مشروع كافيه في تركيا

مشروع كافيه في تركيا .. استشارات ناجحة من أشهر 6 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع كافية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع كافيه في تركيا

هل ترغب في فتح مشروع كافيه في تركيا ولا تعرف كيف تبدأ وما هي أهم الخطوات التي عليك اتباعها؟ في منصة “معروف” نقدم لك معلومات مفصلة عن هذا المشروع ونعرفك على أفضل شركات دراسة الجدوى في تركيا المختصة في هذا النوع من المشاريع.

مشروع كوفي شوب في تركيا

تقدم مكاتب دراسات الجدوى خدمات مميزة لمن يرغب في بدء مشروع خاص به، فهي قادرة على تقديم خطة مفصلة ودراسة شاملة للمشروع، ودراسة جدوى كوفي شوب سيارات ومن أهم هذه المكاتب هي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال
  2. مؤسسة سنابل الإبداع
  3. مكتب إتقان.
  4. مكتب أوكي تمام.
  5. مكتب اسطنبول للاستشارات.
  6. مكتب امتلاك.

في ركن راقي من مقهى لائق، فنجان قهوة، وكتاب، وصديقك المفضل يدخل من الباب وفوق كل ذلك، هذا المقهى لك يحلم معظم الناس بممارسة أعمالهم الخاصة أثناء استضافة أصدقائهم في المقهى الخاص بهم.

أولئك الذين يرغبون في دخول هذا النشاط التجاري، الذي كان شائعًا خلال السنوات العشر الماضية، لديهم مخاوف بشأن من أين يبدأون في المقام الأول، على الرغم من أنه يبدو من السهل إدارة مقهى، إلا أن فتحه يتطلب الكثير من المعرفة والبحث والتخطيط فمن المهم تطوير مفهومك وميزانيتك واتجاهك للمقهى الذي ستفتحه وعليك قراءة تجربتي في مشروع كوفي شوب نسائي.

سنحاول في هذا المقال تقديم معلومات مفصلة حول كيفية فتح مقهى خطوة بخطوة، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها، ومعدلات التكلفة والربحية من أجل توضيح ارتباكك وبدء المقهى الخاص بك بنجاح.

هل المقهى مناسب لك؟

يعد افتتاح مقهى احسن مشروع في تركيا وهي فكرة تجارية رائعة لتقديم قهوة رائعة والتواصل الاجتماعي وتحقيق الربح.

قد تبدو الأفكار مثل كيفية تزيين المقهى الخاص بك، وأنواع الحلويات، وكيفية تنظيم الأحداث في عطلات نهاية الأسبوع، والموسيقى التي يمكنك تشغيلها مع الإسبريسو أو القهوة مثيرة للغاية بالنسبة لك، والفواتير، والأوراق، والضرائب، والعملاء الغاضبين، والمعدات المعطلة، وباريستا الذين لا يأتون إلى العمل (القهوة أفراد) جزء أساسي من وظيفتك.

ويفتح في الساعة 8-9 صباحًا ويغلق الساعة 24 ليلًا. قبل الانتقال إلى مرحلة خطة عمل المقهى، يجب عليك تحديد ما إذا كان امتلاك مقهى مناسبًا لك وخطط حياتك طويلة المدى.

تأمين أموالك الشخصية عند بدء مشروع كافيه في تركيا

عندما تبدأ أي عمل تجاري، يجب أن تتأكد من أن أموالك الشخصية سليمة وأن استثمارك يجب ألا يعرض مصدر رزقك للخطر بعبارة أخرى، عندما يتعلق الأمر بمشروع القهوة، يجب ألا تستنفد أصولك الفردية وتتأكد من أن لديك ما يكفي من التدفق النقدي لدفع نفقات المعيشة الأساسية، وتلبية احتياجات عائلتك، حتى يعود رأس المال الذي استثمرته، أي أنك تحقق ربحًا.

هل عمل المقهى مربح؟

يعتبر عمل المقهى استثمارًا مربحًا لمن يتطوع ويبدأ بالاختيارات الصحيحة، مقهى مفتوح على الرغم من أن موقعها ومفهومها ونجاحها وحجمها يعتمد على العلامة التجارية ويختلف معدل ربحيتها وفقًا للجمهور الذي تخاطبه، إلا أنها تعتبر مؤسسة ذات معدل ربح مرتفع.

تتراوح معدلات أرباح الكوفي شوب بين 100٪ و 300٪، ويمكن للمقهى الصغير والمتوسط ​​أن يحقق ربحًا شهريًا من 5-10 آلاف ليرة تركية، بينما يمكن للمقاهي الكبيرة أن تحقق ربحًا يتراوح بين 25 و 75 ألف ليرة تركية، هل يمكن أن تكون فكرة تجارية شائعة إذا لم تؤتي ثمارها؟

ملاحظة: أيضًا، لا تعتبر ربحية فتح المقهى بمثابة المال الذي ستكسبه شهريًا، في المستقبل، ستزيد صورة علامتك التجارية المتزايدة وقيمة اللافتات والتعرف على الاسم من قيمة مكان عملك أيضًا.

إذا كنت تخطط لنقل هذا النشاط التجاري لأي سبب من الأسباب، فيمكنك تحصيل ما لا يقل عن 5 أضعاف تكلفة الاستثمار التي قمت بها.

ملاحظة: مع زيادة قيمة العلامة التجارية، يمكنك أيضًا تلقي عروض جديدة وفتح فروع في مواقع مختلفة.

مشروع كافية
مشروع كافية

مشروع كافية

  • انظر الأسواق المتاحة

ماذا تفعل المقاهي الأخرى؟ من هم المنافسون الحاليون؟ ماذا سيكون رد فعلهم على عملك؟ من هي البدائل في منطقتك؟ على الرغم من عدم وجود منافسين مباشرين، تلعب البدائل أيضًا دورًا مهمًا في تلبية احتياجات عملائك.

ادرس بشكل تحليلي، لكن لا تتردد في الاستماع إلى صوتك الداخلي حول مكان معين. إذا لم يكن صوتك الداخلي إيجابيًا حيال ذلك، فقد لا يكون مكانًا جيدًا لبدء عمل تجاري هناك.

ربما تفيدك قراءة : إليك تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا … 7 شركات جديرة بالثقة تساعدك في بداية طريقك

  • تعلم قدر الإمكان عن القهوة

القهوة هي مشروب معقد وهناك أكثر من 1000 مادة الفلافونويد التي تشكل نكهتها أي مزيج من مركبات الفلافونويد هذه يمكن أن يغير طعم وملمس مشروب القهوة نتيجة لذلك، هناك الكثير الذي تحتاج إلى استكشافه حول حبوب النكهة هذه، مثل تحميص الأشكال والخلطات.

وعندما يصل عملاؤك، عليك أن تعرف القهوة التي ستقدمها، يجب أن تعرف ذلك بشكل خاص؛ لا ينبغي أن يحتوي المقهى على أنواع مختلفة من القهوة فقط؛ لأنه لا توجد معلومات دقيقة تفيد بأن كل مستهلك سوف يشرب القهوة.

يجب أيضًا تضمين أنواع الشاي وأنواع القهوة المختلفة وأنواع مختلفة من المشروبات الساخنة والباردة في قائمتك.

  • ابدأ دراسة جدوى مشروع قهوة

سيساعدك اتخاذ الإجراءات من خلال كتابة أفكارك وأفكارك بشكل متسق وشامل على بدء عملك في المقهى على الفور، تساعدك عملية كتابة خطة على فهم السوق المحلي الخاص بك وفهم الأرقام التي تحتاجها لإنجاح عملك، ستوجهك خطة العمل خلال كل خطوة من خطوات تطوير وإدارة المقهى الخاص بك، وستكون خارطة طريق لكيفية هيكلة وإدارة وتنمية عملك الجديد.

يجب أن تجيب دراسة جدوى مشروع كافية على الأسئلة التالية:

قم بعمل ملخص عن المنتج/ الخدمة التي تميز هذا المقهى عن منافسيك وكيفية التميز

من هم عملاؤك الدائمين؟ من هم منافسيك؟ قم بإجراء تحليل للسوق المحلي مثل

ما هو اختلافك؟ كيف ستوصل هذا للعميل؟ ضع خطة تسويق مثل

ما مقدار المال الذي تحتاجه للبدء وكيف ستحصل على هذه الموارد المالية؟

ما هو الربح/ الخسارة المقدرة، التدفق النقدي؟ قم بالدراسة

هل لديك إستراتيجية لشراء أو استئجار مكان؟ حدد هذا

  • حدد مفهومك

ما نوع المقهى الذي تريده وكيف تتخيل مفهومك، هذا هو المكان الذي تحول فيه أحلامك وأفكارك إلى مفاهيم حقيقية على الورق، ضع في اعتبارك تفصيل مفهوم عملك في خطة عمل المقهى الخاص بك، ويجب أن تشرح بالتفصيل أثناء تنمية عملك لتتناسب مع واقع ميزانيتك.

يختلف مفهومك أيضًا اعتمادًا على نوع المقهى الذي ستفتحه على سبيل المثال؛ سيكون مفهوم مقهى صغير بين الأحياء ومقهى للشيشة ومقهى مع ملعب ومقهى يقدم أطعمة ومشروبات مختلفة مختلفًا، تخيل بيئة ما بعد الافتتاح، ابحث عن المقاهي المتاحة والمواد الضرورية وخطط بعناية لأعمال المقهى الخاصة بك.

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

  • ترتيب التمويل

سيختلف مقدار التمويل الذي تحتاجه اعتمادًا على المفهوم والموقع والديكور وحجم المقهى الذي تنوي افتتاحه هذا المبلغ، الذي سيتراوح من 30 ألف ليرة تركية إلى 500 ألف ليرة تركية، يمكن أن يصل إلى عدة ملايين ليرة تركية للمقاهي الفخمة والكبيرة جدًا.

إذا كنت تواجه صعوبات في التمويل، يمكنك التقدم إلى البنوك أو دعم KOSGEB لأصحاب المشاريع حيث يمكنك الحصول على الائتمان ومع ذلك، فإن الاحتفاظ بما لا يقل عن 20٪ منها نقدًا أثناء وضع الخطة المالية يسمح لك بأداء مرحلتي الافتتاح والإعداد بسرعة.

إذا كنت ستفتح مقهى من الصفر، فعليك أن تقرر أولاً ما إذا كنت ستشتري أو تستأجر مكانك إذا كنت تنوي الاستئجار، يجب أن يكون لديك وديعة وأن يكون الإيجار ستة أشهر جاهزًا.

بالنسبة لـتكلفة فتح محل في تركيا وتكاليف التصميم الخاصة بك، فإنها تختلف وفقًا للمفهوم الذي حددته يُفضل المقهى الذي دائمًا ما يكون له مفهوم مختلف وفعال في الحفاظ على ولاء العملاء، المواد الضرورية، وهي بنود مصاريف أخرى، يجب أن تحافظ على رواتب الموظفين جاهزة لمدة 6 أشهر على الأقل بالنسبة للإيجار.

  • احصل على وكالة

لقد تحولت صناعة القهوة إلى سوق كبير حقًا في تركيا إذا كنت ترغب في الدخول في صناعة القهوة، فسيكون من المفيد جدًا إجراء بحث حول نظام بيع القهوة في المقام الأول.

إذا لم تفتح حق امتياز القهوة في الفترة المقبلة، فإن المعلومات التي ستتلقاها من مسؤولي الشركة الذين قابلتهم ستوفر لك بالتأكيد ميزة كبيرة بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تنوي شراء وكالة، فيجب ألا تتجاهل الرسوم التي يتعين عليك دفعها مثل رسوم البيع والإتاوة، ومقارنة مزايا وعيوب شراء وكالة.

ربما تفيدك قراءة : مشروع الدواجن في تركيا ..  أفضل 8 خبراء مستعدون لخدمتك

  • اضبط قائمتك

يعد تحديد ما تقدمه لعملائك في المقهى أحد أهم مجالات تخطيط الأعمال إذا لم تقم بذلك، فلن تكون قادرًا على تحديد احتياجات معدات كوفي شوب في تركيا وميزانيتك المقدرة ومتطلبات المساحة وبالتالي موقعك.

يجب عليك قضاء بعض الوقت في العثور على قائمتك وزيارة البائعين المحتملين في حين أن مركز القهوة والشاي هو محور تركيزك، فإن المنتجات الإضافية ستزيد متوسط ​​هامش الربح.

  • استعن بموظفيك

القاعدة رقم 1 لمالك المقهى المتمرس ليكون ناجحًا في العمل: إنهم موظفوهم ستحتاج إلى بعض الخبرة، خاصة في المراحل المبكرة، وإلى جانب ذلك، ستحتاج إلى تطوير ثقافة فريق رائعة، وتوظيف الأشخاص المناسبين.

إذا لم يكن لدى موظفيك خبرة أو خبرة أو تدريب في هذا القطاع؛ حاول إنشاء فريق عمل جديد وفقًا لهذه المعايير أو احصل على الدعم من شخص/ مؤسسة خبيرة خاصة في موضوع التعليم.

  • اختر موقعا

الموقع مهم لنجاح عملك بشكل عام. قبل اتخاذ أي قرار، اقض بعض الوقت في المناطق التي تفكر فيها وانتبه إلى عدد الأشخاص الذين يستخدمونها كمسار للمشاة، وعدد الأشخاص الذين يصلهم عرض اللافتات في المتوسط وعدد أماكن وقوف السيارات المتاحة.

فتح كافيه في تركيا
فتح كافيه في تركيا

فتح كافيه في تركيا

  • البحث عن الموردين

يعد العثور على موردين جيدين وموثوقين عنصرًا أساسيًا لنجاح أي عمل اعتمادًا على نوع المقهى، عادة ما يكون الموردون الرئيسيون؛ سيكونون هم الذين يزودونك بالقهوة والحليب والخبز والمنتجات الطازجة والطعام.

ستحتاج أيضًا إلى أكواب، ومناديل، وخلاطات قهوة، وأباريق شاي، وشراب ابدأ بإعداد قائمة بجميع المكونات التي تحتاجها مفصلة قدر الإمكان.

  • تعرف على القوانين واللوائح المحلية الخاصة بـبدء مشروع في تركيا

لا تفكر في مدى صعوبة فتح مقهى، تختلف الإجراءات على أساس البلديات، الحصول على الأذونات والإجراءات اللازمة من خلال الحصول على مساعدة محاسب سيجعلك أقل إرهاقًا.

المستندات المطلوبة هي تقرير بدء التشغيل، ونشرة التوقيع، ونسخة من بطاقة الهوية، وعقد الإيجار أو سند الملكية، ووثيقة الطلب ووثيقة الإقامة، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك وثائق تحتاج إلى الحصول عليها من البلدية وقد تحتاج إلى التسجيل في بعض الغرف. أشياء للقيام بها لفتح الأعمال التجارية

  • حدد خيارات المعدات الخاصة بك

تعد معدات المقهى الشخصية شرطًا إلزاميًا يتيح إدارة مقهى ناجحة، يعتمد الحصول على المعدات المناسبة لمقهاك على ما تبيعه وحجم مبيعاتك لذلك، يجب عليك حساب مبيعاتك المقدرة قبل شراء المعدات الخاصة بك ويمكنك الحصول على المعدات من خلال الاستيراد من تركيا.

سيكلفك امتلاك الأجهزة الخاطئة المزيد من المال ليس فقط على المدى القصير ولكن أيضًا على المدى الطويل، مع حساب متوسط ​​يجب أن يكون هناك ما يقرب من 10 آلات مختلفة في الكافتيريا مثل صانع القهوة، صانع الشاي، الثلاجة، خزانة المشروبات الباردة إلخ.

  • روّج لمقهاك

إذا كانت الإجراءات الرسمية ومراحل الإيجار والديكور للمقهى الخاص بك قد وصلت إلى فترة معينة وحان الوقت، فأنت بحاجة إلى تقديم المقهى الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

من الضروري لبداية ناجحة أن تفتح صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الإعلانية حول الافتتاح والإعلان عن الافتتاح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، ابدأ التخطيط مبكرًا لتحصل على افتتاح ناجح، تأكد من وجود عدد كافٍ من الموظفين لهذا الحدث وتحقق من الأحداث المحلية الأخرى التي قد تتعارض مع نفسك.

ربما لديك بضعة أيام متبقية للافتتاح حيث ستستمتع بكل جهودك، إن افتتاح المقهى الخاص بك مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص يمنح هذا الجمهور الفرصة لاختبار سير العمل والجو، إنه أيضًا وقت رائع لبدء بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائك.

افكار لنجاح مشروع كافية

وفقًا لدراسة أجريت بين أولئك الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة، فإن 12 من كل 100 شخص يريدون فتح مقهى عندما أسأل هؤلاء الناس عن سبب رغبتهم في فتح مقهى، فإنهم بشكل عام يقولون: “أعتقد أنه قد يكون لطيفًا”

إذا كنت ترغب في فتح مقهى أو مقهى، فعليك التفكير في الأسئلة التالية: هل لديك خطة عمل قوية؟ هل لديكم ما يقرب من 100،000 ليرة للتركيب؟ هل لديك 50000 ليرة إضافية في حسابك المصرفي لتغطية النفقات غير المتوقعة؟ يمكن أن تقرأ الفقرة التالية عن مشروع الكوفي شوب بالتفصيل:

هل تريد بناء مكانك الخاص؟

هل درست الأماكن التي تريد فتح مقهى فيها قبل الشراء أو الاستئجار؟ اذهب إلى موقف السيارات الخاص بالمكان قبل عقد اتفاقية الإيجار احسب عدد المركبات والأشخاص الذين يمرون في ساعة.

كرر ذلك في أوقات مختلفة من اليوم وفي أيام مختلفة من الأسبوع، انظر إلى العملاء المحتملين مسبقًا، هل اعتاد الناس على تناول فنجان من القهوة قبل الذهاب إلى العمل؟ هل توجد إشارة مرور أو لافتة توقف بالقرب من المكان؟ هل يقضي الشباب وقتهم في الشوارع؟ هل هناك مساحة كافية لوقوف السيارات حولها؟

تعرف على نوع أماكن العمل الموجودة في المنطقة التي تريد إعداد مساحتك فيها، إذا كان هناك مقهى مغلق في تلك المنطقة، فاعرف السبب، أيضًا ابحث عن أفضل موقع تأجير ممكن لك حتى لا تواجه صعوبة حتى تصبح قاعدة عملائك واضحة- ربما أشهر.

ابحث عن أشخاص يمكنك الوثوق بهم.

أنت بحاجة إلى محامٍ لديه خبرة في قانون العقارات والإيجارات والقانون التجاري ومكتب لعمل دراسات جدوى مطاعم ومقاهي بعد ذلك ابحث عن محاسب للتعامل مع ميزان الدخل والمعاملات المالية الأخرى، احصل على صفقة مع شركة تأمين جيدة.

كن خبير قهوة.

درب نفسك على تحضير القهوة والشاي والمشروبات الأخرى، اقرأ عن تجربتي في مشروع كوفي شوب اعرف كل ما تبيعه حتى أدق التفاصيل، تعلم كل شيء عن القهوة، من أي ارتفاع يعيش نبات القهوة، إلى اسم المزرعة التي تشتري فيها القهوة، من أنواع القهوة إلى كيفية صنع فناجين القهوة من السيراميك.

 

أسباب نجاح الكوفي شوب

لماذا لا يبدو أن بعض المقاهي ناجحة لدى جميع العملاء وبعضها يُترك بلا أي؟ كيف تجعل الناس يزورون موقعك ويعودون مرارًا وتكرارًا؟ ما الذي يجعل المقهى ناجحًا؟ المقهى الناجح لا يحدث فقط وهناك العديد من الأسباب وراء نجاح المقهى.

يتم إغلاق ما يصل إلى 60٪ من المقاهي والمطاعم الصغيرة في عامها الأول من الافتتاح، لأسباب مثل تشبع السوق، وعدم كفاية رأس المال، وقلة الخبرة في الصناعة، والافتقار إلى تخطيط الأعمال. في هذا المنشور سوف نركز على الجودة والخدمة والتميز.

في أوائل عام 2000، قيل أن ثلاثة عوامل للنجاح هي “الموقع، والموقع، والموقع”.

اليوم، إذا كان لديك موقع جيد ولكن منتجات منخفضة الجودة وخدمة رديئة، فمن المستحيل إشراك العملاء والحصول على منتظمين ويمكنك معرفة المزيد من خلال تجربتي في مشروع كوفي شوب سيارات.

ربما تفيدك قراءة : مشروع صغير ناجح في تركيا … اضمن الربح في استثماراتك مع  الخبراء

القهوة ومنتجات أخرى

الجودة: مكونات عالية الجودة، أفضل وصفات تخمير، تناسق، اختيارات حلوة ومالحة طازجة وجذابة هي مفاتيح النجاح.

الاختيار: احصل على المنتجات الأكثر شهرة في السوق وشيء مميز يجعلك فريدًا.

الموسمية: استفد من المنتجات والظواهر الموسمية القهوة ذات صلة على مدار العام. تذكر احتمالات الشراب البارد كن مبتكرًا وابحث عن أفكار كوفي شوب غريبه عيد الميلاد = ليس بالضرورة قرفة هالوين = ليس بالضرورة اليقطين.

الباريستا والخدمة

وجود باريستا ماهر في الطاقم هو هدية حقيقية! والتزامهم شيء آخر تدريب طاقمك ودعم تطورهم المهني والتأكد من أنهم يعرفون أن منتجاتهم أمر ضروري.

خدمة العملاء يمكن أن تثبت ذلك أو تفشل يقرأ العميل الموقف والمزاج ولغة الجسد علانية، هذا مهم بنفس القدر لمعلومات المنتج التي يستطيع باريستا تقديمها، تحدث بنبرة العملاء وتعرف على العملاء المنتظمين ولديك تأثير على قرار الشراء.

كما أن التواجد أثناء مواجهة العميل والفعالية في نفس الوقت يؤدي أحيانًا إلى كارثة، تعدد المهام لا يعني إحداث متاعب، كن سريعا ولكن ليس غاضبا واترك هذا الهاتف الخاص بك وقم بالدردشة مع زميل عند مواجهة أحد العملاء.

تصميم الخدمة ورحلة العميل في مشروع كشك كوفي شوب

عند شراء فنجان من القهوة، يحصل المرء على أكثر بكثير من مجرد فنجان قهوة، تصميم الخدمة شيء يجب التخطيط له بدقة – متأخراً أفضل من عدمه، إن الظهور في المقهى الخاص بك هو دائمًا تجربة، وليس مجرد معاملة مالية أو الحصول على منتج.

هل يبدو المقهى الخاص بك مغريا في الخارج؟ ماذا عن الداخل: الأضواء، والألوان، والموسيقى، والصوتيات، والداخلية، والتفاصيل الجميلة للرؤية واللمس والاستكشاف؟

قم بعمل قائمة فحص للتنظيف لكل وردية وتأكد من تضمين نظافة المرحاض:

يجب أن تكون رحلة العميل سلسة من باب إلى آخر، أحيانًا يكون من الجيد أن تقوم بدور العميل وتقوم بالرحلة بنفسك، هل هناك أي عوائق للمشي بسلاسة خلال الرحلة؟ هل المنتجات معروضة بشكل جيد وواضح؟ هل حصلت على “مرحبا” من باريستا؟

يجب أن تتوافق المعدات والآلات مع الحجم والقائمة ومهارات صانع القهوة والواقعية.

إذا لم يتم تخطيط مساحة العمل بشكل جيد، فقد يكون لها تأثير ليس فقط على بيئة العمل والسلامة ولكن أيضًا على الخدمة.

في هذا المقال قدمنا لكم كافة التفاصيل التي تهمكم عن مشروع كافيه في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشروع الابقار في تركيا ..  3 أماكن خبرة تخطط لك تجارتك

المصدر: معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

شركة سارة للاستثمار والتطوير العقاري

مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل 4 خبراء ثقة جاهزون لخدمتك

اسعار فلل في اسطنبول

مشروع شقق سكنية في إسطنبول .. 5 مكاتب توفرها لك في مناطق مميزة

مشاريع اسطنبول

مشاريع اسطنبول .. خطط استثماراتك مع أشهر 4 مكاتب متخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *