مشروع استثماري في تركيا 
مشروع استثماري في تركيا 

مشروع استثماري في تركيا ..  أشهر  3 خبراء متخصصة تساعدك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع استثمارى في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مشروع استثماري في تركيا 

هل أنت بصدد فتح مشروع استثماري في تركيا وتريد من يرشدك وينصحك في بداية طريقك؟ في منصة “معروف” نقدم لك أهم المعلومات التي عليك معرفتها عند بدء مشروعك الاستثماري الجديد.

مشاريع استثمارية في تركيا

يمكنك من خلال المكاتب التالية الحصول على أفضل الاستشارات القانونية والإدراية حول مشروعك.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال
  2. مؤسسة سنابل الإبداع
  3. شركة آيلا

كيف يتم إعداد مشروع استثماري في تركيا؟

مفاهيم المشروع:

المشروع: مجموعة الأنشطة التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا ببعضها البعض والتي يمكن تنفيذها بشكل مستقل عن الآخرين بموارد معينة في فترة زمنية معينة في إطار خطة ما يسمى مشروع.

يمكن سرد أنواع مشاريع استثمارية كبيرة على النحو التالي:

  • مشروع استثماري جديد: مشروع تم تحقيقه من أجل إنشاء منشأة جديدة بالكامل.
  • تجديد المشاريع الاستثمارية: إذا كانت أدوات الإنتاج للنظام الحالي والعاملي مهترئة وتحتاج إلى استبدالها بتكنولوجيا جديدة، فهناك حاجة إلى مشروع استثماري للتجديد.
  • المشاريع الاستثمارية المنجزة – التوسعية (الإرشادية): هي مشاريع استثمارية يتم تنفيذها لزيادة الطاقة الإنتاجية لمنشأة قائمة.
  • مشاريع استثمارية للتحديث أو التحديث: هي المشاريع الاستثمارية التي تغطي أعمال التحديث المنفذة بسبب التكنولوجيا القديمة المطبقة على المنشأة القائمة، بالرغم من عدم تآكل الأدوات والمعدات والآلات.

من غير المعقول أن تكون مشاريع الاستثمار في تركيا غير مخططة في هذا السياق، يعني المشروع غير المخطط له رؤية المناطق المحيطة في حالة ضبابية، أدى عدم وجود خطة لتوزيع الكهرباء لمشروع محطة توليد الكهرباء إلى عدم تنفيذ المشروع.

المشاريع الاستثمارية مهمة للغاية لمستقبل أي بلد.

من الممكن تصنيف الفوائد على مستوى الدولة للمشاريع الاستثمارية تحت عنوانين مهمين:

  • التأثير المضاعف أو المضاعف للاستثمارات: يُذكر أن وحدة الاستثمار التي سيتم تحقيقها في جميع أنحاء البلاد ستؤدي إلى زيادة الدخل القومي بمقدار وحدة واحدة. الميل الهامشي للادخار يتناسب عكسيا مع الاستثمار.
  • الأثر المتسارع للاستثمارات: ستؤدي الاستثمارات الجديدة إلى زيادة مستوى الدخل، ونتيجة لذلك سيزداد الاستهلاك، ومع زيادة الاستهلاك، سيتم تمهيد استثمارات جديدة.

من أجل تحقيق الفوائد المذكورة أعلاه للمشاريع الاستثمارية، فإن الاستخدام الأمثل للموارد وتحديد تكلفة مشاريع استثمارية في تركيا أمر ضروري.

عندما يتم النظر في الموضوع من منظور جزئي، يمكن تلخيص أهمية المشاريع الاستثمارية على أنها مساهمة استثمارات رأس المال الثابت في استمرارية المشروع وزيادة القيمة السوقية للمشروع، قيمة الأعمال تتناسب طرديا مع الاستثمارات الفعالة في المستقبل.

تأثير مهم آخر للاستثمارات هو القدرة على التكيف مع الظروف الاقتصادية والتكنولوجية.

يتم تعريف دراسات إعداد وتقييم المشاريع الاستثمارية بشكل عام على أنها دراسات جدوى.

يمكن تلخيص فوائد دراسة الجدوى في مجالات الاستثمار في تركيا على النحو التالي:

  • يوفر الاستخدام الأمثل للموارد.
  • تمكن من الاستخدام الصحيح والفعال للقروض المدعومة من الدولة الممنوحة للقطاع الخاص.
  • تمكن من الاستخدام الصحيح والفعال للقروض التي تقدمها مؤسسات التمويل.
  • تتضح أهمية دراسة الجدوى عند دراسة المشاريع الاستثمارية المتبقية. هناك حاجة إلى نهج النظام من أجل تحقيق كل هذه العوامل بالتنسيق مع بعضها البعض.

النهج الواسع والشامل في تعريف المشروع شمولي فقط مع فهم النظام بناءً على ذلك، من الممكن تحديد النظام ككل من الأجزاء التي تعمل معًا وتؤثر على بعضها البعض لتحقيق غرض معين.

الميزات الرئيسية للنظام:

  • يجب أن يكون لكل نظام غرض.
  • يجب أن يكون هناك تفاعل بين الأجزاء المكونة للنظام، تحمي هذه الميزة النظام من كونه كومة من القطع التي تتجمع بشكل غير منتظم.
  • جميع الأنظمة على اتصال مع بيئتها، يحقق مبدأ الفعل والتفاعل وظيفة مهمة في بقاء النظام ويعتمد توازن التنمية المستقر فقط على هذا.
  • جميع الأنظمة في العالم مقسمة إلى أنظمة مفتوحة ومغلقة، الأنظمة المفتوحة هي أنظمة تتعلق بالبيئة وتتأثر بالعوامل البيئية، هناك ملاحظات، الأنظمة المغلقة محكوم عليها بالاختفاء في هذا السياق.

مشاريع استثمارية تركيا

يتناسب نجاح أنشطة التخطيط بشكل مباشر مع المشاركة الفعالة للإدارة ودعم الموظفين، المؤسسات والقطاعات التي تتجاهل عامل التخطيط تفقد قدرتها على رؤية المستقبل واتخاذ الإجراءات، العامل الأهم الآخر هو أن أنشطة التخطيط تخدم الإنسان كهدف نهائي. من المستحيل تنفيذ المشاريع غير المخطط لها.

المشاريع الاستثمارية هي أدوات قيمة مفيدة للغاية من حيث كل من الجزئي والكلي، بهذا المعنى، تعد دراسة الجدوى خطوة مهمة للاستخدام الصحيح والفعال للمشاريع الاستثمارية.

نهج النظام مطلوب لتنفيذ المشاريع ولا يمكن أن تكون الإدارة المتكاملة والفعالة ممكنة إلا من خلال نهج النظام بفضل نهج النظام، سيكون من الممكن ربط الحقائق والأنشطة ببعضها البعض، وتصنيف هذه العلاقات بشكل هرمي، ورؤية الأحداث المعقدة في شكلها الحقيقي وفهمها.

من شروط الاستثمار في تركيا إعداد المشاريع الاستثمارية:

لا سيما في المشاريع الاستثمارية المعدة لتخطيط المنتجات وتصنيعها، فإن نهج اتخاذ جميع مراحل المشروع ضمن نهج النظام والتحكم في جميع المخاطر التي قد يتم مواجهتها يكتسب أهمية في الظروف التنافسية المتغيرة بسرعة.

يمكننا تفسير عملية تطوير مشروع استثماري لبدء مشروع جديد على النحو التالي:

  • ولادة فكرة المشروع.
  • دراسة جدوى أولية.
  • دراسة جدوى
  • تقييم المشروع.
  • تنفيذ المشروع (تخطيط المشروع)

كيفية الاستثمار في تركيا؟ يمكن أن تحدث ولادة فكرة المشروع بطريقتين:

  • التحقق من الحاجة وتحديد المنتج الذي يلبي هذه الحاجة:

أ) دراسة أوضاع الصناعات الحالية.

ب) تحديد مدخلات ومخرجات الصناعات القائمة.

ج) فحص البيانات الديموغرافية.

د) دراسة خطط التنمية ومنحنيات التغير الاقتصادي.

هـ) دراسة التغيرات الاجتماعية

و) النظر في آثار القوانين الجديدة.

  • ابحث أولاً عن المنتج، ثم ابحث في درجة الحاجة:

أ) فحص المواد والموارد المحلية.

ب) الإنتاج المحلي للسلع المشتراة من الخارج.

ج) المهارات والحرف المحلية.

د) سلبيات التقنيات الحديثة

ه) التطوير من خلال النظر في المنتجات الصناعية الموجودة.

و) الحصول على أفكار من معارض الصناعة.

نظرًا لأنه لن يكون من الممكن وضع جميع أفكار المشروع المطروحة بأي من هاتين الطريقتين موضع التنفيذ، فستحتاج هذه المشاريع إلى المرور باختيار مسبق مُرضٍ ضمن منطق معين.

يمكننا القيام بهذا الاختيار المسبق بالأسئلة التالية:

  • هل هناك عوامل تحد من المعروض من عوامل الإنتاج بأسعار معقولة عند الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط؟
  • هل تتطلب فكرة المشروع الكثير من رأس المال ليتم العثور عليها؟
  • هل الآثار البيئية للمشروع مخالفة للقواعد والمبادئ التي تحددها الدولة والجمهور بشكل رسمي أو غير رسمي؟
  • هل تتعارض فكرة المشروع مع السياسات والأهداف والمبادئ الوطنية؟
  • هل هناك أي منظمات احتكارية تمنع دخول السوق التي يتم توجيه فكرة المشروع إليها؟
  • هل هناك عوامل تمنع طرح المنتج بشكل صحيح في السوق؟
  • هل تتعارض فكرة المشروع مع القطاع الصناعي الحالي والمطلوب في المستقبل؟

يمكن فحص التقييم الذي يتم إجراؤه في ضوء الأسئلة المذكورة أعلاه في إطار العوامل التالية:

  • كفاية وضع السوق الحالي.
  • إمكانات نمو السوق.
  • درجة المنافسة لمنتج المشروع.
  • درجة نجاح المشروع في السوق.

الجدوى المسبقة:

مرشحو المشروع، الذين تم فحصهم مسبقًا في ضوء العوامل المذكورة أعلاه، أصبحوا الآن أكثر تحديدًا وبدأوا في التبلور بمساعدة تحليل بيانات قوي في هذه المرحلة، يتم البدء في تقييم المنتج ضمن نطاق المشروع ببيانات أكثر تفصيلاً ودقة في هذا السياق، من الضروري اتخاذ قرار بشأن ثلاث قضايا:

  • هل تتطلب أفكار المشروع دراسة جدوى شاملة؟
  • إذا كان الأمر كذلك، فما هي القضايا التي ينبغي معالجتها؟
  • من الذي يجب عليه إجراء دراسة الجدوى؟

جدوى تمويل مشاريع في تركيا

دراسة الجدوى هي تحليل اقتصادي شامل يتضمن ثلاث مراحل متميزة تسمى تحليل السوق والتحليل الفني والتحليل المالي، يحاول تحليل السوق تحديد حالة السوق والبيئة التي سيحدث فيها منتج المشروع وتأثيرات رد الفعل الذي سيظهر على المنتج.

يأخذ التحليل الفني في الاعتبار الجدوى الفنية للمشروع قيد النظر، من ناحية أخرى، يحدد التحليل المالي متطلبات الموارد المالية المطلوبة ومكان الحصول عليها في ضوء التدفقات النقدية الداخلة والخارجة المتعلقة بالمشروع وبطريقة ما، فإنه يكشف عن الرغبة الاقتصادية للمشروع.

يعد إعداد وتنفيذ المشروع هو أكثر مراحل عملية تخطيط المنتج فعالية؛ لأن التعويض عن خطأ استراتيجي وقع في هذه المرحلة لن يكون ممكناً خلال مشروع قد يستغرق سنوات.

مشروع استثماري عقاري في تركيا

  • مشروع ألكينت اسطنبول 2000

الهواء النقي والحياة المريحة يجتمعان مع نمط الحياة الحديث في مشروع ألكينت اسطنبول 2000، حياة واسعة حقًا على مساحة أرض تبلغ 3.800.000، مخرج Buyukcekmece  في الطريق السريع TEM بعد Yesilkoy، على واد أخضر يقع في واحدة من أكثر مناطق الهواء نقاوة في اسطنبول وهي من أفضل خيارات الاستثمار في تركيا 2020.

تم تصميم المهندسين المعماريين الإنجليز والألمان والتركي أفضل الفيلات المناسبة لهذه الجمالات، توفر الفلل جميع احتياجاتك، هناك 4 مراحل مختلفة للحي ؛ Yeditepe وGoksu  وCamlıca وAdalar.

يتكون Yeditepe من 12 مبنى فيها 208 شقة، ومركز تسوق ومرافق ترفيهية ورياضية، بمساحة إجمالية مغلقة تبلغ 125.000 متر مربع.

المرحلة الثانية من المشروع تضم 287 فيلا بمناطق اجتماعية Alkent 2000  هي مدينة استرخاء مذهلة في واد أخضر غني وتقع على ساحل بحيرة Buyukcekmece. تم بناء مرافق ترفيهية منفصلة لكل مرحلة في Alkent 2000. تم تصميم الفيلات المستقلة ذات الحدائق الخاصة وحمامات السباحة في 8 نماذج مختلفة.

سوف تجد مسابح داخلية وخارجية وملعب غولف ضخم ومنطقة لركوب المهر في Alkent 2000 Istanbul. عندما تشمس السيدات في حمامات السباحة ويستمتع السادة في نادي الجولف، سيستمتع أطفالك بالمهور، قد تجد أنت وعائلتك الحياة في حلمك في مجمع ألكينت اسطنبول 2000.

المنطقة: بويوك شكمجة

عدد الوحدات: 1000

مساحة الأرض: 3.800.000 متر مربع

وسائل النقل:

يمكنك الوصول إلى المجمع عن طريق اتخاذ مخرج Buyukcekmece في الطريق السريع TEM.

قريب من:

  • بحيرة بويوك شكمس- 10 دقائق
  • مول اوف اسطنبول- 20 دقيقة
  • مطار اسطنبول- 25 دقيقة

مشروع ألكينت إتيلر:

 مشروع Alkent Etiler هو أحد المشاريع السكنية الفاخرة في اسطنبول، قامت شركة Alarko Holding ببناء مشروع Alkent Etiler في عام 1989، يوجد 650 شقة فاخرة وسط حدائق خضراء ومن مميزات مميزات الاستثمار في تركيا في العقارات هو الحصول عل الجنسية مشروع استثماري في تركيا  .

80٪ من مساحة الأرض مُصممة كمساحات خضراء، هذا المجمع هو أحد الأماكن القليلة التي يمكنك أن تشعر فيها بالطبيعة في اسطنبول Alkent Etiler هو أشهر مشروع في منطقة Etiler. قد تجد مضمار للمشي ولياقة بدنية وساونا وحمام تركي والعديد من المرافق داخل المشروع على مساحة 125.000 متر مربع.

لاحظ المعماريون المشهورون العديد من المشاريع المختلفة قبل إنشاء Alkent Etiler. لقد بحثوا عما يمكنهم فعله حتى يصبح الناس أكثر سعادة في هذا المركب وهكذا، تم بناء Alkent Etiler بعد مسوح عميقة.

ستشعر بالهدوء والاسترخاء في مجمع فاخر ومريح، اختار العديد من المطربين والمشاهير والممثلين Etiler Atakent أيضًا، هذا هو سبب شهرة هذا المركب منذ إنشائه، حتى لو كان المشروع عمره 30 عامًا، فقد نجد شققًا معاد بيعها ولا يوجد عيوب الاستثمار في تركيا.

  • الشركة: الاركو القابضة
  • المقاطعة: إتيلر
  • عدد الوحدات: 650
  • مساحة الأرض: 125.000 م 2

وسائل النقل:

جسر الفاتح سلطان والطريق السريع TEM على بعد 5 دقائق فقط من المجمع.

قريب من:

  • البوسفور- 5 دقائق
  • تقسيم- 10 دقائق
  • ليفانت- 10 دقائق
  • مطار اسطنبول- 30 دقيقة
 مشاريع عقارية اسطنبول
مشاريع عقارية اسطنبول

ربما تفيدك قراءة … عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

عقارات استثمارية في تركيا

  • Ormankoy Cekmekoy

يتم بناء مشروع Ormankoy Cekmekoy في الجانب الآسيوي من اسطنبول، على مساحة 220.000 متر مربع يوجد 70 وحدة تجارية بالإضافة إلى 392 شقة.

تم تصميم خيارات شقق مختلفة من 1 + 1 إلى 5 + 1 دوبلكس في الكمبوند، 20٪ من الشقق بها حديقة خاصة، الوحدات الخاصة التي يطلق عليها “فيلا باهتشي” هي الجزء الأكثر إقناعًا في المشروع.

يمكنك زراعة الخضار والفواكه في حدائق “باهتشة فيلا” التي تعمل مثل الشقق والخاصة مثل الفيلا أيضًا، تتميز شقق الدور العلوي بسقف زجاجي مذهل يتيح لك الاستمتاع بضوء الشمس وسطوع النجوم من منزلك.

يقدم Ormankoy Cekmekoy مفهوم “المنزل الصحي”، يحتوي كل مبنى على مصعد ولكن لا حاجة لاستخدام مصعد للوصول إلى شقتك لأن المباني عبارة عن بضعة طوابق فقط وهي شقق استثمارية للبيع في تركيا.

ثانيًا، سيكون لديك إما تراسات كبيرة أو حدائق خاصة، ما يقرب من 90٪ من المشروع عبارة عن مساحات خضراء ثالثًا، كإنسان نحتاج إلى الهواء النقي، لذا فإن العيش في مكان أخضر أو ​​الاقتراب من مناطق الأكسجين أمر مهم للغاية.

منطقة تشكمكوي هي منطقة مطلوبة لأنها منطقة آمنة فيما يتعلق بالزلازل، كما أنها تعتبر مركزًا للتعليم، يستغرق الوصول إلى العديد من الطرق والجسور من 15 إلى 20 دقيقة من المشروع، مشروع Ormankoy Cekmekoy هو النقطة المركزية لكلا المطارين ومطار اسطنبول ومطار صبيحة كوكجن.

تاريخ التسليم: يونيو 2023

المنطقة: شيكمكوي

عدد الوحدات: 462

مساحة الأرض: 220.000 م 2

وسائل النقل:

يمكنك الوصول إلى طريق Kuzey Marmara السريع وجسر Yavuz Sultan Selim في غضون 15 دقيقة.

قريب من:

  • جامعة يديتيب- 15 دقيقة
  • كيليوس- 15 دقيقة
  • فيابورت- 15 دقيقة
  • ليفانت- 20 دقيقة
  • مطار اسطنبول- 30 دقيقة

سينباس ماري نيغرو فيلالاري

يقع المشروع في منطقة ساريير التي تعد من أكثر المناطق خضرة في اسطنبول، يتكون مشروع Marenegro من 239 فيلا مستقلة لكل فيلا حديقة خاصة ومسبح، كما أن مطاعم المقاهي ومرائب السيارات والمناطق الاجتماعية وخدمة الأمن على مدار الساعة هي بعض الامتيازات التي يتمتع بها السكان، وهي شقق استثمارية في تركيا.

يحب ضيوفك وأحبائك الأطعمة في WellMare Club. مجمع الفيلا على مساحة أرض 227.000 متر مربع قد تجد خيارات فيلا كبيرة بالفعل من 7 غرف نوم إلى 9 غرف نوم.

مكان المشروع هو نقطة التقاء لزرقة السماء وخضرة الطبيعة، بالقرب من نهاية مضيق البوسفور في كيليوس Marenogro Villalari هو الطريق الذي يذهب إلى البحر الأسود عبر الغابة.

يستمتع السكان بمنظر البحر عندما يستريحون في حدائقهم الخضراء،  يقع حرم جامعة    Bogazici Universitesi Saritepe  بجوار المشروع مباشرةً، بعد جسر يافوز سلطان سليم وطريق كوزي مرمرة السريع، أصبحت هذه المنطقة أكثر سهولة وقيمة.

المقاطعة: ساريير

عدد الوحدات: 239

مساحة الأرض: 227.000 متر مربع

وسائل النقل:

يمكنك الوصول إلى طريق Kuzey Marmara السريع وجسر Yavuz Sultan Selim في غضون 15 دقيقة.

قريب من:

  • كيليوس- 5 دقائق
  • مركز Vadistanbul التجاري- 15 دقيقة
  • ليفانت- 20 دقيقة
  • مطار اسطنبول- 30 دقيقة
مشاريع تجارية ناجحة في تركيا
مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

فرص استثمارية في تركيا

لطالما كانت تركيا دولة مهمة في المنطقة الأوروبية، ولسبب وجيه. يتيح الموقع الاستراتيجي للبلاد ميزة فريدة، وبالتالي، لا يوجد نقص في العديد من الصناعات المزدهرة في تركيا لعدة قرون مشروع استثماري في تركيا  .

اعتبارًا من عام 2020، أصبح الاقتصاد التركي سادس أكبر اقتصاد في المنطقة الأوروبية والسادس عشر في العالم بأسره، يوضح هذا أن تركيا لديها مجال لمزيد من النمو في مختلف الصناعات العالمية، بما في ذلك النفط والغاز والبناء وتكنولوجيا المعلومات والسيارات والطاقة وتعدين الحجر الطبيعي والعديد من القطاعات الأخرى.

إذا كنت تبحث عن فرص عمل مربحة في تركيا، فإليك قائمة بأهم قطاعات صناعية جيدة حاليًا لأي شركة ناشئة يمكنك أن تقوم فيها  بـمشاريع استثمارية صغيرة:

  • الاستثمار في شركة OCTG

يجب أن يعلم المرء أن سوق النفط والغاز الطبيعي التركي منظم بدرجة عالية، وليبرالي، ومتقلب. لكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لقطاع الغاز أو الموارد الطبيعية الأخرى.

 تتحكم شركة BOTAS في إمدادات الغاز والتجارة من خلال خطوط أنابيب OCTG. على الرغم من أن شركات النفط والغاز الخاصة لا تؤثر حقًا على شركة بوتاس مع زيادة عدد السكان، إلا أن تجارة الغاز الطبيعي وشركات التوزيع الخاصة أصبحت أكثر نشاطًا وفعالية.

بدأت شركات النفط والغاز الخاصة مشاريع التنقيب عن الغاز وتداوله مع الصناعات الأخرى بمساعدة أنابيب OCTG. وبما أن العجز التركي يبلغ 130 مليار دولار، فمن المتوقع أن تستثمر الحكومة التركية في مشاريع ضخمة للطاقة الكهرومائية، وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والغاز الطبيعي، والطاقة الحيوية، والطاقة الحرارية الأرضية لسد هذا العجز.

من خلال أن تصبح فنيًا في OCTG أو من خلال الاستثمار في مشاريع الموارد الطبيعية هذه، يمكن للمرء أن يأمل حقًا في كسب عائد استثمار ضخم.

  • البناء

هي من مشاريع استثمارية صغيرة في تركيا تمامًا مثل باقي العالم، أصبحت العقارات وبناء المساحات الخاصة والعامة ومشاريع تجديد المدن اتجاهًا مربحًا للغاية في تركيا في السنوات القليلة الماضية.

 هناك وفرة من شركات البناء ولكن هناك فجوة كبيرة في بناء مساحات معيشة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة والبناء التقليدي.

أن تصبح مهندسًا مدنيًا أو تبدأ نشاطًا تجاريًا في البناء باستخدام الأدوات والتكنولوجيا الحديثة التي تعالج اهتمامات البيئة وكفاءة الطاقة، يمكن أن يأخذك شوطًا طويلاً نحو النجاح.

مشروع استثمارى
مشروع استثمارى

ربما تفيد قراءة …فكرة مشروع في تركيا .. بتكاليف بسيطة خطط استثمارك مع 10 شركات

افضل مشروع استثماري في تركيا

  • تكنولوجيا المعلومات

نظرًا لقوانين الاتحاد الأوروبي المتشددة، لا يوجد سوى عدد قليل من شركات الاتصالات التي غالبًا ما تحتاج إلى شخص ذكي يمكنه التعامل مع الجانب التكتيكي لتكنولوجيا المعلومات؛ نظرًا لأن تكنولوجيا المعلومات التركية ليست في أي مكان بالقرب من وادي السيليكون، فهناك فرصة كبيرة للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات.

لذلك، في أي مهنة في مجال تكنولوجيا المعلومات، سواء كنت مطور برامج أو مطور PHP أو محلل بيانات، هناك مجال كبير لتطوير تطبيقات وأشياء جديدة من خلال التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو والإلكترونيات، عادةً ما تكون هذه الشركات الناشئة التكنولوجية باهظة الثمن، لذا ابدأ صغيرًا وتصل إلى المجد تدريجيًا.

  • السيارات

وفقًا لدراسة، يُفترض أن 25٪ من السكان في تركيا يمتلكون سيارة، وهي تنمو منذ أوائل عام 2000، وهذا يوضح بوضوح أن هناك إمكانات هائلة لمصانع السيارات لإنتاج قطع غيار السيارات المحلية وهو ما يجعلها مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا.

وجود المزيد من مصانع السيارات يعني أن السيارات ستكون متاحة لعدد كبير من الناس وستكون الأسعار أقل بكثير بسبب الإنتاج المحلي، سيكون الاستثمار في إعداد السيارات الذي ينتج قطع غيار عالية الجودة هو مفتاحك لكسب عيش مريح هنا في تركيا.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن مشروع استثماري في تركيا مشروع استثماري في تركيا .

ربما تفيدك قراءة … شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

مشروع مخبز في تركيا

مشروع مخبز في تركيا .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطبط

تكلفة فتح مشروع في تركيا

تكلفة فتح مشروع في تركيا .. مكسبك مضمون بأقل التكاليف مع 7 مؤسسات

 مشروع سكن شبابي في تركيا

مشروع سكن شبابي في تركيا ..  8 مؤسسات تخدمك في إجراءاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *