اجراءات تأسيس شركة في تركيا 
اجراءات تأسيس شركة في تركيا 

اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. خدمة بدون تعقيدات مع 4 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اجراءات تأسيس شركة في تركيا

هل ترغب في التعامل مع مكتب يقوم نيابة عنك بكل اجراءات تأسيس شركة في تركيا ؟ هل تريد أن تعرف ما هي أهم تلك الإجراءات وهل هي معقدة أم بسيطة؟ في منصة “معروف” نقدم لك أهم الشركات وأهم الإجراءات الواجب اتباعها عند إنشاء شركة في تركيا.

خطوات تأسيس شركة في تركيا

لكي تسهل على نفسك اجراءات تأسيس شركة في تركيا وخطوات إنشاء شركة في تركيا يمكنك التعامل مع المكاتب التالية:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال
  • مؤسسة سنابل الإبداع ( للتواصل من هنا)
  • شركة امتلاك.
  • شركة ايلا جروب.

في تركيا يمكن إكمال إجراءات تأسيس الشركة في حالة تقديم المستندات اللازمة المتعلقة بمكاتب السجل التجاري في غضون ساعة واحدة، والشركات في تركيا معفاة من الرسوم، يخضع الأشخاص الطبيعيون والاعتباريون الأجانب لتأسيس شركة في تركيا لنفس القواعد التي يخضع لها المستثمرون المحليون. يتم الاحتفاظ بالسجل التجاري من قبل 238 مديرية سجل تجاري تعمل داخل الغرف التجارية تحت إشراف ورقابة وزارة التجارة. تتم عمليات التأسيس إلكترونيًا في نظام التسجيل المركزي (MERSİS).

خطوات تأسيس شركة في تركيا
خطوات تأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا كالتالي:

  • إعداد اتفاقية الشركة واعتماد توقيعات المؤسسين

عنوان الإنترنت للمستخدمين MERSIS هو. يبدأون عملية تأسيس الشركة بالحكومة الإلكترونية أو التوقيع الإلكتروني على gov.tr/، أثناء إعداد عقد الشركة في  MERSIS يمكن إضافة المواطنين الأتراك بأرقام هويتهم والأجانب بأرقام جوازات سفرهم كشركاء أو أشخاص مفوضين.ومع ذلك بالنسبة لهذه المعاملة، يجب على الأجانب أولاً الحصول على رقم ضريبي من مكتب الضرائب وتسجيل أنفسهم في MERSIS من خلال التقدم إلى مديرية السجل التجاري. تقوم MERSİS بتوجيه المستخدم لملء العناصر الإلزامية قانونًا ويتم إعداد اتفاقية الشركة عن طريق إدخال المعلومات اللازمة، تم إعداد العقد باللغة التركية ويتم أيضًا تعيين الرقم الضريبي المحتمل للشركة تلقائيًا بواسطة MERSİS ثم يوقع المؤسسون على العقد ويتم تأكيد ما إذا كانت هذه التوقيعات تخصهم حقًا من قبل السلطة المختصة.

لهذه العملية يتعين على المؤسسين أو ممثليهم المعتمدين الذهاب إلى المؤسسة ذات الصلة، في الشركات والتعاونيات المحدودة تتم هذه المعاملة في مكتب السجل التجاري حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. فيما يتعلق بالشركات الأخرى، من الممكن التقدم بطلب إلى مديرية السجل التجاري أو أي مكتب كاتب عدل يقع المقر الرئيسي للشركة، في حالة طلب إجراء عملية التصديق لدى كاتب العدل، يمكن للمستخدمين التقدم إلى أي كاتب عدل برقم التتبع الذي تم الحصول عليه من MERSIS نظرًا لأن العقد يتم إرساله إلكترونيًا إلى كاتب العدل بواسطة  MERSIS فليس من الضروري الذهاب إلى كاتب العدل بطبعة مادية.

  • إعداد بيانات توقيع مسؤولي الشركة لـ تأسيس الشركات:

هيا من اجراءات تأسيس شركة في تركيا يجب أن تتم الموافقة على توقيعات الأشخاص المصرح لهم بتمثيل الشركة تحت عنوان الشركة من قبل السلطة المختصة ويجب إعداد بيانات توقيعهم، يتم تنفيذ هذه العملية في أي من مكاتب السجل التجاري في تركيا.

  • سداد حصة هيئة المنافسة ورأس المال النقدي

هيا من أهم اجراءات تأسيس شركة في تركيا يجب إيداع 0.04٪ من رأس مال الشركة في الحساب المصرفي لهذه المؤسسة كـ “حصة هيئة المنافسة”، ليست هناك حاجة للذهاب إلى البنك لهذه المعاملة، إلى جانب معاملات التأسيس الأخرى، يمكن دفع هذه الرسوم في مديرية السجل التجاري. بالإضافة إلى ذلك، يجب إيداع ما لا يقل عن 25٪ من الأسهم الملتزم بها نقدًا في الشركات المساهمة في حساب بنكي مفتوح باسم الشركة قبل تسجيل الشركة.

من خطوات اجراءات تأسيس شركة في تركيا وبناءً على طلب المؤسسين إلى مكتب التسجيل بالوثائق ذات الصلة، تكمل إدارة السجل التجاري عملية التسجيل، بالإضافة إلى ذلك في تأسيس الشركات المساهمة والشركات المحدودة والتعاونية، يتم اعتماد الدفاتر التجارية التي يتم الاحتفاظ بها من قبل إدارة السجل التجاري ويتم تسليمها إلى الشخص المعني بعد التسجيل، من الممكن أيضًا إجراء معاملات التأسيس من خلال ممثل مفوض من قبل توكيل رسمي.

ربما تفيدك قراءة … من الخبراء: أبسط إجراءات ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية

كيفية تأسيس شركة في تركيا

أولى اجراءات تأسيس شركة فى تركيا تجهيز المستندات المطلوب تقديمها إلى إدارة السجل التجاري بالمنظمة:

  •  المستندات المطلوبة لتسجيل شركة مساهمة وعمل مشاريع في تركيا
  • توقع المؤسسون على النظام الأساسي.
  • وثيقة توضح أنه تم استثمار ما لا يقل عن خمسة وعشرين بالمائة من رأس المال النقدي المرتبط به في البنك.
  • وثيقة دفع توضح سداد حصة سلطة المنافسة
  • تقارير التقييم التي يعدها الخبير المعين من المحكمة بشأن تحديد قيمة رأس المال العيني والأعمال التجارية والأصول غير النقدية التي سيتم توليها أثناء التأسيس إن وجدت.
  • في حالة إضافة رأس المال العيني، خطاب من السجل المعني يفيد بعدم وجود قيود على رأس المال العيني
  • إذا تم وضع رأس المال العيني وتكلفة الشركة في تركيا يتم تقديم وثيقة توضح أن العقارات وحقوق الملكية الفكرية والقيم الأخرى يتم تذييلها في السجلات التي تم تسجيلها فيها.
  • العقود المبرمة مع الشركة قيد التأسيس والمؤسسين والأشخاص الآخرين والمرتبطين بالمنشأة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالاستحواذ على الأصول غير النقدية والأعمال إن وجدت.
  • بالنسبة للشركات التي يخضع تأسيسها لإذن أو رأي مناسب من الوزارة أو المؤسسات الرسمية الأخرى، فهذا الإذن أو خطاب الرأي المناسب
  • إقرارات مكتوبة من أعضاء مجلس الإدارة غير المساهمين، إن وجدت، بقبولهم هذا الواجب.
  • إذا كان هناك شخص اعتباري في مجلس الإدارة، فإن اسم ولقب شخص حقيقي يحدده الشخص الاعتباري ونسخة موثقة من قرار الهيئة المفوضة للبت بالنيابة عن الشخص الاعتباري مع الشخص الاعتباري.
  • بيانات توقيع الأشخاص المخولين بتمثيل الشركة وإلزامها.
كيفية تأسيس شركة في تركيا
كيفية تأسيس شركة في تركيا

ثانيًا- المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة في تركيا ذات مسؤولية محدودة:

  • اتفاقية الشركة مع توقيعات المؤسسين
  • إقرارات مكتوبة من أعضاء مجلس الإدارة من غير المساهمين بأنهم يقبلون هذا الواجب.
  • إذا كان هناك شخص اعتباري في مجلس الإدارة، فإن اسم ولقب شخص حقيقي يحدده الشخص الاعتباري ونسخة موثقة من قرار الهيئة المفوضة للبت بالنيابة عن الشخص الاعتباري مع الشخص الاعتباري.
  • تقارير التقييم التي يعدها الخبير المعين من المحكمة بشأن تحديد رأس المال العيني إن وجد وقيمة الأعمال والأصول غير النقدية التي سيتم الاستيلاء عليها أثناء التأسيس.
  • في حالة إضافة رأس المال العيني، خطاب من السجل المعني يفيد بعدم وجود قيود على رأس المال العيني
  • إذا تم طرح رأس المال العيني، يتم تقديم وثيقة توضح أن العقارات وحقوق الملكية الفكرية وغيرها من القيم يتم ربطها بالسجلات التي تم تسجيلها فيها.
  • العقود، إن وجدت، مع الشركة قيد التأسيس والمؤسسين وغيرهم من الأشخاص المرتبطين بالمنشأة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالاستحواذ على الأصول غير النقدية والأعمال.
  • بيانات توقيع مديري الشركة.
  • وثيقة دفع توضح سداد حصة سلطة المنافسة.

ثالثًا- المستندات المطلوبة لتسجيل التعاونية:

  • اتفاقية الشركة مع توقيعات المؤسسين المعتمدين من دائرة السجل التجاري
  • خطاب إذن من الجهة التي سمحت بتأسيس التعاونية.
  • إقرارات التوقيع من الأشخاص المخولين بتمثيل التعاونية وربطها تحت عنوان التعاونية.
  • المستندات المطلوبة لتسجيل شركات التضامن الجماعي والمحدود.
  • توقيعات المؤسسين هي اتفاقية شركة موثقة.
  • نسخة مصدقة من التوقيعات يتم توقيعها تحت عنوان الشركة من قبل المفوضين لتمثيل الشركة وإلزامها.
  • في حالة شريك في المشروع المشترك طرح رأس مال عينيًا، تقرير تقييم أعده خبير معين من قبل المحكمة لتحديد قيمة الأصول غير النقدية.
  • خطاب من السجل المختص يفيد بعدم وجود قيود على رأس المال العيني.
  • وثيقة توضح أن حقوق الملكية الفكرية وغير المنقولة وغيرها من القيم الموضوعة كرأس مال عيني موصوفة في السجلات التي تم تسجيلها فيها.

ربما تفديك قراءة … تأسيس شركة في تركيا من الخارج .. خدماتك “أونلاين” مع 6 خبراء

فوائد تأسيس شركة في تركيا

وقعت نصف الدول الثمانين في تركيا اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي. بالنسبة للأجانب، من المفيد إنشاء شركة في تركيا. ذكر المستثمرون الأجانب في تركيا أن الدول التي يفضلها المستثمرون الأجانب بالنسبة للنصف، حيث تقع تركيا في موقع استراتيجي في التجارة التي يتعين تقديمها للعديد من دول العالم، نتيجة لأنشطة تسهيل التنفيذ في تركيا لرأس المال الأجنبي أدى إلى تفضيل المستثمرين الأجانب من خلال القدوم إلى بلد ما. يمكن لرجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في تركيا على أساس قانون الاستثمار المباشر الاستفادة بشكل متساوٍ من الحقوق الممنوحة للمواطنين الأتراك، من ناحية أخرى، لا تزال تركيا من أهم المراكز التي تهم رواد الأعمال.

إن التحويلات لتجنب اتفاقيات الازدواج الضريبي مع 80 دولة توقع النصف وهذا من العوامل المهمة في اختيار تركيا من الشركات الأجنبية، تمثل الشركات المحدودة والشركات المساهمة 20 بالمائة من دافعي الضرائب للشركات اعتبارًا من عام 2017 في بلدنا.وقعت تركيا اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع 80 دولة، تهدف إلى استقطاع الضريبة المدفوعة في أي دولة من الضريبة المستحقة في دولة أخرى، بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقيات الضمان الاجتماعي مع 26 دولة وبفضل اتفاقية الاتحاد الجمركي السارية منذ عام 1996، يمكن إجراء التجارة مع دول الاتحاد الأوروبي دون أي قيود جمركية. يجب أن تحصل الشركات الأجنبية للمحامين الذين يعبرون عن نصفهم على تصريح من وزارة الاقتصاد لفتح مكتب في تركيا، ويجب على الشركات الأجنبية التي ترغب في فتح مكتب اتصال في بلدنا الحصول على إذن من وزارة الاقتصاد، يمنح التصريح الأول لمدة 3 سنوات ويمكن تمديده بعد هذه الفترة.

فوائد تأسيس شركة في تركيا
فوائد تأسيس شركة في تركيا

بدء مشروع في تركيا مثل الشركات المساهمة أو المحدودة هي الأكثر تفضيلاً:

في القانون التجاري التركي تم تعريف 5 شركات تجارية مختلفة على أنها شركة محدودة، شركة جماعية، شركة محدودة، شركة مساهمة، شركة تعاونية، وأنواع الشركات التي كثيرًا ما يتم مواجهتها في الحياة التجارية هي شركات مساهمة محدودة.يمكن إنشاء كلتا الشركتين مع شريك واحد على الأقل وتكون مقيدة برأس المال الذي يلتزم الشركاء بتحمله ويمكن إنشاء شركات محدودة برأس مال لا يقل عن 10 آلاف ليرة تركية وشركة مساهمة برأس مال 50 ألف ليرة تركية. يجب ألا يقل رأس المال الأولي للشركات المساهمة غير العامة التي اعتمدت نظام رأس المال المسجل عن 100 ألف ليرة تركية وفي كلا النوعين من الشركات، لا توجد عقبة تحول دون أن يكون جميع الشركاء أو بعضهم من الرعايا الأجانب.

مميزات الشركة في تركيا

يدخل رواد الأعمال في لبس تأسيس شركة محدودة أو شركة مساهمة أثناء تأسيس الشركة، وهي بداية مهمة، نقترح عليك شركة ذات مسؤولية محدودة لتقليل التكاليف الشهرية للشركات في ظل توقعات معينة لرأس المال ودوران الأعمال والتي تحتاج إلى تحليل جيد؛ لأن عمليات التجميع العام للشركات المساهمة مكلفة ومضيعة للوقت في بعض الحالات. بالإضافة إلى ذلك، عندما تخضع التشريعات الثانوية المتعلقة بالشركات المساهمة لتدقيق مستقل في وقت قصير، فإن التكاليف والإجراءات ستزداد. ومع ذلك، هناك رواد أعمال أوصي بتأسيس شركة مساهمة ذات إمكانات تجارية عالية، ودوران، وربحية، وعدد من الشركاء وإمكانات استثمارية، الآن نقدم لكم 10 مزايا تأسيس شركة في تركيا من الخارج:

  • في الشركات المساهمة، لا يتحمل الشركاء أية مسؤوليات تجاه الديون بخلاف الالتزامات الرأسمالية وتقع مسؤولية الديون العامة على عاتق مجلس الإدارة.
  • الشركاء الذين ليسوا أعضاء في مجلس الإدارة ليسوا ملزمين بالحصول على تأمين 4B (Bağkur). في الشركات المحدودة، يتم تسجيل جميع الشركاء في 4
  • في حالة قيام المساهمين في الشركة بتحويل أسهمهم بعد عامين، يتم إعفاء الدخل من الضريبة.
  • يمكنهم الظهور للعامة.
  • في إطار المؤسساتية، من الضروري وجود مفوض حكومي لقضايا جدول الأعمال الهامة في الجمعيات العامة هذا الوضع يعني المراقبة والرقابة العامة من حيث حقوق المساهمين.
  • هناك التزام بأن تكون شركة مساهمة للعمل في بعض القطاعات. فمثلا؛ المصرفية والتأمين وما إلى ذلك.
  • لا يوجد حد أقصى لعدد المساهمي في الشركة السياحية في تركيا.
  • يمكن عقد الجمعية العامة الإلكترونية.
  • يمكن إجراء تغيير في الغرض والموضوع بقرار من نصف رأس المال الأساسي.
  • القروض التي يتم إقراضها للشركة من قبل الشركاء والأشخاص المرتبطين بهم واستبدال حقوق الملكية قابلة للاسترداد دائمًا.
  • تعتبر مزايا الشركات المذكورة أعلاه مهمة جدًا للشركات المتوسطة والكبيرة الحجم. من الضروري معرفة هذه المزايا في تأسيس الشركة ويمكن جعل الشركات المحدودة مفيدة من خلال تحويلها إلى شركات مساهمة عن طريق تغيير نوعها.
 مميزات الشركة في تركيا
مميزات الشركة في تركيا

ربما تفيد قراءة … تجارة الزيتون في تركيا .. مكسبك مضمون مع 7 مكاتب

أنواع الشركات في تركيا

أنواع الشركات:

  • شركات الأموال: (مساهمة، شركة ذات مسؤولية محدودة، شركات ذات أسهم موزعة)
  • الشركات الخاصة: (الشركات الفردية، الشركات العادية، الشركات غير المحدودة، الشركات العادية ذات المسؤولية المحدودة)

أولًا- شركات رأس المال:

شركة مساهمة:

  • شخص طبيعي أو اعتباري واحد على الأقل.
  • تقتصر الشركة على أصول من الدرجة الأولى، ويقتصر الشركاء على رأس المال الذي التزموا به من الدرجة الثانية،
  • تتكون وحدة الإدارة من مجلس الإدارة والجمعية العمومية ومجلس الرقابة.
  • مبادئ الشركة المساهمة
  • مبدأ الأغلبية.
  • مبدأ حماية الأصول.
  • سلطة الإدارة من الخارج بواسطة الكادر الفني،
  • للدولة سلطة التعامل والتأسيس والتشغيل والإنهاء.

شركة ليمتد في تركيا:

  • شخص طبيعي أو اعتباري واحد على الأقل (بحد أقصى 50 شخصًا).
  • مسؤولية الشركاء تقتصر على رأس المال.
  • تتكون وحدة الإدارة من المديرين.
  • إذا زاد عدد الشركاء عن 20 شريكا تتكون من الجمعية العمومية ومجلس الرقابة.

شركة ذات أسهم موزعة:

  • شريكان على الأقل، شريك نشط واحد على الأقل.
  • مسؤولية الشريك النشط غير محدودة، ومسؤولية الشريك النشط محدودة برأس المال الملتزم.
  • إدارة الشركة مثل شركة عادية محدودة.
  • في حال عدم وجود نص خاص تسري أحكام الشركات المساهمة.
  • إنه نوع غير مألوف من الشركات.

ثانيًا- الشركات الخاصة:

الشركة الشخصية في تركيا:

التجار والحرفيون والتجار والصناعيون والعاملين لحسابهم الخاص. التاجر (قانون التجار والحرفيين رقم 507): السجل التجاري الذي تعتمد تجارته على العمل المادي مع رأس ماله ودخله منخفض جدًا بحيث لا يحتاج إلى تاجر، وبالتالي يمتلك مكان عمل محددًا أو متنقلًا غير مسجل في غرفة التجارة والصناعة. الحرفي: (قانون التجار والحرفيين رقم 507): مالك مكان عمل محدد أو متنقل، وهو مكان عمل يعتمد على الهيكل، يقيم خبرته في الفن أو الخدمة أو المهنة في مكان العمل. إنهم أناس بالكاد يكفي دخلهم لكسب عيشهم. التاجر (القانون التجاري التركي رقم 6762): أي شركة تجارية تدير نشاطًا تجاريًا أو مصنعًا بالنيابة عنها.

الصناعي (قانون غرف التجارة والصناعة): أولئك الذين يغيرون مؤهلات أو شكل مادة خام أو نصف مصنعة بمساعدة الآلات والمعدات والأدوات والأنوال والتصنيع والتخصص من خلال تقييمها، الذين يوظفون ما معدله 5 أشخاص سنويًا في تصنيع الآلات و10 أشخاص يعتبرون صناعيين وهنا تكمن اهمية دراسة الجدوى. أصحاب العمل (قانون ضريبة الدخل): أولئك الذين يقومون بوظائف غير تجارية بناءً على عمل شخصي أو معرفة أو خبرة علمية أو مهنية، نيابة عنهم وحسابهم، دون الخضوع لصاحب العمل.

شركة عادية:

هو نوع من الشركات التي يمكن لشخصين أو أكثر تأسيسها دون الخضوع لنموذج معين، وليس لديها شرط إنشاء مكتوب، وأن الشركة ليست ملزمة بالتسجيل والإعلان في السجل التجاري، ولا يتم تحديد الحد الأدنى لرأس المال، ولا يتعين عليها استخدام اسم تجاري، وغير مناسب للعمل الدائم.

شركة غير محدودة:

الشركة مسؤولة بشكل غير محدود في الدرجة الأولى والشركاء في الدرجة الثانية عن الديون والالتزامات التي تنشأ بين الأشخاص الحقيقيين الذين يرغبون في تشغيل مؤسسة تجارية تحت اسم تجاري، الحد الأدنى لرأس المال غير منصوص عليه، يجب على كل شريك استخدام عنوان تجاري، وحق ومسؤولية كل شريك لإدارة الشركة هو نوع من الشركات.

شركة عادية محدودة:

بالنسبة للديون والالتزامات التي يمكن إنشاؤها بين الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين الذين يرغبون في تشغيل مؤسسة تجارية تحت اسم تجاري، فإن الشركة هي الدرجة الأولى غير المحدودة، والشركاء النشطون هم من الدرجة الثانية غير المحدودين، والشريك النشط مسؤول مثل رأس المال الذي تم وضعه، وسلطة الإدارة تنتمي إلى الشركاء النشطين، إنه نوع من الشركات حيث تكون مسؤولة بشكل غير محدود إذا كان مصرحًا لها بالتمثيل.

التعاونيات:

هو كيان قانوني تم إنشاؤه لتلبية احتياجات الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين لمصالحهم الاقتصادية ومهنهم وسبل عيشهم من خلال المساعدة المتبادلة والتضامن والضمان. يتم إنشاء الكيانات القانونية مع 7 شركاء على الأقل.

الاسم التجاري:

  • الاسم الذي سيستخدم في المعاملات التجارية قد يختلف اسم العمل عن هذا العنوان.
  • مواطن تركي، يحتاج إلى إذن من مجلس الوزراء لاستخدام الكلمة، مثل جمهورية تركيا.
  • يجب أن يتمتع الاسم التجاري للكيانات القانونية بنفس الحالة القانونية التي يتمتع بها الكيان القانوني الذي أخذ هذا الاسم.

تكاليف تأسيس شركة في تركيا

تختلف نفقات تأسيس الشركة المحدودة بين المدن، بيانات حساب العينة الخاصة بنا خاصة بإسطنبول والتكاليف الأخرى هي نفسها تقريبًا باستثناء رسوم غرفة التجارة والاستشارات المالية. نموذج حساب تكاليف تأسيس شركة محدودة:

  • عدد الشركاء: 1
  • عدد المديرين: 1
تكاليف تأسيس شركة في تركيا

رسوم تأسيس شركة في تركيا:

  • الإيجار: 1.000 ليرة تركية
  • الصناعة: التجارة الإلكترونية
  • لتأسيس الشركة، يجب أولاً إعداد مستندات الطلب. في المتوسط ​​، سيتم دفع النفقات التالية لإعداد هذه الوثائق.
  • مصاريف كاتب العدل: 400.00 ليرة تركية
  • قوة التأسيس- 1 قطعة: 100.00 TL
  • نشرة التوقيع قطعتين لكل مدير: 160.00 ليرة تركية
  • قوة المستشار المالي بعد تأسيس الشركة: 140.00 ليرة تركية
  • إجمالي مصاريف تأسيس شركة في تركيا من تكاليف التسجيل، مجلس المنافسة، الموافقة على النظام الأساسي، بيان التوقيع: 1.100.00 ليرة تركية

ملاحظات:

  • إذا كان شركاء الشركة من الرعايا الأجانب، يلزم ترجمة جواز سفر موثق.
  • بالنسبة للمواطنين الأتراك المقيمين في الخارج، يلزم ترجمة موثقة من كاتب العدل لتصريح الإقامة أو العمل الذي تم الحصول عليه من سلطات البلد الذي يعيشون فيه.
  • بعد إعداد النظام الأساسي، سيتم حظر رأس المال لأي بنك، هذه الأموال ليست تكلفة ويمكن استخدامها لتغطية نفقات الشركة بمجرد إنشاء الشركة.

في هذا المقال قدمنا لكم أهم خطوات إجراءات تأسيس شركة في تركيا.

المصدر | معروف

عن معروف

شاهد أيضاً

 مشروع كافيه في اسطنبول

مشروع كافيه في اسطنبول .. أفضل المواقع توفرها لك 6 شركات

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا ..  3 مكاتب توفرها لك قريبة من الخدمات

مشاريع للبيع في إسطنبول

مشاريع للبيع في اسطنبول .. فرص متعددة من أوثق 17 شركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *