مشاريع استثمارية في تركيا

مشاريع استثمارية في تركيا .. خيارات فريدة من أفضل الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع استثمارية من تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع استثمارية في تركيا

 تركيا أكثر البلدان التي يُرجحها كثير من المستثمرين الآن للإقامة فيها، وللبدء في مشاريع جديدة هناك فهي من البلاد التي فيها كل المزايا الإقتصادية التي يرغب بها أي مستثمر فإن هناك كثير من مشاريع استثمارية في تركيا ، وللتعرف على تلك المشروعات ومدى قابلية نجاحها وكذلك تكاليفها وما تحتاجه من معدات وأماكن وعمال وغيرها،  فإن منصة “معروف” تقدم لك وكل ما تتطلبه من تفاصيل كثير من قبل مجموعة من أحسن الخبراء الموجودين في المكاتب المعروفة والتي بها خبراء إقتصاديين في المكاتب المميزة، تابعنا…

أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً

صارت تركيا الآن من الوجهات المفضلة وذلك لكل المستثمرين الأجانب، إذ أن الحكومة التركية قد قامت بإجراء الإصلاحات الإقتصادية فيقوم بالتركيز على الخصخصة للصناعات التي تكون مملوكة للحكومة، وكذلك التحرير للقطاع المحوري الآخر في الاقتصاد ويكون هو ما قد عزَّز فرص الاستثمار وذلك في الأعمال التجارية التي تكون صغيرة بدولة تركيا.

° المشاريع الصغيرة في الدولة التركية:

– إليك الآن 12  من المشروعات الأفضل في دولة تركيا

ففي حالة كنت مستمرا أو بداخلك النية في الاستثمار والبدء في العمل التجاري في الدولة التركية، فينبغي عليك أن تقوم بالوضع في اعتبارك القائمة الإتية والتي تشمل الآن الأحسن من المشروعات في دولة تركيا:

  • الإنشاءات:

تكون صناعة الإنشاءات واحدة من القطاعات المحورية وذلك في  الدولة التركية، وكذلك توجد واحدة من العوامل للدفع الرئيسية وذلك لأجل الاستثمارات العامة وأيضا الاستثمارات الخاصة بداخل الدولة.

فصحيح بأنه يوجد الكثير من الشركات الخاصة بمجال الإنشاءات في دولة تركيا، غير أنه أن لا يزال هناك كثير جدا من الفجوات تكون في البنية التحتية التي تكون خاصة بالبيئة وبالطاقة.

ومن ثمّ، فيوجد أمام المستثمرين الفرص الهائلة والضخمة وذلك لأجل العمل في قطاعات الإنشاء، فلو كنت تملك الخلفية القوية وذلك في مجالات  الهندسة أو مجال الإنشاءات، فسوف يكون بإمكانك من أن تقوم بالبدء  في العمل في دولة تركيا بكل يسر وسهولة، أو حتى يكون باستطاعتك التأسيس للعمل التجاري وتقوم بالبيع للمواد الخام التي تستخدم في مجالات الإنشاءات، وهي افضل مشروع استثماري في تركيا.

  • السيارات والمعادن.

فيكون لديه فقط حوالي 25 % فقط وذلك من السكان الأتراك مالكين للسيارات، غير أن الطبقات المتوسطة والاستهلاكية يكون حجمها في فى تزايد وذلك منذ سنة 2000.

ونتيجة لذلك فيكون من المتوقع الحدوث للنمو الهائل في الاستعمالات  المحلية وذلك للسيارات، وعلاوة على هذا أيضا، فيوجد النقص الكبير في الموردين في قطاعات الغيار الخاصة بالسيارات المتنوعة، ومن ثمّ،  فبإمكانك الآن أن تقوم بالتحقيق للربح الكبير ففي حالة استطاعتك أن تقوم بالبدء بالعمل في المجال الخاص بالبيع للسيارات أو لقطع الغيار التي في دولة تركيا، ولأجل الاستثمار في اسطنبول نرجح لك ذلك المجال.

  • الطاقة.

فقد صارت تركيا في الوقت الحالي من أكثر الأماكن المميزة جدا  حتى تستثمر في مجال الطاقة وذلك عقب  الإجراءات المختلفة والتي قد قامت  الحكومة التركية بالإتخاذ لها والإتباع لها في الأعوام الأخيرة، وبخاصة بأن  الإجراءات التي تكون متعلقة بالتخفيف لجميع القيود القانونية وكذلك للخصخصة، وكذلك الاستراتيجيات لأجل زيادة الطلب المحلي الذي يكون على الطاقة التي تم إعتمادها، والاستثمار الصناعي في تركيا يحمل في طياته الكثير من الأرباح.

كذلك فإن قطاعات الطاقة في دولة تركيا يكون واحداً من القطاعات القليلة والتي تقوم فيها الحكومة بالترحيب الشديد بالمستقبلين الجدد وذلك بذراعين مفتوحتين، كما أنه أحسن مشاريع استثمارية في تركيا فقد قامت الحكومة التركية بالإعلان بأن القطاع يكون بحاجة شديدة لاستثمارات وذلك يكون بحوالي ما يقارب من 130 مليار دولار وذلك يكون بمجيء سنة 2020.

  • الأطعمة السريعة والمُعلبة.

فنظرًا للزيادة الشديدة التي تكون في أعداد النساء العاملات وذلك بالدوام الكامل، فيتزايد الطلب بشكل مستمر ودائم على الوجبات المعالجة وكذلك على الوجبات المعلبة وأيضا الأطعمة المجمدة وأيضا الوجبات الخفيفة، فقد كانت ولا زالت صناعة الأغذية في دولة تركيا ذات النمو الثابت في الأعوام الأخيرة، كذلك فإن التغييرات التي تكون في اتجاهات السوق ستجعل من السوق ينمو بالمعدل الأسرع، وهو من مشاريع استثمارية صغيرة في تركيا والتي تضمن لك ربحاً ممتازاً.

  • المنسوجات.

كذلك فإن التصنيع للمنسوجات تكون بالطبع واحدة من أكثر الصناعات المهمة وذلك في الاقتصاد التركي، وكذلك فتمثل حوالي ما يقارب من 10.8 % من إجمالي الناتج المحلي.

كذلك فإن دولة تركيا تشتهر بأنها من الدولة المُنتِجة والرئيسية للمنسوجات، وكذلك فترحب دائما بالمستثمرين وذلك في أي وقت، فتُعَد الصناعة  للمنسوجات إحدى القطاعات الرائدة والمتألقة جدا وذلك يكون من حيث الاستثمار وكذلك التوظيف وأيضا التصنيع وكذلك من حيث المؤشرات الاقتصادية الشاملة، وكذلك فيوجد طلب ضخم جدا من الناس حول العالم على المنتجات للمنسوجات في تركيا، ويمكن في ذلك المجال الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط وتكبر بتجارتك مع الوقت.

ففي حالة بحثك عن أحسن المشروعات التي في دولة تركيا وتقوم بالاستثمار فيه، وكذلك كنت عاقداَ النية على أن تقوم بالدخول إلى السوق التركي وذلك كمستثمر كبير، فينبغي عليك أن تقوم بالتفكير بشكل جيد في التأسيس لشركة لتصنيع المنسوجات التي  تكون أنت مالكاً لها، فإن السوق للمنسوجات التي تم الصنع لها في دولة تركيا كبير جدا وكذلك فيرحب بالفرص الجديدة للعمل.

  • السياحة.

فقد قامت تركيا بالإحتلات للمرتبة السادسة وذلك في القائمة الخاصة بأكثر الدول التي يتم الزيارة لها في العالم، وكذلك فإنها في المرتبة التاسعة و، لك في القائمة الخاصة بالدخل للناتج عن السياحة.

وذلك يكون بحسب لإحصائيات لسنة 2011، فتثبت تلك الإحصائية بأن السياحة تكون هي القطاع المحوري وذلك في الإقتصاد الخاص بالدولة، وكذلك فمازال بالاستطاعة التحقيق للمزيد من التطور في تلك القطاعات، وذلك يكون بسبب الجمال الطبيعي والذي تكون تركيا مميزة به وكذلك الأصول الثقافية التي تكون ثرية فيها، مهو من مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا.

  • زراعة وتصدير البندق.

فوجدت الإحصائيات بأن دولة تركيا تكون هي المسئولة عن ما يقارب من  80 % وذلك من الإنتاج والتصدير للبندق على مستوى دول العالم، وكذلك فالبندق يكون من أنوع المكسرات والتي تكون ذات النكهة الحلوة والتي يتم نموها بشكل كبير في دولة تركيا، وقد زاد الاستيراد من تركيا له في الفترة الأخيرة.

ففي حالة كنت تنوي في أن تبدأ  مشروع ناجح في تركيا، فأمامك الآن فرصة جيدة للاستثمار في القطاعات الزراعية هناك، وبالضبط فإن قطاع الزراعة وكذلك التصدير للبندق، إذ أن تركيا محتوية على الكثير من أجود الأراضي التي تكون ملائمة لأن تزرع ذلك النوع من المكسرات.

  • متاجر الإكترونيات والأجهزة المنزلية.

فإن الصناعة للإلكترونيات وللأجهزة المنزلية في دولة تركيا تكون الصناعة التي تزداد نموًا وتزداد انتشارًا في دولة أوروبا وأسيا، كذلك فقد تم الإثبات  للعلامات التجارية ومثالاً على هذا Beko وVestel على أنها من الماركات المنافسة والقوية وذلك مقارنة  بأحسن العلامات التجارية العالمية والرائدة جدا في مجال الإلكترونيات.

 فسوف تتمكن من التحقيق لربح الذي لا بأس به على الإطلاق، فلو بدأت بالعمل الخاص بك في المجال الخاص بالبيع للإلكترونيات وكذلك الأجهزة المنزلية وذلك في أي مدينة من المدن في تركيا.

  • الخدمات للاستشارة المالية.

فتساهم الصناعة للخدمات المساهمة والهائلة وذلك في الناتج المحلي الإجمالي في تركيا، وكذلك فسحتل القطاع المالي الصدارة في تلك الصناعات،ففي حال كنت خبيرا مالياً.

فباستطاعتك أن تقوم بتأسيس شركات الاستشارة المالية، وكذلك الجذب للعملاء ابمتنوعين، وذلك من المؤسسات الصغيرة الحجم وذلك إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، فسوف يعتمد ذلك على تاريخك وذلك في المجال ومهاراتك، ذلك النوع من الأعمال يكون مربح للغاية في تركيا.

  • مكتب صرافة.

فإن تركيا قد صارت في المرتبة السادسة وذلك يكون ضمن القائمة لأكثر الوجهات السياحية الشعبية وذلك في العالم، وهذا فيما معناه أن أي من الأعمال التجارية، تقوم بالخدمة للسياح سوف يزدهر في دولة تركيا، كما أنه سهل ان تحصل على شهادات الاستثمار في تركيا.

فإن “مكتب الصرافة” يكون من الأعمال التجارية، فيمكن التأسيس له  بالسهولة الشديدة في دولة تركيا، وكذلك فيمكنك التحقيق أيضا للأرباح بيسر منه وذلك يكون بسبب الحجم للمسافرين وللزوار المرتفع، فلو كنت ناوي علي التأسيس لمكتب صرافة، فيجب أن تحرص على التأجير لأحد المكاتب القريبة من المطار أو حتى القريبة أيضا من أحسن الفنادق في دولة تركيا مشاريع استثمارية في تركيا.

فإن الصناعة للإنشاءات تكون مساهمة بشكل كبير آخر وذلك في الناتج المحلي التركي بشكل إجمالي، فإذا لم يكن عندك أموال لكافية حتى تستثمر في العمل وذلك كمقاول للإنشاءات، فباستطاعتك أن تدخل للصناعة وذلك كوكالة متخصصة وذلك في التنظيف وهذا يكون قبل وبعد الأعمال للإنشاءات.

فإن رأس المال الرئيسي الذي ينبغي أن تقوم بالإنفاق له حتى تقوم بالتأسيس لذلك النوع من الأعمال يكون التكلفة للحصول على معدات التنظيف، وحتى لو قمت بالشراء للمعدات الجيدة، سوف تبقى معك لمدة طويلة، فيمكنك الإضافة لعروض الخدمات الأخرى للتنظيف، وذلك مثل التنظيف للمباني العامة، وكذلك التنظيف للحدائق، وغيرها.

مشروع استثماري عقاري في تركيا

فتتميز العقارات في دولة تركيا بأنها تكون مزيجاً رائعاً بين الشرق والغرب، وك، لك فيمكنك أن تعثر على أي شيء وذلك من الفيلات الحديثة والتي تكون ذات الطراز الأوروبي وهذا إلى المنازل العثمانية التي تكون ذات التفاصيل المعقدة.

كذلك فستلاحظ أثناء السفر الخاص بك بأنه يوجد الأنماط الهندسية  المعمارية المميزة وذلك بين المناطق المتنوعة، إذ أن المنازل التي تكون مصنوعة من الخشب وذلك في وسط الأناضول وأيضا بألوانها المبهجة والعنصرية.

وكذلك فسيكون النمط التقليدي لها أيضا عبارة عن منازل بسيطة ومنفصلة من طابقين، فاليوم، فيمكنك أن تعثر على كثير من الأساليب الحديثة، وذلك مع النوافذ الكبيرة والإضاءة الكثيرة، فستجد المنازل المصنوعة وذلك من الطوب المجفف الذي يكون بالشمس، اتجه غربًا وكذلك جنوبيًا وستجد أيضا البناء الحجري.

وكذلك فستجد المنازل العثمانية النموذجية وكذلك التي تعتبر من أكثر الأنواع المعروفة تاريخية،  فيبلغ الإرتفاع لها وذلك بصورة عامة وهذا من طابقين أو حتى ثلاثة طوابق، وذلك أيضا مع الإنشاءات من الحجر وكذلك الخشب.

فكلما زاد الثراء لشاغليها الأصليين وذلك كلما كانوا أكثر في التعقيد، فستجد في مدينة اسطنبول، وعلى وجه الخصوص المنحوتات المعقدة جدا وذلك عبر كل ذلك الجدار الخارجي.

فبينما في الريف أيضا يكون المظهر الخارجي الأبيض أكثر شيوعًا، فالنوافذ العلوية المتدلية بصورة عامة، وذلك مع قضبان وشوايات، كذلك فإن هناك فيلات، ذلك النوع المألوف هو الأكثر وذلك يكون من أنواع المنازل التركية.

كذلك فتنتشر أيضا على طول الساحل للبحر الأبيض المتوسط ​​وكذلك بحر إيجة، فبناؤها يكون عالمي تمامًا، فلا يكون مختلفا وذلك عما قد تجده في اليونان أو حتى إيطاليا، وتهمين عليها  الإنشاءات الحجرية، وذلك مع الوجود للمساحات الخارجية وذلك مثل الشرفات وذلك لأجل الاستمتاع بالطقس وكذلك المناظر الرائعة في تلك المناطق الجبلية.

وبصفة عامة فإن تلك الإنشاءات تكون أكثر حداثة، وكذلك فتوجد الشقق لأجل البيع في افجلار في مدينة اسطنبول، وكذلك التي تعتبر واحدة من أفضل الأنواع للبيوت وذلك لمن يقوم بالبحث عن المنزل وذلك لأجل القضاء دإجازة قليل الصيانة، كذلك فإنها تكون من الأنواع الأكثر شيوعًا.

– أكثر الأفكار الاستثمارية المهمة وذلك للمشروعات المربحة في العقارات

1- الاستثمار من خلال الشراء لشقة وتأجيرها

توجد كثير من شقق استثمارية للبيع في تركيا، وهذه تكون الأفكار المثمرة جدا وهذا يكون في الفترات الحالية، إذ أن الكثير من المستثمرين يرجحون إلى يقوموا بالشراء لشقة ومن ثم التأجير لها، ثم إنها تكون في مصلحتهم، وكون لها مميزات عديدة، وكذلك فمنها حقيقة أنه يكون ضامنا رأس ماله، وأنه سيبدأ في الاسترداد له من أول شهر وذلك لإيجاره لتلك الشقة.

وفي حال رغبته في فى الاسترداد لرأس ماله، فإنه سيحصل على هذا وذلك عن طريق العرض للشقة للبيع، وذلك مما يحقق له الربح وهذا عندما تكون أسعار العقارات مرتفعة، كذلك فيمكنه التحقيق لذلك، وهذا عن طريق المتابعة لأسعار السوق والعقارات، وتوجد كثير من شقق استثمارية للبيع في تركيا.

2- المشروع الخاص بالبناء والشراء وذلك بغرض الإعادة للبيع أو للتأجير

فمن أهم المجالات للاستثمار، وبالتحديد كالإستثمار العقاري، الشراء لقطعة أرض وذلك من أجل أن تبدأ في عملية البناء على تلك الأرض، بعد ذلك فيكون من الممكن أن تقوم بالبيع للشقق التي قد تم بناؤها، ومن ثم التحقيق لربح خاص، وهي احسن فرص الاستثمار العقاري في تركيا.

وهذا ما يجعلها المرجحة لدى كثير من المستثمرين وذلك يكون حقيقة أن السعر للعقار في ارتفاع دائم ومستمر، وذلك قبل أن تقوم بالبدء في عملية الشراء أو حتى البناء، فينبغي عليه المراجعة لكافة المواصفات الفنية وذلك لهذه الأرض، ومن ثم الحذر أيضا من أي إعلانات للبيع من الممكن أن تخدعك ولا تكون حقيقية، من الضروري للغاية الرؤية للأرض على الأرض ومن ثم الفحص لها وكذلك الفحص للمناطق التي تكون محيطة بها، كما سوف يكون من الجيد لك أن تقوم بالاستعانة بمتتشارين وأيضا بخبراء متخصصين وذلك حتى تقوم بالتحقق من حالة التربة وكذلك المراجعة لبقية التفاصيل التي تتعلق بالأرض.

 مشاريع عقارية اسطنبول
مشاريع عقارية اسطنبول

ربما تفيدالقراءة…مشاريع مقترحة في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أشهر خبراء

فرص استثمارية في تركيا

  • أحسن خمس مجالات تستثمر في تركيا

فكما هو جدير ذكره بأنه نتيجة للقفزة الاستثمارية التي قد تم تحقيقها  في تركيا وذلك في الآونة الأخيرة وكذلك الازدهار للسوق التجاري والاستثماري بها، إذ أصبحت أيضا على قمة الأسواق التجارية وكذلك الاستثمارية.

إذ يقوم العديد من الناس بالبحث عن  الشراء عقار فى دولة تركيا فهناك بالتأكيد أحسن المجالات التي قد كانت تركيا متميزة فيها، وقد حققت أعلى النسب في النجاح وذلك يكون مقارنة بغيرها من المجالات الأخرى، فسوف نقوم بالعرض الآن لأحسن خمسة مجالات وذاك لأجل الاستثمار في دولة تركيا فيما يأتي:-

  • الاستثمارات المصرفية

فتكون مجالات الاستثمار المصرفية في دولة تركيا واحدة من أكثر المجالات التي تنتشر على نطاق واسع وكذلك الأكثر رغبة والأكثر طلبا، فيتمتع ذلك المجال بالاستثمار وذلك في العديد من الأنواع للأسهم التركية وذلك يكون مثل الأسهم الخاصة وذلك بشركات الطيران وكذلك أيضا الإنشاءات وكذلك أسهم السيارات والإلكترونيات، إذ أنه تم الإحتساب فاعليته بجدارة وأصبح من أكثر الأمور المربحة في تركيا.

وكذلك فمؤخرًا قد تم الدخول لأسهم العقارات التركية وذلك يكون من ضمن المجال للأوراق المالية وكذلك الاستثمارية، وذلك يكون نتيجة للإقبال الكبير على السوق العقاري، وقد حصلت سوق الأوراق المالية التركية منذ سنة تقريبًا على الزيادة الواضحة وذلك في القيمة وكذلك الأسهم المعروضة وذلك مما قد يجعلها فعلا على المنصة للسوق المالي الأوروبي.

  • الاستثمارات العقارية

فيعد الاستثمار العقاري واحد من أكثر المجالات الاستثمارية والمهمة في دولة تركيا وكذلك أوسعها في النطاق، وبسبب المدى الطويل، من الممكن التحقيق لأعلى المستويات للأرباح وللمكاسب وذلك من وراء ذلك المجال الاستثماري.

كذلك نتيجة لإمكانية التمليك للأجانب، وأيضا نتيجة لهذا فقد زادت الرقعة الاستثمار العقاري وذلك في تركيا، وهذا يكون إضافة إلى التفعيل للإعفاءات الضريبية العقارية، ويرجع السبب الأساسي في ذلك النجاح يكون الموقع الاستراتيجي الرابط بين أكبر وأهم قارتين وهما تكونان الأوروبية والآسيوية.

– ولأجل التعرف على أحسن مكاتب دراسة الجدوى قبل أن تبدأ في مشروعك، سوف نساعدك الآن:

1- مكتب سنابل الإبداع: من المكاتب المميزة للغاية، ويرجحها كثير من العملاء الذين قد قاموا بالاستخدام لها، وللتواصل: ( اضغط هنا )

2- مكتب المستشار:

إذا أردت مثلا عمل دراسة جدوى مشروع تربية المواشي، أو الدواجن أو أي مشروع آخر أو أي مشروع بوجه عام، فليس من مفر أمامك، ننصحك بالتوجه الآن إلى مكتب المستشار، ستتعرف أكثر على مشروعك، وبنظرة تقريبية، وللتواصل:( اضغط هنا )

الاستثمارات في تركيا 2020

تميزت الاستثمار فى تركيا  بسوق استثماري تجاري ذات نطاق واسع مختلف المجالات، أدى إلى تعدد المشاريع الاستثمارية بها استنادًا على القوة الاقتصادية التي تتمتع بها تركيا، إضافة إلى ذلك ما تقدمه الحكومة التركية للمستثمرين من تسهيلات مقدمة في كل المجالات مثل الاستثمار في مجال الصناعة والتجارة العامة والزراعة وأيضًا العقارات والأغذية والاتصالات وصناعة السيارات وكذلك الملابس وما يلزمها من اكسسوارات وأحذية وحقائب وأخيرًا الاستثمارات المالية وغيرها الكثير، مما يجعل قرار الاختيار من أكثر الأمور حيرة وصعوبة على صاحبه.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيد القرءة… مشاريع في تركيا للسوريين .. مكسبك مضمون مع هذه الشركات

شروط الاستثمار في تركيا

أن تقوم بالاستخراج لجميع الأوراق القانونية التي تكون لازمة حتى تقوم بالافتتاح لأي من المشروعات التجارية داخل تركيا، ولاسيما في مجال العقارات وذلك مثلا ينبغي الاستخراج لوثيقة الإقامة العقارية والاستخراج لوثيقة التسجيل العقاري في الطابو.

  •  أن تاخذ بعين الاعتبار المعاملة للمستثمر الأجنبي والتي تكون مماثلة لمعاملة المستثمر المحلي، ووصلت إلى 100%.
  •  الحد الأدنى لأي من الاستثمارات، لا يمكن أن يكون بمبلغ أقل من 10000 ليرة تركية مشاريع استثمارية في تركيا.

أما مميزات الاستثمار في تركيا:

الاقتصاد الناجح:

 فالإقتصاد التركي يكون ثلاثة أضعاف من حوالي 231 مليار دولار في سنة 2002 وحتى 784 مليار دولار في سنة 2018 وذلك بمعدل النمو 5.5% وذلك للناتج المحلي الإجمالي، ويتوقع منها أن تصل إلى مراتب إقتصادية أعلى.

  1. التعداد السكاني:

 فتركيا تكون أكبر دولة وذلك من حيث أعداد الشباب وذلك يكون بالمقارنة بالاتحاد الأوروبي وكذلك فنصف أعداد سكانها تكون أصغر من  32 سنة ويتسمون بالتعليم الجيد وكذلك التعددية الثقافية والحيوية.

  1. قوة العمل المؤهلة والتنافسية:

 فكلما زادت أعداد الشباب، فزادت الإنتاجية للعمل؛ فيتخرج في دولة تركيا حوالي أكثر من 800 ألف طالب وهذا من 183 جامعة كل عام، وكذلك مايقارب من مليون شاب وذلك من المدارس الثانوية، ونصفهم من التعليم المهني وأيضا التقني.

  1. حرية الاستثمار وإصلاحه:

فتتميز تركيا بالتسهيل لإجراءات العمل، فالتأسيس لشركة سيحتاج في المتوسط حوالي 6 أيام وأيضا نصف اليوم، كذلك فإن المناخ للعمل تنافسي وأيضا عادل، إضا إلى التحكيم الدولي، وكذلك لضمان لعمليات التحويل النقدي.

  1. البنية التحتية :

فهي متطورة تقنيًا، وبخاصة في النقل والاتصالات وكذلك الطاقة، بجانب مرافق النقل البحري والتي تكون قليلة التكلفة، وكذلك خطوط السكك الحديدية وأيضا شبكات الطرق، والتي تقوم بربط تركيا وذلك بالشرق وأيضا وسط أوروبا.

  1. الضرائب القليلة وكذلك فالحوافز قد قلت ضرائب في الدخول للشركات من 33% إلى 20%، وذلك مع التقديم لتسهيلات الضريبية وذلك للمناطق الصناعية والتقنية وكذلك المناطق الحرة، وهذا مع الإعفاء الكلي أو

حتى الجزئي من الضريبة لدخول الشركات.

مشروع استثمارى
مشروع استثمارى

ربما تفيد القراءة… افكار مشاريع مربحة في تركيا .. مكسب مضمون بأقل التكاليف مع هذه الشركات

كيفية الاستثمار في تركيا

فتقسم القوانين التركية المستثمرين الأجانب وذلك إلى مجموعتين:

  •  الأفراد.
  •  الهيئات

كذلك فيقسم القانون التركي أيضا الاستثمار الأجنبي المباشر وذلك إلى الاستثمارات التي تم النقل لها من الخارج  وذلك مثل رأس المال والأجهزة وكذلك المعدات وأيضا حقوق الملكية وكذلك الحقوق الصناعية إلى الاستثمارات التي يقوم السوق المحلي بالتوفير لها.

وذلك مثل الإعادة لاستثمار العوائد والتأسيس للشركات أو حتى لفروع لها،فسهلت تركيا أيضًا عملية التجنس وذلك للمستثمرين الأجانب، فقامت بالخفض لشرط لقيم أصول الاستثمار وذلك من حوالي مليون دولار إلى 250 ألف دولار ومن ثم قد خفضت شرط الوديعة البنكية وذاك من حوالي  3 ملايين دولار وحتى 500 ألف دولار.

شركات الاستثمار في تركيا

توجد العديد من شركات الاستثمار التركية، ومنها:

  • الاوسط للاستثمار والخدمات

الشركة المميزة جدا في مجال الاستثمار.

  • مجموعة المستشار التركي

المجموعة الخاصة بالتأسيس للاستثمارات التركية.

فتركيا تكون من أفضل الدول للاستثمار وكذلك الكسب لكثير من الأموال، وفي السنوات الأخيرة قد إحتلت تركيا المكانة كبيرة وذلك بين الدول الاقتصادية فصار هناك الآف المستثمرين الذين يقومون باللجوء إلى الإنشاء لشركاتهم ولاسستثماراتهم مع وجود عدد ضخم من مشاريع استثمارية في تركيا، وذلك لما تملكه من المقومات النجاح للاستثمارات .

ربما تفيدالقراءة… مشاريع استثمارية في اسطنبول.. عائد مرتفع في وقت قصير مع 8 جهات

 

المصدر| معروف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى