دراسة جدوى مطعم في تركيا
دراسة جدوى مطعم في تركيا

دراسة جدوى مطعم في تركيا .. ابدأ استثماراتك بنجاح مع 7 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مطعم في تركيا؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

  دراسة جدوى مطعم في تركيا

تعتبر دراسة جدوى مطعم في تركيا من اهم المواضيع حيث أن مشروع إنشاء مطعم أو كافيتريا في تركيا  احسن مشروع في تركيا والذي يستقطب عددًا كبيرًا من السائحين، وتعتبر تركيا من أفضل الدول السياحية في العالم، وقد ازداد عدد السياح من مختلف الجنسيات عامًا بعد عام، خاصة في اسطنبول حيث تحتل تركيا مرتبة بين المدن التركية، وحيث أن تركيا مكتظة بالمقيمين والسياح، ولهذا السبب وفرنا لكم أهم التفاصيل حول موضوع دراسة جدى البدء في مشروع مطعم في تركيا من نقدمها لكم من خلال منصة “معروف“، بجانب المزيد عن خطوات إنشاء مطعم في اسطنبول.

تكلفة فتح مطعم في تركيا

تكلفة بناء وتجهيز المطعم داخليا وخارجيا:

يتم حساب تكلفة مشروع في تركيا وخاصة مشروع مطعم في تركيا للاستعداد لاستقبال العملاء بافتراض أن المكان واسع ويتسع لـ50-60 شخصًا، وسنجد أن تكلفة الإنفاق حوالي 1-5 مليون ليرة تركية مقسمة على النحو التالي:

  • زخرفة الجدران الداخلية للمطعم، والديكور الخارجي للمطعم، وزخرفة الأعمدة والإكسسوارات وطلاء الجدران الداخلية والخارجية.
  • تكلفة المقاعد فردية منها والجماعية والطاولات والكراسي.
  • تعتبر تكلفة الآلات ومعدات المطبخ للمطاعم، فيما يقرب من 75000 ليرة تركية، جزءًا من رأس المال المدفوع للمطعم.
  • التكلفة الشهرية لتلبية احتياجات الخضار والشراء للمطعم: يمكن حسابها تقريبًا بناءً على خصائص المطعم ومستواه.
  • إذا كان مطعمًا راقيًا، فستكون التكلفة الشهرية حوالي 3000-4000 ليرة تركية.
تكلفة مشروع في تركيا
تكلفة مشروع في تركيا

الضرائب المحسوبة في المطعم:

تعفي الحكومة التركية الضرائب المختلفة على المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات المختلفة، فقط في العامين الأول والثاني من إنشاء المشروع، وتحسب الضرائب اللاحقة على النحو التالي:

  • ضريبة الأعمال 8٪.
  • ضريبة دخل 20٪ تدفع كل 3 شهور.
  • في موقع فريد ومطلوب للغاية ، يبلغ تقدير الضريبة لمشروع المطعم حوالي 2000 ليرة تركية شهريًا.

أما بالنسبة لتكلفة إيجار المكان الذي سيتم فتح المطعم فيه:

ايجار المحلات التركية ما بين 1000-2500 ليرة تركية، وسوف ترتفع أو تنخفض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المتجر، ومن حيث إيجار المحلات تعد اسطنبول من أغلى المدن تليها بورصة، ثم أنقرة عند اختيار موقع معين وتجهيزه، ينبغي النظر في الامتثال لنظام السلامة لمنع الحرائق والمشاكل الكارثية والمشاكل الصحية.

ربما تفيدك قراءة: شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

رسوم التسجيل التجاري والتصاريح البلدية:

نبدأ بتصريح البلدية، وهو أول إجراء ضروري لفتح مطعم في تركيا، حيث قبل البدء في عقد الإيجار، من الضروري التحقق من صلاحية الموقع المؤجر في الحصول على تصاريح البلدية، وبعد ذلك، يمكنك الاستمرار في استخراج التسجيل التجاري للمطعم، حيث يجب تسجيل نوع النشاط الفعلي، وتحسب تكلفة استخراجه حوالي 1500-2000 دولار أمريكي.

متوسط ​​رواتب عمال المطعم:

  • الشيف: متوسط ​​راتبه ما بين 2500 و3000 ليرة تركية.
  • مساعد شيف: متوسط ​​الراتب ما بين 2000 و2500 ليرة تركية.
  • النادل: متوسط ​​راتب النادل ما بين 1600 و2000 ليرة تركية ويتسع المطعم لما يصل إلى 4 نوادل حسب حجمه وعدد الأشخاص.
  • موظف استقبال (تركي): هو المسؤول عن استقبال العملاء وتحديد أماكن جلوسهم، متوسط ​​راتبه 1600 ليرة تركية، اعتمادا على حجم وعدد الأشخاص في المطعم، يحتاج المطعم عادة إلى أكثر من نادل ويمكن أن يستوعب حتى 3 مشرف.
  • مدير صالون: متوسط ​​راتب مدير الصالون حوالي 2500-3000 ليرة تركية.
  • مدير المقهى: متوسط ​​راتب مدير مقهى هو 2500-3000 ليرة تركية.

بهذه الطريقة، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 10 عمال في المطعم، وبافتراض أن الموقع يحتاج إلى هذا العدد، يمكنك البدء بعدد أقل من العمال ثم زيادة العدد تدريجيًا حسب الحاجة.

تكلفة إيجار المكان الذي سيتم فتح المطعم فيه
تكلفة إيجار المكان الذي سيتم فتح المطعم فيه

أهم مكاتب دراسة جدوى، والتي يمكن أن تساعدك في إجراء دراسة جدوى المشروع بسهولة:

1.مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يتمتع هذا المكتب بخبرة في إجراء دراسات جدوى مشاريع تجارية صغيرة في تركيا في مختلف المجالات ولديه موظفين متخصصين يمكنهم كتابة دراسات جدوى ممتازة، يقوم المكتب بتحليل المشروع بطريقة جيدة، ولديهم القدرة على فهم مستوى المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع.

2.مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية، يقوم بإجراء دراسات الجدوى في مختلف المجالات، لأنه يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسة جدوى مشروع مطعم ولمختلف المشاريع، ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع ساعد في التغلب على العقبات أمام المستثمرين، ويقدم المكتب أفكارًا لمشاريع ناجحة لكسب المال برؤوس أموال صغيرة.

3.مكتب دراسة الجدوى المعتمد YoTomax:

هو مؤسسة رسمية رائدة في المجال التقني، تقدم حلول أعمال متكاملة للتجار، ودراسات جدوى لشركات التسويق وتجهيزها بأسلوب احترافي.

4.مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

يقدم المكتب دراسات الجدوى المالية والاقتصادية والإدارية بالإضافة إلى دراسات الموارد البشرية، هو أشهر مكتب يقوم بتقييم المنشآت وفق نموذج التميز الأوروبي ويصوغ خطط العمل ويقدم المكتب معظم الخدمات التي تطلبها الشركة لفريق العمل تقديم الدعم اللازم وكذلك تقديم المشورة ومؤهلات الموظفين وتدريبهم للحصول على دورات معتمدة من (BATو EATو IAT).

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى الاستثمار في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 4 مكاتب

5.مكتب انجاز للاستشارات الادارية:

هو من افضل المكاتب المتخصصة في تقديم الاستشارات الادارية وتقديم احدث الخطط التدريبية والتعريف بكيفية ادارة وتنمية الموارد البشرية كما يقدم دبلومات ادارة المشاريع الاحترافية ومكتب يدير معايير نظام الجودة ISO عبر الانترنت، وهو متخصص في تقديم الاستشارات الإدارية ل مشروع كافيه في تركيا، بهدف تحقيق أهداف العميل بأعلى مستوى مهني، وبالتالي مواكبة كافة المتغيرات المحلية.

6.إنماء للاستشارات:

هذه شركة وطنية ذات مسؤولية محدودة تأسست في الرياض، المملكة العربية السعودية، مكرسة لتقديم عقود استشارات تسويقية وتطويرية شاملة (تسويق/ تمويل/ إدارة) في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

7.مكتب الشروق:

لتقديم دراسات جدوى المشاريع المختلفة:  ومن بينها دراسة جدوى مشروع مطعم مأكولات بحرية.

شروط فتح مطعم في تركيا

يُنظر إلى تركيا مؤخرًا على أنها إحدى الدول التي استقبلت الراغبين في الهجرة أو السفر خارج الدول العربية، وخاصة السوريين أو المصريين الذين زاد اهتمامهم مؤخرًا بالهجرة والإقامة في تركيا، ويريد معظمهم الحصول على وظيفة مجانية أو بدء مشروع خاص، وربما يكون أول ما يفكر فيه المهاجرون إلى تركيا هو فتح المطاعم، ولكن وفقًا لقوانين العمل في تركيا، يجب استيفاء بعض الشروط للحصول على هذه الخدمة.

نحن نقدم شروط فتح مطعم في تركيا التي يمكن أن يبحث عنه اللاجئون الذين يمكن منحهم امتيازات عديدة أثناء إقامتهم في تركيا:

  • في البداية وتحت الفرضية الأساسية أنه يمكنك العمل بشكل قانوني على الأراضي التركية، وأن المواطن مقيم وله إقامة، فأنت بحاجة إلى استئجار منزل للعيش في تركيا، وستحصل على إقامة.
  • من الممكن أيضًا أن تصبح مقيماً في تركيا عن طريق إيداع مبلغ من المال في حساب في أحد البنوك التركية، وعلى ألا تقل قيمة هذا المبلغ المالي الذي ستودعه عن خمسة آلاف ليرة، ثم تحصل على الإقامة.
  • بالإضافة إلى الزواج الذي يمنحه المواطن التركي للمواطن الأجنبي الحق في الحصول على الجنسية التركية ثم الحصول على الإقامة، ويمكنه فتح المطعم الذي يريده، والمواطن لديه جميع التراخيص لفتحه.
  • من الممكن أن يبدأ المواطن الأجنبي المشروع إذا كانت هناك شراكة بينه وبين مواطن تركي ومع ذلك، قد لا يكون الشرط مناسباً لعدد من المواطنين الذين لا يريدون أو يريدون المشاركة بينهم وبين أي جهة أخرى.
  • ربما يكون الشرط الثاني لإقامة المشروع في تركيا هو أبسط الإجراءات بدلاً من الإجراءات الروتينية التي يمكن أن تكون مملة ومكلفة في نفس الوقت عندما يعمل مواطن مع تركي، يصبح الأمر أسهل بكثير وتكون التكاليف أقل بكثير.
دراسة جدوى مشروع مطعم
دراسة جدوى مشروع مطعم

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة لفتح المطاعم في تركيا: هناك بعض الأوراق التي يجب على المواطن تحضيرها في حال استيفاء الشروط السابقة، يرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تتحقق بعناية من المستندات المطلوبة وتكملها، وتتلخص المستندات المطلوبة على النحو التالي:

  • يجب على المواطن الأجنبي الاحتفاظ بصورة من جواز السفر الذي يحمله، إذا كان جواز السفر ساري المفعول، مترجم إلى اللغة التركية ومعتمد من وزارة العدل.
  • المواطن لديه رقم ضريبي وهذا من أبسط الأمور، يمكنك الحصول على الرقم عندما تذهب إلى مركز ضرائب في مدينتك.
  • يتوجه المواطن إلى الغرفة التجارية ثم يقوم بتسليم الأوراق التي بحوزته بشرط أن يقدم أوراق تحتوي على عنوان المطعم الذي يريد المواطن فتحه ثم الشهادة الضريبية على أن يتم اعتماد جميع الأوراق من المكتب القضائي.
  • يحصل المواطن بعد ذلك على الإذن والموافقة والموافقة لفتح المطعم في الأراضي التركية دون انقطاع.

اجراءات فتح مطعم في تركيا

سنقدم لكم في هذه الفقرة أهم خطوات إنشاء مطعم في اسطنبول:

الخطوة الأولى؛ هي عمل دراسة جدوى:

هي ليست مجرد أرقام على الورق، بل تسمح للمالك بفهم احتياجات المشروع بأكمله والعوائد المتوقعة (الإيرادات) للحصول على الفائدة المتوقعة من المشروع، ومشروع انشاء مطعم في اسطنبول من المشاريع المنتشرة في تركيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا وأرباحًا جيدة إذا إلتزمنا بالعوامل الرئيسية وساعدنا في ضمان نجاح كل مشروع و واصلت.

الخطوة الثانية؛ هي تأسيس شركة في تركيا:

حسب القانون التركي يجب تأسيس شركة في تركيا لبدء أنشطة مثل مطعم أو كافيتريا أو أنشطة مماثلة، ومع ذلك فإن هذا يرجع إلى التكلفة العالية لبدء عمل تجاري في تركيا، والتي تتجاوز تكاليف بدء مطعم تدريجيًا، فضلاً عن شروط بدء عمل تجاري، يجب على الشركة أن ترشح 5 أتراك عن كل شخص أجنبي يمنحك بعض الأعمال الباهظة الثمن.

وقد لا تجد بينهم التخصص اللازم لمطعمك. لهذا السبب، يتحايل الكثير من الناس على القوانين بطريقتين؛ “الطريقة الأولى” استخدام خدمات شخص تركي أو أجنبي يحمل الجنسية التركية لمساعدتك في الحصول على رخصة المجتمع لأي مطعم يمكن استخراجها حيث يمنح القانون التركي الأتراك للأتراك، ويسهل هذا الإجراء دون إنشاء شركة أو بأي طريقة أخرى، شريطة رسوم مقابل مساعدتها، والتي تتوافق مع المبلغ المعتاد البالغ حوالي 100 ليرة تركية، أما “الطريقة الثانية” الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل تكلفة بدء العمل، وبدء مشروع المطعم واتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء المطعم نفسه.

ملحوظة: انتشرت المطاعم السورية مؤخراً في اسطنبول وتقدم أشهى المأكولات العربية والتركية، وذلك لأن الحكومة التركية تتغاضى عن شرط تأسيس الشركة للأخوة السوريين وترك الأمر غير مرخص، ولكن من الضروري القيام بالإجراءات اللازمة ما لم يتقدم أحد الأتراك بشكوى ضد أي منهم.

الخطوة الثالثة؛ هي تأجير أو شراء مكان لاستخدام نشاط المطعم فيه:

اختيار المكان المناسب لوضع مطعم فيه من الخطوات المهمة التي تتطلب الصبر والتمييز بين العديد من الخيارات، كلما كان الموقع المحدد أكثر ازدحامًا وشعبية، زادت النتيجة المرجوة، وتتراوح الإيجارات من 1000 إلى 2500 ليرة تركية شهريًا كما ذكرنا في الفقرات االسابقة، اعتمادًا على المنطقة التي سيتم تأجير الشركة فيها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تربية الابقار الحلوب في تركيا .. 7 مكاتب توفرها لك

الخطوة الرابعة؛ رخصة المجتمع:

من الأمور الإيجابية في تركيا أنه لا يوجد مكان مناسب للأنشطة التجارية إذا تم الحصول على ترخيص من القهوة على سبيل المثال، يمكن استخدام أحد أسطح المباني (السطح) لبناء مطعم، للاستمتاع بمنظر اسطنبول من الأعلى أثناء تناول الطعام، وللقيام بذلك في البداية، يجب التأكد من أن المكان الذي يوجد فيه نشاط المطعم، صالحة للحصول على تصريح البلدية.

وتختلف تكاليف رخصة المجتمع باختلاف مساحة المكان المؤجر والمنطقة التي يقع فيها، وللقيام بذلك يجب معرفة العنوان بالتفصيل لاستخدام المنطقة في المستندات المقدمة لحساب تكاليف إزالة تصريح المجتمع لمطعم في اسطنبول بشكل صحيح، وتبلغ تكلفة الحصول على ترخيص مجتمعي لمطعم في اسطنبول حوالي 4500-5000 ليرة تركية، ويستغرق الحصول على التصريح شهرًا ولا يتم تجديده سنويًا بل يتم استخراجه مرة واحدة في بداية المشروع.

الخطوة الخامسة؛ هي استخراج سجل تجاري لمطعم في اسطنبول:

بعد استخراج رخصة المجتمع لا بد من إتباع إجراءات استخراج السجل التجاري الذي سيتم كتابة النشاط الفعلي فيه، ويتكلف مطعم ما بين 1500-2000 دولار لاستخراج السجل التجاري، ويتم الحصول على السجل التجاري في غضون يومين.

ما هي الأسباب الأساسية لنجاح مشروع إنشاء مطعم في اسطنبول؟

رأس المال:

عامل رأس المال هو العامل الأول في نجاح جميع أفكار مشاريع تركيا ومن بينها مشروع مطعم في تركيا، حيث كلما زاد حجم رأس المال، زادت فرصة اختيار مكان أفضل لوضع المطعم، وكانت الشوارع الرئيسية هي أفضل الأماكن لإقامة مشروع مطعم، وبالتالي هناك فرصة أكبر لنجاح المشروع.

الخبرة الجيدة والإدارة الناجحة:

يعتبر ذلك أحد العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع بعد رأس المال، في حالة عدم وجود خبرة في المطاعم وإدارتها، فيُعتبر الاعتماد على ذوي الخبرة الموثوق بهم، وللإدارة أجر لائق للتصويت أو المشاركة في المنفعة وفقًا للاتفاقية.

قياس إتقان اللغة التركية:

إتقان اللغة التركية مطلوب في المجتمع التركي لأن معظم الأتراك يتحدثون التركية فقط وتتطلب الظروف أن يكون لديك الكثير لتفعله معهم، سواء كان ذلك أثناء استخراج الأوراق المطلوبة للمشروع أو التعامل اليومي مع مشروعك.

تأجير أو شراء مكان لاستخدام نشاط المطعم فيه
تأجير أو شراء مكان لاستخدام نشاط المطعم فيه

أن يكون المطعم شامل:

هذا يعني أنك لا تركز على أطعمة معينة في مطعمك تجذب بعض الجنسيات، هذا يعني أنك فقدت فرصة جذب المزيد من العملاء، حيث أن اسطنبول بلد السياحة والعمل، والشوارع لا تخلو من المارة في الصيف والشتاء، وعندما يتناقص العدد في الصيف لجذب العمالة التركية المقيمين من مختلف الجنسيات بشكل عام، ويقبل الأتراك الزخارف العتيقة والاجتماعات البسيطة التي تشجع على التقاط صور مختلفة وجديدة وتفضل الأكل السريع والرخيص.

شراء مطعم في تركيا

يفضل شراء مطعم في اسطنبول للبيع الذي ستبدأ فيه مشروعك في الأماكن الأكثر حيوية، وأفضل المناطق لهذا المشروع هي الجامعات أو المدارس، ولكن بشكل عام من المقبول افتتاح هذا المشروع في أي مكان في اسطنبول، حيث أن اسطنبول كلها تعد من أهم الأماكن الحيوية في العالم بجميع مناطقها، ويحتاج المطعم إلى رؤية جيدة مناسبة للجلوس فمثلا من المفضل أن يكون أمام البحر أو أي منظر طبيعي خلاب لجذب العملاء، وذلك سيحسن من مستوى الربح بنسبة كبيرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا.. أوثق الاستشارات من 8 مكاتب

وبالنسبة لأسعار شراء المطعم، يبدأ سعر شراءه من 50000 ليرة، أما أسعار إيجاره تتراوح بين 1000 و 2500 ليرة تركية ويمكن أن تكون أعلى حسب المنطقة.

شركات معدات المطاعم في تركيا

والآن سنقدم لكم قائمة بأهم وأشهر الشركات المنتجة لمعدات المطاعم في تركيا من كراسي والآت وطاولات وغير ذلك بأفضل اسعار معدات مطابخ المطاعم في تركيا:

  • KARACASAN.
  • MAKSAN KITCHEN EQUIPMENTS INDUSTRIAL.
  • PROFESSIONAL PIMAK KITCHEN EQUIPMENTS.
  • CHEF HORECA.
  • ARI METAL.

مصانع معدات المطاعم في تركيا

يوجد في تركيا العديد من مصانع إنتاج معدات مطاعم للبيع في أسطنبول، وخاصة مطاعم الوجبات السريعة، ويمكنك استخدامها للتجارة المباشرة وشراء المعدات، ومن أشهرها:

  1. شركة Deeve للإعلان والتسويق: هو مصنع يقوم بإنتاج ملحقات المطاعم، وآلات صناعة الأغذية، بالإضافة إلى آلات معالجة المياه والتعبئة.
  2. Türk pazarı السوق التركي لصناعة الطاولات والكراسي: هي شركة لتصنيع الطاولات والكراسي الخاصة بالمطاعم، بجانب العديد من أنواع الأثاث الخاص بالمطاعم وتوزيعها على المطاعم الجديدة في تركيا.
  3. مانوليا للأثاث المعدني: هو مصنع متخصص في صناعة وتوزيع أثاث غرفة الطعام، وطاولات المطاعم، بجانب أثاث المطبخ الهام لكل مطعم في تركيا.

مطاعم للاستثمار في اسطنبول

لتتمكن من بدء مشروعك الخاص بعد استيفاء جميع الشروط لفتح متجر في تركيا، يمكنك استئجار متجر للإستثمار في اسطنبول أو شراء متجر تجاري، ونوصي بالشراء في أشهر أماكن الأعمال في اسطنبول، وسنضيف عددًا من الأماكن في هذه الفقرة:

  1. Yeşilköy Bazaar: يقع البازار في منطقة Yeşilköy ويقدم مجموعة متنوعة من الملابس والزهور والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والطعام، وهو من أهم المناطق في اسطنبول التي تكون مكتظة بالسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، لذلك يعد من أفضل الأماكن التي يمكنك شراء مطاعم للإستثمار فيها بكل إطمئنان.
  2. سوق عثمان بيه: يقع السوق الرهيب بالقرب من ميدان تقسيم ويشتهر بمتاجره التي تبيع السلع العصرية والملابس والعطور والهدايا التذكارية رغم أن مركز التسوق مثالي إلا أنه يمكنك الحصول على أسعار أفضل في الشوارع الجانبية للسوق والتي هي من الأسواق التي تتميز بكثرة عدد الزوار في اسطنبول.
  3. منطقة لالالي: تُعرف منطقة لالالي بأنها مكان بيع بالجملة، مما يعني أن منتجاتها تُباع بكميات كبيرة، مما يجعل التسوق هناك أرخص من أي مكان آخر، وبالتالي يزورها كثير من الناس من مختلف دول العالم، ويعيش فيها الكثير من اللاجئين من جميع الدول، لذلك تعتبر من أهم وأشهر المناطق التي يكون فيها العديد من المطاعم المتاحة للإستثمار والبدء في مشروعك بها.
مطاعم للاستثمار في اسطنبول
مطاعم للاستثمار في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا.. نجاح مشروعك مضمون مع 6 خبراء

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية رحلتنا في دراسة جدوى مشروع مطعم من تركيا، لتتمكن من البدء في مشروعك في تركيا وجني الكثير من الأموال، أتمنى أن نكون قد سردنا لكم المعلومات الكافية لبدء مشروعك بكل راحة وإطمئنان.

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع شقق فندقية في تركيا 

مشروع شقق فندقية في تركيا .. خدمات احترافية من  هذه  الجهات 

طريقة تأسيس شركة في تركيا 

طريقة تأسيس شركة في تركيا .. 5 جهات تخدمك في بدايك مشوارك

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين  

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين .. أفضل 4 أماكن تخدمك بسرعة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *