والتين والعنب والزيتون ودقيق القمح والشعير والطماطم والتفاح والخضروات.

في المجال الصناعي: المنسوجات والزيوت الحيوانية والنباتية والبلاستيك والخشب الخام ومنتجاته والأدوات والأدوات المنزلية بأنواعها والسكر والأسمنت والإطارات وقطع غيار السيارات.

الرسوم الجمركية في الاستيراد من تركيا

إجراءات التخليص الجمركي واللوائح والقوانين المتعلقة بالواردات والصادرات هي الأنظمة والإجراءات المعيارية في معظم البلدان في العالم، ومعرفتك بالنظام الجمركي للبلد ستسمح لك بفهم القوانين واللوائح. عملية التخليص الجمركي والتخليص الجمركي لأي دولة أخرى في العالم هي عملية وثائقية بالكامل تتطلب توفر بعض المستندات ثم تتبع بعض الإجراءات غير المعقدة حتى تحصل أخيرًا على الحزمة المستوردة.

يمكنك القيام بالتخليص الجمركي بنفسك، فالأمر ليس معقدًا أو يمكنك الاستعانة بشركة تخليص جمركي ذات خبرة أو سمسار جمركي ويجب أن تكون عنصرًا من عناصر الثقة.
يتميز المخلص الجمركي بقدرته على التعامل مع أي مشاكل تنشأ أثناء الشحن ومنعها دون خسارة مالية.
التخليص الجمركي له العديد من الإجراءات والخطوات التي سنذكرها بالتفصيل.

إجراءات التخليص الجمركي التفصيلية:

إذا كنت ترغب في إجراء واردات من تركيا، فستحتاج الدولة أو البلدان التي يتم فيها استيراد البضائع من تركيا إلى معرفة الكثير من التفاصيل لإكمال عملية التخليص الجمركي.

أولاً، يجب توفير بعض المستندات الجمركية التي يطلبها مورد البضاعة إلى المستورد في تركيا والتخلص من مستندات الجمارك للبضائع المطلوب سحبها من الجمارك.

المستندات اللازمة التي ستحتاجها عند شراء المنتجات من الموردين في تركيا من تركيا:

فاتورة تجارية.

إعلان حزمة.

شهادة المنتج.

سياسة الشحن.

الشهادات الخاصة مثل:

شهادة صحية إذا كانت المنتجات المستوردة أغذية أو مستحضرات تجميل.

او اذا كانت المنتجات مستوردة من مواد خشبية شهادة تبخير.

توفر الأسواق التركية فرص كبيرة لإقامة مشاريع كبيرة في تركيا، ويمكن من خلال مكاتب دراسات الجدوى أن تنفذ مشاريع لها مستقبل

 

 

 

 

المصدر|معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى