كيف ابدا مشروع الكتروني
 كيف ابدا مشروع الكتروني

كيف ابدا مشروع الكتروني؟.. أهم معايير نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيف ابدا مشروع الكتروني

أصبح التسويق الإلكتروني أكثر انتشارًا في الوطن العربي مع التكنولوجيا التي باتت تتحكم في كل شئ تقريبًا، ولهذا فكر الكثير من الشباب في مثل هذا المشروع المربح لذلك سنوفر كل المعلومات التي تخص سؤالك وهو كيف ابدا مشروع الكتروني ؟ بالتفصيل معنا في هذا المقال.

 

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية

يتسأل الكثير عن كيف ابدا مشروع متجر الكتروني؟ فهناك العديد من الجوانب التي تحتاج إلى أن تأخذها في الإعتبار ومن أهم هذه الخطوات:

  1. اختيار المنتج
  2. وضع خطة عمل
  3. إنشاء موقع الخاص بك للتجارة الإلكترونية.
  4. قائمة موجدات المخزن والشحن
  5. تسويق موقع الويب الخاص بك
  6. المحافظة على استمرار العمل

 

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية
كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية

 

ربما تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني؟.. أفضل جهات تساعدك في التخطيط

 

افكار لمتجر الكتروني

أفكار مشروع موقع الكتروني تجارى هو مشروع منافس في التجارة الإلكترونية، بمجرد التفكير في العمل عن بعد والعمل في التجارة الإلكترونية على وجه الخصوص، تبدأ الأفكار في التداخل بينها وتبدأ في طرح الأسئلة على نفسك، ما هي المنتجات والخدمات التي من الممكن أن أقوم ببيعها على متجري؟ نحن نقدم لك 5 أفكار لمتجر إلكتروني :

 

افكار لمتجر الكتروني
افكار لمتجر الكتروني

 

  • متجر إلكتروني لبيع دورات وملخصات تعليمية

يعتبر هذا النوع من المتاجر فعّال جداً ومتجدد بشكل دوري، فإذا كنت تملك مهارة معينة كالتصميم أو برمجة التطبيقات، أو التسويق وغيرها من المهارات التي تستطيع أن صياغتها على شكل course بمحتوى عالي الجودة.

 

  • متجر لتقديم خدمات استشارية صحية

ليس من الضروري أن تكون تعمل في مجال الطب، بكل بساطة يعتمد تنفيذ هذه الفكرة على بناء شراكات مع أطباء من ذوي الاختصاص في مجالات مختلفة. ففكرة المتجر قائمة على التواصل بين العملاء وبين من يقدم الخدمة وهم الأطباء والمتخصصين، بتقديمك هذه الخدمة سوف تحصل على عمولة مباشرة من الإخصائي أو الطبيب مقابل كل مريض.

 

  • متجر إلكتروني لبيع نثريات للديكور والزينة

هذه الفكرة قائمة على بيع منتجات مادية في متجرك الإلكترونية كالصور ثلاثية الأبعاد وما شابهها، ستجد الكثير من العملاء من أصحاب الذوق الرفيع من يبحث عن مثل هذه المتاجر.

 

  • متجر لبيع منتجات خاصة بالنساء

تستطيع أن تنجح في هذه الفكرة في حال اخترت المنتجات الصحيحة، ففئة النساء  فئة قوية في الشراء الإلكتروني، فمتطلباتها كثيرة وهي دوماً ما تحب التجديد.

 

  • متجر إلكتروني لبيع اكسسوارات خاصة بالحيوانات

إذا كنت تستهدف جمهوراً أجنبياً في أوروبا أو أمريكا، فلا تتردد في توفير كل ما يلزم لتنفيذ هذه الفكرة.  فلا يوجد بيت من بيوت هذه الفئة من العملاء يخلو من أحد أنواع الحيوانات، لذلك فهم حريصين جداً على الاهتمام به وتوفير الراحة له.

 

ربما تفيدك قراءة : افضل شركات تصميم متاجر اليكترونية في الدعم الفني والصيانة

 

ارباح المتاجر الالكترونية

إن مشروع متجر الكتروني مربح يتم حسابه علي حسب حجم ما قد تربحه يعتمد على قدر ما تتكلفه لتحقيق هذا الربح ويظهر ذلك من خلال المعادلة الآتية: الأرباح = الإيرادات – المصروفات سنتشارك بعض الحيل البسيطة لتعظيم إيرادات المتجر الإلكتروني، والأرباح بنسبة كبيرة،  وتخطي تكلفة انشاء متجر الكتروني هذه الإجراءات قد تكون جربتها من خلال تسوقك على بعض  المتاجر الإلكترونية، ولكن بشكل عام ستصنع فارقًا معك في مشروعك.

أولاً: مصاريف الشحن .. تصرف بذكاء | مصاريف الشحن من الممكن أن تعتبر مصدر رائع لزيادة الإيرادات، من أكثر من جهة، سواء عن طريق الاستفادة من فرق تكلفة الشحن الفعلية، أو زيادة المبيعات بسبب الشحن، لنلق نظرة على ما يمكننا فعله في هذا الشأن.

ثانيًا: سحر الشراكات والصفقات المباشرة| على الرغم من قوة التسويق الإلكتروني، إلا أنه يتبقى بعض الجهود المباشرة خارج الإنترنت Offline التي تحقق الاستثمار في المتاجر الالكتروني  مع مبيعات كبيرة في وقت قصير، من ضمن هذه الوسائل الشراكات الواضحة والمباشرة مع الشركات الكبرى. الشركات تمثل تجمع لعدد كبير من العملاء في مكان واحد، كل ما تحتاجه الشركة هو عرض خاص، تقدمه بشكل حصري إلى هذه الشركات، تتنازل فيه عن مكسب كبير متأجل مقابل مكسب صغير معجل. ذات يوم أعلنت الشركة عن توافر الجهاز اللوحي iPad 2 بسعر خرافي واستثنائي – مقارنة بأسعاره في السوق وقتها – فقط لموظفي الشركة، أخبرني أحد العاملين أنه اشترى نسخة من الجهاز، ورأى 4 غيره في القسم في الشركة الذي يعمل به يستفيدون من نفس العرض، الذي قدمته تلك الشركة الذكية.

ثالثًا: المسابقات تجمع الجماهير| المقصد بالمسابقات هنا، المسابقات الواقعية التي تقوم بعرض جوائز حقيقية لجمهور حقيقي، فإن أفضل جائزة يفضلها الجمهور هي المال، يليها الأجهزة القيمة، مثل جوال iPhone أو Samsung. المسابقة بسيطة للغاية كل مشتري يحصل المشترك على رقم مسلسل للاشتراك في المسابقة ودخول سحب الجوائز،هذا يعد  تشجيع للمشترين من خلال إعطاؤهم فرصة الاشتراك في المسابقة برقم مسلسل إضافي إذا قام بالشراء مرة أخرى. المصداقية والشفافية هما العنصران الذان يصنعان شهرة علامتك التجارية، قم باستخدام أحد برامج الاختيار من متعدد، واجعل عملية السحب في بث مباشر يراه الجميع، ليدركوا مدى صدق المسابقة.

 

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدا مشروع الكتروني؟.. أهم معايير نجاح مشروعك

 

انواع المتاجر الالكترونية

يمكن تقسيم المتاجر الإلكترونية حسب نموذج خطة عمل متجر الكتروني وحسب التعامل داخل الأسواق، ففي نموذج منظمات الأعمال للمستهلك فإن الأسواق المميزة هي:

 

انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

 

  • الأسواق الأساسية.
  • المولات على الإنترنت.

بينما في نموذج منظمات الأعمال إلى منظمات الأخري فإن الأنواع السائدة هي:

ــ سوق البيع: حيث يتوفر بائع واحد لعدة مشترين.

ــ سوق الشراء: حيث يتوفر مشتري واحد يوفر المنتجات له عدة بائعين.

ــ سوق التبادل: لذلك عندما نأتي لتحديد معنى السوق الإلكتروني أو التسوق الإلكتروني والذي عادة يظهر بقوة في منظمات الأعمال لمنظمات الأعمال علينا أن نفرق بين ثلاثة أنواع:

1ـ السوق الإلكتروني الخاص: هذا السوق هو السوق المملوكة لشركة خاصة واحدة ومنه نوعان:

أـ السوق الخاص بالبيع.

ب ـ السوق الخاص بالشراء.

2ـ السوق الإلكتروني العام: هو سوق منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال والذي يديره الطرف الوسيط ويمكن أن يشمل السوق الذي به عدة مشترين لعدة بائعين ويشمل أيضا عمليات التبادل بينهما.

3ـ التحالفات التجارية: في هذا السوق يشكل مجموعة صغيرة من المشترين تحالفا للتعامل مع الموردين  وكذلك يمكن لمجموعة صغيرة من البائعين أن يشكلوا تحالفا في صناعة معينة لعرضها على المشترين ويمكن اعتبار هذا السوق أنه من الأسواق الخاصة وهذه هي طريقة من طرق كيفية ادارة متجر الكتروني.

أصبح الآن من السهل البدء في مشروعك الالكتروني بكل تنظيم وبدون قلق وتعرفت علي أفكار متعددة لمشروعك وأفكار لزيادة نسبة أرباحك والخطوات التي يجب استخدامها في هذا العمل كيف ابدا مشروع الكتروني .

المصدر: معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن ل دورة إدارة المشاريع الاحترافية 35 ساعة 2020 الرياض

أفضل الأماكن لدورة إدارة المشاريع الاحترافية 35 ساعة 2020 الرياض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين …

التسويق الالكتروني للشركات

التسويق الالكتروني للشركات .. أشهر 4  شركات متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

شركة تسويق الكتروني في جدة

شركة تسويق الكتروني في جدة أحسن 5 أماكن متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *