عمل مشروع ناجح في تركيا
 عمل مشروع ناجح في تركيا

عمل مشروع ناجح في تركيا ..  9 أماكن تفدم لك استشارات موثقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع ناجح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

عمل مشروع ناجح في تركيا

لكي تقوم  بعمل مشروع ناجح في تركيا يجب أن تبدأ أولا بسؤال الخبراء عن المشاريع التي تحقق دخل أكبر وتجنب فرص الخسارة وإنهاء المشروع فيه أقل ثم تقوم بدراسة جدوى محكمة بمساعدة العديد من الخبراء لكي تبدأ مشروعك، وفي منصة معروف سندلك على المشاريع الناجحة  في تركيا.

عمل مشروع ناجح في تركيا
عمل مشروع ناجح في تركيا

مشروع ناجح في تركيا

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم، وهو حاليًا سادس أكبر اقتصاد في أوروبا ومن ثم  فإن تركيا هي سوق عالية النمو مع العديد من الاستثمارات والشركات، وقوتها العاملة، وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار. تشتهر تركيا بكونها صاحبة 80٪ من صادرات البندق في العالم، ويحتل ناتجها المحلي الإجمالي المرتبة 17 في العالم وفقًا لتعادل القوة الشرائية، يعتبر التصدير هو القطاع الدافع الرئيسي للاقتصاد التركي، وتحتل صناعة السيارات مكانة الصدارة في هذا القطاع  تشمل الصادرات الرئيسية أيضًا في تركيا البندق والسفن والزيوت والحاويات الكيميائية والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية (العلامات التجارية مثل Beko و Vestel من بين أفضل العلامات التجارية الموجودة هناك) والمنتجات البتروكيماوية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، إلخ.

من بين القطاعات التي تفتح باباً واسعاً لبدء المشاريع الصغيرة في تركيا نجد قطاع الخدمات الذي يمثل حوالي 65٪ من الناتج المحلي الإجمالي التركي، بينما يمثل القطاع الزراعي نحو 26٪ منه، لكن القطاع الزراعي لا يزال أحد أكبر أسواق العمل في تركيا تعد السياحة أيضًا مصدرًا رئيسيًا للإيرادات، وتحتل تركيا المرتبة السادسة بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، كما أن صناعة البنوك والبناء هي مصدر رئيسي آخر للإيرادات. أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب، حيث نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز على خصخصة الصناعات التابعة للحكومة وتحرير قطاع محوري آخر في الاقتصاد، مما عزز فرص الاستثمار في الشركات الصغيرة في تركيا. إذا كنت مستثمرًا وتريد بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن اعمال ناجحة في تركيا.

استثمار ناجح في تركيا

من خلال هذه الفقرة إليكم أفضل الأفكار المربحة للمشاريع الاستثمارية:

  • الانشاءات.

تعد صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في البلاد،  صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البيئة والبنية التحتية للطاقة. وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك مصدرقوي في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

  • السيارات والمعادن.

يمتلك 25٪ فقط من السكان الأتراك سيارة، إلا أن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات، علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات، بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  • الطاقة.

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا و فرص استثمار في تركيا في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمستثمرين الجدد، أعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

  • الوجبات السريعة المعلبة.

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة، حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، كما أن التغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع وهو من المشاريع أقل مبلغ للاستثمار في تركيا.

  • المنسوجات.

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها منتج رئيسي للمنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت، تعتبر صناعة النسيج من القطاعات العالية في الاقتصاد من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا. إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في تركيا للاستثمار فيها، وتعتزم دخول السوق التركية كمستثمر، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث أن سوق المنسوجات المصنعة من  افضل استثمار في تركيا.

  • السياحة.

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، والتاسعة في قائمة الدخل الناتج عن السياحة، وفقًا لإحصاءات عام 2011 تثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع جيد في اقتصاد الدولة، ولا يزال من الممكن تحقيق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية.

  • زراعة وتصدير البندق.

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في جميع أنحاء العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا، إذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة استثمار في تركيا في القطاع الزراعي، وعلى وجه التحديد قطاع زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أفضل الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

  • متجر حاسبات ألية وأجهزة منزلية.

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة تتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية، ستكون قادرًا على تحقيق أرباح جيدة تمامًا إذا بدأت عملك الخاص في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا.

  • خدمات الاستشارات المالية.

تقدم صناعة الخدمات مساهمة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، والقطاع المالي في طليعة هذه الصناعة، إذا كنت خبيرًا ماليًا، يمكنك إنشاء شركة استشارية مالية، وجذب عملاء جدد، من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، سيعتمد ذلك على تاريخك الصناعي ومهاراتك، هذا النوع من الأعمال مربح للغاية في تركيا.

خدمات الاستشارات المالية
خدمات الاستشارات المالية
  • مكتب الصرف.

حقيقة أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا، “مكتب الصرافة” هو عمل يمكن تأسيسه بسهولة شديدة في تركيا، ويمكنك بسهولة تحقيق أرباح منه نظرًا لكبر حجم المسافرين والزوار، إذا كنت تنوي إنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

  • شركة خدمات نظافة متخصصة في النظافة قبل وبعد أعمال البناء.

صناعة البناء هي مساهم كبير آخر في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، إذا لم يكن لديك أموال كافية للاستثمار في العمل كمقاول إنشاءات، فيمكنك دخول الصناعة كوكالة متخصصة في التنظيف قبل وبعد البناء. رأس المال الأساسي الذي تحتاج إلى إنفاقه لبدء هذا النوع من الأعمال هو تكلفة اقتناء معدات التنظيف، وإذا اشتريت معدات جديدة، فستظل معك لفترة طويلة، يمكنك إضافة عروض خدمات التنظيف الأخرى مثل تنظيف المباني العامة وتنظيف الحدائق وغيرها.

  • شركة حجز وتاجير الاجازات.

إذا كنت ترغب في الحصول على حصة من أرباح صناعة السياحة، يمكنك إنشاء شركة حجز وتأجير شقق للجولات في تركيا، لا شك أنك ستحصل على عدد كافٍ من العملاء إذا تمكنت من بناء سمعة طيبة لشركتك، وتقديم شقق بأسعار مناسبة.

استثمار ناجح في تركيا
استثمار ناجح في تركيا

ربما تفيدك قراءة … اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

دراسة كاملة لعدد 17 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

  • مترجم.

بالنسبة لك كمقيم في تركيا، لن يكون تعلم اللغة صعبًا عليك، وكل ما ستحتاجه هو بعض الوقت، وعندما تتقن هذه اللغة من الممكن أن تعمل كمترجم عبر الإنترنت، حيث تكون وظيفتك ترجمة التركية المقالات إلى اللغة العربية والعكس صحيح. وهو مشروع مربح، ولن تحتاج إلى رأس مال كبير إلا أنك ستجتهد بعض الوقت لتعلم اللغة بسرعة، وستحقق أرباحًا ضخمة لأن المترجمين في تركيا ليسوا كثيرين.

  • العمل الحر.

أصبح العمل المستقل على الإنترنت هو المستقبل لمن يريد النجاح وكسب الكثير من المال، وهذا العمل لا يتطلب منك أن تكون في تركيا، لكن إذا كنت متاحًا في أي مكان يمكنك البدء فيه، وجميع الأدوات التي تحتاجها هي الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر، وتكتسب خبرة في المنطقة التي تحبها. هناك العديد من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: تصميم الإعلانات – التسويق – المبيعات بالعمولة – التدوين – الترجمة، وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية مختلفة، وهذا المشروع مناسب بجانب عملك الأساسي، لذا يمكنك العمل أثناء تواجدك في تركيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى العمل اليومي وقد لا يرضيك الراتب.

  • للوجبات السريعة المعلبة.

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمغلفة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة ،حققت صناعة الطعام  في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة والتغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع.

  • المنسوجات.

تعد صناعة المنسوجات من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها أحد أكبر منتجي المنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت، تعتبر صناعة النسيج من القطاعات المتغيرة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

  • السياحة.

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول السياحية من حيث عدد الزوار، والتاسع في قائمة الدخل الناتج عن السياحة، وفقًا لإحصاءات عام 2011. تثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع محوري في اقتصاد البلاد، ولا يزال من الممكن تحقيق المزيد من التطور في هذا القطاع بسبب جمال تركيا الطبيعي وأصولها الثقافية الغنية.

  • زراعة البندق وتصديره.

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في جميع أنحاء العالم، إذا كنت تنوي بدء مشاريع زراعية ناجحة في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي، حيث تحتوي تركيا على بعض من أرقى الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات وهو من مشاريع زراعية ناجحة في تركيا.

  • الاستثمار في تركيا من خلال الطباعة.

تزخر تركيا بأماكن التصميم والطباعة بكافة أنواعها، مثل طباعة النشرات والملصقات والهويات المرئية للشركات والمؤسسات والطباعة على الملابس وغيرها، إذا كنت تفكر في مشروع متوسط ​​، فأنت بحاجة إلى شراء المكنة المخصصة التي تحتاجها والبدء في العمل عليها مباشرة، سواء داخل تركيا أو في الخارج، عبر الشحن الدولي.

  • المقاهي المدرسية هي إحدى المشاريع الاستثمارية في تركيا.

تركيا هي موطن الطلاب العرب والأجانب، يبحث الطلاب دائمًا عن أماكن هادئة ومناسبة للدراسة، سواء بمفردهم أو مع أصدقائهم، يعد مشروع المقهى في تركيا من المشاريع الاستثمارية التي تجذب الطلاب من جميع الأعمار ومجالات الدراسة، حيث أنهم الفئة المستهدفة والأهم في الفكرة الأساسية للمشروع، والتي لا تحتاج إلا إلى مكان مناسب وبسيط وديكورات هادئة وكوب من القهوة!

  • الامتياز التجاري.

أو، كما يُعرف باسم (الامتياز) باللغة الإنجليزية، فهو أحد الأساليب الشائعة التي يتبعها رواد الأعمال متوسطو الحجم بدلاً من بدء أعمالهم الخاصة من الصفر.

  • بيع الملابس بالتجزئة.

تعد تركيا تقريبًا من أولى دول العالم في مجال تصنيع وإنتاج الملابس، ولهذا يأتي العديد من التجار من خارج تركيا لشراء وتصدير الملابس بالجملة والتجزئة، خاصة مع توفر مرافق الشحن، يمكنك الاستيراد من تركيا من خلال التواصل مع شركات ومصانع الملابس وسؤالهم عن احتمالات التوريد والتصنيع والكميات والأسعار وغيرها من التفاصيل التي ستفيدك في بدء عملك الخاص في مجال تجارة الملابس بالتجزئة سواء في الداخل أو الخارج تركيا في مكان معين أو من خلال المتاجر الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

  • تنظيف الشقق وبناء السلالم.

مشروع لجمع أكثر من 10 عمال نظافة، ثم عمل إعلانات لتنظيف الشقق وبناء السلالم باشتراك شهري مشجع، على الرغم من أنه يعتبر مشروعًا صغيرًا، إلا أنه مربح للغاية (فكرة مصغرة لشركات التنظيف، الشركات موجهة للدوائر والمؤسسات الحكومية، والفكرة موجهة للمباني والمساكن حيث يوجد العديد من العقارات التجارية المعروضة للبيع في تركيا.

  • مشروع بيع الاثاث المستعمل.

في ظل الظروف الاقتصادية السيئة في معظم الدول العربية، نمت شعبية الأثاث المستعمل، الآن هي فرصتك لبدء شراء الأثاث المستعمل من جميع المصادر وإعادة بيعه بنفس الحالة أو بعد صيانته وتجديده، فكر في غرف المعيشة والطعام والمطابخ والغسالات والثلاجات ومكيفات الهواء والمكاتب وشراء أدوات الكنزل المستعمله من المزادات والشقق المفروشة والفنادق والإعلانات المبوبة، هناك العديد من المزايا لبدء هذا العمل. ما يجعله عملاً مربحًا للغاية في تركيا هو أنه لا يتطلب مهارات أو معدات خاصة، واستثمار أولي منخفض نسبيًا، وتكاليف تشغيل شهرية منخفضة، وإمكانية ربح جيدة.

  • العطور.

أفكار الأعمال الصغيرة مربحة للغاية وغير مكلفة ولا تنتهي أبدًا بل يمكنك تعلم كيفية صنع العطور، وشراء المواد الخام، وتصنيعها وبيعها بنفسك، ويمكنك تحقيق أرباح جيدة، ويمكنك بيعها للأقارب والأصدقاء والجيران ،يمكنك توزيعه على مصففي الشعر بسبب ارتفاع الطلب عليه.

  • التجارة في الملحقات الفنية.

الكماليات والإكسسوارات التي تكمل عمل أحدث أجهزة اللاب توب والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه لها سعر أعلى عندما تكون بعيدة عن مكان تصنيعها في دول مختلفة، ويتم تصنيع هذه البضائع لغرض البيع بالجملة و لذلك فإن سعرها رخيص ويسهل شراء كميات كبيرة منها مما يسهل إعادة بيعها بسعر، المتوسط ​​يضمن ربحًا كافيًا.

  • توفير سكن للسوريين.

سجلت إحصائيات التعداد في تركيا أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين ذهبوا إلى تركيا بدون عائلاتهم، ويواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن لهم، وذلك بسبب غالبية ملاك العقارات لا يوافقون على جعل الشباب مقيمين في الوحدات السكنية لعدم وجود عائلات لديهم، لذلك إذا قمت ببناء سكن صغير للشباب السوري بسعر رخيص ستجني الكثير من الأرباح، وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن يتطلب رأس مال كبير، ولكن يمكنك تنفيذه بعشرة آلاف ليرة فقط، ويعتبر من أفضل المشاريع في تركيا للسوريين.

  • قم بإعداد عربة طعام

أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والفكرة الأساسية لفكرة مشروع مطعم في تركيا هي توفير نوع من المأكولات اللذيذة التي تناسبك في بلدك المشهور، أو تختار نوع من الأكلات التركية التي يقبلها الناس، وستحصل على ربح يومي هو لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال، كل ما عليك فعله هو حساب المصاريف وتقديم هذه الأموال والمعدات للمشروع، أو تقديم قرض جيد من أحد البنوك أو مشاركة الأصدقاء معك والبدء على الفور وتحقيق ربح.

  • تعبئة الزيت المستعمل.

يوجد في تركيا العديد من المصانع المتخصصة في صناعة المنظفات والصابون، ولا يعلم القارئ  أن تصنيع المنظفات والصابون في تركيا يعتمد على استخدام الزيوت المستعملة وليس أي مواد خام أخرى حيث يجب عمل دراسة جدوى للمصانع لذلك إذا قمت بجمع الزيت المستعمل باستخدام زجاجات بلاستيكية كبيرة الحجم، وقمت بتزويد مصانع المنظفات والصابون، فسوف تحصل على عائد مربح للغاية.

دراسة كاملة لعدد 17 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة
دراسة كاملة لعدد 17 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

ربما تفيدك قراءة … شركات دراسة جدوى في تركيا .. إجراءات موثقة مع 7 مؤسسات

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري مربح في تركيا، فعليك التحلي بالصبر والتحمل وطول الذهن، حيث تحتاج المشاريع الصغيرة إلى الكثير من الوقت والجهد والدعاية، وتستمر في نشر المشروع وتطويره والبحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال فلا تضيعوا من صبركم وتحملوا بعض الوقت. من أجل الوصول إلى مشروعات ناجحة في تركيا، سنعرض لكم بعض أفكار المشاريع المربحة للغاية في تركيا، ويزداد الطلب عليها ، لذا فهي من بين الخدمات المطلوبة، ومن بين هذه المشاريع:

  • العمل في تأجير المساكن للوافدين، حيث تحتضن تركيا أكثر من 3 ملايين وافد، والجميع يبحث عن سكن للإيجار، لكن الكثيرين لا يريدون إسكان الشباب مع سكن عائلي، لذلك يمكنك تملك بعض المنازل وتأجيرها للوافدين الحصول على دخل.
  • إنشاء عربة طعام في الأسواق الشعبية، حيث تجد العديد من عربات الطعام منتشرة هناك لتلبي مطالب الزوار الدائمين للأسواق وخاصة السياح، ويمكنك بعد ذلك صنع الطعام في بلدك لتوصيل نكهاته إلى باقي أنحاء العالم، العالمية، وهي من الأفكار التي تناسب أفكار المشاريع النسائية.
  • التصدير للخارج وخاصة الدول العربية، تعتبر المنتجات التركية من بين الأشياء التي يزداد إقبالاً عليها في السوق العربي الآن، حيث يتمتع المنتج التركي بجودة عالية وسعر معقول، لذلك تجد الكثير من المستهلكين يبحثون عنه، وعند التصدير لديك للتعرف على أكثر المنتجات المطلوبة في الدول العربية للتصدير، وكذلك التعرف على أشهر المنتجات التركية ذات الجودة العالية.
  • الاستيراد من وطنك، تتميز كل دولة عربية بمنتجات لا تجدها في غيرها، فتستطيع استيراد المنتجات المشهورة في وطنك وتوزيعها في الأسواق التركية، كما يجب عليك معرفة السوق التركي والمنتجات التي ينقصها الحصول عليها كالتمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.
  • تجارة الملابس، تمتلئ الأسواق الشعبية بالمحلات التجارية وعربات الملابس بجميع أنواعها، لذا يمكنك البدء بعربة ملابس والتطور يوميًا لتصبح متجرًا أو مصنعًا كبيرًا.
  • العمل في مشروع صناعي في تركيا وهو جمع الزيوت للمصانع، حيث تنتشر العديد من مصانع الصابون والكيماويات في تركيا والتي تحتاج إلى الكثير من الزيوت المستعملة، وتقوم المنازل التركية بجمع الزيوت لبيعها لهذه المصانع، وبذلك يمكنك بعد ذلك جمع هذه الزيوت وبيعها منهم بنفسك.
  • العمل في مجال السياحة يمكنك بسهولة تعلم اللغة التركية والتعامل مع السائحين وإرشادهم في الأماكن السياحية، ويمكنك العمل كشركة سياحية ورحلات تقوم من خلالها بتنظيم رحلات سياحية وترفيهية و مشروع شقق فندقية في تركيا، بعد التعرف بعناية على تفاصيل تركيا ووجودها أجزاء مختلفة.
  • عمل مطعم تركي أو عربي، حيث أن تركيا من الدول السياحية التي لها إقبال كبير على المطاعم من السياح، لذلك يمكنك إنشاء مطعم كبير يتمتع بذوق رفيع ومذاق مميز ونظافة، يمكنك الحصول على ممولي مشاريع في تركيا، فهناك شركات متخصصة في دعم المشاريع الصغيرة، والقروض الجيدة لبدء المشروع والنجاح فيه.
  • العمل في الترجمة وإذا كنت تتحدث التركية والعربية بطلاقة وأي لغات إضافية يمكنك العمل كمترجم في الأسواق والمصانع ومحلات السوبر ماركت وكذلك في الأماكن السياحية.
  • من أشهر المشاريع التجارية في تركيا في مجال البناء والتعمير، إذا كانت لديك خلفية في الهندسة والبناء، فستجد العديد من فرص العمل هناك.

في النهاية لبدأ مشاريع ناجحة في تركيا عليك أولا سؤال أهل الخبرة حتى لا تقع في خسارة فادحة، قدمنا لكم العديد من المشاريع المربحة في تركيا ذات رأس مال قليل لكن الربحية عالية.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى الاستثمار في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 4 مكاتب

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع كافيه في اسطنبول

مشروع كافيه في اسطنبول .. أفضل المواقع توفرها لك 6 شركات

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا ..  3 مكاتب توفرها لك قريبة من الخدمات

مشاريع للبيع في إسطنبول

مشاريع للبيع في اسطنبول .. فرص متعددة من أوثق 17 شركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *