مشروع تأجير سيارات في تركيا
 مشروع تأجير سيارات في تركيا

مشروع تأجير سيارات في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع 6 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تأجير سيارات في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تأجير سيارات في تركيا

يبحث الكثير من المستثمرين من أصحاب رؤوس الأموال الضخمة عن مشروعات تناسب تطلعاتهم، ويعتبر مشروع تأجير سيارات في تركيا من المشروعات الجيدة للغاية بسبب الربح المرتفع الذي يؤخذ منها، وللحصول على أهم الجهات التي يمكنك التعامل معها تقدم منصة معروف أفضل المعلومات التي تناسبك وتزيد من قيمة مشروعك.

شروط فتح مكتب تأجير سيارات في تركيا

يفكر الكثير من المستثمرين في فتح مكتب في تركيا لاستئجار السيارات ولكن للقيام بهذا الأمر من خلال السبل الصحيحة عليك القيام بالتالي:-

  • تحتاج لموافقات من الدوائر الحكومية وهي (المرور – البلدية -).
  • ستحتاج أيضًا إلى موقع للملاجئ أو ساحات السيارات، بالإضافة إلى ترخيص.
  •  لابد من وجود 50 سيارة وبعض المكاتب بها أقل من 50 سيارة ولا تعاني من أي مشاكل عدا بعض الغرامات التي يمكن حلها في بعض المكاتب.
  •  أتعمق في الموضوع، وستجد حلاً لأنك لا تبدأ بـ 50 سيارة، بل بـ 10 سيارات أو 5 سيارات، وإذا كنت تفضل عدم بدء مشروع تأجير السيارات إلا بـ 10 سيارات أو أكثر.

يتزايد عدد زوار تركيا سواء أكانوا مقيمين أم سياحاً لأنها من أكثر الدول زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، ولا شك أن هذا الأمر سيساهم في ازدهار قطاع تأجير السيارات في تركيا.  من الواضح أنه من المتوقع أن تحقق نتائج قياسية حتى عام 2021، فإن شركات صناعة السيارات الكبيرة أكثر فائدة ونجاحًا من أصغر الشركات، نظرًا لقدرتها على الدخول في اتفاقيات مع شركات الطيران والفنادق وشركات السياحة، فإنها تحصل على مكاسب مالية كبيرة من خلال هذه الاتفاقيات.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع في تركيا .. ابدأ استثماراتك مع أفضل 6 شركات

تهتم الشركات الكبيرة جدًا بخلق وعي بين العملاء حول العلامة التجارية، مما يخلق العديد من الصعوبات للشركات الصغيرة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على عملاء منتظمين. تنقسم أهداف تأجير السيارات إلى قسمين رئيسيين لأغراض تجارية أو سياحية. في الواقع، يشهد تأجير السيارات للأغراض التجارية ارتفاعًا في الطلب، ومع ذلك، من المتوقع أن يشهد تأجير السيارات للأغراض السياحية طلبًا أعلى، خاصة خلال العطلات، وتختلف أنواع السيارات في السيارات الكبيرة، متوسطة وفاخرة.

في الوقت الحاضر، يتم تأجير السيارات في تركيا عبر برنامج تأجير سيارات في تركيا للهاتف المحمول، حيث لوحظ زيادة كبيرة في عدد الشركات التي تستخدم التطبيقات لخدمة حجوزات السيارات خلال الفترة 2019-2020، جنبًا إلى جنب مع أدت زيادة السفر الدولي، وتزايد عدد السكان، وانتشار استخدام الإنترنت إلى تطوير السوق. بدأت شركات تأجير السيارات، كشركات تأجير السيارات، من خلال توفير خدمة الإنترنت، في كسب المزيد من الدخل المالي.

العملاء في الأسواق:-

بالنظر إلى التوزيع الديموغرافي والشخصي للأشخاص الذين يستأجرون السيارات، نرى أن غالبية الأشخاص الذين يستأجرون السيارات هم أصحاب أعمال، ومديرو شركات، وسائحون أجانب، وسائحون يسافرون على نطاق واسع داخل البلد.

التألق في مجال تأجير السيارات في تركيا:-

بشكل عام، جميع الخدمات متشابهة، حيث أن الهدف الرئيسي لأعمال تأجير السيارات هو تزويد العميل بمركبة للانتقال من نقطة إلى نقطة معينة، ولكن مع ذلك، بعض المناطق التي يمكن تخصيصها في أعمال تأجير السيارات هي كما يلي:

  1. خدمات النقل
  2. خدمات السياحة والسفر
  3. خدمات للشركات
  4. الخدمات الفردية

يمكنك أن تحصل على أفضل الخدمات من :-

  • شركة الإنماء
  • شركة المستشار للأعمال
  • شركة سنابل الإبداع  للتواصل : اضغط هنا
  • أكسس جروب
  • رانو للاستشارات
  • إتش تو أو للاستشارات الرائدة

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا .. خطط مشروعك مع هذه الشركات

مستوى المنافسة في قطاع تأجير السيارات في تركيا

إن بدء شركة لتأجير السيارات هو نجاح بالطبع، لكنه ليس بالأمر السهل في البداية، فعند عمل مشروع تأجير سيارات في تركيا يحتاج الشخص إلى مصدر كبير لرأس المال لشراء السيارات اللازمة، قبل القيام بهذا الاستثمار الضخم، سيكون من مصلحته دراسة مستوى المنافسة في السوق. على الرغم من أن شركات تأجير السيارات الصغيرة قد تتعامل مع شركات إقليمية ومحلية أخرى، إلا أنها قد لا تتنافس بسهولة مع شركات تأجير السيارات الكبيرة، ويمكنها طرح استئجار سيارة van من مطار تركيا .

ولكن هناك بعض المزايا التي يمكن للشركات الصغيرة الاستمتاع بها كمالكين لأعمال تأجير السيارات الصغيرة، حيث يمكنك بناء علاقات جيدة مع عملائك المحليين في الشركات الكبيرة، تكون الإجراءات طويلة وأكثر تعقيدًا. إذا قمت بتبسيط الأعمال الورقية كثيرًا، فسيفضل العملاء التعامل معك أكثر، وهذا لأن العملاء في طبيعة الأشياء من أجل الراحة.

تمويل مشروع تأجير سيارات
تمويل مشروع تأجير سيارات

تمويل مشروع تأجير سيارات

  • إذا كنت ترغب في إقامة مشروع مكتب كي تؤجر السيارات بـ 15 سيارة من طراز Accent و Yaris وبسعر نقدي 33.000 للسيارة الواحدة، فإن عدد السيارات 495.000 ريال فقط.
  • عائد الاستثمار 1.32. يستغرق إعادة رأس المال سنة و 4 أشهر، مع العلم أنني قمت بحساب القيمة الإيجارية اليومية البالغة 90 ريالًا، بعدد أيام يصل إلى 23 يومًا لكل سيارة في كل شهر.
  • لو كانت السيارات إيجار منتهي بالتمليك أي 15 سيارة بمدفع 10.000 ريال لكل سيارة كما نصحناك من قبل 150.000 ريال وبالطبع تقليل عدد الشهور ليقترب سعر التملك بالسعر الفوري.
  • علما أن 15 سيارة تحتاج دفعة شهرية 800 ريال = 12.000 ألف دفعة سيارة، إذا كانت كل سيارة مستأجرة 23 يوم في الشهر بـ 90 ريالا، فإننا نتحدث عن دخل شهري قدره 31050.
  • 31050-12000 آلاف الأقساط الشهرية = 19050 الدخل الشهري مطروح من المصاريف الإدارية والرواتب ويصبح الصافي الشهري 12000 ريال.

كل الأفكار الحسابية المذكورة الأعلى هي أفكار وليست دراسة جدوى قطع غيار سيارات ، بدلاً من ذلك، يمنحك صورة عن قرب لما قد تواجهه في مشروع تأجير السيارات، يبدأ بـ 5 سيارات، لديه التكلفة. وخلاصة القول إن مشروع تأجير السيارات لا يناسب صغار الرأسماليين ولا للقلوب الضعيفة، فلا تتفاجأ، نعم، قد لا يكون مناسبًا لذوي القلوب الضعيفة، لأن رأس المال الاستثماري هو الذي يؤسس مثل هذه المشاريع.

استخراج ترخيص تأجير سيارات

إذا كنت تريد استخراج ترخيص لتأجير السيارات لابد أن تدفع 10.000 ليرة رسوم ترخيص.

اشترك في مواقع تأجير السيارات و تأجير سيارات في يلوا أضف بيانات السيارة وحدد الحي والمدينة وبهذه الطريقة سيأتي العميل من خلال هذه المواقع وهناك مواقع دولية تتيح لك إضافة السيارة من متجرك بنفس طريقة يسمح الحجز للفنادق بإضافة الشقق والغرف المتاحة والتوسط بين الاثنين مقابل رسوم معينة بالاشتراك في مواقع تأجير السيارات، سترحب بالعميل في أسرع وقت ممكن، فهذه خطوة مناسبة لأصحاب المتاجر الكبيرة الذين لديهم فائض من السيارات.

ربما تفيدك قراءة : مشروع ناجح في تركيا .. مكسبك مضمون مع 5 مؤسسات

يتم التسويق والإعلان من خلال Google Adwords، فإذا بحث العميل عن سيارة مستأجرة أثناء تواجده في حي السويدي، يظهر إعلانك له ويكون محل تأجير السيارات الخاص به في حي السويدي مما يعني أنك تستهدف العميل الأقرب إليك.

مكتب تاجير سيارات في تركيا
مكتب تاجير سيارات في تركيا

مكتب تاجير سيارات في تركيا

نقاط مهمة لمن يريد فتح مشروع مكتب تأجير سيارات:-

  • من الممكن أن تأخذ السيارات التي انتهى بها المطاف مملوكة لبعض شركات التأجير، وفي هذا أنصح بدفع ثمن كل سيارة وتقليل شهور الأقساط حتى يكون سعر السيارة قريبًا من السعر النقدي ويمكنك أيضا العمل في تأجير سيارات نقل .
  • مشاكل مكاتب تأجير السيارات كثيرة، مثل السرقة، وعدم الامتثال للمستأجر، والحوادث، وما إلى ذلك، ولكل مشكلة حل وأهم حل هو استئجار السيارة من شخص موثوق به. لهذا السبب تجد مكاتب تأجير السيارات تدقق على المستأجر كأنه موظف في المقر الحكومي أو في عمل خاص وليس شابا باعتبار أن تأجير السيارات ظلمهم، ثم يدمروه وفي النهاية يتلف.
  • يمكن إنشاء مشروع مكتب لتأجير السيارات في المحافظات الصغيرة، خاصة إذا لم يكن لدى المحافظة مكتب لتأجير السيارات.
  • لا تبدأ معظم سيارات Accent و Yaris و Kia و Elantra بالسيارات الفاخرة في البداية.
  • لا تبني مشروعًا كاملاً بأموال الديون.
  • إذا لم يكن لديك خطة لزيادة الأسطول من خلال موقع تأجير سيارات في تركيا ، توقف، وأعني أنه من خلال زيادة النشاط، فأنت تفي أولاً بالتزاماتك المالية، مثل مستحقات الشركة والفواتير والرواتب، ثم تضع جزءًا من العائد الشهري لشراء المزيد من السيارات و كل سيارة تعني زيادة في دخلك الشهري.
  • حاول تقديم خدمة الإيجار الشهري بمبلغ أقل من القيمة الإيجارية اليومية × 30 يومًا. يلجأ بعض الموظفين إلى الإيجار الشهري، على سبيل المثال إذا كانت سيارتهم معطلة، إلخ. لذلك أستهدف هذه الشريحة من خلال تقديم خصومات على الإيجار الشهري.
  • أما بالنسبة للتأمين على السيارات فستجد شركات تأمين تبحث عن تأمين جماعي أي تعدد السيارات ويمكن التأمين عليها بالكامل أو ضد الغير ويفضل أن يكون لديك تأمين شامل.
  • يتطلب ترخيص مكتب لتأجير السيارات في المدن الكبرى 50 سيارة، والبعض الآخر يتطلب 15 سيارة، وبعض مكاتب تأجير السيارات لديها حيل لتجنب حالة 50 سيارة.

طريقة عمل شركات تأجير السيارات

يجب على أي شركة ترغب في تحقيق ربح أن تضمن أن استراتيجياتها التسويقية سليمة، وذلك بفضل طرق التسويق العديدة والمتعددة، وسوف تعلن عن منتجاتها وخدماتها ويجب أن تكون كل استراتيجية تسويق قادرة على توفير المال باستخدام الموارد التقليدية وغير التقليدية.

إذا كان نشاط تأجير السيارات لشركتك متوسطًا أو كبيرًا، فيمكنك تقديم عروض رخيصة كلما أمكن ذلك، ولكن إذا كان لديك نشاط تجاري كبير، فيمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وجعل علامتك التجارية معروفة من خلال الشراكة مع الشركات الصغيرة

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع في تركيا .. مكسبك مضمون مع 9 مؤسسات

يمكنك تقديم عروض مالية كلما أمكن ذلك، ولكن إذا كان لديك نشاط تجاري كبير، فيمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال الشراكة مع الشركات الصغيرة.

إليك بعض الأفكار والاستراتيجيات التسويقية التي يمكنك تنفيذها:

  • تقديم مقترحات الشراكة مع شركات الطيران والجهات الحكومية.
  • أرسل كتيبات المعلومات إلى عملائك المنتظمين.
  • أعلن في المجلات والصحف المتعلقة بهذا النوع من الأعمال.
  • افتح موقعًا على شبكة الإنترنت وقدم خدمات عبر الإنترنت للعملاء.
  • تأكد من وجود الاتجاهات الصحيحة للسيارات عند التعامل مع العملاء.
  • استخدم شبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وغيرها وأنشئ حسابات لشركتك فيها.
  • أعلن عن أنشطتك التجارية على مواقع الويب والمنتديات.
  • قم بتعليق اللافتات في أماكن قريبة من جمهورك المستهدف.
  • طوّر مهارات التسويق المباشر والكلام الشفهي لموظفيك.

حافظ على العملاء:-

العملاء لا يتخلون عن الشركات التي تلبي احتياجاتهم والتي تقوم بـ الاستيراد من تركيا  وتقدم الخدمات حسب رغباتهم، لذلك إذا كنت تريد الاحتفاظ بعملائك، فيجب أن تكون قادرًا على التنبؤ برغباتهم واحتياجاتهم، ويتم ذلك عن طريق الخلط في فهم رغبة العميل وتقديم خدمات مميزة، في هذه الحالة لن يرغب عملاؤك، عند التعامل مع الشركات المنافسة، غالبًا ما يلجأ العملاء إلى الشركات المنافسة عندما يشعرون أنهم غير مهتمين.

من الطرق الناجحة للاحتفاظ بالعملاء تطبيق الخصومات في أيام معينة في مشروع مكتب تأجير سيارات حسب نوع السيارة، ويمكن عمل خصومات على الصفقات طويلة الأجل، ويمكن تقديم خدماتهم من خلال الباقات والباقات التي توفر التناسب المالي مع العملاء من الجميع الدروس.

التأمين مطلوب من شركات تأجير السيارات:-

التأمين بلا شك من أهم المتطلبات لجميع شركات تأجير السيارات، لأن شركات التأمين تحميك من الحوادث المحتملة وغير المتوقعة، لا تتسرع في الحصول على التأمين، حيث يفضل الحصول عليه بعد التشاور مع المختصين في أمور التأمين، وثائق التأمين الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار.

يعد فتح مشروع استئجار سيارة فكرة تجارية مهمة لرواد الأعمال الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في صناعة السيارات.

شروط فتح سجل تجاري في تركيا

هناك الكثير من الصعوبات المحتملة التي قد تواجهها عند استئجار سيارة تجارية:-

كل عمل له تحدياته الخاصة، وأحد أكبر الصعوبات التي قد تواجهها عند استئجار سيارة ستكون الوضع الاقتصادي العام للمجتمع في حال كان الوضع الاقتصادي سيئًا.

إذا لم يكن الوضع الاقتصادي للجمهور جيدًا جدًا، سينخفض ​​أيضًا دخل الفرد، وبالتالي عدد الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات تأجير السيارات، فسيكون هذا الأمر مرتبطًا بشكل مباشر بعدد السياح في تركيا، حيث كلما زاد عدد السياح، زاد عدد العملاء.

كيف تفتح شركات تأجير سيارات في تركيا :-

  • ضع في اعتبارك الخيارات المتاحة: صناعة تأجير السيارات هي قطاع تنافسي للغاية، ومن المهم جدًا أن تقوم بأبحاثك في المرحلة المبكرة، لذلك ستكون هذه المقالة نقطة انطلاق جيدة بالنسبة لك، مع البحث المناسب، سيكون عملك مطلوب ويمكنك تحقيق ربح جيد.
  • تحديد آلية البيع التي تقوم بها شركتك: عادة هناك طريقتان في حالة تأجير السيارات إذا كان عملاؤك شركات: في هذه الحالة تكون فترة الإيجار طويلة
  • إذا كان عملاؤك يتمتعون بالخصوصية: يتم تأجير السيارة لفترة قصيرة (عدة أيام ويقوم بعض العملاء بتأجيرها يوميًا).
  • توفير أسطول من المركبات وفقًا لاحتياجات العملاء: أهم شيء يجب أن تفهمه شركتك هو نوع العملاء الذين ستخدمهم.
    إذا كان العملاء في الغالب أفراداً، يجب على شركتك توفير أسطول من المركبات المختلفة، خاصة في حالة السياح (حيث يفضل الاعتماد على السيارات الاقتصادية)، فكلما كان الأسطول أكبر، زادت الأرباح، و يجب رعاية أسطول السيارات بشكل جيد، لأن ذلك سيقلل من عبء واردات الصيانة.
  • توفير موقع مناسب لشركتك: هذا هو أهم عامل رئيسي، ابحث عن السوق من حولك وافهم المنافسة قدر الإمكان، كشركة مستقلة تحتاج إلى تجنب الوقوع في منافسة مع الشركات، بعض الشركات تقدم خدماتها بأسعار رخيصة و المنافسة، وبناء قاعدة عملاء لشركتك سيكون الخيار الأفضل في هذه الحالة، لأن موقع مقر شركتك بالقرب من المطارات والفنادق سيفيدهم.
  • الحصول على التأمين: يعد الحصول على تأمين لأسطول سيارات شركتك من أهم الأولويات التي يجب توفيرها، حيث أنه من غير القانوني الانخراط في أنشطة تأجير السيارات دون الحصول على تأمين لها.
  • إدارة عمليات شركتك من خلال نظام إلكتروني: في الفترات السابقة، تم تثبيت عمليات تأجير المركبات وأرشفتها من خلال السجلات والكتب الورقية.

يمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة على المدى القصير، ولكن لها عيوب أكثر من مزاياها. غالبًا ما تكون السجلات الورقية مضيعة للوقت، فسيكون من الصعب تحديد السيارات مقسمة بين تلك الموجودة في بناء الشركة وتلك الخاصة بالعملاء.

سيؤدي استخدام نظام إلكتروني لإدارة أسطول سياراتك إلى تخفيف كل هذه الصعوبات مخفي.

شروط فتح مكتب تأجير السيارات في تركيا:-

  • ألا تقل مساحة شركتك عن 80 مترًا مربعًا لتقديم ارخص تأجير سيارات في تركيا .
  • عدم إيقاف السيارات خارج مقر الشركة (بما في ذلك الدراجات النارية إن وجدت).
  • عدم وجود مواد قابلة للاشتعال أو متفجرة في مقر شركتك.
  • يحظر وجود مركبات تعمل بالغاز المسال والبترول في شركتك.
  • المستندات التي يجب توفيرها لفتح شركة تأجير سيارات في تركيا.
  • صورة من جواز السفر مصدقة ومترجمة من كاتب العدل.
  • صورتان شخصيتان.
  • نسخة من سند ملكية المبنى الرئيسي للشركة (إذا كنت تملك مبنى الشركة).
  • نسخة من عقد الإيجار المصدق أو عقد الإيجار الأصلي (في حالة تأجير مبنى الشركة).
  • تصريح من البلدية لاستخدام المبنى.
  • نسخة من لوحة الضريبة.
موقع بيع سيارات في تركيا
موقع بيع سيارات في تركيا

موقع بيع سيارات في تركيا

في البداية لا بد من معرفة عدد السيارات التي تريد توريدها في أسطول شركتك، وآلية الحصول عليها وكيف يمكن أن تجعل التكلفة مختلفة. متابعة هذا الأمر. إن منطقة وموقع شركتك لهما تأثير كبير على قضية تكلفة الافتتاح، كل هذه الأمور يجب أن تكون معروفة التفاصيل إذا اتصلت بنا بخصوص هذا الأمر، فيمكننا تزويدك بمعلومات أكثر تفصيلاً. تعمل الشركة في هذا المثال بأسطول إجمالي مكون من 20 مركبة مختلفة، يمكنك أيضا استيراد سيارة من تركيا .

يتكون أسطول المركبات من فئات مختلفة ويبلغ متوسط ​​القيمة الإجمالية لأسطول المركبات 2.5 مليون ليرة تركية. يمكننا تقدير التكلفة بين 30.000 و 40.000 ليرة تركية للترخيص وتكاليف مكان العمل إلى جانب الموقع وتكاليف الأعمال الأخرى، وتبلغ التكلفة الإجمالية حوالي 2.580.000 ليرة تركية.

إذا تم تأجير جميع المركبات في مثالنا شهريًا، فستحصل على دخل قدره 18،655 دولارًا. بالطبع، إذا تم تسليم المركبات في الإيجارات اليومية، سيزداد معدل الربح الشهري أكثر. ليس من الجيد تشغيل المركبات التي سيتم شراؤها لشركتك لفترة طويلة (باستخدام نفس السيارات لفترات طويلة)، سيكون من الصحيح إبقاء أسطولك محدثًا باستمرار عن طريق بيع المركبات في نهاية فترات معينة.

اختيار موقع مناسب لشركة  تأجير سيارات في تركيا :

يجب أن تعلم أن موقع عملك يلعب دورًا مهمًا في نجاح ونمو عملك. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مكان يناسب أعمال تأجير السيارات الخاصة بك، على الرغم من أنه لا يكفي العثور على مكان بسعر مناسب، حيث تلعب سهولة الوصول إلى الموقع دورًا مهمًا في جذب العملاء. لأنه من المفترض أن يتمكن عملاؤك من التواصل معك بسهولة.

ربما تفيدك قراءة :  افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق 6 شركات تخطط لك استثماراتك

يجب أن تتضمن خطة العمل التي سيتم إعدادها لنشاط استثمارات تركيا في تأجير السيارات ما يلي:

  • عدد المركبات التي ترغب في شرائها بما يتناسب مع رأس المال.
  • استراتيجية الإعلانات والتسويق الخاصة بك.
  • أهداف التسويق لحملاتك الإعلانية.
  • كيف تصل إلى جمهورك المستهدف وشرح الفروق التي تميز شركتك عن المنافسة.
  • يجب أن تتضمن خطة العمل الخاصة بشركتك حجم السوق ومشاركتك فيه وكذلك معدل نمو شركتك في هذا السوق.
  • عدد الموظفين الذين ستحتاجهم في شركتك لإتمام العمليات.
  • إذا وجدت صعوبة في وضع خطة عمل لشركتك، يمكنك الحصول على مساعدة من المستشارين في مجال تأسيس شركات تأجير السيارات.

تاجير سيارات في تركيا بدون سائق أمر شائع للغاية بالنسبة للسياح خاصة الذين يريدون التجول في المدينة دون عائق.

التخطيط الجيد هو ما تحتاجه من أجل عمل مشروع تأجير سيارات في تركيا حيث يمكنك أن تكسب الكثير من المال من هذا المشروع كما أوضحنا لك.

 

 

 

المصدر | معروف 

عن معروف

شاهد أيضاً

مشاريع في تركيا اسطنبول 

مشاريع في تركيا اسطنبول .. خطط مفصلة لاستثماراتك مع 3 خبراء

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا ..  4 شركات تدلك على طريق الاستثمار

فكرة مشروع في تركيا

فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *